بيانات الوزراء ببورتسودان أولها الشئون الاجتماعية فهل تفك شفرة الغموض عن سياسات الحكومة الحالية !!؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 11:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2015, 04:14 PM

الامين اوهاج
<aالامين اوهاج
تاريخ التسجيل: 10-25-2015
مجموع المشاركات: 20

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيانات الوزراء ببورتسودان أولها الشئون الاجتماعية فهل تفك شفرة الغموض عن سياسات الحكومة الحالية !!؟؟

    03:14 PM Dec, 11 2015

    سودانيز اون لاين
    الامين اوهاج-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر






    والي ولاية البحر الأحمر المعين يقسم بالهدوء والندوي ولا يتسرع في الحكم علي الإخطاء التي يراها وربما يتطلع إلي حلها بالهدوء والسكينة فقد سكت دهراً منذ تولية عن الفوضى العارمة التي ورثها بالولاية وأوصي وزارات بممارسة صلاحيتهم لإصلاح المسار وأعداً بأنه لن يتدخل في صلاحياتهم إلا إذا أتضع له أن هنالك ما يستدعي ذلك ولذ جاء خطابه في أول دورة يعقدها أمام مجلس الولاية التشريعي مقتضياً فقط علي ما يود إتباعه من خطط وسياسات التنمية دون الإشارة الي الخلل الكبير الذي عرفت به الولاية في عهد سابقة.
    وأوكل إلي الوزراء تقديم بياناتهم وأدائهم وخططهم المستقبلية أمام مجلس الولاية التشريعي.
    وكان أول خطاب لوزير بهذه الحكومة لوزير الشئون الاجتماعية رغم أن استقبال الوزير في أول مواجهة له مع النواب كان صاد فقد قاموا برفع الجلسة لتأخر وصول الوزير عشر دقائق من الموعد المحدد للاستماع للخطاب وكان هذا الأمر هو الذي يحدث لأول في تاريخ هذا المجلس الذي عرف بالخنوع والخضوع للوالي السابق ولكل ما يبدر منه الأمر الذي يدل علي أن هنالك أيادي خفيه تعمل علي أعاقة خطط الحكومة الحالية ولكن الوزير امتص هذه الصدمة كما يفعل أمثاله من عظماء الرجال.
    تم تقديم أداء الوزارة للعام 2015م والتي تمت مرتكزات خطته علي موجهات الحكومة الاتحادية والموجهات التي أبرزتها حكومة الولاية وفق المهام الموكلة للوزارة ومؤشرات الخطة للعام 2016م وجاءت وفق مرتكزات خطة عام 2015م ووفق مرتكزات خطة الإستراتيجية الشاملة الربع قرنيه /و المنشور الولائي رقم 1/2006م بشأن اختصاصات السلطة التنفيذية / وموجهات موازنة عام 2015م وانحصرت أهداف الخطة علي 1/ تخفيض حدة الفقر وتنمية روح التكافل الاجتماعي / تحقيق معاني الإيمان والقيم التعبدية وتزكية المجتمع ونشر الفضيلة / ومحاربه العادات الضارة ولاهتمام بالشرائح الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة / والاحتفاء بالمناسبات القومية والإقليمية والعالمية للأطفال والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
    ونشر خطاب الزكاة والتركيز علي المشروعات ذات العائد للفقراء وتمليكهم وسائل الإنتاج .
    الإشراف علي المنظمات الطوعية وتغطية أنشطتها والاهتمام بشعيره الحج وإجراءاتها ولاهتمام بالوقف الإسلامي وتطويره.
    رفع قدرات الكوادر العاملة بوحدات الوزارة وفي مجال الأداء هنالك ثلاث محاور ( دعوى – اجتماعي – إنساني ) وكما جاء في الخطاب
    وينقسم المحور الدعوى إلي عدة إدارات ونبدأ بإدارة هيئة الأوقاف الإسلامية حيث تمت صيانة مسجد مسعود صيانة كاملة وفرشه وصيانة جزئية للجامع الكبير ستتواصل في 2016م وتوفير فرش ا 14 مسجد وإنارة مسجد طوكر وتوزيع مصاحف ودعم معهد التأهيل التربوي وبناء منزل وقفي لمسجد الشريفة مريم الميرغنية وانجاز دراسة لتكييف المسجد الكبير ببورتسودان.
    ينحصر أداء هذا الفرع في إلقاء المحاضرات بالمساجد والساحات وتوعية وإرشاد المرآة والطلاب ومراجعة المصاحف واستقبال العلماء القادمين من الأزهر في شهر رمضان وإعداد عدة حلقات توعية بالإذاعة وإقامة محاضرات بوحدات رئاسة الولاية الثلاث بمدينة بورتسودان والإعداد لمهرجانات القرآن الكريم وحفظة القرآن وتقديم البرامج التوعوية بالإذاعة بعنوان ( الدين والحياة) واستقبال القوافل التوعوية القادمة من العاصمة ( كقافلة المشكاة) ونظافة المساجد كما يتوجه الفرع بتنظيم مصلي موحد للعيدين
    المساجد والخلاوي:-
    تقدم الوزارة بالتركيز علي المساجد من خلال التشييد وتخصيص الأراضي والتكييف ... الخ. إذ تم تخصيص 32 قطع أراضي الولاية للمساجد واستلام 38 شهادة بحث واستلام 3 تصاريح بناء مساجد وفرش 37 مسجد بالتعاون مع الولاية والخيرين وافتتاح مسجد بشير بسنكات بعد تأهيله بواسطة أمانة الحكومة وتشييد مسجد باركويت بواسطة جهاز الأمن وتوصيل كهرباء 22 مسجد والاستمرار في دعم الكهرباء الشهري للمساجد كما تم رفع تكبير عدد 22 عداد الكهرباء بغرض التكييف كما تم رفع دعم كهرباء المساجد إلي أكثر من 60% وتم توزيع 300 مصحف للمساجد وفي إطار توعية المصلين بأمور دينهم نفذت إدارة المساجد والخلاوي 254 محاضره خلال شهر رمضان وإقامة دروس ثابتة في المسجد الكبير / مسعود / باركماب / ومسجد عبد الدائم بديم العرب كما تم تنفيذ قافلة جامعة أفريقيا العالمية بمحلية سنكات وفي مجال الاهتمام بالمساجد تم توزيع ( تمور) عجوة لخلاوي الولاية وتوسع ذرة لـ 59 مسجد بالولاية بالتعاون مع ديوان الزكاة.
    وفي إطار الاهتمام بالأئمة والمؤذنين تم لقاء الأئمة بالسيد الوالي وتم ترفيع إعانتهم الشهرية بنسبة 100% ووعد سيادته باستيعابهم بهيكل وظيفي ضمن الخدمة العامة وتم توجيه الأئمة في خطبة الجمعة بتوعية المصلين بخطورة ضربات الشمس بالتعاون مع وزارة الصحة وإدارة الحج.
    وفي إطار الزيارات للمساجد تمت زيارة مساجد محلية سواكن وسنكات بغرض الوقوف علي عملية التشييد وتمت زيارة خلاوي ومساجد بورتسودان والحنفي والشافعي بالجزيرة بسواكن.
    وفي إطار صندوق أعمار المساجد والخلاوي تم بناء 5 مساجد نفذتها مؤسسة ( الفجر الخيرية) كما تم بناء مجمع أسلامي ( مسجد / مدرسة / مركز صحي ) بهبيلا بالجنوبي خدمة للمجتمع نفذتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي.
    وتم بناء مركز صحي بديم النور نفذته مؤسسة الفجر الخيرية كما تم تنفيذ عدد 3 دورات دعوية لرفع مستوي المشاركين ( معلمات وربات منازل ) بعدد 425 مستفيد نفذته هيئة الدعوه الإسلامية.
    وقامت جمعية القرآن الكريم بعده مناشط بمحاور الأحياء السكنية / والمؤسسات التعليمية ومواقع العمل واهم مناشطها هي مشروع الغرس الطيب الذي تم تنفيذ 16 دورة خلاله للرجال والنساء استفاد منها عدد 405 دارس ودارسة.
    ومشروع المتقن الذي استفاد منه 195 من الناشئين – ومشروع ماهرون الذي / استفاد منه عدد 695 من النساء ودورات التجويد التي استفاد منها 144 دارس.
    وحققت فعاليات الولاية المرتبة الثانية في جائزة الخرطوم الدولية للقرآن الكريم علي المستوي القومي ( مسار النساء) من جملة الممتحنين 784 ممتحن .
    كما قامت حملة عثمان بن عفان لتوفير المصحف بتوزيع 4700 نسخة كما بلغت مراكز تخطيط القرآن 108 مركز.
    وفي مجال لجنة الحج كانت ولاية البحر الأحمر هذا العام المشرف علي القطاع الشرقي وتم فيه تنفيذ المسار الالكتروني لأول مره وكانت الولاية من أوائل الولايات التي نفذته بنجاح وبلغ عدد حجاج الولاية 814 حاجاً .
    وتم التفويج عبر 42 فوج عبر الناقل نما وعدد 5 أفواج عبر الطيران وتم إرشاد الحجاج قبل وبعد وصولهم للأراضي وادي تكثيف الإرشاد إلي تقليل الأخطاء والمخالفات الشرعية والسلوكية.
    وبما أن نشاطات الوزارة العديدة غطت هذا الجزء فإننا سنستعرض بحمد الله في الحلقة الثانية ثلاث من أهم المحاور وهي المحور الاجتماعي والإنساني والرؤى الجديدة للوزارة في خطة 2016م
    الأمين أوهاج - بورتسودان




    أحدث المقالات

  • المواطنة وتحديات السلم الاهلي بقلم المحامي عمر زين الامين العام لاتحاد المحامين العرب (سابقاً)
  • من المسؤؤل عن إنهيار سعر صرف الجنيه السودانى ؟ بقلم سعيد أبو كمبال
  • نام مفلساً واستيقظ مليونيراً!! بقلم فيصل الدابي /المحامي
  • مابين المعارضه السورية والسودانية بقلم سعيد شاهين
  • ملالي ايران هم الذين يفرضون الظل الحقيقي على سوريا صنداي تلغراف الاسبوعية بقلم: كريستوفر بوكير
  • جرائم لجنة قمع الاشرفيين تطال حتى الشهداء بقلم صافي الياسري
  • السفير ضرار : سبة التاريخ والراي الكسير!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • رفع الدعم وتهديد الامن القومي بقلم عميد معاش طبيب .سيد عبد القادر قنات
  • العراق.... وطن مستباح بقلم طارق الهاشمي
  • المحجوب ومنصور خالد وهوية السودان العربية الإسلامية (1-4) بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • من يربح الستة عشر مليار جنيه؟ بقلم د. أحمد الخميسي
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (59) "انتفاضة الأفراد" المسمى الإسرائيلي للانتفاضة بقلم د. مصطفى























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de