الكيزان وحلم العودة إلى السلطة ... شر البلية ما يضحك !! بقلم كنان محمد الحسين

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 02:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-29-2019, 03:08 AM

كنان محمد الحسين
<aكنان محمد الحسين
تاريخ التسجيل: 01-12-2017
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الكيزان وحلم العودة إلى السلطة ... شر البلية ما يضحك !! بقلم كنان محمد الحسين

    03:08 AM October, 28 2019

    سودانيز اون لاين
    كنان محمد الحسين-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ثلاثون عاما حكمنا هؤلاء ، وكانوا في قمة الفساد والغباء والانانية وحب الذات ، لاقيم ولا اخلاق ولا انسانية ، على الرغم من انهم كانوا يتدثرون بالاسلام العظيم ،هذا الدين السمح الذي أتي ليتمم مكارم الأخلاق ، الا انهم رموا الاخلاق جانبا ، نبهوا وسرقوا وخطفوا ودلسوا ونصبوا واحتالوا وانتهكوا الحرمات ، ولا توجد صفة ذميمة الا انطبقت عليهم اعوذ بالله منهم . كلما يمر شريط هذه العقود الثلاثة بذاكرتي ، اصاب بالغثيان و الاحباط والالم لما قاموا به هؤلاء الاوغاد الاشرار ، الذين لايحبون احدا ، مع أن الاسلام هو دين المحبة .

    ومن اطرف الاشياء ما قاله عوض الجاز احد كبار نصابيهم ، أن احفاده قالوا له ( الكوز ندوسوا دوس) وقالوا له (تسقط بس) ، وفعلا سقطت ، من السماء ومن الارض ، سقطت بسبب غضب الله سبحانه وتعالى عليهم ، وجعلوا الناس يكنون لهم الغبن والكره بسبب تصرفاتهم الغبية والطمع والجشع .

    وفي وصف للحالة التي وصولوا اليها بسبب احساسهم بالالم لفقدانهم السلطة التي ظنوا أنهم من ورثة ابائهم ، قال صلاح جلال، القيادي بحزب الأمة القومي السوداني إن هناك ما لا يقل عن 3 تيارات تتصارع على قيادة حزب البشير، أولها يطالب بمقاومة التغيير وعرقلة عمل الحكومة الانتقالية ومؤسسات الدولة، وصولاً إلى شلها بالكامل، عبر استخدام أعضاء الحزب في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وأوضح جلال أن هذا التيار معظمه من الشباب، وبعض المتشددين من القيادة العليا، لأنهم فقدوا الشيكات المفتوحة والسيارات الفارهة ، والنساء والقناطير والمقنطرة من الذهب.

    وأضاف جلال أن هناك تياراً آخر داخل الحزب البائد ينشط فيه سياسيون ورجال أعمال، ويرى ضرورة الانحناء للعاصفة، والعمل على بناء حزب جديد على أسس ومفاهيم جديدة، والاستفادة من القيادة العسكرية الحالية. لا اظن ذلك لأنهم لو فكروا في ذلك لن يجدوا الذين انفضوا من حولهم بعد ان فقدوا السلطة والجاه.

    وتابع جلال ان التيار الثالث يطالب باستغلال حالة السيولة الحالية في السودان والانقلاب سريعاً على الحكومة عبر عسكريين تابعين للتنظيم الإسلاموي بالجيش وتسلم السلطة، والانقلاب لن ينجح لأنه لن يجد من يقف معه ، وغير مأمون الجانب ، والعالم كله رفض الانقلابات لأنها اصبحت موضة قديمة ، وحتى العالم العربي والافريقي تسوده حالة من الغليان بسبب فساد الحكام ، ويتطلع إلى الحرية والعدالة والديمقراطية.

    وكمان يريدون ان يقوموا بانقلاب ، انقلاب مين ياعم كوز ، والله المرة دي لو قمتم بمحاولة من هذا النوع ، لن تكون هناك سلمية ولا يحزنون ، الشعب سيخرج بالملايين ويأكلكم اكل ، نصيحة لله ارجوكم لا تحاولوا العودة للحكم مرة أخرى ، وكما قال كبيركم احسن (تستردبوا) فقط ، الشعب قام بها سلمية لاتحولوا البلد إلى دموية ، وانتم اول الخاسرين ، نحن ليس لدينا ما نخسره. وانتم الذين شيدتم العمارات وتطاولتم في البنيان ، ستخسرون كثيرا ، وكيف حتى الآن لم يقم مجلس السيادة او مجلس الوزراء بحل حزبكم الكافر ومصادرة ممتلكاته التي نهبها من دم الغلابة.

    وأي محاولة منكم للعودة للحكم ستخسرون كثيرا ، والشعب سيتحول إلى وحش كاسر ويقضي على الاخضر واليابس ، ويعرفكم واحدا واحدا لأنكم تكبرتم وافتريتم عليه ، واذا سكتم هذا افضل لكم حتى تحافظوا على ارواحكم ، واننا نعرفكم بأنكم تحبون الحياة الدنيا ، لأنكم عملتم لها ، ولم تعملوا للآخرة كما كنتم تكذبون ، وتقولون أنكم تعملون لها، ولم نشاهد عملا واحدا طوال ثلاثين عاما يدل على ذلك.























                  

10-29-2019, 06:39 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكيزان وحلم العودة إلى السلطة ... شر البلي (Re: كنان محمد الحسين)

    الأخ الفاضل / كنان محمد الحسين
    التحيات لكم

    أحلام العودة للماضي وللأيام الراحلة الممتعة المترفة هي سنة معروفة في البشر .. وتلك السنة تجرى على كل الفئات .. على الملوك وعلى الرؤساء والقادة والأتباع والجماعات والأولاد والأحفاد .. حتى وقت قريب كان أحفاد الملك فاروق ( ملك مصر والسودان في يوم م الأيام ) يحلمون بالعودة لحكم مصر والسودان من جديد .. ومازال أولاد وأتباع معمر القذافي يجتهدون ليعودوا ويحكموا ليبيا من جديد .. وهنالك أمثلة بالمئات والمئات عن تلك السنة العجيبة في البشر .. ولكن من النادر جدا جداُ أن تحقق تلك الأحلام في أرض الواقع من جديد !!.

    هل تصدق يا أخي الفاضل أن جماعة ( داعش ) الإرهابية التي تمكنت في يوم من الأيام السيطرة على الكثير من الدول والمناطق والتي انهزمت تلك الهزيمة النكراء في نهاية المطاف مازالت تجتهد لتتواجد وتعود وتحكم البلاد من جديد ؟؟ .. بالله عليكم أي عقل ذلك العقل ( المعكوس ) الذي لا يستوعب الدروس والعبر ؟؟ .. وهي تلك العقول الغبية لبعض الجماعات الحمقاء التي لا تعرف كيف تفكر وكيف تدبر !.. وهنا في السودان يجري نفس المثل .. حيث هؤلاء البسطاء الجهلاء الذين لا يتعظون بالعبر .. هؤلاء الذين حكموا البلاد بالقدر الذي قال كفى .. وكان يفترض في هؤلاء أن يجلسوا مع أنفسهم في لحظات عقل وتفكر ويسألوا الذات : ( نحن حكمنا هذا السودان لثلاثين عاماُ فماذا قدمنا لهذا السودان ؟؟ .. وماذا قدمنا لشعب هذا السودان حتى نتجرأ في بلادة وغباء ونحاول العودة ونحكم السودان من جديد ؟؟ ) .. وهؤلاء قد أوصلوا البلاد لحافة الهاوية والتردي .. وأذاقوا الشعب السودان أشد ألوان المرارات .. حيث ذلك الغلاء .. وحيث ذلك البلاء .. وحيث ذلك المعاناة والشقاء .. والسودان منذ الاستقلال لم يشهد مثل ذلك الكم من الفساد في الأموال والأخلاق .

    وفي الختام لكم خالص التحيات

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 10-29-2019, 07:01 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de