السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد المجرم القاتل حميدتي

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-03-2021, 05:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2021, 02:47 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 21866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد المجرم القاتل حميدتي

    02:47 AM November, 15 2021

    سودانيز اون لاين
    بكرى ابوبكر-Peoria AZ USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    صورة قديمة لحميدتي ، ويظهر في الخلف عبدالرحيم دقلو …
    صورة قديمة القاتل حميدتي ، ويظهر في الخلف القاتل عبد الرحيم دقلو …

    القاتل عبد الرحيم دقلو و القاتل حميدتي اليوم

    القاتل حميدتي القصة الكاملة :-
    السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد و النائب الاول لرئيس جمهورية السودان في ظل سلطة القاتل البرهان:


    الاسم :
    محمد حمدان محمد دقلو
    اللقب :
    القاتل حميدتي
    مكان الميلاد:
    في منطقة البطحة (الرزيقات) شرق تشاد
    تاريخ الميلاد:
    (غير معروف.. ولكنه قال في لقاء مع الطاهر حسن التوم في العام 2017م بان عمره 41 سنة )
    التعليم :
    لم يرتاد اي مدرسة في حياته - قال بانه درس الخلوة ولكن دون تحديد في اي مكان او اي خلوة درس , ففي دارفور الجميع يعرف رجال الدين المشهورين هناك بلقبي (القوني أو الفكي) وهم معروفون بالإسم من أصغر قرية أو فريق الي أكبر مدينة, ولم يذكر القاتل حميدتي أو علي يد من درس, ومن هم الذين كانوا معه في الخلوة, مما يكذب ادعائة بتلقي التعليم في خلاوي دارفور .
    المؤهلات:
    أمى لا يجيد القراءة ولا الكتابة (ولكن بعد التحاقه بمليشيات الجنجويد و إستغناء النظام عنه ومن ثم عودته الية مرة أخري في سنة 2008م بدأ تلقي دروس اولية في الكتابة و القراءة عبر أساتذة متخصصين في تعليم الكبار بترتيب من جهاز الأمن, وقد سافر الي ماليزيا في العام 2013م بهذا الخصوص ,وكان بصحبه أخيه الصغير الذي سجل للدراسة في إحدي الجامعات الماليزية!
    الحياة العملية:
    تاجر أباريق و جولات غيش وشيكارات في سوق مليط حتي سنة 1998م و تخلي عن تلك التجارة بسبب العائد المتقطع وتحول لممارسة النهب و قطع الطرق في الصحراء
    الحياة ما بعد التجارة و النهب :
    في العام 2000م أصبح من الصعب ممارسة النهب لأن الجنرال عبدالله علي صافي النور عين اليا لشمال دارفور
    وفور وصوله واستلام مهامة أمر بالقبض علي كل من يمتطئ جملا دون تصريح من الشرطة و كذلك أمر بالقبض علي كل أصحاب السوابق في جرائم النهب و تم القبض علي البعض منهم وهرب أغلبهم الي تشاد و ليبيا . و كان القاتل حميدتي من ضمن الذين تمكنوا من الهرب الي ليبيا !
    في العام 2001م عاد من ليبيا مع الشاحنات التي كانت تحمل البضائع و الركاب الي دارفور, ليعود مرة أخري لتوصيل الإبل الي مدينة الكفرة الليبية , وكانت تلك الإبل مملوكة لتجار الإبل من أبناء دارفور في مناطق الفاشر ومليط والطينة و كرنوي , وكان يتم جمعها من تلك المناطق لتتجمع بمدينة مليط الحدودية التي تعتبر مركز إنطلاقها الي ليبيا عبر الصحراء. فعمل القاتل حميدتي راعي و مشرف علي توصيل هذه الإبل الي داخل ليبيا مقابل عمولة مادية او عينية يتقاضها من مالكي الابل.
    في العام 2003م
    في عام 2003ساعة إندلاع الثورة في دارفور كان القاتل حميدتي يتواجد في ليبيا كراعي إبل عادي, و عاد الي السودان مع عدد من أبناء دارفور بعد ضربة مدينة الفاشر في أبريل من العام 2003م و التحق بحركة تحرير السودان, لم يصمد الا لشهور قليلة وهرب من الميدان بعد ان صعب الوضع بإشتداد المعارك.
    في العام 2004م
    التحق القاتل حميدتي بمجموعة موسي هلال في معسكر مستريحة, الذي كان يجري إعداده لما عرف بقوات حرس الحدود أو المعروفة بالجنجويد وذلك لمواجهة التمرد, و بعد جمع عدد مقدر من أبناء العرب الرعاة من أبناء دارفور وتشاد في قرية مستريحة بحضور و تمويل و تدريب من ضباط معروفين في الجيش النظامي وجهاز الامن ..(اللواء جبريل عبدالله جبريل ,واللواء ادم حامد موسي, واللواء عبدالله علي صافي النور, واللواء الهادي عبدالله, والمقدم عبدالواحد سعيد, واللواء في الاستخبارات العسكرية عوض محمد احمد ابن عوف, والفريق عبد الرحيم محمد حسين ).. كان القاتل حميدتي في ذلك الوقت مجرد نكرة لا أحد يعرفه, وظل مقاتلا في صفوف مليشيات الجنجويد من شمال وغرب دارفور ضمن المجموعة التي أوكلت إليه حرق القري و تشريد سكانها تحديدا في مناطق ..( المساليت, والقمر ,والزغاوة ,والجبل ,و الفور, والارنقا, والتامة) و كان معسكر هذه المجموعة في قرية "خور رملة" بالقرب من مدينة نيرتتي و يشرف عليهم شخصيا اللواء عبدالفتاح القاتل البرهان الرئيس الحالي للمجلس الإنتقالي.
    في عام 2007م
    و بعد توقيع إتفاقية أبوجا مع حركة تحرير السودان قيادة مناوي التي كانت أقوي حركة ميدانيا بات لا حاجة لخدمات الجنجويد و تم الاستغناء عن خدمات أغلبهم و غادر الكثير منهم الي تشاد, وانضموا الي المعارضة التي ضربت مدينة ( أدري ) التشادية و كذلك العاصمة انجمينا فيما بعد .
    تم التخلي عن مجموعة القاتل حميدتي تحديدا لأن أغلبهم غادر الي تشاد . وهنا عاد القاتل حميدتي و مجموعته الي مستريحة ولكن لم يستقبلهم أحد ولم يعيروهم أي إهتمام, وحتي مكافاتهم المالية رفضت ولم تصرف لهم و لم يناولوا شيئا مما وعدوا بة فتبعثروا في الفرقان, والقي القاتل حميدتي باللوم الشديد علي موسي هلال ووصفه بالخائن, وأعتقد بأن موسي هلال تسلم مبالغ مالية كبيرة كانت مخصصة لهم و حولها لتجارة دبي عن طريق ابن عمة ليستفيد منها شخصيا. فبعد هذه التطورات ترك الجميع القاتل حميدتي وبقي معة مجموعة صغيرة من أبناء عمومتة... هربوا معة بعدد من السيارات في حدود 8 سيارات و 3 شاحنة كبيرة ناقلة جنود( رينو ) وأعلنوا بأنهم متمردين ضد النظام ولكنهم إطلاقا لم يدخلوا معه في معركة واحدة أو يضربوا معسكرا من معسكرات الجيش النظامي المنتشرة بكثافة في المنطقة, وفي نفس الوقت تجنبوا وبشدة أي شي يشير الي تذمرهم من موسي هلال الذي كان قويا و مدعوم بالعتاد من النظام . و ظل القاتل حميدتي ومجموعته علي هذا الحال لمدة 9 أشهر معسكرين حول قري زالنجي و نيرتتي, ومن ثم تمركزوا لاحقا في قرية " أم القري" بالقرب من بلدة ملم لفترة من الزمن .
    في العام 2008م :
    إتصل به عوض محمد احمد ابن عوف عبر وسيط من عمد الإدارة الأهلية و قال له: (انت يا القاتل حميدتي و مجموعتك لستم بسودانيين ) وهدده بالسجن إذا لم يسلم ما لديه من سلاح, لأن تقارير بعثة الأتحاد الأفريقي و الامم المتحدة في دارفور تتحدث بانزعاج شديد عن وجود مليشيات الجنجويد المسلحة بصورة غير شرعية مما يخلق ربكة في إتفاقية أبوجا للسلام.
    تقبل القاتل حميدتي بالعودة إلي حضن النظام أو لحياته العادية في حال توفير مطلباته ومجموعته وهي مبلغ مليار جنيه له و بيت في حي المطار بنيالا و كذلك مبلغ 500 جنيه لكل فرد في مجموعته . وافق ابن عوف علي مطالبه .. و لكن في شهر مايو من 2008م ضربت حركة العدل و المساواة السودانية الخرطوم نهار ذات يوم ... وقد شكلت الضربة صدمة كبري للنظام و كل من يناصرونه وهو استدعي الاستعانة بالقاتل حميدتي من جديد . و سافر الفريق عماد الدين عدوي الي نيالا ووضع معه الترتيبات لزيارة القاتل حميدتي الي الخرطوم للقاء البشير شخصيا و لقد تم كل شي بنجاح .
    في العام 2010م
    تم تعيين القاتل حميدتي مستشارا في لجنة أمن ولاية جنوب دارفور بنيالا و كذلك تعيين بعض اقربائه في مواقع دستورية في المجلس المحلي .
    ومنذ ذلك الحين ظل صامتا لايشاكس النظام منفذا كل الأوامر الصادرة إليه . ومن ثم بدأ عمله سنة 2011م بعد انفصال الجنوب وعودة مناوي الي الميدان بعد فشل تطبيق إتفاقية أبوجا .
    في العام 2012
    أعلنت حكومة نظام الإخوان عن تأسيس قوات الدعم السريع لتاخذ المليشيات طابع رسمى بعد زاع سيطها بالقتل و النهب، وتم الاستغناء عن خدمات موسي هلال بسبب اتصالاته مع قادة الحركات المسلحة و كذلك إزدياد مطالبه وإصراره علي منحه كامل دارفور ليقوم هو بتعيين الولاة والمعتمدين ( قام موسي هلال بتعيين معتمد المحلية كتم بعد طرد المتعمد الرسمي, واستولي علي منجم الذهب في جبل عامر, ودخل في صراع مع يوسف كبر والي شمال دارفور, معلنا اما ان يذهب كبر او يذهب هو الي التمرد ) ولكن النظام كان لديه حساباته بحيث أكتشف بان موسي هلال ليس وفيا و غير موثوق فيه فقرر الاستعانة بالقاتل حميدتي والاستغناء عن هلال ,واثبت القاتل حميدتي جدارته لمطلبات الكيزان وعدم السؤال او النقاش عن أوامر تأتيه لتفيذها, فنفذ القاتل حميدتي بسرعة ودقة متناهية عمليات قتل جماعي و حرق لقري قريضة و دونكي دريسة وقري شرق نيالا - أم قونجا و خورأبشي و غيرها, وشرد كل سكان القري الباقية التي لم يتمكن موسي هلال من أحراقها, لكي لا يجد التمرد سندا في تلك القري التي ينحدر منها أغلب الثوار, و قوية شوكة القاتل حميدتي بعد دخوله - فنقا و دونكي بعاشيم, وتمكنه من قتل عدد من أبرز قادة قوي التحرير بينهم محمد هري ومحمدين و أبو دقن وعلي كاربينو ,ومنذ ذلك الحين تموضع القاتل حميدتي بشكل واضح في الساحة و تم دعمه معنويا من خلال الفرق الموسيقية و الشعراء و المنشدين الذين ظلوا حاضرين في إحتفال يقيمه للإعلان عن طرد قوات التمرد من البلدات التي يتم حرقها و تهجير سكانها,علما ان لم ينسي مرارة خيانة موسي هلال له, و عاقبه بالاعتقال والتنكيل به وافراد أسرته و بعض شبابهم في قرية مستريحة, ووصفه بأسوأ الألفاظ مثل الشيطان والحرامي و قاطع طرق, والمحتال مما يبين مدي الغبن الذي اعتراه من موسي هلال .
    استمعوا الي حديث موسي هلال عن حميرتي في لقاء اذاعي قبل اعتقاله عام 2017:

    استمعوا الي رمضان حجة مستشار ركن التوجيه بحركة العدل و المساواة السودانية في لقاء من الميدان عام ٢٠١٥ عن القاتل حميدتي
    القاتل محمد حمدان دقلو موسى


    اخيرا قبل ثورة ديسمبر استولى على مناجم الذهب في جبل عامر و شارك في المتاجرة بقواته في حرب اليمين، في ظل التغييرات الأخيرة بعد الثورة تم الاتفاق مع القاتل البرهان على تشكيله معين قبل التفاوض مع المدنيين حيث قام بجلب ملشياتة من الغرب إلى الخرطوم، لكي يكون جزء من السلطة القادمة حسب التخطيط، و بحيث يكون كقوه موازنة او شوكة حوت في حال حصل تحرك مضاد من ظابط الجيش الشرفاء.

    التمدد و النفوذ الحالى
    إستفاد القاتل حميدتي من منصبة الحالى و موقعة بالإضافة إلى أن يدخل في الاستثمار في موارد السودان النوعية من ذهب و ثورة حيوانيه مستخدما قوة السلاح و الإرهاب و هشاشة المكون العسكري السوداني الحالى ، حيث قام باستلام معسكرات و اراضي و ممتلكات كآنت تتبع للجيش او جهاز الأمن و المخابرات سابقا ، و الآن يعد من أكبر المشليات عتادا و مال في السودان و ذهب لكي يعقد صفقات مع دول أخرى بشكل منفرد مثل روسيا و السعي خلف إسرائيل و ما زال يحبث عن إضافة أسلحة نوعية من مدرعات و طيران، لكي يكون قوه موازية للجيش السوداني النظامي ، في ظل غفلةو تراخي تام من شرفاء المؤسسهالعسكرية.

    منقول من عدة مصادر






                  

11-15-2021, 03:20 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 7437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: بكرى ابوبكر)


    بالله النكرة ده عنده سيرة ذاتية؟
                  

11-15-2021, 07:54 AM

ياسر مصطفي
<aياسر مصطفي
تاريخ التسجيل: 01-03-2021
مجموع المشاركات: 12

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: ترهاقا)

    لعنة الله عليه القاتل المجرم السفاح *ربنا يورينا فيهم يوم
                  

11-15-2021, 11:49 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 9478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: ياسر مصطفي)

    السيرة الذاتية للقاتل الجنجويدي حميرتي :
    تاريخ الميلاد : غير معروف
    مكان الميلاد : بواسطة داية حبل (غير معروف الجهة) و بلا شهادة ميلاد
    الشهادات: شهادة الوفاة
                  

11-15-2021, 06:35 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: خضر الطيب)

    من سيرة (وعمايل) القاتل حميدتى:

    خطبة القاتل حميدتى لقواته عندما دخل الخرطوم :-
    ” زي ما قلت ليكم البلد دي بَلْفها عندنا نحن أسياد الربط والحل.. مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا.. مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحرابة..!! نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق يفكوا الصادق..! زول ما بكاتل ما عندو رأي..! أي واحد يعمل مجمجة أهي دي النقعة ودي الذخيرة توري وشها..! ويوم الحكومة تسوي ليها جيش، بعدين تكلمنا!!”.


    ونواصل
                  

11-15-2021, 06:45 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: هدى ميرغنى)

    الدعم يا هو الجنجويد (والجميع يعرف ذلك):
    قال الأستاذ علي دينار، وهو محاضر بقسم الدراسات الإفريقية في جامعة بنسلفانيا، لموقع Middle East Eye البريطاني:
    «قوات الدعم السريع هو اسمٌ آخر للجنجويد، مُعاد تغليفها بزيٍ جديد، مع موارد أكثر، تمكَّنت من الحصول عليها محلياً وكذلك من الخارج..وأضاف:
    «قوات الدعم السريع هي دولة داخل الدولة. فلديها استثماراتها الاقتصادية، ولديها علاقاتها السياسية مع الدول. هنالك الكثير مما يدور».

                  

11-15-2021, 08:57 PM

هدى ميرغنى
<aهدى ميرغنى
تاريخ التسجيل: 10-27-2021
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: السيرة الذاتية لقائد مليشيا الجنجويد الم� (Re: هدى ميرغنى)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de