تنبيه الأمة الإسلامية عن ضلالة السنة النبوية – بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 05:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-10-2020, 10:23 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تنبيه الأمة الإسلامية عن ضلالة السنة النبوية – بقلم عبدالله ماهر

    09:23 AM January, 10 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ولا يغرنَّك في طريق الحق قلة السالكين ولا يغرنَّك في طريق الباطل كثرة الهالكين ، أنت الجماعة ولو كنتَ وحدك { إنَّ إبراهيمَ كان أُمَّة } قال رسول الله صل الله عليه وسلم : " بدأ الإسلام غريبا ً، وسيعود غريبا ًكما بدا ، فطوبى للغرباء. وقول الحق عن غالبية الناس ( فأبى اكثر الناس إلا كفورا – الفرقان 50 ) (إِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ لَا رَيْبَ فِيهَا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ – غافر 59 ) ( ذلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لا يعلمون – يوسف 40 ) ( وإن كثيرا من الناس لفاسقون – المائدة 49 ) فالكثير من المسلمين هم غفلة يتبعون فرق الضالين للبدع والتحزبات والطوائف المحدثة التى لم يأمرنا بها الله تعالى فى هذا القرآن الحكيم .

    فتنوير الأمة عن ضلالة السنة - تخبرنا المصادر اليهودية كتاريخ يوسيفوس والتوراة والبعض من النقوش والاثار الاركيولوجية انه عندما تأسيس صاموئيل شاول (طالوت) لمملكة اسرائيل ودفع الملك الى داوود بعده ثم الى سليمان تنازع اولاد الاخير على الحكم وهما حربعام ويربعام مما اسفر عن انقسام المملكة الى قسمين مملكة إسرائيل في الشمال وعاصمتها شكيم أو السامرة وهي (نابلس حاليا) ومملكة يهودا في الجنوب وعاصمة اورشاليم (القدس حاليا). مملكة اسرائيل في الشمال سرعان ما اكتسحها الاشوريون ودالت على أيديهم فذاب شعبها معهم.

    أما مملكة يهودا فقد عاشت مدة من الزمن الى زمن الملك البابلي نبوختنصر حيث قام بأسرهم وأخذهم سبايا الى بابل فيما يسمى بالسبي البابلي فدمر يهودا وهدم الهيكل وحرق اورشاليم. وظهر كورش الإخميني مؤسس الامبراطورية الفارسية في بيرسيبوليس (باليونانية) او بارسه (بالفارسية) أو فارس بالعربية وهي مدينة تخت جمشيد وتبعد 70 كيلو عن مدينة شيراز وتسمى (اصطخر).وزحف جورش فخضعت له بابل واستولى على ميديا مؤسسا لامبراطورية عظمى عرف حكمه تسامحه مع اليهود (سكان مملكة يهودا المسبيين) فحررهم وأمرهم بالعودة إلى اورشاليم ووعدهم ببناء الهيكل. عاد الفوج الأول بقيادة نحميا الذي يحمل اسمه احد اسفار العهد القديم وعاد ايضا زروبابل لان كورش كلفه ببناء الهيكل. وبقي هناك عزرا الكاهن (الكاتب ) -وهو عزير لذالك جاء اسمه في القران مقرون باليهود- الى زمن الملك ارتحششتا (اردشير) اين كتب عزرا التناخ (العهد القديم) في بلاط ارتحششتا مع حكماء وكهنة المجوس (المجوس هم مجموعة من رجال الدين ظهروا بعد زرداشت الحكيم اهتموا بالتنجيم وتقديس النار والشعودة والسحر لذالك اشتق من إسمهم السحر Magic (ماجيك / ماجوس.

    كتب عزرا العهد القديم في حضرة كهنة البلاط مما جعل عزرا يقتبس من تراث الزرداشتيين المجوس وهذا يظهر بشكل جلي في مخطوطات قمران اي يسمى رجل الدين اليهودي (بالحاخام) وهي ترجمه لرجل الدين المجوسي (الحكيم) إضافة لكلمة موبذ موبدان المجوسية التي اصبحت هي قاضي القضاة او الحبر /الكاهن الاعظم.ولا ننسى عقيدة المخلص الزرداشتية الاصل فقد بشر زرداشت بالمخلص (الممل والنحل لعبد الكريم الشهرستاني/تثبيت دلائل النبوة لعبد الجبار الهمذاني) فاقتبسته منه اليهود تحت مسمى المسيا او المسيخ من آل داوود الذي سيملئ الارض عدلا كما ملأة جورا . فهذه العقيدة ايضا تسللت من الزرداشتية الى اليهود وما خفي أعظم.

    .في بيرسيبوليس ظهرت فرقة تنسب الى عزرا تسمي نفسها بالكتبة / الفريسيون / الرابيون هؤلاء ادعوا وزعموا ان الله اوحى الى موسى شريعتين (وحي / شريعة كتابية = التوراة) و (وحي / شريعة شفوية = المشنا أو المشناة). فهؤلاء اليهود الفريسيون اختلف في تسميتهم بالفريسيين نسبت الى الفرز اي المفروزين لكني ارجح راي سهيل زكار وباحثين آخرين وهو ان اسمهم مشتق من الفرس حتى ان المجوس يسمون في الهند وبعض المناطق من ايران بالبارسيين (أي الفريسيين) وهؤلاء الفريسيون كان في عداوة مع خصومهم الصدوقيين في البرلمان اليهودي الموجود في الهيكل وإسمه السنهدرين.

    والمشنا / المشناة فترجمتها بالعربية هي المثناة (كما سمى عمر السنة ) لأنها من التثنية بل ويسميها اليهودي السفاردي موسى بن ميمون بسنة موسى ! نقلت جيل عن جيل بأسانيد صحيحة ومتصلة الى موسى كما يروى عن الرابي سيميون. وبهذا حول اليهود اسلام موسى من محورية التوراة الى محورية المثناة بدأ من سفر التثنية الذي رجح ويل ديورانت ان عزرا بن سريا دسه على موسى وانتهاءا بالمشناة التي كتبها الكتبة الفريسيون اتباع عزرا الكاهن والتي تقول ان سنة موسى الموحاة اليه شفها وتناقلت من جيل عن جيل بأسانيد صحيحة من يوشع بن نون فتى موسى مرورا بأليعازر ثم جيل الكتبة ثم التنائيم ثم الأزواج انتهاءا بالزوج هليل وشماي الى ان دونها يهودا هاناسي عام 200 ميلادي (ويقسم شختر العمل في التلمود لعدة أجيال ومراحل أما رحمة الله الهندي فيبين سند المشنا في كتابه إظهار الحق). ودونها يهودا هاناسي سنة 200 م بعد ثورة اليهود على تيتس عام 70 ميلادي وثورة شمعون بركوخبا بعده عام 135 خوفا من ضياعها فسميت المشنا التي هي الشق الاول للتلمود كما تم اكمال الشق التاتي للتلمود بعمل الحاخامات للتفاسير والحواشي على المشنا في اورشاليم وبابل.

    وهكذا إبتدعت السنة لسيدنا موسى عليه السلام من قبل ممن شارك امهاتهم الشيطان الكفرة المشركون وجعلوا سيدنا موسى مشرع تشاريع سنة لم ينزل بها الله من سلطان الكتاب الإلهى .

    فابتلع المسلمين الطعم بعدما تأسلمت شرذمة من اهل الكتاب المنافقين أمثال الكذاب الأشر كعب الأحبار وعبد بن سلام ووهب بن منبه واخوه همام وبعض المتأسلمة المسيحيين المنافقين كالنواس بن سمعان وتميم الداري وصهيب الرومي فمعظهم إستغلوا إسلامهم لبث سمومهم لرويات التحريف والتدليس اليهودىعن طريق روايات تم دمغها بالختم النبوي تحت لواء حدثنا رسول الله زورا وبهتانا والحال أن النبي برئ من معظمها براءة الذئب من دم يوسف.

    ووضعت كل هذه المؤامرات التدليس اليهودية لتحريف الكلم عن بعض مواضعه على أسماء الصحابة الأجلاء رواة الحديث أمثال أبي هريرة وابن عباس وابن عمرو ثم بعدهم بن جريج ومقاتل وقتادة والضحاك والسدي والقرضي والكلبي وغيرهم وصدق الأعراب خرافات الإسرائيليات لأهل الكتاب الكفرة المنافقين لانهم كما قال بن خلدون كانوا اميين لم يأتهم كتاب فشغفهم وفضولهم جعلهم يصدقون روايات اهل الكتاب حتى اصبح عدد لا بأس به من الصحابة والتابعين متخصص في رواية الاسرائيليات وكان من بين ابرز ما نجح فيه اليهود الحساد هو اختراع ( السنة المحمدية ) لمحمد رسول الإسلام كما اخترع اجدادهم الفاسقين سنة لموسى من اجل إضلال المسلمبن عن إتباع كتاب الله القرآن الكريم وطمس حقائق القران السمحة بتأويله والتلاعب بدلالاته وآياته والحجة دائما السنة مبينة ومخصصة ومقيدة وناسخة للقران لكن الهدف الاساسي هو العبث وتحريف وتفسيد دين الإسلام القيم .

    فزعم المسلمون الجهلة الضالين بأن محمد ايضا له وحيان (وحي كتابي = القران) ووحي شفوي (السنة) ونقلت جيل عن جيل بأسانيد زعموا انها صحيحة بدأ من الكتبة ثم تابعي التابعين ثم التابعين ثم الصحابة ثم الى محمد ! وبهذا إنحرف المسلمون عن الإسلام الحنيف الأصيل الذي ينبع من منبعه الأصلي المتمثل في إتباع القرآن الكريم إلى إسلام السنة المثناة التي اخترعتها ونقلتها الايادي اليهودية والنصارنية المعونة الحاسدة الآثمة لتنجح شياطين الانس والجن في مهمتها ويتقاعد ابليس من مهمته لانه نجح وكيف لا وقد قال وقسم "وعزتك لأغوينهم أجمعين . ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَآءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُون- الأنعام 112)َ .فابو بكر وعمر تفطنا للمؤامرة فمنعا تدوين السنة بل وحرقا الأحاديث كما تذكر كتب التراث وسماها عمر بالمثناة (لانه كان مثقفا ومفكرا) ولم تدون الا زمن الامويين بعد اكراه المحدثون على هذا كما يعترف ابن شهاب الزهري مخترع الاحاديث واول مدون للعلم (العلم عند السلف هو السنة).

    وحد الرجم وحد الردة أصلهما من سفر تثنية الإشتراع وعذاب القبر مذكور في هاجادا قديمة اسمها سفري هاموسار بل جاء في الموسوعة اليهودية ان الرابي ميير يروي عن اليعازر ان عذاب القبر هو احد سبع عقابات في اليهودية ويسمى عندهم Habut Ha Kubir او خبطة القبر وسبق وتكلمت عنه في منشورات سابقة ،ايضا شرب بول البعير شريعة تلمودية.

    لكن الله تعالى حسم الأمر في كتابه العزيز- ان لا مشنا لموسى ولا سنة لمحمد – حيث قال الله تعالى فى القرآن العظيم فى كل الأيات التى اتت بها سياق السنة فنسبت السنة لله فقط السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا . وكذلك حسم سيدنا محمد رسول الله فى اربعة احاديث صحيحة بان ( السنة ) هى محدثة وبدعة وفتنة وضلالة ومنكر، فكبت الكفار مفترون السنة للنبى كما كبت الذين من قبلهم .

    فبدعة ضلالة اهواء اهل السنة والجماعة ينتمي إليها الغالبية العظمى من المسلمين وتعتبر فريا متلقبة بسم مصادر التشريع الإسلامي المدعى بالسني والكتاب وسنة النبي محمد المتمثلة في الأحاديث النبوية المنسوبة إليه، ويأخذون الفقه والفتوة عن أربابهم الأئمة الأربعة لمذاهبهم حنابله – مالكيه – شافعيه – حنفيه - فكانت المذاهب الفقهية الأربعة التي انتشرت بشكل واسع عند عقيدة سبل اهل السنة وأصبحت رسمية في معظم كتبهم هي حسب ظهورها:
    1- المذهب الحنفي، نسبة إلى أبي حنيفة النعمان

    2- المذهب المالكي، نسبة إلى مالك بن أنس

    3- المذهب الشافعي، نسبة إلى الشافعي

    4- المذهب الحنبلي نسبة إلى احمد ابن حنبل.

    قصيدة الزمخشري (538هـ)الفاضحة للمذاهب الأربعة المحدثة قال:

    إذا سألوا عن مذهبي لم أبح به * وأكتمه، كتمانه لي أسلم

    فإن حنفيا قلت قالوا بأنني * أبيح الطلا وهو الشراب المحرم

    وإن مالكيا قلت قالوا بأنني * أبيح لهم أكل الكلاب وهم هم

    وإن شافعيا قلت قالوا بأنني * أبيح نكاح البنت والبنت محرم

    وإن حنبليا قلت قالوا بأنني * ثقيل حلولي بغيض مجسم

    وإن قلت من أهل الحديث وحزبه* يقولون تيس ليس يدري ويفهم

    تعجبت من هذا الزمان وأهله * فما أحد من ألسن الناس يسلم

    وأخرني دهري وقدم معشرا * على أنهم لا يعلمون وأعلم

    ومذ أفلح الجهال أيقنت أنني * أنا الميم والأيام أفلح أعلم".

    فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد رسول الله وشر الأمور محدثاتها، و كل محدثة بدعة، وكل بدعه ضلالة، وكل ضلالة في النار، فربنا حرم إتباع السبل أى الفرق والمذاهب في سورة الأنعام ، فيبقى محرم بتاتا بأن تبتدع وتحدث سبل ومذاهب فى دين الإسلام ، كما فعله أئمة المذاهب السنية المحدثة ،وكل هذه الفرق لقد ظهرت بدع بعد إنتقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمحرم تحريم الشرك بالله وقتل النفس بان تتبع السبل والفرق التى ظهرت بدعة شيطانية محدثة، لم تكن موجودة في زمن النبى ، ولا أمر بها الله تعالى من سلطان، فمن يتبع السبل والفرق والمذاهب المحدثة فهو ضالى ضلال بعيد ويتبع تحريف وضع إبليس ومن شارك امهاتهم الكافرين اهل البدع الواهية، فهاؤم التبيان قال الحق (قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ - وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ - وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ - الأنعام 151-153) فهى الوصيا العشرة الإلهية للمسلمين وهى :
    1 ـ عدم الوقوع فى الشرك العقيدى باتخاذ آلهة اخرى مشرعين ومتنطعين بأنداد تخالف امر الله.
    2 ـ الاحسان للوالدين.
    3 ـ النهى عن قتل الأبناء.
    4 ـ النهى عن الاقتراب من العلاقات الجنسية المحرمة والشروع فى الزنا.
    5 ـ النهى عن قتل النفس المحرمة التى لم تقع فى ارتكاب جريمة قتل.
    6 ـ النهى عن أكل مال اليتيم.
    7 ـ توفية الكيل والميزان بالقسط والعدل.
    8 ـ العدل فى القول والحكم. 9 ـ الوفاء بالعهد الالهى أى أداء فرائضه.
    10 ـ وجوب اتباع القرآن الكريم وحده باعتباره هو الطريق المستقيم للهداية وعدم إتباع الفرق المحدثة.

    قال الحق (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون – الأنعام151- 153) وأن هذا... أى ان هذا القرآن سبيلى مذهبى يهدى للتى هى اقوم..وهى إشارة تنبيه راجعه لهذا الكتاب هو أصل عقيدة التوحيد الإسلامية لا إله إلا الله التى تجبر وتغصب بحد السيف كل مسلم، شهد شهادة التوحيد بان يتبعه ولا يعارضة ولا يخالفة بالبتة، فهو مذهب سبيل الله...صراطي... مذهبى...مستقيما فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل... فالسبل جمع سبيل وتعنى المذاهب والطرق وإتباع أرباب المحدثات والبدع للطوائف الضلالية الشيطانية الفاسقة المنكرة التى لم ينزل بها الله في سلطانة للمسلمين وتتخذوا آلة اخرى مناددون امر الله ومشرعين لكم احكام سنة وعقائد واهية فاحشة وبغى منكرة لم يأذن بها الله في سلطانه القرآن عروة المسلمين ؟ فلو خالفتم امر وفعلتوها وإتبعتم السبل....فتفرق بكم عن سبيله سبيل الله اى هذا الفرقان...فتفرق بكم عن فرقة جماعة المسلمين الواحدة فتضلوا.

    وخالفتوا امر الله ورسولكم وفسقتوا وإبتدعتوا وإتبعتوا السبل للمذاهب السنية والشيعية والصوفية والإخوانجية والسلفية وهلمجرا ... ففشلتوا وضليتم عن إتباع مذهب الله اى سبيل الله للفرقة الواحدة النجيه الجماعة المسلمين..ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون... فهذه هى وصية ربنا الله تعالى التى وصانا بها جميع المسلمين في تمام وختم ديننا الإسلام الحنيف العظيم بان لا نتبع السبل وهى البدع للطوائف والفرق التى ظهرت بدعة جديدة لم يأذن بها الله من سلطان القرآن مذهب المسلمين لقوله تعالى ( شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي اوحينا اليك وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى ان اقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه كبر على المشركين ما تدعوهم اليه الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب – الشورى 13 ) فنحن مسلمون فقط امة واحدة وفرقة واحدة ومذهبنا واحد وهو كتاب القرآن صراط الله المستقيم وامرنا الله تعالى بأن ولا نتفرق لمذاهب وطوائف وفرق وطرق قددا شيطانية .

    وقال الحق لجمع المسلمين {وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ - أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ - أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ - أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ بَلَى قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنْتَ مِنَ الْكَافِرِينَ - الزمر 55-59 }.(عن أبي شريح الخزاعي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أبشروا أبشروا ؛ أليس تشهدون أن لا إله إلا الله وأني رسول الله ؟ قالوا: نعم، قال: فإن هذا القرآن سببٌ طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم فتمسكوا به فإنكم لن تضلوا ولن تهلكوا بعده أبدا).

    فأصول محدثة بدعة الفقه والتشريع لعقيدة سبل أهل الكتاب والسنة يزعمون بانها تقوم علي أسس القرآن الكريم والسنة النبوية ! (حديث نبوي) والإجماع والقياس، فلدى طوائف اهل السنة النبوية مجموعة في كتب السُنة العشرة ومنها ما يسمونه صحيحي البخاري ومسلم وكتب السنن الأربعة، كسنن أبي داود وسنن النسائي ،والمسانيد كمسند أحمد بن حنبل وغيرها كمصدر للاعتقاد والتشريع لديهم ، ويتقولون كل ما ورد في القرآن وسنة محمد رسول الله، هو شرع للمسلمين ! وتختلف السلفية في أئمة المذاهب مع باقي أهل السنة في الأخذ بالآحاد ، وإن كان الأشاعرة والماتريدية تأخذ بها في مسائل السمعيات أو إذا تضافرت الأدلة على صحتها.

    فعلماء وأئمة عقيدة سبل أهل السنة والجماعة هم:(أبو محمد عبد الملك بن هشام بن أيوب الحميري البصري المتوفي سنة (218هـ) صاحب فرية سيرة ابن هشام هو كتاب في سيرة رسول الله محمد، ألفه ابن إسحاق تعجه نقل الإسرائيليات الحخميه المنكرة (سيرة ابن إسحاق ولد في المدينة سنة 85 هـ) ورواه عنه تلميذه بن هشام وهو مخالف فى سيرته للكثير من الحقائق وتحس يقينا بانه منافق إعرابى يهودى مدلس كذاب اشر) (أبو حنيفة النعمان) (مالك بن أنس الشافعي) (أحمد بن حنبل) (ابن تيمية) (علي بن حزم الأندلسي) (أحمد بن شعيب النسائي صاحب سنن النسائي) (سليمان بن الأشعث الازدي صاحب سنن أبي داود) (عيسى بن سورة الترمذي صاحب جامع الترمذي وسنن بن ماجه).

    (المحدث/ محمد بن إسماعيل بن إبراهيم البخاري ) مصنف فتنة ضلالة ووضع تدليس الإسرائيليات الشيطانية كلها بكتابه صحيح البخاري، الذي ولد بعد وفاة نبينا ب 200 في بخارة وهو مخالف اسس نقل وتدوين متن الحديث الصحيح المتوافق مع كتاب الله وتجاهل قاعدة رد وعرض الحديث على كتاب الله ليجمع معه بالمثل والتطابق ، والبخارى بالبينه كتاب يعجعه وضع التدليس والفريات والفسوق وفعل الفاحشة والمنكر الذى لم ينزل به الله من سلطان احكام ،وتقولوا الفرية التى تخالف الفطرة العقليه ولا يفعلها إلا شيطون منظور بهو حفظ 600,000 حديث وجمعها ثم اختار منها 7000، فقال بقذف الطعن الخبيث والكذب الدسيس بفرية ضلالة فسوق اهل السنة والجماعة ان نبينا المبارك منزل الفرقان كان يقول كلام فاحش ودون احاديث سفاهة إرب النبى اى (ذكر- النبى عن عائشة (.ورد البخارى احاديث تؤكد ان النبى عليه السلام كان يباشر نساءه جنسيا اثناء المحيض !

    وأما قولهم: إن النبي كان يجامع زوجاته وهن حيّض: فهذا محض الكذب والافتراء والزور والبهتان ففي البخاري (عن عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها . قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه و سلم يملك إربه) .وقد سئل النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن قوله تعالى (فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن – البقرة 222) فقال: إفعلوا كل شيء إلا النكاح» (رواه مسلم وأبوداود). ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ " -البقرة: 222). فهذه احاديث فاحشة كاذبة وضعتها الزنادقة والفاسقين إفكا عن سيدنا رسول الله ،فالرسول مستحيل ابدا ان يخالف اوامر الله تعالى فى القرآن الكريم والاية الكريمة تؤكد على اعتزال النساء جنسيا فى المحيض وعدم الاقتراب منهن حتى يطهرن،ثم يبيح الاقتراب منهن بعد الطهر .

    فظهرت ثلاثة مدارس سنية فكرية عقائدية محدثة منهم الأشاعرة: وهي من فرق سبل مدارس أهل السنة والجماعة التي واجهت المعتزلة باستخدام أساليب المنطق وعلم الكلام في الدفاع عن النصوص وتوضيحها وسميت بالأشعرية نسبة إلى أبو الحسن الأشعري وهو الذي عمل على التصدي للمعتزلة باستخدام حجج عقلية وبراهين منطقية سعيًا لإثبات عقيدة السلف. وأبو منصور الماتريدي وإليهما ينسب الأشاعرة والماتريدية واتبعهم كثير من أئمة السنة مثل البيهقي والنووي والغزالي والعز بن عبد السلام والسيوطي والقرطبي وابن عساكر والزبيدي وكثيرون والماتريدية عملوا على إثبات عقيدة السلف باستخدام علم الكلام والنص، والأثرية يعتمد هذا المذهب في الاعتقاد والتشريع على التلقي من نصوص القرآن والحديث وتقديمها على العقل وسائر النقل من أقوال تخالف النصوص المثبتة الواضحة، بينما يفتح مجال الاجتهاد.

    والسلفية هي فرقة سبل محدثة يدعون إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وهم ضالين ليسو فيه على شئ وظهروا محدثة بدعة دخلية على ملة الإسلام في القرن السابع الهجري وفقا لما يرونه من صفات لله في القرآن والسنة التشريعة للرسول وقد إتبعوا إمامهم ابن تيمية وابن قيم الجوزية وبن كثير وكلهم قبض عليهم في السجن بجريمة الزندقة والتعدى على حرمة الخلفاء الراشدين عمر وعلى رضى الله عنهما، فقال بن تيميه بان سيدنا عمر له غلطات واى غلطات ! وقال بن تيميه بان سيدنا على كرم الله وجهه له غلطات وبليات واى بليات ! وقال بن تيميه التوراة اليهودية التى بين ظهرينا اليوم لم تتغير فإنما بدلت معانيها، ويلغو الغى بتوصيف وتشبيه ذات الله التى لا تقبل الأوصاف بالمجسمة وهلك بن تيمية في السجن وقبضت معه تلامذته بن الجوزية وبن كثير وجرسوا وجلدوا بجريمة الزندقة والفسوق والكفر والشطط وتركيب بن الجوزية على قفاء ظهر الحمار وجازوا به في باب الجوزية في سوريا دمشق فإبن تيمية لقد قبض عليه بجريمة الزندقة والشططى في الدين الإسلامى في زمنة بتوصيف ذات الله العليا التى لا تقبل الأوصاف وتجسيم ذات الله ووصفة جالس في الكرسى كما جلس بن تيمية على كرسية هذا.

    تفسير الأية الكريم (الرحمن على العرش إستواء – طه 5) فقال بن تيمية الحرانى بان الله جلس على كرسية كجلوسة على كرسيه هذا ! فسياق إستواء والإستواء فتعنى في اللغة العربية يعنى سواء اى سوى يعنى صنع يعنى خلق فنحن في اللغة العربية نقول يا فلان سوى لية كذا وكذا وهل اللحمة إستوت خلاص اى نضجت وجهزت خلاص سويناها ؟ فسياق الرحمن على العرش إستواء يعنى ربنا الرحمن سوا العرش فخلقة وانتهى من خلقة فاحسن واتم خلقة لقولة تعالى لزيادة التبيان هاؤم ( أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا - رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا النازعات 27-28)(وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا - فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا - الشمس) ((فَإِذَا سَـوَّيْـتُـهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ- الحجر 29)) فمعنى استوى يعنى سوا وسويتة يعنى صنعته وخلقته.

    وفي العصر الحديث ظهرت الفرقة السلفية الوهابية في شبه الجزيرة العربية على يد الزعيم (محمد بن سعود التميمى وإمامهم السلفى محمد بن عبد الوهاب) في نهاية نصف القرن 17 م بالتزامن مع تكوين الدولة السعودية بقيادة آل سعود وبن عبدالوهاب سلائل قبيلة بنو حنيف في نجد وهو وجماعتة لقد فعلوا خيرا عظيما لجميع الأمة الإسلامية الحنيفة المحمدية لا ينكره إلا الجهال بعلوم اصول التوحيد والصوفية والشيعة الخوارج اهل البدع والضلال والزيغ، فلقد قضت الثورة الوهابية السعودية على عبادة الشرك بقباب القبور للمدعين بالأولياء وهى بدعة سبل الشيعة والصوفية الدجالين المشعوذين الكبالة اليهودية والقبطية الإغريقية الدخيلة على ملة الإسلام ، التى كانت تنتشر بشكل واسع في ارض الله المحرمة منذ القرن 6 هـ. وقال العارف الزمخشري بتفسيره على لغو تشبيه ذات الله التى لا تقبل الأوصافَ بعقائد فرق السلفيه التيمية المجسمة وأرباب ضلالة هوس إفك محدثة بدعة فرية السنة للنبى ليس لهم بها توكل ولا إستناد ولا إستشهاد بما انزل الله فهى الشرك المبين. وجماعة سموا هواهم سنةٌ *** لجماعةٌ حمرٌ لعمري مؤفكةٌ *** قد شبهوه بخلقهِ فتخوفوا *** شُنع الورى فتستروا بالكلفةِ.

    فمعروف في كل التاريخ الإسلامى لم يكن هنالك مصطلح لمحدثة وبدعة عقيدة فرق (أهل السنة والجماعة) ولا معروفة في عهد خلافة الأربعة الخلفاء الراشدين الى زمن ختم الخلافة المحمدية الإسلامية في عهد الخليفة الخاتم امير المؤمنين على بن ابى طالب، فقد كانت هنالك فرقة واحدة تنتسب إليها كل المسلمين (مسلمون ) فقط يتبعون منهج سنة الله ،هذا القرآن العظيم (الكتاب والحكمة ) ويدعون خلق الله بان تتبع امر خالقهم سنة الله وحده لا شريك مشرع معه من رسول ولا نبى ولا ملاك، وهى عقيدة التوحيد، ويأمرون بالمعروف القرأنى وينهون عن كل المنكر والمحدثات والبدع التى لم ينزل بها الله من سلطان محجة قرآن لأمر ربنا الله {ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين - فصلت } .

    وإنما بدأت التسمية باهل السنة والجماعة تنتشر في منتصف العصر العباسي، للتفريق والتمييز عن الشيعة المحدثة والبدعة التي بدأت تسميتها بعد مقتل سيدنا علي بن أبي طالب على يد الخوارج من سدنة أهل الكوفة، فإنهم أحدثوا وتلقبوا وسموا أنفسهم بأهل السنة في منتصف العصر العباسي للتمييز بينهم وبين فرق الشيعة والمعتزلة بعد حلول الفتنة الكبرى في الشام بلاد الكفر شرقا ، بالرغم من بدء التسمية والتلقب (بأهل السنة والجماعة) منذ نهاية العصر الأموي إلا أنها لم تشتهر إلا في منتصف العصر العباسي حيث تجنب أقطاب عقيدة السنة الخوض في الخلاف بينهما لكي لا يتشتت جمع الدين الإسلامى الحنيف، ولم يظهر الانفصال الواضح بين السنة والشيعة بعد، بل بدات حركة انفصال تدريجية ، فأول من استعمل هذا المصطلح لأهل السنة هو (محمد بن سيرين) فيما أخرجه مسلم في مقدمة صححيه بسنده إلى ابن سيرين أنه قال: "كانوا لا يسألون عن الإسناد، فلما وقعت الفتنة، قالوا: سَمُّوا لنا رجالكم، فيُنْظر إلى أهل السنة فُيؤخذ حديثهم، ويُنْظر إلى أهل البدعة فيُردّ حديثهم وقد نشط الصحابة والتابعون وكذلك فقهاء المدينة، ورووا الأحاديث التي وصلت إلى مرحلة التدوين المتفرق؛ كما في صحيفة همام بن منبه تلميذ أبي هريرة، وما دونه عروة بن الزبير وأبان بن عثمان بن عفان وغيرهم وتبنى هذه الفكرة أئمة الفقه الأربعة لأهل السنة فيما بعد كما يتضح من نقولاتهم من فقهاء المدينة، حيث اعتمدوا على الكتاب والسنة بشكل أساسي.

    وأن الخليفة الأموى عمر بن عبد العزيز قد رعى فقهاء المدينة ذوي العقيدة الوسطية، وفي نهاية العصر الأموي وبداية العباسي ظهر الإمام السنى أبو حنيفة ، وتتلمذ الإمام مالك على يد ربيعة بن فروخ وهو أحد فقهاء المدينة السبعة، وكان البخاري ومسلم اللذان جمعا الحديث لكل اهل السنة والجماعة يحتجان بربيعة وغيرهم ممن جمعوا الحديث وتميزوا عن غيرهم ممن رفضوا الصحابة وخاضوا فيما وقع بينهم وكان جمع الحديث في بداية الدولة العباسية التي تميزت في عهدها المدارس الأربعة التي أعتمدها العباسيون لاحقاً بشكل رسمي، بمعنى أن العباسين سنة لأنهم اعتمدوا المدارس الأربعة للمذهب السني وشيعة لأنهم يدعون لآل البيت في نفس الوقت بمعنى ظهور التمايز الواضح وليس التام بين المدارس السنية وبعض الفرق الشيعية في العصر العباسي.

    فإن التقلب بمحدثة (أهل السنة) ابتدأت أولا لوصف "مجموعة من المحدثين المشتغلين بتدوين الأحاديث النبوية لمن عرف منهجهم في تحصيل العقائد والأحكام بضلالة اهل الكتاب اليهود والنصارى ما يسموه بالإسناد والعنعنه والمتن للحديث باسم (فرقة أهل الحديث) التي ظهرت في عهد الأمويين لأن محدثة تدوين الأحاديث النبوية هم من سموها ب (السنة النبوية) وهم مخالفين شقاشق احداث لسان لكل الأيات التى حكم بها حكم الله الفرقانى بان السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ! فهؤلاء من بدلوا دينهم، فهى كل مؤامرات التضليل والوضع والتدليس الشيطانى اليهودى لقد وضعت في ضلالة وبدعة اهل الكتاب والسنة للنبى وهى فرية عظيمة ومنكر لم ينزل به الله في سلطانه وليس لهم بها سند توكل بحكم شرعى قرأنى بان الله حلل للنبى بان تكون له سنة وتعنى أحكام.

    فإن كلمة سياق السنة منذ ذلك الزمان شاعت هوجا في عهد تولى الجماعة الأمويين قتلة الصحابة وآل البيت النبوى والمسلمين في الأرض الحرام في زمن الفتن ، فأصبحت تروج بالحكم الأموى وهى الطائفة المتهمينة فريا وبدلوا فسوقا سياق (حديث الحكمة النبوية - لحديث السنة النبوية) كما جاء الخبر ببرهان الدليل في رسالة للحاكم الأموى المروانى عمر بن عبد العزيز يرد فيها على القدرية فقال فيها (وقد علمتم أن أهل السنة كانوا يقولون: الاعتصام بالسنة نجاة لقول عمر بن الخطاب: (إنه لا عذر لأحد عند الله بعد البينة إلا بضلالة ركبها حسبها هدى) ومن المعلوم في التاريخ الأموى بأن تدوين الأحاديث النبوية لم يبدأ إلا في مطلع القرن الثاني الهجري بأمر من خليفة الجماعة الأموى عمر بن عبد العزيز حيث كان التدوين ممنوعا " في عهود من قبله ، وعندما برز الإمام السنى المحدث أحمد بن حنبل وتصدر العمل في تدوين العقائد المأخوذة من تلك الأحاديث في مطلع القرن الثالث الهجري، فأخذ يوسع استخدام لقب (أهل السنة) وكان مخصوصا بالعلماء مدوني الاحاديث النبوية، ليشمل أيضا " الأتباع للمقلدين لمذهبه والعوام المؤيدين لمنهج أهل الحديث، ولا سيما بهذا يكون أحمد بن حنبل قد احدث بدعة التلقب بفرقة (أهل السنة) ليكون تميزا خاصا لبعض فرق سبل من المسلمين دون غيرهم من أهل القبلة.

    فهكذا ابتدعت بدعة فرية مقولة اهل السنة ، ولم تكن موجودة في زمن النبى صلى الله عليه وسلم وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار (عن بن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري، ليس في قلوبهم شيء من الرحمة، سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح، إن تابعتهم خانوك، وإن غبت عنهم اغتابوك، وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك، صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، الـسُـنـة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُـنـة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم) فهذا حديث خطير جدا جدا وهو حديث صحيح متطابق مع القرآن الحكيم ويفضح وينسف ويبين بأن عقيدة السنة هى إفترا بدعة.

    فمناهج اهل السنة هى بدعة مبتدعة احدثها إمام اهل السنة والجماعة احمد بن حنبل في زمنه ، ويذكر أحد المحققين المعاصرين أن أحمد بن حنبل قام بذلك ليوحد آراء أهل الحديث التي كانت مختلفة ومشتتة من قبله في مجال العقائد، ويقدم شاهدا " على ذلك من كتاب تدريب الراوي للسيوطي يكشف فيه عن وجود الاتجاهات المتعددة والمتناقضة عندهم وجاء إمام الحنابلة ليوحدهم ويقضي على الفاسد من آرائهم ومذاهبهم. فهم كانوا كما يصفهم السيوطي بين مرجئة ونواصب وشيعة وقدرية وجهمية وخوارج وواقفية وغير ذلك وفى زمن تبلور ظهور الفتنة الكبرى للمنافقين الخوارج التى بدأت بمقتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان الى زمن مقتل أمير المؤمنين الإمام علي بن أبى طالب خاتم الخلافة الإسلامية.

    وأصطلح الحسن بن على مع معاوية وتنازل عن حقة في تولية الخلافة والأمر للأمويين لإحقان دماء المسلمين للفرقتين الخوارج الأموية والمسلمين، فقامت الخوارج المرتدين الموالين لفرقة معاوية بتسمية ذلك العام ب(عام الجماعة) ترويجا لنشر محدثة بدعة عقيدة (أهل السنة والجماعة) للتحليق بالحديث المنكر الذى يخالف ويعصى أمر سلطان الله ورسوله بالرد والعرض والقياس لكل حديث نبوى ليجمع وفقا على القرآن ولا يتنادد معه ولا يخالفة بالبتة فعقيدة سبل السنة هى المخالفة لكل المحدثين ورواة إفك الحديث المنكر الذي تعجه القذف والإثم والفتن والسنن الحخمية اليهودية النصرانية التلمودية والتشكيك في نقصان القرآن فضاعت منه أيات الرجم حتى الموت للزانين وإرضاع الكبير من يهنقون بهم الجماعة والفرقة الناجية الواحدة في الجنة.

    فأصبح كل سدنة المعتقدين بإمامة معاوية بن أبى سفيان يتلقب بنحن فرقة (أهل السنة والجماعة) فقد كان ظهور محدثة بدعة عقيدة (أهل السنة والجماعة) كفرقة مبتدعة إسلامية لها محدثين أرباب وشركاء مشرعين لهم عقائد دين شرك ضلالية يهودية شيطانية منكرة لم يأذن ويشرع بها الله في كتابه محكم التنزيل ونشروا مدرستها الفكرية والفقهية المستقلة على يد جماعة محدثة لجمع وتدوين أهل أحاديث السنة في أواخر العصر الأموي ثم تبلورت الفتنة وإشتهرت في زمن الإمام أحمد بن حنبل في مطلع القرن الثالث الهجري. فقال الحق فيهم (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ولولا كلمة الفصل لقضي بينهم وإن الظالمين لهم عذاب أليم الشورى).

    (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود".) فهى فتنة منكر بدعة الشرك بنسب السنة الى النبى واهل الكتاب والسنة ؟ (عن علي رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:ستكون علي رواة يروون الحديث، فأعرضوا القرآن، فإن وافقت القرآن فخذوها وإلا فدعوها).

    بني أمية هم الشجرة الملعونة في القرآن الكريم من إبتدعوا بدعة عقيدة اهل السنة والجماعة لتفسير تبيان قوله تعالى (وما جعلنا الرؤية التي أريناك إلاّ فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن- الأسراء 60) للسيوطي - الدر المنثور - الجزء: (4) - رقم الصفحة: (191)- وأخرج إبن مردويه، عن عائشة: أنها قالت لمروان بن الحكم: سمعت رسول الله :يقول: لأبيك وجدك إنكم الشجرة الملعونة في القرآن.الطبري - تاريخ الطبري - الجزء: (8) - رقم الصفحة: (185)- وأنزل به كتاباً قوله: والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلاّ طغياناً كبيراً، ولا إختلاف بين أحد أنه أراد بها بنى أمية. وما جعلنا الرؤية التي أريناك إلاّ فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن (الأسراء: 60) الحاكم النيسابوري - المستدرك - كتاب الفتن - رقم الحديث: 8481 - 8618 - ومنها ما حدثناه: أبو أحمد علي بن محمد الازرقي بمرو، ثنا: أبو جعفر محمد بن إسماعيل بن سالم الصائغ بمكة، ثنا: أحمد إبن محمد بن الوليد الازرقي مؤذن المسجد الحرام، ثنا: مسلم بن خالد الزنجي، عن العلاء بن عبد الرحمن، عن أبيه، عن أبي هريرة: أن رسول الله، قال: إني اريت في منامي كان بنى الحكم بن أبي العاص ينزون على منبرى كما تنزو القردة، قال: فما رؤى النبي، مستجمعاً ضاحكاً حتى توفي، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.وعن أبى هريرة: أن رسول الله، رأى في منامه كان بنى الحكم ينزون على منبره وينزلون فأصبح كالمتغيظ، فقال: ما لي رأيت بنى الحكم ينزون على منبرى نزو القردة، قال: فما رؤى رسول الله مستجمعاً ضاحكاً بعد ذلك حتى مات، رواه أبو يعلي ورجاله رجال الصحيح غير مصعب بن عبد الله بن الزبير وهو ثقة.

    فهذه الرؤية التى رائها رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بنى أميه وهم قرود ينزون على منبره اى يتبولون ويتبرزون فيه وهى كناية عن بنى أمية سيخلفون الخلافة الإسلامية ويفسدون الدين كما هو حصل في بدعة ضلالة عقيدة اهل السنة والجماعة الشقاشق الأموين وسياق الشجرة الملعونة في القرآن هم نسل بنى إسرائيل الفاسقين الملاعين ، فيبقى بنى امية هم من بنى إسرائيل الشقاشق الكفرة الملاعين، فعقيدة اهل السنة والجماعة هى بدعة سيئة ووضعها لهم الشيطان واملى لهم ومعه الشقاشق اليهود المنافقين فهى عقيدة محدثه باطلة ويعجها فعل المنكر الذى لم ينزل به الله من سلطان وهى عقيدة ضلالة كل الأمة لم تكن موجودة في زمن رسول الله وصحابته المكرمين فمن يتبع بدعة اهل السنة والجماعة فهو يتبع كل وضع الضلالة والإفك والغى والإشمئزاز في الأحاديث الكاذبة الموضوعة التى تقدح وتستهئزى بشرف رسول الله وصحابته وزوجه المؤمنين الأخيار.

    فالأموين الشقاشق المنافقين عقب الشجرة الملعونة فى القرآن بزعامة الملعون يزيد بن معاوية بن ابى سفيان لقد دبر مكيدة قتل سيدنا الحسن بوضع السم له وقتل الحسن مسموما كما معروف فى التاريخ الإسلامى وايضا قتل سيدنا الحسين رمز الفداء فى معركة كربلاء من قبل جيش الأموين الشقاشق المجرمين قتلت آل البيت واهل البيت المحمدى والمسلمين رضوان الله عليهم أجمعين. عن داود بن أبي صالح ، قال : أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر ، فأخذ برقبته وقال : أتدري ما تصنع ؟ قال : نعم ، فأقبل عليه فإذا هوأبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه ، فقال : جئت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم آت الحجر سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، يقول: لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ، ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله .

    فأبو لهب ليس عم النبى فهو أموى - وقال بن هشام فى سيرته وبن حزم فى جمهرة أنساب العرب – ان عبد شمس هو توأم جد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هاشم بن عبد مناف الشقيق وهو جد الخلفاء الأمويين وإليه ينتسب معاوية بني أبي سفيان وعثمان بن عفان وعتاب بن أسيد وخالد بن سعيد بن العاص ومنه العاص بن أمية بن عبد شمس وحرب بن أمية بن عبد شمس.

    شجرة أولاد عبد شمس

    1- حبيب وبه يكنى

    2- أمية الأكبر ومنه بنو أمية

    3- أمية الأصغر ويسمى أبنائه العبلات

    4- عبد أمية ويسمى أبنائه العبلات

    5- نوفل

    6- عبد العزى – فهو ابولهب الأموى من نزلت فيه سورة المسد تبت يدا ابى لهب وتب

    7- ربيعة

    8- عبد الله لا عقب له

    9- رقية ام أمية ابن ابى الصلت الشاعر الثقفى

    10-سبيعة أم عروة بن مسعود الثقفى أحد اصحاب النبى واحد سادات ثقيف فى الجاهلية

    11-أمية المعروف بأمية العبشمية.

    والجدير بالذكر نرى مليا بان عبد العزى وهو ابو لهب بأن إسمه مذكور مرتين فى شجرة بنو أمية وايضا مذكور إسمه فى شجرة نسب بنو عبد المطلب آل بيت النبوة الهاشمية المحمدية ،فهذا تناقض وتلفيق مبين ، فشجره بني اميه التي يدعون بها كذبا وافتراءا ان ابولهب هو عم النبي ، فإن عبد العزي الشهير بابو لهب ليس عم النبي انه من عقب بني أميه وقيل فى الأثر لدى بعض النسابين بأن عبد شمس شقيق هاشم مات عقيما ليس له عقب بالبته ومعروف فى الأثر التاريخى بان أميه لقيط ، ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.

    فبعض من اليهود الكفار المغضوب عليهم هم من تولهم بنى أمية الخوارج عند حروب الردة فوضعوا مع الشيطان ابيهم كل هذه الأحاديث الكاذبة المؤفكة ووضع الإسرائيليات الفاسقات الفاحشات الواهية ففضحهم الله تعالى هنا (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم مَّا هُم مِّنكُمْ وَلَا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ المجادلة 14) (مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً النساء46)(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ - المائدة 41).

    وما جاء في الأثر مما يسمونة بالأحاديث السنية لحديث (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ‘إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وسنتي وإنكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي") فهل هذا الحديث صحيح وهل فعلا اتى موجود في صحاح المسلمين وهل هو حديث متفق عليه عند اهل السنة وهل لهذا الحديث طرق صحيحة تثبت صحة صدوره عنه صلى الله عليه وآله وسلم، فما مدى صحة الحديث الوارد بلفظ (كتاب الله وسنتى) ؟ الجواب والصدمة للغفلة ، ليس لرواية (كتاب الله وسنتي) سند صحيح قط بل هو حديث ضعيف مقطوع ومحرف بالوضع والتدليس بالبينة، فكل الطرق التي وردت بها هذه الرّواية ضعيفة في سندها ولقد روائه الإمام السنى مالك وهو لم يكن من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك متنه فى قياس الحديث حكمة هو حديث محرف ليس فيه اى عنعنة عن الصحابة فكيف يقوله الإمام السنى مالك وهو لم يشهد رسول الله صلاة الله عليه فحكم حديث كتاب الله وسنتى حكمه حديث مقطوع ضعيف ولقد اسس به كل مناهج اهل الكتاب والسنة وهى غفلة كل الأمة الإسلامية الضالة وهو حديث مخالف لأيات الله البينات التى قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا .

    (خطب أمير المؤمنين على بن ابى طالب فحمد الله وأثنى عليه ثم صلى على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال: ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلتان: اتباع الهوى وطول الامل أما اتباع الهوى فيصد عن الحق وأما طول الامل فينسي الآخرة، ألا إن الدنيا قد ترحلت مدبرة وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة ولكن واحدة بنون، فكونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وإن غدا حساب ولا عمل وإنما بدء وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع، يخالف فيها حكم الله !يتولى فيها رجال رجالا، ألا إن الحق لو خلص لم يكن اختلاف ولو أن الباطل خلص لم يخف على ذي حجى لكنه يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث فيمزجان فيجللان معا فهنالك يستولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم من الله الحسنى، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كيف أنتم إذا لبستم فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير، يجري الناس عليها ويتخذونها سنة فإذا غير منها شئ قيل: قد غيرت السُنة ! وقد أتى الناس منكرا، ثم تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثفالها ويتفقهون لغير الله ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بأعمال الآخرة) .

    فلاحظ وتدبر مليا في الحديث أعلاه عن تبيان فتنة سبل اهل السنة وهى بدعة ضلالية تجارى الناس عليها منذ 1200 سنة ، فكشفها النبى صلى الله عليه وسلم من قبل ان تحل الفتنة في خير امة ارسلت للناس ونحن اليوم في زمن الأخرة لقد كشفناها وبيناها للناس فالناس الجهلة سيقولون انت تريد ان تبدل السنة بالحكمة وهو حاصل تحصيل فالمنهج المضمون الذى كان عليه رسول الله وصحابتة هو منهج الكتاب والحكمة ليس الكتاب والسنة يا غافلين قوم تبع (عن عبد الله بن مسعود، قال: كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يربو فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، وتتخذ سنة مبتدعة جرى عليها الناس، فإذا غير منها شيء قيل: غيرت السُنّة) فهذه الاحاديث تنسف وتضحض وتكبت فرية عقيدة السنة للنبى في اليّم.

    فالحديث الموجود في الصحيحين هو ما كان بلفظ ((كتاب الله وعترتي)). وأمّا لفظ ((كتاب الله وسنّتي)) غير موجود في الصحيحين والصحاح بل هو موجود في الموطأ لمالك والمستدرك بدون لفظ ((الثقلين)). روى الترمذي عن زيد بن أرقم رضي الله عنهما قالا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إني ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما) فهذا هو الحديث الصحيح (عن ابن عباس أن رسول الله خطب الناس في حجة الوداع فقال: قد يئس الشيطان بأن يعبد بأرضكم ولكنه رضي أن يطاع فيما سوى ذلك مما تحاقرون من أعمالكم فاحذروا، يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبداً كتاب الله وسنة نبيه. الرواية المستدرك على الصحيحين 1/171 رواية رقم: 318.).

    فحديث (كتاب الله وعترتي) فهو حديث صحيح له طرق عديدة صحيحة وحسنة، وقد صححه العلماء ، وأذكر هنا بعض طرقه الصحيحة وأسماء جملة من العلماء من أهل السنة ممن صححه فمن طرقه الصحيحة ما رواه الطبراني في المعجم الكبير قال (حدثنا علي بن عبد العزيز، قال حدثنا عمرو بن عون الواسطي، قال: حدثنا خالد بن عبد الله، عن الحسن بن عبيد الله، عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ") ورجال سند هذا الطريق كلهم من الثقات عند أهل السنة. أخرج أحمد بن حنبل في مسنده ((عن أبي سعيد الخدري، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إني أوشك أن أدعى فأجيب، وإني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله عز وجل، وعترتي، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، وإن اللطيف الخبير أخبرني بهما أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما)) أحمد بن حنبل في مسنده وفي صحيح مسلم .

    ((قال النبي صلى الله عليه وسلم: وأنا تارك فيكم الثقلين: أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به، فحث الأمة على إتباع كتاب الله ورغب فيه، ثم قال: وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي)).فإن علم آل بيت النبوة لا يفترق من الإجماع وإتباع كتاب الله وهى هداية آل بيت النبوة في احاديث الرد والعرض على كتاب الله لتجمع معه بالمثل فالحديث الصحيح المتفق عليه هو الذى اتى به لفظ كتاب الله اى أن تتبعوا ربكم الله بهذا الفرقان المبين الناجى وحده ويوصلك لصراط الله المستقيم اى اتباع مذهب سبيل الله للصراط المستقيم بتتبع القرآن العظيم ولا تنادده بالبتة بجعل السنة التشريعية تطغى على امر احكام كتاب الله القرآن العظيم.

    فإن جميع الفرق والسبل والمذاهب في الدين الإسلامى الحنيف لقد ظهرت بدع محدثة بعد ان كمل وختم الله ورسوله الدين الإسلامى فالتشيع للشيعة هو اول بدعة ظهرت في الإسلام بعد مقتل الإمام الباسل الشجاع سيدنا الحسين سبط رسول الله ولم يأمر الله تعالى المسلمين بأن يبقوا شيعة آل البيت بل التشيع احدثه اليهودى عبدالله بن سبأ ابن السودة الذي أسلم في زمن الخليفة الراشد عثمان بن عفان وقام على إضلال المسلمين فبدأ بعقيدته بالحجاز ثم البصرة ثم الكوفة ثم الشام ومن أفكاره أن عليا وصي رسول الله، وزعم أنه أولى بالخلافة، ثم قال بن سبأ بعقيدة الرجعة والغيبة وغيرها من الأشياء وتناسخ الأرواح وغير ذلك، وأشياء من البدع كثيرة جداً بثها، واعتنقها أُناسٍ معه وأظهروا التشيّع لتغطية هذا المذهب الكُفري البدعة الذي جاءوا به، وسُمُّوا بالسبئية اولا .

    فالشيعة في تشريع العقيدة هم سنة ولكن يتبعون آل البيت ويعتمدون على حديث العترة (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ خَلِيفَتَيْنِ كِتَابُ اللهِ وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي) مع العلم أن هذا الحديث يستشهد به الرافضة على إمامة أهل البيت، ويقولون حسب رواية هذا الحديث إن أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم لا يستحقون خلافة المسلمين، لأنهم أخذوها من أهل البيت، ومع العلم بأن حديث. إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ خَلِيفَتَيْنِ كِتَابُ اللهِ وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي.

    فهذا حديث مضطرب مخالف لما انزل الله ولم نجد اى أية في كتاب الله تدعم صحته تقول إتبعوا آل البيت النبوى! فهذا حديث شرك وفرية موضوع وكذب عندما ردينائه لكتاب الله لنتحقق عن صحته ،هل هو من امر رسول الله ام وضعته الزنادقة؟ لقول رسول (عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله) (عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: كُلُّ أُمَّتِي يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ أَبَى. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَنْ يَأْبَى؟ قَالَ: مَنْ أَطَاعَنِي دَخَلَ الْجَنَّةَ وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ أَبَى).

    فالحديث الصحيح هو من حديث زيد بن أرقم ما رواه مسلم في صحيحه (2408) عنه قَالَ قَامَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا، بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَحَمِدَ اللهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ، وَوَعَظَ وَذَكَّرَ، ثُمَّ قَالَ (أَمَّا بَعْدُ، أَلَا أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ، وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ: أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللهِ، وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ)... فَحَثَّ رسول الله أمة المسلمين عَلَى إتباع كِتَابِ اللهِ وَرَغَّبَ فِيهِ، ثُمَّ قَالَ(وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي، أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي، أُذَكِّرُكُمُ اللهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي) فهذا الحديث لقد روائه اكثر من 60 راوى للحديث النبوى فهو الحديث الصحيح وامر الأمة بإتباع كتاب الله القرآن ، فالحديث لا يعلو على القرآن فلم نجد اى اية قرآنية واحدة قالت إتبعوا آل بيت النبى !

    فربنا امر المسلمين في الكتاب محكم التنزيل بأن يتبعوه هو، وقال لا تتبعوا السبل وهى الفرق والمذاهب والبدع الشركية التى ظهرت بعد إنتقال رسول الله مثل سبل الشيعة وسبل اهل السنة والجماعة وقال الحق (وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون الأنعام 153) وان هذا.....الهاء إشارة راجعة لهذا القرآن، صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل... فالسبل من جمع سبيل وهى الفرق والمذاهب مثل سبل اهل السنة والشيعة وهلمجرا...فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون فإتباع هداية صراط الله المستقيم اى مذهب الله المستقيم الذى يسئلها كل مسلم ومسلمة بان يهديهم لها فهو إتباع مذهب سبيل الله هذا القرآن المنير حبل الله الممدود من السماء الى الأرض والعقيدة الصحيحة والتسمية هى حنيفا مسلما وملة الحنفاء المسلمين التى كان عليها رسول الله وصحابته المكرمين. قال الحق(وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة- البينة: 5).

    فعبادة الله وحده لا شريك له هى امر الله تعالى لنا وهى الإخلاص والشكر والحمد لله رب العالمين ﴿ فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ﴾ [طه: 123 - 124].(قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِين – الأنعام).فربنا نهانا بان نتبع كل السبل وهى الفرق والبدع التى ظهرت محدثة جديدة بعد ان ختم الدين الإسلامى الحنيف فالله لا يقبل منك الشرك به ونجد كل فرق اهل السنة والشيعة مشركون بأحاديث واحكام سنة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان مثل فريات الرجم للزانين وقتل المرتد وسبى البشر وقتال الناس جميعهم حتى يسلموا ويقولوا لا إله إلا الله وتسبية العبيد وفرية زواج المتعة...وهلمجرا، وهى كلها روايات احاديث سنة منكرة و بدعة مفتريه على رسول الله لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان المفرق بين الحق والباطل. فاعلم كيف توحد لا إله إلا الله فشهادة التوحيد هى اول ركن وبند في الإسلام الحنيف يجب على كل مسلم ومسلمة توحيد الأحكام لله تعالى فلا إله إلا الله اى ليس لى إله مشرع وامر وناهى ومحرم غير ربى الله بما انزله وفرضه عليه بهذا القرآن والباقى هوس.

    وقال الحق (ومن الناس من يعبد الله على حرف فان اصابه خير اطمان به وان اصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والاخرة ذلك هو الخسران المبين – الحج 11 )...يعبد الله على حرف ...أى يعبد الله كحرفة يتخذ عبادة الله حرفةٌ له ويأخذ منها فلوس واجر وهم تجار الدين وبعض المدعين برجال الصوفية من يطلب منه الناس العمل فيأخذ منهم فلوس .

    قال الحق (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (البقرة 186) فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي ...الفاء شرطية الإستجابة لما انزله الله تعالى اى تستجيب اولا لكل اوامر ونواهى الله تعالى التى فرضها علينا فى الكتاب ....وَلْيُؤْمِنُوا بِي ....اى تؤمن بما انزله الله تعالى وسياق الإيمان فى اللغة العربية القرآنية تعنى الإجماع والتوحيد لله وحده لا شريك معه والسير على هدى الله وحده ولا تشرك به اى فعل عبادة البدع والمحدثات التى لم يأذن بها الله فى هذا القرآن حتى يستجاب لك الدعاء لله تعالى ....لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

    فوجوب طاعة الله ورسوله بالإجماع توحيدا وبالمثل بدون مناددة وإبتداع فرية سنة للنبى فهو الإيمان بالله ورسوله معا وهى إستجابة دعوتك في كل صلاة ترتل فيها الفاتحة اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم فهنا التبيان لقوله تعالى (ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا النساء 69) فطاعة الله ورسوله جامعة بالمثل والتطابق وليست شقاق (كَانَ النّاسُ أُمّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النّبِيّينَ مُبَشّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ –البقرة 213) (أَلَمْ تَرَ إِلَى الّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىَ كِتَابِ اللّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمّ يَتَوَلّىَ فَرِيقٌ مّنْهُمْ وَهُمْ مّعْرِضُونَ آل عمران 23)(وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللّهِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبّي عَلَيْهِ تَوَكّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ الشورى 10) .

    فوجب تحكيم القرآن وحده لا شريك منادد له من تقول شطط لفرية سنة للنبى (يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله....(القرآن) والرسول (احاديث الحكمة النبوية للتحرى عن صحة الحديث المزعوم لو تناقض مع احاديث تنفى او تثبت فعل القدوة الحسنة اوتجدها احاديث تخالف امر الله وليس الحكم له ووجود إسناد في كتاب الله مثل احاديث الرجم وتسبية النساء والعبيد وفعل المنكر والفاحشة والقرف والبغى وهلمجرا للأحاديث الموضوعة التى تنادد وتشاقق وتنازع امر ايات الله البينات)... ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا- النساء) (إِنّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلّتِي هِيَ أَقْوَمُ – الإسراء9).

    قال الحق (قل اني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به ان الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين -الأنعام 57)(وثم ردوا الى الله مولاهم الحق الا له الحكم وهو اسرع الحاسبين -الأنعام) (عن عبدالله بن جعفر بن أبي طالب الهاشمي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني سألت قوما من اليهود عن موسى فحدثوني حتى كذبوا عليه، وسألت قوما من النصارى عن عيسى فحدثوني حتى كذبوا عليه، وإنه سيكثر عليَّ من بعدي كما كثر على من قبلي من الأنبياء، فما حدثتم عني بحديث فاعتبروه بكتاب الله، فما وافق كتاب الله فهو من حديثي، وإنما هدى الله نبيه بكتابه، وما لم يوافق كتاب الله فليس من حديثي) وقال تعالى: (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ -النور 63) فائمة وفقاء عقيدة اهل السنة كلهم خالفوا امر رسولهم فركبت فيهم الفتنة الشيطانية الضلالية لفرية السنة.

    فكل المغويين ومناعير دعوة اهل الكتاب والسنة والشيعة فلقد خالفوا امر الرسول برد وعرض وقياس كل حديث موضوع مخالف حكم الله فهو من وضع زخرف شيطان مريد وتدليس القذف والمنكر وتخالف الفرقان امر الله وحده لا شريك ندا له ؟ (قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ الحجرات 6}(وقال رسول الله تبينوا عن من تأخذون دينكم ؟) فهو امر الله ورسوله لنا بان نتبين عن صحة كل نبأ منهج الدين الإسلامى الذى تتبعه كافة الأمة ونتبين عن صحة كل حديث شيطانى كاذب فاسق ومنكر تعجه نبأ وضع فتنة ضلالة الكفار الملاعين والمفسدين الدين لله الخالص ؟ فوجب التحرى وقياس كل حديث نبأ فاسق دسيس ومنكر بالتبيان بتبصرة الفرقان المنير برده وقياسة وعرضه على كل أيات الله الفرقانية ليجمع معها بالمثل والوفق معا توحيدا فهو امر الإيمان بالله ورسوله معا وبدون شقاق.

    فلا إله إلا الله محمد رسول وهى شهادة التوحيد بين امرين ليكون الحكم واحد وهى شهادة التوحيد التى تجبر وتغصب كل من قسم وشهد بلآ إله إلا الله أى ليس لنا إله مشرع وناهى وامر في الدين الإسلامى إلا ربنا الله بما انزله لنا في الذكر الحكيم ومحمد رسول مرسل لنا من عند الله تعالى لنتبع امر أحكام الله بالقرآن والحديث الجامعان بالمثل معا (قال النبى صلى الله عليه وسلم: أنَّه لا يأتي مني قول مخالف للكتاب، لأنَّه حجة لله على خلقه) فكيف نرد ونعرض كل حديث على كتاب الله ليجمع معه بالمثل والتطابق فهنالك حديث مشهور قيل صحيح عند اهل السنة والجماعة وهو حديث من بدل دينة فأقتلوه !رواه البخارى وحديث مثله « ‏‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله عز وجل » فنقوم نرد ونعرض الحديث على كل وزن آيات الله البينات التى اتى بها سياق أقتلوه – اقاتل – قاتل والدين فنجد سياق اقتلوه لم ترد في الكتاب إلا في آيتين ليوسف وسيدنا إبراهيم، فنقوم نرد الحديث ونعرضه على كل الأيات التى اتى بها سياق الدين فنجد ربنا قال (لا إكراه في الدين سورة البقرة 256) (ولكم دينكم ولى دين – الكافرون) فهنا يفهم إختيار الدين بدون إكراه وتركه بدون إكراه وهى حرية الرآى فوجدنا العكس تماما لحديث من بدل دينه فاقتلوه، فيبقى الحديث محرف موضوع كذب وضعته الزنادقة والمشركين بما لم ينزل به الله من سلطان الفرقان فهو حديث كذب لم يقله الرسول صلى الله عليه وسلم لأننا وجدنا في الكتاب دونه وخلافه وضده ، وقوله تعالى‏‏ عكس الحديث ‏(‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ - ‏يونس:‏‏ 99‏).

    وهنالك احاديث كثيرة جدا تعارض وتنادد الحديثان للقتل وحرمة قتل النفس ومنها (عن عبد الرحمن بن أبي بكرة، عن أبيه قال: لما كان ذلك اليوم قعد على بعير له، يعني النبي صلى الله عليه وسلم، وأخذ إنسان بخطامه أو بزمامه فقال: " أي يوم هذا ؟ " فسكتنا حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه. فقال: " أليس يوم النحر ؟ " قلنا: بلى. قال: " فأي شهر هذا ؟ " قال: فسكتنا حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه. فقال: " أليس بذي الحجة ؟ " قالوا: بلى. قال: " فأي بلد هذا ؟ " قال: فأمسكنا حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه. فقال: " أليس بالبلد الحرام ؟ " قلنا: بلى. قال: " فإن دماءكم وأعراضكم بينكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا، ألا ليبلغ الشاهد الغائب ") (عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال: قال رجل: يا رسول الله، أي الذنب أعظم عند الله؟، قال: " أن تجعل لله ندا وهو خلقك، فقال له: إن ذلك لعظيم، ثم أي؟، قال: " أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك، قال: ثم أي؟، قال: " أن تزاني حليلة جارك، فأنزل الله - عز وجل - تصديقها: والذين لا يدعون مع الله إلها آخر، ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون، ومن يفعل ذلك يلق أثاما - يضاعف له العذاب يوم القيامة، ويخلد فيه مهانا – الفرقان) .

    (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّ على كلّ حقًّ حقيقةً وعلى كلّ صوابٍ نوراً، فما وافق كتاب الله فخذوه، وإنما هدى الله نبيه بكتابه وما خالف كتاب الله فدعوه؟) قال الحق (قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين آل عمران 32) فمن لا يطيع الله ورسوله معا بالمثل والإجماع فهو من الكافرين المشركين طبقا لقوله تبارك وتعالى في خبر الأية، فمفهوم وجوب طاعة الله ورسوله معا بالإجماع والتوحيد قال الحق (ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا - النساء 69) (قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين آل عمران) وربنا قال في وجوب طاعة الرسول حيا ام ميتا فطاعة الرسول ليست طاعة عمياء لكل حديث قيل قاله كلا ثم كلا فرسول الله امرنا بأن نتحقق عن كل صحت حديث قيل عنه بأن نرده لكتاب الله ليجمع معه بالمثل وهى غمة هدى رسول الله لكى نضحض كل حديث كذب غير صحيح قيل قاله رسول الله، قال تعالى: (يَوْمَئِذٍ يَوَدّ الّذِينَ كَفَرُواْ وَعَصَوُاْ الرّسُولَ لَوْ تُسَوّىَ بِهِمُ الأرْضُ وَلاَ يَكْتُمُونَ اللّهَ حَدِيثاً -: النساء – 42) (مّنْ يُطِعِ الرّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلّىَ فَمَآ أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً- النساء - 80).

    فوجوب طاعة الله ورسوله معا بالمثل فهو امر ربانى قرانى وهنالك فرقة اهل القرآن والقرآنيون البدعة الجديدة المحدثة التسمية ولم ينزل بها الله من سلطان لقد رفضوا إتباع الحديث وحجتهم ضاحضة واهية فقالوا الحديث يوجد به احاديث بالألآف مكذوبة عن النبى ولا يعقل بان النبى يخالف امر الله بالقرآن فاصح لهم هجر الحديث وإتباع القرآن وحده، فالنبى بنفسه له احاديث كثيرة امر امته في حلول الفتنة بان يهجروا كل تلك الفرق وتتبع كتاب الله فترجع تتبع كتاب الله وحده فتجد ربنا قال اطيعوا الله واطيعوا الرسول في الكثير من الأيات البينات ؟ فانت في ورطة ومصيبة لو تنكر احاديث حكمة النبى الصحيحة الجامعة مع كتاب الله وهو معصية رسول الله فرسول الله لم يطلب مننا بأن نطيع كل حديث قيل عنه كلا ثم كلا فهذا ليس رشد، فنعم هنالك احاديث واهية كاذبة وضعت عن رسول الله وحرفت عنه بالألاف فرسول الله وضع قاعدة تصديق الحديث الصحيح عنه وتسمى عند اهل العلم بأحاديث الرد والعرض على كتاب الله ليجمع الحديث الصحيح عنه مع وفق ايات الله القرآنية كلها وهو القائل (لا ياتى منى قولا مخالف للكتاب لانه حجة لله على خلقه) .

    وهاؤم حديث هجر كل الفرق الضالة المحدثة التى تخالف كتاب الله من سنة وشيعة وسلفية وصوفية وإخوانجية والقرأنيون وهلمجرا..(عن حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ يَقُولُ كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْخَيْرِ وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنْ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ يُدْرِكَنِي فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا فِي جَاهِلِيَّةٍ وَشَرٍّ فَجَاءَنَا اللَّهُ بِهَذَا الْخَيْرِ فَهَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ، قَالَ نَعَمْ، قُلْتُ وَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الشَّرِّ مِنْ خَيْرٍ، قَالَ نَعَمْ وَفِيهِ دَخَنٌ، قُلْتُ وَمَا دَخَنُهُ قَالَ قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْيِي تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ، قُلْتُ فَهَلْ بَعْدَ ذَلِكَ الْخَيْرِ مِنْ شَرٍّ، قَالَ نَعَمْ دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا، قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا، قَالَ هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا، قُلْتُ فَمَا تَأْمُرُنِي إِنْ أَدْرَكَنِي ذَلِكَ قَالَ تَلْزَمُ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ وَإِمَامَهُمْ، قُلْتُ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ وَلَا إِمَامٌ، قَالَ فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ وَأَنْتَ عَلَى ذَلِكَ.).

    (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) فلابد ان تطيع احاديث حكمة النبى فليس لك مخرج إلا ان تتبع امر الرسول في احاديث الرد والعرض والوزن على كتاب الله ليجمع حديثه مع احكام الله وتوحد الحكم لله بالقرآن والحديث معا بالمثل والإجماع ليصير الحديث متفق مع كل آيات الله البينات فالجدال القائمة الأزلى حول الحديث للنبى الكريم هى أصلا محاججة عن ثبوت صحة الحديث أو عدم ثبوت صحة الحديث ما ينسب إلى النبي وهل هو فعلا أتى من النبي أم مكذوب عليه ؟

    فلا بد التحقق والتحرى عن كل صحة حديث متنازع منادد امر ايات الله فلا بد ان تتبع احاديث امر النبى برد وعرض اى حديث تعجه احكام وسنن لم يامرنا بها الله في الكتاب المبين كل شئ فلو اتيت بحديث مكذوب موضوع وإستندت عليه فهنا انت سقطت في وضع الشيطان وقبيله الفاسقين فتقع في الذنب الأعظم وهو أذية النبى وهو محرم وذنب كبير اكان بعلم او بدون علم تتحشر في دعوة الدين بدون علم ومعرفة الدين فانت إمام مضلل متنطع جاهل وتصد الصدود عن إتباع سبيل الله وربنا سيعاقبك وهو محرم التقول في دعوة الدين بدون علم ومعرفة تامة.

    قال الحق (وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ - التوبة 61) (قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون - الأعراف 33) فممنوع بتاتا ومحرم التقول في الدين على الله بدون علم ومعرفة كل احكام الله من المنهيات والمحللات وممنوع القذف بالأحاديث الواهية المنكرة بأذية النبى ، فنبينا الكريم لقد علمنا كيف نتحقق عن صحة كل حديث قيل عنه ، وامرنا بان لا نقبل اى حديث روى عنه مخالف لاحكام الله القرأنية وامرنا رسول الله بان نقبل فقط بالأحاديث التى تتوافق وتتحد مع حكم ايات الله القرآنية بالإجماع والمثل فافهم وإتبع قاعدة احاديث العرض والرد لكتاب الله لتجمع معه بالمثل وهو علم الإجماع والقياس والتشرع بشريعة الله ورسوله معا توحيدا بالمثل والتوافق بدون مناددة .

    (عن علي بن أبي طالب، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّها تكون رواة يروون عنّي الحديث، فاعرضوا حديثهم على القرآن، فما وافق القرآن فخذوا به، وما لم يوافق القرآن فلا تأخذوا به) (عن جعفر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن ثوبان: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: ألا إنّ رحى الإسلام دائرة، قال: فكيف نصنع يا رسول الله ؟قال: اعرضوا حديثي على القرآن، فما وافقه فهو منّي وأنا قلته) (عن عليّ بن أبي طالب أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله).

    (عن ربيعة بن أبي عبدالرحمن: أنّ رسول الله قال في مرضه: لا يُمسك الناس عليَّ شيئاً، لا أحِلّ إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عن الحسن: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: وإنّي لا أدري لعلّكم أن تقولوا عنّي بعدي ما لم أقل، ما حُدِّثتم عنّي ممّا يوافق القرآن فصدّقوا به، وما حُدِّثتم عنّي ممّا لا يوافق القرآن، فلا تصدِّقوا به) (ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ! قَالَ: فمن إذا) فصدق رسولنا صلى الله عليه وسلم من لا ينطق عن الهوى فهذا حال الأمة الإسلامية اليوم كلهم ضالين يتبعون سنة اليهود والنصارى الشيطانية التى لم ينزل بها الله في سلطانه هذا الفرقان.

    (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما حديث بلغكم عني تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيما حديث بلغكم عني لا تجدون في القرآن موضعه ولا تعرفون موضعه فلا تقبلوه) (قال تعالى: ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا - النساء 69) (قال النبى صلى الله عليه وسلم: أنَّه لا يأتي مني قول مخالف للكتاب، لأنَّه حجة لله على خلقه) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّ على كلّ حقًّ حقيقةً وعلى كلّ صوابٍ نوراً، فما وافق كتاب الله فخذوه، وإنما هدى الله نبيه بكتابه وما خالف كتاب الله فدعوه؟) .

    فالنبى قال هو عبد مكلف بعبادة الله مثلك وليس هو اله مشرع لنا احكام لم ينزل بها الله من سلطان ورسول الله قال لا يقول لنا ولا يحرم ولا يحلل علينا إلا ماحرمه وحلله علينا الله في الكتاب وهاؤم شهادة سيدنا النبى في القول الفصل (افغير الله ابتغي حكما...قال لك مستحيل يفرض علينا حكما لم ينزل به الله في سلطانة هذا القرآن المبين... وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين - الأنعام 114) فافهم وتدبر معنى الإيمان والإجماع بطاعة الله ورسوله توحيدا بالمثل معا بدون نداد وتفريق اى كتاب الله لوحده وسنة النبى لوحدها تشرع لك فهذا ليس توحيد وانت قسمت وشهدت بلا إله إلا الله اى ليس له إله مشرع امر وناهى غير الله وهو هذا القرآن شهادتك التى تتحلل بها وربنا لا يرضى التصريح بوضع الكفر اى التغطيه والقذف بالأحاديث الكاذبه الواهيه وربنا لا يغفر لك الشرك والشرك تعنى المناددة لأحكام الله وتفترى سنن دخيله منكره وتاتى باحاديث وبدع في الهوى الفاضى لم يامرنا بها الله في الكتاب المبين فلو غفلت وقلت النبى له سنة فانت هنا ساقط في الفتنة لوضع الشيطان وقبيله الكافرين فربنا قال السنة سنة الله فافهم بأن التقول بسنة النبى في حد زاته هو منكر وضلالة شيطانية وغفلة والكل ساقط بها ولا ينتبه.

    (قَال رَسُولُ اَللَّهِ صلى الله عليه وسلم: سَتَكُونُ فِتْنَةٌ صَمَّاءُ بَكْمَاءُ عَمْيَاءُ، اَللِّسَانُ فِيهَا كَوَقْعِ اَلسَّيْفِ) فهى فتنة الدهيماء وهى بيانا فتنة تقول السنة للنبى وإتباع بدعة اهل السنة والجماعة الأموين (عن عبد الله بن مسعود، قال: كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يربو فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، وتتخذ سنة مبتدعة جرى عليها الناس، فإذا غير منها شيء قيل: غيرت السُنّة) .

    (عن بن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري، ليس في قلوبهم شيء من الرحمة، سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح، إن تابعتهم خانوك، وإن غبت عنهم اغتابوك، وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك، صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، السُنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُنة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم) فلاحظوا يا كرام مؤمنين لقد كشف وبين وصنف وميز سيدنا رسول الله بالوحى للحديث النبوى بان السنة هى بدعة ومنكر أتوا به الناس ، فتقول السنة للنبى هى بدعة ضلالة ومنكر مردود عليهم فلم ينزل بها الله من سلطان على النبى ، والسنة فيهم بدعة والبدعة فيهم سنة ؟ وكل محدثة بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فاهجروا سبل اهل السنة الضالين وأعرض عن المشركين بسنن وضع السفية الشيطان وحزبة الغاون وإتبعوا مذهب سبيل الله خالقكم فهو المذهب المضمون الكتاب والحكمة.

    فمسائلة يا قوم تبع ضلالة اهل الكتاب والسنة المكبتين؟ فهل كان الرسول والصحابة متبعا للبخاري ولا مسلم ولا الشافعى ولا بن تيمية ولا غيره ؟ ولا كان يوجد في زمنه سبل وفرق تدعى باهل السنة والجماعة المفترين ولا كان هنالك يوجد هوس فرق شيعة مغلين ومدعين باطلا بهم شيعة آل بيت النبوة الإسلامية ؟ فماذا كان حال الناس في عبادتهم لله قبل مولد المحدثين مثل البخاري عام 194 هجرية.... هل كانوا في ضلال؟ فهل صحيح أن من الحكمة والقدوة الحسنة النبوية بأن تتزوج بنت طفلة قاصرة ليست راشدة في السادسة من عمرها كما يزعم البخاري ومغفلين وإمعاته ومن يروج بصحتة هو أصح كتاب بعد كتاب الله ؟ فالبخارى ومسلم هو كتاب يعجه الخبث الدسيس وبالبينة يطعن ويقدح ويطبل ويروج بجريمة أذية والطعن فى قدر شرف رسول الله والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم في الدنيا قبل الأخرة فهذا حكم الله فيكم ؟

    والبخارى يتنطع في النخوة....ثم يتمادى قائلا بأنه دخل عليها وهي ابنة تسع سنوات؟ هل تكون هذه هى القدوة الحسنة والحكمة النبوية الإلهية أن نقاتل الناس حتى يسلموا وإلا يدفعوا الجزية أو قتلناهم ونقوم بسبي نساؤهم وأطفالهم وبيعهم بأسواق النخاسة والاحتفاظ بمن شئنا من النساء للاستعمال الجنسي الشخصي وفعل الفواحش والمنكر، وأن ننهب ما بالدور والقصور باسم لا إله إلا الله محمد رسول الله؟ فهل لكم من سلطان بان الله لقد أذن وشرع بهذا في القرآن عروة وحبل ومذهب المسلمين ؟ أم انتم يا قوم تبع مشركون بخبث وتتبعون دعوة بدعة سنة شيطانية كفرية منكرة لم ينزل بها الله من سلطان ولم ياذن الله لرسوله بان تكون له سنة تشريعية لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان المبين.

    فإن كتاب البخاري ومسلم هى أولا كتب تعجها السفه الخبيث ويطعن في شرف قدوة الأقتداء النبي المعصوم الطاهر النزية وأشاع عنه الأباطيل التى أملاها لهم الشيطان ومن شارك امهاتهم الفاسقين المنافقين ، بأنه يحب النساء ويحب الجماع وله قوة 40 رجل ويقبل عائشة وهو صائم بل ويمص لسانها، وأنه يطوف على نسائه التسع بغسل واحد في ليلة واحدة...وأنه كان يباشرها وهي حائض من خلف إزار....وهلمجرا فتبت السنتكم يا مغفلين ومروجين بصحة البخارى بخار شيطان كذاب مكبت وكبت الكفار كما كبت الذين من قبلهم ، فلستم على شئ يا قوم تبع ضلالة وبدعة اهل السنة والجماعة الأموين من تولوا قوما غضب الله عليهم فهم شياطين جن إنسى منظرين فاسقين مصدون خلق الله ان تتبع سنة خالقهم لمذهب سبيل الله عروة المسلمين.

    ويستند المدعين بالسلفية دعات فتنة سبل فعل الإرهاب السنى الغشيم ، وإباحة التعدى على حرمات الأخرين وفعل البغى والفاحشة والتطرف الدينى، بشكل رئيسى واسع إلى فتاوى وأقوال إمامهم ووليهم ومن دون الله ابن تيمية وأحكامه الباطلة والمضللة المكبته التى ليست تقوم على نص إستناد بحكم ايات قرآنية بينة ، فانتم يا سلفية سنية منكرة مثل الصوفية والشيعة المشركون بخبث وهلوسات اوليائهم والأئمة المضللين الشياطين الإنسية الفاسقين، تستندون إلى الروايات الكاذبة والأقاويل والأباطيل المدسوسة الواردة في بعض كتب التراث للبخارى ومسلم والشافعى ومالك غيرهم ، وهى بالينة اقاويل تتناقض وتتعارض مع أحكام ايات القرآن البينات والحكمة النبوية، فهناك أمثلة كثيرة من دعاوى التكفيرين لفعل إباحة القتل بدون حق وإباحة العِرض والإرهاب والإنتحار، وهو محرم قتل النفس كما قال الحق ولا تقتلوا انفسكم ؟ باى سبب من الأسباب ، فهم مخبولين مسحورين وضالن بسم عقيدة اهل الكتاب والسنة التى تروج لهذه الجماعات التكفيرية السلفية الضالة ضلال بعيد عن إتباع (مذهب سبيل الله الكتاب والحكمة).

    فإن علماء الأزهر والفقهاء المسئولون في مؤسسات الدعوة الإسلامية والإرشاد هم المسئولون أمام الله ورسوله والأمة الإسلامية جمعا عن تطهير وتنقية وغربلة كتب التراث النبوى الكاذب من وضع الاسرائيليات والخرافات والأحاديث الموضوعة المنكرة الكذبة التى تعجها الأحكام الشيطانية الواهية الفاسقة والمنكرة المخالفة للقرآن والحكمة النبوية التى تحفل بها هذه الكتب المزعومة لأحاديث البخارى ومسلم وغيرهم بصحتها والتسليم بها وهذا بهتان مبين وضلال دسيس عظيم وضل عنهم ما كانوا يفترون بان للنبى سنة تنادد وتشاقق سنة الله رب العالمين فالحمدلله من حكم وقال السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تجد لسنة الله تحويلا فياقوم ما أنتم إلا تخرصون يا ايها المتنطعين بضلالة سبل اهل السنة والجماعة المشركين بضلالة وبدعة سنة للنبى ليس لكم بها سلطان محجة قرأنية بل شقاشق ضالين وهوس جهلاء وأغبياء مناعير معنعرة وإمعات وائمة سنة شيطانية محدثة مضللين فويل للأئمة المتنطعين بفرية سبل بدعة السنة للنبى المعصوم بان يخالف سنة الله القرآن الحكيم.

    فيجب تطهير وتجديد وتصحيح الدين الإسلامى من كل الأحاديث الموضوعة المنكرة التى تخالف احاديث حكمة النبى للرد والوزن والقياس والإجماع على وفق ايات الله المحكمات ليحكم الله وحده لا شريك معه من رسول ولا ملاك ولا مدعى بإمام مغبون فيجب شرعا تصحيح وتنقية وتصفية احاديث الإسرائيليات الفاسقات والفاحشات والمنكرات والبغى والمغلات والهترقات والخرافات والضعارات والخزعبلات والواهيات التى تخالف الإجماع بطاعة الله في القرآن وطاعة الرسول وفقا على تبيان اللغة العربية الصحيحة القرآنية فيجب تصفية كتب البخارى ومسلم واحمد ومالك والبيهقى وداؤد وهلمجرا وغيرهم وتنقى وتصفى وتنسخ كلها في كتاب واحد جامع مجزء يسمى (أحاديث الحكمة النبوية الإسلامية) وتحذف العنعة الكثيرة وتنسب فقط الى تابع التابعين والصحابة الأجلاء او آل البيت النبوى المحمدى مباشرة الى الرسول فلا داعى للعنعنة الكثيرة وليس هنالك فائدة ولزوم لتذكر عن فلان وعن علان وحدثنا فلان وعلان فادخل في الموضوع المهم مباشرة ، ويشرف على تنقية الأحاديث النبوية هيئة علماء ائمة الإسلام العليا وجميع المؤسسات الإسلامية ومنظمة الدعوة الإسلامية في السعوددية والامصار للعالم الإسلامى بالإجماع وربنا ما كثر إلا علماء وفقهاء وأساتذة ودكاترة وبروفسيرات الدعوة الإسلامية فيجب الرجوع للخلف دور لزمن النبى والصحابة وتتبع وتنشر وتبلغ الدعوة الإسلامية لمذهب واحد لجميع كافة الأمة الإسلامية للمذهب الأوحد يسمى (مذهب سبيل الله الكتاب والحكمة) كما بيناه لكم بفضل الله هاؤم.

    فصدق من قال هلك المتنطعين على الهوس الفاضى الغافلين وساقطين في فتنة سنة وضع لقى الدجال إبليس الخبيث ومن شارك امهاتهم المروجين للدعوة الباطلة المكبتة المدعية المحدثة بضلالة الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وكل سبل وائمة دعوة محدثة السنة للنبى ؟ فهم سواقط وكانوا ضالين ومنهم منافقين مندسين في كل زمان ومكان يصدون عن إتباع مذهب سبيل الله الكتاب والحكمة وهو المذهب المتغير الذى بدله الشيطان المغبون ومن شارك امهاتهم الأئمة الكفار الجن المنظرين، فالويل لكم فمصيركم النار لكل من يكذب بالدين ويتنطع بصحة كتب البخارى هو اصح كتاب بعد كتاب الله فتبت يداكم بكرب لا تنجلى ليوم حشركم على وجوهكم في نار جهنم مثوى الجاهلين ومضللين خلق الله ويصدونهم عن إتباع خالقهم الله وحده لا شريك معه من سنة للرسول ولا مدعى بإمام لمذهب مبتدع ومنكر رد مردود في حشائه وحشا من يهنق ويطبل له.

    فلستم على شئ بحجية اية قرآنية تتقول ولا تحكم بان الله لقد أذن للنبى بان تكون له سنة وسنن تشريعية لم ينزل بها الله من سلطان محجة قرأنية بالإجماع ، فكل الأيات البينات يا غافل سنى ولا شيعى مغبون قالت: بان السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ، فكبت الكافرون والجهلاء والمغفلين كما كبت الذين من قبلهم.

    فكل من يلغو الغى بالأحاديث الواهية الفاسقة المدسوسة في البخارى ومسلم والكافى وغيرهم ويقذف بها بالطعن في أذية رسول الله وزوجه وصحبه بأي نوع من أنواع ترويج الأحاديث الدسيسة الخبيثة والمنكرة التى ليست لها نص مثيل فى ايات القرآن المبين ، ويتزندق ويتنطع بصحة البخارى ومسلم والكافى ،ويرويج أحاديث الفتن الكاذبة ووضع الإسرائيليات الواهية وتخاريف البخارى التى يعجها السب والقذف والشتم الخفى ، ويقذف بالأحاديث الفاحشة وفعل مغلة البغى والسبى للنساء والأطفال والرجم وقلة الأدب والإستهزاء والطعن بدين الله ورسوله ، ويبغون الدين الإسلامى قابل للطعن من اغبى الأغبياء والسفهاء المغابين ؟ فهو كافر منافق نجس وشارك امه الخبيثة الشيطان الرجيم ، ويحسبن شيطون إنس مجرم أثيم وزنديق مرتد عن الإسلام وإن كان يدعي بدين الإسلام ، ويجب زمه وتجريحه وتقديحة وقيام الحد عليه لحد القذف ال 80 جلدة والعقاب الأليم في الدنيا قبل الأخرة ويجب على المسلمين عباد الله أولى البأس الشديد زجره لقول الله عز وجل (والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب اليم - التوبة 61) (قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين التوبة 65 – 66) (والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا الأحزاب 58) ولقد أجمع عامة أهل العلم على أنَّ مَن سبَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم وجب عليه القتل" انتهى.

    قال تعالى (ثُمَّ إِنَّ رَبَّكَ لِلَّذِينَ عَمِلُوا السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا إِنَّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَحِيمٌ النحل/119) (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) فليس لك مخرج من السقوط في فتنة ضلالة وبدعة المنكر وتفترى للنبى سنة ليس لك بها دليل سلطان فرقانى إلا ان تتبع امر الرسول في احاديث الرد والوزن على كتاب الله ليجمع حديثه مع احكام الله وتوحد الحكم لله بالقرآن وتميز الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع المحرف وهو حلة الإجماع والإيمان بما انزل الله ورسوله معا بالمثل وتتحقق وتتشرع بطاعة الله ورسوله توحيدا بالمثل والتوافق.

    قال الحق (افغير الله ابتغي حكما...قال لك مستحيل يفرض علينا حكما بحديث حكمة نبوية لم ينزل به الله في سلطانة هذا القرآن المبين... وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين - الأنعام 114) فلا تشكك في امر احاديث النبى الصحيحة ابدا ولا تشاققة عن التوحيد بكل آيات الله فهو لا يحرم ولا يحلل لنا إلا بما فرضة الله علينا في الكتاب المبين كل شئ.قال الحق (ان الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون ان يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون ان يتخذوا بين ذلك سبيلا اولئك هم الكافرون حقا واعتدنا للكافرين عذابا مهينا - النساء 150-151)...ان الذين يكفرون بالله ورسله.... (اى يغطون أحكام الله في كتابه ويخالفون امر طاعة الله والرسل وهو حال سبل اهل السنة والشيعة).... ويريدون ان يفرقوا بين الله ورسله....(اى يفرقون حكم الله لوحده بالكتاب واحاديث سنة الرسول التى بها احكام مخالفة للقرآن لوحدها ! فهذا إتخاذ إلهين يعنى مشرعين وليس توحيدا ! فهذا شرك مبين ولقد اشركت مع الله حكم النبى ولا نبى يخالف امر حكم كتاب الله الذى ارسله به لنا !

    فهذا إتباع الأحاديث المؤفكة التى وضعتها الزنادقة والكافرين فرسولنا الهمام روى قرابة 14 حديث يامرك بها ان ترد وتعرض اى حديث به حكم ولا امر غريب ويعنى بأن ترد الأحاديث المتنازعة المشكوك في امرها على كتاب الله لتميز الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع فلو الحديث وافق احكام الله فخذ به وصدقه ولو الحديث خالف امر الله في كل الأيات البينات فيبقى هو حدديث كذب موضوع وقالك لا تقبله ولم يقله، فتبقى هى مسئوليتك انت لو إستندت على اى حديث به حكم ولا بدعة تخالف امر الله ولم ينزل بها الله من سلطان)....ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون ان يتخذوا بين ذلك سبيلا...اى وهو حال اهل الكتاب والسنة والشيعة الضالين فيؤمنون باحاديث بها زيغ وكفر ومنكر اى احكام لم ينزل بها الله من سلطان المحجة القرآنية مثل احاديث الرجم والسبى والتعبيد وزواج المتعه والنبى خالف حكم الله وتعدى حدود الأربعة زوجات والنبى فعل وترك وهى احاديث تعجها احكام شيطانية منكرة وسنن اليهود والنصارى فهذا كفر وشرك ومناددة ومناكفة وليس توحيد فهذا شرك مبين وان االشرك لظلم عظيم والله لا يغفر ان يشرك به فجعلتم الرسل شركاء مع الله مناددين امر كتبهم من سنة وشيعه ويهود ونصارى وهلمجرا فهذا إتباع وضع الشيطان وقبيله الفاسقين فتحشروا معه في جهنم وبئس المهاد... اولئك هم الكافرون حقا واعتدنا للكافرين عذابا مهينا - النساء 150-151).

    (وقال الله -لا تتخذوا الهين اثنين انما هو اله واحد فاياي فارهبون-النحل 51) فكل من يفرق بين حكم الله لوحده ويتفرى بسنة تشريعية للنبى لوحدها، ويؤمنوا ببعض الكتاب ويكفروا ببعض امر الله في الكتاب ويفرقون بين امر الله ورسله العبيد وتأليه الأنبياء ويريدون ان يتخذون سبل ومذاهب وفرق بدع وهمية فدوله هم الكافرون حقا ومصيرهم العذاب الشديد وهو معصية الله ورسله وتبديل دينهم بفريات موضوعه محرفة تحريف شياطين جن وإنس مضللين وضالين فاسقين، قال الحق (والذين امنوا.... اجمعوا التوحيد... بالله ورسله ولم يفرقوا بين احد منهم اولئك سوف يؤتيهم اجورهم وكان الله غفورا رحيما - النساء 152).

    فافهم وتدبر معنى الإيمان وهو الإجماع بطاعة الله ورسوله توحيدا بالمثل معا بدون نداد وتفريق اى كتاب الله لوحده وسنة النبى لوحدها تشرع لك سنن في الهوى الفاضى وتاتى بأحاديث تخاريف كابة ليس لك بها إستناد على كتاب الله تعالى ، فهذا ليس توحيد ، فهذا إشراك ، فجعلت الله يشرع لك والنبى المرسل إله مشرع لك سنة مخالفة لحكم الله الفرقانى ! وانت اقسمت وشهدت بلا إله إلا الله ؟ اى ليس لى إله مشرع امر وناهى غير الله وهو هذا القرآن هو قسمك وشهادتك التى تتحلل وتتشرع بها، وربنا لا يرضى التصريح بوضع الكفر اى التغطيه والقذف بالأحاديث الكاذبه الواهيه ، وربنا لا يغفر لك الشرك وسياق الشرك تعنى المناددة لأحكام الله وتفترى سنن دخيله منكره وتاتى باحاديث وبدع في الهوى الفاضى لم يامرنا بها الله في الكتاب.

    فلو غفلت وقلت النبى له سنة ! فانت هنا ساقط في الشرك والفتنة لوضع الشيطان وقبيله الكافرين وسياق كفر تعنى غطى cover وكفر لا تفهم معناها إلا باللغة الإنجليزية فالكافر المغبون هو من يغطى الحقيقة ويضع بدلها كذب وهم الملاعين اعداء الله ورسله وخلقة والكافرون ربنا لا يغفر لهم لانهم هم المشركون فصدوا خلق الله من إتباع امره ويبدلون الدين ويقاتلون الأنبياء والمؤمنين ومنافقين فهم العدو فلو تتبع سبل اهل السنة والشيعة وغيره فانت تتبع إبليس وحزبه الخاسرين فتحشر معهم في نار جهنم فهل الشيطان ومن شارك امهاتهم الشقاشق في إجازه (قال اذهب فمن تبعك منهم فان جهنم جزاؤكم جزاء موفورا - الإسراء 63).

    فكل من اتى مدعى بهو عالم سنى ولا إمام ولا شيخ إسلام سنى ولا صوفى منذ بعد زمن تابع التابعين الى الآن ! فنجده بالبينة لقد كان ضالى عن هدى سبيل الله وهلك وسقط في فتنة الشيطان الدجال لفرية مناهج السنة للنبى ، ولقد كان إمام مضلل جاهل ويتبع ويتنطع ويتبجح بفرية الكتاب والسنة التى لم ينزل بها الله من سلطان في حكم ايات الله البينات التى قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تجد لسنة الله تحويلا، فلا يجوز بناء القباب لغير الأنبياء والرسل والصحابة وآل البيت القدماء فقط ، لآنه تلقى بالجهلاء بالشرك وعبادة القبور وهى فتنة ، فلا يجوز غير قراءة الفاتحة للرسل والدعاء لهم ولكم ولا تتوسل باى مدعى بهو ولى من الصالحين ، فهل وجدتم واحد فيهم هو كان ولى كامل ولا يعرف ولا بين دين الإسلام الصحيح لمذهب سبيل الله الكتاب والحكمة، من بدله قديما الشيطان ومن شارك امهاتهم الكفار الهالكين في نار جهنم ؟

    ((فعن ابن عباس رضي الله عنهما: صارت الأوثان التي كانت في قوم نوح في العرب بعد، أما ود كانت لكلب بدومة الجندل وأما سواع كانت لهذيل وأما يغوث فكانت لمراد ثم لبني غطيف بالجوف عند سبإ وأما يعوق فكانت لهمدان وأما نسر فكانت لحمير لآل ذي الكلاع أسماء رجال صالحين من قوم نوح فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون أنصابا وسموها بأسمائهم ففعلوا فلم تعبد حتى إذا هلك أولئك وتنسّخ العلم عبدت)) فلا حرج لتبتدع بدعة حسنة وتتلقب (بفرقة الربانيين) للتئاسى بقدوة الصحابة اهل الصُفة الذين يدعون ويذكرون ربهم دايما إستنادا لقوله تعالى هاؤم وهى اسباب النزول في الصحابة اهل الصُفة {ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ما عليك من حسابهم من شيء وما من حسابك عليهم من شيء فتطردهم فتكون من الظالمين - الأنعام 52 } { واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا - الكهف 28}.

    وظهرت مجموعة محدثة وبدعة متلقبة بحركة الأخوان المسلمين في بداية القرن ال 19 مترئسها جمال الدين الأفغانى وتلامذتة الشيخ محمد عبده والشرنوبى وعرابى وحسن البناء، فجمال الدين الافغانى كان منافق ماسونى معروف تماما واسم كنيتة في تنظيم الماسونية الشيطانية الكافرة ألة المسيح الدجال اسمه كوكب الشرق وكذلك الشيخ محمد عبده كان ماسونى واسم كنيتة في تنظيم الماسونية هو كوكب فرنسا، فالأفغانى تامر في إحباط الثورة المصرية في ذلك العام وسافر للسلطان سليم في تركيا، سلطان الدولة الإسلامية التركية وساومة على ان يقضى على الثورة المصرية في مقابل توليه مشيخة الأزهر الشريف ومنها فعلا احبطت الثورة المصرية بجماعتة في مصر وتمت له ولاية الأزهر الشريف بدلا عن شيخ عليش ،فغير المنهج لمنهج اهل السنة والجماعة المعروف اليوم وهو منهج أموى يهودى ماسونى شيطانى لم ينزل به الله من سلطان ولم يأذن الله للنبى بان تكون له سنة واحكام تشاريع تخالف كتابه وسنتة سنة الله هذا القران المبين .

    فحركة الأخوان اللا مسلمين هى مذهب شيطانى ماسونى وشيخهم الكبير وكبيرهم الذى علمهم السحر هو جمال الدين الأفغانى ماسونى معروف لدى اهل العلم وتولى مشيخة الأزهر الشريف بالحيلة الداهية وتولى بعده تنظيم الاخوان المسلمين الشيخ حسن البناء وهو من عائلة البناء اسم بحت لتنظيم الماسونية واسم على مسمى اى تعنى البناء وهو معنى ماسون ، وكان شيخ الأخوان المسلمون / حسن البناء يهودى السلالة ، فاهلة هربوا من إسبانيا للمغرب العربى خوفا من المجزرة التى حصلت للمسلمين العرب واليهود في كتلونيا اى قتلونا ، وهو كان صوفى تابع للطريقة الصوفية الشازلية وسمى طريقتة الصوفية بطريقة الأخوان المسلمين ،وكانوا يعملون رقيص الذكر الصوفى في مسجد السيدة زينب في القاهرة ،ثم كبر عدد اتباعه في طريقتة، فإبتداء يتحشر في السياسة وهو حال اليهود المغابين وتنظيم الأخوان المسلمين هو تنظيم ماسونى شيطانى وبدعة محدثة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان .

    (عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لله تعالى أهلين من الناس. قالوا: يا رسول الله من هم؟ قال: هم أهل القرآن أهل الله وخاصته) فأهل القرآن هم من يتبعون كل امر الله بالقرآن العظيم وهم المسلمين المؤمنون بطاعة الله وطاعة رسوله معا بالمثل وفقا بالإجماع والتوحيد.

    (فسئل مرة، يا رسول الله، أي الذنب أكبر ؟ قال:أن تدعو لله نـداً وهو خلقك) اى تبتدع إى قول او محدثة سبل وعقائد فرق مناددة مخالفة منكرة لكل امر ايات الله البينات (عن هشام بن الحكم عن أبي عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - في خطبة بمنى أو مكة: يا أيها الناس ما جاءكم عني يوافق القرآن فأنا قلته، وما جاءكم عني لا يوافق القرآن فلم أقله) وهى قمة هدى رسول الله لرد الحديث لكتاب الله ليجمع معه بالوفق والتمام وهى قاعدة تميز الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع المحرف وهى القاعدة التى تنقذنا من الوقوع في الشرك بالأحاديث الكاذبة التى وضعتها الزنادقة والفاسقين الكفرة الفجرة. قال الحق { قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون - الأعراف 33}.

    وتوجد بدعة سيئة منكرة ضلالية شيطانية تنادد أيات الله تعالى المحكمات، كمثلا تبتدع سبل وفرق محدثة ضلالية غير فرقة المسلمين الواحدة النجية مثل إبتداع سبل أهل الكتاب والسنة للنبى وفرق الشيعة فهى محدثات كفر وشرك شيطانى مبين ظهرت بعد ان تمم وختم الرسول الدين الإسلامى فحكمهم هم سبل ضلالية مبتدعة مخالفة لحكم ايات الله بالإجماع التى قالت وحكمت بان السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تحويلا ولا تبديلا والتشيع السبأى هو بدعة شيطان نجس منافق يهودى وهو عبدالله بن سبأ ولم ينزل بها الله من سلطان وهى محدثة منكر قبيح وفرية تؤذى وتقدح وتلعن في حق شرف وعرض النبى بسبهم للصحابة المؤمنين وتلبيس الفتن والفاحشة والإفك في السيدة عائشة رضى الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .

    فسبل الشيعة الرافضة المغلة فهى منكر وبدعة ضلالة املائها لهم شيطان مغل وفاسق خبيث . فكل من يبتدع اى فرقة محدثة مخالفة لأوامر الله تعالى في الكتاب المبين فهو كافر مشرك مضلل ومصيره يحشر في نار جهنم مع شيطانه الذى يركب فيه ليجعله منادد لربنا رب كل شئ البديع وحده لا شريك له من رسول ولا نبى ولا ملاك ولا مدعى بولى صالح وهو بالبينة كان مشرك ضالى يتبع ضلالة وبدعة ومحدثة سبل اهل السنة والجماعة الضالين ،فهو فعل المنكر والتجارى مع شيطان مريد منظور والتبدع والتفسق ببدع ومحدثات سيئة منكرة وغلو وبغى مفتريات لم ينزل بها الله من سلطان ويصدون خلق الله البسطاء والمؤمنين الصادقين عن إتباع سبيل الله رب العالمين ويروجون بدع محدثة ليتأمروا على الناس ويشطط ويلغى الغى ويتنطع بمنكرات ومحدثات بدع وهمية شيطانية لم تكن لها وجود في زمن ختم الدين وتمامه في الرسالة المحمدية المهيمنة على كل الكتب السماوية وتبتدع البدع المنكرة وتحدث فرية سنة للنبى وتجعل رسول الله منادد مشارك مع الله لأى مذهب مبتدع لم يأذن به الله من سلطان الفرقان.

    فإن جميع الفرق والسبل والمذاهب في الدين الإسلامى الحنيف لقد ظهرت بدع محدثة بعد ان كمل وختم الله ورسوله الدين الإسلامى فالتشيع للشيعة هو اول بدعة ظهرت في الإسلام بعد مقتل الإمام الباسل الشجاع سيدنا الحسين سبط رسول الله ولم يأمر الله تعالى المسلمين بأن يبقوا شيعة آل البيت بل التشيع احدثه اليهودى عبدالله بن سبأ ابن السودة الذي أسلم في زمن الخليفة عثمان وقام على إضلال المسلمين فبدأ عقيدته بالحجاز ثم البصرة ثم الكوفة ثم الشام ومن أفكاره أن عليا وصي رسول الله، وزعم أنه أولى بالخلافة، ثم قال بن سبأ بعقيدة الرجعة والغيبة وغيرها من الأشياء وتناسخ الأرواح وغير ذلك، وأشياء من البدع كثيرة جداً بثها، واعتنقها أُناسٍ معه وأظهروا التشيّع لتغطية هذا المذهب الكُفري البدعة الذي جاءوا به، وسُمُّوا بالسبئية.

    ومن معتقدات غلو الشيعة والشططى ووضع الخزعبلات الواهية الشيطانية التى تخالف الفطرة في عقيدتهم المحدثة يعتقدون أنه إذا خرج الإمام المهدي المنتظر محمد بن الحسن العسكري فإن الله سيُعيد جميع حكّام المسلمين من أهل السنة والجماعة من أول أبي بكر إلى آخر حاكم حكم المسلمين من أهل السنة والجماعة، وأن الإمام سيُعيد أئمة آل البيت جميعاً على رأسهم علي بن أبي طالب والحسن والحسين وعلي زين العابدين كل هؤلاء سيعودون مرة ثانية إلى الدنيا، وهي عقيدة الرجعة، وأن الإمام المهدي سيَقتل جميع أئمة أهل السنة، وسيَصلب أبا بكر وعمر على شجرتين خضراوتين فتيبسا من ظلم أبي بكر وعمر، ثم يقتلهما بعد ذلك ثم يُقيم الحدَّ على السيدة عائشة رضي الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم .فهل هذه عقيدة نبوية إلهية سماوية ؟ فهى إفتراء ووضع شيطانى خبيث يظهرالعداوة والبغضاء هوسا إلى ساداتنا صحابة وزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    وسبل الشيعة يبيحون قتل اهل السنة بناءا على فتاوى مشياخهم التي تكفر اهل السنة وإستحلال دماء اهل السنة واخذ اموالهم ويسمونهم بالناصب للولاية لأن أهل السنة يتبعون سنة الأموين غصبت الولاية النبوية وقتلت الصحابة وآل البيت كما معروف في التاريخ الإسلامى ولقد ذكر الله تعالى في القرآن التشيع وامر المهدى ولى الله المنذر المبين بأن لا يدعى الشيعة وامره وامر كل الدعات الحنيفين بان لا يدعوا الشيعة الى الله وقال له لست منهم في شئ فالشيعى من الصعب جدا ان يهجر عقيدته ويتبع سبيل ما انزل الله للمؤمنين . فلم يكن هنالك للتشيع من وجود في زمن النبى صلى الله عليه وسلم فيبقى المقصود بتأويل هذه الأية هو داعى الله المهدى المنتظر ألم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون - الأنعام 159).

    وقال الحق (ان الذين يجادلون في ايات الله بغير سلطان اتاهم ان في صدورهم الا كبر ما هم ببالغيه فاستعذ بالله انه هو السميع البصير - غافر 50 )... فاعلم تماما بان الشياطين الجن هم بشر إنس ويجادلون فى ايات الله بغير سلطان محجة قرآنية ، فقل له اعوذ بالله السميع البصير منك يا شيطون صاغر مكبت مغبون (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:إن أخوف ما أخاف على أمتي الأئمة المضللون) (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا -النساء 115).

    فالنبى صلى الله عليه وسلم هو معلم القرآن والحكمة بالأحاديث التى تجمع معا ببالمثل والتوحيد بالله وتبين كل ما فعله بقدوتة هى تجمع وتؤمن بالمثل معا لما فرضه الله عليه وعلينا بسنة الله الكتاب المبين كل شئ، فتبا على كل من خالف وافسد وأذى سمعة رسول الله المبارك منزل القرآن ولفق وروج به كل تقول اباطيل الوضع والتحريف والمسخرة والإستهزاء بسبل زندقة اهل الكتاب والسنة وضلل خير امة اخرجت للناس الخاصة والعامة وحلقوا بعقولهم لتقول سنن وعقائد المروجين فرية الكفر والشرك والنكران بان السنة سنة الله وحده لا شريك ندا له ؟ فكل من يغفل ولو بالغلط وتهنق مثل الحمار والبغبغاء وتكذب بان للنبى سنة وتتبع سبيل المجرمين بفرية اهل الكتاب والسنة، فابشر بحشرك في نار جهنم مثوى المكذبين بأيات الله ومفترين بدعة ضلالة المنكر بان للنبى سنة.

    (عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أعرض عن صاحب بدعة بوجهه بغضا له في الله ملأ الله قلبه أمنا وإيمانا ومن نهى عن صاحب بدعة أمنه الله يوم القيامة الفزع الأكبر، ومن سلم على صاحب بدعة ولقيه بالبشرى واستقبله بالبشرى فقد استخف بما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم ") قال الحق (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم المائدة: 105). (استكبارا في الارض ومكر السيئ ولا يحيق المكر السيئ الا باهله فهل ينظرون إلا سنة الاولين فلن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا – فاطر 43) .

    فالسنة التشريعية فقط لله ربنا وهى سنة الله هذا الفرقان ولا يجوز شرعا تبديلها زيغا وتنسبها فسوقا وشركا للنبى البرئ منكم، ويجب تصحيحها بالجهاد في سبيل الله من اجل تثبيت مذهب سبيل الله الكتاب والحكمة، وهوالمذهب الذى كان عليه رسول الله وصحابتة الكرام قال الحق {ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى، قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرًا، قال كذلك أتتك ءاياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى - طه } فكل من يعرض عن إتباع ذكر الله القرآن الكريم في تبليغ وإتباع الدعوة الإسلامية الصحيحة ، والغى فيه وضلله معه الإمعات ، فهو مصيره يحشر في نار جهنم اعمى؟ افلا تذكرون وتسندوا وتستشهدوا فقط بأيات ذكر الله البينات بان السنة سنة الله ؟ فلو خالفتها وإفتريت سنة للنبى المعصوم بان يخالف سنة الله ولو بالغط ، تتنطع وتتفسق بها بدون علم ومعرفة اصول حدود الدين الإسلامى؟ فمصيرك تحشر في نار جهنم ؟ لأنك معرض وغافل ومغوى تتبع سنة الشيطان وقبيله الجن أئمة الكفر الفاسقين، حيث قسم المغبون (قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين - إلا عبادك منهم المخلصين قال فالحق والحق أقول لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين - ص).

    وقال الحق لكل المكذبين بايات الله تعالى (ولو ترى اذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد ولا نكذب بايات ربنا ونكون من المؤمنين - الأنعام 27) فالمؤمنون هم من لا يكذبون أيات الله ولا يخالفونها بالبتة بتقول الأحاديث المؤكفة التى تخالف امر الله القرآنى ولا يبتدعون البدع التى لم تكن موجودة في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم (..فقد جاءكم بينة من ربكم وهدى ورحمة فمن اظلم ممن كذب بايات الله وصدف عنها، سنجزي الذين يصدفون عن اياتنا سوء العذاب بما كانوا يصدفون - الأنعام 157)(ان الذين كذبوا باياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم ابواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط وكذلك نجزي المجرمين الأعراف)(وكذلك انزلنا اليك الكتاب فالذين اتيناهم الكتاب يؤمنون به ومن هؤلاء من يؤمن به وما يجحد باياتنا الا الكافرون -العنكبوت 47} (عن علي رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:ستكون علي رواة يروون الحديث، فأعرضوا القرآن، فإن وافقت القرآن فخذوها وإلا فدعوها) (وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتم عني بحديث فاعتبروه بكتاب الله، فما وافق كتاب الله فهو من حديثي، وإنما هدى الله نبيه بكتابه، وما لم يوافق كتاب الله فليس من حديثي).

    فالمسلمين الحق هم المؤمنين بايات الله كلها ويجمعون معها بالمثل لكل تخريج متن حديث حكمة نبوية متوافق بالإجماع والتوحيد معا بكتاب الله ولا يفترون أى تقول هزوء بلغو احاديث لهو سنة وبدعة كفر وشرك منكر مبين لم ينزل به الله في سلطانه الفرقان على الرسول، فالمسلم والمسلمة الحق هم من يؤمنوا ويستجيبوا فقط لما انزلت كل أيات الله القرآنية ويشهدوا بها جمعا بالوفق بان الرسول أمن بكل احكام سنة الله التى فرضها عليه وعلينا اجمعين ولم يخالفها بالبتة ، لتقول اى زخرف وضع وإستهزاء زنادقة مغابين ضالة.

    وقال الحق (الذين امنوا باياتنا وكانوا مسلمين - الزخرف) فالمسلم من يؤمن اى يجمع بكل آيات الله تعالى وياتى بمثلها من احاديث حكمة النبى صلى الله عليه وسلم (والذين كفروا باياتنا هم اصحاب المشأمة – البلد) فكل شوم كافر هو من يخالف مثقال ذرة بأية حكم سنة الله القرآن ويعرض عنها ويخالفها بإتباع ونشر فرية سبل الضالين بمحدثة اهل الكتاب والسنة وشيعة وسلف الملاعين المخالفين أوامر الله في أياته ؟ فيجب الهجر والعروض عن المشركين والمتنطعين بفرية إفك السنة للنبى فيجب تبطيل تدريس عقيدة سنة الشياطين المنظرين الكافرين اهل الكتاب والسنة الضالين والمنكرين السنة سنة الله وحده ؟فالحذر الشديد يا خير امة اخرجت للناس من إتباع فرية وفتنة دعوة اهل السنة ؟ فهم الغفلة ونكثوا إيمانهم قديما وكفروا بعد عهدهم وشاقوا رسولنا خير المرسلين.

    (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القيل، ويسيئون الفعل، ويقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، لا يرجع حتى يرد السهم على فوقه، وهم شرار الخلق والخليقة، طوبى لمن قتلهم وقتلوه، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم، قالوا:يا رسول الله، ما سيماهم ؟ قال:التحليق) فمعنى التحليق يعنى يحلق بعقلك ويسحرك بكل دجله ونفاقه لتتبع تضليل سبيله وطريقتة فهو فعل سحر البيان لحزب الشياطين الإنسية والأئمة المضللين لا يؤمنون بما انزل الله وليس لهم عهد بان يعبدوا الله ولا يدعوا خلق الله ان تعبد خالقهم وحده فلعنة الله عليهم اجمعين ؟ (وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون - التوبة 12).(وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ - وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا، فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ- 6-7 لقمان) (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ، قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ ! وَمَنْ يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ- لقمان 20-22).(وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ - ختم السجدة).

    وقال الحق (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ * فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ * أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ – المائدة38- 40)....ولتبيان خبر الأية لقوله تعالى...(فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ – المائدة 39) فلا يجوز قطع يد السارقين في المرة الأولى لأن ربنا ذكر توبته فى خبر الأية ، فكيف يتوب السارق ويده لقد قطعت بالجزاء فى اول مرة هو سرق فيها فهذا ليس تبيان الله تعالى فى حد السرقة ؟ فالسارق والسارقة لهما حق التوبة عندما يسرق فى المرة الأولى ، ولفظ سياق السارق هو يطلق لمن تعود ان يسرق وعرفه المجتمع بانه سارق لص ومجرم ، فعندما يقبض على السارق فى المرة الأولى ، فيسجن في السجن لمدة طويلة معينة ويصلح في الإصلاحية ويتوب عن ذنبه في المرة الأولى ، فيحكم عليه اذا قبض عليه سارق مرة أخرى ثانية نهائية ، فسوف يقام عليه الحد ببتر وقطع يده ويمضى ويقسم عليها انه إذا سرق مرة ثانية اخرى تقطع يده .

    أن النبي صلى الله عليه وسلم لما كُلِّم في المخزومية التي كانت تسرق، فقالوا: من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أسامة بن زيد حبَّه وابن حِبّه، فقال: النبي صلى الله عليه وسلم: «أتشفع في حد من حدود الله؟! ثم قال: إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت؛ لقطع محمد صلى الله عليه وسلم يدها» وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تُقْطَعُ يَدُ السَّارِقِ فِي رُبُعِ دِينَارٍ».

    فعقيدة اهل السنة والجماعة هى بدعة وضلالة وبدلت وحرفت ووضعت بها الأحاديث الواهية زمان من قبل 1200 سنة وهى مؤامرة كفر عظمى وضعها المغبون اللعين الشيطان ومن شارك امهاتهم الفاسقين، فالسنة سنة الله فربنا كشف لك بان السنة هى تاتى منه وحده ولا تتبدل ولا تتحول نسب السنة لغير سنة الله تعالى، وربنا في سورة البقرة اية الكرسى قال الله لا تأخذه سُنة ولا نوم، فالسين عليها ضمه فلو كسرتها تصير سِنه وتعنى خمره او السِن التى في الفم، فصحح نطقها في المصحف والتلاوه فربنا نهى وقال لا تأخذه سُنة ولا نوم ! فربنا شرع وتفرد بان السنة سنته تاتى منه فقط اى هو وحده من يفرضها علينا وسنة تعنى العبرة والأحكام، فإبليس ومن شارك امهاتهم بدلوا الحديث (كتاب الله سنتى) فوضعوا بها حرف واو ذيادة محادد فبنوا كل عقيدت اهل السنة على حرف واو ظلمانى ضعيف هار ومفرق جمع طاعة الإيمان بالله ورسوله معا بدون تفريق. فتعالوا هلموا اجيبوا يا دعات ومنابر وائمة اهل دعوى الكتاب والسنة؟ فلو تنكرون احاديث الرد والعرض والقياس على كتاب الله لتجمع معه بالمثل بدون تنازع وهو علم الإجماع، فنرجع لكتاب الله ليحكم فيكم فما الحكم والفصل إلا لله (قل اني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به ان الحكم الا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين - الأنعام) (سنة من قد ارسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلا –الإسراء 77) فربنا قال في كل الأيات المتشابهات البينات المفصلات، السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا، وربنا نهى نسب وتبديل السنة لغيره ولم يأذن الله للنبى المعصوم بان تكون له سنة تشريعيه ولا يجوز بان تبتدع للنبى سنة من هوس فاضى على الهوى وليس لك بها سلطان محجة قرآنى، فربنا قال السنة سنة الله ولم يقل السنة سنة النبى اليس كذلك ؟

    (فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ - الذاريات 50 -51) وقال الله لا تتخذوا إلهين... يعنى مشرعين فانتم يا ائمة ودعات اهل الكتاب والسنة للنبى متخذين الهين ! الله مشرع لكم وجعلتم النبى مشرع لكم سنن وسنة تشريعيه مخالفة للقرآن لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان من رجم الذانين بالحجارة حتى الموت وسبى العبيد في الحروب وهى احكام بغى شيطانية موجودة في التوارة والإنجيل المحرفتان! (وقال الله لا تتخذوا الهين إثنين انما هو اله واحد فاياي فارهبون - النحل) فانتم يا قوم تبع ضلالة اهل السنة غافلين ولا تتبعون شرع الله القرآن وله مناددون وهو الشرك بالله والعروض والتجارى مع وضع الزنادقة ومن شارك امهاتهم الشيطان الفاسقين (إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُخْتلِفٍ - يُؤْفَكُ عَنْهُ مَنْ أُفِكَ - الذاريات 8-9).

    قال الحق (قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون - الأعراف 33) فتشرك بالله باى حكم ولا مذهب ببدعة سنن محدثة ولا تفترى للنبى البرئ عنكم سنة لم ينزل بها الله من سلطان القرآن ! فانت مشرك بالله منادد امره وهو الكفر والهلاك والسقوط في الضلال وإتباع هوى الشيطان العدو المبين، فلستم على شئ يا سبل اهل السنة الفرية التى لم يأذن بها الله للنبى من سلطان بل شقاشق مخالفين امر الله ورسوله وضالين ضلالة الحمير وتتنطعون بها في الهوى الشيطانى الفاضى بدون امر سلطان الله! فباى حديث بعد الله وآياته تؤمنون ؟فقال الحق فيكم (الا ان لله من في السماوات ومن في الارض وما يتبع الذين يدعون من دون الله شركاء ان يتبعون الا الظن وان هم الا يخرصون - يونس) (انظر كيف كذبوا على انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأنعام 24) .

    (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور: أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) فسيدنا النبى يقصد لكم ثلاثة اصناف من الأحاديث النبوية تاتى عنه بعد إنتقاله:-

    الأول - أى حديث اتى به حكم موجود في القرآن متوافق متحد معه بالإجماع والمثل فيبقى اكيد هو حديث صحيح ميه في الميه وهو قاله فوجبت قبوله وطاعته

    ثانيا - وأى حديث تجده عنه به قصص ونصوص وكشف غيبيات وردت عنه لا تعرف موضع تبيانها في القرآن ولا تجدها تخالف اى نص في نصوص تبيان ايات القرآن المبين فاقبلوها فهى احاديث كشف من الغبيات والتنبوءات النبوية وهو من قال الله عنه انه لا ينطق عن الهوى انما هو وحى يوحى فاقبلوه مثل احاديث كشف الغيبيات والأحاديث القدسية والأحاديث عن ضلالة امته من بعده ستتبع سنن الذين من قبلنا واحاديث الفتن الكبرى واحاديث عن نزول سيدنا عيسى بن مريم وبشارات المهدى المنتظر فهو مذكور في كتاب الله وهى كل إشارات ألم اى المهدى وص المنصور واحاديث الدجال ايضا مذكوره في الكتاب وهو إشارة الإنسان الكافر حامل الأمانة لقروب الوقت المعلوم والبعث وهو قرينه إبليس الشيطان اللعين وقصص الإسراء والمعراج وغيره للكثير من احاديث كشف الغيبيات والطب النبوى والتعوذيات وهلمجرا وللمعلوميه سيدنا النبى كشف إسرائه في سورة النجم اذا هوى ... يعنى طار الى السماء وسورة الإسراء اى بنى إسرائيل هى تخص إسراء كليم الله سيدنا موسى وأسرى به الله من مكة المكرمة وهى الأرض المقدسة الى المسجد الأقصا وهو البيت المعمور في السماء وليست لفلسطين إيلياء . فعن قتادة وَالبَيْتِ المَعْمُورِ، ذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم- قال يوما لأصحابه:«هَلْ تَدْرُونَ ما البَيْتُ المَعْمُورُ» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «فإنّهُ مَسْجِدٌ فِي السّماءِ تَحْتَهُ الكَعْبَةُ لَوْ خَرّ لخَرّ عَلَيْها، أوْ عَلَيْهِ، يُصلّي فِيهِ كُلّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلكٍ إذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا آخِرَ ما عَلَيْهِمْ».فاحاديث كشف الغيبيات وغيره فالنبى هنا أنبأه الله تعالى فهو لا ينطق عن الهوى وهذه الأحاديث لا حرج بها لأنها لا تتنادد مع كتاب الله وهى قصص وحكم وقدوة حسنة وليست بها احكام تخالف حكم الله القرآنى.

    ثالثا - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اى حديث تعجه تنازعات ومضاضات واحكام منكرات وشبهات واهية وإستهئزات بالدين العقلى ولا يقبلها العقل ولا المنطق و تشمئز وتقشعر منها القلوب والجلود وتنكرها بالفطرة العقلية لان العقل هو ميزان الدليل للتحقق عن صحة النبأ بان النبى هو قدوة الإقتداء الحسنة لله تعالى فمستحيل بان يقول ويامرنا بفعل هذا الهراء والقرف والغى والمنكر والجهل والبغى والإستهزاء بالعقل وتجد خلافه منادد متناقض في أيات كتاب الله البينات من حكم وفعل منكر لم ينزل به الله من سلطان نص محجة مثل احاديث الرجم للزانين بالحجارة حتى الموت للناس ورجم القامضية ورجم الحيوانات والقردة الزانية لان الله حكم بقوله مطلقا للزانية والزانى بالجلد 100 جلدة مطلقا للمحصن وغير المحصن ولا المصفح والكلب الأسود مكروه به الشيطان وتغميز الذبابة في الشراب ثلاثة مرات وبعد سقوطها في الشراب وشربه وشراب بول البعير فهذه فريات إشمئزاز ووضع إستهزاء شيطانية جنية واهية وهو فعل المنكر وفعل الأمر بالقرف والإشمئزاز الذى ينكره القلب والعقل والطب وكذبة حديث امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فهو حديث مخالف لم ترد اية حكم قالت للنبى او للمسلمين قاتلوا الناس حتى يسلموا او يقولوا لا إله إلا الله ؟ فشروط القاتل والجهاد هو قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا وان الله لا يحب المعتدين ولا اكراه في الدين والكثير من الأيات البينات التى تخالف تلك الأحاديث الموضوعة التى وضعها الشيطان ومن شارك امهاتهم ائمة الكفر لا ايمان اجماع لهم بأحاديثهم المنكره مع ما انزل الله في البينات القرآنية .

    (قال رسول الله الكريم "إنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، ...فسنة النبى والخلفاء الراشدين هى القرآن ، فالسنة سنة الله ولم يقل الله بان للنبى سنة فافهم...تمسكوا بها، وعضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة").

    فرسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن أُمى لا يعرف القرآة والكتابة بل هو يعرف يقرا ويكتب وهذه الأية هى الدليل الجازم حين اتهمة الكفار بان له جماعة يعاونه في كتابة القرآن لقوله تعالى (وقالوا اساطير الاولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة واصيلا - الفرقان 5) وسورة الفرقان نزلت مكية، فذكر القرطبي في تفسيره نقلاً عن النقاش في تفسيره عن الشعبي أنه قال: ما مات النبي صلى عليه وسلم حتى كتب.، وأسند أيضا حديث أبي كبشة السلولي مضمنه أنه صلى الله عليه وسلم قرأ صحيفة ل عيينه بن حصن وأخبر بمعناها، وَكَتَبَ "ابْنُ عَبْدِ اللّهِ. وقد رواه البخاري بأظهر من هذا فقال: فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب فكتب. قال الحق (وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ – العنكبوت 48) فهذا كان في البداية لم يكن رسول الله يعرف يكتب ولكنه تعلم الكتابة والقرآة بعدها كما اشارت الأية والأحاديث.

    (قال رسول صلى الله عليه وسلم: إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين) قال الحق في كل مدعى بامام سنى ولا شيعى مضلل ومتنطع متزندق بهوس مظنة سنة للنبى وبدع محدثة فاسقة (ليحملوا اوزارهم كاملة يوم القيامة ومن اوزار الذين يضلونهم بغير علم الا ساء ما يزرون النحل 25) فالويل لهم فهم وقود نار جنهم خالدين فيها ﴿وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ، إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ - الأنعام: 116﴾ (ان الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله قد ضلوا ضلالا بعيدا - النساء 167) (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا اولئك لهم عذاب مهين - لقمان 6) فلهو الحديث هى الأحاديث الباطلة الكاذبة الواهية التى وضعتها الزنادقة والمنافقون والكفرة الشياطين.

    قال الحق (قد كانت لكم اسوة حسنة في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا براءٌ منكم ومما تعبدون من دون الله...اى دون ما انزل به الله في الكتاب... كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده - الممتحنة 4) فهنا وجوب الكره والبغض والكفر بكل أهل البدع الشركية الكافرة التى لم ينزل بها الله من سلطان الكتاب المهيمن على الكل ، فإتباع ضلالة السنة للنبى فهى بدون امر الله الفرقانى فافهم ربنا قال السنة سنة الله ولم يقل السنة للنبى فنعم وجبت طاعة للنبى وهى الحكمة للحديث الجامع مع القرآن بالمثل معا (وكذلك نفصل الايات ولتستبين سبيل المجرمين - الأنعام 55) .

    قال الحق (الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين امنوا ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك... فهو مذهب سبيل الله وهو الكتاب والحكمة –حنيفا مسلما – وملة المسلمين...وقهم عذاب الجحيم - غافر 7) (ان الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله ثم ماتوا وهم كفار فلن يغفر الله لهم - محمد34)(عن حذيفة رضي الله عنه قال: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: "نعم". وقلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: "نعم، وفيه دخن". قلت: وما دخنه؟. قال: "قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر". قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟. قال: "نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها". قلت: يا رسول الله صفهم لنا. قال: "هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا". قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: " فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت، وأنت على ذلك".).

    وقال الحق { ان الذين يحادون الله ورسوله كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وقد انزلنا ايات بينات وللكافرين عذاب مهين - المجادلة 5 } يحادد اى يحدد امر الله لوحده وسنة النبى لوحدها تشرع بها وهو عدم التوحيد وهو حال كل اهل السنة والجماعة والشيعة الضالين اليوم وهى مصيبة فتن الأخرة { لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله، ولو كانوا اباءهم او ابناءهم او اخوانهم او عشيرتهم اولئك كتب في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه اولئك حزب الله الا ان حزب الله هم المفلحون - المجادلة 22 } { ان الذين يحادون الله ورسوله كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وقد انزلنا ايات بينات وللكافرين عذاب مهين المجادلة 5 } { الم يعلموا انه من يحادد الله ورسوله فان له نار جهنم خالدا فيها ذلك الخزي العظيم التوبة 63 } {ان الذين يحادون الله ورسوله اولئك في الاذلين - المجادلة 20 } (عن عليّ بن أبي طالب أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله).

    فانتم يا ضالين وغفلة متعصبين لفرية عقيدة اهل الكتاب والسنة ليس على هوس كيفكم تنكر حديث وتصدق بحديث روى عن النبى ، فإن هذا تكبر وعناد الفاسقين، فاى انسان قالك هذا الحديث ورد عن رسول الله وجبت عليك اولا ان تنتبه للحديث وتسمعه مليا ، فيا الحديث صحيح ومتفق ومتحد بالمثل مع كل احكام ايات الله البينات او الحديث مكذوب به امر مردود ومنكر او إشمئزاز وكذب فرية لم ينزل بها الله من سلطان محجة إلهيه قرآنية لتتكل وتستند عليه فاحاديث امر الرد والعرض والقياس والإجماع على كتاب ايات الله فهى احاديث وردت معظمها عن آل البيت اهل الهداية وصحابة وهى قديمة جدا لم نأتى بها البارحة فكل الأئمة المضللين والضالين والمقلدين احداث اللسان فلقد سقطوا في الفتنة لتقول زندقة السنة للنبى فهذا منكر فلم يأذن الله للنبى المصطفى بان تكون له سنة .

    فربنا حكم وفصل في قوله تعالى السنة سنة الله ... يا غافل . فيجب ان تخضع وتستسلم لأمر طاعة الرسول وتتبع احاديث الرد والعرض على كتاب الله وهى احاديث صحيحة لم تتعارض وتخالف ايات الله التى امرنا بها بان نرد لله اى لكتاب الله لنتبين الرشد من الغى واللغو وهى احاديث حكمة هدى ونور ومعرفة إستنباط علم التأويل للكتاب والحكمة، فحكمة النبى هى صنو وتوأم القرآن وهى حلة الإيمان بالله ورسوله معا بدون شقاق وهو مغزى معنى التوحيد فالتوحيد هو ان توحد بالمثل بين طرفين او حكمين فالله هو من وجبت طاعته اولا ثم النبى موحد مضاف متبع امر الله فلو رفضت حكمة احاديث رد الحديث المتنازع لأمره فانت عصى مغبون ضالى وستضلل خلق الله وتصدهم عن إتباع سبيل الله.

    (( عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما حديث حجة الوداع ، وقال فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم خطبهم بعرفة وقال- وَقَدْ تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ إِنِ اعْتَصَمْتُمْ بِهِ، كِتَابُ اللهِ، وَأَنْتُمْ تُسْأَلُونَ عَنِّي، فَمَا أَنْتُمْ قَائِلُونَ؟ ) قَالُوا: نَشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ وَأَدَّيْتَ وَنَصَحْتَ، فَقَالَ: بِإِصْبَعِهِ السَّبَّابَةِ، يَرْفَعُهَا إِلَى السَّمَاءِ وَيَنْكُتُهَا إِلَى النَّاسِ (اللهُمَّ اشْهَدْ، اللهُمَّ اشْهَدْ) ثَلَاثَ مَرَّاتٍ . وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها.

    وقال الحق { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ- 105المائدة} يقول تعالى: إذا ما العبد أطاعني فيما أمرته به من الحلال والحرام وإتباع الهدى الربانى فى الكتاب المنير فلا يضره من ضل عن إتباعه ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الناس إذا رأوا المنكر ولا يغيرونه أوشك الله عز وجل، أن يَعُمَّهُمْ بعِقَابه".(عن ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ: ﺍﻥ ﺃﻭﺛﻖ ﻋﺮﻯ ﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ﺍﻟﺤﺐ ﻓﻲ اﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺒﻐﺾ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻪ) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين) (قل هل من شركائكم من يهدي الى الحق، قل الله يهدي للحق، افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع امن لا يهدي الا ان يُهدى، فما لكم كيف تحكمون - يونس 10) (عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:ألا إنها ستكون فتنة...(فتنة تقول فرية بدعة السنة للنبى وإتباعها ونشر ضلالتها)..." فقلت ما المخرج منها يا رسول الله ؟ قال: " كتاب الله فيه نبأ ما قبلكم وخير ما بعدكم وحُكم ما بينكم هو الفَصْلُ ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم هو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا يخلق على كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنتهي الجن إذ سمعته حتى قالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد، من قال به صدق ومن عمل به أُجر ومن حكم به عَدَل ومن دعا إليه هُدي إلى صراط مستقيم ") .

    فإن الغاية من تجديد وتصحيح الخطاب الدينى الإسلامى الحنيف هى مسئولية واجبة على جميع الدعاة وعلماء الأمة الإسلامية ،ويجب على عامة المسلمين ان يقبلوها ويتبعوا هدى الله القرآن المجيد ليكون الدين خالص لله تعالى اى يؤخذ هدى دعوة الدين مباشرة من عند الله تعالى وهو إتباع هذا القرآن النور الهدى المبين وكل ما اتفق معه بالمثل من احاديث حكمة النبى الجامعة والغير متناددة او متخالفة او متعارضة مع القرآن ، ويجب على كل المسلمين التقيين عدم المجارات بإتباع العقائد الشيطانية الضلالية التى إبتدعها الرجال مثل عقيدة فرق ومذاهب اهل السنة والشيعة والفرق المنكرة التى لم يأمرنا بها الله بالبته بان يتبعها المسلمون .

    فإن الواقع المحبط الضلالى الذى يمر به المسلمون منذ 1200 سنة الى اليوم هو يفرض علينا حتما مبرما بأن نجدد ونصحح ونصلح الدين الإسلامى الحنيف وننزهه من كل البدع والضلالات التى صنعها البشر والشياطين المضللين ، وتجديد دعوة الدين الإسلامى الحنيف هو ليس شأن ومهمة رجل واحد، بل هو أمر واجب على جميع علماء أمة الإسلام المتقيين ، وربما ياتى به رجل عالم فرد واحد ولكن الرجل الواحد لا يستطيع وحده بأن ينشر علمه لتجديد الدين الإلهى ، فلابد من جمع ولمّ الشمل لجميع المسلمين المتفرقين لفرق شتى بان يتوحدوا الى فرقة المسلمين الواحدة ويجتمعوا تحت كلمة لا إله إلا الله ، فالكل من المسلمين لقد قسم وشهد بشهادة الإيمان وقسم بانه ليس له إله مشرع وامر وناهى ومحلل ومحرم غير دعوة الله القرآنية فوجب علينا جميعا أمة الإسلام نشر دعوة هدى الله تعالى وتبيان دينه الإسلام الصحيح وهو عبادة الله وحده لا شريك معه وهو إتباع كل سبل المذاهب التى امرنا بها الله بان نتبعها فى هذا القرآن وانا لقد فصلتها وبينتها وإستنبطها من الكتاب الذى لم يفرط فيه الله من شئ ووضعتها لكم فى هذا الكتاب هدى الله رب العالمين ولقد كررت هنا الكثير من المحجات لينتبه الغافل الضالى والمتنطع بسنة النبى ويتبع سبيل المؤمنين.

    فأمر التجديد للدين الإسلامى يكون شامل من كل النواحي، بإقامة حكم حدود شرع الله في أرض المسلمين وحفظ حدوده، ونشر العلم الجامع بالمثل مع القرآن ولا يخالفه ، ووجبت علينا تصحيح العقائد والأحاديث النبوية، وضبط السلوك والأخلاق على مقتضى الشريعة الإسلامية القرآنية وحكمة رسول الله الجامعة معه بالمثل ومجاهدة أعداء الله تعالى بالسنان واللسان، حتى يكون الدين كله خالص لله وحده لا شريك معه، ولا شك أن من معاني التجديد أن يقيم المجددون بإحياء الناس على منهاج النبوة، فإن كانت الحياة لا تخلو من وقائع مستجدة، ونوازل بدع مستحدثة، فلابد أن يقوم أمر التجديد بالقدرة على الاستنباط من أدلة الشرع وكلياته وعمومياته ومقاصده، فيُثبت المجددون للناس صلاحية الإسلام لكل زمان ومكان، فنصوص الشريعة كافية، ولكن تحتاج إلى ذو علم بالكتاب من يقدر على الاستنباط من الفرقان العظيم ، واجتهادات البشر على قيمتها وفائدتها لا يمكن أن تأتي على دلالات النصوص الشرعية من كل ناحية، ولذلك تكون الإفادة منها متجددة على مر الأزمان، فما من زمان إلا واستنبط علماؤه وفقهاؤه فوائد ودلالات جديدة من نصوص الشريعة، وظهر لهم من حِكمها وآثارها ومدلولاتها ما لم يخطر لمن قبلهم على بال .

    فيجب إنشاء مجمع وهيئة للعلماء المسلمين فى السعودية بلاد الحرمين المقدسة وكل بلدان المسلمين فى العالم او قيام مجمع لعلوم الحديث النبوى الشريف الصحيح لكشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال دراسة علمية وتنقية وتصحيح سوء المفاهيم المغلوطة على يدي جمع من العلماء المتخصصين فى علم الحديث النبوى ، ويجب نكران ونسف ونبذ كل ما يفترى على النبى صلى الله عليه وسلم من أكاذيب وتلفيق لأحاديث باطلة ومنكرة وضعيفة" ويجب وقياس كل حديث مشكوك فى امره على قاعدة احاديث النبى علية الصلاة والسلام (( احاديث الرد والعرض على كتاب الله )) لتعرف الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع وهو امر رسولنا الهادى لكشف المفاهيم والأحاديث المكذوبة عن الرسول عليه الصلاة والسلام من التى تخالف وتنادد كل احكام الله القرآنية .

    ويجب إنشاء هيئة للتدقيق في استخدامات الأحاديث النبوية و"القضاء على النصوص الكاذبة والمتطرفة التى تتعارض مع ما انزله وفرضة الله علينا بهذا القرآن الكريم ويجب نكران وحذف كل الأحاديث الباطلة المخالفة لكل احكام ومعانى تبيان آيات القرآن الكريم ، مثل الفريات الموضوعة التى تبرر ارتكاب الجرائم والقتل وفعل أعمال الإرهاب" والتزوج بالأطفال البغية وفرية وكذبة تزوج رسول الله بعائشة وهى طفلة عمرها 6 سنين وحبسها عنده لمن صارت 9 سنين ودخل عليها ! ويجب نكران احاديث الدجل لفعل البغى والإثم والفاحشة والعداوة وتعبيد البشر وفرية التسرى والسبية وبيع العبيد فى اسواق النخاسة ، ويجب حتما مقضيا حذف كل فتاوى البشر الموضوعة التى تخالف امر الله القرآن وويجب عدم تقديس تقولات الرجال ورواة الحديث الكاذب والمخالف لكل احكام القرآن كما امرنا رسول الله فى احاديث الرد والعرض على كتاب الله ليجمع الحديث بالمثل بما انزل الله، ولو الحديث خالف احكام الله القرآنية فيبقى بالبديهى هو حديث منكر ووضع زخرف شيطان مريد، يجب نكرانه ونسفه بعيدا عن دين الله ورسوله الإسلام. فكل من ينقل حديث كاذب موضوع مدلس عن رسول الله فهو اشرك بالله بما لم ينزل به الله من سلطان ويحسبن من الذين كذبوا على رسوله الله فصيره يحشر فى نار جهنم اعمى لقوله -قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أيّها الناس! قد كثرت عليَّ الكذّابة، فَمَنْ كذب عليَّ مُتعمِّداً، فليتبوّأ مقعده من النار".

    وبعد أن كثر التطرف الدينى وتحول إلى ظاهرة عالمية محسوبة على ديننا الإسلام البرئ عنهم ومجتمع المسلمين ، فأصبحت ضرورة التجديد الديني ونقد الموروث الكذب واحدة من القضايا المهمة البارزة التي تقع في مقدمة المعالجات المقترحة لمواجهة التطرف والغلو والبغض الدينى الذي نتج منه الإرهاب السلفى الوهابى ،فعندما ننظر إلى كتب التراث الإسلامي للاحاديث الواهية الموضوعة المحرفة ، فنجد أن فرق المتشددين والمتطرفين المتأسلمين الأهواج يحرصون على تلقيها بأسلوب التماهي بكل ما يؤيد تطرفهم، وينقبون فيها بتلهف عن الفقرات التي تبيح لهم فعل القتل وعمليات الإنتحار الشيطانية و إرهاب الناس بإسم الدين الإسلامى ، وهو الأمر الذي يجعل مهمة تجديد وتنقيح وتصفية كتب التراث الكاذبة ضرورة ملحة. ولا شك أن مراجعة وتنقيح وتصفية التراث الإسلامي الكاذب الذي وضعه البشر والشقاشق الشياطين لا يزال من القضايا المسكوت عنها ، برغم استغلال الجماعات المتطرفين لما بين سطور هذه المؤلفات العتيقة للتبرير فعل الإرهاب المعاصر وتسويغ جرائمهم.

    كما أن كتب التراث الإسلامي التي وضعها الفقهاء في أزمنة متفرقة بحاجة للنظر إليها بوصفها هى فقط اجتهادات بشرية لا تقدس ولا تقبل بالبته ، وأنها قابلة للنقد والتقديح والتمحيص والطعن والنكران ، ولا يعقل أن يتم تجاهل تأثيرها الخطير على المجتمع الإسلامى ، ومعروف بان جماعات الإرهابيين السلفيين يقومون باستغلالها واتخاذها مرجعيات مثالية لأسلوب تفكيرهم البغضى ، وهذا بدليل أن مؤلفات ومنشورات مناظري «القاعدة» و«داعش» اعتمدت على الاجتزاء والأخذ من كتب التراث المنكر الواهى، وقامت بإعادة إحياء واستنساخ مواقف أصبحت في حكم الغرائب التي يستهجنها العقل الإنساني، مثل نظرية «التترس» عند ابن تيمية إمامهم لجواز فعل عمليات الإنتحار وقتل الأبرياء، وغيرها من الأحكام والفتاوى الواهية الشيطانية ، التي أثارت الشعور بالاستغراب نظراً لمجافاتها لمنطق الإسلام الحنيف القرآنى وسماحته وأخلاقياته.

    إن الاستمرار في تقديس ما لا يحتمل التقديس لفتاوى ونعرات وشطط البشر انه يبرر للمتشددين الضالين الاستمرار في الاعتماد على كتب التراث السنى المزيف الشيطانى واعتبارها بمثابة الحافز المعنوي والمبرر النظري لإقناع أتباعهم، وذلك يعني استمرار الإرهاب وجرائمه المنكره ، فلا مناص من الاعتراف بأنَّ كتب احاديث التراث الكاذبة الموضوعة عند فرق السنة والشيعة الضالين لقد لعبت دورًا أساسيًّا في نشر الكره والبغضاء والإرهاب لدى مذاهبهم، ونشأ بسببها غلاةٌ ومتعصبون وإرهابين من كل المذاهب المبتدعة التى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان بدون استثناء.

    فالهدف من تنقية الأحاديث الكاذبة الموضوعة الشيطانية هو تنقية وتصحيح الدين الإسلامى الحنيف وتجديد الخطاب الدينى وتنزيه من البدع ولغى وضع الشياطين واعداء الإسلام الكفرة الفجرة الأولين وهى ليست لإنكار الحكمة النبوية، بل هى واجب شرعى على جميع منابر وعلماء وهيئات ومنظمة الدعوة الإسلامية، تنقية كل كتب التراث من الأحاديث الواهية الكاذبة التى تخالف العقل والمنطق والعلم واحكام الله تعالى القرآنية التى فرضها علينا وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    فيجب على الرعاع والإمعات عدم تقديس الرجال والأئمة الذين ظهروا بعد حقبة رسول الله، فكلهم بالإجماع خالفوا امر نسب السنة لله! فكيف تقدسهم وتطبل وتجادل وتناكف وتنافح بعلمهم الضلالى وتتقولن هم علماء الأمة الإسلامية ووجب تقديسهم وإحترام علمهم ! فهل وجدتم واحد منهم هدى المسلمين واتى بالمنهج الذى فرضة الله على المسلمين ؟ كلا ثم كلا ليس هنالك رجل عالم كامل بكل فنون وتبيان علم الشريعة التى فرضها الله تعالى على المسلمين قد اتى منذ قبل 1200 وجدد الدين وكشف فرية ضلالة معظم الأمة السنية غيرى انا ! وانا اول المسلمين، فكيف يا هذا المجادل فى الله بغير علم والغافل السنى والشيعى المعنعر الضالى تقدس وتتبع وتطبل لبشر رجال كلهم هلكوا وسقطوا وماتوا موتة الجاهلية وضلوا واضلوا وتنطعوا اجمعين، بفرية وكذبة تضليل وضع الشيطان للمفترون سنة للنبى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد – الحج 3 ).

    ولتتم تنقية وتصفية وغربلة كتب التراث من الأحاديث الفاسقة الموضوعة والمدلسة الكاذبة ، فيجب على كل جمع المسلمين والعلماء والبحثاء الإيمان بإتباع احاديث قاعدة الرد والعرض على كتاب الله ، وهى امر الرسول لكل الأمة الإسلامية من خاصتها وعامتها ، وهى الأحاديث الوحيدة التى تحقق لك عن صحة الحديث الحسن الصحيح والحديث الكذب الموضوع والمخالف لما انزل الله فى القرآن محكم التنزيل ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأتى منى قولا مخالف للكتاب لآنه حجة الله على خلقه) (عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن عليّ بن أبي طالب، أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله) (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عن الحسن: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: وإنّي لا أدري لعلّكم أن تقولوا عنّي بعدي ما لم أقل، ما حُدِّثتم عنّي ممّا يوافق القرآن فصدّقوا به، وما حُدِّثتم عنّي ممّا لا يوافق القرآن، فلا تصدِّقوا به).

    (واذا ذكر الله وحده اشمازت قلوب الذين لا يؤمنون بالاخرة واذا ذكر الذين من دونه اذا هم يستبشرون - الزمر 45) ان هذه تذكرة فمن شاء اتخذ الى ربه سبيلا (الا بلاغا من الله ورسالاته ومن يعص الله ورسوله فان له نار جهنم خالدين فيها ابدا - الجن 23 ) (ليعلم ان قد ابلغوا رسالات ربهم واحاط بما لديهم واحصى كل شيء عددا - الجن 28) (يا قوم لقد ابلغتكم رسالات ربي ونصحت لكم فكيف اسى على قوم كافرين - الأعراف 93) (الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون احدا الا الله وكفى بالله حسيبا - الأحزاب 39) سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين.كتبه الداعية والمفكر والباحث الإسلامى / عبدالله ماهر الشريفى الأنصارى رئيس هيئة علماء آل البيت الإسلامية .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de