الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 09:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-14-2004, 03:30 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح



    هل نحن فعلا أحفاد إبن آدم ذلك القاتل.... لذا فكلنا قتلة ؟؟؟ أم أننا أحفاد الآخر المقتول الذي لم تُتَحْ له الفرصة ليرى ذريته و لكننا ورثنا ( جيناته ) المظلومة سلفا و المقتولة غدرا قبل أن ترى النور ؟
    ذلك الغراب الذي علم جدنا القاتل كيف يواري سوءة أخيه ، أبسببه يا ترى نعيش حياتنا بسوداوية و ضبابية و نتقن فن المناقرة حتى الموت ثم الدفن ثم البكاء على الميت و المشي في جنازته ؟
    التاريخ الموغل في القدم .. مرورا بكل الحقب و الأزمان هو سِفْر من الأحزان و الأحقاد الطافية و الدفينة ..
    حتى أيامنا النواصع البيضاء .. تعود ملوثة بالدم و الدمار و الذل .. و تنقلب إلى ملحمة مناحية ..
    اليهود يعتزون بأنهم سلالة سام إبن نوح .. و كل من عاداهم فهو معادٍ للسامية و عليه أن يعتذر علنا و على الملأ و إلا نالته لعنة تطارده كلعنة الفراعنة .. تلك اللعنة طاردوا بها الألمان حتى إعتذروا عن كل يهودي قتله ( هتلر الجزار ) الذي كان يعتبر أن الزنوج و اليهود ليس من صلب سيدنا آدم .. بل نبت شيطاني يجب محوه من الوجود فأستعمل أفران الغاز لإبادة اليهود و طاردهم في طول أوروبا و عرضها ( يقولون أنه كان يستعمل جمجمة يهودي كمنفضة للسجائر على مكتبه ) .. و لو قيض الله له الدخول إلى أفريقيا لنالنا ما نال اليهود و ربما أكثر و أفظع ..
    في ألمانيا الآن جمعية ( النازيون الجدد ) .. و حليقي الرؤؤس .. و شباب يقولون ( أوروبا للأوربيين ) .. تشع العنصرية من عيونهم بشكل مخيف ..

    و ذات اليهود يتباهون بأنهم سلالة إبراهيم من زوجته ( سارا ) .. سيدة بيت النبي الخليل الأولى و التي أشارت عليه بالزواج من جاريته ( هاجر ) لكى ينعم بالذرية النبوية .. و لم تشر إليه بالزواج من سيدة حرة حتى لا تنافسها في سيادة البيت النبوي .. فلما حبلتْ (هاجر) .. و تطايرت شرارات الغيرة من سارا .. قام الخليل بتسكينها واد غير ذي زرع فأتتْ بهذه الأمة المترامية الأطراف ..( حكمة إلهية و لله في خلقه شئون ) ..
    و يردد اليهود بأن العرب هم سلالة إسماعيل إبن الخليل من ( الجارية هاجر ) .. فالعرب هم أحفاد الجارية لذا فهم ينقصون درجة عن اليهود .. رغم ( الأنا ) و ( النحن ) التي يذخر بها الشعر العربي القديم و الحديث .. و رغم الأنفة التي تكاد أن تطول هامات السحب و الشموخ الذي قتل الأسد بضربة سوط و العزة التي جعلت هارون الرشيد يقول للسحابة التي رآها تمر و هو يطل من على شرفة قصره في بغداد .. قال لها : أمطري حيث شئتِ .. فسيأتيني خراجك ....

    كل رؤساء أمريكا هم من ( الأنجلو سكسكون ) .. المنحدرين من أصول بريطانية أو من أوروبا الغربية ( عدا اليونان و تركيا ) ..
    الرئيس الوحيد الذي ترأس أمريكا من خارج دائرة ( الأنجلو سكسون ) هو الرئيس ( نيكسون ) فأصوله لاتينية يونانية .. و عندما إنحاز قليلا للحق العربي و وقف في وجه المد اليهودي .. أطاحوا به في فضيحة التجسس الرئاسية الشهيرة ( ووترقيت ) ... ثم تسللوا إلى غرائز كلينتون و زرعوا له شيطانة صغيرة في البيت الأبيض و أطاحوا به لغرض في نفس ( صهيون ) ..
    الأسود في أمريكا ( متهم ) حتى يثبت براءته ..
    أكبر نسبة أمية في أمريكا هي بين السود ..
    السود يشكلون غالبية المدمنين على المخدرات ..
    ( جمعية الكلوكلس كلان ) في أمريكا .. لا تضارعها جمعية في العالم من ناحية كراهيتها للجنس الأسود أو الملونين عموما .. فظائعهم في الفترة التي تلت تحرير العبيد في أمريكا يندي لها الجبين .. و هي جمعية لا زالت ( كالخلايا النائمة ) .. تصحو خلاياها عندما تتم تبرئة أي أسود في قضية قتل أبيض ... و تنام أمريكا ليلتها و كأن الدمامل تملأ خاصرتها ..
    لا زال هناك بعض العنصريين في أمريكا بطولها و عرضها .. و لكن القانون يمثل ( عصا غليظة ) في وجه أي عنصري و عنصرية .. و رغم ذلك تتم بعض الممارسات و تتم بعض التغطيات على بعض الممارسات ( و ما قصة الشرطيين الذين ضربوا الرجل الأسود حتى الموت و تداعياتها ماثلة أمام الناس ..) ..
    تجارة الأمريكان في الرقيق .. لم تكن لتنجح لولا أن ساعدهم رجال ( سود ) في نفس دول غرب أفريقيا مصدر الرقيق و كان يدفعهم الطمع و الجشع و أحيانا تملق هذا الأبيض الآتي بسلاحه و قيوده و سلاسله و سفنه ..
    قرار إبراهام لنكولن بتحرير العبيد كان أسطوريا و تاريخيا ..
    و لكن الأمريكان البيض يحبون أكثر الرئيس جيفرسون .. و يرددون أقواله ..

    أصوات الناخبين السود في أمريكا جلبتْ الفأل الحسن لأهلنا في دارفور .. فالحزبين الكبيرين يطلبان ود السود بإلحاح مكشوف بالوقوف مع كل قضايا السود في العالم .. و تنطق مذيعة ( البي بي سي ) كلمة الجنجويد كنطق أهل البلد للكلمة .. و تتجول مذيعة مصرية بين الهياكل العظمية في المعسكرات بدارفور و هي لا تعرف شيئا عن حزام البؤس الذي يطوق خصر الخرطوم .. و يزور كولن باول دارفور و يتبعه كوفي عنان .. يطلقان هناك براءة الجنجويد من دم أبناء دارفور ..ثم يعودون إلى مكاتبهم الفارهة و يفتون بأن الجنجويد من سلالة جنكيزخان المغولي و يفوقونه في الإبادة و الحرق ..
    العالم كله يتفرج على نيران دارفور .. و تركوا بقية الحرائق مشتعلة في أنحاء العالم مجاملة لأمريكا .. رغم أن العالم يذخر بممارسات ضد الأقليات و ضد المستضعفين .. تناسوا محمد الدرة و سجن أبوغريب و مذلة السجناء في غوانتنامو .. غضوا الطرف عن إنسان شرق السودان الذي لا حاضر له ولا مستقبل .. و أشاحوا بوجوههم عن مشكلات الجنوب و عن الشمال و بؤسه و المرتبطة به كلمة ( شمالي ) كظل شيطاني يلازمه في كل شقاء السودان و مرضه و معاناته و قهره و ظلمه .. و هو ظل مشبوه يود كل أهل الشمال أن يتبع أشخاصا بعينهم و يفر عنهم بعيدا و يتركهم بلا ظل ..

    الحرب في جنوب السودان إستمرت لأكثر من عقدين من الزمان .. أكبر عدد من القتلى في أفريقيا .. و لم يحرك العالم ساكنا إلا بعد أن أتت حكومة في السودان تحمل الإسلام على أسنة الرماح .. وقتئذ خاف الغرب على تنامي هذا المد جنوبا لأفريقيا السوداء .. فوقفوا تلك الوقفة التي تمخضتْ عن نيفاشا ..
    عندما مارس الأوربيون العنصرية بكل عنجهيتها في جنوب أفريقيا .. وقفتْ معظم الدول موقف المقاطعة من هذه الدولة العنصرية .. و لكنه كان موقفا يتسم فقط بالخطب الرنانة في مجلس الأمن و الأمم المتحدة و الشجب الذي لم ( يقتل ذبابة ) .. و مقاطعة في العلن و غير ملزِمة في الخفاء ..
    ( ممنوع دخول الكلاب و الزنوج ) .. قال أحد الساسة أن هذه العبارة التي كان يكتبها البيض في جنوب أفريقيا على مداخل المطاعم و المتاجر.. هي أقبح عبارة في سجل العنصرية ..
    سيظل نضال نيلسون مانديلللا و رفاقه علما يضيء طريق الحرية في العالم .. و نهجا يسير فيه طلاب الكرامة و العدل ..
    و بما أن دولة جنوب أفريقيا كدولة غنية بثروات ( السود ) .. فقد كانت متفوقة في الإنتاج الحربي .. فكان معظم القتال الدائر في أفريقيا السوداء في دول مجاورة بين السود و السود .. يتم تمويل سلاحها من الدولة العنصرية .. عملا بمبدأ ( أشغل أعدائي بأنفسهم ) ..
    في موريتانيا لا يزال الرق يشكل حيزا ملموسا في هذه الدولة و التي تقف خارج ( الجدل الأممي و في مأمن من ملاحقة هيومان رايتس و الأمم المتحدة و مجلس الأمن ) لأنها تقيم علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل .. ( من دخل بيت الحاخام فهو آمن .. و من دخل البيت الأبيض فهو آمن .. و من دخل الكونغرس فعليه الأمان .. و من دخل سقيفة قس بن ساعدة فقد ثكلته أمه ) ..
    قضية الصحراء الغربية و البوليساريو ... قضية كالنار التي تحت الرماد .. تخبو جذوتها عندما يلوح ( المليك المفدى ) بمساندة ما للجامعة العربية .. و لكن ما أن يسكت عن الجامعة العربية و يتجاهلها و يغض الطرف عن مشاكلها فحينها يعرف البوليساريو أن قضيتهم ستقبع ( في درج كوفي عنان السفلي إلى حين ) .. و عندها ينشط مكتب الإتصال اليهودي في الرباط .. و تمتليء عيون الثوار برمال الصحراء الغربية بحيث لا تقيهم عمائمهم الكبيرة عبق البارود و هجير الصحراء و لا تشفع لهم عند أبناء العمومة تحدثهم اللغة العربية و لا يشفع لهم تمسحهم بعلمانية الجزائر و لا كراهيتهم للنظام الملكي في الرباط ..
    الديمقراطية في الجزائر مرغوبة .. و لكن بشرط أن لا يفوز الإسلاميون بكل طوائفهم .. و إلا سيولَد كل يوم ( شاذلي بن جديد ) .. يروغ من الحكم في خفة الثعلب ليسلم مصير البلاد و العباد إلى حفنة من العسكر .. فيعمل الفائزون المغبونون بمبدأ ( علي و على أعدائي ) .. فلا مات ( شمشون الجبار ) .. و لا إنهدم المعبد على بوتفليقة .. و لكن إنهزم الشعب صاحب المليون شهيد ..
    في الهند .. صنعوا القنبلة الذرية .. و هم الآن بصدد عمل ( وادي سيلكون ) يضارع أكبر مدن أمريكا الصناعية في عالم الأليكترونيات و التكنلوجيا و الكمبيوتر .. و رغم هذا لا زالت صورة الهندي في الأذهان و على الطبيعة كصورة ( موغلي ) ربيب الغابة .. ضامر البطن .. بارز العظام .. يربط قطعة من القماش تستر عورته .. ثم يبيع كليته بثمن بخس لا يكفي لعلاج مرض البلهارسيا إن أصيب به في أنهار تعج بالمتبركين في قداستها.. و لا يستطيع الإقتراب من مستشفيات المهراجا أو حتى التشعلق بمؤخرة سيارته الفارهة .. يهز رأسه دون أن يعي السؤال و دون أن يجد الإجابة .. فقط يسمع نعيق مصرانه الغليظ و الدقيق من وطأة الجوع المزمن .. و يفسح الطريق لأبقار البوذيين المقدسة .. و يترحم على المهاتما الذي جاع و صام من أجل هند حضارية بأهلها الذين يسودهم العدل ..
    نفس الحال في باكستان ... صنعوا القنبلة الذرية .. و هناك في بعض القرى يتم إغتصاب الفتاة أمام حشد من الناس التي يكون أخاها قد أقام علاقة مع إحدى فتيات القرية من الطبقة الراقية جزاءا وبالا لأخيها الذي تجرأ و أقام هذه العلاقة الآثمة مع فتاة من غير طبقته .. و رئيسة حزب ما تقبع في شقة في لندن في حى ( ماى فير ) الراقي تحتسي ما تحتسي و تحتفل برأس السنة و ذيلها ..و العسكر واقف طابور .. ينتظر كل جنرال دوره في كعكة كشمير .. و عينه على جامعة أكسفورد و كمبريدج ليحجز لإبنه و إبنته مكانا فيهما ..
    السادات .. عندما أمسك بصولجان الفراعنة و قام بطرد الروس و رمى بأسلحتهم في النيل الغلبان .. ثم تملق أمريكا ليسلح جيشه في دهاء سياسي و مكر عسكري .. ثم إنتصر في حرب أكتوبر إنتصارا ( جزئيا ) و خلق الأمريكان لإسرائل ثغرة الدفرسوار ...
    هلل له العرب و المسلمون ..
    هاجمه الناصريون .. و أتهموه بالعمالة .. فلم يعرهم أذنا ..
    هادن إسرائل .. و صالحهم و زارهم .. و فتح لها سفارة في قلب عاصمة المعز ..
    المهللين شتموه .. و قاطعوه ..ثم عيروه بأمه السودانية السوداء ..
    ثم إغتالوه .. ثم عادوا لتملق إسرائيل بشتى الطرق ..
    الأتراك الأرناؤؤط .. الذين حكموا مصر .. أرسلوا الجيوش إلى السودان من أجل ( الذهب و العبيد ) ... ثم حكموه بالباشبزق و قاموا بجباية الخراج و الضرائب مستعملين ( السراويل و القطط و الفئران ) لتأديب المارقين .. و عندما إنسحبوا تركوا لنا ( الشفخانة و الأدبخانة و الكراخانة و السلخانة ) .. و تركوا حلفاءهم ( خارج خانة اليك ) حتى أتى الإنجليز ..
    الدفتردار .. إنتقم من قبيلة سودانية بأكملها لأن المك الذي أُهدرتْ كرامته أمام رجاله ( بضربة من كدوس ) قام بحرق كتيبة من جيش الترك .. و لا ندري إلى الآن كيف تم ( تبنيج ) جيش كامل بالمريسة .. جيش كامل بقادته و رتبه المختلفة و حراسه و عيونه و جواسيسه ..
    هناك بطل من الهنود الحمر إسمه ( جيرينمو ) .. دوخ الجيش الإتحادي أيام نضال الهنود الحمر .. قام بجز فروة رؤؤس كثير من أفراد الجيش الإتحادي الأمريكي و هو يطلق تلك الصيحة الهندية المعروفة ..
    و عندما أعتقلوه .. قام رئيس المحكمة الضابط الكبير بتأدية التحية العسكرية له .. لأنه إحترم دهاء الهندي الفطري و عقليته العسكرية المتأصلة فيه.. و بعد المحاكمة تم إرساله مع أفراد جيشه و قبيلته إلى محمية تضمهم بحراسة مشددة .. و دخل هذا البطل التاريخ .. و لا يزال الشعب الأمريكي ينطق بإسمه عندما يريد أحدهم تخطي المجهول أو القيام بمغامرة تتطلب الشجاعة ( جيرينمووووووووووووووووووووو ) ..

    قال أحد علماء الآثار و الحفريات ( ألماني ) أن كليوباترا الملكة الفرعونية هي من جذور نوبية و أن أبيها أسود اللون .. فهاج عالم آثار مصري و ماج و قال بغضبة مضرية ( إن الفراعنة كانوا يحتقرون اللون الأسود حتى و إن كان آدميا ) .. فكيف تحكمهم سوداء ؟
    و عندما قالوا له أن توت عنخ آمون نوبي .. غالط نفسه مرة أخرى .. و الكلمة تعني ( إبن ماء الحياة ) .. و هي جملة نوبية شكلا و موضوعا ..
    و للعلم فإن كلمة كليوباترا هي كلمة نوبية بحتة و سنشرحها في مقام آخر ..


    في أرجاء الدولة الرومانية النصرانية كان العبيد يخدمون في صمت كصمت الحيوانت المستعملة في الحرث و نقل الماء و المتاع و ربما قدمهم السادة طعاما للوحوش في بعض المناسبات للتسلية و التمتع بمنظر العبد و هو يتلوى من الخوف و الألم أمام هجمات الأسود و النمور ..
    و كان اليهود وفق تعاليم التوراة ينظمون أساليب الإسترقاق للعبرانيين و غيرهم ..
    و كان المنبوذون في القارة الهندية يعتبرون أنجاسا و لا يعرفون لهم حرمة و ذات مرة وقع إبن إمرأة ( برهمية ) في بئر و كان أحد المنبوذين واقفا و يستطيع إنقاذه لو أذنتْ له أم الولد ، و لكن الأم فضًلتْ أن يموت إبنها و لا يعيش بعد أن يلمسه منبوذ ..
    العرب مارسوا الرق قبل الإسلام .. و مارسوه بعد الإسلام عند أخذ أسرى الحرب و السبايا ..
    في إحدى قصور الرياض .. رأيت بعض اليمنيات ( من قبائل عربية و ليس سود ) يطلقون عليهن ( عبدات ) .. و تجرأت و سألت عجوز منهن عن القصة .. فقالت أنهن قد تمت سرقتهن من اليمن بواسطة مجموعة من البدو و تم بيعهن في الرياض و إشترى الأمراء العدد الأكبر منهن .. و بالرغم من عتقهن بعد قرار الملك فيصل رحمه الله .. إلا أنهن يعشن مع أزواجهن في تلك القصور و يطلق عليهن و على أولادهن إسم ( عبيد فلان ) .. رغم أن لهم الحرية التامة في إتخاذ قرار العيش إينما أرادوا و كيفما أرادوا ..
    هل العقلية البشرية في العهود الغابرة و الحالية كانت و لا تزال بالفعل تعتبر أن هناك أجناس دون مستوى البشر الذين خلقهم الله مختلفين ( لونا و دما و عرقا ؟ ) ..
    في الشمال الأقصى بالسودان يوجد سود .. سمعنا أنهم كانوا رقيقا تم شراؤهم كالبضاعة منذ حقب بعيدة و عاشوا بين الأهالي .. و رغم أن السكان هناك يقولون أن الأجداد و الآباء لم ينطقوا بما يفيد بأنهم ( عتقاء ) من ربقة العبودية .. إلا أن هؤلاء النفر يعيشون في حرية تامة و لا يجرؤ أحد بنعتهم بلقب ( عبد ) أو ( رقيق ) .. يبنون منازلهم في القرية و يشاركون الأهالي في زراعة النخيل مناصفة أو بالأجر .. لأنهم لا يملكون الأرض أو الجروف .. و من الملاحظ أن كل أسرة من هؤلاء السود تمارس نوعا من ( صلة الرحم ) مع أسر معينة ( هي الأسر التي يعرفون أنهم كانوا أرقاء لهم منذ عهد بعيد ) و يتواصلون معها بنوع من صلة القربى في السراء و الضراء ، و يقيمون في بيوتهم و يحصدون نخيلهم و يزرعون جروفهم و يرعون ماشيتهم .. و لكن ما زال هناك حاجز كبير و هو حاجز التصاهر الذي يقف جبلا هائلا في معظم قرى و مدن السودان ..
    كم من رجل رفضه الناس لأن ( حبوبته سرية ؟ ) ..
    كم من رجل تهامس الناس حول ( هويته ) بأن ( فيهو العرق ) ..
    بعد إنتهاء الحرب الأهلية الأمريكية الطويلة .. قام بعض من جنرالات الحرب تلك بكتابة مذكراتهم .. ساندها بعض من ذوي الرتب الأخرى .. و كتبوا كل شيء بشجاعة متناهية و موضوعية و أمانة .. لأنه تاريخ أمة بأكملها ستتناقلها الأجيال .. فهل يملك قادة جيوشنا هذه الشجاعة و يكتبون لنا بكل أمانة ما جرى في الجنوب طوال سنوات الحرب ؟؟
    هل سيكتب لنا قادة الجيش الشعبي لتحرير السودان كل شيء بأمانة و نزاهة ؟؟
    هل سيكتب الطرفان بتجرد دون اللجوء إلى التضليل لكسب عطف أي جهة .. فقط يكتبوا لنا من أجل أجيالنا لتلعق جراح الماضي و لوضع البلسم من ترياق الحقيقة المجردة ليمضي الوطن جسما معافى من كل كذب و رياء .. و حتى تعرف الأجيال القادمة أسباب هذا الكامن في الصدور كبركان لا يجد فوهة ينطلق منها فيزلزل الأرض من تحت الأقدام حمما تأتي على الأخضر و اليابس ..
    ( متى إستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ؟ ) .. أعظم جملة في حق الإنسانية نطق بها الخليفة عمر .. لو وضعتها الأمم كدستور لكفتهم معونة مئات الصفحات التي تتحدث عن حقوق المواطنة و الحريات الشخصية و حقوق الإنسان و إلغاء الإسترقاق من قاموس البشرية ..
    إذن .. معظم العقل البشري إلى الآن لم يستوعب السر الإلهي و حكمة الخالق في خلق الناس بهذه التعددية اللونية و العرقية و هذا الكم المختلف بين الشعوب و القبائل .. لأن الله و هو جل من قائل قد قال ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا ) ..هذه الآية التي تقشعر لها الأبدان لو تفكر بها كل من يفكر مجرد تفكير بالعنصرية لعرف عِظم هذه الجريمة التي مورستْ في كل أركان الدنيا .. و لا تزال تمارس بمسميات مختلفة و طرق متنوعة و أساليب ملتوية ..

    عجبي ..

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 09-14-2004, 05:15 AM)

                  

09-14-2004, 05:06 AM

عوض الله الفولانى
<aعوض الله الفولانى
تاريخ التسجيل: 09-04-2003
مجموع المشاركات: 850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: ابو جهينة)

    ابوجهينة

    لقد عرضت علينا ألوان من ألمتناقضات فى هذا البسيطة

    و ألتاريخ و ألأجيال ألمتعاقبة هى خير دليل و شاهد

    على ألعصر .... تسلم ..... ولك ألتحية
                  

09-14-2004, 05:18 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: عوض الله الفولانى)

    الأخ العزيز عوض الله الفولاني
    تحياتي العطرة

    تشكر على المرور هنا .. في هذه السياحة المؤلمة ..
    قد يقول البعض أن الدنيا بها ما هو جميل .. و لكن لا بد أن نرى النصف الفارغ من الكوب بدلا من أن نقول أن نصفه مليء ..
    تسلم
                  

09-14-2004, 05:59 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: ابو جهينة)

    الحبيب ابو جهينة

    كعادتك سيدى لا تأتى الا وبين يديك الكثير المثير وهانت هنا تتنزه بنا فى ردهات الاسترقاق منذ نشأتنا الاولى والان فقط عرفت لماذا لا ننفعل حينما يغمز ويلمز باننا عبيد ..

    طالما اننا سلالة عبيد من سلسبيل جدنا الاول ابن ادم فما ضرنا ان قيل عنان عبيد...

    حقا سيدى الان العالم يحكمه تنظيم خفى لا يعرفه الكثيرون وربما يعرفوه ويغضوا الطرف لانه العالم الجديد الذى يريده اليهود ولا يجروء حتى بوش على مخالفة ما يريده ذلك التنظيم اليهودى الاسود ..

    ياما فى الجراب ياحاوى

    شكرا ابوجهينة فهذه الحقيقة لمن شاء ولمن ابى ..
                  

09-14-2004, 07:12 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: قرشـــو)

    ابو جهينة
    والله مرقتنا المرة دي في بلداً طيرها عجمي زي حق الباقير ، ولكنه التاريخ الذي يرعب القاري ويفقده أي رغبة في أرتكاب الجرائم ، لان من سبقونا لم يتركوا لنا جريمة فظيعة نرتكبها أكثر من هذا النشر
    وهذا المنبر لفضح ظلم الأنسان لنفسه. عشت يا بن داوؤد

    قرشو : لو أنهم اعترفوا بعبوديتنا ، لأعطونا حقنا ولكنهم سلبوا حتى هذه الصفة.
                  

09-14-2004, 09:33 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: Sidig Rahama Elnour)

    عمدتنا الحبيب قرشو

    لك التحايا العطرة

    (الان العالم يحكمه تنظيم خفى لا يعرفه الكثيرون وربما يعرفوه ويغضوا الطرف لانه العالم الجديد الذى يريده اليهود ولا يجروء حتى بوش على مخالفة ما يريده ذلك التنظيم اليهودى الاسود ..)

    تسلم
                  

09-14-2004, 09:36 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحصاد المر .. و ألوان قوس قزح (Re: ابو جهينة)

    عزيزي صديق رحمة النور
    تحية و تقدير

    سلمت على المداخلة

    (ولكنه التاريخ الذي يرعب القاري ويفقده أي رغبة في أرتكاب الجرائم )

    فعلا التاريخ مسلسل من الرعب البشري المستمر
    أرقد عافية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de