هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 05:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-21-2006, 10:18 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان

    هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان لمن يدعو للتشريع

    الاسلامي والشريعة هل فكر الاخوان المسلمون هو الذي يدعو لدولة الاسلام

    هل الوهابية هي الفكر الاسلامي الذي يجب ان يتبع؟

    هل الحركات التكفيرية الجديدة هي الاسلام ؟

    اسئلة تبدو قاسية علي الاجابة؟

    هل حماس وحزب الله هما الاحزاب المنتظرة لاسعاد الانسان

    المغرب الغربي ( تونس جزائر ليبيا والمغرب وموريتانيا ) باحزابها الاصولية تبشر بالجنان

    مصر ام الدنيا وزوال مشروعها الريادي بغياب طه جسين ومحمد عبده

    والمازني ولويس عوض وحلول شيوخ امثال قرضاوي وشعراوي وعمرو الولد الوجيه هل سوف تقدم مشروع فكري ريادي


    باكستان وايران والعراق اه علي الضياع
                  

10-21-2006, 10:35 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    فشل المشروع الاسلامي في السودان علي الدوام

    منذ النهدية والي دولة الاسلام التانية83 والدولة التالتة للاسلام 89

    لا اعرف فيما اطلق علي السلطنة الزرقاء اهي امارة ام دولة


    دولة الطالبان شفنا عمايها السوداء وفرحة الانسان اوان التغيير


    التجارب غير سارة في التوجه خلف من اقاموا حكومات اسلامية


    الرد بان هذا سوء تطبيق لقد قبل مرارا وتكرارا

    كان علي الجميع ان ينتظروا كل المساوي باعتذار مقدما
                  

10-21-2006, 10:36 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    اعتقد بفصل الدين عن السياسة هو احترام للاديان وعدم الزج بها


    في جدل يفقد احترام الانسان لقدسياتها
                  

10-21-2006, 10:38 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    نافذة للحوار حول الاديان التلاتة

    حسب الترتيب يهودية ومسيحية واسلام

    فيما بعد كريم المعتقدات لا انسي البودية
                  

10-21-2006, 10:59 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    ولعل أخطر ما يواجه الحوار الديني جدران الاسمنت المسلحة التي تحيط بالافكار، والتي لا يسمع فيها المرء سوى اصداء صوته فيهتز لها طرباً. وهذه سمة انغلاق الافكار بين جدران من الهوس الديني في اكثر مظاهره جلاء. ولا يفهم الهوس الديني من اختلاف الرأي الا انه خروج على كتاب الله وينتهي بدمغ الفكر المغاير بالالحاد، مما يبرر له امتشاق السلاح ضده. فأصبح العنف الصفة التي تميز الحوار على أيامنا هذه. وامامنا ما يجري على الساحة الفلسطينية. حيث القتل هو لغة الحوار السائدة، ويتهم كل فريق الفريق الآخر بانه ارهابي. صحيح ان اسرائيل اغتصبت حقوق الشعب الفلسطيني، وانها دولة ارهابية من الطراز الاول. ولكن العنف لا يواجه بعنف مماثل، وإلا تحول العالم الى غابة. هذا الجو المفعم بالعنف يخنق الحوار، ويصبح الكلام فقط بلغة السلاح. ألم يسمع القوم بالمهاتما غاندي الذي اجبر الامبراطورية البريطانية في عنفوان غطرستها وقوتها على الركوع والخروج منكسة الرأس بسلاح العصيان المدني؟

    ( جزء من حوار مع محمد سعيد القدال )
                  

10-21-2006, 11:02 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    يدعي الهوس الديني انه العارف الاوحد بالاسلام، بينما هو في الواقع يجتر ما قاله العلماء ويتبارى دعاته بالاستشهاد المبتسر الاعرج. ولا يدرك جماعة الهوس الديني ان الوعي يتطور، وان لكل عصر وعيه الذي يرتقي عن وعي العصر الذي سبقه. ودائما ما استشهد بمسألة دوران الارض. لم يعرف العلماء قبل القرن الخامس عشر ان الارض كروية وانها تدور حول نفسها وحول الشمس. وكان العلماء السابقون على جانب كبير من العلم، وكان لهم باع طويل في تطور البشرية. ولم يكن عدم ادراكهم لكروية الارض عن ضعف في عقولهم او ضحالة في معرفتهم، وانما لان وعيهم لم يصل بعد المرحلة التي تمكنهم من ذلك الادراك. وجاء العلماء في القرن الخامس عشر ليقفوا فوق وعي جديد كان نتيجة لتراكمات هي التي مكنتهم من معرفة ما لم يستطع من سبقوهم ان يقفوا عليه. ثم انبرى الهوس الديني المتمثل في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية ليصادم ذلك الوعي الجديد، فأحرق العلماء ونكل بهم أيما تنكيل. ولكن الوعي البشري شق طريقه غير عابيء. إلا ان بعض دعاة الهوس الديني ظلوا يتمسكون بذلك الموقف المهترئ. فهاجم بعض دعاة الهوس الديني في العالم الإسلامي كروية الارض في القرن التاسع عشر. وكانت الكارثة الاكبر ان احد علماء الدين في المملكة العربية السعودية اصدر كتاباً قبل ثلاثة اعوام بعنوان: «تنبيه الحيران في امر الدوران» وبإشراف وزارة الاعلام السعودي، واعتبر القول بكروية الارض كفراً. وقد تناولت هذا الكتاب الغريب في مقال سابق. ولعل هذا ما دفع روجيه قارودي ليقول: إن العربية السعودية هي المركز السطحي لزلزال الهوس الديني في العالم الاسلامي. (ص 11، الاصوليات المعاصرة).


    ( نفس المصدر للقدال )
                  

10-21-2006, 11:04 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    يصف الدكتور فؤاد زكريا حالة العلم في العصور الوسطى في اوروبا قائلاً: واصبح المنهج العلمي يقوم على الجدل العقيم. واصبحت عناصر المعرفة تستمد من الكتب القديمة، وهذا امر ضد عناصر المعرفة ذاتها. وبرع المفكرون في اقامة الحجج والبراهين اللفظية الخالصة، وتلاعبوا بالاستدلالات الشكلية والمغالطات. واصبح الاستدلال الوحيد المعروف لديهم هو قياس الجديد على القديم. وتمسك العلم بأضعف عناصر التراث. وصار التراث هو الذي يفكر بالنيابة عن الناس، وتكمن فيه الحلول لمعضلات العصر، ولم يعد اداة يستهدي بها العقل لايجاد حلول لما يواجهه من معضلات. (التفكير العلمي). أليست هي حالنا مع الهوس الديني؟
                  

10-21-2006, 11:05 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    عندما تناولت بعض جوانب الخطاب القرآني انبرى احد المهووسين بمقال لم يعط نفسه فرصة قراءة ما كتبت. فلم يدرك الفرق بين الخطاب (discourse) والمخاطبة، ولان الفرق بين الخطاب والنص. فهو يخلط بينها خلطا مخلا. وقديما قال الامام علي بن ابي طالب ان القرآن حمال اوجه. وقال ايضا ما معناه ان القرآن اسطر بين ضفتين. لا ينطق وانما ينطق به الرجال. والرجال ينطقون بوعي عصرهم وليس لهم نطق مطلق باق على مر العصور. فهناك فرق بين الكتاب السماوي المقدس وفهم البشر له وهو فهم غير مقدس. ووصل الامر عند المهووسين انهم يعتقدون ان رأيهم مقدس. هذه آفة كبرى تجعل الحوار ليس شاقاً فحسب، بل مستحيلاً.
                  

10-21-2006, 11:07 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    هناك فرق بين القرآن الكتاب المقدس وبين بعض النصوص التاريخية التي يحتويها. وتاريخية هذه النصوص لا تنفي قدسية القرآن. كما ان قدسيته لا تتعارض مع النصوص التاريخية. وضربت مثلاً بموقف الخليفة عمر بن الخطاب من الآية 41 من سورة الانفال التي تقسم الغنائم الى اربعة اخماس للمجاهدين وخمس للدولة. ورفض الخليفة عمر ان يقسمها بتلك الطريقة لان في ذلك حرماناً للاجيال القادمة. وتبعه في ذلك الرأي الامام مالك ثم الشيخان المعاصران جاد الحق علي جاد الحق ومحمد الغزالي. ولم يخرج اي منهم من ملة الاسلام. وهناك آيات الرق، وقيمتها تاريخية وليست مقدسة بعد تلاشي نظام الرق من المجتمعات البشرية. وقلت ان دراسة الخطاب القرآني سوف تساعدنا للتمييز بين المقدس والتاريخي.



    وفي هذا الصدد كتب الاستاذ حسين احمد امين يقول: الدين لا ينشأ في فراغ، وانما في مجتمع معين وزمن معين، فتتلون تعاليمه بالضرورة بظروف ذلك المجتمع ومقتضيات ذلك الزمان وتراعيها. هو اذن حقيقة مطلقة وردت في اطار تاريخي، وظهر في بيئة اجتماعية انعكست معالمها عليه، وذلك من اجل ان يلقى القبول ويضمن الانتشار. فلو ان الرسالة الخالدة لم تراع جهاز الاستقبال لدى من تسعى الى مخاطبته والوصول اليه لضاعت في الاثير واستحال التقاطها. (ص 8، من مقدمته لكتاب عبد الله النعيم، نحو تطوير التشريع الاسلامي).



    الحديث يطول حول الهوس الديني، ويستوقفني ما قاله روجي قارودي، الذي يحتفي اصحاب الهوس الديني بانضمام الرجل للاسلام. ولكنه لم يأت الى الاسلام مغمض العينين، وانما جاء اليه بعقل منفتح. فماذا قال؟ قال إن الاصولية المتخفية في رداء نهوض ديني، هي انغلاق على الماضي. ان برنامج القادة الاسلاميين يتحول الى تكرار ذي طموح تهذيبي واخلاقي، ليصوغ تجريده من القرآن والسنة منذ ألف عام، منفصلة عن سياقها في القرآن وفي التاريخ. وهم بذلك لا يدعون الى إعمال الفكر ومبدأ المشاركة، بل يدعون الى الانقياد السلبي للزعماء الدينيين. ان حركات كهذه تكون هدفا سهلا لقوى اجنبية جاهزة دائما لتمويلها بشجاعة لانها تعزز كل السلطات، الامر الذي يسمح لهذه القوى بتوطيد الايديولوجية من خلال التبعية الاقتصادية. (ص 60-61).



    ان امكانية الحوار في هذا الجو المشحون بالهوس الديني والعنصرية البغيضة والمشاعر السلبية المنفلتة، تبدو ضعيفة وبعيدة المنال، ولكن في نهاية النفق المظلم يسطع نور، هو الذي سوف يسترشد به الانسان لينفذ الى رحاب النور الساطع. لم يتوقف دأب الانسان ابداً عن البحث للخروج من العتمة مهما كان ظلامها كالحا. هذا هو المنطق الذي يقول به تاريخ البشرية منذ ان بدأت تجدَّ السير في دروب الحياة الوعرة. سوف نصرُّ على الحوار وعلى فتح قنواته مهما حاول البعض أن يغلق منافذه. ولا سبيل إلا المثابرة في هذا المسعى.




    الحوار الديني جدران الاسمنت المسلحة محمد سعيد القدال
                  

10-21-2006, 11:30 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    دبابيس :
    مشهد غريب ومأساوي، ومنطق أعوج اعوجاج الكفر وانحرافه عن اليقين والإيمان، ولؤم واستفزاز ووقاحة لا مبرر لها، عندما قام وفد مما يسمى بـ''حركة الإخوان المسلمين'' الأردنية بزيارة مسقط رأس الإرهابي العتيد، الذي عاث في الأرض فسادا، ''أبو مصعب الزرقاوي''، لتقديم العزاء في مقتله!
    هو تحد صارخ من أناس لا يعرفون ذرة من الحياء والخجل، ولا يقيمون وزناً للأخلاق ولا للمبادئ ولا لسمعة الدين الإسلامي الحنيف الذي أساء إليه رأٍس الإرهاب والمسؤول عن قتل الآلاف من المسلمين، وأسال دماءهم أنهارا·· وهو في نهاية المطاف تطاول على قوانين الدولة التي أراد ''الزرقاوي'' أن يقلب عاليها سافلها، ويقتل أبناءها ويرمل نساءها وييتم أطفالها، ويزرع في نفوس أبناء الأردن خوفا ورعبا لا مثيل لهما··
    هو سقوط مشين في وحل الجهل والجهالة، لأن أي عاقل متزن مؤمن بالله وبكتابه الكريم وبشريعته السمحاء، لا يختلف على أن هذا السفاح المقبور أسال دماء الأبرياء ممن ينطقون بالشهادتين، ويؤمنون بالله وبكتبه ورسله واليوم الآخر·· وكان كل ذنبهم أنهم فقدوا أرواحهم وتقطعت أطرافهم وتمزقت أجسادهم بسبب السيارات المفخخة التي كان يفجرها ذاك ''الزرقاوي'' في الجوامع ودور العبادة وفي الأسواق الشعبية ووسط جموع الناس الأبرياء··
    هو سقوط·· لأن أي عاقل لا يكاد يغيب عن ذهنه ما فعله رأس الإرهاب والدجل ''الزرقاوي''، حين سفك في عملية إجرامية واحدة ذات مرة دماء 45 طفلا عراقيا بريئا كان كل ذنبهم أنهم ابتسموا للحياة، فأراد هذا السفاح المجرم أن يمسح البسمة عن شفاههم وشفاه آبائهم وأمهاتهم لمزاج في نفس من صار سفك الدماء منهجا في رأسه وفي عقيدته ومبادئه ونتانة أخلاقياته وقبح سلوكه··
    فصل آخر من فصول التحدي يفرضه على المسلمين المنتمين لجماعات من إخوان الشياطين، حين يصرون على تقديم عزاء في مقتل الإرهابي قاطع رؤوس الأبرياء، والمهووس الذي كان يستلذ برؤية ضحاياه من البشر وهم يئنون تحت وطأة سكينه، وهو الجزار المتحجر القلب·· فبأي منطق وتحت أي مسلك بشري برر هؤلاء المنتمون لما يسمى بـ''جبهة العمل الإسلامي''، فعلتهم المشينة؟·· وبأي منطق أهوج قاموا بتمجيد مجرم وقاتل تلوثت يداه بدماء المسلمين الأبرياء؟··
    وعلى نفس السياق سارت الفضائية التي أرادت أن تقتل الفرحة في عيون العراقيين الذين تلقوا البشارة بمقتل سفاح القرن ''الزرقاوي''، فبادرت إلى اتباع نهج الانحياز التام في تغطية الحدث، فكانت مشاعر المذيعين فيها مع الإرهابي، وضد كل من يعلن فرحته بمقتله·· هذه الفضائية لم تستح من مقاطعة ضيوفها الذين اختلفوا معهم في شأن ''الزرقاوي''، وإعطاء مساحة أكبر لمن يتفق معهم في ذات الشأن··
    إنه سقوط مشين·· سقوط ''الإخوان'' وسقوط ''فضائية الإخوان''·· واللهم ارحم أمة الإسلام ممن يطعن الإسلام في ظهره بخنجر الغدر والخسة والنذالة··


    جريدة الاتحاد
    العدد 11301 بتاريخ 11/6/2006
                  

10-21-2006, 11:33 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    [مقديشو: ميليشيا «المحاكم» تمنع مشاهدة مباريات كأس العالم


    مقديشو: علي حلني القاهرة: خالد محمود

    نقلت وكالة «اسوشيتد برس» عن شهود في مقديشو ان ميليشيات المحاكم الشرعية اطلقت النار في الهواء وقطعت الكهرباء عن دور للسينما لمنع روادها من مشاهدة مباريات كأس العالم، وأضافوا ان بعض السكان ينوون ترتيب مظاهرات ضد هذا الحظر.
    وأوضح الشهود أن «اتحاد المحاكم الشرعية» فرق تجمعات لمشاهدة مباريات كأس العالم السبت. وقال آدم حاشي علي، وهو شاب مراهق من مقديشو «بعدما سيطر الإسلاميون على الأمن في مدينتنا، اعتقدنا أننا سنصبح أحرارا. ولكنهم منعونا من مشاهدة مباريات كأس العالم».

    وقد وقعت الاضطرابات في وقت ذكر فيه رئيس «المحاكم الشرعية» الشيخ شريف احمد انه لا يريد فرض حكومة على غرار حركة طالبان الأفغانية.

    ونفى الشيخ شريف في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أمس وجود مقاتلين عرب أو أجانب في صفوف ميليشياته. كما نفى تلقي المحاكم الشرعية أي تمويل من الخارج.


    الحقـوا..طالبـان جـدد فـي مقديشــو..ميليشــيا المحاكـم ...ة مباريات كأس العالم
                  

10-21-2006, 11:43 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    يوميات سجين سياسي: لقد كنت هناك!

    بيوت الأشباح لاذلال الرجال




    حينما صعدت في عربة اللاندروفر الخضراء الواقفة امام قسم الجغرافيا جامعة الخرطوم كان مئات الطلاب قد تجمعوا حولي لاكشف لهم كيف تمت عملية تزوير الانتخابات وكيف ان الترابي بنفسه يشرف على تلك العملية من خلال وجوده في مؤتمر الشعب العربي والإسلامي والذي كان يقع في شارع البلدية على بعد مئتي متر من المكان الذي كنت اخاطب فيه الطلاب وانطلق الطلاب من بعد يحاصرون مكتب مدير الجامعة ومكتب الترابي في مؤتمر الشعب العربي كنت ادرك انهم سوف يقبضون علىَّ في هذا المساء ولكنني كنت اعتزم الا استسلم الا بعد مقاومة شديدة ولكن سحب الدخان الكثيفة حاصرتني والتي كانت بفعل القنابل المسيلة للدموع وتم القبض علىَّ بسرعة، والقيت كما يلقي الجوال في سيارة مكشوفة حيث انهالت علىّ هناك الضربات بعصى يحملها أكثر من شخص وكان الشارع الذي يربط كلية الهندسة بالقيادة العامة مغلقاً أمام حركة المرور. لذلك لم تمض بضعة دقائق والسيارة تنهب الارض نهباً حتى وجدت نفسي في داخل جهاز الامن العام حيث اجبرت هناك للجلوس على الارض مستقبلاً الحائط وانا اتبادل معهم الشتائم والاساءات وجاءني الضابط عاصم كباشي والذي كنت اعرفه منذ مايو ليقول لي "كل كلامك سجل بالصورة والصوت انت شنو ايام مايو متعبنا وأيام الاحزاب عامل مشاكل وبعد ما حكومة الله جات برضو عامل مشاكل، فرددت عليه قائلاً انت في مايو شغال امن وفي الاحزاب حايم وبرضو هسي في الأمن دا كلو عشان الماهية .. قال لي عاصم كباشي (يعني تقصد اني مرتزق) فقلت له (بالضبط الحمد لله قلتها بلسانك) هنا قال للعساكر (اعزلوه) ولم افهم ما يعني ولكنهم اركبوني سيارة واجبروني على ان يظل رأسي على المقعد خلال الطريق ورفعت رأسي وأنا داخل منزل غريب وهناك صف من الفرق الصغيرة في شكل جماعات لم اكن ادري ما هي وفتحوا احدى الابواب وقذفوا بي في داخل تلك الغرفة والتي كانت عبارة عن زنزانة صغيرة وهي متر في مترين وضعت فيها في ذلك البرد القارس وأنا بلا فراش أو غطاء وخلعت حذائي وجعلته وسادة بعد ان خلعت قميصي ووضعته عليه وبعد قليل اطل علىَّ وجه قبيح لشخص تبدو على وجهه الشراسة وسيما العقد النفسية ونظر إلى بعينين حاقدتين وهو يمد لسانه ليلامس شاربه الطويل وذكر لي أنه يعرفني وانني في مرة من المرات انتصرت لامراة كانت تقود سيارة وصدمت دراجته النارية وبدأ يكيل لي الشتائم والسباب ويحاول ان يقنعني أو ان يقنع نفسه لست ادري أنني شخص سيئ وردئ جداً بسبب تلك الحادثة ثم تحدث بعد ذلك عن انني احلق لحيتي لذلك فإنني لا صلة لي بالاسلام واصبح يتردد علىَّ كل حين يبث في سمعي كميات من عقده النفسية ولكم كنت أتأذى نفسياً من تلك العبارات بل من تلك النفس التي تخرج منها تلك الكلمات حاولت ان اخاطبهم مستنكراً هذا الامر ولقد صدمت صدمة قاسية حينما علمت ان في بقية الصف أشخاص آخرون قضوا في هذا المكان مدداً طويلة وكنت اتلو عليهم بصوت عال قوله تعالى (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين) وأقول لهم إن الله لم يستثن الجنود عن فرعون وهامان ولكم أثر في نفسي كثير جاري في الزنزانة التي على يساري والذي كان يخاطبه احد أفراد الأمن مذكراً اياه بحال أسرته وأطفاله وأجهش الرجل بالبكاء فتمزق قلبي من شدة الألم.
    قضيت تلك الليلة التي كان يزعجونني فيها بالطرق على الباب حيناً وباضاءة اللمبات وقفلها وبالحديث المتكرر السخيف الذي لا معنى له وفي الصباح اخذوني إلى مباني الجهاز مرة اخرى وهنالك وضعوني على الارض وجاء شخص يطلب مني الوقوف ثم الجلوس وهكذا ويتحدث من خلفي وحينما احاول ان استدير لأرى وجهه يعطيني ظهره ثم جاء شخص آخر ملثم وامسك بانفي وأصبح يجره بعنف ويحركه يمنة ويسرة وآخرون من حولي مدججون بالسلاح وأذكر أنني في تلك الساحة شهدت الدكتور نافع علي نافع مدير الجهاز في ذلك الوقت يدخل ويخرج وهو في لحظة انفعال خاصة وعلمت ان السبب هو ان هنالك عدد آخر من الطلاب قد تم اعتقالهم في ذلك الوقت ثم جاء اللواء حسن ضحوي نائب مدير الجهاز وحاولت مخاطبته ولكنه منعني من ذلك.
    حتى ذلك الوقت كنت اعتقد ان الأمر عادي وانه حبس على ذمة التحقيق ولم اكن ادري انه ينتظرني الكثير في بيوت الأشباح ولمدة أربعة أشهر قضيتها في الحبس الانفرادي وأنا فقط بالملابس التي دخلت بها السجن.. مرة أخرى ارجعوني بتلك الطريقة التي اجبر بها على وضع رأسي على مقعد السيارة حتى لا أعرف المكان الذي سوف اذهب اليه وأعادوني إلى زنزانتي من بعد ان احكموا قفلها وجلست على ارض تلكم الزنزانة والتي تحتفظ بالبرودة داخلها وكأنها ثلاجة فواكه في ذلك الشتاء من العام 1993م وأنا داخل الزنزانة دخل على الأخ صلاح قوش داخل الزنزانة وجلس معي على الأرض ثم اخذني إلى مكتب في ذلك المكان وقدم اليه مشروب الكركدي فأعطاني منه وبدأت عليه علامات التأثر ولم يتكلم معي ولم اتكلم معه في الموضوع ولكنه قال لي "عشوائي" وخرج ولم اره بعد ذلك اليوم الا بعد خروجي من الاعتقال.
    كان يأتيني في المساء الضابط المناوب ويقول لي الحديث النبوي (من جاءكم وامركم جمع يريد ان يشق عصاكم ويفرق جمعكم فاقتلوه) حاولت كسر الخوف الذي يسيطر على المكان من خلال تحديهم بالآذان مرة وبالخطب مرة أخرى وبقراءة أشعار السجن بصوت عالي وكان معي في الزنازين الأستاذ سيد احمد الحسين والأستاذ يوسف حسين والدكتور عبد الله غابات والأمير نقد الله وكثيرون آخرون.
    اشتدت ثورتي وغضبي حينما رأيتهم يضربون شاباً من مدينة الثورة بأمدرمان وكان ذلك الشخص الذي يقوم بعملية التعذيب يجهز ادوات التعذيب وكأنه يعد الشيشة او يجهز لجلسة سكر فهو يجمع الثلج الذي اعد للتعذيب باستمتاع ثم يحضر الماء بمثل ذلك ويحضر الكلابيش بذات الطريقة ويضع السوط ويطلب من ذلك الشاب إخراج يديه من فتحة الباب العلوية ويربط يديه مع الطبلة بالخارج ويخرج رأسه من فتحة الباب ليكون كل جسمه داخل الزنزانة ويداه ورأسه خارجها ثم يبدأ في صب الماء والثلج على رأسه في ذلك البرد القارس والشاب ينتفض من شدة البرد ويطلق صيحات ألم مكبوته كان ذلك يحدث من بعد ان يخلد الناس للنوم وحينما تهدأ حركة السيارات والناس في الخارج والمكان في قلب الخرطوم لأنني كنت اشاهد مباني (سيتي بانك) ولكنني لا أعرف تحديداً الاتجاه.
    وتستمر عملية تعذيب ذلك الشاب التي يتخللها الضرب والاساءة بالفاظ جارحة لعدة ساعات وقد كان يأتي إلى دائماً ذلك الشخص المشوه الذي كان يقوم بعملية التعذيب ليقول لي ان ذلك الشاب موجود هنا بأمر والده الذي طلب من جهاز الأمن تأديبه!!
    من بعد الساعة الحادية عشر يتحوّل المكان إلى رعب وخوف فلا تسمع الا بعض أفراد الأمن يطوفون على الزنازين يكيلون الشتم والسباب للناس ويقرعون الأبواب بعنف ويخرجون البعض ويضربونهم ويعذبونهم في الساحة التي امام الزنازين لإحداث أكبر قدر من الارهاب وحتى ذلك الوقت كنت أكاد لا اصدق.



    * الكاتب من قيادات الحركة الاسلامية وقد لعب دوراً في تنفيذ انقلاب 30يونيو 1989، غير انه اصطدم تنظيمه بعد ما كشف عن تزوير الاتجاه الاسلامي لانتخابات جامعة الخرطوم في اوائل عقد التسعينات حيث تم اعتقاله للمرة الاولى وقد اعتقل لعدة مرات، قبل ان يعلن انهاء علاقته بالتنظيم الاسلامي الحاكم.

    http://www.alayaam.info/index.php?type=3&id=2147503212


                  

10-21-2006, 12:08 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    مشكلة الإسلامويين أنهم لن يتقبلوا النقد حتى ولو كان في صالحهم أو على شكل نصيحة ورغم أنهم يرددون على أسماعنا ليل نهار أن "الدين النصيحة". فهم يعتبرون تراثهم وثقافتهم الاجتماعية المو######## وقياداتهم السياسية والدينية مقدسة متكاملة وفوق النقد، والويل والثبور وعظائم الأمور لمن يتجرأ ويوجه أي نقد لهم ومهما كان بسيطاً ولأي مرجع سياسي أو ديني في البلاد العربية والإسلامية. فقد شاهدنا ما حصل من ردود أفعال هستيرية على أثر برنامج تلفزيوني ساخر في لبنان تعرض إلى نقد حسن نصرالله، زعيم حزب الله، كادت أن تحرق اليابس والأخضر. كما وقرأنا بالأمس تقريراً عن إصدار الحكم على صحفي مصري بالسجن لمدة عام لأنه تجرأ وانتقد الرئيس حسني مبارك. أما المرشح الرئاسي المصري المعارض، أيمن نور، فقد زج به في السجن لسبعة أعوام بتهم واهية، لأنه تجرأ ورشح كمنافس في الانتخابات الرئاسية... وهكذا أصبح النقد والمعارضة والرأي الآخر من الجرائم التي لا تغتفر ولا يتسامح معها القادة في المجتمعات العربية والإسلامية، تارة باسم الإسلام وأخرى باسم الحشمة.


    دكتور عبد الخالق حسين
                  

10-22-2006, 10:36 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل للمسلمين والمسلمات ان يعيدوا دولة الاسلام علي شكل الطالبان والسودان (Re: Sabri Elshareef)

    *****
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de