الضوء المظلم: الی متی تظل مساواة الاسلام بین الاعراق حبیسة المحراب والکتب؟؟!! بقلم ابراهیم اسماعیل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 01:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2018, 02:12 PM

ابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين
<aابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين
تاريخ التسجيل: 05-01-2014
مجموع المشاركات: 82

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الضوء المظلم: الی متی تظل مساواة الاسلام بین الاعراق حبیسة المحراب والکتب؟؟!! بقلم ابراهیم اسماعیل

    02:12 PM July, 20 2018

    سودانيز اون لاين
    ابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ان التجاهل والصمت الذي صاحب انفصال الجنوب والازمة في اقلیم دارفور وغیرها فضلا عن مقتل بطل کمال الاجسام السوداني بالدوحة الشهر المنصرم یعکس عمق الدرك السحیق من الدونیة والانکسار الذي یتقمص الهویة العربیة والذي وصل الیه السودانیین حکومة وشعب!!

    وردت في القرءان الکریم الایة: یأیها الناس إنا خلقناکم من ذکر وانثی وجعلناکم شعوبا وقباٸل لتعارفوا إن اکرمکم عند الله اتقاکم إن الله علیم خبیر. یستشهد اهل الفقه بهذه الایة علی انها دعوة من الله لعباده یحضهم فیها علی نبذ التفرقة العنصریة وان التفاضل بین الناس عند ربهم لا یکون علی اساس العرق او اللون بل بالتقوی وطاعته ولکن واقع السود في الدول العربیة ولاسیما المملکة العربیة السعودیة مهبط القرءان ومسقط رأس النبي محمد یبرز الفرق الشاسع بین الاقوال والافعال في تلك المجتمعات البدویة السلفیة المسلمة التي تعتبر الافارقة مجرد عبید!!

    وظلت هذه الدعوة الالهیة الی نبذ الکراهیة العنصریة حبیسة منابر المساجد تلوکها ألسن الاٸمة والفقهاء منذ نزول الوحي قبل الف واربعماٸة عام دون ان تجد طریقها الی التطبیق العملي في الواقع الملموس حتی في صدر الاسلام ویتجلی ذلك في عدم تمکن اي اسود من ان یٶم المصلیین في الحرمیین الشریفین منذ ظهور الاسلام في القرن السابع المیلادي!!

    وفي افریقیا وجدت العروبة ضالتها في اللون فمعظم الافارقة من ذوي البشرة البیضاء مثل الامازیغ والفولاني علی سبیل المثال لا الحصر انکروا ارتباطهم التاریخي باصلهم الافریقي الذي یٶکده عدم صلتهم بأي من القباٸل والسلالات العربیة المتداخلة وهي تعرف بعضها جیدا بالنسب في جمیع الدول العربیة ولاسیما بلاد الشام والیمن بما فیها دول الخلیج باستثناء شمال افریقیا.

    وبینما یقتل الذین یعتبرون انفسهم عربا اخوتهم الافارقة في السودان یواجهون نفس العنصریة في الدول العربیة بما فیها الدول التي تقع ضمن الخارطة الافریقیة التي تضم مجموعات سکانیة تحمل نفس ملامح سکان الدول العربیة شأنهم في ذلك شأن الکلدان والاشوریین والترکمان والاکراد الذین یرفضون الاندماج والذوبان في الهویة العربیة فبطل کمال الاجسام السوداني الذي قتله اخ زوجته القطریة رمیا بالرصاص بالدوحة لدوافع عنصریة تصنف السودانيین ضمن سلالة العبید تدعي اسرته وغیرهم من السودانیین من ذوي اللون الابیض الذین یمارسون العنصریة ضد اخوانهم بالسودان الانتماء الی العرب!!

    ولکن الاسباب التي دفعت هذا البدوي القطري الی رفض زواج السوداني باخته العربیة الحرة لدرجة قتله امام الملأ رمیا بالرصاص مع سبق الاصرار والترصد هي نفس الکراهیة والعنصریة التي افضت ببعض السودانیین الی ارتکاب ابادة جماعیة وجراٸم ضد الانسانیة في حق اخوتهم بجنوب السودان واقلیم دارفور بحجة الدفاع عن العروبة والاسلام!!

    وفي المقابل یمارس الافارقة انفسهم العنصریة فیما بینهم علی اسس قبلیة وعشاٸریة فعلی سبیل المثال لا الحصر قد شهدت رواندا حرب قبلیة طاحنة بین قومیتي التوتسي والهوتو في العام 1994ف انتهت الی ابادة جماعیة واندلعت حرب قبلیة بین الدینکا والنویر في جنوب السودان بسبب الصراع علی السلطة وانشطرت الحرکات المسلحة في اقلیم دارفور الی فصاٸل قبلیة لنفس الاسباب ومازالت الازمة التي حرفت القضیة عن مسارها الصحیح مستمرة بسبب المطامع والطموحات الشخصیة لقادة الحرکات الذین لا یعیرون ادنی اهتمام للمعاناة التي یعیشها ذویهم بالمخیمات!!

    وبقدر اتساع داٸرة الفقر بین المسلمین الافارقة تذدهر اقتصاد المملکة العربیة السعودیة بالاموال الطاٸلة التي تجنیها منهم لقاء اداء المشاعر المقدسة في موسمي الحج والعمرة ولکن مساهمة المملکة الغنیة بالنفط في دعم جوعی وفقراء المسلمین شحیحة ولا تتناسب مع ثرواتها الهاٸلة التي تنفقها في شراء الاسلحة والعتاد من الغرب الذي یخصص بلایین الدولارات في درء الکوارث والخدمات الانسانیة عبر العالم!!

    السٶال المطروح: طوال الف واربعماٸة سنة مکث الافارقة المسلمون في کنف العبودیة الممنهجة في بلاد العرب فمتی یفیقون من سباتهم الذي اغرقهم في وهم المساواة والعدالة الذي ظل حبیس منابر المساجد والکتب ولم یجد طریقه الی التطبیق علی مدی قرون؟؟!!























                  

07-20-2018, 03:12 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الضوء المظلم: الی متی تظل مساواة الاسلام ب (Re: ابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين)

    كما نقول التحرير الحقيقي تبدأ من داخل العقول العبيد بعد منه يتم تنفيذه على البعود الواقع. كما يقول المثل، العبيد الافضل و المنتج هو العبيد الذي يعيش في وهم انه حر ولكن في الحقيقة ليس حر و انما هو في اعمق الاستبداد و الاستعمار. الشي المحذن جدا هو معظم البشر على سطح كوكب الأرض يعيشون حالة النسيان التام و لا يعرفون التاريخ البشري على كوكب الأرض و لا يدركون بما يجري على حولهم . الانسان كائن ناقص الوعي ، لن يدرك كيف اتت وجوده على كوكب الأرض . التاريخ البشري على كوكب الأرض مدفون مئات و مئات اقدم تحت التراب و في المكتبات السرية المفتوحة للأفراد معين حينما يعيش بقية البشر في الوهم و النسيان الكامل و لا يدري كيف ان ينقوذ نفوسهم. الخطوة الأولى هي تحرير العقل البشري من الوهم و النسيان و في نفس الوقت تحرير الجسدي من العبودية و الاستعمار . هذا يعني التحرير بالهدف و الرؤية. بدون الرؤية التحرير لم تكتمل.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de