السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق الكبري في العراق وسوريا واليمن بقلم محمد فضل علي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 01:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2019, 02:45 AM

محمد فضل علي
<aمحمد فضل علي
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق الكبري في العراق وسوريا واليمن بقلم محمد فضل علي

    02:45 AM May, 01 2019

    سودانيز اون لاين
    محمد فضل علي-ادمنتون كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر





    ... كندا

    للاسف لايزال البعض من اقطاب الطائفية الجديدة في القطر العراقي الشقيق يخادعون انفسهم ويتحدثون عن الديمقراطية في بلادهم في مرحلة مابعد حكم البعث وصدام حسين البلد التي اصبحت مقبرة جماعية بامتياز فائق ولاتزال دول المهجر العراقي تحتضن ملايين البشر من الاشقاء العراقيين المهجرين والهاربيين من حجيم الرافدين بعد سنين طويلة من غزو جماعات الردة الحضارية من اليمين الامريكي والخمينيين لذلك البلد في عمل غير مبرر وغير مفهوم حتي بالنسبة للذين قاموا به حيث يحترق البشر بين مرمي نيران الخمينيين والداعشيين في حرب عالمية صامتة وغير معلنة بسبب التهرب الغير اخلاقي من الادارات الامريكية المتعاقبة من تحمل المسؤولية علي اي مستوي والبدء في وقف تداعيات تلك الغزوة الرعناء بالتنسيق مع المتضررين منها داخل العراق وخارجه.
    الرئيس الامريكي الراهن كان هو الاستثناء الوحيد الذي فتح الله عليه ببضع كلمات حقيقية عن تعامل سلطة الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين مع جماعات ومنظمات الارهاب واقرارة الضمني بتورط بلاده في حرب كبري بناء علي معلومات ساذجة تم اعدادها بواسطة بعض المرتزقة من خصوم نظام صدام حسين في معامل الخداع الاليكتروني المتطورة في بدايات الطفرة المعلوماتية .
    والغريب في الامر ان يحتفي البعض ومن بينهم بعض البعثيين وينفعل بتصريحات الرئيس الامريكي التي تبقي مجرد اقول وانطباعات ليس لديها القدرة العملية في المساهمة في اطفاء الحرائق الكبري التي اشعلها الغزو الامريكي في بلاد الرافدين والتي وصلت اثارها المدمرة الي كل ركن وكل بيت في المنطقة العربية بعد عودة ملايين المصريين الي بلادهم من العراق الجديد الذي اصبح جزء اصيل من الاجندة الايرانية المتحالفة مع جماعات الاخوان المسلمين واستراتجيتهم لاشعال حروب الاستنزاف الكبري في سوريا والعراق واليمن وتوطين قواعدهم العسكرية علي السواحل السودانية وليست اخيرا جزيرة سيناء في جمهورية مصر العربية التي تحولت الي مسرح حقيقي لحرب تهدف الي الانتقام من الشعب المصري وثورته الشعبية المباركة التي اطاحت ماهو اكبر من حكومة الرئيس الاخواني المعزول محمد مرسي واطاحت باستراتيجية جماعات الاخوان المسلمين الدولية في السيطرة والهمينة في المنطقة العربية.
    للاسف هرع البعض من بعض الشخصيات والجماعات القومية متطوعا لدعم الاستراتيجية الامريكية ضد ايران ليتحولوا من اصحاب حق وقضية الي مجرد تابعين في واقع يستدعي الثبات علي المبادئ والاستقلالية .
    لا احد يزعم لنظام صدام حسين وسلطة البعث الكمال ولكن التاريخ يشهد لهم انهم اقاموا دولة عصرية تساوي فيها العراقيين بكل خلفياتهم في الحقوق والمواطنة وتمتعوا فيها بحياة حرة كريمة.
    عودة الامام الخميني المشؤومة الي ايران اواخر العام 1979 واستيلاء الميليشيات الدينية علي السلطة بعد السطو علي الثورة الشعبية غيرت تاريخ ذلك الجزء من العالم الي الابد واعترضت ضمن ما اعترضت مسيرة البناء والتقدم والنهضة التي اقامها نظام البعث وصدام حسين واستقوت الاحزاب الدينية العراقية وبداء الهدم والتامر التدريجي واستغلال بسطاء الشيعة في التامر علي بلادهم وعلي المشروع التقدمي الذي ارتقي بهم وبكل مكونات المجتمع العراقي الاخري.
    دخل العراق في معركة طويلة وحرب استنزاف كبري لمواجهة شيطان الخمينية في ايران علي مدي ثمانية اعوام خصما علي مسيرة البناء ولقمة عيش العراقيين في حرب قوامها جيش العراق العقائدي المهني الوطني العقيدة والاهداف في مقابل المليشيات الايرانية والطائفية التي ظلت ترتدي زي الجيش الايراني السابق .
    من اكبر اخطاء الرئيس الشهيد صدام حسين والقيادة العراقية في مرحلة مابعد نهاية الحرب الايرانية ابتلاع الطعم والتورط في غزو دولة عربية والاستجابة لاستفزازات الطرف الكويتي المهينة الذي جسد كل معاني الجحود والنكران للدور العراقي في حماية الامن القومي الكويتي في ذروة المواجهة مع ايران الخمينية .
    ولكن كيف تفعل ذلك وانت الذي تدعو الي وحدة العرب والقومية العربية وكانت هناك عشرات البدائل للتعامل مع تطاول الاطراف الكويتية غير الحرب وايذاء مشاعر القوميين والشعراء والادباء الكويتيين ورموز المجتمع في ذلك البلد الكريم والصدمة التي جسدتها حالة الشاعرة القومية والتقدمية سعاد الصباح التي توارت عن الانظار وهي تري الهرم الشامخ الذي تغنت بامجاده يستبيح ديارها في وضح النهار .
    الزعيم القومي الراحل جمال عبد الناصر لم يكن علي وفاق مع المملكة العربية السعودية فترة الستينات بسبب حرب اليمن ودعم جماعة الاخوان المسلمين وفلولها الهاربة داخل ارض الحرمين ولكنه ادار ازمته مع السعودية بطريقة مختلفة ولم يتجه الي دعم حركات سعودية مسلحة وكان بامكانه ان يفعل ذلك اذا اراد واتجه الي حروب الاعلام والتعبئة السياسية والحرب النفسية ودعم منظمة تحرير الجزيرة العربية حتي حانت لحظة المصالحة بين جلالة المغفور له الملك فيصل عبد العزيز والقائد العربي جمال عبد الناصر في الخرطوم برعاية سودانية عندما كان يقود السودان كبار الهمم وافذاذ البشر وجيل الازهري والمحجوب وليس الحطام الاخواني واعوانة من السماسرة وقيادة سياسية لاتصلح لادارة بقالة مثل الرئيس الهارب عمر البشير في ظرف تعاني فيه المنطقة والاقليم من تداعيات الغزو الامريكي الغاشم علي دولة العراق واغتيال قيادته السياسية وهدم جدار الرافدين وخروج الهوام الداعشية والخمينية وتمدد الارهاب والحروب الدينية والطائفية في سوريا واليمن التي يهمنا امرها نسبة لوجود قوات سودانية في ذلك البلد.
    الثورة الشعبية المباركة في السودان ستفتح الابواب امام كل
    الجماعات السياسية والاتجاهات الفكرية لتسهم في صياغة سياسة خارجية تراعي المصالح العليا للبلاد في زمن مختلف بعيدا عن عهد السمسرة والادارة البلهاء المتخلفة والوضيعة لادارة علاقات السودان الخارجية بواسطة المتاسلمين وتابعهم البشير.
    الواقع يقول اننا في السودان بعيدا عن الافكار الشعوبية المتخلفة نعيش في هذا الجزء من العالم وتربطنا به مصالح وعلاقات تاريخية ولن نقبل بعد اليوم بدور التابع والمتفرج الذليل وسيكون لنا اسهامنا المباشر في ادارة الازمات ورسم مستقبل المنطقة.
    ويسعدنا بالطبع ان تعود الخرطوم الي سابق عهدها وتحتضن القمم العربية والدولية لمعالجة اوضاع المنطقة وقضايا السلم والامن الدوليين بعد ان يصبح لنا قيادة سياسية تتنقل بحرية بين دول واقاليم العالم ونشيد وعلم قومي يرفرف علي كل سارية بعد ماساة دارفور الكبري التي عزلت السودان عن العالم بعد ان اصبح رئيسه مطلوب للعدالة الدولية لاول مرة في تاريخ الدولة السودانية.
    دارفور التي احترق اهلها بين نيران المتاسلمين وصراعهم البدائي علي السلطة الذي اختاروا له اقليم دارفور مسرحا.























                  

05-03-2019, 03:49 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: محمد فضل علي)

    Quote: عودة الامام الخميني المشؤومة الي ايران اواخر العام 1979 واستيلاء الميليشيات الدينية علي السلطة
    بعد السطو علي الثورة الشعبية غيرت تاريخ ذلك الجزء من العالم الي الابد واعترضت ضمن ما اعترضت مسيرة البناء
    والتقدم والنهضة التي اقامها نظام البعث وصدام حسين واستقوت الاحزاب الدينية العراقية وبداء الهدم والتامر التدريجي
    واستغلال بسطاء الشيعة في التامر علي بلادهم*وعلي المشروع التقدمي الذي ارتقي بهم وبكل مكونات المجتمع العراقي
    الاخري.



    هههههههه
    شكرن جزيلن للحركة الإكروباتية
    من الديار الكندية!!!

    دحكة:
    Quote: واستغلال بسطاء الشيعة في التامر علي بلادهم

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    في شيعي سوداني رفستوووو
    (بعوووضة) الإصلاح !!!


    هههههههههههههههههههههههه

    عندي سعال لمحمد فضل
    هو سعال تعسفي!!
    بخليهووووو لي رمضان كان ربنا حيانا!!


                  

05-03-2019, 06:07 PM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: محمد فضل علي)

    تمذهب الدولة القومية... سنيا

    Quote:
    الشيعة والدولة القومية في العراق 1914-1990
    by حسن العلوي
    ·
    إن التمييز الطائفي وليس الانتماء يجعل الأنسان طائفيا. لكن المألوف الرسمي للمعنى أفسح المجال لتداخل مفهومات المذهبية والطائفية والتمييز الطائفي. وقد أدى هذا التداخل دوره في حماية المؤسسة الطائفية. فلم يقترب من الرد على صيغة تمذهب الدولة القومية كاتب عراقي هروبا من تهمة مخيفة تزرع الرعب في أوصاله. وبديهي ان من يمارس التمييز الطائفي ينبغي ان يكون في مركز القوة كأن يمتلك امتيازات عامة قابلة للتوزيع فيسعى الى توزيعها بطريقة منحازة. أو ان يسعى الى تدوير حقائق اجتماعية وتاريخية لصالح من يملك القدرة على التمييز الطائفي. ولما كانت الدولة مؤسسة المؤسسات ومجسم القوة في العالم الثالث فأن أحداً خارج الدولة لايستطيع أن يكون طائفياً. لأنه لا يمتلك القدرة والقوة والمواقع التي تجعل منه طائفياَ


    https://www.goodreads.com/book/show/34334301-1914-1990 الشيعة والدولة




    ودت الحوار مع مقالك ولكن هنالك ذبابة حايمة تفسد كل شيء ههههههههه ولو لم يوقف بكري بعمل بلوك لهذه الذبابة او ملاحقتها قضائيا.. او يغير من السيستم بحيث يصبح التعليق شرطه بعد معرفة الايميل الخاص بالذبابة سيتضرر المنبر كثيرا.. وهذه الذبابة تثبت فعلا .. وقد تكون بعوضة تيمية او ترابية.. سيان فهي تثبت ان هؤلاء ليسوا اصحاب عقل وعلم وبحوث .. سميعة .. ببغاءات لا يتجاوز تعليمهم الثانوية وربما اقل .. هكذا وصفهم المتخصص فيهم الصحفي الهادي محمد الامين عليك بمراجعة خيوطه الهامة.. خاصة خلوة محمد عبد الكريم في الجريف..

    عموما كدي اقرأ هذا الكتاب وهو لمؤلف شيعي بعثي حسن العلوي .. من نقاط كتابه منذ عبد الرجمن النقيب اي ما بعد انتهاء الثورة العشرينية..1921 وحتى صدام حسين خكم السنة دولة العراق.. ولا يتجاوز عددهم 17% من سكان العراق.. وسؤالي ليك ليش اوقف بوش الابن شوارتزكوبف عام 1991 ان يستمر زحفه من البصرة لبغداد؟ والثاني .. 2003 قبل الغزو بشهور قليلة كثف الامريكيون من لقاءتهم الصحفية في لندن وواشنطون م المعارضة الشيعية على المكشوف.. مؤتمرات صحفية... ولم تكن سوى علاقات عامة او سمها لتركيب تهمة اسقاط صدام على الشيعة.. مثل حكمو العراق على ظهر الدبابات الامريكية.. بينما الكويت والسعودية وقطر والامارات والبحرين فتحوا اراضيهم للجيوش الغازية.. 33 دولة..فمن هو المذنب؟ في الوقت الذي تحالفت السلفية مع الامريكان.. وتحالف مع السلفية عزت الدوري.. نجد
    ان المليشيات الشيعية هي التي لقنت الامريكان درس الخروج.. حاصة البريطانيين في البصرة ذاقو الامرين.. وصمتو عليها.. هل تظن ان البعثيين او السلفيين هم من اخرج الامريكان؟ لا لا .. تذكر حارث الضاري.. في الاردن بدلا من ان يوجه سههامه لدول الحليج وللامريكان فتح نيرانه الاعلامية والميليشية على الشيعة...بكاء على ضياع الحكم السني تذكر القذر طارق الهاشمي.. الامريكان والخليج حاولو استنساخ نظام حسين وفشلو... الشيعة تنازلت ب 17% من السلطة للسنة بارادتهم حتى يكون هناك توازن والان العراقيون يحاربون المحاصصة السياسية التي غرزها بول بريمر.... ونجحوا نسبيا... كل البعيين في العراق مسموح لهم ما عدا الصداميين

    مع تحياتتي

    شوقي
                  

05-03-2019, 06:37 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    Quote: او ملاحقتها قضائيا

    هههههههه
    الملاحقة القضائية في الطريق العام
    تسير بانتظام

    فأين تذهبون!!

    جهز جنسيتك الألمانية
    وقريبك بتاع الأيرباص
    يمكن (ينجدوك) أمام القضاء!!

    كلوووووووو بي وقتوووو!!
                  

05-03-2019, 06:44 PM

عاطف ود عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    الشيعي الكوميديان:
    Quote: لا يتجاوز تعليمهم الثانوية وربما اقل

    ههههههه
    كثير من (السودانيون) لا يتجاوز تعليمهم الثانوية!!
    هههههه
    ومستواهم التعليمي(متدني) وعوام
    هههههه
    ومتوترين من (تويتر)
    ومخلوعين من آيات رب العباد
    يزيدوووو وينقصووو فيها حسب
    الحالة البطالة!!
    هههههه
    وعناجرهم كبيرة
    وذاكرتهم (خميرة)
    مرات شوايعة
    حلوين
    ومرات (حُمر) شينين!!
    هههههه


    .....
    ما تفرفر
    لسه أنا في طور الدحك والفرفشة!!

    طور الخبت و(الملطشة)
    ماشي عليك!!!
    ههههههههههههههههههههههههه
                  

05-04-2019, 03:06 AM

ريا وسكينة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: عاطف ود عمر)

    بداية الانترنت مليان شخصيات وهمية واخرون يستخدمون صور ومعلومات غير حقيقية وكلها اجندة صراصير المخابرات السودانية . والناس لايجب ان تتحدث عن الدين والطوائف وهذا شيعي هندوسي مسلم او اي ديانة ومذهب اخري
    وان ينحصر الامر في قضايا سياسية وفكرية
    mugshotsonline.com
    ادعموا معنا شعار الجريمة لايفيد وتطهير بلاد الهجرة والمهاجرين من المجرمين وحرامية المتاجر حتي لايتضرر المساكين
                  

05-06-2019, 01:35 AM

شوقي ابراهيم عثمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: محمد فضل علي)

    Quote: وسيكون لنا اسهامنا المباشر في ادارة الازمات ورسم مستقبل المنطقة. ويسعدنا بالطبع ان تعود الخرطوم الي سابق
    عهدها وتحتضن القمم العربية والدولية لمعالجة اوضاع المنطقة وقضايا السلم والامن الدوليين


    اذا كنت ما بتقدر ترد فاتح ليك موضوع انت ما قدره لي شنو؟


    Quote: من اكبر اخطاء الرئيس الشهيد صدام حسين والقيادة العراقية في مرحلة مابعد نهاية الحرب الايرانية ابتلاع الطعم والتورط في غزو دولة عربية والاستجابة لاستفزازات الطرف الكويتي المهينة الذي جسد كل معاني الجحود والنكران للدور العراقي في حماية الامن القومي الكويتي في ذروة المواجهة مع ايران الخمينية .


    يعني اكتشف المغفل ان الخلايجة لعبوا بناطور البوابة الشرقية؟ ههههههههه

    ومن الذكريات... قفلهم في قاعة مؤتمر القمة ببغداد.. واخرج الصحفيين...1990وقال لحكام الخليج خاصة لزايد "الحساب جاي، وصل لعلمنا ان شحنات السلاح كانت تصل وتمر عبر ميناء دبي لايران...!!" صدام اشعل الحرب ضد ايران بعد رجوعه من الرياض فورا بعد جلسة مع الداعر فهد.. اولا ازاح حسن البكر 1979 ..وعمل ليه تمثيلية بزعم تامر السفير السوري ببغداد ..وقطع صدام علاقته بسوريا.. واشعل الحرب!!

    عبد الناصر اشار مبكرا لعمالة صدام للمخابرات الامريكية.. ولخوف التطويل اتركها..

    كدي شوف حسي الامريكان بيان بالعمل ما دايرين اي علاقة قوية بين العراق وسورية... تركزوا في الحدود.. بين البلدين، بحجة تهريب السلاح لحزب الله .. من ايران!! وهذا كذب لان السيد حسن نصر الله قال قبل سنة نحن بنحارب بالسلاح السوري... الباقي شنو؟

    حسي العراق مااااااادي يده مع سورية بغطاء محاربة الدواعش هذا التقارب ارعب ومرعب امريكا والكيان.. هل فهمت جريمة صدام بحق سورية؟ اظنك صدقت ان حافظ الاسد كان عميل و... و... ربما زماااااااان انخدعت ومعذور... حسي شنو اللي يمنعك تصحح موقفك؟؟؟


    بتقول الدولة التقدمية ههههههههههه!!؟


    قبل

    الفيديو ده فور وقوف الحرب العراقية الايرانية.. وزيارة ملك الغلمان لبغداد واهداؤه لصدام كلاشنيكوف من الذهب الخالص 1989



    من طرائف النيت لا تعرف بعثيين صداميين او سعوديين قالو صدام حسين اهدى فهد الرشاش هههههههههه ومعروف فهد بيحب الويسكي .. يعني مفروض تكون هدية صدام لفهد جوني ووكر.. بس ما فهمنا من ود الفضل شنو البيجمع الداعر فهد "بالتقدمي" صدام حسين؟؟ على فكرة الكيزان في 1989 وحتى 1993 كان سلاحهم من صدام.. وكله مشى في محاربة الحركة الشعبية وقتل السودانيين الجنوبيين..

    وبعد




    بصراحة كده انا من انصار خروج السودان من جامعة الدول العربية... قضيتنا هي اننا لسنا عربي .. فقط لساننا عربي... ثم لا نختلف عن الاريتريين في شيء ... حسي اريتريا خارج منظومة جامعة العبرية.. نعم العبرية

                  

05-06-2019, 03:34 AM

ريا وسكينة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: شوقي ابراهيم عثمان)

    بداية الانترنت مليان شخصيات وهمية واخرون يستخدمون صور ومعلومات غير حقيقية وكلها اجندة صراصير المخابرات السودانية . والناس لايجب ان تتحدث عن الدين والطوائف وهذا شيعي هندوسي مسلم او اي ديانة ومذهب اخري
    وان ينحصر الامر في قضايا سياسية وفكرية
    mugshotsonline.com
    ادعموا معنا شعار الجريمة لايفيد وتطهير بلاد الهجرة والمهاجرين من المجرمين وحرامية المتاجر حتي لايتضرر المساكين
                  

05-06-2019, 01:47 PM

نجمة إبراهيم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السودان مابعد البشير والموقف من الحرائق ا (Re: ريا وسكينة)












                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de