الجوع كافر 33 مليون عربي جائع بقلم عواطف عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 11:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-17-2014, 02:32 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجوع كافر 33 مليون عربي جائع بقلم عواطف عبداللطيف

    * عبارة عفوية كانت طيبة الذكر امي " امنة كانور " تطلقها حينما يمد احدهم يده يطلب مساعدة او حينما نقتطع جزء من حافة القراصة او الكسرة الساخنة قبل خلع مريول المدرسة .. ماذا كانت امي ستقول ان سمعت باحصائيات منظمات الامم المتحدة والاغاثة التي تشير الى ان 33 مليون عربي جائع .. الجوع كافر اهلي يدفقونه بعفوية وعاطفة جياشة والسارق خاصة ان كان طفلا يافعا او مهتري الملابس إلا وتعاطفوا معه وبررؤا فعلته ان ما دفعه لذلك الجرم هو الجوع .. الجوع قاتل نعم .. قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه " لو كان الفقر رجلا لقتلته " .
    * بحسب منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو ) 33 مليون نسمة يعانون انعدام الغذاء في العالم العربي بين ( عامي 2004 و 20014 ) بسبب الحروب الاهلية وعدم الاستقرار وبرغم ان للمنظمة المختصة مساعي معروفة لتحقيق الامن الغذائي والتنمية المستدامة إلا ان المؤشرات تشير الى ان تلك الجهود تظل كالاماني والاحلام في مقابل شبح الجوع المتزائد ورفع وتيرة الاضرابات والحروب العامل الاقوي في نقص الغذاء لتدمير البنية التحتية لمشروعات الانتاج وحقول الزراعة على وجه الخصوص .
    * دراسة حديثة توقعت ان نصف مليار طفل سيتعرضون للمجاعة في عدد من الدول العربية الفقيرة منها الصومال والسودان وموريتانيا وكثير من دول العالم الثالث نتيجة قيام الدول الكبرى باستخدام الغذاء كسلاح سياسي ضد الدول الفقيرة والتي انساقت هي الاخرى في معية الاختلافات السياسية واشعال نار الفتن الاهلية فدخلت لنادي الفقر ولم تستطيع الرجوع للمربع الاول خانة الاستقرار والسلام والانتاج .
    * نسبة الفقر في مصر وصلت لاكثر من 45 % و120 الف عائلة فلسطينية لا تستطيع العيش دون مساعدة فضلا عن 70% من قطاع غزة يعانون الفاقة ونقص الاغذية ونسبة المحتاجين للغذاء ارتفع في سوريا الى 50% واكثر من 6 ملايين يحتاجون للمساعدات الغذائية العاجلة .
    * انه الجوع القاتل يتمدد في دولنا العربية في مقابل جهود خجولة لمشروعات الامن الغذائي إما بسبب شح التمويل وتناقص الملاءات المالية او فقر الرؤية وضبابية الاستراتيجيات كطارد للمستثمر الذي يحتاج لضمانات كبيرة واستقرار في محيط استثماراته وتدهور الامن وعدم الامان في دولنا العربية يسجل خطوات متسارعة تؤطن معها الجوع الذي بات كالشبح يمشي بين الناس في شوارع مدننا الكبيرة فضلا عن مدن الصفيح والخيش ومقار اللاجئين المازومين اصلا بحياة الذل والمهانة واطفالهم ونساءهم لا يجدون ما يسد رمقهم ولا يستر اجسادهم صيفا وشتاء .
    * المقلق العلاقة الوطيدة بحسب دراسات حديثة بين الفقر والسمنة حيث بلغت نسبة السمنة 40% وانضمت مصر للدول العشر الاوائل في مرض السمنة وخاطيء من يعتقد انه مرض الاغنياء فقد اثبتت الدراسات انه من امراض الفقر بسبب الاعتماد على السلع المدعومة كالزيت والسكر والدقيق لسعراتها الحرارية العالية بجانب ارتفاع نسبة التقزم لـ 30% فواحد من كل 3 اطفال دون سن الخامسة يعاني التقزم .. فاين يا ترى مشروعات الامن الغذائي العربي التي يتغنى بها الرؤساء واين سلة غذاء العالم التي حلمنا بها ودرسنا اسطرها الاولى على مقاعد الدرس ؟
    عواطف عبداللطيف mailto:[email protected]@gmail.com
    اعلامية مقيمة بقطر
    همسة : البعض يكب فضلات إن احسن توظيفها لسدت رمق بطون جائعة وللجمنا تسارع خطوات الشبح القاتل او الكافر كما سمته امي امنة كانور طيب الله ثراها.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de