|
Re: هل صحيح ستتم مصالحة الإسلاميبن المعتدلين� (Re: نعمات عماد)
|
Abazar Hassan @AbazarHassan · 2h شارك في هذا المؤتمر والذي نظمته منظمة الحوار الإنساني طيف واسع منهم خالد عمر وحامد ممتاز وملاذ حسين خوجلي، الاتحاد الأوربي حاليا يتبنى مبادرة جديدة تتخلص في عودة الأوضاع إلى ما قبل 25 أكتوبر 2021 ولكن بتوسيع قاعدة المشاركة دون تحديد المشاركين.
Abazar Hassan @AbazarHassan · 2h وهؤلاء قد وصلتهم دعوات للمشاركة في اجتماعات اديس ابابا وقد تم رفضها من قبلهم في نهاية الشهر الماضي. هذه الرؤية يدعمها كيزان الصف الاول في المليشيا امثال محمد مخير والمستشار القانوني الكوز محمد مختار وغيرهم ولذلك خطاب حميدتي بالامس ذكرهم بالاسم ( المعتدلين).
Wafka @wafka50 ما تنسى برضو قال : نحنا الديمقراطية القاصدنها هي الشورى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل صحيح ستتم مصالحة الإسلاميبن المعتدلين� (Re: نعمات عماد)
|
دا شيئ أنا مراهن عليه من بداية الحرب .. أن الجيش والأسلامين والدعم السريع .. سوف يعودون بصيغ أفضل مما سبق. وهذا يعتبر فتح للعملية الساسية لمشاركة الجميع ..
خطوة جيدة في طريق الحل من قبل قحت والدعم السريع .. وأتمنى أن يقابلها الإسلاميون بأيجابية.
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل صحيح ستتم مصالحة الإسلاميبن المعتدلين� (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: .. أن الجيش والأسلامين والدعم السريع .. سوف يعودون بصيغ أفضل مما سبق. وهذا يعتبر فتح للعملية الساسية لمشاركة الجميع .. |
طيب كان لازمة الحرب شنو وقتل المواطنين العزل و سرقة ممتلكاتهم و إغتصاب بناتهم و تهجيرهم؟ ما كان ممكن ينهبوا الثروة و السلطة و يتقاسموها بدون حرب؟
ولا كلام البعض عن إن الإنقلاب على الإتفاق الإطاري هو سبب الحرب كان كلام صحيح؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل صحيح ستتم مصالحة الإسلاميبن المعتدلين� (Re: نعمات عماد)
|
Quote: ما تنسى برضو قال : نحنا الديمقراطية القاصدنها هي الشورى |
حميدتي قال "ندافع عن أنفسنا وعن الشعب السوداني وعن السودان وعن الديمقراطية، والديمقراطية ال نحنا بندافع عنها هي الشوري" ولم يكتفي بذلك بل أضاف "وليس ديمقراطية أخرى".
غايتو قطع شك خطاب حميدتي دا ما كتبو عزت الماهري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل صحيح ستتم مصالحة الإسلاميبن المعتدلين� (Re: نعمات عماد)
|
سلام دكتورة نعمات والجميع
اعتقد معيار الاعتدال المفترض ان يكون مقبولا من الإسلاميين وغيرهم هو التوافق على إلغاء كل القوانين والعقوبات في القانون الجنائي السوداني الحاضر والمأخوذة من الشريعة الإسلامية. والالتزام بعدم الدعوة إلى تطبيق الشريعة الإسلامية حتى لا تكون هناك فرصة لعودة دكتاتورية باسم الاسلام.
| |
|
|
|
|
|
|
|