أهل السودان من خصهم الرسول بتجديد الإسلام وسينزل دمار بالخرطوم - بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 07:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-19-2019, 10:50 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهل السودان من خصهم الرسول بتجديد الإسلام وسينزل دمار بالخرطوم - بقلم عبدالله ماهر

    10:50 PM April, 19 2019

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    فنحن اهل السودان سلائل رعاة الإبل من خصنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دون غيرنا بتصحيح وتجديد ونصرة الدين الإسلامى الحنيف وإستكمال ثلته الأخرين وهى فرقة المسلمين النجية المهدية السائرة المتبعة لما انزل الله تعالى وختم به رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسلام حيث جاء الخبر في تفسير إبن كثير للقرآن في سبب نزول سورة الواقعة قوله تعالى ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) .وروى الإمام أحمد، عن أسود بن عامر، عن شريك، عن محمد، بياع الملاء، عن أبيه، عن أبي هريرة، فذكره . وقد روي من حديث جابر نحو هذا، ورواه الحافظ ابن عساكر من طريق هشام بن عمار: حدثنا عبد ربه بن صالح، عن عروة بن رويم، عن جابر بن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم: لما نـزلت: فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ ، ذكر فيها ( ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ ) قال عمر: يا رسول الله، ثلة من الأولين وقليل منا؟ قال: فأمسك آخر السورة سنة " إنتظر"، ثم نـزل: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عمر، تعال فاسمع ما قد أنـزل الله: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ ، ألا وإن من آدم إليَّ ثلة، وأمتي ثلة، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له". فالحديث معناه لا ينتصر الدين الإسلامى ويستكمل ويجدد ويصحح إلا بأهل السودان العلماء. وروى الإمام الطبري عن الرسول صلى الله عليه وسلـم قال: (إنما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر) فالدين الإسلامى يجدده ويصححه المهدى المنتظر ومعه المهدية العلماء وهم سودانيون ، وهو تبيان اوائل سورة الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان فهو المهدى العلامه من يجدد ويصحح كل سوء مفاهيم الدين الإسلامى الحنيف ،فلكم البشرى يا أهل السودان اهل لآ إله إلا الله الممجدين والمصححين للدين الإسلامى العظيم.

    ويأتي دور الأحاديث التي تتحدث عن اهل الغرب ومجمع البحرين والمعني منها هم اهل السودان. لماذا أهل الغرب هم أهل السودان بكل بساطة إذا أخذ الاعتبار لموقع الرسول صلي الله عليه وسلم حين ذكر الحديث وهو يذكر الغرب بمعنى غرب الجزيرة العربية ستكون إفريقيا ومنها السودان وفي كثير من الأحاديث أهل الغرب مقرونين بالدجال وعيسى عليه السلام. في حديث رواه كل من البخاري ومسلم وإبن ماجة قال رسول صلى الله عليه وسلم " لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة"، وقال صلي الله عليه وسلم "يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث ابن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور، يوطئ أو يمكن لآل محمد صلي الله عليه وسلم وعليهم، كما مكنت قريش للنبي صلي الله عليه وسلم، وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته " أخرجه أبو داؤود. وذكره ايضا القرطبي .وإذا أخذنا موقع الرسول صلي الله عليه وسلم حين ذكر الحديث، لسياق (وراء) تعني غرب النهر. وهذا النهر هو نهر النيل لأنه يجري موازياً للجزيرة العربية من الجنوب الغربي إلي الشمال الغربي، بينما انهار دجلة والفرات والأردن، تجري في اتجاه عمودي بالنسبة للجزيرة العربية، فلا تناسب عبارة (وراء النهر) الواردة في الحديث الا نهر النيل، والي جانب هذا فإن كلمة (وراء) عند أهل السودان وخاصة سكان النيل، تعني (غرب) فيكون الموقع غرب نهر النيل أما بالنسبة للرجل المعني والمقصود بمنصور فهو المهدى المنتظر علية السلام كنيته منصور اى ينصره الله تعالى ويجعله خليفة له فى الأرض فى ليلة واحدة ولقول الإمام علي بن ابى طالب كرم الله وجهه يخاطب إبنه المهدى المنتظر فى خطبة الكوفة ( يا منصور تقدم بنا الى الصور وذلك تقدير العزيز العليم ) وهى النفخة فى الصور والصقعة وهى قروب وقت اوآخر الزمان .

    عن يحيى بن الفضل النوفلي قال: دخلت على أبي الحسن موسى ابن جعفر رضى الله عنهما ببغداد حين فرغ من صلاة العصر، فرفع يديه إلى السماء وسمعته يقول:... اللهم أسألك باسمك المكنون المخزون الحي القيوم، الذي لا يخيب من سألك به، أسئلك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تعجل فرج المنتقم لك من أعدائك، وأنجز له ما وعدته يا ذا الجلال والاكرام. قال: قلت: من المدعو له ؟ قال: ذاك المهدي من آل محمد صلى الله عليه وآله. ثم قال: بأبي المنتدح البطن، المقرون الحاجبين، أحمش الساقين، بعيد مابين المنكبين، أسمر اللون ، يعتوره مع سمرته صفرة من سهر الليل، بأبي من ليله يرعى النجوم ساجدا وراكعا، بأبى من لا يأخذه في الله لومة لائم، مصباح الدجى، بأبى القائم بأمر الله ) (عن جابر، عن أبي جعفر رضى الله عنه قال: المهدي رجل من ولد فاطمة وهو رجل آدم...اى أسمر اللون ) (عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - :المهدى هو فتى من قريش آدم ضرب من الرجال ...اى لونه اسود ضرب يعنى كاشف اسمر اللون) .
    وأخرج مسلم في صحيحه قال صلى الله عليه وسلم: "ثم يجيء عيسى ابن مريم من قبل المغرب مصدقاً بمحمد وعلى ملته فيقتل الدجال ثم إنما هو قيام الساعة" أخرجه الإمام احمد. وروى الامام الطبرى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "انما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر" واذا نظرنا الى الجزيرة العربية لا نرى شعبا من وراء البحار ينطبق عليهم وصفه صلى الله عليه وسلم الا السودان، قال النبى صلى الله عليه وسلم الكفر شرقا والخِلة والفخار غربا... والخلة تعنى العقيدة الحنيفيه الإبراهيمية والفخار هو فخرالدين المهدى المنتظر ياتى من اهل الغرب .

    (عن عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْعَاصِ قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَكُونُ لِلْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَةُ أَمْصَارٍ مِصْرٌ بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ وَمِصْرٌ بِالْحِيرَةِ وَمِصْرٌ بِالشَّامِ فَيَفْزَعُ النَّاسُ ثَلَاثَ فَزَعَاتٍ فَيَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ فَيَهْزِمُ مَنْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ فَأَوَّلُ مِصْرٍ يَرِدُهُ الْمِصْرُ الَّذِي بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ نُشَامُّهُ نَنْظُرُ مَا هُوَ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ وَمَعَ الدَّجَّالِ سَبْعُونَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ السِّيجَانُ وَأَكْثَرُ تَبَعِهِ الْيَهُودُ وَالنِّسَاءُ ثُمَّ يَأْتِي الْمِصْرَ الَّذِي يَلِيهِ فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ نُشَامُّهُ وَنَنْظُرُ مَا هُوَ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ بِغَرْبِيِّ الشَّامِ وَيَنْحَازُ الْمُسْلِمُونَ إِلَى عَقَبَةِ أَفِيقٍ فَيَبْعَثُونَ سَرْحًا لَهُمْ فَيُصَابُ سَرْحُهُمْ فَيَشْتَدُّ ذَلِكَ عَلَيْهِمْ وَتُصِيبُهُمْ مَجَاعَةٌ شَدِيدَةٌ وَجَهْدٌ شَدِيدٌ حَتَّى إِنَّ أَحَدَهُمْ لَيُحْرِقُ وَتَرَ قَوْسِهِ فَيَأْكُلُهُ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ نَادَى مُنَادٍ مِنْ السَّحَرِ يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَتَاكُمْ الْغَوْثُ ثَلَاثًا فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ إِنَّ هَذَا لَصَوْتُ رَجُلٍ شَبْعَانَ وَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلَام عِنْدَ صَلَاةِ الْفَجْرِ فَيَقُولُ لَهُ أَمِيرُهُمْ رُوحَ اللَّهِ تَقَدَّمْ صَلِّ فَيَقُولُ هَذِهِ الْأُمَّةُ أُمَرَاءُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ فَيَتَقَدَّمُ أَمِيرُهُمْ فَيُصَلِّي فَإِذَا قَضَى صَلَاتَهُ أَخَذَ عِيسَى حَرْبَتَهُ فَيَذْهَبُ نَحْوَ الدَّجَّالِ فَإِذَا رَآهُ الدَّجَّالُ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الرَّصَاصُ فَيَضَعُ حَرْبَتَهُ بَيْنَ ثَنْدُوَتِهِ فَيَقْتُلُهُ وَيَنْهَزِمُ أَصْحَابُهُ فَلَيْسَ يَوْمَئِذٍ شَيْءٌ يُوَارِي مِنْهُمْ أَحَدًا حَتَّى إِنَّ الشَّجَرَةَ لَتَقُولُ يَا مُؤْمِنُ هَذَا كَافِرٌ وَيَقُولُ الْحَجَرُ يَا مُؤْمِنُ هَذَا كَافِرٌ)أخرجه أحمد (4 / 216 - 217) والحاكم (4 / 478 – 479) والطبراني في المعجم الكبير ج9 برقم 8392، لاحظوا ان الدجال بعد دخوله بلد (مجمع البحرين) السودان يلجأ الناس هربا منه الى البلد المجاور له وهو مصر وعندما يطاردهم فيها ايضا يخرجون منها الى العقبة بالاردن ولا يتحقق الوصف السابق لموقع مجمع البحرين وملتقى البحرين الا ان يكون هو السودان مصداقا للحديث:(عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون حتى يلحقوا ببطن الأرض أو ببطن الأردن، فبينما هم كذلك إذ خرج السفياني بستين وثلاثمائة راكب، يأتي دمشق.(كتاب عقد الدرر في أخبار المنتظر الحديث رقم 128).

    وقوله تبارك وتعالى ( سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ- 16القلم ))إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ -القلم 17)---فاهل الخرطوم جماعة البرهانية الصوفية المجرمين سراق التوراة ومحرفينها كفرا وبغيا بينهم لشراب الوصل سيبتلوا كما ابتلاء اصحاب الجنة من قبل فهو نزول صاعقة العذاب والدمار فى مسجدهم ومقام قرين الشيطان البرهانى فسوف يدك دكا ويدمر مقام البرهانية ومسجدهم فهو المشار إليه بالجنة فهو امر الله فى القرآن وليس له من مرد وستذكرون وما اقول ! وسينزل عذاب ربانى شديد فى الخرطوم بعد قليل ! وهو تبيان قوله تعالى سنسمه على الخرطوم اى سنقيد عذاب حريق الصريم وهى الصاقعة ستنزل على جزء معين لكفار وسراق كتاب التوراة فى مدينة الخرطوم فى الوقت القريب المعلوم وهم جماعة نون البرهانية والقلم المهدى ...فإنتظروا فانا معكم من المنتظرين .( سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُــرْطُــومِ - إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ – القلم 16-17 ) (فَإِنَّمَا هِيَ زَجْرَةٌ وَاحِدَةٌ - فَإِذَا هُمْ بِـالسَّــاهِــرَةِ – النازعات 13-14 ) وهذى عبرة ... يخشى *** ومن لم ينتهى فله الدمارُ. وإنى قاسمٌ والله معطينى *** وهذى آيتى ولي الفخارُ. (وَإِنْ يَرَوْا كِسْفًا مِنَ السَّمَاءِ سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَرْكُومٌ (44) فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُــصْـعـَقُـونَ (45) يَوْمَ لَا يُغْنِي عَنْهُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ (46) وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَابًا دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (47) وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ (48) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ (49)(اختام الطور) . لك الحمد والشكر يا ربى ذى الجلال والإكرام.
    يقول تعالى: إنا بلونا هؤلاء المكذبين ( نون البرهانية المدمرين بالصاقعة الكفار سراق التوراة وحرفوها بغيا بينهم لشراب الوصل ) بالخير وأمهلناهم، وأمددناهم بما شئنا من مال وولد، وطول عمر، ونحو ذلك، مما يوافق أهواءهم، لا لكرامتهم علينا، بل ربما يكون استدراجًا لهم من حيث لا يشعرون فاغترارهم بذلك نظير اغترار أصحاب الجنة، الذين هم فيها شركاء، حين زهت ثمارها أينعت أشجارها، وآن وقت صرامها، وجزموا أنها في أيديهم، وطوع أمرهم، [وأنه] ليس ثم مانع يمنعهم منها، ولهذا أقسموا وحلفوا من غير استثناء، أنهم سيصرمونها أي: يجذونها مصبحين، ولم يدروا أن الله بالمرصاد، وأن العذاب سيخلفهم عليها، ويبادرهم إليها.

    قال الكلبي : فى قصة اهل الجنة : كان بينهم وبين صنعاء فرسخان ; ابتلاهم الله بأن أحرق جنتهم . وقيل : هي جنة بضوران ، وضوران على فرسخ من صنعاء ، وكان أصحاب هذه الجنة بعد رفع عيسى عليه السلام بيسير - وكانوا بخلاء - فكانوا يجدون التمر ليلا من أجل المساكين ، وكانوا أرادوا حصاد زرعها وقالوا : لا يدخلها اليوم عليكم مسكين ، فغدوا عليها فإذا هي قد اقتلعت من أصلها فأصبحت كالصريم ; أي كالليل . ويقال أيضا للنهار صريم . فإن كان أراد الليل فلا سواد موضعها . وكأنهم وجدوا موضعها حمأة . وإن كان أراد بالصريم النهار فلذهاب الشجر والزرع ونقاء الأرض منه . وكان الطائف الذي طاف عليها جبريل عليه السلام فاقتلعها .
    وإسم الخرطوم هو إسم قديم جدا تعنى فى اللغة النوبية الفرعونية ( كــراع تــوم - إله الشمس معبد الروح ) فإن حقيقة إتيان المسيح الدجال إبليس الشيطان الخبيث المفسد فى الأرض ويخرب الحرث والنسل والدين الإلهى فهى حقيقة قرانية لا دجال فيها ، ووردت ذكرها فى حكمة احاديث سيدنا النبى من لا ينطق عن الهوى ، فإن الدجال هو حقيقة وجود الشيطون إبليس الطاغية وهو المذكور فى القرآن بكناية الإنسان حامل الأمانة للوقت المعلوم وهو يوم يبعثون فى زمن قروب نهاية العالم وهى من الإشارات الكبرى لقروب القيامة والحساب .

    قال الحق فى حقيقة وجود الدجال اللعين فى هذا القرآن الذى لم يفرط فيه الله من شئ بكناية الإنسان المغرور الكافر الجاهل الظالم المكذب بالدين وخصيم الرب ومكذب بعدة الآء ربنا بالتجزء والتركب فيظهر باين منظور فى صور قرناءه البشر الآخرين (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ - الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ - فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ - كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ- وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ - كِرَامًا كَاتِبِينَ - يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ – سورة الإنفطار ) (هل اتى على الانسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا- الإنسان 1) قال الحق فى اى دهر من الدهور هذا الإنسان هو المذكور المشهور فهو إبليس الإنسان الدجال اكبر مجرم على وجه الأرض واكبر مشهور على وجه الدهر فهو يتركب فى صور كل المشاهير فى الدنيا وعلماء الدين المضللين والمخالفين لما انزل الله فى القرآن المبين .

    فالمهدى المنتظر هو معلم العلماء الدين الصحيح ومنهاج العقيدة الإسلامية الحنيفية الصحيحة لمنهاج النبوة وهو معلم تبيان القرآن واسم المهدى عند كتب النصارى البارقليط وعند اليهود إلياهو (فسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام قال نحن ناتيكم بالتنزيل وعلى البارقليط اى المهدى التأويل) {هل ينظرون الا تاويله يوم ياتي تاويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأعراف 53} فتأويل القرآن العظيم سيأتى به المهدى في أوآخر الزمان ويهدى به جمع المسلمين المتقين (قال عيسى عليه السلام: نحن نأتيكم بالتنزيل، و أما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان) فالمهدى منصور وهو مؤل ومبين معانى القرآن العظيم وياخذ كل علمه من القرآن والكتاب المرقوم في علين ويقبض به وضع المهوس الشيطان وحزبة الكافرين،

    وهنا أيضا كشف ولاية النبأ العظيم لخلافة المهدى المنتظر من سيكون خليفة الله في الأرض في سورة ص وتعنى إشارة لمنصور المهدى المنتظر المحجة الكبرى صاحب القرآن وتأويلة وهنا تبيان ولاية ص المنصور المنذر المبين والنبأ العظيم المهدى المؤجله له في هذا القرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ .(( قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (65) رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ (66) قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ (67) أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ (68) مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ (69) )...(فالملائكة إختصموا اى إعترضوا فى تنصيب الله خليفة له وهو المهدى المنتظر ولى الله هادى البشر - واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون-البقرة 30)... إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (70) إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73) إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (74) قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ۖ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ ۖ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ (78) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (79) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (80) إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (81) قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ - قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ (84) لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكَ وَمِمَّنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (85) قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ (86) إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (87) وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ (88) ( خواتم ص ). وهنا مثله من بعض قول التوراة المقدسة لتبيان خلافة المهدى المنتظر.

    عـم الســــــؤال ومـا النبــــــــأ ..... ومن العظيــــم بالاجتبـــــــــا

    ومـن الخـــــــلافة فـيــــــــه ..... تربــــــوا علــى كل الربـــــــــا

    يوفـــــون بالنــــــذر الـــــذى ..... نــــذروه يومــــاً للفــــــــــــدا

    الخــــوف من عتب الحبـــــيب ..... ولات خوفـــــــــاً مــــن ردى

    ومن الـــــــذي لــــولاه مــــا ..... أضحــــى العبيـــــد مؤيـــــــداً

    فهو المبجــــل ذو حمــــــىً ..... من أمــــه يكفـــــى الــــــــردى

    وهو الـــــذى مـــن كفــــــه ..... نـــــزل الحديـــــــد مهنـــــــــدا

    وهو الـــــذى مـن نـــــــوره ..... تطفـــى الشـموس إذا بـــــــــدا

    وهو الــــذى فــــى حـــــانه ..... أحيـــــــا دوامـــــاً ســـــــرمدا

    وهو الــــذى لــــــولاه مـــا ..... راح المتـــيـــم أو غـــــــــــــدا

    وهو الـــذى فـــى روضـــه ..... أضحـــى الفـــــــؤاد مغــــــردا

    وهو الـــذى لــــولاه مـــــا ..... حــــــــادٍ على عيسٍ شــــــــــدا

    وهو المخاطب فى الضحـى ..... ولســــوف أعطيــك الرضــــا

    وهو المكنـــــى غائبـــــــــاً ..... بالســـــــين يســـبقها النــــــدا

    الـمهــــدى المعصــوم من ..... هو قــــــــــــــدوةٌ للإقـتـــــــــدا

    وعطــــــاوه قد خصنـــــى ..... كرمـــــــاً وليس مقيــــــــــــدا

    لمــا بـــــــــدا بقلوبنــــــــا ..... حضــــرت ركــــوعاً ســــجدا

    وانا الــــــذى من نــــوره ..... المســـــــــتعان المنجـــــــــــدا

    منه أنـــــــا وأنـــــــا بــه ..... المصطفــــــى والمقتـــــــــــــدا

    كنيت فخـــــر الديــــن فى ..... العليـــــــــا ولست ملقبـــــــــــا

    إن الـمـهـدى لـــولاى مـا ..... بســــط الغـــــــرام له يــــــــدا

    يؤتى المهدى فى صحبتى ..... نســـــباً صحيحـــاً مســــــــندا

    إن الله إذا اشـــتـــــرى ..... عــبــــــداً لــصـــــار مســــــــودا

    إنــــى جليـــــس الذاكرين ..... كـــــــــذا سـميـــر المـنــتـــــدا

    إن الشــــذا فى روضتــى ..... من شـــــمه فهــــــو الصبـــــــا

    ثم الســــلام على بنــــــى ..... الســــــت من أهــــــل العبــــــا.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de