الزيارة المتوقعة للخبير المستقل لحقوق الأنسان ستكون فزع أم زيادة وجع للمدنيين بجبال النوبة؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 02:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-13-2016, 04:25 PM

الفاضل سعيد سنهوري
<aالفاضل سعيد سنهوري
تاريخ التسجيل: 12-16-2014
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الزيارة المتوقعة للخبير المستقل لحقوق الأنسان ستكون فزع أم زيادة وجع للمدنيين بجبال النوبة؟

    03:25 PM April, 13 2016

    سودانيز اون لاين
    الفاضل سعيد سنهوري-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أعلن الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان أريستيد نوسين أنه سيزور السودان للمرة الثانية لمدة 15 يوم خلال عام واحد، وحددت للزيارة أن تكون في الفترة من 14 أبريل الى 28 أبريل 2016م، وحسب الخبير المستقل أن الغرض من الزيارة "لتقييم الجهود المبذولة من قبل حكومة السودان للإيفاء بالتزاماتها وفقاً للشرعة الدولية". وحدد الخبير المستقل ان مهمة زيارته تكمن في "التركيز على حماية الحقوق الأساسية للشعب السوداني، بما فيها الحقوق المدنية والسياسية، بالإضافة الى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالتأكيد على أوضاع النازحين".

    وحسب أفادة الخبير المستقل أنه خلال زيارته التي تستمر 15 يوماً سيعمل مع "حكومة السودان" للتقييم والتحقق وكتابة تقرير حول أوضاع حقوق الإنسان في السودان بهدف الدفع بتوصيات للمساعدة الفنية وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان، مع العلم بان الخبير المستقل سيقدم تقريرة لمجلس حقوق الانسان في دورة انعقادها القادمة في شهر سبتمبر2016 بجنيف. وأكد الخبير المستقل في خطة عمله وبرنامج الزيارة التي سيقوم بها انه سيلتقي المسؤولين في الجهات المختصة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي دفعت بها آليات حقوق الإنسان، بما فيها التوصيات التي وضعها الخبراء السابقون وتقرير الخبير الذي قدم في سبتمبر 2015 م لمجلس حقوق الإنسان.

    زيارة الخبير المستقل للسودان تاتي ومن دون ان يكون هناك تحسن في قضايا أوضاع حقوق الانسان في مختلف الولايات والمدن السوداني ، فالزيارة تأتي والنظام السوداني والمؤسسات والمسئولين السودانيين أعضاء المؤتمر الوطني ماذالت أنتهاكاتهم مستمرة للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان وهما أساس الشرعة الدولية لحقوق الانسان ، فمنذ يونيو 2011 لايزال النظام السوداني متمأدي في غيه وفي ممارسة جميع اشكال الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بحق المددنيين في جبال النوبة ، ومن أهم السياسات والطرق التي تتبعها الحكومة السودانية وبموجبها أنتهكت القوات المسلحة السودانية ومليشيات الدعم السريع والمؤسسات الحكومية بحكومة ولاية جنوب كردفان للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان أساس الشرعة الدولية لحقوق الانسان ، هي :-

    1. أستخدام الحكومة اسلحة فتاكة ومحرمة دوليا في مواجهة مواطنين أبرياء عزل غير عابئة تماما بما تمليه عليها قواعد الضمير والقوانين الدولية الانسانية والأتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تحرم وتجرم استخدام القنابل العنقودية.

    2. اتباع سياسة الارض المحروقة عن طريق المليشيات علي الارض واستخدام القنابل البرميلية العشوائية وصوارخ شديدة التركيز علي التجمعات المدنية من قري ومدن وما بها من مؤسسات خدمية.

    3. أستهداف المؤسسات المدنية من مدارس ومستشفيات ومساجد وكنائس ومضخات مياة واسواق بصورة متعمدة وقت أزدحامها وتواجد المدنيين بها، فضلاً عن ممارسة سياسة التجويع ومنع الغذاء عن المتضررين والنازحين ومنع المنظمات الانسانية من الوصول اليهم.

    4. ممارسة سياسة الأرهاب تجاة ابناء جبال النوبة خارج المناطق المحررة بالمدن والاقاليم المختلفة باتباع سياسة الاعتقالات العشوائية خارج اطار القانون لأبناء جبال النوبة الناشطين في العمل العام والجنود بالقوات العسكرية الحكومية علي أثاث أثني عنصري في مدن ولاية كردفان والمدن الاخري.

    الخبير المستقل لحقوق المستقل الذي عين بموجب قرار أصدره مجلس حقوق الإنسان بجنيف في يوم 5 نوفمبر 2014 قضي بتعين اريستيد نوسين من "بنين" خلفاُ لـ مشهود بدرين من "غانا"، ويجي تعيين الخبير المستقل وفقا لالية المراجعة الشاملة والتي نظرت الي حالة السودان ضمن اعمال الدورة (27) والتي تماهي فيها المجتمع الدولي مع السياسات الخبيثة للنظام السوداني وتم فيها إيقاف إجراءات التعيين للمرشح إدوارد نظراً لارائه ومواقفه السلبية تجاه السودان، علما بان أدور سيفنس سبق وأعلن النظام السوداني كشخص غير مرغوب فيه بالسودان بالعام 2006، ولهذا لم يتم تعيينه كخبير مستقلأ واستبدل أريستيد نوسين الغاني والذي لم تشهد في عهد ولايتة حتي اليوم تحسن يذكر في حالة حقوق الانسان، بل تمكن النظام من الافلات من الارجاع الي البند الرابع "الوصاية" وأدرج تحت البند العاشر "الرقابة" ، والتي لعب فيها الخبير المستقل شخصيائً دوراً محورياً في ذلك.

    السؤال الذي يطرح الان علي ضوء حيثيات هذة الزيارة ، هل سيتجاهل الخبير المستقل الذي يرغب في زيارة السودان قضايا حقوق الانسان وازدراؤها باقليم جبال النوبة بجنوب كردفان ووغيرها من الأنتهاكات التي تمارسها الحكومة السودانية؟، ومن المعلوم أن الجرائم المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان لا تسقط بالتقادم ، فالجرائم التي حدثت منذ بدء الحرب في يونيو 2011 ومستمرة الي اليوم جميعها تقع ضمن مسئولية الخبير المستقل ، ويجب علي الخبير المستقل دعوة كافة المؤسسات العدلية الدولية بما فيها مجلس حقوق الانسان للشروع بشكل عاجل في التحقيق بشأن هذه الانتهاكات وتقديم الجناة الي محاكمات رادعة ، فالخبير المستقل باعتباره الشخص المعني برصد حالة حقوق الانسان وعكسها للمجتمع الدولي في تقريره هو الذي تقع المسئولية علية لاخبار وأعلام المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته الاخلاقية فيما يتعلق بالضغط علي النظام لايقاف الحرب وايصال المساعدات للضحايا. مع تقديري ..

    المناطق المحررة / جبال النوبة

    "كاودا" الصامدة.

    أحدث المقالات

  • الإصلاح الآن أين الإفساد الأمس ؟! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • أزمة الحزب الديمقراطي الجديد في كندا بقلم بدرالدين حسن علي
  • تحريات ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • القاموس (4) عن الشرق بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • مصرية أو سعودية – اللغة والخريطة لا تكذبان بقلم عاصم أبو الخير
  • حان موعد تفعيل نشاط النقابات الجنوبية بقلم أمين محمد الشعيبي*























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de