الرئيس البشير يكذب ويكشف حقائق عن تزوير الانتخابات . بالبي بي سي بقلم محمد القاضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-09-2016, 04:01 AM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرئيس البشير يكذب ويكشف حقائق عن تزوير الانتخابات . بالبي بي سي بقلم محمد القاضي

    03:01 AM April, 09 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد القاضى -
    مكتبتى
    رابط مختصر



    حصل تطور اجابي كبير جدا بدارفور بالجانب الامنى الحالة الامنية استقرة بصورة كبيرة جدا , التنمية و الخدمات ماشة بصورة ممتازة باقليم دارفور
    استهل الرئيس البشير حديثه تقريبا ... بالامن و التنمية و الخدمات , هذا كذب اولا الحالة الامنية بدارفور هى من اكبر المناطق فى العالم التى تعانى من عدم الاستقرار الامنى ووضع المواطنين بهذا الاقليم اصبحت حالة مزرية جدا , و من الملاحظ ان الرئيس عمر البشير قد مارس سياسة الكذب عندما تحدث عن الامن بدارفور و الدليل على كذبه بانه وبنفس هذا الحوار الذي اتى من خلال تلفزيون البي بي سي اكد ان الامم المتحدة اليونميت غير قادرة على حماية نفسها بهذا الاقليم ولهذا يحاول طرد اليونمين من دارفور , نقول للرئيس هنا يظهر الكذب الذى ادليت به بهذه المقابلة انت تتحدث عن الامم المتحدة بانها عجزت عن تحقيق الامن لنفسها و هذه هيئية كبيرة و مسلحة و لها قدرات كبيرة انت تكذب اكذوبة مزدوجة . هنا اذا انت بتتحدث عن المنظمة الامم المتحدة بانها ضعيفة و هنا السؤال ماذا يفعل انسان دارفور الاعزل من السلاح , الانسان الذى يعانى الجوع والعطش و الفقر , و من ناحية اخرى انت تقول بان الحركات المسلحة فى دارفور هى قد انتهت من دارفور وهى خارج الاقليم , هنا سؤال اذن من الذى يعتدى على المواطنين و النازحين و قوات الامم المحتدة و اليونميت , اذا انت ايها الرئيس همر البشير تؤكد ان الحركات المسلحة هى خارج الاقليم , وهذه شهادة منك انت رئيس الجمهورية , تقر ان الحركات المسلحة ليست هى من تعتدى على المواطنين و قوات الامم المتحدة , ولايوجد هناك قوة مسلحة بالاقليم سوى القوات المسلحة اذن هى من تقوم , بهذه الاعتداءات على المواطنيين و الامم المتحدة .
    وفى سوال له حول الوضع الامنى بدارفور
    ثم استمر فى حديثه يقول ان التمرد بدارفور قد انتهى حيث قال ان هناك ثلاث حركات بدارفور حركة جيم وهى الان خارج السودان موجودة بجنوب السودان .
    حركة تحرير السودان ما تبقي منها موجود فى ليبيا .
    حركة عبد الوحد نور موجودة بجبل مرة وتبقي لها موقع واحد و هذا الموقع محاصر من الجيش السودانى .
    وهذه التصريحات تؤكد ان الحركات المسلحة هى غير مسئولة عن ما يحدث للمواطنين بدارفور , وهناك سؤال ياتى من المسئول عن هذه المجاز التى تحدث بدارفور ,
    استمر الرئيس البشير فى حديثه ان له برنامج فى جمع السلاع من المواطنيين خاصة السلاح الغير مرخص وهذه اللجنة برئاسة النائب الاول ( لرئيس الجمهورية
    الفترة الاولى هو دفع قروش للمواطنيين مقابل تسليم السلاح او بمعنى شراء السلاح من المواطنين , لفترة محدودة , ثم نقوم بتطبيق القانون , لمن ليست له ترخيص لكل من يحمل سلاح غير مرخص .
    هنا الرئيس عمر البشير يتحدث عن شئ هو شراء السلاح من المواطنين نقول للرئيس لماذا تعرضون شراء السلاح من المواطنين وانت تقدر بانك ان تمارس القانون فى جمع السلاح و ماهى الضمانات التى سوف تقدمها للمواطنين لتسليم سلاحهم بانكم سوف تعطيهم اموال مقابل السلاح , وهل القانون السودانى بيسمح للحكومة شراء سلاح مسروق او مسرب اثناء الحرب , ما قاله الرئيس عمر البشير فى هذه المقابلة هو كارثة امنية يمكن ان يفتح باب تحقيقات كبير ضد حكومة الرئيس عمر البشير و الرئيس نفسه , ما اعنيه , هناك تحقيقات حتى الان مفتوحة من المحكمة الجنائية بجرام حرب باقليم دارفور , وهذا السلاح الذى يجمعه الرئيس شخصيا هو نفس السلاح الذي تسبب فى قتل مئات الالاف من شعب دارفور يعنى ان النظام الحاكم و الرئيس عمر البشير شخصيا يحاولون اخفاء هذا السلاح .
    هناك شئ مهم يحاول الرئيس البشير ونظامه اخفائه عن المجتمع الدولى هو من يحمل هذا السلاح من , لانه ايضا متهم بانه ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية .
    النظام الحاكم لا يشرك المجتمع الدولى فى جمع السلاح من المواطنين وذالك لسببين رئيسين , هو عدم تحمل الحكومة ان هذا السلاح اصلا يخص الجيش السودانى وسوف يثبت ذالك من خلال اى تحقيق بسيط , و الشئ الاخر الذى من اجله يقوم النظام الحاكم بجمع السلاح دون مشاركة المجتمع الدولى , لان من يسلم هذا السلاح اذا وجه اليه سؤال من اين اتيت بهذا السلاح سوف يصل المحققين الى ان الحكومة هى من وزعت هذا السلاح للمواطنين , و هنا النظام الحاكم يفهم هذه التسئولات لهذا يحاول النظام الحاكم جمع السلاح , بمخالفة القانون ( شراء السلاح المسروق او المسرب الذى تحدث عنه الرئيس فى المقابلة ) , يمنع قانون السودان من شراء الاسلحة دون ترخيص او اى سلاح مسروق . نشير الى شئ مهم جدا ان القانون السودانى حدد نوع السلاح الذي يرخص للمواطنين لحماية انفسهم و هذا الترخيص للشخصيات المهمة و نوع هذه الاسلة لا تتعدى سلاح شخصى او مسدس عيار 9 تسعة ملى .
    والاسلاحة التى فى ايدى المواطنيين بدارفور هى اسلحة كبيرة مثل مضاد للطائرات واسلحة محمولة على عربات رباعية الدفع واسلحة ثقيلة , كيلاش واسلحة رشاشة , تقتل البشر مباشرة .
    وفى سؤال وجه للرئيس عمر البشير حول عدم تمكنه بزيارة معسكرات اللاجئين
    قائلا : كان سوف يخصص زيارة لمناطق النازحين لكن الوقت لم يتسع , ثم اخذ يتحدث عن حضور بعض النازحين , لسماع خطابه ضمن الحشود التى سمعت لخطاب الرئيس .
    هنا ايضا اخذ الرئيس همر البشير يستمر بالكذب قائلا ان بعض النازحين اتوا لسماع خطابه , ان مناطق النازين هى بعيدة تبعد عشرات الكيلوا مترات من المكان الذى كان فيه خطاب الرئيس البشير , وهناك سؤال اذا كان النازح ياتى للمناطق الامنة بهذه السهولة و بالسرعة التى تمكنه للعودة اذان لماذا هربوا لتلك المناطق و لماذ الحكومة لا تحل هذه المشكلة مشكلة النازحين وتاتى بهم لمناطقهم و لماذا يتحدث عن اعادة توطين , والرئيس يعلم انه يكذب فى حديثه و الناس او المستمع لن يصدق كلامه هذا عن حضور النازين لخطابه حيث قال ( ممكن تساءل الناس الموجدين بالفاشر و الجنينة و الناس الكانوا موجودين . الحشود دى كانت جاية من معسكرات اللاجئين .)نقول لك انت رئيس جمهورية تتكلم ويجب ان يكون كلامك صادق و مافى داعي تقول اسال هذا واسأل هذا . حتى الجموع التى كنت تخاطبهم هم كانوا لا يتعدى المئات .
    السؤال الذى وجه للرئيس البشير حول المنظمات التى تعمل بدارفور
    بدأ الرئيس عمر البشير كلامه بان المناطق التى حررتها الحكومة يمكن للناس ان تزورها اذا وجد قطية واحدة محروقة , وان الحكومة لم تستعمل طائرات فى استعادة هذه المناطق و مافى قرية دمرت و نتيجة العمليات بهذه المناطق فى ناس نزحت, والناس النزحوا نزحوا لمناطق الحكومة .
    ما مشوا بعيد من الحكومة , مشوا يبحثوا عن الامن و الضمانينة بالمناطق الفى بها الحكومة و القوات المسلحة , ودا دليل واضح ان الحكومة لا تستهدف المواطنين ,
    هنا الرئيس البشير يؤكد ان جيشه هو من اعتدى على هذه المناطق واخذ المواطنين اسرى لمناطق الجيش وتم حجزهم بمعسكرات الجيش اذا كان هذه المناطق فعلا الحكومة هى من حررتها , لماذا يهرب السكان منها الى مناطق اخرى , هنا تظهر بعض اكاذيب الرئيس البشير حول اسر المواطنين . لم ينفى الرئيس البشير بان الحكومة منعت المنظمات الاجنبية , من زيارة هذه المناطق , بل لم يصرح او يعطى اذن واضح لهذه المنظمات منظمات الامم المتحدة لزيارة هذه المناطق , واكتفى قائلا يمكن لاى اناس ان يزور هذه المناطق وهذا التصريح بهذه الصورة لا تشمل المنظمات التى تعمل فى حقوق الانسان و التى هى المختصة بمثل هذه الجرائم , نعم اى حرب تدور بالسودان هناك ضحايا , و الرئيس عمر البشير يعلم هذا لهذا يمنع المنظمات بزيارة هذه المناطق .
    وفى سؤال للرئيس عمر البشير حول اخراج المنظمات من اقليم دارفور ز
    كل ما قاله حول السوال كانت كارثة حيث قال ( ان قوات الامم المتحدة و اليونميت لا تلعب دور فى حماية انفسهم او وحداتهم .
    هنا تظهر الاكاذيب من الرئيس شخصيا وما قاله هو يؤكد ان الرئيس البشير لا يعى لما يقوله وانه ليست فى حالة متزنة .
    مرة يقول ان الاقليم الحالة الامنية به قوية وياتى يقول ان الامم المتحدة غير قادرة على حماية نفسها . بالاقليم . فى قوله ... (الان كما قلت السلام عما دارفور . لهذا لم يعد لهم دور فى دارفور لهذا نحن نريدهم ان يغادروا اقليم دارفور .)
    حاول الرئيس البشير من قبل وقام بطرد المنظمات الاجنبة من دارفور بل اقسم بانه لن تعود لدارفور , و كانت عودة هذه المنظمات لدارفور مرة اخرى , بقرار من الامم المتحدة ضربة قاضية للرئيس عمر البشير و فضيحة له .. هو يصرح بانه لن يرجع فى قراراته فى طرد هذه المنظمات ثم ياتى ويعدل عن قراراته , نتيجة الضغوط عليه , وهذه اهانة للسودان . وهو يعلم هذا , انا اتحدى هذا الاحمق الرئيس عمر البشير , ان ينفذ ما قاله بخصوص اخراج هذه المنظمات و اليونميت من اقليم دارفور ..
    شرق دارفور ليست بها مشكلة حرب او نزاع , الحصل فى شرق دارفور هو نزاع بين قبائل عربية , اليونميت ما كان عندها اى دور , ووجود الينوميت هناك ماعندوا قيمة .
    ايضا هنا تظهر الازدواجية و الكذب بتصريحات الرئيس البشير حول الامن و الوضع الامنى بدارفور , ماحدث بين القبائل العربية التى تحدث عنها الرئيس البشير , يؤكد صعوبة جمع السلاح من ايدى المواطنيين ولن تفعل حكومة الرئيس البشير فى جمع السلاح , و الدليل على هذا هو شراء السلاح منهم , وايضا شراء السلاح من المواطنيين بسهولة دون مسائلة , يؤدى الى سرقت الاسلحة من مخازن الحكومة وتسليمها للحكومة من اجل المال .
    تحدث الرئيس عمر البشير عن الميزانية التى تستهلكها اليونميت بدارفور وحددها بانها 2 مليار دولار سنويا ( قائلا اذا صرفت ربع هذه الاموال لتنمية و الخدمات كانت نهت مشكلة دارفور فى وقت مبكر جدا .)
    اقول للرئيس عمر البشير اين صندوق اعمار دارفور الذى تتحدث عنه منذ ان بدات المفاوضات بدولة قطر ووصل صندوق دعم دارفور الى مليار ونصف دولار , اين هذا المبلغ اين ذهبت به و هذا يفوق ربع 2 مليار دولار ... اقول لك انت تكذب وتستمر فى الكذب لكى تستمر فى قتل الشعب السودانى , انت تحاول , اخراج اليونميت من دارفور , نعم نريد اخراج الينوميت لانهم عملاء للنظام نريد قوات اجنبية امريكية بدارفور .
    السؤال حول المنظمات الذى وجه للرئيس عمر يكشف شئ خطير
    الان دارفور ما بها مشكلة غذاء و الموسم بتاع الامطار الماضى بارغم كان فى معظم ارجاء وانحاء السودان , كانت فى مشكلة جفاف ونقص فى الامطار ما عدا دارفور .
    كانت امطار ممتازة جدا , انتاج الغذاء فى دارفور بكميات كبيرة جدا مافى معنى لوجود هذه المنظمات الجوع - العطش - الفقر - التشرد عنوان ما يحدث الان بدارفور .
    اهم هذه الاشياء تزوير الانتخابات الرئاسية الاخيرة التى فاز بها الرئيس عمر حسن احمد البشير .. استمر الرئيس فى تصريحاته ((سؤال الاستفاء ))
    الاستفتاء الذين سجلوا للاستفتاء الان ثلاث مليون ونصف الذين سجلوا فى دارفور للاستفتاء بحسب سكان دارفور الموجود الاحصاء نحن كنا متوقين التسجيل يصل ثلاث مليون .
    و الثلاث مليون ونصف معناها ان اى انسان فى دارفور او فى مناطق النازحين فى سن يمكنه انو يصوت وله حق التصويت الان سجل نفسه فى سجل التصويت , واكد ان كل الناس بدارفور الذين يحق لهم التصويت قد سجلوا لا يمكن لاى جيه ان تشكك فى هذا التسجيل ...
    هنا و الحمدالله يعترف الرئيس البشير بان عدد من يحق لهم التصويت يفوق الثلاث مليون + نص مليون ... هنا ياتى سؤال مهم الرئيس البشير فاز فى الانتخابات الرئاسية باقل من 6 ستة مليون شخص لم يحصل على ستة مليون . طيب اذا كان من سجل الان باقليم دارفور رغم الحرب ثلاث ونصف مليون كيف يعلن الرئيس بانه رئيس للسودان بعدد اصوات لم تصل 6 ستة مليون صوت وهذا تزوير واضح ويؤكد ان الشعب قد قاطع الانتخابات الاخيرة .
    تحدث الرئيس البشير فى هذا الحوار عن ( خطة اتسكمال عملية السلام هى جمع السلاح من ايدى المواطنين لان خلال الحرب تسرب كثير من السلاح فى ايدى المواطنيين .واعادة توطين و النازحين فى مناطقهم الاصلين او فى المناطق الهم موجودين فيها . وبعد هذا عمل مصالحات بين القبائل ومن ثم التواصل فى عملية التنمية و الخدمات للمواطنين .)
    اذا كان الرئيس يريد اخراج اليونمين من اقليم دارفور ولم يقم بجمع السلاح من ايدى المواطنين حتى ويصرح بان القتال الذى نشب بين القبائل العربية اخيرا هذا كله يؤكد ان الرئيس البشير غير مدرك لما يقوله , من المعروف ان القبائل العربية بهذا الاقليم هم اكثرة عددا وقوة من الحركات المسلحة بدارفور واذا قامت حرب عربية بهذه المنطقة لن يقدر البشير عليهم فخروج اليونميت , هى كارثة امنية .
    السؤال حول (قرار المحكمة الجنائية اثرة عليك فى الحكم )
    اولا تغير شكل الرئيس عقب هذا السوال وغير تعبير وجه ولكن الاهم ما قاله الرئيس عمر البشير ردا على هذا السوال .(طبعا هذه محكمة سياسية وانت كنت معانا فى دارفور وشفت استقبال المواطنيين الانا متهم بقتلهم وفعلت بحقهم ابادة جماعية , عشان كدة انا اتحديت المحكمة الجنائية , وتحركت بحرية كاملة بل تحدى للمحكمة انا استفيت منه فى الانتخابات السابقة , مسيت الصين واندونيسيا ,
    اذا كان الرئيس يعتبر نفسه انه تحدى قرار المحكمة واخذ يتجول بين الدول اقول له هذه الدول كلها تنتهك حقوق الانسان بل لها سياسة ضد المحكمة , لكن انت قلت جنوب افريقيا اقول لك انت اذا تحديت قرار المحكمة لماذا هربت من جنوب افريقيا عائد للسودان , لماذا لم تحضر المؤتمر بجنوب افريقيا وكانت فضيحة للسودان ان يهرب رئيس السودان من امين شرطة من المحكمة الجنائية بجنوب افريقيا , و الشئ المحرج انك هربت دون ان تلقي خطاب السودان .
    اذا كنت راجل عدى البحر الابيض المتوسط .
    كلام الرئيس حول طلب تاشيرة للولايات المتحدة , عشان ما احضر الجمعية العامة , الولايات المتحدة هى رفضت تدينى تاشيرة , لو ادونى تاشيرة كان مشيت وجيت.
    اقول لك هذه فضيحة لك وهذه فضيحة اتيت بها للسودان اذا كان رئيس دولة يلهث وراء تاشيرة للولايات المتحدة بهذه الطريقة ليست رجولة بل هى اهانة للدولة السودان .
    ماذا يريد الرئيس من الغرب
    نرى ان ما قاله الرئيس عمر الرئيس عمر البشير هنا هو فضيحة اخذ الرئيس البشير منذ ان اتى للسلطة يشن هجوم على الدول الاوروبية ويصفها بانها دول كافرة ودول شيطانية .. و ياتى اليوم ويطلب منهم العدالة .. لانه رضخ لهم قائلا العملناه من اجل السلام فى جنوب السودان فى دارفور حكاية ضخمة , لكنها ما وجدت التقدير من الدول الغربية .
    انت تطلب العدالة من الغرب الان و الغرب طلب منك تسليم نفسك للمحكمة الجنائية وانت رفضت . اى عدالة تريدها ( انا اقف مع الغرب يجب تسليم نفسك للعدالة التى طلبتها .)
    السوال حول ( الحالة الاقتصادية و المشكال التى واجهت الاقتصاد بعد الانفصال
    بعد انفصال الجنوب نحن عملنا برنامج ثلاثي الانفصال مباشرة و البرنامج الثلاثي حقق كبيرة جدا . الان عملنا برنامج خماسي نقدر نقول ان كل المؤشرات بتقول ان الاقتصاد بدأ يتعافى . يعنى ان التضخم انخفض من حوالى 45% الى 12% الان نسبة النمؤ الا اكتر من 6% فى السنة دا حسب شهادة الصندوق الدولى .
    اقول لك ان الانهيار الاقتصادى الذى حدث بالسودان سببه سياستك الارهابية و تحدى الغرب الذى تطلب منه العدالة الان ,,, لن يخرج السودان من الانهيار الاقتصادى الا بعد خروجك من السلطة ومعك كل الارهابيين من الاحزاب الاسلامية .
    هناك الكثير من السودانيين عبروا الابيض المتوسط للهجرة
    قال انا اؤكد ان اغلبية الناس الذين هاجروا الى اوروبا هم يدعوا بانهم سودانيين و هم غير سودانيين ومن دارفور حت بيجدوا التعاطف فى اوروبا ..
    من العيب ان يصرح الرئيس البشير ان كل السودانين الذين هربوا الى اوروبا هم ليست سودانيين , وهذا انتهاك لحقوق انسان جديدة , يرتكبها الرئيس على الهواء من خلال قناة البي بي سي
    الكر لقناة البي بي سي
    محمد القاضي
    http://http://www.sudanesepress.comwww.sudanesepress.com


    أحدث المقالات
  • سودانير الى العالمية بمفهوم جديد وحضاري منفتح على العالم بقلم محمد طه الحبر
  • غابة العاقب، صحراء الجابري بقلم صلاح شعيب
  • منتدى شروق .. قوة الشفافية وضعف المساءلة بقلم جعفر خضر
  • طلاب الذنيبات ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • النكتة : سحب الثقة من وزير المالية !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • سؤال المليون: لماذا يحكم الرئيس الامريكي 8 أعوام ويحكم الرئيس السوداني 30 سنة؟! بقلم فيصل الدابي/ا
  • تفانين إسرائيلية مجنونة لوأد الانتفاضة الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (106) بقلم د. مصطفى يوسف
  • من الذي وقع في مصيدة الفكرة الجمهورية؟! (3) بقلم محمد وقيع الله
  • النظام الخالف .. آخر أطروحات الترابي بقلم د. عمر بادي
  • كل الامم تحتفي بتاريخها و إرثها بقلم حاتم سعد سالم























                  

04-09-2016, 04:11 AM

عادل فرح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرئيس البشير يكذب ويكشف حقائق عن تزوير ا� (Re: محمد القاضى)

    كل هذا جيد ,فقط,انتباةه ,للتنقيح وألتحرير وأللغة ,سيما أنت مقدم على ألقيادة وألتحرير , أضبط قبل ألتعليق ,لك حبى
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de