رسالة صادقة للسيد حمدوك بقلم د.أمل الكردفاني

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 03:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-27-2019, 01:35 AM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رسالة صادقة للسيد حمدوك بقلم د.أمل الكردفاني

    00:35 AM November, 26 2019

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر





    "إن أكثر الأطباء شطارة وحذفا أولئك المزيفون لأنهم يمتلكون قدرات هائلة على إقناع الآخرين".
    السيد حمدوك؛ الموقر..
    تحية طيبة

    ما هو معنى الغوغاء؟
    الغوغاء في معاجم اللغة هو الجراد أو صوته حين يطير ومنه صوت الجلبة والضجيج ولذلك يسمى السفلة والرعاع غوغاء لكثرة ضجيجهم.
    وإني ﻹربأ بأن تحاط بجلبة الغوغاء فلا تستفيق إلا وقد قضوا على الأخضر واليابس وأنت كأهل الكهف في فجوة منه.
    السيد حمدوك ؛ وإني هنا لناصح أمين ؛ شاهد ومشهود ، فإن أرخيت سمعك أفلحت وإن أعرضت ونأيت بجانبك خسرت وإني لأرى الخسارة بارزة كرؤوس الشياطين وذيلها قد نبت في أصل الجحيم...
    أما بعد؛
    لقد استطاعت شخصية آبي أحمد تأدية دورها الذي رسم لها أداء جيدا ؛ ليس لأنه يملك من العبقرية شيئا وإنما لأنه ضابط استخبارات محنك بعد أن كان ثوريا من قبل. فهو إذا يملك معرفة جيدة بخيوط اللعبة ويعرف حدوده ؛ والأطراف التي لها نفوذ وتأثير في هذه اللعبة. وهذا فارق كبير بينك وبينه ؛ فأنت -وبحسب مراقبتي لنشاطك منذ تعيينك رئيسا للوزراء- لا تملك كثير معرفة بتلافيف وخبايا ما يدور من حولك. إنك كما وضح لي تدور في حلقة مفرغة بسبب عدم امتلاكك للمعلومة. لذلك أراك تتحرك تحرك من لا يزال موظفا في منظمة وليس رئيس وزراء لدولة فهو يملك سلطتي (الإدارة والحكم).
    وللأسف فإن من حولك قد زادوك خبالا ؛ وألخص لك بضعا من تصرفاتهم وقراراتهم وتصريحاتهم التي جعلتهم أشبه بمن يحكمون المزرعة السعيدة ؛ والمزرعة السعيدة -إن لم تكن تعرفها هي لعبة كانت على الفيس بوك ؛ يقوم كل شخص بتطوير مزرعته هذه بطرق مختلفة كالاقتراض والشراء وأحيانا كثيرة بالتسول. حقيقة لم ألعب هذه اللعبة ولكنني عرفتها من خلال طلبات كانت تردني من الأصدقاء فأجد مثلا طلبا من فلان بتسليفه حطبا..أو بقرة..الخ.
    لا أعرف كيف يتم تسليف حطب لأن الحطب يحترق وإذا احترق لا يمكن إعادته إلا رمادا.
    المهم من حولك يمارسون تصرفات أشبه بتصرفات لاعبي المزرعة السعيدة. ولن أطيل عليك يا دكتور حمدوك بسرد ما فعلوه وما نتج وسينتج عنه من خراب مستقبلي ؛ وهو خراب ضخم جدا ؛ فقرار مثلا بحل شركات عامة بهذا النحو الفجائي وبدون حتى منح أي شركة امتدادا مؤقتا لشخصيتها القانونية يعني انهيار مؤسسي شامل. إسأل فقط طالبا في سنة أولى إدارة وسيعطيك إجابة أكثر خبرة مما اقول وأكثر مصداقية إن كانت إجابتي -في نظرك-مجروحة لسبب أو لآخر. الاقالات التعسفية arbetrary dismissal بالآلاف سوف تفضي لنتائج وخيمة بذات ما فعله الكيزان في بداية عهدهم فخرمجوا ولغوثوا فوصل بهم الحال لما هم عليه اليوم ووصل الحال بالبلد لما هي عليه اليوم. والتصريحات السوبرمانية من بغاث الوزراء قد أفضت لما أفضت إليه. وإن استمر هؤلاء الصبية (مراهقوا العقول) في فوضاهم هذه فأذن بنهاية أمرك خلال بضعة أشهر قادمات ولكن الأخطر هو نهاية الدولة ككل. لأن الفوضى لا تنتج سوى المزيد من الفوضى ، وكم حذرنا البشير من قبل فعمى وصم ثم عمى وصم ثم باء بغضب من الناس ولعنه اللاعنون...فهل ستتبع خطواته أم تكون من أولي الحكمة؟ الأمر بيدك.
    السيد حمدوك ؛ الولايات المتحدة الأمريكية خذلتك وظلت تضغطك من جانب ومعها وكالاتها المختلفة ، ولا أحد يعرف ماذا تريد بالضبط. فحديثها عن الإرهاب مثلا هل المقصود منه إنهاء أي حضور للدين داخل الدولة؟ أم أن هناك نقاطا محددة وواضحة بتنفيذها يصبح القرار برفع السودان من لائحة الإرهاب مؤكدا؟
    معروف أن القضايا المرتبطة بالإرهاب هي من جواهر اهتمام جهاز المخابرات ؛ فهو الذي لديه معلومات كاملة وواضحة عن الإرهاب داخل السودان أو ارتباطاته الخارجية. وأنت وأنا وكل الشعب يعرف أن السيد صلاح قوش هو من قام بأول خطوات الانبراش الكيزاني لأمريكا حينما سافر إلى واشنطن حاملا كراتين من ملفات تتعلق بالإرهاب أضحكت سن الأمريكان فرحا. وكلنا نعرف بما فيهم أنت أن جهاز المخابرات الآن تتم إعادة هيكلته بشكل يبدو لي عشوائيا جدا وهذا خطر. إن دولة بلا جهاز مخابرات خارجية قوي يعني نهايتها الحتمية ويعني تغلل شامل لكافة أجهزة المخابرات الإقليمية والدولية (وضع ألف خط تحت الكلمتين الأخيرتين) داخل إقليم الدولة ومن ثم التأثير على قراراتها السيادية.
    أدرك تماما - وكنت أتوقع ذلك بل وتنبأت به- أنك وضعت في منصب على نحو مفاجئ ؛ وكان هذا أحد أهداف أطراف اللعبة المحليين وغير المحليين ؛ أن تكون كالأطرش في الزفة ومعك جوقة ليسوا طرشا (بل صم بكم عمي فهم لا يعقلون). وأما الغرض من ذلك فالله أعلم به مني.
    على الأقل بإمكانك أن تتخذ خطوات حاسمة لإنهاء لعبة المزرعة السعيدة التي أصبحت حزينة جدا:
    أولا: مخاطبة جهاز المخابرات وطلب ملف كامل وشامل عن الإرهاب في السودان (بتصنيف سري للغاية على الأقل).
    ثانيا: الإطلاع على الملف -وحدك وبنفسك- ووضع خطوط تنبيه رئيسية على المعطيات المؤثرة.
    ثالثا: مخاطبة الولايات المتحدة الأمريكية طالبا منها تحديد نقاط أو خارطة عمل واضحة لإنهاء أي ارتباط للسودان بالإرهاب. ويفضل في شكل جدول عمل عام.
    رابعا: طرح التطورات هذه للشعب بصيغة عامة وغير مفصلة تعزيزا للشفافية وتعضيدا لجماهيريتك التي بدأت تتآكل.
    خامسا: إعادة النظر -بالتشاور مع المجلس العسكري وجهاز المخابرات- في التشكيل الوزاري الراهن وإعادة هيكلة المجلس التنفيذي برمته على أسس جديدة.
    سادسا: وقف مؤقت لكل القرارات الراهنة إلى حين مراجعتها عبر لجنة يتم تشكيلها من عضوية جهاز المخابرات والمجلس السيادي والمحكمة الدستورية ورئيس القضاء ومن تثق في حساسيته السياسية وشخصية قومية كالصادق المهدي أو منصور خالد.
    سابعا: وقف التهريج الإعلامي والتخبط السياسي وتبادل الاتهامات بين مكونات المجلس السيادي..واصدار مرسوم بقانون يعاقب على ذلك.
    ثامنا: وضع أولويات أساسية تتمثل في وقف عاجل للانهيار الاقتصادي الراهن.
    تاسعا: وضع قواسم عمل مشتركة بين السلطة التنفيذية والعسكر والمخابرات..وتجنب الدخول في منازعات تفصيلية لا تخدم الفترة الراهنة شديدة القلق والتوتر هذه.
    عاشرا: لا بأس من إعادة صلاح قوش للخدمة على نحو علني بدلا من العمل من خلف الكواليس.
    هذه مجرد نقاط بسيطة يمكنها أن تخفف الوطء عنا كمواطنين نعاني شر معاناة من الفاقة والارهاق بسبب الوضع الاقتصادي المتردي. حيث أصبح الكشف عند الطبيب فقط يكلف ألف جنيه وإذا قرنته بالفحوصات قد تصل لأكثر من خمسة وعشرين ألف جنيه ؛ ناهيك عن انعدام الدواء وغلائه وندرة المواصلات وارتفاع اسعارها ، وارتفاع أسعار السلع وارتفاع أجارات المساكن وسائر تكاليف المعيشة مع حصار يكاد يكون شاملا للشعب من قبل دول العالم الأول التي ستجعلك وتجعلنا نذهب إلى البحور لنعود عطشانين. لا تصدقهم يا حمدوك...بل عليك أن (تتلحلح) قليلا وتخرج من عباءة موظف منظمات دولية هذه. او كما جاء في مسرحية شاهد مشفش حاجة:( بيأولك علامه مميزه يعني ضربه شومه ... لطشه مطوه.. صحح معانا يابيه).























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de