بثلاثة ألف درهم فقط .. من يشتري أعراض السودانيين من عمر البشير ؟ عبد المنعم سليمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2014, 03:53 PM

عبد المنعم سليمان(بيجو)


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بثلاثة ألف درهم فقط .. من يشتري أعراض السودانيين من عمر البشير ؟ عبد المنعم سليمان

    مازحتني نهاية العام الماضي ، موظفة الجوازات الجميلة في مطار (أوليفر تامبو) بجوهانسبرج وهي تنظر إلى جواز سفري أثناء إجرءات الدخول : ( هل لا تزال حكومتكم تجلد النساء)؟

    ورغم ابتسامتها الأخاذة وطريقتها (الرطبة) في طرح السؤال ، إلاّ أنني لم استطع الرد عليه ، حيث تملكتني حينها حالة (ثِقل) مفاجئة ، ثِقلاً في الظل وفي اللسان وفي الوزن ، حتى أنني شعرت بالحقيبة التي كنت أحملها على كتفي أثقل عليه من سياط جلاد على ضحيةٍ بريئة. همهمت للموظفة في صوت خفيض بكلمات غير مفهومة قبل أن أسرع مُكباً على خيبتي نحو باب الخروج .

    (1)

    لا أذيعكم سراً إن قلت أنني الآن على أتم الإستعداد للصراخ بأعلى صوتي ، وسط أكبر المطارات العالمية ، مردداً : (أنني من البلاد التي تجلد فيها النساء)، لقد أصبحت على إستعداد نفسي للتحاور بشأن عقوبة جلد النساء التي استعرت منها العام الماضي ، بعد أن حققت القوانين في بلادنا طفرة كبرى (إلى الخلف) من مرحلة جلد النساء بالسياط إلى شنقهن بالحبال ، والفضل في ذلك يعود (من قبل ومن بعد) إلى (تطور) شريعة أمير المؤمنين المشير الركن "عمر حسن البشير" ، والحمد لله الذي لا يشكر على مكروه سواه.

    (2)

    بالأمس قضت محكمة (الحاج يوسف) بضاحية الخرطوم بحري ، بإعدام "مريم يحي إبراهيم" بعد أن أدانتها بالرِّدة عن الإسلام والتحول إلى المسيحية.

    إن هذا الحكم وبغض النظر عما يكتنفه من إنحطاط وعودة لعهود الظلام ومحاكم التفتيش ، فإنه يشعرنا نحن السودانيين بالخزي والعار، فلو أن هذا القاضي كان ينتمي لجماعات طالبان أو داعش أو بوكو حرام لتفهمنا حكمة (بالنظر إلى النسخ الرديئة من تفسيرات الدين الإسلامي) التي تلقنها هذه الجماعات لمنسوبيها ، ولكن أن يصدر الحكم من محكمة سودانية رسمية يفترض أنها تراعي في قوانينها طبيعة الإنسان السوداني المنفتح والمتفهم والمتسامح ، فهذه هي الكارثة الكبرى ، فماذا حل ببلادنا يا ترى وماذا حدث لمن يحكموننا ؟ .

    لست هنا للدخول في جدل عقيم حول ما يسمى بـ (الردة) وحدها ، ورأيي فيها دون وجل أو خجل أنها جريمة وحشية مُحطة بالإنسان ومُسيئة لسماحة الأديان ، حتى أنني اتمنى أن توضع ضمن الجرائم الموجهة ضد الإنسانية ، مثلها مثل أي عقوبة تحط وتنتهك حياة وكرامة الأشخاص ، ولا اعتقد أن عاقلا في هذا العالم يصدق أن هذه الجريمة (الحكم بالردة) من قيم السماء ! ومن يصدق أن ذلك من قيم الإسلام فأنصحه بتناول قرصين من حبوب (البروزاك - Prozac ) وأضمن له أن يتخلص من شهوة القتل وكل مشاكل الإكتئاب والقلق في أقل من اسبوعين .

    (3)

    ما أود الخلوص إليه ، هو أن أبعد شخص عن القيم الأخلاقية و الدينية في هذا الكون هو "عمر البشير" رغم تشدقه ليل نهار بأنه صاحب رسالة سامية وحامي بيضة الدين ، فما فعله هذا الرجل يعجز كل كفار قريش مجتمعين على فعله ، وما فعله أبوجهل وأبي سفيان أيام الجاهلية لا يرقى إلى جرائم عمر البشير، ولو كانا بيننا الآن لتوجب علينا أن نعتذر لهما ، نقبل رأس أبوجهل و (نبوس) لحية أبوسفيان ، ونحن نتوسل قائلين : (أمسحوها في وجوهنا يا كفار قريش).

    فالأمر هنا ليس أمر دين كما يريد أن يصوره نظام هذا الرجل الذي لم يسلم السودانيين من لسانه ويده ، لذلك فإن حكم الردة الذي أصدره قاضيه لا يعدو أكثر من كونه محاولة لصرف الأنظار عن القضايا الحقيقية التي أصبحت تحاصره هو ونظامه ، فوثائق الفساد التي تدينه وأسرته ورهطه إستشرت حتى أصبحت مبذولة في يد العامة بشوارع الخرطوم ، ومعدلات الفقر إرتفعت لدرجة غير مسبوقة بشهادة المنظمات الدولية المختصة ، وما يسمى بالحوار الوطني الكذوب اكتشفت كل القوى السياسية الرئيسة إن الهدف الحقيقي منه هو إطالة عمر النظام وبشيره ، الذي تطارده المحكمة الجنائية الدولية ، لذا فإن كل هذه المعمعمة قُصد منها صرف الأنظار وخلق محور وهمي آخر لإلهاء الجماهير عن القضايا الحقيقية !

    (4)

    هذه المعمعة في حقيقتها (ردة) ، ولكنها ردة من نوع آخر ، ردة كبرى عن أخلاق السودانيين وسماحتهم وأمانتهم ، وردة عن الحريات العامة والشخصية ، وردة عن التحول الديمقراطي الذي تُلعلع به أجهزة النظام في الخرطوم صباح مساء ، وأن هذه الردة ستستمر حتى يدخلنا الرجل ونظامه في الهوة السحيقة التي أصبحنا قاب قوسين أو أدنى منها ، ولا يوجد حل لإيقاف هذه الردة المتواصلة وهذا التدهور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأخلاقى سوى برحيل هذا الرجل ونظامه عبر انتفاضة شعبية عارمة ، أو إنتظار عرض من "عمر بن الخطاب" آخر .

    وفي القصة أن أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه ، نادى على الشاعر الحُطيئة الهجّاء الشهير ، الذي لم يوفر أحداً إلا وهجاه ، طالباً منه التوقف عن ذم الناس وسبهم ، فرد الحطيئة قائلاً : إذاً تموت عيالي جوعاً يا أمير المؤمنين ؟ فإشترى منه عمر بن الخطاب أعراض المسلمين بثلاثة آلاف درهم ، وأخذ منه العهد على ذلك . ذهب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى رحاب ربه راضياً مرضيا ، وبقى عمر البشير ، فمن يشتري منه أعراض السودانيين بثلاثة آلاف درهم ؟
























                  

05-18-2014, 05:33 PM

WAD ELGAALI#4
<aWAD ELGAALI#4
تاريخ التسجيل: 07-11-2002
مجموع المشاركات: 2036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بثلاثة ألف درهم فقط .. من يشتري أعراض السودانيين من عمر البشير ؟ عبد المنعم سليمان (Re: عبد المنعم سليمان(بيجو))

    يا بيجو اخبارك والله ليك وحشه يا مان اما بخصوص البشير فهو رجل موهوم زى ما بتقول حبويتنا بت النقر والموهوم حسب تعريفها هو الزول الاهبل وما عارف انو اهبل مش كده وبس قلبو بقولو الناس متيقنين انو المنقذ
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de