من زمان بندق كتابنا/شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 08:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2014, 11:20 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من زمان بندق كتابنا/شوقي بدرى

    تم الاعتداء علي رئيس تحرير صحيفة التيار الاستاذ عثمان ميرغني . وهذا تصرف غير حضاري ومدان . ولكن هذا النشاط مورس كثيرا في السودان .

    اشهر اعتداء وكما اوردت في كتاب حكاوي امدرمان ، ان صديقي ياء الدين ود فاطنة والذي عرف بالدين فقط ، اخذ مجموعة من اشداء اولاد الانصار وللمرة الثانية اعتدوا علي الاستاذ عبد الله رجب بالضرب المبرح وكانوا يحسبونه قد فارق الحياة .

    الاستاذ عبد الله رجب صاحب ورئيس تحري جريدة الصراحة كتب ,, الصديق افندي المهدي ,, وهذا اسمه في المستندات الرسمية . وافندي لقب مثل دكتور اليوم او بروفسر . يطلق علي كل من تخرج من كلية غردون . والصديق دفعة يوسف بدري التي تخرجت في1932 وعرف بيوسف افندي . والفاكهة يوسف افندي اتي بها لمصر زراعي اسمه يوسف افندي ، اخذت اسمه .

    وحكم علي الدين بسنوات سجن بتهمة الشروع في القتل . والدين كان بالكاد يفك الخط وهو بناء في فريق الدومة . بالنسبة له اي شئ لا يرضي كبار الانصار كفر .

    الاخ الاكبر سراج سعيد اخذ مجموعة من اولاد الانصار واقتحموا نادي الخريجين بعد سيطرة الاشقاء علية . وحطموا النادي وقطعوا صباع الاستاذ محمود انيس بسبب كتاباته .

    البروفسر مكي شبيكة ابن الانصار وهو اول بروفسر سوداني . كتب كتاب السودان عبر القرون . وهذا مرجع تاريخي وكتاب اكاديمي ، لا يزال مرجعا مهما . انتظره اشداء الانصار ولم يتركوه الاوهو شبه ميت . والده وعمنا شبيكة الذي كان تاجرا في الكاملين ، اتي غاضبا الي الخرطوم وذهب مباشرة الي السيد عبد الرحمن لان الاولاد ما كتلوا ابنه الذي تطاول علي تاريخ المهدية . ورجع الي الكاملين بدون ان يزور ابنه .

    الشاعر الفيتوري متعه الله بالصحة كتب قصيدة لم تعجب الانصار وبحثوا عنه . ونصحه صديقه الاستاذ السر قدور بالاختفاء وكتابة قصيدة تمجد الانصار ... والا . وكتب الفيتوري قصيدة نشرت تحت عنوان شاعر الانصار يرد علي الفيتوري . الفيتوري موجود والسر اهو كل يوم في التلفزيون .

    السر قدور واحد زملائه من الصحفيين ، تربص بهم الفنان سيد خليفة واعتدي عليهم في 1963 . في بعض الاحيان يعتبر النقد في السودان اسائة وتعدي .

    الاستاذ الضرير كتب قصيدة هاجيا بابكر بدري . والاستاذ هو شقيق الشيخ علي عبد الرحمن رئيس حزب الشعب الديمقراطي . والسبب ان بابكر بدري في اربعينات ووقتها يخطو نحو التسعين . قدم بريطانيا للنقاش عن الاسلام . ومن القصيدة علي ما اذكر بعض الشذرات

    يا بن بدري تأتي بعد الشيب عجبا وقفت تقدم القسيس فينا محاضرا . واني اخشي علي الاحفاد بين يديك تفسد. وقام رجل جسيم له سوابق في الشجار مسجلة عند البوليس ، بالهجوم علي بابكر بدري واعتدي عليه , وهرع الاساتذة والفراشين . وضربه الاستاذ ابراهيم ادريس الذي كان رياضيا وقويا براسه وطرحه ارضا . وانقذ المعتدي بابكر بدري الذي حماه بجسمه .

    الراجل القتل الاستاذ الكاتب المصري في التسعينات مش سالوه عن السبب . فقال لان كتبه تدعوا للكفر وبالسؤال اي كتاب ؟؟ فال انه امي ولكن سمع من شيخ اسلامي .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de