المغيبون الستة على الطريقة الزرقاويةهل كانوا في حاجة للقسم البشيري لانقاذهم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 00:39 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2005, 01:21 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المغيبون الستة على الطريقة الزرقاويةهل كانوا في حاجة للقسم البشيري لانقاذهم

    اول الحكي
    او لم يكن ما بيننا يكفى //لكى يتقهقر الآتى الغريب
    و ينتحى ؟ //او لم يكن هذا الرسول ليستحى ؟
    او لم يكن هذا الغياب؟
    ان القصيدة حرضتنى ضد موتك
    القصيدة اوغرت صدرى عليك
    فلم اجرب فيك ماء الحزن
    لا و أبيك لم أبك
    القصيد خاصمتنى فيك
    الكلام لـ : حسن طلب : بنفسجية الغياب

    جريدة عكاظ (تستهون) بوزير شئون الاوقاف

    في الوقت الذي كان فيه الدكتور عصام احمد البشير وزيرالاوقاف والارشاد الديني يتناول طعامه الدسم في بهو الفندق ذي الخمسة نجوم في المدينة المنورة في حفل تكريم الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الاسلامية المعاصرة بالسعودية ..كان جيش انصار السنة في العراق أكمل استعدادته من اجل ذبح ستة سوادانيين اختطفوا في بغداد بسبب (ادانتهم) على الطريقةالزرقاوية بالمشاركة في خدمة الجيش الامريكي المحتل ..
    ورغم ان الدكتور عصام احمد البشير كان قد القى كلمة اوضح فيها ان المملكة وهي البلد التي ائتلف فيها السلطان والقرآن وتآخ فيها العلماء والامراء الا ان جريدة عكاظ ارادت ان تكرمه بطريقتها الخاصة فعرضت روبرتاج صحفي وارفقتها بصورة لسعادته وهو يتناول وجبته الدسمة ، ومع انني مجرد مواطنة عادية تعيش فقط بسمعتها وتحت مسمي الكرامة السودانية ،ولا تملك اي صفة قانونية او وظيفية تؤهلني بتقريع جريدة عكاظ ، الا ان الخبر وهو يعرض بهذه الصورة المقززةلوزير يمثلني كسودانية اغضبني ، ومن غيري يفعلها ، فكان استليت اي ميل جريدة عكاظ و(تلاقفت) من فوري برسالة اي ميلية شديدة اللهجة على الطريقة الشيرية وليست على طريقة بيانات الحكومات العربية اطالبهم فيها بالاعتذار للسيد الوزير او على الاقل السفارة السودانية بجدة ، اذ ان الامر في عرفنا مقزز . قلت لهم ، حتى الذين لم ينالوا قسطا من التعاليم عندنا سيخبرونكم انه من العيب (اوي) ان تنشر صورة لضيوفك وهم يتناولون الطعام .. وتساءلت الم يجد الاخوة في جريدة عكاظ غير هذه الصورة لينشروها عن سعادته وهو مبسوط وفرحان اوي أوي (بطبقه الدسم) ، ورغم الشمار الذي كتلني لاعرف اي اصناف كان يضعها سعادته في طبقه اذ ان الفندق الذي اقيمت فيه الدعوة على درجة عالية من الحرافة الغذائية، الان الحشمة منعتني لاسأل مصور عكاظ عن صورة اخرى لسعادتة تبين الاصناف التي تناولها .
    ما غاظني في الامر ان السفارة السودانية لم تفعل شيئا ، ولا اريد ان اكون (هجامة) وشنافة وشيالة حال كعادتي واسبق الاحداث ، ربما ان السفارة رعاها الله كونها ترعي مواطنيها خير رعاية _ لم تقبل ذلك ، واخذتها الجعلية ، فقامت من فورها وفي يدها الجمرة وهي نارة مولعة تكاتل جريدة عكاظ. لا احد يدري الحكومة وحدها تدري ان كانت زعلت من ذلك او ان الامر لا يعدو عندها عادي وزي الزبادي .


    . جاااااايه .. اكيد بجي
                  

04-30-2005, 01:36 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المغيبون الستة على الطريقة الزرقاويةهل كانوا في حاجة للقسم البشيري لانقاذهم (Re: shiry)



    السودانيون الستة الذين ذبحهم جيش السنة ، لم يكن يستحقون الموت على الاقل بهذه الطريقة البشعة ، اذ ان الشعب السوداني هوالوحيد الذي دفع بجنود لهم ليحاربوا صفا واحدا مع الجيش العراقي ابان معركته مع ايران ، في الوقت الذي اطلق فيه سراح مواطني دول غربية كثيرة ، لم تحارب مع العراق ، ولم ترى العراق الا بعد الغزو الامريكي . ربما لان حكوماتهم كانت من الحرص لدرجة انها عقدت اجتماعات على مستوى اعلى سطلة تنفيذيه لديها ، وسهلت للجنة خاصة فوضتها بتولي القضية ، ولم تترك اي حل او اي (قشاية) كانت تعتقد انها ربما تساعد في اطلاق سراح مواطنيها الا وتعلقت بها .. ذلك على مستوي العالم الاول او الدول الراقية الراعية لحقوق مواطنيها ، حيث ان الانسان في حد ذاته هو الهدف الاسمي لكل النظم الدولية وليس المناصب الوزارية.
    اما عندنا فهذا شيء اخر ، فيحق للمواطن فقط ان ينطط او يقلب هوبه ، او ينام من غير عشه سواء ان كان زعلاناً او اصلا لم يكن يملك حق الطعام او ان يقطع وشه من امام (الحكومة) او يغور في ستين داهية ، ويحل مشاكله التافه مثل الحرية الزائدة عن حدها عند الطلبة الجامعيين وهم يطالبون بامور لم تعد تراها الحكومة من الاولويات ، كما انه من الاسلم له ان يناقش واموره(المقرفة) بعيدا عن رأسها المتصدع بسبب القرار 1593 الذي لم في منظورها شيئا يشغلها غيره حتى ولو مات نصف الشعب على شرط ان يترك للسادة الحكومة اصواتهم ليساعدها فيما بعد في العملية الانتخابية المقبلة ، فهي ياعيني ليست بفاضية لمثل هذه التوافه من الامور الانسانية التي يتميز بها مواطني العالم الثالث وهي الهجرة الجماعية القسرية المنظمة ، فهي تقوم بخدمتك فقط اذا ما كنت مواطنا طيبا لا تطالب بحقوقك الانسانية وتحب الاغتراب بدرجة كبيرة، فحينذ سوف تعمل على تسهيل اجراءات سفرك كأن تضع على جوازك تأشيرة الخروج النهائي برسوم رمزية ستجعلك من وطأة هذه الرسوم تبيع اللي قدامك واللي وراك ، ثم تخصص (ضابطا) بدبابير يقوم بتودعيك بابتسامة حبيبة عسااااك ما رديت ، نشوفك في نهاية السنة المالية في سفارتنا ، ذلك وحده ما تعتبره من الحقوق التي يتمتع بها مواطنيها .
    فمن غيرها يشجع مواطنيها على قطع الوش والزوغة الكبرى ، حيث ان الزوغة الكبرى هذه تكون وجهتها اوربا وامريكا باحدي الطريقتين اما اللوتري او اعادة التوطين الاممي ، اما على طريقة الزوغة الصغري التي تقيم لها سرادق (للعزاء) آسفه اعني جهاز للمغتربين ، وهذا الجهاز معاذ الله ليس من اجل ان تاخذ منهم ضرائب او زكاة او رسوم خدمات طلابية وانما من اجل تنظيم حياتهم في دول الخليج التي هي اقرب نقطة لمغتربيها .

    (عدل بواسطة shiry on 04-30-2005, 01:37 AM)

                  

04-30-2005, 01:39 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المغيبون الستة على الطريقة الزرقاويةهل كانوا في حاجة للقسم البشيري لانقاذهم (Re: shiry)


    يحق لك كمواطن تحمل الجواز السوداني ان تموت بعيدا كاي انسان اخر طالما انك بعيد عن وجع رأس الحكومة اما اذا كنت من الذين يحملون رايا مخالفا لها او حتى لموظفيها ، فانت وكيفك ، فحتى هذه الفرصة التي يتميز بها المدرقدون جمب الحيط ، ستحرم منها ، ولا تعتبر ساعتها انك مواطن (تفتيحة وشايل مفاتيحها) كونك دقست الحكومة بحركات (فرفرتك) تلك واعتبرت انها ستنسى حقها من مالك الذي جمعته بعيدا عنها ، فانت تحمل الجواز السوداني وهذا ليس بالامر الهين ، فهنالك واجبات كثيرة ومسيخة مشتركة بينك وبين حكومتك يجب ان تحرص على تأديتها ، هذا في الاحوال العادية ، كأن تكون مواطنا من اي دولة غير السودان ، لذلك يجب ان تحمد ربك وتبوس ايد الحكومة (وش) و(ضهر) اذ هي (كتر خيرها) قامت بما فيه راحة لك وذلك بجمع كل هذه الواجبات و(كبسلتها) في (package) واحد وهو (الضرائب) ومن غيرها سينقذك من غضبها ايها المواطن البليد .
    ما الذي شغل الحكومة عن التدخل لمنع ذبح ستة مواطنين كل ذنبهم انهم ساحوا في الارض من اجل لقمة العيش ؟ من المؤكد ليس مشغولية سعادة وزير الارشاد بالطريقة التي يفكر فيها كيف يختار وجبته الدسمة في مؤتمر ديني ولا مشغولية حكومتنا بملاحقة مرتكبي جرائم ضد الانسانية في دارفور ، ولا الطريقة التي ترضى بها الدكتور جون قرنق ، ولا حتى تحنيس المؤتمر الشعبي ، او الاحذاب الاخرى بالمشاركة في دستور ، لا يعرف ان كان يخص المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وحدهما او يخص الشعب السوداني كله والذي كان من ضمنه ستة اشخاص فقدوا حياتهم للتو ، بسبب ان الحكومة لم تسمع بهم ولا بنداءاتهم وذويهم المتكررة.
    ولا اريد ان اكون لوامة و(برايه) حتى الاستيكة وأضيف سببا اخر ربما يكون ضمن هذه الاسباب التي منعت الاسلاميين في حكومتنا من التوسط لاطلاق سراح السودانيين الستة في العراق ، وهي الطريقة العبقرية التي تجعل من تشييع جنازة الخاتم احمد عدلان بصورة شعبية امرا لا يمكن قبوله حتى ولو كان على جثتها ، فكانت الحكومة هناك وكانت جثة المناضل الخاتم عدلان ممدة على مطار خرج منه خائفا وعاد اليه وذويه واصدقاءه ومحبيه والحكومة بجلالة قدرها كانوا هذه المره هم الخائفون .
    الفئة الاولى كانت خائفة من ان تحرم من المشاركة في تشييعه ، والفئة الثانية كان الرعب سيقتلها لو ان الامر تحول الى تشييع على مستوي شعبي .


    اخر الحكي
    مابين اللهفة
    المخبوءة
    في قنديل الشوق
    ورحلة اليدين
    المتسارعة في
    ارتعاشتها
    كان قلبي
    يضج بحريق
    العناق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de