اِرحلي سعادة الوزيرة بسلام بقلم د.زاهد زيد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 11:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2019, 04:43 PM

زاهد زيد
<aزاهد زيد
تاريخ التسجيل: 10-21-2019
مجموع المشاركات: 169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اِرحلي سعادة الوزيرة بسلام بقلم د.زاهد زيد

    03:43 PM December, 22 2019

    سودانيز اون لاين
    زاهد زيد-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الثورة لا تعرف أنصاف الحلول ، فإما تنجح وتحقق أهدافها ، أو تموت بشرف .
    وقد تنتكس الثوات أو تستقطب من هم ليسوا على مستوى زخمها وليسوا في قامتها ، وهنا لابد من أن يقف الثوار بحزم وصلابة ، فما قدمه إخوانهم من تضحيات أمانة في أعناقهم .لا يجوز التفريط فيها .
    وثورتنا منتصرة وكل يوم يثبت الثوار أن الثورة ماضية في طريقها رغم ما يقف من عقبات في طريقها .
    لو أن هذه العقبات جاءت من الكيزان اللئام فهو أمر مفهوم ، بحكم الخبث المتأصل فيهم ، والفطامة ليست نزهة لمن تعود الرضاعة من الحرام .
    لكن أن يأتي الضعف من داخل الصف الثوري ومن قمة السلطة التي أفرزتها تضحيات الشباب ودماؤهم فهاهنا يختلف الأمر ، فلا المرحلة تسمح ولا الخلق الثوري يقبل ان نبيع دماء الشهداء ونجامل هذا او ذاك
    لهذا قلنا وطالبنا ممن هو عاجز وضعيف ولا يستطيع ان يحقق مطالب الثوار ان يرحل غير مأسوف عليه .
    وأول من طالبنا برحيله فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام ، لضعفه وعدم قدرته على مواجهة الاستحقاقات التي أتت به لكرسي الوزارة ، ولا أعرف ماذا ينتظر ؟ هل ينتظر مليونية تقتلعه من كرسيه اقتلاعا . ولعله سعيد الآن بعد أن كفاه حل التقابات والاتحادات مؤنة المواجهة مع اتحاد الارزقي . ولولا الملامة يا فيصل لذهبتَ مواسيا لهم تحت تلك الشجرة وربما نزلت منك دميعات تعبر بها عن مشاعرك ، ولا ترثيب عليك أن تفعلها ، فلم نعد نتوقع منك شيئا .
    وفي احترام كامل نقول للأساذة سعاد محمد عبد الله كما قلنا لزميلها فيصل ارحلي بهدوء ويكفي قبض الريح الذي ناله الثوار منك .
    فأنتِ يا سعادة وزيرة خاجية الثورة لست في قامة هذه الثورة والأيام أثبتت أنك تتمتعين بهدوء قاتل ، وتعيشين في حالة بيات شتوي لا فكاك منه ، وكأنك لم تسمعي بالثورة ولا بأهدافها ، فلايزال الكيزان يملأون سفاراتنا بالخارج من درجة سفير إلى أصغر موظف فيها . بل وقربك وبجوارك ، كلما نظرتِ لن تجدي إلا كوزا جاء به عهد التمكين الذي اقصاك يوما واقصى زملاءك دون شفقة ولارحمة ، وشردهم .
    ولعلك نسيت كيف شردوهم في أقل من شهر؟ وقد شمل الاقصاء المئات ما بين سفيرومستشار ومفوض وموظف حتى العاملين في كافتريا الوزارة .
    ولأنك طوال ثلاثة شهور لم تفعلي إلا أقل القليل وكأنك تزحفين زحفا ، فلا أقل من أن تمارسي ثقافة طالما حلمنا بها طويلا ، وهي ثقافة الاستقالة .
    فلعلك تعلمين وبحكم احتكاكك بالغربيين أنه حينما يعجز الوزير عن تحقيق الاهداف التي حملته لكرسي الوزارة ولأنه جاء من أجلها لا من أجل الكرسي يتخلى طائعا مختارا عن منصبه ، فينال بذلك ثناء وشكر الجميع لصدقه معهم ومع نفسه .
    من هذا المنبر أدعوك كما دعاك الكثيرون قبلي للتنحي وترك الأمر لمن هو قادر على تبعات المرحلة وثقي أن ذلك سيزيد من احترامنا وتقديرنا لك وياليت يسمعها أيضا زميلك فيصل فيبادر هو الآخر بالاستقالة .
    أقول ذلك ناصحا ومشفقا حتى لا يتفاجأ أحد غدا والثوار يهتفون برحيله فيضطر مكرها للمغادرة تصحبه صيحات الغضب والسخط .
    يقول المولى عز وجل :
    ﴿ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ﴾ (سورة الْكَهْفِ)























                  

12-22-2019, 07:43 PM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اِرحلي سعادة الوزيرة بسلام بقلم د.زاهد زي (Re: زاهد زيد)

    الأخ الفاضل / د . زاهــد زيد
    التحيات لكم وللقراء الأفاضل

    ذلك الاتجاه سليم من الناحية النظرية والعملية .. ولكن هي خطوة تجلب سخط العباد الذين يتواجدون في محراب الولاء المطلق بطريقة عمياء .. حيث لا يجوز المساس بهؤلاء ( أصحاب المصارين البيضاء !!) .. فتلك خطوط حمراء لا تقبل التجاوز لا من بعيد ولا من قريب !!.. وقد تعود البعض من أبناء السودان أن يسبق رجماُ بالحجار قبل ذلك التفكير العميق !.. وهو ذلك البعض الذي يتكهن من محض الخيال ليخلق الأعداء والخصوم .. لدرجة أنه كالأعمى لا يفرق بين ذلك الناصح الأمين وبين ذلك الشامت الخبيث !.. ولا يفرق بين الأعداء والأصدقاء .. وكل من يجتهد ليصحح المسار بالطريقة التي تليق بهيبة الانتفاضة والثورة يرمى بتهمة الخيانة العظمى في هذا البلد العجيب !! .. ويدخل في زمرة هؤلاء الخونة أعداء الثورة والانتفاضة !! .. وذلك الداء الذي يمثل حالة الظنون ( والصورة المعكوسة ) هو مستفحل في أبناء السودان منذ سنوات طويلة .. وثقافة الكثيرين من أبناء السودان هي ثقافة الوجهين للعملة الواحدة : ( فإما ذلك الأسود وإما ذلك الأبيض ) ..وهؤلاء في الغالب الأعم يجهلون ولا يعرفون شيئاُ عن ألوان الحياد !!.. والبعض من هؤلاء حين يقرأ مقالك هنا سوف يرميك ( جهلاُ ) ويدخلك في شيمة أهل المآرب والمكائد .. وكأنك تحفر تحت أقدام الثورة المباركة بنية الإفشال والإسقاط !.. وتلك هي المفاهيم العقيمة الغبية التي أهلكت السودان لسنوات طويلة .

    ثم أؤكد لكم يا أخي الفاضل بأنه سوف يأتي أحدهم يوماُ من الأيام حين تنجح تلك الوزيرة في خطوة من الخطوات ( حتى ولو كانت خطوة صغيرة ) ليقول ما لم يقله الأعشى في الخمر .. وعندها سوف يرميك بالخيانة الكبرى لأنك تجرأت وانتقدت تلك الوزيرة !! .. ويجهلون أنه من واجب تلك الوزيرة أن تقوم بخطوات كبيرة وجبارة للغاية .. وليست بتلك الخطوات الصغيرة التي لا تليق بالثورة والانتفاضة .. وطبعاُ هؤلاء وأمثالهم من الجهلاء يدافعون عن الأشخاص أكثر مما يدافعون عن مصالح السودان !!.. وتلك هي صفة الهبالة التي كرهت الناس في توجيه النقد البناء الذي يفيد البلاد .. كما أنها هي تلك الهبالة التي تمنع الأقلام عن تناول القضايا بالجدية المطلوبة والمفيدة .. حيث تلك العادة القبيحة في البعض الذي لا يفرق بين الانتقاد بحجة الإصلاح والانتقاد بحجة الإشانة والتجريح !! .. وهؤلاء لا يملكون مقدرات العقول التي تقيم وتدرس المواقف بحكمة .. فيا لها من عقول ضحلة أضاعت البلاد بغبائها الشديد !!

    وفي الختام لكم خالص التحيات

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 12-22-2019, 07:57 PM)
    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 12-22-2019, 08:05 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de