تيجان غزة البهية .. غيبتها الحرائق العربية بقلم جورج ديوب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 06:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-19-2019, 05:38 AM

جورج ديوب
<aجورج ديوب
تاريخ التسجيل: 03-19-2019
مجموع المشاركات: 36

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تيجان غزة البهية .. غيبتها الحرائق العربية بقلم جورج ديوب

    04:38 AM November, 18 2019

    سودانيز اون لاين
    جورج ديوب-استراليا
    مكتبتى
    رابط مختصر





    آه غزة ما أبهاك وما أجمل الأضواء المنبعثة من صواريخك التي ترمين بها عدوك وعدونا , التي تنير سماءك , غزة أنت الأجمل بين المدن العربية , بعد أن أعدت ذكراك وذكرى فلسطين المغتصبة إلى ضمائرنا ورسخت حقوق استعادة الشعب الفلسطيني في عقولنا رسوخ الكلام المقدس في قلوب المؤمنين .
    لقد تجاسر الصهاينة بالإعتداء على غزة المحاصرة المقيدة منذ سنين طويلة , ورجموها بالصواريخ والقنابل وكافة أدوات القتل , واغتالوا أكثر من ثلاثين فلسطينيا معظمهم أطفال ونساء , دون أن يهتز شارب عربي واحد عند المتسلطين على السلطة , بعد غياب القادة العرب الأكثر إخلاصا ودعما لحقوق الشعب العربي . لكن لا بأس في ذلك , فها هي الساحات العربية تمتلأ بالثوار المنتفضين في وجه حكامهم الذين اغتصبوا حقوقهم , وأفقروهم وهدروا كرامتهم ونهبوا ثرواتهم , هؤلاء الثوار هم وحدهم من سيعيدون حرارة القضية الفلسطينية إلى وهجها ومركزيتها ووضعها على رأس القضايا العربية الملحة .
    لقد خفتت عن الساحات العربية أصوات المؤذنين وأجراس الكنائس بعد أن علت عليها أصوات المنادين بسقوط الأنظمة المستبدة , وهتافات الشباب والصبايا التي بلغ صداها طهران وقم , فلبى الإيرانيون النداء ونزلوا يملأون الساحات مطالبين برحيل النظام , بسبب تشابه أزماتهم مع أزمات دول الجوار , حيث البطالة والفقر والفساد السياسي وإهدار المال العام وسطوة أجهزة الأمن وقمعها لأصحاب الرأي إلى درجة لم يستطع معها الشعب الركون إلى الأبد ولا احتمال السياسات الممنهجة في التجويع والخضوع للقدسية التي يحاولون إضفاءها على تصرفاتهم البغيضة فانتفض معبرا عن رغابته بسقوط النظام بكل رموزه ومناهجه .
    لا شك أن شجاعة العراقيين في التحدي للنظام الفاسد الذي أفرزته العملية السياسية أثناء الإحتلال وبعده , ونزولهم إلى الشوارع رافعين شعارات غير مسبوقة أحرقوا خلالها صور ومكاتب التنظيمات الطائفية , دون أن يستثنوا إحراق صور علي خامنئي وخميني , ورافضين خنوعهم للهيمنة الإيرانية ومتمردين على فتاوى الولي الفقيه , وعدم قبولهم بفرط العقد العربي الذي يجمعهم مع أشقائهم العرب وتأكيد انتمائهم للأمة العربية وتأصيل ارتباطهم بالقضايا العربية والدفاع عنها . وهكذا يكون العراقيون قد أسقطوا ولاية الفقيه بالقادسية الثالثة بعد أن كانوا قد أسقطوها بالقادسية الأولى بقيادة سعد بن أبي وقاص منذ 1400 سنة خلت والقادسية الثانية بقيادة الشهيد الراحل صدام حسين أواخر القرن الماضي , ولهذا يصح القول أن المشروع الفارسي بدأ يتهاوى , بعد سقوطه في كل من العراق ولبنان .
    لقد تعامى الإيرانيون عن الحقائق الموضوعية وأصروا على غبائهم ولم يستشعروا خطر الثورة العراقية على حدودهم ولم يستوعبوا ما يجري من حولهم ظنا منهم أن القوة العسكرية التي يمتلكونها قد تحميهم من السقوط وتعيد الأمور على ما كانت عليه , وأن الولي الفقيه هو ولي الله على الأرض وأن نطقه مقدس وصحيح لا يأتيه الخطأ من جنباته , متجاهلين إذا الشعب يوما أراد الحياة , فلا بد أن يستجيب القدر . ورغم كل الحقائق التاريخية ازدادوا وقاحة وعنجهية عندما صرح عدد من المسؤولين عندهم , أن إيران تسيطر على أربع عواصم عربية , وأن حاكما في تلك الدول لا يجرؤ على اتخاذ قرار أو الإلتزام بموقف دون موافقة إيران . وبسبب هذه التصرفات المتعجرفة المهينة للمواطن العربي , جاءهم الرد صاعقا وبدأت الإمبراطورية التي أضفوا عليها هالة القدسية ينتفض أبناؤها ضد النظام الذي يحكمهم وضد سلطة ولاية الفقيه , فأخذت أركانها تتهاوى ولم يبق إلا إعلان السقوط .
    إن كل محاولات الأنظمة التي تهز عروشها ثورات الشعوب محاولات بائسة , وإخماد الثورات بات مستحيلا لما امتلكه الثوار من شجاعة وإرادة وتصميم , علما أن هذه الطبقة الفاسدة والمفسدة لن تستسلم بسهولة , وهي التي امتلكت الكثير من أساليب الدهاء والمراوغة ما يجعلها تحسب أن بإمكانها السيطرة على الأوضاع وإخماد الثورة والعودة بالأمور إلى ما كانت عليه , لكنهم خسئوا والثورة في طريقها نحو النصر , لما امتلكه الثوار من وعي عال , ولما عانوه من تسلط هؤلاء اللصوص على قوتهم وأرزاقهم وحرمانهم من فرص العمل وهدر كراماتهم , إلى أن بلغت الأمور مستوى لا يطاق , ولا تستثنى إيران من ذلك التي وصلت البطالة فيها الثلاثين بالمائة من أعداد اليد العاملة , وانعدام أبسط الخدمات العامة وارتفاع أسعار المواد الضرورية , إلى أن أصبح ركوب المخاطر والهروب للخارج ظاهرة يومية تشهد لها الشواطئ التي تستقبل الغرقى من أطفال ونساء وشيوخ , وهذا ما دعاهم إلى فعله الرئيس اللبناني ميشيل عون .
    أخيرا يمكننا القول أن كل تلك الأنظمة لن تقدم على خطوة واحدة نحو الإصلاح , ولن تتراجع عن أسلوب حياتها الذي اعتادت عليه , لأن ذلك يعني حرمانها من استلاب المال وفقدان الإمتيازات وخسارة مواقعها التي تتربع عليها حيث كانت الآمر الناهي , كما أن رحيلهم عن مواقعهم يعني تعرضهم للمساءلة عن الفساد الذي اقترفوه ومثولهم أمام العدالة ,التي ستؤدي إ لى سقوط مشاريعهم , وإقامة الحكم الرشيد .
    عفوك غزة , فالحكام العرب تاهوا في الشعاب التي تؤدي إليك , لكن إياك أن تسامحيهم , وليبقى غضبك عليهم أبدي إلى يوم القيامة .
    للتواصل : 0061434631501























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de