تغيير جبريل لمواقفه من أوّل لُقْمَة بقلم مصعب المشرّف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2019, 03:48 PM

مصعب المشـرّف
<aمصعب المشـرّف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 323

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تغيير جبريل لمواقفه من أوّل لُقْمَة بقلم مصعب المشرّف

    03:48 PM July, 22 2019

    سودانيز اون لاين
    مصعب المشـرّف-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الحركة القرعة غير الذكية التي إفتعلها وأتى بها د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل المساواة المسلحة ؛ أصابت الشعب بالقرف والغثيان .. وحيث تتلخص تلك الحركة القرعة في أن رئيس العدل والمساواة تم دعوته فجأة إلى تنازل طعام العشاء في منزل السفير القطري بالعاصمة الأثيوبية . وكان الهدف الغير معلن من هذا العشاء هو محاولة قطرية مستميتة لإفشال الإتفاق بين قوى الحرية والتغيير من جهة والحركات المسلحة من جهة أخرى . وبما يصب في نهاية الأمر لمصلحة الأصولية العالمية التي ترى في خروج السودان من منظومتها المافيوية خسارة فادحة لم تكن تضعها في الحسبان . خاصة وأنها كانت تتفاخر بأن نموذجها السوداني سيستمر حاكماً أكثر من 300 عام..... لاسيما وأنها أي الأصولية العالمية قد جعلت من السودان في عهد الإنقاذ مكباً ومأوى لنفايات الإرهابيين التابعين لها ممن جرى تهريبهم من بلدانهم الأصلية أو الغرب الأوروبي ، بعد إستهلاكهم أمنياً أو إدانتهم أو من تحوم حولهم الشيهات في إرتكاب عمليات تفجيرية إنتحارية تفجيرية.
    ثم وظلت أهمية السودان وثروات السودانية خلال فترة الإنقاذ ، مصدر رفاهية ودعم مالي وتعزيز لقيمة عملات بعض الدول الرئيسية المنضوية أنظمتها الحاكمة في تنظيم الأصولية العالمية ؛ وعلى رأسها تركيا أردزغان التي كانت تحصل على نسبة 60% من قيمة صادرات السودان التي تقوم بدور الوسيط في إعادة تصديرها بإسمها ..
    ثم وكان وربما لا يزال مخدرات طالبان الأفغانية وحزب الله اللبناني وغسيل أموالها تعبر إلى السودان . ومنها إلى ألأسواق عبر مطارات وداخل حاويات. وعلى نحو شارك فيه حتى الرئيس المخلوع وعائلته في تسهيل إستقبال وعبور هذه التجارة وغسيل أموالها بالنظر إلى واقع إتهامه وزوجته الثانية بجريمة غسيل الأموال.
    ولعل الذي لم تتخيله الأصولية العالمية وعاصمتها الثانية (بعد أنقرة) هو أن لعبتها بإستبدال عمر البشير برئيس آخر مع بقاء الدولة الإخوانية على الكراسي . لم تتخيل أنه سيواجه بهذا الإفشال . فعادت لتصطاد في الماء العكر وتبذل الرشاوي والمال السياسي وتشتري ضعاف النفوس عل وعسى تعود لها الدائرة.
    جميع هذه الحقائق الكارثية الحنظل أعلاه التي يعلم بها رجل الشارع العادي السوداني وشباب الثورة اليوم ؛ كانت لاشك وأكثر منها وبالمستندات في مكتب وأدراج رئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل إبراهيم ؛ وهو يجلس إلى السفير القطري داخل منزله وعلى مائدته العامرة بأديس أبابا. ليستمع منه عن كيفية مشاركته في أداء الدور المنوط به لإجهاض أي إتفاقات سواء في جانب الثورة أو بين الثورة والمجلس العسكري .....
    وواضح أنه كان لأموال الغاز القطري أثره الفاعل في إرتخاء جسد جبريل إبراهيم خلال ذلك العشاء اللعين ... وموافقته من "أول لُـقْـمَـة" . ودون أن يتعزّز أو يَتمنّع على ما طلبه منه وأمره به السفير القطري .....
    وليت رئيس العدل والمساواة د. جبريل خرج على الملأْ بما هو موضوعي ومقنع للشعب .. ولكن المؤسف أنه إختار أسوأ الطرق وأردأ الطِباع حين سارع يجهر بإنتقاد الحكومة الأثيوبية ودورها في الوساطة ويكيل لها بالسوء والزور والبهتان ؛ متخذا بذلك تكتيك التَجَنِّي ، وأسلوب الضرب تحت الحزام ..... وبما أراد به (وفق التخطيط القطري) أن يضرب ثلاث عصافير بحجرٍ واحد ... فمن جهة يسئ إلى دور الوساطة الأثيوبية وشفافيتها وجدواها ، ويجبر السلطات الأثيوبية على إبعاده عن أراضيها وهو يردد بركة الجات منك يا جامع .. ومن جهة أخرى ينسف الإتفاق مع قوى الحرية والتغيير ..... وهو ما قد يؤدي على أغلب الإحتمالات إلى تقوية موقف المجلس العسكري . وبما يؤهله للصمود في وجه أي ضغوط تفاوضية محتملة تطيح بخطط الأصولية العالمية وآمالها في اعادة كيزان السودان لمقاعد السلطة.
    والذي يثير النفس . أن إعلام العدل والمساواة. وبدلً من أن يلزم الصمت ويقطع لسانه الحياء والخجل ؛ إذا به يقفز فوق واقع شفافية المعلوماتية الحديثة . ويتعامل مع الأمر على طريقة صحافة أيام زمان الورقية ، وتلفزيون السودان ، وإذاعة هنا أمدرمان ..... فجاء إعلان وتبريرات العدل والمساواة تشجب هي الأخرى قرار إبعاد رئيسها د.حبريل متذرعة في أنه حـجـر على قرارات الحركة ..... ولا أدري أين هي هذه القرارات ؟ .... وهل الإساءة إلى المضيف الأثيوبي بلا وعي ولا داعي داخل أراضيه ولمجرد أن السفير القطري قد أغراه بذلك .... هل هذه الإساءة الغير مبررة يعتبرها إعلام العدل والمساراة "قرارات"؟
    ثم أنه إذا كان رئيس حركة العدل والمساواة قد شعر أو لمس أن هناك تدخلاً مـّا وضغوط تمارس عليه من المضيف الأثيوبي . فلماذا لم يكتفي بمغادرة الأراضي الأثيوبية بصمت وهدوء . وتأجيل هجومه على حكومتها بعد وصوله إلى أراضي دولة أخرى؟
    ألا يعلم د. جبريل أنه إذا كان للضيف حقوق . فإن للمضيف في بيته أيضاً حقوق ؟ .. وأنه من غير اللائق إهانة المرء وسبّـه داخل بيته؟
    الهدف إذن كان واضحا والتصرف مقصود ومفتعل منذ البداية. وفق ما تم الإشارة إليه أعلاه.
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de