رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 03:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-13-2004, 09:46 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!!

    اولا. الباب مفتوح لمن اراد ان ينقل هذا النص الى العربية تعميما للفايدة
    واتمنى ان يحدث ذلك.

    كل ضماير المتكلم في هذة الرواية (لسلطانة) الاميرة المتخفية في الاسم المستعار.
    (عمر ) شخص من الجنسية المصرية يعمل سايق مع هذة الاسرة.
    هذا النص يحكي عن حادثة تمت فيها رجم امرأة بجريمة (الزنا)
    ولان نادرا ما نجد وصفا ينقل لنا مثل هذة الجنايات و لا يتم نقلها او تصويرها
    رايت ان انقل هذا التصوير في لغته الاصلية، لدقته في نقل احداث هذة الواقعة.
    و انتابني احساس بان الترجمة قد لا تفي في نقل ما ارادته الكاتبة،وتجسيد الصورة المرادة خلف النص
    هذة الحادثة ايضا جاءت في سلسلة رواية (الاميرة السعودية المتخفية تحت اسم سلطانة) وهي تنقلها للكاتبة، كاتبة الكتاب،
    اهمية هذة الحادثة انه جاءت كذلك في معرض استعراض المؤلفة لوضع المرأة في المملكة، وما يهمنا نحن كذلك في استكشاف تطبيق الحدود المهدد للمجتمع السوداني و لتبين صورة مثل هذة الحدود وكيفية تطبيقها، فقد نالنا منها بعض كقطع الايادي و القطع من خلاف وتطبيق حد الردة، وليس هنالك ضمان يمنع من اجراء مثل هذا الفعل عند تطبيقها.

    تقول الاميرة:


    Quote:
    When I was twelve years of age, a woman in one of the small villages not far from Riyadh had been found guilty of adultery. She was condemned to die by stoning. Omer and our neighbors’ driver decided to go and view the spectacle.
    A large crowed had gathered since early morning. They were restless and waiting to see the one so wicked. Omer said that just as the crowd was becoming angry with impatience in the hot sun, a young woman of about twenty-five years of age was roughly pulled out of a police car. He said she was very beautiful, just the sort of woman who would defy the laws of God.
    The woman’s hands were bound. Her head hung low. With an official manner, a man loudly read out her crime for the crowd to hear. A dirty rag was used to gag her mouth and a black hood was fastened around her head. She was forced to kneel. A large man, the executioner, flogged the woman upon her back; fifty blows.
    A truck appeared and rocks and stones were emptied in a large pile. The man who had read off the crime informed the crowd that the execution should begin. Omer said the group of people, mostly men, rushed toward the stones and began to hurl the rocks at the woman. The guilty one quickly slumped to the ground and her body jerked in all directions. Omer said the rocks continued to thud against her body for what seemed to be an interminable time. Every so often, the stones would quiet while a doctor would check the woman’s pulse. After a period of nearly two hours, the doctor finally pronounced the woman dead and the stoning ceased.

    Princess
    A true story of life Behind the Veil in Saudi Arabia
    Author: Jean Sasson
    This story from page (183-184)
    Chapter: Dark Secrets

    و ساعود للنقاش....








                  

04-13-2004, 11:34 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    في مشهد من فلم آلام المسيح..

    رسم السيد المسيح.. خطّاً على الأرض... لم يقل ذلك في الفلم.. لكننا نعلم أنه قال في شأن مريم المجدلية....


    من كان منكم بلا خطيئه.. فليرمها بحجر!

    هل كل من رجموها بلا خطايا...


    بنت الحسين
                  

04-13-2004, 11:48 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: مريم بنت الحسين)

    ملخص هذا الحدث،
    تجمع الناس في ساحة الاعدام،
    ومعظمهم من الرجال،
    انزلت المرأة مقيدة اليدين، قرأت الجريمة على الجمع
    كممت واوغطي راسها
    اجلست على ركبتيها
    نفذت عليها عقوبة الجلد، الضرب على الظهر
    جمعت الحجارة بواسطة شاحنة
    اعطيت اشارة بدء الرجم
    تسابق الجمع الغاضب في قذف الحجارة
    التي انهالت على جسدها
    انهارت وسقطت على الارض
    يوالي طبيب على جس نبضها لمعرفة حالة الموت من عدمه
    ثم تواصل الرجم، لمدة ساعتين،
    حتى اعلن الطبيب حالة الوفاة
    ليتوقف الرجم.[/RED/]
    جاي صادي....

    (عدل بواسطة maryoud ali on 04-13-2004, 11:55 PM)

                  

04-14-2004, 05:51 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    الاخت مريم بنت الحسين
    سلامات
    (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر)
    المشكلة هنا انو الحكم والشهود في مثل هذة الجرايم هم ما يعرفوا( بالمطوعين) يستلموا كل ما يسمى بجرايم الشرف من البداية الى النهاية، وهم المطهرون الانقياء، وعرفت ان لهم معاهد متخصصة في تفريخ هذا النوع من البشر، يتحاوموا في الا سواق و اتخيل ان لهم قرون استشعار عالية الاستجابة عند ظهور شبح امرأة على الافق، يتربصوا بالنساء لابسات كيف، ما شات مع محرم، رافعات النقاب، رجال بعاينوا ليهم ، وين رايحات، ما في مجال ل( من كان منكم بلا خطيئة)، ولا احتمال النظر مثل هذة المواضيع،لا نقاش في فساد النساء.
    الواضح ان تطبيق مثل هذة الحدود لا يتم الا في مجتمع ارسى ثوابت في تدجين المرأة، بتجريب مسائل بسيطة جدا، كالحجاب، عدم المساواة في فرص العمل، تقبل الناس لضعف المرأة، تمرير تعدد الزواج، تنشيط الجهاد والمجاهدين، ربط الفساد بالعلمانية والحقوق المدنية، ويتم تخدير الناس بوهم حرية الاعتقاد، في حين لا يلغى المادة القانونية التي تنص على حد الردة، اشاعة ان حد الرجم لا يطبق بسهولة لانه صعب الاثبات، تخويف الناس لضمان عدم تناول و نقد الشريعة الاسلامية، لان ذلك كفر وخروج عن الملة، وان الحل في الاسلام، و اشاعة ان قوانين سبتمبر تجربة مشوهة، واسلام الانقاذ مبتور، كل هذة ارهاصات لتمرير مأزق اضخم ، وهو التيار السلفي النصي؟؟؟
    ورغم علو اصوات المطالبين بفصل الدين عن الدولة، و الهزايم المتتالية للدولة الدينية، عالميا وتحللها، الا ان في السودان تاسست ارضية سلفية، بفعل الاسلام السياسي بشكل اعمق من الجماعات الدينية التي قامت تحت الرعاية الغير مباشرة للسادات في مصر، يجب الا ننخدع بمقولة ان الانقاذ والجبهة فشلت في السودان، لأن في السودان بناء هوسي عميق، دعم بواسطة المناهج الدراسية، والمساجد، بواسطة الاعلام والبيت والشارع، جيلين من التدجين،
    مقدرة الهوس على التفريخ، المتواصل، الاحزاب الاسلامية والجماعات الدينية في السودان اليوم اشكال وانواع، وكثير منها مدسوس و سري مطارد من اسلام الحكومة.
    والحديث المتفشي اليوم والصراع حول قوانين شريعة والحفاظ عليها ، تطبيقها ام لا ، وعلى من؟ كل هذا ليس عفو الخاطر، انما ناقوس بصوت عالي، علينا ان نتبه له قبل ان نرى نسخة من قوانين السعودية،
    ومطوعيين جدد ومحاكم للرجم والجلد في ميدان ابوجنزير.
    لنا عودة..[BIG/]
                  

04-14-2004, 11:26 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    مريود.. سلام... (بالمناسبة.. اسمك على اسم سوبرماركت جميل .. قريب من منزلنا في السودان.. في المغتربين بحري.. لعمنا جورج القبطي.. لي فيه ذكريات طفولة.. ومعاودات لزيارة الأطلال)!...


    يبدو أني قد خرجت قليلاً خارج النص... أردت أن أقول أن اسلام المطوّعين .. هو ملاحقة المرأة.. تلك القنبلة التي ستفتك بالعباد جميعاً!! .. وصفتهم تماما حين تحدث عن قرون استشعارهم.. وكأنهم يحسبون أنفسهم حالا وسك بين النساء والرجال... ينتهرون المرأة كشاة خرجت عن القطيع...

    عندي إحساس أن السودانيين أضحوا أكثر وعياً في هذا.. وأنهم قد اتعظوا من المأزق الذي عاشوه طوال هذه الأعوام.. شعوري أيضاً أن الذين يتشبثوا بقشور الدين .. يفعلون ذلك لأنهم (أكل العيش)... في فترة من الفترات.. كان إن سميّت بالله .. أو استغفرته.. نظر إليك الناس شذراً.. خوفاً من أن تكون من الجماعة إياهم....

    من يعتقد أنه "بلا خطيئة"... فهذه أكبر خطيئة.. ليس هناك إنسان كامل.. وهذا العدد من الرجال الذين تنادوا ليرموا تلك المسكينه... أكاد أحلف أن لا أحد منهم لم يذق ما قد تكون جنته تلك .. لكن الصدق مع النفس .. هو الأصعب.. إدعاء الطهر والعفاف من أسهل الأشياء.. وتجميل السطح .. واخفاء الباطن النتن .. هو فن يجيده الكثيرون...


    بنت الحسين
                  

04-14-2004, 09:14 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    "سمعنا وأطعنا" "لقت جاءت رسل ربنا بالحق"

    ::تباركت ربنا وتعاليت ما أحكم شرعك وما أعدل قضاءك ::

    قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. لا يستحل دم امرء مسلم إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس التارك لدينه المفارق للجماعة والثيب الزاني.. (أو كما ورد في نص الحديث الشريف).

    الثيب: المتزوج أو المحصن رجلاً أو أمراة .. يقال رجل ثيب وامراة ثيب .. وعكسها البكر "سنقل" أو "سنقلة" دول بقى بنجلطوا ساي على صلبهم.

    هو بالله المرأة بعد ما تتزوج من رجل في داعي تاني تمش تبحث عن الرذيلة وتقوم تخلط ما زوجها بما رجل آخر فتختلط الأنساب ..

    في فترة تزامن حكم بيل كلينتون وفيلامدميير بوتين حكم أكبر دولتين العالم أبناء زنا .. فقد اعترفت أم فيلاديميير أن بوتين لم يكن أباٍ فيلاديميير الفعلي وإنما تكرم بوتين بمنحه اسم عائلته. وكذلك الحال بالنسبة للاسكوتلندي بيل كلينتون.

    الإخوة: مريود ومريديه .. سؤالي لكم لو تسمحوا لي: هل اعتراضكم منصب على طريقة تطبيق وطرق إثبات حد الزنا للمحصن/المحصنة .. أم اعتراض على حد الزنا من حيث المبدأ؟؟

    وعلى منوال المثل :: عيب التطبيق ولا عيب شرع الله ..


    وزي ما قلت فعلاً ورطة .. بس قول يا حلال تحلنا ..

    وأكثر ما يخشاه البعض تعمق التدين والشغف بتطبيق الحدود في ثنايا المجتمع السوداني .. يعني بعد الجربنة التي حدثت في التطبيق أيام نميري وأيام الإنقاذ برضوا الناس سوف تطالب بتطبيق أمثل لقوانين الشريعة .. سعي حثيث نحو الكمال .. ومن هنا تأتي الزنقة والورطة.

    بس يا جماعة نقول .. الله يولي من يصلح ..

    أخوكم جاد الورطان حتى الأضان والمحنان حتى السرحان .. بس بقي ليه يبكي ويقول يا ليل ويغني: يا المريود شوية شوية نار الشوق شديدة علي.

    تحياتي،،،

    جاد
                  

04-14-2004, 05:48 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: JAD)

    الاخت مريم بنت الحسين
    سلامات
    اولا انتي لم تخرجي من النص، ولي علاقة خاصة بهذا النص( من كان منكم بلا خطيئة،) ، وقصدت تبيان المأسأة في ان ليس له موطأ قدم و لا مكان في ساحة الدم والرجم، هؤلاء الذين يتسابقوا للقتل، ولا يريحهم الامنظر الدماء، هذة الثقافة المترعة بالاغتيال، والحجارة، و الصياح والهياج،

    Quote: .. عندي إحساس أن السودانيين أضحوا أكثر وعياً في هذا.. وأنهم قد اتعظوا من المأزق الذي عاشوه طوال هذه الأعوام.. شعوري أيضاً أن الذين يتشبثوا بقشور الدين .. يفعلون ذلك لأنهم (أكل العيش)... في فترة من الفترات.. كان إن سميّت بالله .. أو استغفرته.. نظر إليك الناس شذراً.. خوفاً من أن تكون من الجماعة إياهم....


    هذا من باب حسن الظن، فاذا تابعت اي موضوع كتب عن الشريعة الاسلامية، سلوا سيوفهم، واشرعوا نصوصهم، ان البعض لا يرضى الحوار حتى عن عروبة السودان، ويعتبر ذلك ضد الاسلام، ونجاسة، فما بالك بالحديث عن حدود الشريعة، واخطر ما في هذة القضية، ان المعترضين على الاسلام السياسي، وقوانين الجبهة الحاكمة، انما يضمرون نموذج وهمي آخر، لشريعة السلفيين وابن تيمية والوهابية، مولوعون بحدود عقاب المرأة خاصة،
    والمواجهة لا تكون الا بالتنوير عن حق المرأة في مجتمع قانوني، يحفظ ويحمي التغول عليها، ولا اتحدث عن مستوى التطبيق والدعوة اليه، ولكن حتى على مستوى النص المضمن في قوانين سودان جديد، كيف الاتفاق على حرية الاعتقاد، ومواد حد الردة موجودة، او حرية المرأة ومساواتها في الحقوق والواجبات، وهي مهددة بالجلد و الرجم؟؟
                  

04-14-2004, 11:18 PM

Tanash
<aTanash
تاريخ التسجيل: 07-29-2002
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    .. مريود .. أحزننى مصير الشابة ذات الخمسة و العشرين عاما أيما حزن, فجلست أنقل لكم الآتى من كتاب "سيد محمود القمنى – الأسطورة و التراث" :

    ... و من هذه الاشارات, نرى "ابن حجر" عندما يستخدم اصطلاح "رفع" بدلا من "نسخ", يشير الى عدم قناعته, بأن اختفاء آية الرجم من القرآن الكريم, لا يعنى تصنيفها ضمن المنسوخ, فاستخدام اصطلاح "رفع", ازاء وقائع تقول أنها لم تكتب أصلا حتى فى زمن المصطفى صلى الله عليه و سلم, فقد كره أن يسمح "لعمر" بكتابتها, كما فى قوله "عمر, و أن "عمر" كان من أول المعترضين على تدوينها, فدفع فى صدر "أبى ابن كعب" مشيرا الى تفشى التسافد بين الناس كتسافد الحمر, و المرجح أن كتابتها كانت تعنى ابتعاد الناس و هم على تلك الحال عن الاسلام, لشدة الحكم و غلظته, و من ثم كانت لتلك الظروف و الحجج دورا واضحا فى عدم تدوين "الشيخ و الشيخة اذا زنيا" فى أى من الرقاع و الصحف, بحيث ظلت غير مدونة حتى زمن التدوين, حيث استبعدها "زيد بن ثابت" بدوره كما فى روايته مع "مروان بن الحكم", فجاء المصحف العثمانى خلوا منها, لكن الاصرار على العمل بحكمها, كان فيما يبدو, مدعاة لنشؤ باب "مانسخ تلاوته و بقى حكمه", لتندرج ضمنه, و بذلك لم يعد حكم الجلد بديلا لحكمها, .....

    ..... و للمطالع أن يلحظ أن "عمر ابن الخطاب", صاحب الخطاب الأشهر فى الاصرار على العمل بحكم آية غير موجودة فى المصحف, و لم تكتب أصلا, كان هو صاحب حجتين فى عدم كتابتها : الحجة الأولى واقع الناس و هم يتسافدون تسافد الحمر, و الثانية موقف الشاب المحصن و الشيخ غير المحصن من تطبيق حد الزنا, أما الأمر الأوضح دلالة فهو فيما ورد بلفظ القاضى "أحمد" الشهير "بابن خلكان", فى كتابه وفيات الأعيان, و هى رواية هامة توضح موقف "عمر بن الخطاب" بعد أن أصبح خليفة, من تطبيق حد الرجم على "المغيرة بن شعبة", فى رواية القاضى "أحمد", التى يلخصها لنا الامام "شرف الدين الموسوى" تحت عنوان: درؤه الحد عن "المغيرة بن شعبة" [ و ذلك حيث فعل المغيرة مع الاحصان, ما فعل مع "أم جميل بنت عمرو", امرأة من "قيس", فى قضية من أشهر الوقائع التاريخية فى العرب, كانت سنة 17 للهجرة, لا يخلو منها كتاب اشتمل على حوادث تلك السنة, و قد شهد عليه بذلك كل من "أبى بكرة" و هو معدود من فضلاء الصحابة و حملة الآثار النبوية, و "نافع ابن الحارث" و هو صحابى ايضا, و "شبل ابن معبد", و كانت شهادة هؤلاء الثلاثة صريحة فصيحة, بأنهم رأوا "المغيرة ابن شعبة" يولجه فى "أم جميل" ايلاج الميل فى المكحلة, لا يكنون و لا يحتشمون, و لما جاء الرابع و هو "زياد بن سميلة" يشهد أفهمه الخليفة رغبته فى أن لا يخزى "المغيرة", ثم سأله عما رآه فقال: رأيت مجلسا, و سمعت نفسا حثيثا و انتهازا و رأيته مستبطنها, فقال "عمر": أرأيته يدخله و يخرجه كالميل فى المكحلة ؟ فقال: لا, لكنى رأيته رافعا رجليها فرأيت خصيتيه تتردد الى مابين فخذيها, و رأيت حفزا شديدا, و سمعت نفسا عاليا, فقال "عمر": أرأيته يدخله و يخرجه كالميل فى المكحلة ؟ فقال: لا, فقال "عمر": الله أكبر, قم يا "مغيرة" اليهم فأضربهم, فقام يقيم الحدود على الثلاثة] ؟؟؟؟!!!!

    ماتت الشابة "فطيس"., مأسوفا على شبابها ... بينما أكل الصحابة "علقة" فى غير ما سبب !! .. فتأملوا .. !!
                  

04-15-2004, 03:27 AM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: Tanash)


    شكرا يا مريود على التنوير ، وفعلا هذه امور محتاجة الى وقفة ، وزي ما قت الصباح في بوست ميسون النجومي اننا محتاجين لغربلة وتفسير من جديد ، لان التفاسير تمت بايدي رجال يعني ذكورية ومطلوب منها نفي واخصاء النساء ، وشكرا ليك طناش فيما ذكرته عن الرفع والنسخ وراجعة
                  

04-15-2004, 11:05 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    أعتقد أن السعودية الآن لا تمارس عقوبة الرجم.. ولا أعرف متى تخلت عن تنفيذ عقوبة الرجم، ولكنها لا زالت تمارس عقوبة القتل بقطع الرأس للمحصنة، أو المحصن [نظريا لأن أغلب الذين تثبت عليهم جريمة الزنا من النساء].. وحتى هذه العقوبة سوف تضطر السعودية لإيقافها، وهذا ما تدل عليه الشواهد كلها..
    هذه الوصلات توضح أن الضغط الدولي اضطر دولة إيران إلى إيقاف العمل بعقوبة الرجم، ثم إلغاء العقوبة نفسها..
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_2610000/2610073.stm
    تم آخر تحديث في الساعة 16:16 بتوقيت جرينتش الجمعة 27/12/2002
    ايقاف العمل بعقوبة الرجم في ايران

    --------------------------------------------------------------------------------
    قال رئيس المحكمة الادارية العليا في إيران ان عقوبة الرجم في حال الادانة بتهمة الزنا قد أوقفت.
    كما نقل عن احدى النائبات المنتميات للتيار الاصلاحي بالبرلمان الايراني قولها إنها علمت ان العقوبة سيتم ايقافها.

    وبمقتضى الشريعة الاسلامية التي تطبقها إيران يحكم على من يدان بجريمة الزنا إذا كان محصنا بالرجم حتى الموت إلا أن صدور مثل هذه الاحكام أصبح من النادر مؤخرا.

    >>>>>>>>>

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2610000/2610267.stm
    تم آخر تحديث في الساعة 19:07 بتوقيت جرينتش الجمعة 27/12/2002
    إلغاء عقوبة رجم النساء في إيران
    السياسيات الإيرانيان يردن إلغاء القانون


    تقرير: جيم ميور
    مراسل بي بي سي في طهران



    قال مسؤول قضائي إيراني إن عقوبة رجم النساء الزانيات قد ألغيت في إيران.

    ونقلت الأنباء عن رئيس السلطة القضائية الإيرانية، محمود الهاشمي السهروردي، توجيهه للقضاة بعدم تنفيذ العقوبة، التي يصر المتشددون على إنزالها بمرتكبي الزنا.

    وكانت منظمات حقوق الإنسان الدولية قد أدانت العقوبة.


    سيدتان رجمتا حتى الموت في العام الماضيوعلى الرغم من أن العقوبة لا تزال موجودة في نص القانون الإيراني إلا أن تطبيقها أصبح نادرا جدا.
    وكانت هناك حالتان في النصف الأول من عام 2001، وقد طبقت فيهما العقوبة، لأول مرة منذ سنوات عدة. ولم تُنفَّذ العقوبة منذ ذلك الوقت.

    ويعارض الإصلاحيون العقوبة من حيث المبدأ، وهم يعرفون جيدا التأثيرات السلبية للعقوبة على سمعة إيران في الخارج.

    وكانت أخبار رجم النساء في العام الماضي الأخبار الوحيدة التي نقلتها بعض الصحف الغربية عن إيران.

    يذكر أن النائبات في البرلمان الإيراني يقمن بحملة لإلغاء العقوبة من القوانين" إذ يجادلن بأن القرآن لم ينص بوضوح على إنزال عقوبة الرجم.


    مخاوف

    ونقلت إحدى الصحف الإيرانية عن إحدى المناضات للعقوبة، النائبة جميلة قاديوار، قولها إن رئيس السلطة القضائية أصدر أمرا إلى القضاة بعدم اللجوء إلى تطبيق العقوبة.

    وأكد مسؤول قضائي إيراني كبير أن الممارسة قد عُلِّقت تماما منذ عام تقريبا.

    غير أن الناشطات الإيرانيات ضد العقوبة لن يهدأن إلا عندما تزال العقوبة كليا من نصوص القانون.

    ويشير هؤلاء إلى أن عودة الرجم في العام الماضي كان جزءا من حملة لقوى اليمين الإيراني المتطرف، وإن هذه الحملة قد تعود مرة أخرى.

    يذكر أن القضية عادة ما تثار بين محاوري إيران الغربيين، وكان آخرهم ممثلو الاتحاد الأوروبي الذي يجري حوارا مع طهران حول قضايا حقوق الإنسان كجزء من حوار واسع يهدف إلى تحسين العلاقات مع إيران.
                  

04-15-2004, 11:19 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    في عام ألفين تم حكم الموت بالرجم على إندونيسية في الإمارات، ومن غير المعروف لي لو أن التنفيذ قد تم أم لا.. لا أظن أن دولة الإمارات ستجرؤ على مجرد الحكم بمثل هذه العقوبة دع عنك تطبيقها الآن، بعد 11 سبتمبر، والبركة في بن لادن، ومن يرون مثل رأيه من الموجودين معنا في هذا المنبر..

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_660000/660217.stm
    00/02/28 تم تحديث الموقع في الساعة17:53 بتوقيت جرينتش
    الحكم على إندونيسية بالموت رجما في الامارات

    الامارات تنفذ احكام الاعدام رميا بالرصاص



    قضت إحدى المحاكم فى الامارات العربية المتحدة على سيدة إندونيسية بالرجم حتى الموت بعد إدانتها بارتكاب جريمة الزنا

    وتقول الانباء إن السيدة الاندونيسية التى كانت تعمل خادمة فى أحد المنازل أقامت علاقة غير شرعية مع مغترب هندى نجح لاحقا فى الهروب من البلاد

    ويقول مراسلنا فى دبى إن حكم الرجم حتى الموت نادر فى دولة الامارات العربية، حيث إن أحكام الاعدام طبقا للشريعة الاسلامية تنفذ رميا بالرصاص بشكل علنى فيها

    وتقول السفارة الاندونيسية إنها ستوكل محام للاستئناف ضد الحكم

                  

04-15-2004, 06:22 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)

    هل يعرف أحد منكم لو أن عقوبة الرجم قد تمت في السودان في أي وقت من الأوقات منذ سن قوانين سبتمبر وحتى اليوم؟؟

    وهل تعني كلمة "الضممانات" التي قالها عمر البشير أن السودانيين المسيحيين لن تطبق عليهم الحدود؟؟
    وكيف يقول البشير أنه لن يكون هناك أكثر من قانون في العاصمة مثلا؟؟ فإذا كانت الحدود لا تطبق على غير المسلم، فبأي قانون يحاكم السوداني المسيحي؟؟
    فمثلا السارق المسيحي الذي لا تقطع يده.. وكيف يمكن تعريف جريمة الزنا بالنسبة لغير المسلمين؟؟

    البشير وجماعته لا يعون ما يقولونه.. وشر البلية ما يضحك..

                  

04-16-2004, 10:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48697

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: maryoud ali)
                  

04-17-2004, 00:30 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رجم (النساء) هكذا،......... عبرة لمن لم يرى المنظر!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    العزيز ياسر
    تحية لكل اضافاتك الراقية
    وانا اتسأل معك ما هو تعريف الزنا بالنسبة لغير المسلمين؟؟
    مثلا غير المسلم الذي يعتبر علاقة الصداقة بينه وبين امراة كافية للحقوق القانونية؟ و لا يريد الالتزام بعقد او زواج؟؟؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de