هكذا؛ بعيدا عن الأحذية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 07:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2004, 02:48 AM

نبيلة الزبير

تاريخ التسجيل: 12-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هكذا؛ بعيدا عن الأحذية





    طاب يومكم أصدقائي/اتي الجميلين/ات
    وطابت سنتكم الجديدة..
    حاولت الإطلالة عليكم رأس السنة للمعايدة.. لكن كان تسجيل الدخول متعذرا لا أدري ربما بسبب التديث المزمع ـ حينها ـ للمنبر .. ربما للتحديث الملح والذي لم يحدث لخبراتي التقنية..
    على أية حال "احنا" فيها كل سنة وأنتم/ن بخير وجمال وحب .. سنتكم/ جديدة "إنشاء الله" وأن جاز وإن لم يجز..
    تلقيت تهان كثيرة.. بهذه التي يسمونها سنة جديدة.. لا أخفيكم أشك أن لي سنة جديدة أو قديمة. أنا عديمة النهار والليل.. ولا وقت لي..
    لماذا.. سألتموني؟ هكذا؛ كنت أمشي في الشارع وكانت نعلاي "عذرا للقبح" واسعتين انخلعتا عني.. ربما انخلعت قدماي.. لست أدري لكني أمشي (بدون كتف مارسيل ولا نعشه ولا هامته المرفوعة ـ من الذي قال؟ إنها منصوبة بفعل فاعل.. (هذا عندو حس مؤامراتي لا تصدقوه) أمشي .. قدماي ينسحان من نعليهما ـ نفس النعلين، لكنهما، يتسع كل يوم ضيقهما..
    أبوح لكم/ن..؟! قبل سنوات كنت أستعين بنعل ثالث.. هكذا؛ كنت أخبئ نعلا ثالثا لأرى إلى أرض الله الواسعة.. لكنني اكتشفت بعد قليل أنه مسروق.. ليست هذه المشكلة.. كثيرون يمشون بنعال مسروقة، لكن أن يكون النعل لهيجل.. لا..! ما أدراني أن الديالكتيكية لا تستعد لتشن حروبا (هي الأخرى) ضد الإرهاب المسكين.. خاصة وأن مشروعها كله على بوز ذلك النعل / الثالث ـ من الذي قال؟ إنه منذ الركلة الأولى، وقع، ولكنهم داروا على تهشمه. (لا تصدقوه هذا راكل فاشل، ثم إنه؛ المشاريع الحضارية الكبرى لا تقع إلا بالركلات الكبرى.. من الذي يستطيع منكم أن يدعي أنه شارك في أية ركلة.. نحن لا نُسأل لا قبل الركل ولا بعده.. وهذا طبع مطبوع علينا من جميع الجهات وليس من هذا العام أو حتى عام النكسة.. أو النكبة.. أو الفيل. أبعد من ذلك..؟! نعم! هنالك من يقول أنه ليس مطبوعاً عليه بل مُعلم وهنالك فرق بين : الطباعة والعلامة.. هذا الشخص يقول أنه معلم / عليه علامة من أمس.. لن تسألوه مثلي أمس متى؟ لأن الأخ عربي، وتوقيته هكذا، (وعلاماته)، منذ العصر الجليدي وإلى العصر الجلدي.. أي؛ منذ كان الناس يمشون على الجليد إلى أن صارت الأحذية من جلود البشر.. (هلا راجعتَ معي هذه الجملة: من أمس الجليدي إلى اليوم.. لا يوجد يوم..! صحيح! هذا الأخ يشبهني..!)
    من الذي زج بي في كل هذه الأحذية..!! ليس لهذه الأسباب "كلها" تبرأت من هذه التي التصقت بي برهة وأصبحتْ أنا .. طريفة!! ألم ترَ إلى هذه النعل الثالثة..
    لدي سبب جميل، وناعم، ويستحق أن أتبرأ لأجله من النعل الثالثة والسابعة والتاسعة.. (هل لاحظت معي شيئا في هذه الأرقام.. (3،7،9) كلها أرقام ذات ذاكرة جمعية.. لا تقل لي لاحظت أنها مفردة.. فالإفراد هنا ليس إلا لأغراض الزعامة.. أي أن يكون هنالك أحداً غالبا.. واحد بذاته، سيصبح أحدا مطلقا، لا يشبه الجميع، ولا يشبهونه؛ فرادى أو جماعات.. هذا الأحد لم يكن موجودا، في التفكير الميثيوبي في ميثولوجيا الشعوب (الإغريق، ومصر القديمة، وسورية،وبلاد الرافدين). ثمة امتياز يحسب لمخيال ما قبل التاريخ هو أنهم تصوروا مياه "الهيولي"، وهي التي ستكون النظام الخالق، تصوروها تتكون من ثمانية عناصر أوالية (أي من جمع) حين سيخلق لن يخلق أحدا منفردا سيخلق زوجا، بدء ب"النون" و"النَاونِتْ" إلى الزوج الرابع. الجميل؛ أن الخلق هنا سيعني الإيجاد، والموجد هو "واحد" وليس "أحد"اً!. هذا الواحد عبارة عن اتحاد بين "ذات" و"آخر". فإذن، هذا الواحد الذي من مذكر ومؤنث سيصبح هو الإله الخالق.. والأجمل من كل هذا، أن علمية الخلق، تتم في الداخل العميق، تخطر "للواحد/ة" فكرة تصبح اسما.. ثم يصبح لفظة.. (كلمة) تلفظ (وحاليا: تُكتب) فيصبح مخلوقاً جديدا..
    يا إلهي! ما أجمل الحياة قبل التاريخ..! من الذي جاء بالتاريخ..؟! سمعتك تقول أنه ليس أنت.. صحيح..! ولا أنا..!! هذا التاريخ ليس به: لا "أنت" ولا "أنا"..
    أنا لا أريد تاريخا، ولا أحذية.. لا أدري كيف أعبر لكم/ن عن رغبتي.. ستتوقعون وتتوقعن مني أن أحلم بوطن أو مدينة أو قصر أو …. غريب؛ أنا أيضا أستغرب. هذه الأحلام لا تنتابني.. انسربت لا أدري من أي نعل..
    سأحاول أن أحلم بعينين مفتوحتين..
    الصورة التي أراها… أنت!! هل ترى إلى تلك الشاردة..
    كثيرا تكلم التاريخ عن المجنون قيس.. ما رأيكِ (أنا أسأل نفسي) في مجنونة لا تطارد قيسا "ما"..
    منذ زمن وأنا أفكر في كتابة هذه المجنونة التي ليست ليلى ولا تهدف إلى قيس بعينه..
    لقد نلت لقب مجنونة هكذا، دون أن أقترف شيئا يذكر من حلمي.. فماذا لو تماديت في تلك الصورة..
    الصورة!! التي أقشرها.. ألم تزل نفس الصورة..
    قطعت كثيرا وأنا أحلم.. وكلما اقتربتُ ابتعدتِ الصورة.. من يصدق كل هذا الذي مشيته..
    ولم تتمزق حذائي.. حذائي التي من القماش.. "الشموا"!! رائع..! سأتركها وهي بكامل تألقها: هذه الحذاء لم يمش بها أحد..
    إلى أين سأذهب؟
    لا إجابة! فقط.. اخلعوا/ن أحذيتكم/ن ولنمش هكذا، بعيدا عن هذه الأحذية..








                  

01-07-2004, 03:22 AM

خالد الحاج

تاريخ التسجيل: 12-21-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    Quote: ثمة امتياز يحسب لمخيال ما قبل التاريخ هو أنهم تصوروا مياه "الهيولي"، وهي التي ستكون النظام الخالق، تصوروها تتكون من ثمانية عناصر أوالية (أي من جمع) حين سيخلق لن يخلق أحدا منفردا سيخلق زوجا، بدء ب"النون" و"النَاونِتْ" إلى الزوج الرابع. الجميل؛ أن الخلق هنا سيعني الإيجاد، والموجد هو "واحد" وليس "أحد"اً!. هذا الواحد عبارة عن اتحاد بين "ذات" و"آخر". فإذن، هذا الواحد الذي من مذكر ومؤنث سيصبح هو الإله الخالق.. والأجمل من كل هذا، أن علمية الخلق، تتم في الداخل العميق، تخطر "للواحد/ة" فكرة تصبح اسما.. ثم يصبح لفظة.. (كلمة) تلفظ (وحاليا: تُكتب) فيصبح مخلوقاً جديدا..


    الأستاذة نبيلة..جميل الحكي..
    وأقف حافيا ميمم وجهي صوب القادم من أيام هذا العام
    وأقول جعل الله أيامك طيبة .
                  

01-07-2004, 08:31 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    انا خلعتهما لدخول هذا الحرم
    كل سنة وانت طيبة يا صديقة
    وكل المنى الحلو ليك
                  

01-07-2004, 09:05 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: الجندرية)

    وانا ادخل هنا منتعلا ( بوتاً)
    هوسك ( بالايجاد) و( النون ) سينسف يوما ما يقينك
    وايضا عجبك
    من منح الجزوة أن لا تنام وأن لا تنتهي بأحد..
    وبين هذا وذاك جربي ان تكوني شاعرة عمودية
    حينها ترينا كلنا قصائد مفتوحة
                  

01-07-2004, 09:15 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    ركلة جزاء
                  

01-07-2004, 10:01 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: حمزاوي)

    يا نبيلة الزبير


    حياك الله او فلنقل حياج الله وكل عام وانت بخير

    وبالعامية السودانية

    قال الدوش وعلي الجندرية ان تحدثك عنه

    يا سعاد
    تعالي ولمّي من كل البيوت
    عدّة السفر الطويل
    زخرفي الكفن الجميل
    شخبطي الفجر النهار
    اربطي الضحي والاصيل
    المغرب
    الفجر
    النجوم
    في صرّة وارميها البحر
    خلينا فوق الشك نعوم

    ما العمدة..(وهذا احد الآحاد)
    صار مليون عمد
    العمدة فيل
    جبلا تقيل
    لبوة واسد
    حسنة وغصب
    جمعة واحد

    وانا جائي راجع اجهجه
    لاقاني هو
    سايق العساكر والكلاب
    رامي بين عيني وعينه
    كلب وتكشيرة وحراب

    ضاقت نعالي من الزعل

    من تحتها اتململ تراب



    وامنيتي ان لا تضيق نعال حبيب في هذا العام الجديد
                  

01-11-2004, 09:32 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    حفاة القلب
    ندخل تاتي وتالت ورابع
                  

01-11-2004, 12:07 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    نبيله
    كل سنة وانت اقدر ،
    زحمة الأحد أول يوم عمل بعد عطلة يومي الجمعة والسبت ، ترهقني وتفوت علي متعة التواصل ونشوة الكتابات الطاعمة ومسبوكة ، لذا طالعت (هكذا ، بعيدآ عن الأحذية) ب (فردة) واحدة والأخرى في الواجبات الرسمية لذلك لا يمكنني التعليق عليه الآن بزعم عودة قريبة ، لكن ثمة قول : دخلته منتعلآ صلفي لم يضيق بي ! ولكن ضاق عقلي (النصف نقل) وما فهمت (البوز الضفاري) الموجه لهيغل والديالكتيك ثم تستخدمي الديالكتيك في ذات المقال ، وإلى ان تشرحي لي ، سوف تشرح لك الجندرية مابين القوسين ، او أعيد القرأة مرة أخرى لو تحرك هذا النصف نقل بكل طاقته!

    خارج النص
    كنت محظوظآ أو (شليقآ) عندما قصدت المكتبة اليمانية ، ومنتفخ الأوداج سألت البائع : هل لديك إصدارة لنبيلة الزبير ؟ هكذا سؤال المحيط بكل الكتابات في الدنيا ، إبتسم الرجل وإنحنى ومن تحت الطاولة (لا أعرف لماذا) أخرج لي أربع جواهر ( تنوين الغائب ، محايا ، متواليات الكذبة الرائعة ، ثمة بحر يعاودني ) ومرة أخرى باغته ، مدعيآ هذه المرة معرفة كل الوسيمين في الدنيا ( ومازلت منتعلآ صلفي وهذه المرة معه إدعائي ،فردة صلف وفردة إدعاء) ومنتصب الهامة سألته : هل لديك شيء ل عبدالفتاح إسماعيل ؟ ، هذه المرة رفت إبتسامة مضيئة من اسنان بيضاء نضيدة لم يخربها القات ، وإنتفخت أوداج الرجل وإنتقلت الدهشة (من عيون كديسة يوسف الموصلي لعيوني ، يا عيوني) عندما أجابني : نعم ، ودهشة أوسع من فضيحة عندما أخذها من فوق الطاولة و ناولني ( نجمة تقود البحر )! عبدالفتاح إسماعيل من فوق الطاولة ونبيلة الزبير من تحتها! ،وإتسعت دهشة بعمق بحر (أحمر ) تقوده نجمة (بتلمع هناك رغم المكان البعيد )

    الجندرية:
    حملناك مسئولية فك الأقواس أعلاه

    (عدل بواسطة أبو ساندرا on 01-12-2004, 10:15 AM)

                  

01-12-2004, 11:00 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    فوووق حتى تفوقو
                  

01-12-2004, 11:37 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    يفوقوا وين يا حنين مع الابوات الحايمة دي
    البفوق بياخد بالبوت على راسه لحدي ما يدخل في الغيبوبة تاني
    اساسي هووووووووي اوعى تشاكلني
    انا قاصدة بوت السلط على رأي اخونا كبر الله يطراه بالخير ويرده سالم غانم
                  

01-19-2004, 01:22 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    فوق
                  

01-19-2004, 01:57 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: الجندرية)

    ولماذا الاحذيه؟؟

    كتبت قبل يومين ..ردا على "عصام جبرالله" وكان مليئا بالاحذيه....

    مش حاجه عجيبة؟؟
                  

01-19-2004, 03:16 PM

شتات
<aشتات
تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 1166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: Tumadir)

    الاستاذه نبيلة

    ما أجمل الحياة بعد التاريخ ..
    وما أجملها قبل التاريخ ..
    اذا كان التاريخ هو قحطان .. عاد .. بلقيس .. تدمـر .. ذو نواس .. أهل البروج .. باذان
    الايمان اليماني .. الحكمة اليمانية ..العبر والاعتبار ..
    فان ما بعد التاريخ هو الحلم الكبير بالقيم "النبيلة" .. والإنسانية .. والعدل .. والحرية .. والمساواة .. الفضاء الرحيب الذي تحلق فيه "بلقيس" بلا قيود .. وتعشق فيه "ليلى" بلا حدود .. وترسم فيه الجندرية "أماني" لوحة "العشاء الآخير" بلا رقيب .. و ..
    ليتنا نجـد الأحذية التي تناسب التضاريس المتحولة والمناخات الجديدة ومزاج الحياة .. لنمضي فى الوهاد البعيدة والسباريت المهولة نبحث عن الكنز الضائع وعن "شليل الراح" .. نبحث عن المجنونة التى لا تطارد قيس .. وعن المجنون الذي لا يبحث عن ليلي فحسب .. عن العهد الجديد ..
    ولكن فى رحلة البحث عن التواريخ الجديدة والميلاد المفقود .. هل من سبيل؟ ومتى وكيف الوصول؟

    وشكرا نبيلة الزبير
    والشكر موصول للجندرية
    وكل عام والجميع بخـــير

    صـلاح / شتات

    (عدل بواسطة شتات on 01-20-2004, 03:54 PM)
    (عدل بواسطة شتات on 01-20-2004, 03:56 PM)

                  

01-22-2004, 05:05 AM

Mandela

تاريخ التسجيل: 03-19-2002
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: شتات)

    Quote: المشاريع الحضارية الكبرى لا تقع إلا بالركلات الكبرى.. [/QUOTE

    بيت القصيد أن الراكل و المركول . كلاهما لا يميزه عن الاخر سوى "البوووت" ...
    لماذا عندما نتكلم مع الله "نكون مصلين " و عندما يكلمنا الله نوصف بالجنون.
                      

02-22-2004, 11:03 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    فوووووووووووق
                  

02-22-2004, 11:16 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: الجندرية)

    الاستاذة نبيلة الزبير

    صاحبة مجالس (القات النسوي)
    هل مجلس القات يتطلب دخولنا حفاة
    نتأبط فيه نعلينا؟
    (حرامية المدس كثر يجوبون المجالس والجوامع)
    ولا أعلم ايهم اعظم اثماً
    سارق احزيه المقوتين أم المصلين؟


    افيدينا افادك الله
                  

02-22-2004, 11:30 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    لعلمك يا جمال
    في البيت اليمني عليك خلع حذائك من الباب
    سواء كنت ستدخل المفرج ( مكان تخزين القات ) او اي مكان اخر
    ومجالس القات ( النسوي في اليمن) مقرة اجتماعياً
    يعني ما فيها مشكلة يعني
                  

02-22-2004, 01:22 PM

ahmed_asad
<aahmed_asad
تاريخ التسجيل: 08-04-2003
مجموع المشاركات: 216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    الاستاذة/ نبيلة/ تحية
    هكذا نعل الطغاة تهنؤ في ترف
    و الافراد يصبون الكل-الجمع
    تتقولب الثوابت فلا نجد موطئ لأحذيتنا!
    اذن الجنون أو الجنون
    وتلك المجنونة التي ستكتبين عنها...
    سيغني لها مارسيل ايضا
    وعلى أكتافها نعوش ... وهي تمشي وتمشي وتمشي
                  

02-23-2004, 01:32 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    نبيلة الزبير
    كم حاولناخلع الاحذية لنمنى انفسنا بالسير على ضفاف نيلنا وروافده ولكن كان هنالك من يدفن لنا بذور زهرة ايليا ابوماضى فكنا نواصل المصير واعيننا مشدودة الى اكاليل الورد ولكن اتى الان من وضع السياج على الضفاف وعولم الشوك وجعل الدخول بعد ارتداء البوت
    اهلا بك ويا مرحب وفى حضرتك نخلع الاحذية ونحلم بالسير عبر الضفاف فهل تحقق حلمنا بأطلالة العام الهجرى الجديد.
    وانته بخير مع كثير التحايا
                  

03-07-2004, 12:21 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    كل مارس
    وانتن جميعاً بالف خير
                  

03-07-2004, 07:50 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: نبيلة الزبير)

    ***
                  

03-08-2004, 01:12 AM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 11-03-2002
مجموع المشاركات: 1588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: الجندرية)

    نبيلة خليك فوق حتى ارجع واشوف الحاصل شنو ؟
                  

03-10-2004, 00:52 AM

تراث
<aتراث
تاريخ التسجيل: 11-03-2002
مجموع المشاركات: 1588

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هكذا؛ بعيدا عن الأحذية (Re: تراث)

    نبيلة . عرفت الى اين قادنا المسير معك . أو خلفك . نحن اذن بالوادي المقدس ، حيث كان لابد أن نخلع نعلينا . واضح انك قد عرفت المكان قبلنا ثم اتيتٍ لاستدارجنا الى هناك ، شكراً لهذا الاستدراج الجميل الى مقامك ، الان فقط نستطيع ان نكون كُلماء الله ، كما كان موسى . وان نرى النار ، التي يخافها الجميع ، بشارة يمكن ان ناتي بقبس منها لعل أهلنا وأصحابنا وجميع اخوتنا في البشرية يصتلون بها دفئاًوحناناً .
    لي عودة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de