منقوووول...من واتساااب للفائدة!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 00:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2022, 04:37 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منقوووول...من واتساااب للفائدة!

    اعتقال رموز ثورة 19 ديسمبر 2018 بالبلاغات الكيدية والتأمر ودفن الليل آب كراعا برة هو نوع من الاستهانة بثورة الشعب والشباب ..* هناك من قال أن وظيفته في الأمن هي مغتصب رجال ..ولم يحاكم أحد ..* هناك من قال ان وظيفته في الأمن هي قبض الارواح وأنه نكير ولم يحاكم احد ..* هناك من ادخل السيخ في دبر الرجال ولم يحاكم أحد ..* هناك من قال في بيوت الأشباح هنا الله مافي ولم يحاكم أحد ..* هناك من اعترف صوت وصورة وقال أنه أعدم 28 ضابط في الشهر الحرام وفي لليلة القدر 28 رمضان ولم تقدم له حتى التهمة من سلطة القضاء..ولم يحاكم أحد ..* هناك من اعترف بسفك الدماء والفساد وقتل الأبرياء والمدنيين بالمئات ولم يحاكم أحد ..سبحان الله ..معظم الجرائم التي ارتكبت خلال فترة عصابة الإسلاميين اعترافتها موثقة في لقاءات مختلفة صوت وصورة..علي مدار الثلاثون عاما ولم يحاكمتجاوزات كثيرة جدا حدثت خلال فترة الاسلاميين خصوصا جرائم الخيانة العظمي والقتل وخيانة الامانة معظمها تؤدي أحكامها إلي غرفة الإعدام (المشانق) أو ساحة الإعدام بالرصاص (الدروة) .. والم يحاكم احد ..مع العلم أن تلك الجرائم مرة عليها أقل شي ثلاث سنوات من نجاح الثورة ولم يحاكم أحد ..*السؤال الآن* ..*من يحاكم من* ❓ *اشرفون*🔥🔥 -------------------

    (عدل بواسطة هشام هباني on 02-12-2022, 04:11 PM)
    (عدل بواسطة هشام هباني on 02-12-2022, 04:12 PM)







                  

02-10-2022, 04:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    .*في الذكرى ال(١٤) لوفاة المغنية المناضلة ميريام ماكيبا"*
    *مريم ماكيبا كرست حياتها وأغانيها لمحاربة نظام التميز العنصري*

    *أفريقيا الجميلة(ماما أفريكا):*

    *بقلم/ احمد اسماعيل (حمادي)*

    هي رمز أفريقي لا يقل شهرة وأهمية وتاثيرآ عن الزعيم نيلسون مانديلا،قائد ثورة السود في جنوب أفريقيا ضد التمييز العنصري، فهي أيضاً حملت بين جوانحها آلام ابناء جلدتها الذين اضطهدهم البيض يوم كانوا لا يرون فيهم أكثر من عبيد.
    ولئن كان كان مانديلا قد حمل جمرة التمييز العنصري ٢٧ سنة بين القضبان في سجون نظام بريتوريا العنصري،فقد حملتها هي بين جنبيها ومضت تطوف بها أرجاء العالم طوال(٣١) سنة من المنفى.
    ماتت مريم ماكيبا،المغنية الجنوب أفريقية التي كرست كل حياتها وأغانيها وحفلاتها لمحاربة نظام يفرق بين الناس لمجرد اختلاف ألوانهم،حتى إن آخر حفلة أحيتها ليلة الأحد ٩ نوفمبر / تشرين الثاني في إيطاليا ولفظت أنفاسها بعدها، كانت لصالح ستة أفارقة سود قتلوا في سبتمبر/ أيلول الماضي على يد "الكامورا"،وهي تنظيم المافيا الذي ينشط بمدينة نابولي(جنوب إيطاليا)ونواحيها.
    ماكيبا أيضا في حفلتها الاخيرة،التي سقطت مباشرة بعدها بأزمة قلبية وهي العجوزذات ال(٧٦) عاما،تضامنت مع الكاتب الإيطالي روبرتو سافينو الذي تلقى بدوره تهديدات من منظمة"الكامورا".

    *بؤس وموهبة:*
    ولدت الطفلة "زينزي" وهو اسمها الحقيقي، وهو تصغير لاسم "اوزنزيل " الذي يعني" لا تلومن إلا نفسك"، في الرابع من مارس/آذار ١٩٣٢م في ضاحية سويتو خارج جوهانسبرغ.
    مريم ماكيبا موهبة صنعها البؤس والتمييز العنصري( الفرنسية- أرشيف)
    منذ السنوات الاول من عمرها، بدأ البؤس والشقاء يحومان حولها،فقد مات ابوها وهي ابنة خمس سنين،وعاشت طفولة تعيسة مع امها وهي التي كانت تشتغل من أجل أن تؤمن لها أسباب العيش.
    ولأن من البؤس ما يصنع المواهب ويفجر الطاقات،فقد بدأت"زينزي"الغناء في حفلات وانشطة الكنيسة وكذا في حفلات الزفاف،وكانت تلك أولى الخطوات التي بزغ معها نجم مغنية ستحمل آلام وآمال قارة بأكملها، وتصبح رمزاً من رموزها سفيرة لموسيقاها في العالم،حتى أصبحت تلقب"ماما افريقيا".
    في بداية الخمسينيات من القرن العشرين أصبحت تشق أجواء الشهرة بأغانيها التي بثتها لواعج المضطهدين من ابناء بلدها وجلدها ولونها، وشيئا فشيئا بدأت تجر عليه غضب السلطات إلى أن تقرر نفيها خارج البلاد وتجريدها من جنسيتها!.

    *في العالم الجديد:*
    وفي عام ١٩٥٦م قادها القدر بعد لجوئها للولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تصبح عضواً في المجموعة الغنائية الشهيرة" منهاتن براذرز" وهناك غيرت اسمها وأصبحت تدعى مريم .وهناك في العالم الجديد"تفتحت لها أبواب الشهرة،وسجلت بعضا من أغانيها الناجحة في الولايات المتحدة مثل اغنية"باتا باتا وأغنية ذا كليك سانغ".
    غنت ماكيبا باللغة الإنجليزية وبلغتها خوسا، وكذا باللغة البرتغالية والإسبانية واللغة اليدويشية،وهي لغة جرمانية يتحدثها ما يقارب (٣) ملايين شخص حول العالم أغلبيتهم اليهود الاشكناز.
    وفي سنوات الستينات من القرن الماضي بلغت أوج أدائها ،وحصدت عدد من الجوائز العالمية ،وكانت أول موسيقية أفريقية تفوز بجائزة غرامي في عام ١٩٦٦م.
    ولأن الشقاء أبى أن يفارقها ،فقد حاولت سنة ١٩٦٠م العودة إلى جنوب افريقيا لتحضر جنازة والدتها ،لكن سلطات بريتوريا كان لها رأي آخر،فذرفت "ماما افريقيا"دموعها بعيداً عن جثة أمها وقبرها !
    وفي عام ١٩٦٨م وبعد حياة زوجية سابقة مع عازف الجاز هوج ماسيكيلا من أصل ستوكلي كارميكايل، مما خلق لها متاعب في بلد تمثال الحرية أجبرتها على الانتقال نيلسون مانديلا وصف ماكيبا بأنها "سيدة الغناء الأولى في افريقيا".
    وقعت ماكيبا من جديد إذن ضحية التمييز العنصري لكن هذه المرة في الولايات المتحدة الأمريكية، رغم أنها بلغت من شهرتها الفنية في هذا البلد أن غنت إلى جانب الشقراء مارلين مونرو في ذكرى ميلاد الرئيس الأمريكي جورج كنيدي.

    *وممثلة أيضاً:*
    في سنة ١٩٨٥م حصلت على وسام ثقافي وأدبي فرنسي رفيع، لكن القدر شاء أن تمتزج لها فرحة هذا التتويج بألم فقدان عزيز، حيث ماتت في السنة نفسها ابنتها الوحيدة عن عمرها يناهز (٣٥) عاما.
    عملت في التمثيل والتأليف والتلحين، ولعبت أدواراً في عدة أفلام من بينها الشريط الوثائقي "العودة إلى أفريقيا" الذي تناول فيه مخرجه الأميركي ليونيل روغوزين مأساة التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.
    كما مثلت سنة ١٩٩٢م دور الأم"انجلينا"في فيلم"سفارينا" الذي يتناول بدوره موضوع التمييز العنصري في بلادها ،وحملة التهجير التي تعرض لها أبناء بلدتها الأصلية.
    وكان على سفيرة"سيدة الغناء الأولى في جنوب أفريقيا"
    - كما وصفها مانديلا . أن تنتظر عقوداً من الزمن حتى يتحرر هو من السجن ويتغير نظام الحكم ويتولى الرئاسة في البلاد ويدعوهم هو شخصياً عام ١٩٩٠م للعودة ومعانقة التراب الذي رضعت منه الغناء!.
    بدأت مناضلة ضد التفاضل بين الناس بألوانهم، حاربته في الداخل والخارج،أنهت حياتها فوق خشبة المسرح وهي تغني قائلة لا للتمييز العنصري ،إنها حقآ"ماما أفريقيا" 😭

    *ولد في ٤ مارس ١٩٣٢م*
    *ماتت في ٩نوفمبر ٢٠٠٨م، عن عمر يناهز ال (٧٦) عامآ* بمستشفى كاستل فولتورنو بإيطاليا بمرض قلبية مفاجئة، بعد حفل أقامته في إيطاليا،والذي ابلغ مدير دعايتها محطة:توك راديو
    ومريم ماكيبا أحد أهم اصوات المناهضة لنظام الفصل العنصري ،ودفعت ثمنا...

    مريم ماكيبا أسطورة الغناء في جنوب أفريقيا،كانت مغنية و ممثلة و كاتبة و سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة وناشطة في الحقوق المدنية.
    الإقامة: جنوب افريقيا
    الزوج: ستوكلي(١٩٦٩-١٩٧٨):هيوما سيكيلا(١٩٦٤-١٩٦٦)


    *معآ للعودة إلى الذات:مشروع الباناافريكانيزوم*

    *شكراً يا رفيق:Julius mwalimu Nyerere*

    🪘🎷🎻🎺🎻🎺🎷🪘🕊️🕊️

    [email protected]
    *المحطة:الخرطوم*
    التاريخ: الخميس
    الموافق٢٠٢٢/٢/١٠م
    # مدن السودان تنتفض
    # مليونية ١٠ فبراير
    # الثورة مستمرة والنصر اكيد

    *تحياتي/ زعيم المفكرين ود برو*




    🦂

    (عدل بواسطة هشام هباني on 02-10-2022, 05:01 PM)

                  

02-10-2022, 04:40 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *🔥الحوار التفاكري حول قضايا الثورة السودانية*🔥
    ——————————————-
    *نذكر الآن جميع الشهداء كل من خطَّ على التاريخ سطراً بالدماء كل من صاح بوجه الظلم لا لا*
    *حرية سلام و عدالة*
    *ومدنية قرار الشعب*
    ➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
    *في إطار مواصلة منظمات المجتمع المدني السودانية في طرح القضايا السودانية الراهنة سوف يستضيف كل من المائدة المستديرة للسودانيين في المملكة المتحدة و الرأي الحر شارك بصوتك و رابطة المحامين و القانونيين في المملكة المتحدة و مجموعة مناهضة الإنقلاب في مدينة بيرمنغهام*:
    *الأستاذ/ منتصر عبد الماجد رئيس صحيفة مداميك الإلكترونية و ذلك في يوم الأحد الموافق 13 فبراير 2022م من الساعة السابعة (7) مساءً بتوقيت لندن .. التاسعة (9) مساءً بتوقيت السودان*.

    *فى لقاء تفاكري بعنوان:*.
    *المسؤولية الثورية للإعلام السوداني.*

    *سوف يعقِّب على الحوار التفاكري حول المسؤولية الثورية للإعلام السوداني الأستاذ / شوقي عبد العظيم*.

    *الأجندة المقترحة للحوار*:
    1- *لمحة تاريخية عن الإعلام السوداني*.

    *2- الواقع الحالي للإعلام السوداني و كيفية تعامله مع قضايا الثورة من حيث ضبط المصطلحات الإعلامية*.

    *3- الآفاق المستقبلية للإعلام السوداني*.

    *سوف يتم نقل هذا الحوار التفاكري عبر رابط الزوووم التالي*:

    Meeting ID: 6280089462
    Meeting passcode: 62aNFX

    https://us02web.zoom.us/j/6280089462؟pwd=L0k4djF1SWFWTlFUdFpwSC9VckJKdz09https://us02web.zoom.us/j/6280089462؟pwd=L0k4djF1SWFWTlFUdFpwSC9VckJKdz09

    *كما سوف يتم نقل اللقاء عبر الصفحة الخاصة بالمائدة المستديرة و بمنبر الرأي الحر-شارك بصوتِك و بكل الصفحات المتاحة للأجسام المشاركة في هذا النشاط:*
    https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=1261357011029625andid=100057085514055andsfnsn=scwspwahttps://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=1261357011029625andid=100057085514055andsfnsn=scwspwa

    *اللجنة الإعلامية المشتركة*.

    *الأحد- 13 - فبراير 2022م*.
                  

02-10-2022, 04:42 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    وردنا_الآتي ...

    بيانات الضابط الحاقد الضرب الثوار في محطة السكة حديد عطبرة وأمر بالأمس بإطلاق البمبان علي التروس في الكبرى
    عقيد آدم زكريا
    كان مدير شرطة المعادن وإنتقل لي شرطة انابيب البترول وحاليا شرطة الطواري إترقي لي عقيد في شهر يناير من دارفور من نيالا ليه أكتر من خمسة سنة في عطبرة عضو في مجلس إدارة نادي الأمل متزوج ولديه إبنة وإبن كان يسكن حي المطار مربع ٦ ورحل الي مربع ٣
    كوز عنده آبار ذهب في منطقة وادي العشار سائق عربية كوريلا 2007 .
    #الشرطة_في_خدمة_الشعب
    هذا الشعار الذي يزين كل أقسام ومراكز الشرطة ليس مجرد عنوان فضفاض فحسب، بل هو يحمل في طياته معاني سامية وعميقة وابعد، لأنه يشعرك بالطمأنية والأمان،،، الشرطة هي الجهة الوحيدة التي يلجأ لها المواطن عند حدوث اي تجاوزات له من اي جهة وفي أي مكان وزمان،، وذلك عبر لجوئه لها سوي كان عبر زيارة أقرب مركز شرطة يقع في دائرته سوي كانت سكنية او عملية، أو عبر الاتصال على رقمهم الموحد،، ولكن للأسف في السنوات الماضية تم التغول على مهام الشرطة من الجهات الأمنية الأخرى والموازية التي شكلها النظام البائد، فاربكت الشرطة وخاصةً في عملها،، لأن الشرطة كانت تتعامل مع المواطن بإحترافية لأنها هي الوحيدة الأقرب له وجدانياً عن باقي التشكيلات الأمنية الأخرى والتي تتعامل مع المواطن بعنف زائد،، ما حدث ولا زال يحدث إبان هذه الثورة العظيمة وجريمة فض اعتصام القيادة العامة القاسية، كانت هنالك تدخلات معيبة من كثير من القوات الأمنية والمليشيات الشرطة في مهام الشرطة والتعامل مع المتظاهرين بعنف مفرط مما زعزع ثقة المواطن بشرطته والتي كان من المفترض تحميه وتحمي مسيراته السلمية.

    #بتعرفوناا_كويس
    #لجاان_مقااومة_عطبرة
    #الردة_مستحيلة
                  

02-10-2022, 04:42 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    #عاجل
    إستشهاد شاب من سورتود (عاطف) إثر دهسه من سائق شاحنة مصرية .
    و أفيدكم و حسب مصادر موثوقة أن إتحاد مزارعي الشمالية و المدفوع له من برطم كان يحرض السائقين المصريين على إثارة الفوضي في ترس الحماداب، و عندما فشلت المهمة، إجتمع برطم في قصره بالخرطوم بوفد قبيلة تقيم في المنطقة و حرضهم على مهاجمة الترس مقابل المال ، لينتقل الشباب الثوري بترسهم للجابرية .
    و كان سائق الشاحنة المصرى الجنسية قد أفلت من ترس الجابرية و عندما وصل لسورتود طارد الشباب بالشاحنة على الأسفلت و خرج على بعد أكثر من عشرة أمتار و دهس الشهيد عاطف رحمه الله .
    إن هذه الجرأة من أجنبي في السودان ليصل به الحال ليطارد الشباب خارج الاسفلت و يقتلهم ما هو إلا نتاج تحريض برطم و إتحاد مزارعيه المدفوع لهم .
    طارد الشباب الثورى السائق المصرى و تم القبض عليه و هو الآن في قبضة الأجهزة الأمنية في دنقلا .
    الشهيد عاطف الآن في مشرحة مستشفي دنقلا .
    و دمه مسئولية برطم و أذيالة .
    رحم الله الشهيد عاطف إبن سورتود الصامدة و غفر له و أسكنه الجنة

    نايف محمد حامد

    #الردة_مستحيلة
    #اغلاق_السودان
    #لا_تفاوض_لا_مساومة_لا_شراكة
    #تتقفل_بس
    #ترس_الشمال
                  

02-10-2022, 04:45 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *قوات الدعم السريع تعرض عليها مبالغ مالية أسر الشهداء تتعرض لضغوط وتهديد بشأن العفو عن القتلة*

    فبراير 10, 2022
    الخرطوم : نبتة نيوز

    *كشفت نائبة رئيس منظمة أسر الشهداء أميرة بابكر، والدة الشهيد محمد مطر، عن تعرض بعض أسر الشهداء إلى ضغوط للعفو عن قاتلي ابنائهم*.

    *في وقت، اوضحت أميرة، لـ”الإنتباهة” ان بعض هذه الأسر عرض عليها مبلغ مالي*.
    *لافتة إلى ما حدث لأسرة من اسر شهداء مجزرة الأبيض بعد إصرارهم علي مواصله التقاضي تعرضوا لهجوم علي منزلهم وترويع افراد الأسرة وحالات مشابه لمحاولات ضغط علي الأسر*.
    *وأكدت أن جميع الاسر موقفهم واحد وهو عدم المساومة في دماء أبنائهم*.
    *وحول الجهات التى تقوم بالضغوط قالت: “فى أسرة واقعة شهيد مجزرة الابيض ، تم الضغط والهجوم من قبل قوات الدعم السريع*.
    *أما باقي الأسر ففى بعض الاحيان يظهر أشخاص من غير هوية واضحة*”.
    *وفي الأثناء شدد فرح عباس رئيس منظمة اسر الشهداء ان الشعب السودانى هو صاحب الحق الاصيل فى قرار اما العفو او الدية او القصاص*.

    *وقال فرح ان اسر الشهداء مؤمنة ايمانا تاما بان هؤلاء العسكر وخاصة البرهان الذى فض الاعتصام رغم وعده بعدم فضه وتكررت نفس المسألة في وعده بتسليم السلطة للمدنيين ورفض تسليمها*.

    *وجدد رفض التفاوض مع من لا يملك عهدا، قاطعا بان جل الاسر متمسكة بالقصاص ولا بد من تأسيس دولة القانون حتى لا يكون هناك إفلات من العقاب*.
    *وذكر فرح ان هناك اشخاص يأتون عن طريق مبادرات يطرحون فيها العفو*.

    *وأضاف: “عندما تاتى هذه المبادرات انا اطلب من مقدميها أن يطلبوا من الجانى الكف عن القتل لأن العكس هو كأنك تطلب من الجانى ان يقتل وتبحث له عن العفو*”.

    *وأشار الى أن الموضوع واضح فى الدين الذى منح خيارات القصاص او الدية أو العفو*.

    *وقال فرح، إن أسر الشهداء على قلب رجل واحد بدليل انه لم يطالب أحد في جميع المحاكمات التى تمت بالدية، وطالبوا جميعا بالقصاص*.

    *وأكمل: “هذا ما يخيف هؤلاء ويجعلهم متمسكين بالحكم*”.

    *واضاف ان طول البقاء على الكرسي لن يعفيهم*.

    *واردف: “لا أدري كيف يمكن ان تعفو ويكون الجاني حراً طليقاً*”.
                  

02-10-2022, 04:46 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🧿السفيرة الأمريكية بالخرطوم تعلق على اعتقال وجدي و خالد




    قال القائم بالأعمال الأمريكي، لوسي تاملين، تعليقا على القبض على وجدي صالح وخالد عمر يوسف، إن الاعتقالات والاحتجاز التعسفي لشخصيات سياسية ونشطاء المجتمع المدني والصحفيين تقوض الجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية في السودان.
                  

02-10-2022, 04:47 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    * قادة من حركات سلام جوبا اشتروا عقارات بحي المهندسين بامدرمان فاقت (2) مليون دولار*


    آخر تحديث فبراير 10, 2022


    الخرطوم : نبتة نيوز

    *علمت مصادر موثوقة عن اقدام قيادات في حركات دارفور الموقعة على إتفاق سلام جوبا لشراء عدد من العقارات السكنية بمدينة أمدرمان بتكلفة فاقت مليوني دولار* .

    *حيث أشتري “م” وهو قيادي ومسؤول بارز فى الحكومة عقارين أحدهما في “المهندسين ” والآخر في مدينة النخيل مربع “18” بتكلفة قدرت ب “1.5” مليون دولار*
    .*نما أشتري قيادي آخر ويدعي “ج ” عقارًا بمدينة “النخيل” بحوالي “800” ألف دولار*.

    *وحسب المصدر الذي تحدث ” للفلاسفة نيوز” ينشط عدد من الوسطاء وسماسرة العقارات على مساكن القيادات لتوفير الأراضي والعمارات بالعروض الدولارية التي يطلبونها مما ساهم فى تحريك أسواق العقارات التي كانت تعيش فى كساد*.
                  

02-10-2022, 04:49 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *✍🏼 هاجر عبدالله*


    *📌 برطم قاعد في دنقلا جاب الفلول واداهم قروش واسلحة بيضاء وقاليهم فضوا التروس وحميدتي سلح بعض العرب الرحل لفض التروس و هتك النسيج الاجتماعي*





    ⁧‎#مليونيه 14 فبراير | ⁧‎#الردة_مستحيلة
                  

02-10-2022, 04:50 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حزب الامة القومي
    مؤتمر صحافي حول الراهن السياسي
    10 فبراير 2022

    كلمة اللواء فضـل الله برمة ناصـر رئيس حزب الامـة القومي المُكلف
    تداعيـات الأزمة الراهـنة ومآلاتـها والمـخرج الوطني الآمـن


    الرحمة والمغفرة لشهداء شعبنا، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والحرية للمعتقلين، والتحية لشعبنا الصابر والمثابر والمتطلع لحكم مـدني ديمقـراطي شبابا وشيبا نساءا ورجالا.
    أقـول : تشهد بلادنا أزمة سياسية حادة جدا، أفرزت واقعا سياسيا أكثر تعقيداً نتيجة للتحديات الكبيرة، التي عمقتها القرارات الانقلابية في 25 إكتوبر، وتداعيات الإنقسام السياسي، والعنف المفرط في مواجهة المواكب السلمية، ولم يفلح الاتفاق السياسي بين رئيس الوزراء المستقيل والقائد العام للقوات المسلحة في إزالة حالة الإنقسام والاستقطاب، وإصطدمت كل المبادرات بحالة إنسداد الآفق، وفاقم الوضع الاقتصادي المُنهار من الأزمة، مما يتوحب علينا تقديم إجابات وطنية جادة للأزمة الراهنة، التي تطاولت، وزادت تأزما، وأصبحت تهدد بإنهيار الدولة.

    أولاً: تداعيـات الازمة ومآلاتها:
    1. التشخيص السليم للوضع الراهن في السودان عقب القـرارات الإنقلابية في 25 إكتوبر 2021، هو أن الإنقلاب واجه رفضاً شعبياً واسعاً، وضغوط إقليمية ودولية نزعت منه أي شرعية، وبعد ثلاثة أشهر إستنفد الإنقلاب شروط بقائه وعجزه عن تقديم أبسط ضروريات الحياة في ظل إنهيار إقتصادي وأزمة سياسية تتفاقم على مدار اليوم، فليس هناك مشروع سياسي وإنما فقط جلوس على كراسي السلطة وقمع المعارضين، ولا يستطيع مؤيديه الدفاع عنه ناهيك عن إتساع دائرة مقاومة الإنقلاب.
    2. المقاومة السلمية التي إنطلقت منذ 25 إكتوبر وحتي اليوم أحدثت حراكاً ثورياً جسدته المواكب الحاشدة والوسائل النضالية المتنوعة مما أوقفت خطوات الانقلاب والعجز الكامل عن إدارة شئون الحكم فقرر قادته مواجهة المواكب بالعنف المفرط مما نتج عنه أكثر من 75 شهيد ومئات الجرحى والمصابين وعشرات المعتقلين والتورط في إنتهاكات لحقوق الانسان والحريات العامة وفي مقدمتها حرية الصحافة والإعلام، والعجز عن حماية المدنيين خاصة في دارفور، هذه المقاومة تعبر عن حقيقة حيوية وثورية هذا الشعب وإيمانه العميق بالديمقراطية والحرية.
    3. مطالب الشعب المشروعة هي الحـرية والسـلام والعدالة والديمقراطية، وذلك عبر حكم مدني ديمقراطي خلال الفترة الانتقالية، يصنع دستوراً يعبر عن الشعب في مؤتمر قومي دستـوري ويفتح الباب أمام إنتخابات حرة ونزيهة لكي يختار الشعب من يحكم السـودان، تحقيق هذه المطالب رهين بوحدة قوى الثورة والتغيير والتوافق على مشروع وطني.
    4. السودان اليوم يمر بأخطر أزمة سياسية أبرز ملامحها تتمثل في تعثر الإنتقال وتقويض الوثيقة الدستورية، والصراع السياسي القائم على الإقصاء ونفي الآخر، وعودة مظاهر النظام المباد ومشروعه التمكيني، والتدخلات الخارجية الخبيثة، والمشاكل الاجتماعية المتفاقمة لغياب العدالة الاجتماعية، والصراعات القبلية، والوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، والانفلات الامني، وغياب الحريات وإنتهاكات حقوق الانسان.
    5. الأزمة السياسية خلقت أزمة اقتصادية بشكل لا يوصف، إذ تشهد أسعار السلع تصاعداً وتفاوتاً كبيرين نتيجة غياب الرقابة وقلة الإنتاج، وتوقف المنح والإعانات الخارجية، وتتفاقم مشكلة القطاع الزراعي الذي تعول عليه الدولة كثيراً في مسألة الصادرات، في ضوء زيادة أسعار الكهرباء، وللأسف، فإن الدولة غير مدركة لأثر تلك القرارات من ناحية أنها ستؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، فضلاً عن مساهمتها في تدفق عملات خارجية تدعم ميزان المدفوعات، وقد قوبلت تلك القرارات باحتجاجات واسعة من قبل المزارعين في مناطق الإنتاج، حيث أغلق مزارعو الإقليم الشمالي طريق شريان الشمال، وفشل الموسم الزراعي في المشاريع المروية لزيادة تكلفة التحضير، عطفا على تدني تحويلات المغتربين بسبب توقف عمل بعض المصارف العالمية. مما تسبب في تعطيل للحياة العامة لاسيما الدراسة في الجامعات والمدارس وهجرة اعداد كبيرة من السودانيين.
    6. النظام المباد قضـى على الدولة وأفسد مؤسساتها حيث خلق إختراق حزبي لمؤسسات الدولة مما يطلب عملية تطهير واسعة، وتمكين جعل الحزب الحاكم وكالة حكومية تتغذى من إمكانيات الدولة، وإنشاء أجهزة موازية لأجهزة الدولة، وقد كشفت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو على حجم الأموال المنهوبة والتمكين، ورغم ما صاحب عمل اللجنة من قصور الا أنها قد إتخذت قرارات ثورية وضعت بموجبها يدها على فساد رموز من النظام المباد، إن إستمرار إزالة التمكين وتفكيك بنية الحزب الواحد لصالح الوطن إلتزام ثوري ودستوري وسياسي لابد من الوفاء به، وأن إي ردة عن تفكيك النظام المباد ستكون عواقبه لا تحمد عقباها.
    7. أصبحت الأزمة السودانية مصـدر قلق اقليمي ودولي، مما فتح الباب أمام التدخلات الخارجية في الشان السوداني الامر الذي يهدد السيادة الوطنية، وتسابق بعض الدول نحو البحث عن أزرع لها لتمرير أجنداتها مما ساهم في التشرزم والانقسامات لا سيما إسرائيل، في المقابل هناك بعض الدول والمؤسسات الدولية التي تدعم التحول الديمقراطي وتعمل على الإستقرار والسلام في البلاد، هذه الجهود الحميدة تجد منا الدعم والتقدير.
    8. بفعل الإنقلاب تدهورت العلاقة المدنية العسكرية، صحيح إنحازت القوات المسلحة الي الشعب في ثورة ديسمبر المجيدة، ولكن نتيجة للصراع المدني العسكري خلال فترة الشراكة الانتقالية الذي بدوره أدى للإنقلاب، والعنف المفرط للمتظاهرين أضـر كثيراً بهذه العلاقة، مما يستدعي إعادة النظر بشكل موضوعي الي هذه العلاقة في إطار الانتقال الديمقراطي الذي يحدد الأدوار التي ينبغي أن تقوم بها القوات المسلحة وفق قانونها والاعراف الدولية في حماية الدولة المدنية والحفاظ على أمن وإستقرار البلاد، وإعتماد صيغة لهذه العلاقة بما تقتضيه الفترة الانتقالية التي تجابه بتحديات أمنية وسياسية وسيادية.
    9. الاجيـال الشابة التي صنعت الثورة ادخلت دماء جديدة فى العمل السياسي السوداني، فقد لعبت لجان المقاومة دوراً مهماً في جعل جـذوة الثورة مشتعلة والمطالب حاضرة، وأظهرت درجة عالية من الوعي والحماس والحيوية، تمثل رصيدا وتراكما إيجابيا في مسيرة شعبنا نحو الديمقراطية، إننا إذ نؤكد على الدور المحـوري للجان المقاومة في الثورة فإننا نطالبهم بوحدة الصف والكلمة والعمل المشترك مع القوى السياسية بغية تكامل الأدوار لترجمة المطالب والأهداف الي برنامج سياسي للإنتقال، ونحذر من مغبة الإنقسامات وسطها التي تعمل عليها بعض الجهات.
    10. إتفاقية السلام تواجه بتحديات وتعقيدات أساسية في التنفيذ، خاصة الترتيبات الأمنية، وعودة النازحين واللاجئين، والتفلتات الامنية في دارفور ، والإستقطاب في شرق السودان وشماله، وإنقسامات أطراف السلام، والفراغ الدستوري، كل ذلك يهدد إتفاقية السلام، مما يتوجب ضرورة عقد مؤتمر قومي للسلام تضمن مخرجاته في الدستور الانتقالي.
    11. كان من المأمول الشروع في صناعة دستور دائم للبلاد خلال الفترة الانتقالية بإنشاء مفوضية صناعة الدستور والمؤتمر القومي الدستوري، ولكننا اليوم نحتاج الي دستور إنتقالي أولاً يضع في الاعتبار مطالب الشعب ومهام الانتقال مرجعيته الوثيقة الدستورية واتفاق جوبا للسلام.
    12. الانتخابات كعملية ديمقراطية ضرورية لتحديد من وكيف يحكم السودان، ولديها إستحقاقات أساسية ترتبط بالوضع الدستوري المتفق عليه، والتوافق على ترتيباتها الفنية والسياسية، من قانون ومفوضية وتعداد سكاني، وسلام وأمن وكفالة حريات، وإصدار قانون يمنع المؤتمر الوطني وأحزاب السدنة من خوض الانتخابات الاولي لما حققوا لأنفسهم من إمتيازات غير مشروعة.

    ثانياً: المخـرج الوطني الآمن:
    1. قدمنا في حـزب الأمة القومي "خارطة طـريق لإستعادة الشرعية وإكمال المرحلة الانتقالية" وقد وجدت ترحيب العديد من الجهات، وقد شكل المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير لجنة لتطويرها والتي تكللت بإعتماد رؤية سياسية لقوى الحرية والتغيير تحت عنوان "الطريق لهزيمة الانقلاب وإنجاح الانتقال المدني الديمقراطي" والتي تمثل موقفاً للتحاور والتوافق السياسي، نآمل من كل القوى المؤمنة بالتحول الديمقراطي الإلتقاء حول مضامينها في مائدة مستديرة، ورسم خارطة طريق للوصول للحكم المدني الديمقراطي.
    2. بذلت بعثة يونيتامس مجهوداً مقدراً في مشاورات مع عدة جهات في سبيل إيجاد قواسـم مشتركة بين السودانيين، ورغم تطاول عملية المشاورات، الا اننا نآمل أن تدعم البعثة بشركاء إقليميين ودوليين أكثر تأثيراً على الأطراف لا سيما دول الترويكا والاتحاد الافريقي والدول الشقيقة، كما نآمل أن يطرح ملخص المشاورات في المائدة المستديرة اعلاه والتي تضم أصحاب المصلحة في التحول الديمقراطي.
    3. إن المخرج من الأزمة الراهنة يطلب المرونة والتنازلات والواقعية في الإتفاق على الحد الأدنى، وتجنب الراديكالية والتطرف في المواقف، نظراً للمخاطر الجسيمة التي تحدق بالبلاد، واجبنا أن نوقف العنف والقتل والتعسف والإنهيار الإقتصادي وتحقيق المطالب المشروعة بأقل ثمن، وفق نهج قومي يقوم على الأتي:
    أ‌. توفير المنـاخ المناسب لحل سياسي مجد بالوقف الفوري للعنف، وتقديم المتورطين في قتل المتظاهرين للمحاكمة العادلة، وإطلاق سراح كل المعتقلين، وكفالة الحريات، وإلغاء القرارات التي أعادت النظام المباد.
    ب‌. وحدة قـوى الحرية والتغيير على أسس الرؤية السياسية والبناء التنظيمي الذي يرسخ المشاركة الفاعلة لكل مكوناته دون إقصاء، وفتح التحالف لكل المؤمنين بأهدافه، والتنسيق مع كافة قوى الثورة والتغيير المؤمنة بالتحول الديمقراطي.
    ت‌. تجسير الهـوة بين الاطراف بإعلان حسن النوايا، وإعادة الثقة والنظر للمصلحة الوطنية، والاستعداد للجلوس في المائدة المستديرة، لكي يقدم كل من الأطراف رؤيته للحل دون تخوين أو إقصاء.
    ث‌. التوافق على التعديلات الدستورية في مشروع الدستور الإنتقالي الذي يشارك فيه أصحاب المصلحة في التحول الديمقراطي، ويتضمن قضايا الانتقال الاساسية واهمها مسألة إصلاح قوانين الخدمة العسكرية والأمنية والمدنية والدبلوماسية.
    ج‌. الحل والمخرج سوداني سوداني بتواضع السودانيين على شخصيات وطنية وسيطة بين الفرقاء، على أن تلعب بعثة يونيتامس دوراً مسهلاً ومساعداً بدعم الشركاء الإقليمين والدوليين.
    ح‌. التوافق على هياكل السلطة الانتقالية والطريقة المثلى لتشكيلها، وفي مقدمتها المجلس التشريعي والحكومة التنفيذية والمجلس السيادي والمفوضيات والحكومات الولائية.
    خ‌. الإتفاق على الاصلاح العاجل في المنظومة العدلية، وتشكيل مجلس القضاة العالي ومجلس النيابة العامة والمحكمة الدستورية.
    د‌. تشكيل لجنة تحقيق هجين (وطنية ودولية) للتحقيق في المجازر والانتهاكات التي تمت منذ فض الإعتصام وحتى اليوم.

    ثالثاً: ما ينبغـي عمله:
    1. على قـوى الحرية والتغيير إجراء تقييم شفاف للأداء السياسي وللحكومة التنفيذية خلال الفترة السابقة وينشر للرأي العام، والدعوة الي تضميد الجراح وفتح صفحة جديدة تستوعب كل من وقع على إعلان قوى الحرية والتغيير.
    2. على أبنائنا في لجان المقاومة إدراك الفرصة التاريخية لتحقيق المطالب بالمشاركة في العملية السياسية، وتجنب الانقسامات وأصحاب الأجندات الذين يسعون الي الإنقضاض على لجان المقاومة وزرع الفتنة فيما بينها، وخلق فجوة بينها وبين القوى السياسية.
    3. على المكون العسكري الإعتراف بفشل الإنقلاب، والإستجابة لرغبة الجماهير في حكم مدني ديمقراطي، وتقنين العلاقة المدنية العسكرية بما يضمن حيادية الجيش في الصراع السياسي وتطوير قدراته للقيام بدوره الأمني والعسكري.
    4. على القوى السياسية الوطنية أن تعي خطورة المرحلة التي يمر بها السودان، وأن تسهم إيجاباً في إستقرار الفترة الانتقالية، والاستعداد للإنتخابات بإصلاحات حزبية حقيقية والتواصل الجماهيري وتقديم برامج سياسية بدلاً عن المماحكات السياسية.
    5. على المجتمع الاقليمي والدولي دعم عمليات التحول الديمقراطي، والنأي عن صراع المحاور والنفوذ نتيجة لهشاشة الاوضاع في السودان.
                  

02-10-2022, 04:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    تم القبض على سائق الشاحنة المصري الذي دهس أحد ثوار ترس سورتد بالولاية الشمالية مما أدى لوافتة رحمة الله رحمة واسعة
    التوصية مرفوعة لتروس الشمال الذين قبضو على هذا السايق المرتزق يجب قتلة فوراً وبالطريقة التي ترونها مناسبة فلا تنتظرو من القانون أن يأتي لكم بحقكم
    فحكامكم متسلطين على القانون والبلد بأثرها
    و والله إن إحتكمتم إليهم فلن يُحَكِمو لكم إلا صوت العماله للسيسي فهم عبيدة داخل السودان والعبد لن يدوس لسيدة طرفاً مهمآ كان الأمر من أمر جلل
                  

02-10-2022, 04:56 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🇸🇩 شبكة السودان نيوز 🇸🇩📢

    كتب الصحفي على الدالي

    ربما عن قصد تم فتح البلاغات تحت المادة ١٧٧/٢ من القانون الجنائي وهي من المواد التي لايجوز فيها الإفراج بالضمان العادي حسب منطوق المادة ١٠٦
    لذلك تم ترحيل وجدي وخالد وآخرين إلى سجن سوبا .

    لكن هل سيتم القبض على بقية أفراد لجنة إزالة التمكين من الجهات النظامية والحكومية الأخرى ومنهم

    الأمين العام لوزارة الدفاع وهو ضابط برتبة لواء

    لواء في جهاز المخابرات العامة

    وضابط من الدعم السريع

    وضابط من الشرطة

    ومستشار تابع لوزارة العدل

    ومفوض من وزارة المالية

    وممثل لديوان المراجعة العامة ؟

    هذا البلاغ مقصود في ذاته وهذه المادة اختيرت بعناية حتى يتم التحفظ على قادة أصبحوا مزعجين في الفترة الأخيرة .

    بس حميد قال
    اذا سيدت دورب الأرض
    واطأمن على أبوابها
    فكيف تضمن سماء الخرطوم
    سماها الماها كضابة



    --------------------------------------
    | آللهم صلِّ وسلم. |
    | على سيدنا محمد وعلى آله |
    | وصحبه أجمعين |
    --------------------------------------

    🇸🇩 شبكة السودان نيوز

    للإشتراك أرسل كلمة اشتراك عن طريق الواتساب الي هذا الرقم
    0900253506
                  

02-10-2022, 05:07 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هيئة الدفاع عن المتأثرين بالإحتجاز غير المشروع وشهداء القتل الجزافي .

    تنظم
    (مؤتمر صحفي)

    المتحدثون الأساتذة:
    كمال الجزولي
    عبد القادر البدوي
    نفيسة حجر
    المكان : طيبة برس الخرطوم
    الزمان : الأحد ١٣/ ٢/ ٢٠٢٢م الساعة الواحدة ظهراً.

    الدعوة لأجهزة الإعلام
                  

02-10-2022, 05:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    عوض الجاز تحت مرمى نيران المراجع العام والشفافية الدولية!!

    هل كانت مصادفة أن تطرق الصحفى النابه محمد وداعة فى مقاله بالأم س إلى تجاوزات مصفاة الخرطوم متزامنا مع إنتشار تقرير منظمة الشفافية الدولية!!!
    هذه التقارير تؤكد وجود خلل تاريخى فى منهج ادارة هذا القطاع الهام.
    عند سؤالنا للعالمين ببواطن الأمور داخل وزارة البترول جاءت الإجابات متناسقة عن سيطرة المارد الصيني على إقتصاديات النفط السودانى فى مقابل المحافظة على مصالح البلاد الإقتصادية. هذه المعادلة أوصلت هذا القطاع الحيوى إلى مرحلة الكساح والشلل التام.

    الأغرب فى هذا الأمر هو حالة الإجماع عند تفسير حالة الشلل والعجز والربط الوثيق بينها وبين العلاقة المشبوهة بين الشركات الصينية ورجل النفط الأول الدكتور عوض الجاز، لتؤكد القرائن بما لا يدع مجالا للشك (خلال تقرير ينشر لاحقا) إن فك شفرة علاقات الجاز الداخلية والخارجية تظل كلمة السر فى عدم مساهمة هذا القطاع الحيوى فى ضخ الحياة إلى شرايين الإقتصاد السودانى.

    عجز الطاقم الحالى بدأ من السيد وزير البترول إلى وزير الدولة ووكيل الوزارة فى معالجة الأمور العالقة أصبح أمرا لا يختلف عليه إثنان.
    البلاد تعانى الأمرين فى الحصول على العملات الصعبة وكل يوم نصاب بالخيبة فيمن كنا نعتقد أنهم رأس الرمح فى عبور الأزمات.
    حدثنى من أثق به وأنا أعد لكتابة تقرير مفصل عن خبايا إقتصاديات النفط السودانى، إن الدكتور عبد الوهاب عثمان وزير المالية الأسبق (رحمه الله) ذكر لمحدثى أنه لم يمر على الدولة السودانية طوال تاريخها الممتد"أحقد" من الدكتور عوض الجاز.
    بالنسبة لى الولوج إلى عوالم النفط أصابنى بصدمة كبيرة عن مدى درجة سؤ الإدارة المالية فى هذا القطاع التى قذفت بالبلاد إلى حافة الفقر بديلا عن الرخاء والنماء.

    م عثمان

    التفاصيل

    في تقريرها السنوي منظمة الشفافية الدولية تتهم الرئيس البشير وآخرين باختلاس تسعة بليون دولار من اموال بترول السودان ؟

    منظمة الشفافية الدولية منظمة غير حكومية مقرها في برلين وتُعنى بتعرية وفضح ومحاربة الفساد في العالم . وقد تم انشاؤها في يوم الثلاثاء 4 مايو 1993 .

    في يوم الخميس 22 فبراير 2018 ، صدر تقريرها السنوي لعام 2017 ، الذي يحتوي على مؤشر الفساد في كل دولة من دول العالم ، وتحليل للفساد بكل انواعه ، وفي كل دولة على حدة ... الفساد المالي والاختلاس وسرقة المال العام ، الفساد السياسي والاستبداد والقمع الممنهج ، الفساد المجتمعي وتهميش المرأة والمختلف دينياً وإثنياً ، الفساد الاخلاقي والاغتصابات الجماعية والتحرشات الجنسية ، الفساد الديني والغلو والتشدد المقرون بالتطرف ، الفساد الشمولي وقمع الحريات الخاصة والعامة ، وما رحم ربك من مختلف انواع والوان الفساد .

    حاز السودان على 16 نقطة من 100 نقطة ، أي سقوط بدرجة فارس .

    وكان ترتيب السودان 175 من 180 دولة اي سادس افسد دولة في العالم بعد الصومال وجنوب السودان وسوريا وليبيا واليمن ... وكلها دول بها حروب اهلية .

    يؤكد التقرير ان السودان من اكثر الدول في العالم التي تحتاج بيئة الفساد فيها للمحاربة ، حيث يستشري الفساد في (كل) القطاعات والمرافق الحكومية .

    يؤكد التقرير ، بالواضح الفاضح ، إختلاس (راس الدولة) الرئيس البشير ، وكبار موظفي الدولة لحوالي 9 بليون دولار من مداخيل البترول .

    اعطني فساداً أكثر من ذلك ، يا حبيب .

    تجد ادناه مقتطفات ، بلغة العجم ، من تقرير منظمة الشفافية الدولية عن مؤشر الفساد لعام 2017 في السودان ، وخارطة توضح ان السودان من اكثر 10 دول فساداً في العالم .

    يمكنك التكرم بالرجوع للتقرير الكامل على الرابط ادناه :

    https://www.transparency.org/news/feature/corruption_perceptions_index_2017https://www.transparency.org/news/feature/corruption_perceptions_index_2017

    Corruption Perceptions Index 2017
    Sudan
    Rank
    175 / 180
    Score
    16 / 100
    Summary
    Sudan is, without a doubt, one of the most challenging environments for anti-corruption in the world. Corruption is present in all sectors and across all branches and levels of government: … and the head of state and government is believed to have embezzled up to .

    تعليق الفكرة:
    عوض الجاز إسمه الحقيقي هو "عوض احمد أبكر حجر" .. جده لأبيه من قبائل "الفلاتة" نزح والده لغرض الحج من جهات "تشاد" ثم إستقر في شمال السودان وتزوج إحدى "جواري الجاز" والجاز هو أحد أعيان مدينة كريمة وسكن معها في قرية "شبا" وتم إطلاق لقب بت الجاز عليها وإنسحب اللقب على أبنائها فاصبحوا يعرفون بعوض الجاز وهاشم الجاز وكذلك بقية اخوانهم لذلك فهم لايمتون لا بقبيلة الشايقية ولا بأي قبيلة سودانية اخرى بأي صلة لا من قريب ولا من بعيد عكس مايشاع عنه وهذا هو السبب الذي يجعله يحس بالغبن والحقد على الشعب السوداني ولا يشعر بأي إنتماء لهذا الوطن لذلك فهو يتعامل مع ثروات البلد وكأنها غنيمة وأن هذا الشعب لايستحق أن يتمتع بها..
    عوض الجاز عندما كان وزيرا للمالية كاد أن يصدر قرارا بإيقاف مرتبات المعلمين في الإجازة الصيفية بحجة (أنهم كتار وماممكن ياخدوا مرتبات اربعة شهور وهم قاعدين في البيوت) لولا أن تدخل القادة التربويون ونقابتهم واقنعوه بأن الإجارة الصيفية اصلا للطلاب وليست للمعلمين الذين لايطالبون بإجازاتهم السنوية تكرما ولو فعلوا فهو حقهم كبقية موظفي الدولة وانه إن اوقف مرتباتهم في الإجازة الصيفية فإنه لن يجد معلما واحدا لمدارس الحكومة، فإقتنع وتخلى عن إصدار قراره الكارثي.
                  

02-10-2022, 06:03 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)
                  

02-10-2022, 06:08 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    الفائدة الوحيدة التي وجدتها من حكم الإنقاذ العضود أنها فصلتني من عملي وانا في امريكا والحمدلله وأستطيع أن اقول انني لم اقصر في الانتقام لكل المفصولين وكل ضحايا نظام البشير والترابي وكانت أول ضربة وجهتها الى الترابي في آخر زيارة له لامريكا في مايو ١٩٩٢ من داخل الكونجرس حيث قدمت وثيقة تثبت أن الحرب في جنوب السودان حرب جهادية وليس حرب أهلية وخرج الترابي من تلك الجلسة مهزوما وسافر إلى كندا بعد يومين من تلك الهزيمة المرة داخل الكونجرس حيث عاجله في المطار الكندي بطل الكاراتيه هاشم بدرالدين بضربة كادت تودي به والحمدلله أنه عاش وفضح نظام البشير وأكد فشل تجربة الاسلام السياسي. ثم كانت لنا جولات وصولات نشرت معظمها عبر منبر سودانيز اون لاين. وأما بنعمة ربك فحدث وليعلم البرهان وفلول نظام الإنقاذ البائد أننا أنشأنا جيلا من الشباب يحب السودان ويموت حبا فيه ولن يهنأ البرهان وازلامه من هذا الجيل الراكب راسو.. جيل العطاء المشرءب ضراوة ومصادمة. لن تنفعكم صعاليك مصر الذين يصموننا بالعبيد وينهبون ثروات وطن الكنداكات وأحفاد رماة الحدق. اقول قولي هذا ليس لأنني من ضحايا الإنقاذ البائد بل لانني أيضا من ضحايا مصر يا اخت بلادي يا شقيقة!! مصر التي أغرقت مراتع صبانا وغابات النخيل والآثار النوبية والبيوت وتركت اهلي في الظلام حتى الآن خلف سد جبار يمد كهرباءه حتى فلسطين والأردن وإسرائيل ومازالت تخزن مياهها مجانا فوق قبور اباءنا وأجدادنا واثارنا. هل هناك ظلم افدح من هذا؟ على مصر أن تعوض النوبيين عن كل هذا الدمار بإعادة كل النوبيين المهجرين قسرا من ارض أجدادهم وتعويضهم عن كل الخسائر التى اوقعوها بالنوبيين في مصر والسودان وعلى امريكا أن تساعدنا في هذا المطلب العادل وذلك بتخصيص جزء من العون الأمريكي المقدم لمصر سنويا ونحن كمواطنين نوبييت امريكان ودافعي ضرائب يحق لنا أن نطالب ممثلينا في الكونجرس والإدارة الأمريكية أن ينصفونا كضحايا لنظام الإنقاذ وضحايا لمصر.
    نتابع.
    نورالدين منان/ سفير بالمعاش مقيم بأمريكا
    ٩ فبراير ٢٠٢٢
                  

02-10-2022, 08:12 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    أصبر خليهو

    - محمد المرتضى حامد –

    برضي ماقادر أسيبك لما أنساك بشتهيك..
    مع كل دفقاتى الحنينه وكل دمعة شوق سجينه..
    تهاتي بيك روحى الحزينه وأشقى لما تهاتى بيك..

    بالله يا المغتربين والمهاجرين وناس الدياسبورا والمقيمين في البلد الحزين، علموا أبناءكم معاني (بريدك) و (تهاتي) و (مشتهيك) حتى لو بلغتم (شحتفة) الروح ذاتا، فكلمات عينة craving و longing و miss you ما بتوضح الموقف في غرفة عمليات القلب..
    تمام؟
    برضو كلموهم أن مبدع اللوحة أعلاه، شاعر (غاية الآمال) والقائل (من لمسات حنانك خلاص تَمّينا دور)، كان ضابطا بقوات الشعب المسلحة برتبة لواء وأديبا يجيد لغتين ولاعب كرة وإمام مسجد واقتصادي ومثقف من طراز فريد، وقبل ذلك كان أول دفعته بالكلية الحربية (حامل السيف)، كانت تسمى الدفعة بإسمه، لكنها عرفت بدفعة نميري وفي حكاياتنا مايو.

    ترقى حتى رتبة اللواء قبل أن تصبح الرتب سلعا تباع وتنمو في الخلا زي الموليتا وتوزع كالسندوتشات في كناتين الحركات ومواكب الفلول والموز في تماهٍ عجيب مع الزمن المريب.

    قولوا لأبنائكم أن البوليس وسلاح المدرعات، كانت لهما فرق جاز تبهرج ليالي العاصمة، فيها العسكري عازف الساكس التِرِس عبدالله دينق الذي كان يُسكِر نيلها طربا على إيقاع التُم تُم وصولو (المانِسونا) و (حبيبي غاب في موضع الجمال بلاقي)،

    في مس الحرير بلاقي
    في صوت الخرير بلاقي
    في ماء النَمير بلاقي
    مع العندليب بلاقي

    عوض أحمد خليفة، ربيع الدنيا، لم تحُل العسكرية الصارمة دون أن يكتب (خاطرك الغالي) ولم يتردد في أن تذيع أمدرمان (الآن يغنينا عثمان حسين من كلمات عوض أحمد خليفة "عُشرة الأيام")، وهو ذاتو عوض الذي كان يمكن أن يتغدى جيشه في فتّاشه ويتعشى في أي من عواصم الجوار إذا شاء،
    شايف كيف!

    قال في عُشرة الأيام (ما بِصَح تنساها، كأنه ما عشناها، كأنه ما ضمّانا أحلى غرام)..
    قاتل الله الجحود..
    كلام زي جنزبيل السكه حديد وبيبسي السبعينيات اليطلع بنخاشيشك ويرد الروح لناس ال bloatation والديسبيبسيا.
    بالله شوف (ضمّانا) دي كيف!
    حاجه كدا كخيمة دفيئة يعوي في خارجها زمهرير امشير.

    نوستالجي؟
    فيها شنو!
    رومانسي؟
    طيب مالو!

    (عوض) العسكري الماخمج، أصلو ما جاب سيرة الدوشكا ولا الهاوتزر وهو فارسها اليجول في سوحها دفاعا عن الثغور وحماية للأرض والعرض وليس في أزقة الحواري هتكا للعروض وانتهاكا. والذي سمك السماء بلا عمد، لو كان ورفاقه بيننا لما تفرجوا على الحرائر يغتصبن وشبابنا يقتل وتداس رؤوسهم على الأسفلت بأحذية المجرمين أمام قيادتهم التي استجاروا بها فأغلقت بواباتها أمامهم، بل سُدت دونهم حتى مسارات الخروج كي لا ينجو منهم أحد، لكنه زمن الغدر والخزي.

    إبراهيم عوض الذري إبن المفاعل النووي (حي العرب) شدا ب (كنت معاك سعيد)، غالبا مبسوط من جيش كانت تهابه أفريقيا (يحاذره حتفه كأنه حتفه) كما النمل وجيش سليمان، وقتها يسعد (عوض) أن يقال عنه أنه أحد قادة ذلك الجيش الخطير وأنه، في الوقت ذاته، أحد عماليق الرومانسية.
    كان يطل من التلفاز وبجواره العظيم كابلي، نعم كابلي إيفرست، كابلي الهملايا، كابلي عصي الدمع إمبراطور (آسيا وإفريقيا) وصاحب تاج السر الحسن والملايو وباندونج الفتية واللواء حقوقي الحسين تفشى الخبر.
    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    يا اخوانا نحن كِتِلنا جد..
    كاميرات الأستوديو ذاتا كانت فرِحة جزلى تغازل بعضها بعضا وهمست إحداهن لأخرى: دا الزول الغنى لكينياتا وناصر وسوكارنو وجميله بوحيرد قبل أن ندخل زمن هيييي دي مالا! وكابلي ينقرش عوده قائلا بصوت كالكريستال المُسال (حأغني ليكم من كلام حبيبنا عوض " أغلى من عيني واحلى من ابتسامي")، عوض ما قال أنا اللواء المضرجة أكتاف بزته نجوما ومقصات ونياشين لكنه قال (مكتوب في جبيني غرامك وانت عارفو.. باين في كلامي وفي عيني شايفو) ويبتسم لكابلي مُناولا إياه العبير في رفق، شوفتوا شُغل بشرى وبشاره وتشافي وإنييستا؟

    يا نسايم الليل زوريني
    بالشذى والطيب عوديني
    زاد الشوق لي يهون إمتى وصالو!!

    مكتوب في الروشتة، تُسمع بالعود بصوت (أبو داؤود) أو حنجرة (عاصم) الموشاة مرة عند اللزوم، وطبعا البلد كله مأزوم في حالة لزوم.
    طيب، الجاب سيرة نسائم الليل شنووو؟
    صديقي الحبيب الأمدرماني يحيى بشرى حسن الشاذلي (أبو اليا) كان لامن يتكيف من زول يناديه (ياااا قومي)، أها، كانت الأسرة تتحلق أمام التلفاز وإبن كوستي (القومي) الفريق أول شرطة إبراهيم أحمد عبدالكريم، لامن الخلوق تهجع، يُسعد مساءات الوطن في برنامجه (نسايم الليل) بجميل الكلِم والأشعار المنعنعه والخرائد والحروف المعطرة وتلمع ويتلو علينا دفتر أحوال الصبابة. كان يؤنس الملايين ويوزع هرمون السعادة والحب ،أوكسيتوسين مجاني، من خلال ذلك البرنامج الذي كانت تنتظره الأسر بلهفة كإبنها العائد من الجبهة في زمن الجيوش السمحه الغنت ليها الفلاتية الله ليَا ليمون سقايتو عليا. إبراهيم ينصت لضيوفه ويتحرى في عيونهم بريق العاشقين مدوِّنا تقارير الفؤاد (التائه الأضلاع) لايف، لم ينقص ذلك من مهنيته في شئ، فقد كان شرطيا لايشق له غبار، رجل مباحث فذ لم يلجأ لأساليب العاجزين، يُعمِل عقله وإنسانيته والقانون لاغير، حتى ارتقى أعلى رتبة كمديرعام للشرطة السودانية. رجل بذاكرة ديجيتالية و (ويكيبديا) قائمة بذاتها ومرجعا في تاريخ الثقافة والأدب، خبير بالعمل الإنساني والجمعيات الخيرية مهموم بأهل السُكَّر الحلوين ممن أذرى بهم الجلكوز وخذلتهم ال Beta Cells.

    كان في شرطتنا رجال كاللواء عمر علي حسن، يطول عمره، الذي يكفي أن تطالع له مقالا في الأدب والفنون والجغرافيا والأنثربولجي وكلاما يُدرَّس عن العقيدة الشرطية كجهاز مدني لا عسكري لتعرف أين كنا. هي الشرطه التي ترأسها محمود بخاري العَلَم، شرطة أبو آمنه حامد البِريد قلبو يعيش في شكّو أكتر من يقينو..

    لازم تعرفوا عن الجنرال جعفر فضل المولى ومحمود أبوبكر، أيه يا مولاي إيهٍ، ومبارك المغربي والجنرال الطاهر إبراهيم الذي انحاز لثوار أكتوبر منشدا:

    شعبك يا بلادي أقوى وأكبر مما كان العدو يتصور، وهو المتبتل اليشكو الحبيب في عرضحال:
    لو بُعدي بيرضيهو وشقاي بهنيهو..
    أصبر خليهو الأيام بتوريهو..

    قوائم تطول من أولئك (النظاميين) الحقيقيين الذين أضافوا ألقا وهيبة وجمالا للرتب فزانوها وشرُفت بهم الأوسمة والنياشين، رومانسيون رغم صرامة الوظيفة، فالحديد الصلب يقطعه الماس الجميل الشفيف، لذا فازوا بحب العباد وتوهطوا في القلوب وكانوا زينة المجالس بمافي عقولهم وقلوبهم وليس بغيرها.

    بالله مش غادرتنا المتعة وأصبنا جميعنا بالأنهيدونيا anhedonia؟ مش دخلنا زمن رحل فيه حتى طيف السعادة لولا شبابنا الثائر ورفاقهم الشهداء الذين أصبحوا بمثابة lifeline وأوكسجينا للبلد؟

    رحم الله من رحلوا عن العبوس الغراره ممن سهروا على حمايتنا ورعايتنا، الذين آمنوا روعنا وطيبوا خواطرنا وصانوا حدودنا وأهلينا وأطربونا وثقفونا وألبسونا (دثار خزٍ ناعم الأسلاك منغوم الحفيف)، كان وجودهم بيننا مظلة أمان ووثيقة تأمين شاملة ضد المخاطر..
    حليلم جبارين الكسور فرتاقين ام لبوس لويعة الفرسان..
    أما الموز ف..
    الأيام بتوريهو.
    وماتنسوا التبرع لعلاج شباب الثورة وأسر الشهداء المحتاجين.
                  

02-11-2022, 01:09 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    .


    💢 *مليونية 14 فبراير*

    جرح الوطن خطالنا خط
    ختالنا قول ما منو نط
    والليلة يا موت يا حياة
    خاتي البيختار الوسط

    💥 #الشعب_اقوي
    💥 #الردة_مستحيلة
    💥 #كل_المدن و كل قري السودان
    💥 و #سودانيي_المهجر
    💥 #الحرية_للمعتقلين
    💥 #القصاص_للشهداء
    💥 #المتاريــــس
    💥 #مليونية_14_فبراير

    للنشر والتوزيع على أوسع نطاق و على كل الوسائط المتاحة فيسبوك وتويتر واتساب انستقرام و اي وسيلة أخرى متاحة

    وزع انشر شارك كن انت الإعلام
                  

02-10-2022, 06:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    😁😁😁😁😁
    منقوله
    امس مشيت مع صاحبي اتجاه مايو قال لي مشورنا طويل نضرب لينا سندوتشات على الماش كدا
    قلت لي خير لقينا واحد عندو طربيزة والسندوتشات مكيسه وملفوفة بورق
    أنا سالت البايع يا حبيبنا مايكون دا (الله كتلا) البقولو قال لي لالا يااخ
    طيب دا شنو
    قال لي دا اسمو (الضربني منو؟) 😂😂😂 قلت كيف يعني قال لي لما تاكل بتعرف وصاحبي منتظر في العربية اديتو واحد وقلت السعيد يشوف في صاحبو
    😂😂😂 المهم الراجل اخد قرمه اتمطت حاجه طويل وهو يشيل ويشد فيها وطاااااخ في جضمو الشمال صاحبنا فك الدركسون وطلع راسو بالشباك وقال لي (الضربني منو؟؟) 😳
    😂😂😂😂😂😂
    اقسم بالله نحن أجمل ناس فيك يا دنيا
    😂😂😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 07:53 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    محمد حبشكو:

    *مراحل الزوج الخمسة*:

    ♕ اي رجل متزوج يمر في حياته بخمسة مراحل
    هذا قياس يسير عليه كل الناس ، الا من استثناءات قليلة ، وهذه لا حكم لها :

    المرحلة الاولى : اسمها مرحلة الاسد ، شباب وصحة والامور رايقة والاثاث جديد والحكاية مرطبة ، تشخط وتأمر ذي ما داير 🦁 ، قد يبقى بعض الناس في هذه المرحلة طويلا ، والبعض قد يمر بها سريع .

    المرحلة التانية ، مرحلة الحصان ، نعم الحصان حيوان قوي ونبيل ، لكنه ليس مثل الاسد 🐎 .

    الثالثة ، مرحلة الكلب ، مضى العمر ، وبدت الصحة تقل ، والاولاد ومتاعبهم ، والزوجة ، والمشاكل كترت ، ما فضل فيك الا الصوت فقط ، اليوم كلو تنبح وتهرج وتكورك 🐕 اطفو الانوار ، الكسر الكباية دي منو ؟ ، اجيب ليكم قروش من وين ؟ّ اشتغل ليكم حرامي ؟ اقرا يا ولد ، وطوو صوتكم ده ، تنبح بس .

    الرابعة ، مرحلة الحمار - اكرمكم الله - حتى الصوت راح ، والفتر حصل من تأثيرات الكواريك في مرحلة الكلب ، والرويس بقى مدنقر ، جيب لينا معاك كذا ، حاضر ، ودينا ناس فلان ، حاضر ، عاوزين كذا ، حاضر .

    المرحلة الخامسة والاخيرة اخطر المراحل ، مرحلة القرد ، قاعد في البيت تتلفت بس ، ما فاهم اي شي ، تجي المرة خاشه ومعاها ولدك الكبير خامين اكياس ، فيها شنو ؟ من ياتو سوق ؟ ما عارف اي شي ، تلقى في المطبخ ديب فريزر ، جابو متين ؟ وبي كم ؟ ما عارف اي حاجة ، يجو عمال يشتغلو سيراميك في البيت ، الاتفق معاهم منو ؟ّ وبي كم ؟ّ برضو ما عارف اي شي .
    بس تقعد تتلفت ذي القرد ، وتنكرش وتحك في ضهرك وتتنحنح ، وتسمع المرة تكورك لبتها ، اديتي ابوكي الدوا ،،
    🐒

    هذه مراحل حياتك ،،
    والان ، كل واحد يشوف نفسو في ياتو مرحلة

    الشفافية والمصداقية مطلوبة ،،والدسديس والغتغيت إنتهي خلااااص..
    😅😅😅😅😅😅
                  

02-10-2022, 07:16 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🔴 *|خاااص تسريبااات|*
    افادت مصادر ان زيارة قائد مليشيا الجنجويد للامارات بهدف طلب ودائع مالية لانقاذ الاقتصاد السوداني المنهار.. الا ان محمد بن زايد اخبرة بتقارير المخابرات الامارتية التي تفيد بسيطرة التنظيم العسكري للاخوان المسلمون بالجيش علي مجريات الاحداث منذ انقلاب 25 اكتوبر وقد اشترط محمد بن زايد ابعاد ضباط الاخوان المسلمون نهائيا وتصفيتهم من الجيش ومن ادارة الدولة مقابل الدعم
    هذا وقد عاد حميدتي يجرجر اذيال الفشل والخيبة
                  

02-10-2022, 11:45 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    طائرة تفشل في الهبوط بمطار الخرطوم لإنقطاع التيار الكهربائي

    الخرطوم:طيران بلدنا

    كشفت منصة واكب الإلكترونية عن إنقطاع التيار الكهربائي بمطار الخرطوم مساء أمس، وأكدت مصادر متطابقة عن إلغاء طائرة الخطوط التركية عملية الهبوط بسبب ذلك.

    وأشارت مصادر بمطار الخرطوم إلى أن الإمداد الكهربائي توقف بمطار الخرطوم منتصف ليل أمس الإثنين وذلك بالتزامن مع إقتراب طائرة للخطوط التركية من الهبوط، مبيناً أن الكابتن وبعد أن فقد التواصل مع برج المراقبة لم يجد غير التحليق بالطائرة لنحو خمسة عشر دقيقة في سماء الخرطوم إلى أن عاد التيار الكهربائي، ولفتت المصادر عن تعبير قائد الطائرة عن غضبه وتهديده بتقديم شكوى إلى الجهات الدولية المسؤولية عن الطيران.

    وسعت مجلة طيران بلدنا لمعرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي غير أن مقاطعة إدارتها للمجلة حال دون ذلك.
                  

02-11-2022, 00:04 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    الله - الـوطـن - الـديـمقـراطـيـة

    *القـطاع الــقانـوني*
    *التـجّمـع الإتحـادي*

    بـيـــان :

    كرّرت السلطة الانقلابية سلسلة إنتهاكاتها منذ صبيحة إنقلاب الخامس و العشرون من أكتوبر ٢٠٢١م بذات سيناريو إعتقالات قيادات الثورة و لجان مقاومتها بشكل مهين في أوقات متأخرة منتهكين حرمة المنازل و ترويع الآمنيين في الأسواق بالقمع المفرط و نهب الممتلكات و التفتيش أثناء و بعد المواكب .

    إستهدفت السلطة الساقطة لا محالة الكوادر الصحية من أماكن عملهم دون أي إجراء قانوني بالاعتداء على سيارات الإسعاف و المسعفيين من الثوار تبعتها محاولات إعتقال لمصابيين من داخل المستشفيات و سيارات الإسعاف .

    عمد الانقلابيين التحايل على الإجراءات القانونية بالاستدراج و تلفيق التهم الجنائية دون مسوغ و تبعت هذه الإجراءات مخالفات عديدة ابرزها تجاوز حصانة المحامي الاجرائية التى أقرها قانون المحاماة للعام ١٩٨٣م و قانون الإجراءات الجنائية بالقبض علي المحاميين قبل رفع حصانتهم المهنية .
    كما أقتحمت قوات الإنقلابيين دور الأحزاب السياسية و قامت بإعتقال قيادتها في إنتهاك قانوني مختلف بالإعتداء على دور الاحزاب السياسية و الإعتقال التعسفي المهين ضاربين بكل القوانيين و المعاهدات المدنية و السياسية و الدولية عرض الحائط .

    إننا في القطاع القانوني للحزب نتابع عن كثب الحملة الشرسة التى يتعرض لها منسوبي لجنة ازالة التمكين و قيادات قوى الثورة و الاشقاء في الاحزاب السياسية و المهنيين و لجان المقاومة .
    و نلحظ الغطاء غير القانوني الذي يتحايل به الإنقلابيين عبر منسوبهم في الأجهزة النظامية و النيابة التي يفترض بها مراقبة قانونية الاجراءات و تفتيش السجون و لكنها اليوم عمدت على مخالفة القانون بإجراءات باطلة لتصفية الحسابات السياسية و محاولة تركيع قوى الثورة.
    إننا نعمل سويا مع الزملاء المحامين لرصد الإنتهاكات و تدوينها في محاضر ليوم عسير على الإنقلابيين و من شايعهم بسقوط الإنقلاب ، و نثمن دور المحامين في تقديم العون القانوني للثوار و ندعو بقية الزملاء للانخراط لتنظيم الصفوف لساعات حسم قادمة لا محالة .

    اعـلام القـطـــاع
    ١٠/فبراير
                  

02-11-2022, 03:03 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    محامو الطوارىء: ٢٧٠٠ معتقلاً منذ انقلاب البرهان
    توباك والننه يمكن أن يواجها مصير علي فضل
    لجنة محامو الطوارىء تقطع بتعذيب توباك والننه
    https://tinyurl.com/mr3yjkh6https://tinyurl.com/mr3yjkh6
    الخرطوم: وجيدة راشد
    كشفت المحامية بلجنة محامو الطوارئ إقبال أحمد علي في مؤتمر صحفي بدار المحامين بالعمارات شارع 61 ظهر أول أمس الإثنين عن وصول عدد المعتقلين منذ انقلاب 25 أكتوبر المشؤوم إلى 2700 معتقلاً منهم 700 معتقلاً اعتقلوا قبل مؤتمر اللجنة الأول في نوفمبر وألفان آخرون اعتقلوا من نوفمبر وحتى اليوم في بلاغات تحت المادتين 69 و77 المتعلقتين بالإزعاج العام والشغب موضحة أن الشرطة أضافت مؤخراً المادة 72 من القانون الجنائي والتي تتعلق بإعاقة حركة المواصلات للثوار المعتقلين.وأشارت إلى تفاقم العنف التي تواجه بها السلطات المواطنين و تزايد الانتهاكات لحقوق الإنسان يوماً بعد يوم و استخدام العنف المفرط الذي أسفر عن مقتل نحو ٨٠ شهيداً حتى اليوم بجانب الاخفاء القسري و التعذيب و الحجز و الاعتقال غير المشروع و التحرش الجنسي و ترويع المواطنين داخل منازلهم.
    وقالت المحامية إن قوات الشرطة ابتدعت أساليب في الاعتقال حينما وجدت أن إجراءات الإفرراج بالضمانة ميسورة لمحامو الطوارىء ، فلجأت مؤخراً إلى ترحيل المتظاهرين من دوائر الاختصاص لتصعيب المهمة على اللجنة وتسليم بلاغاتهم لمباحث ولاية الخرطوم شاكية من معاناتهم البالغة في أحد البلاغات لثلاثة أيام للوصول إلى شرطي المباحث ليكمل إجراءات الضمانة للمعتقلين.
    وكشفت إقبال كذلك عن اعتقال اثنين من الثائرات هن إيمان ميرغني وآمنة عوض مضيفة أن إيمان أعتقلت من داخل مكتبها بوزارة الصحة بينما أعتقلت آمنة عوض صاحبة التسعة عشر ربيعاً من منطقة لا علاقة لها بالتظاهرات وتم تحويلها للمباحث الفيدرالية ومن ثم لسجن سوبا.
    وبشأن معتقلي بحري في الآونة الأخيرة أوضحت إقبال أن كل معتقلي بحري تم نقلهم للمباحث الفيدرالية ومن ثم إلى سوبا ولم يسمح لأسرهم ولا محاميهم بمقابلتهم مشيرة إلى تطور عنف النظام الحالي فبعد أن كان الاعتقال يتم أثناء المشاركة في المواكب تطور إلى الاعتقال من داخل البيوت وأخيراً إلى الاعتقال من اأماكن العمل. وأضافت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت اليوم عضو لجنة الأطباء المركزية مهند محمد أحمد من مكتبه مبينة على أن الإجراءات التعسفية الغرض منها كسر شوكة المقاومة السلمية.
    اعتقالات بلا محاكمات:
    وقالت إن من يعتقلون يخشون الظهور في المحاكم حتى لا تكشف هويتهم ولذلك يلجأون إلى الإفراج عن الثوار بعد الحبس التحفظي لأنهم يعتبرونها عقوبة كافية ولا تستدعي التقديم للمحاكمة ما عدا ثلاثة بلاغات قدمت مؤخراً للمحكمة. وشكت من تعنت الشرطة في الإجراءات فبعد التصديق بالضمانة تصر الشرطة على إجراء فحص للدم والبول للثوار على الرغم من أن المعتقلين لم توجه لهم تهم بحيازة أو تعاطي مواد مخدرة. واعتبرت أن إجراء الاختبار في حد ذاته هدر لموارد الدولة لأن مواد الاختبار تستورد من الخارج بالعملة الصعبة. وأبانت أنهم استفسروا النيابة بخصوص إجراء الفحوصات أكثر من مرة ولكنها ردت بأنها لم توصي بإجراء أي اختبار لأي ثائر وفي بعض الأحيان كانت ترد بأن هذه الأوامر جاتهم من رئاسة الشرطة.
    وعقدت عضو اللجنة مقارنة بين اعتصام الموز والمظاهرات قائلة إن الأجهزة الأمنية لم تتعرض لاعتصام الموز بل قامت بحمايته كما اعتقلت أي شاب يرتدي "قميص وبنطلون" في المسيرة الداعمة للقوات المسلحة مشيرة إلى اعتداء المشاركين في الاعتصام على الصحفي بقناة الجزيرة عبدالرؤوف طه. كما عرجت بدورها على اعتقال منسوبي منظمة أطباء بلا حدود والذين أفرجت عنهم النيابة لعدم الإختصاص صحفيي بي بي سي الذي أفرج عنهم أمس بالضمانة مضيفة أن السلطات اعتقلت أربعة محامين حتى اليوم.
    ترويع المواطنين:
    وكشفت إقبال عن توثيق هيئة محامو الطوارىء لعدد من الانتهاكات بحق المواطنين من ترويع للمواطنين وإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع داخل بعض المنازل من غير سبب موضحة أن هذه الحملة هدفها ترويع المواطنين وإيصال رسالة "نحن منكم نصفيكم داخل بيوتكم". وواصلت أن ما حدث في بيت الأستاذ ضياء الدين محمد بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في أحد البيوت بشارع مكة أقرب مثال على فداحة تعامل النظام الحالي.
    ووثقت اللجنة بحسب إقبال عدداً من حالات التحرش موضحة أنه لولا الجمود في القانون الجنائي السوداني لوصفت هذه الانتهاكات لأن الجناة مزقوا ملابس بعض الكنداكات ولولا ستر الله ثم مرور شباب بمكان الجريمة لتم اغتصابهن.
    توباك والننه:
    وبشأن بلاغ شهيد الشرطة العميد علي بريمة أكدت لجنة محامو الطوارئ أن التحقيق وصل إلى نهاياته ولكن المتهمين حتى اليوم ممنوعون من زيارة أهاليهم أو مقابلة محاميهم منذ اعتقالهم الشهر الماضي وحتى اليوم. وقطع محامو الطوارئ بتعرض المعتقلين على ذمة القضية للتعذيب مرجحين أنهم من الممكن أن يجدو ذات مصير علي فضل المحتوم. وأضافت أنه بحسب ما ورد فإن المتهمين سجلواً اعترافاً قضائياً تحت وطأة التعذيب على الرغم من أن كل البيانات تشير إلى أن الشباب كانوا غير متواجدين بمكان ارتكاب الجريمة. وتابعت "مافي حاجة بتمنع المحامي من إنه يقابل موكله عشان يعرف الحاصل عليهو شنو وناس المباحث قاعدين يلجأوا لأطول فترة ممكنة للسماح لأسر المعتقلين بمقابلتهم لتزول آثار التعذيب وطول المدة بيدل على تعرض على تعرض حياتهم للخطر.
    وقالت إقبال أحمد علي إن النظام الحالي اعتقد أن بإمكانه تقليل قيمة الحشود في الشارع عبر الاعتقال التعسفي والقمع المفرط ولكن من الواضح أن توقعه لم يكن بمحله فعدد الثوار في ازدياد. وأشارت إلى القمع الذي قوبلت به مليونية السابع من فبراير وتسجيل حالات إصابة برصاص الخرطوش والدهس بعربات القوات النظامية.
    من جانبها قالت د.رنا عبدالغفار عبدالرحيم إن السلطة الانقلابية الحالية سدت الطريق القانوني للتعامل مع المعتقلين لأن طبيعة انتقالهم نفسها تعسفية وتتم خارج خارج القانون. وأوضحت د.رنا أن قضية توباك ليست الأولى فقد سبقتها قضية مقتل رائد الدعم السريع والتي اتهم بها ثلاث ثوار على ذمة البلاغ وسجنوا ل(21) شهراً قبل أن تبرأهم المحكمة بعد ذلك. وأضافت أن التحري اكتمل في القضية ولكنهم كمحامين لا يعلمون أي شيء عن مستجدات القضية لأن إدارة سجن سوبا منعتهم من زيارة المعتقلين لعدم اكتمال التحري شاكية من عدم تعاون الشرطة أو النيابة في القضية.
    معتقلو التمكين:
    وأوضحت إقبال علي أن عدد معتقلي التمكين منذ انقلاب 25 أكتوبر يتراوح بين السبعة والتسعة ، أربعة منهم لجأوا لمحامو الطوارئ منهم عبدالله سليمان وقدمت له اللجنة طلباً بالإفراج عنه من سرايا نيابة أمن الدولة لكنه حول إلى النيابة العسكرية ومنها إلى أقسام الشرطة لتوجه له تهمة خيانة الأمانة وإلى اليوم طوال شهر ونصف لم يقدم للمحاكمة.
    وأضافت أن السلطات الأمنية ألقت القبض على ثوار كانوا يتعاونون مع لجنة التمكين في الحصول على المعلومات موضحة أن هذه المجموعة كانت من أوائل المجموعات التي كشفت مستندات فساد سوداتل. وتابعت أن أربعة من المقبوضين وجهت لهم تهمة خيانة الأمانة تحت المادة 177 علماً بأنهم كانوا مجرد متعاونين ولم يكن لديهم منصب أو أموال يديرونها طيلة فترة عملهم.
    أدوار أممية:
    وفي سياق التعاون الأممي شكرت المحامية منظمة اليونسيف لحماية الأممومة والطفولة ومفوضية حقوق الإنسان لجهودهم المقدرة في إخراج ستة أطفال بمدينة تم اعتقالهم واتهامهم بتهشيم زجاج تاتشر مضيفة أن وكيل النيابة جدد حبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق ثلاثة أيام إلا أن اليونسيف تدخلت وأفرجت عنهم بعد يومين بالضمانة.
    توجيهات ثورية:
    وناشدت إقبال أسر الشهداء تشريح أبنائهم للحفاظ على حقهم في التقاضي وإرجاع حق أبنائهم مستقبلاً مشيرة إلى نبش قبور عدد من الشهداء في الفترة الماضية لتشريحهم. ودعت المصابين لاستلام أورنيك ثمانية جنائي لحفظ حقوقهم القانونية وليتم مستقبلاً محاسبة الضالعين في إصابتهم. كما دعت المقبوضين المقبوضين في الحراسات لكتابة تعهد بعدم التظاهر مجدداً مبينة أن ذلك لا يمنعهم من التظاهر ولكنه وسيلة لتسهيل خروجهم من المعتقل.
    105 معتقلاً حالياً:
    وقال عضو لجنة محامو الطوارئ شيخ الدين إن (105) معتقلاً يقبعون حالياً بسجن سوبا اعتقلوا منذ مليونية 17 يناي وحتى اليوم مشيراً إلى أن إدارة سجن سوبا تنصلت من مسؤولياتها وألقت باللائمة على الأجهزة الأمنية. وأضاف أن لجنة محامو الطوارئ تواصلت مع والي الخرطوم بشأن المعتقلين بسجن سوبا ولكنه نفى بدوره إصدار أي أوامر باحتجازهم مثلما نفى ممثل اللجنة الأمنية لولاية الخرطوم ، لتلجأ الطوارئ بعد ذلك للنائب العام بصفته المكلف قانوناً بالإشرف على الحراسات على تقديم المعتقلين للمحاكمة ، ولكنه رفض مقابلتهم ما حدا باللجنة بالقيام بوقفة احتجاجية وتقديم مذكرة تطالب النيابة العامة بممارسة كافة صلاحياتها بسجن سوبا وأن تفصل بشأنهم إما بالبراءة أو بتوجيه تهم.
    وقال سمير شيخ الدين إن اعتقالات الأجهزة الأمنية تستهدف فئة معينة من المواطنين وهم الشباب في لجان المقاومة المؤثرين موضحاً أن عمليات الاعتقال تقوم بها قوات مختلفة فمرة تتم الاعتقالات عن طريق قوات ترتدي الزي المدني تستقل تاتشرات بيضاء وتارة تقوم القوات النظامية المعروفة بالاعتقال.
    ووصف شيخ الدين الاعتقالات بالقسرية لأنها تتم خارج الأطر القانونية موضحاً أن قانون الطوارئ نفسه الذي أصدره الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان باطل لأنه لم يبنى على أسس قانونية سليمة مضيفاً أن الوثيقة الدستورية حددت آليات إعلان حالة الطوارئ . كما وصف أمر الطوارئ الذي أصدره البرهان ومنح بموجبه الأجهزة الأمنية سلطات الاعتقال والتفتيش بالمنتهك للقانون والمعاهدات الدولية الموقع عليها السودان والتي تحمي حقوق الإنسان. وأردف أن الفرق بين قانون الطوارئ في عهد البشير وإعلان الطوارئ الحالي أن إعلان الحالي يفتقر لأوامر تبينه فالقانون السابق السابق على عكسه أصدر أوامر بقيام نيابات ومحاكم طوارئ.
    #صحيفة_ترهاقا_الإلكترونية
    انضم الآن لقروب ترهاقا على واتساب
    https://chat.whatsapp.com/B4x8iXvmQroEufjJTzUuJkhttps://chat.whatsapp.com/B4x8iXvmQroEufjJTzUuJk
                  

02-10-2022, 06:34 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ✌️تنسيقية لجان مقاومة محلية مروي✌️

    ( يا مُمتَلية كجوفنا فجيعة وآخرِك أوّل

    أو مُعتلية كَطَمي الشوق
    القلب الماحل راحِل طَوّل

    زي دعوات الناس الظُلَّم
    لمّا عليها الغول إنغوّل

    حُلمي مدردَح دُخري فقارى إرثو ضكارة
    جسارة بصارة

    بي إيد كرّاسو وبي إيد فأسو

    لو لا إحساسو بعزّة ناسو
    كان تكَى راسو زمان وإتسوّل

    زولاً طبعو يفجِّر نبعو
    بَدّع زرعو وماسك الأول)

    جماهير محلية مروي الشُرفاء:-

    تحية النضال والصمود والعزة للشهداء الكرام والمجد لشعبنا الصابر المصادم
    مزارعي بلادنا اُسر شهدائنا كنداكتنا وتروس لجان مقاومتنا علي امتداد قري المحلية
    ثوارنا الاشاوس كتلة التحول المدني الديمقراطي بالمحليه .
    طال صبرنا وامتدت مصابرتنا وعملنا التراكمي الذي لم ينقطع منذ صبيحة إنقلاب اللجنة الامنية الٱول وكنا قد ٱشِرنا بوضوحٍ تام وبصيرة متقدة ان ماحدث في ابريل 2019م
    هو إنقلاب من قِبَل اللجنة الامنية وليس إنحياز للثورة.
    عدم التوصيف الدقيق من قِبَل البعض مضي بنا الي:-
    ((حدس ماحدس))
    الذي فيه قدم شعبنا المصادم ٱرتالاً من الشهداء والجرحي والمفقودين ( شعباً مَرق ساب البيوت وماعندو رجعة علي البيوت إلا البيوت تلقي الخلاص)
    واستمر العبث بمكتسبات الثورة من قبل عسكر لجنة المخلوع الٱمنية ومن شايعهم ثم كان إنقلاب 25/اكتوبر
    الذي لم يكن بٱي حال مفاجئاً لنا بل كان مرتب له من قِبَل لجنة المخلوع منذ اليوم الٱول لبدء الشراكة ٱيضاً خرجت جماهير شعبنا يتقدمنهن الكنداكات والتروس فاتحين صدورهم لإستقبال رصاص الغدر والخيانة والعمالة والجُبن والإرتزاق وكانت (الدموم حمرااااء وسماحتو الزول شهيد)
    وٱثبتت لجان المقاومه لكل مشكك مستريح الرؤية ٱنها:- (ٱوّل من يُضَحي وآخر من يستفيد)
    إنقلبت اللجنة الامنية وعاد نظام الاخوان للواجهة في كل مفاصل الدولة وقُطع الطريق امام تفكيك دولة الحزب لصالح دولة الوطن وعادت مافيات الرٱسمالية الطُفيلية
    لنهب خيرات ومقدرات بلادنا وتهريبها لدولة الاحتلال المصري العميلة
    الداعم المباشر للإنقلاب
    وكانت الفاجعة في زيادة تعرفة الكهرباء من قبل الوزير بقوة الضراع وزير مالية الغفلة في حالة إستهداف مباشر لمزارعينا البُسطاء بغرض تشريدهم وتحويلهم لمتسولين ومن هنا إنتصب ترس الشمال
    وٱثبت ٱنه عصي علي التركيع مستفيداً من مرّ التجربة مغربلاً صفوفه باعداً منها كل الطفيليين
    والمتاجرين بالقضايا
    (والمتَبرطِمين موزاً )

    بهذا نعلن لكم الاتي:-

    1/قيام تَرس محلية مروي بوحدة ٱمري الإدارية بتقاطع القرية (4)

    2/ترسنا ومنصتنا الثورية تَحمل ٱهداف ولاتحمل مطالب لِتُقَدَم لسلطة إنقلابية غير مُعتَرف بوجودها ونعمل لكنسها وإسكانها بفلولها مزابل التاريخ

    3/ترس ٱمري يستوعب كل المظالِم والمطالب والقضايا ويحولها بمنهجية لٱهداف

    4/ ترس هو في الاصل منصة إنطلاق لبث الوعي الثوري بين الموطنين

    5/ترس إسقاط الإنقلابيون ومنع تهريب خيرات بلادنا هدفه

    ٱخيراً
    عاش كفاح ونضال الشعب السوداني معلم الشعوب
    #لاشراكة
    #لاشرعية
    #لاتفاوض
    #ترس_الشمال_ترس_لكل_السودان
    #يسقط_حكم_العسكر
    #برطم_ارزقي_لايمثلنا_ولايمثل_نفسه
    #لالعبور_شاحنات_الاحتلال_المصري

    إعلام التنسيقية

    9/2/2022م
                  

02-11-2022, 01:07 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ⭕ عااااجل ⭕
    ⭕المكان : التصنيع الحربى ⭕
    العمل : انتاج بمبان بمواد محرمه دوليه و سامه جدا بتراكيز عاليه وتسبب أضرارا تصل للموت

    كشف مصدر ( فضل حجب اسمه )عن قيام سطات الانقلاب بإنشاء خط لإنتاج البمبان بالتصنيع الحربي- بالخرطوم وجياد وتم استخدامه في المواكب الاخيرة، وقال ان البمبان المستخدم يتسبب في ( تشوهات جلديه ويؤثر في الاعصاب ).
    وأفاد المصدر أن العاملين في تصنيع البمبان تعرضوا لتشوهات كبيرة في البداية ولكن تم إسكاتهم بدفع مبااااالغ ماليه كبيييرة نظير عدم كشفهم لهذا الموضوع للرأى العام.
    كما أن بعض الشرفاء رفضوا العمل بهذا المصنع لاحقا سنكشف عن أسماء المصابين من العمال والمهندسين والكيميائيين
    #_انتهاكات سلطات الانقلاب
    #- مليونيه 14 فبراير
    #_العسكر للثكنات
    #_نفسنا طويل
    #_ما بحلكم
    #_الرده مستحيله
    أفضح الانقلابيين
    9-2-2022
                  

02-10-2022, 07:01 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    اخر خبر ——. قال محلل اسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية ان الاسرائيليين مندهشون للزيارات المتكررة التي تقوم بها السلطة العسكرية في السودان الى اسرائيل والعلاقة المباشرة مع الموساد لانها تسبب حرجا لإسرائيل كدولة مدنية ديمقراطية !!!
                  

02-10-2022, 05:25 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    تأمُلات
    تهمكم مصر أكثر من بلدكم..!!
    كمال الهِدَي

    . بعض أدعياء الوطنية والكذبة والمنافقين لم يعوا الدروس المتواترة التي يقدمها شبابنا الأنقياء الأسود والكنداكات.

    . فلا يزال هؤلاء الأرزقية (كبار العمر صغار العقل وعديمي النخوة والرجولة) يمارسون نفس التضليل والتغبيش الذي صار دأباً للكثير من الإعلاميين والخبراء (المفترضين) طوال ثلاثة عقود تعد الأسوأ في تاريخ السودان القديم والحديث.

    . يتوهم هؤلاء المتكسبون أن القليل من كلمات الحق التي يريدون بها باطلاً بيناً من شاكلة "قفل الطرق وإعاقة تدفق السلع يضر بالإقتصاد الوطني"، يتوهمون أن مثل هذه الكلمات يمكن أن تجد صدىً وسط السودانيين (الجد)، وقد فات عليهم أن شباب اليوم ودعوا عهود التجهيل والظلام إلى غير رجعة، وصاروا يُحاجون أهلهم الكبار من البسطاء ويقارعونهم بمنطق سليم ومقنع.

    . صحيح أن إعاقة تدفق السلع (من وإلى) بلدان أخرى يضر بإقتصاد أي دولة، لكن يحدث ذلك عندما تكون هناك حكومة نزيهة ودولة بالمعنى الحقيقي للمفردة.

    . فالدول المحترمة تتبع قوانين ونظم وإجراءات محددة في تبادلتها التجارية مع نظيراتها وتضمن تدفق صادراتها الإستراتيجية عبر القنوات الرسمية وبعد رفد خزائنها بالعملات الصعبة نظير هذه السلع الهامة.

    . أما في حالتنا فكل سلعة إستراتيجية وهامة تخرج من هذا السودان لبعض بلدان الجوار لكي تدر هذه السلعة أموالاً لبعض النافذين والتجار الفاسدين دون أن يتدفق أي مليم أحمر في خزينة الدولة.

    . فمن الذي يُخرب الاقتصاد بالله عليكم، هل هم من يحكمون هذا البلد وأزلامهم و (كلابهم)، أم هؤلاء الأشاوس الذين يحرسون الحدود في هذا البرد القارس!!

    . كيف نصف هؤلاء الرجال بالمخربين وهم يعيشون في دولة يقول وزير ماليتها أن إجراءات ٢٥ إكتوبر أضرت بالإقتصاد قبل أن يعتذر لرفاقه في ( مؤامرة) جوبا عن عدم توفر المخصصات اللازمة لتنفيذ بنود (المؤامرة) التي يسميها سلاماً!!

    . أليس مدهشاً ومثيراً للقرف أن يتحدث رجل يصر على الاحتفاظ بمنصبه عن (لا حكومته) الانقلابية بهذا الشكل!!

    . طيب لما عارف أن إجراءات البرهان أضرت بالإقتصاد لِمَ لا تستقيل يا جبريل، سيما أنك وزير مالية!!

    . هؤلاء (الكيزان) وبقية المفسدين الذين يتحلقون حولهم هم من يضرون بالإقتصاد الوطني.

    . ليس هناك ضرراً أكبر من أن تمنح سلعك الإستراتيجية للآخرين بتراب القروش بينما يعاني شعبك الثري بموارده من شظف العيش.

    . والمفارقة المدهشة أن كل الدول المستفيدة من أهم مواردنا وأكثرها جودة لا تفرط اطلاقاً في أي من سلعها الاستراتيجية.

    . ففي الجارة أثيوبيا لا يسمحون لك وأنت مغادر عبر مطار أديس أبابا بحمل أكثر من عبوتين اثنتين فقط من البن المسحون في تلك العبوة التي لا تتجاوز الكيلو إن لم تخني الذاكرة.

    . وهذا موقف حصل معي شخصياً، حيث كنت ذات مرات بصدد شراء أربع عبوات من هذا البن، إلا أن التاجر عندما علم بأنني أرغب في حملها للخارج نصحني قائلاً أنهم لن يسمحوا لي بحمل سوى عبوتين فقط عبر المطار.

    . فلماذا نسمح نحن بخروج المئات من الشاحنات المحملة بكل منتج وسلعة سودانية كل يوم!

    . ألا يحدث ذلك لأن مسئولينا لصوص وأرزقية وفاسدين!!

    . ثمة كلمات حق أخرى يريد بها أصحابها الباطل أيضاً حين يتحدثون عن طيبة المصريين وروابطنا التاريخية بشعوب كل من مصر وأثيوبيا وأريتريا وغيرهم.

    . فليس لدى ثوارنا الذين يحرسون حدودهم أي عداء مع أي من هذه الشعوب.

    . ولن يفرح أي منهم لتجويع شعوب هذه البلدان.

    . لكن المطلوب فقط هو ألا يجوع أهلهم في السودان لكي تشبع شعوب هذه الدول.

    . ومثلنا يقول " الزيت لو ما كفى أهل البيت يحرم على الجيران"، فليس من العدل ولا الإنصاف أن يأكل مواطن مصري، أثيوبي أو اريتري لحوماً سودانية بقيمة أقل مما يحصل عليها بها مواطن السودان.

    . فلتأكل هذه الشعوب وتهنأ بمنتجاتنا، ولنتبادل معهم السلع والمنتجات شريطة أن يحصل كل بلد على حقه المشروع.

    . والمواطن المصري العادي يفهم تماماً ما يرمي له أبطال التروس السودانيين ولا عزاء لبعض أتباع الجارة من مواطنينا عديمي الوطنية الذين تهمهم مصالح الشعب المصري أكثر مما يشغلهم بني جلدتهم الذين يعانون في كل تفاصيل حياتهم.
                  

02-10-2022, 11:42 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *📌 دبابيس 📌 *
    📌 *دبوس - في الوفد الذي ذهب الى الكتياب....*📌

    *واحد من إخواننا المغتربين في دولة خليجية كان يعمل في الشرطة برتبة ضابط رفيع....*
    *وهو من الأجانب القلائل ذوي الرتب في البلد.....*
    *جاءه أخ سوداني آخر يطلب منه التوسط لفك حجز احد معارفه مقبوض عليه في واحد من اقسام الشرطة.....*
    *الضابط السوداني بكل طيب خاطر وحبا في المساعدة أخذه من يده وذهب به الى مدير القسم....*
    *مدير القسم عندما طرح عليه الاسم نظر في جهاز الحاسوب امامه ثم نظر الى الضابط السوداني وقال له : خلي الشخص المرافق لك ينتظر خارج المكتب....*
    *وعندما خرج الشخص قال المدير للضابط السوداني *
    *هل تعرف المتهم او ماهي تهمته ؟*
    *فقال له الضابط السوداني : لا والله لكن جيت بحكم انه سوداني.....*
    *فأخبره بان المتهم مقبوض عليه بالثابتة في جريمة أخلاقية.... *
    *صعق الضابط السودان بالخبر وانفعل وخرج مسرعا فوجد المرافق عند الباب ، فصفقه كف خماسي وقال له دي جريمة مافي زول عاقل يتوسط فيها أو حتى يدعي انه يعرف او له صلة بمرتكبها....*
    *واغرب عن وجهي قبل ما ارتكب فيك جريمة ، وأوعك تاني تجيني في موضوع أياً كان.....*
    *وقديماً قالوا : جمال بلا حياء وردة بلا عطر......*
    *وقالوا خمسٌ مِن علامات الشَّقاوة : *
    *قسوة القلب ، *
    *وجمود العين ، *
    *وقلَّة الحَيَاء ، *
    *والرَّغبة في الدُّنْيا ، *
    *وطول الأمل......*
    *بالأمس تناقلت الوسائط خبر يقول : *
    *وفد يضم 270 ناظر وعمده بقيادة اللواء معاش ميرغني عكود وتحت مظلة منظمة الإصلاح والمساعي الحميدة يصل الى قرية الكتياب بولاية نهر النيل طالبين الصلح والعفو عن قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير.....*
    *والكتياب هم الأسرة الكبيرة للشهيد ، فالشكر كل الشكر لأهلنا في الكتياب الذين أحسنوا وفادة الوفد ولم يلبوا طلبه وتركوهم يرجعوا قفاهم يقمر عيش على قول إخواننا المصريين.....*
    *ومن المثير للسخرية والمضحك المبكي هو أنه في ذات اللحظة التي كان الوفد (غير الميمون) فيها يطلب العفو عن منسوبي الجهاز الضالعين في قتل الشهيد ، كان نفس الجهاز مشغول الى أذنيه في قتل المتظاهرين في شوارع الخرطوم والخرطوم بحري وامدرمان وبقية مدن السودان....*
    *وكما قال أحد المعلقين على الخبر : كمية من السبح والقفاطين والعمم بدل ما تتلم عشان توقف القتل ماشين عشان يقولوا لأهل القتيل اعفوا عن أولادنا الأمنجية الذين قتلوا ولدكم بالخاذوق وليس بالرصاص ولا زالوا يمارسون القتل.....*
    *كأني بهم يقولون اعفوا عنهم وكل واحد فيكم يجهز دبرو للخازوق....*
    *أليس في هذا الوفد رجل رشيد؟....*
    *الأمنجية المطلوب العفو عنهم فيهم واحد اعترف (بعضمة لسانه) انه شغال في وظيفة مغتصب...*
    *سمعنا انه الاختشوا ماتوا ، لكن كنا قايلين ماتوا موت الله الواحد دا ما كنا قايلين ماتت قلوبهم وماتت ضمائرهم ومات فيهم الاختشاء والحياء وبقيت أجسامهم ولحاهم ودقونهم وأشنابهم تطلب العفو عن قتلة ومغتصبين....*
    *والله انها نفس قوة العين والجرأة والبجاحة التي جاءت بشيخ المثليين ومعه نفر من المثليين لمقابلة الخليفة عبد الله التعايشي ومبايعته على السمع والطاعة أو كما سماهم الخليفة بالملاوطية (مع احترامنا للقارئ) جاءوا أسوة بشيخ النجارين وشيخ الحدادين وشيخ البنائين ومعهم زملاؤهم من الحرفيين مما جعل الخليفة عبد الله يحتج على قدومهم لولا أن هدأ من غضبه بعضاً ممن حوله من العقلاء..... *
    *والله لو ذهب هذا الوفد وطلب مقابلة البرهان وحميدتي ليطلب منهم وقف القتل والسحل الذي تمارسه قواتهم في شوارع المدن السودانية ، حتى لو لم يستجيبوا لطلبهم لما استنكرنا وساطتهم لطلب العفو....*
    *ولقلنا هذه بتلك......*
    *لكن ان تترك القاتل يسرح ويمرح ويقتل ويسحل ويبيد وتذهب لتطلب له العفو من أهل المقتول فذلك ليس له أي وصف غير أنك شريك القاتل ومناصر للظالم وان شاء الله ينطبق عليهم القول : من أعان ظالماً سُلِط عليه.....*
    *وهاكم الزيت:*
    *قال سعد الخير شقيق الشهيد لـ ”الإنتباهة” الصادرة صباح اليوم: إن ردهم على طلب العفو المقدم من الوفد القبلي الذي دعاهم للتنازل، ان موقفهم من الوساطات هو القصاص، وهو الموقف الذي قلناه في المحكمة عندما سألنا القاضي رددنا عليه باختيارنا القصاص.......*
    *قعمزوا يقعمز فوقكم قندران شاحن اسمنت......*
    *والسلام على من اتبع الهدى ولا سلام على المجرمين......*

    *📌 ابووضاح📌*
    ....
                  

02-10-2022, 11:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *اسحاق قال قبضو معاه ملايين الدولارات.. أظن انها كانت تحت الكرسي...*

    *والدة توباك: قابلت أبني ووجدته “منتهي من التعذيب” ومصاب (فيديو)*

    10 فبراير، 2022

    كشفت والدة المعتقل محمد بشير الشهير بـ”توباك” أن السلطات سمحت لها بمقابلة ابنها المعتقل بعد 26 يوم من اعتقاله.

    وأضاف في مقطع فيديو: “ولدي توباك اليوم سمحو لي اقابل ولدي، الولد منتهي من التعذيب وهو عندو ضغط ومعوق وحارمينو من الادوية ومعذبينو، داقين ليهو مسامير في جسمو ومعلقينو كرعينه فوق وراسو تحت وهو مضرب عن الطعام”
                  

02-10-2022, 05:16 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *محمد امين ابوجديري* يكتب عن..

    *انقطاع المياه .. قمة الكارثة*
    *من المسؤول؟؟*

    لا يختلف اثنان في ان توفير المياه اهم خدمة تقدمها الحكومة للمواطنين .
    واهمية وكميه المياه تختلف من مجتمع لاخر ، لكن سكان المدن هم الاكثر حوجة للمياه وخصوصا سكان العاصمة الخرطوم والذين يستهلكون المياه بكم كبير في مرافقهم الصحية (دورات المياه) والتي لا تعمل بدونها ولا يستغني عنها اي بني ادم .
    ازمة المياه لا تقل في الاهمية عن اي ازمة سياسية او امنية تواجه البلاد لانها المدخل لتدهور صحي شامل يضاف الى جأئحة الكورونا .
    *هيئة مياه الخرطوم* هي الجهة المسؤولة عن توفير المياه الصحية لسكان ولاية الخرطوم ولكن في الاونة الاخيرة تدهور اداؤها بشكل مريع !! بداية من انفجار الخطوط والذي يحيل الشوارع الي برك من المياه مع اتلاف للاسفلت هذا في مناطق بينما المفارقة انعدامها في مناطق اخرى مما يضطر سكانها الى الاستعانة بمياه تنقلها عربات الكارو مقابل مبالغ مكلفة وهي مشكوك في صحتها .
    الان المشكلة وصلت مرحلة *الكارثة* الشاملة ... حيث انقطاع كامل للمياه في معظم محلية كرري منذ ايام و كل الجهات التي تشرب من محطة المنارة ..*اذن ما هو السبب؟* .. السبب هو نفاذ مادة البوليمر والتي تستخدم في تنقية المياه ولكن بالنسبة لمحطة المنارة التي يديرها فنيا خبراء اجانب لا يتلاعبون في المواصفات فانهم قد اوقفوا العمل بها . ..
    هنالك تساؤلات مشروعة يجب على ادارة مياه ولاية الخرطوم ان تجيب عليها :
    *▪️لماذا لم يتم توفير مادة البوليمر الهامة في الوقت المناسب؟*
    *▪️ما هو مصير التشغيل للمحطات بعد الزيادة الهائلة في الكهرباء ؟*
    *▪️ما هو مصير الخطوط التالفة والتي اثرت في الشوارع و اصبحت مصدرا مهددا لصحة البيئة والانسان عموما ؟*

    نرجو ان نجد الاجابات الشافية ، وقبل ذلك كله *توفر المياه*.
    نتابع ...

    *محمد امين ابوجديري*
    ٥ يناير ٢٠٢٢م
                  

02-10-2022, 06:15 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    رباح الصادق المهدي
    ترد على مبادرة فلول النظام ؟؟؟؟


    استمعت في منبر سونا المبثوث بتلفزيون السودان الرسمي وعلى مدار نحو ساعتين ظهر اليوم الخميس، للمبادرة الوطنية الشاملة: رؤية حكماء السودان لحل الازمة وصناعة المستقبل السوداني.
    قدم المبادرة استاذ التخطيط الاستراتيجي ب. محمد حسين ابو صالح، وتحدث كل من ب. محمد علي شمو والاسقف جوناثان حماد كوكو.
    (تلخيص المبادرة)
    أولاً: ذكر أبو صالح أن المؤسسة وراء هذه الرؤية اسمها (بيت الحكمة) أسست قبل سبع سنوات كمؤسسة علمية اكاديمية تهدف لوصول السودانيين لرؤية استراتيجية شاملة. فقامت بدراسة أوضاع السودان وتجارب 38 دولة واجرت دراسة ميدانية لاستطلاع رؤى الناس في السودان هي الأكبر من نوعها منذ الاستقلال. واصدرت تحليلا استراتيجيا من ٩ مجلدات في ٥٤٠٠ صفحة. ومن هذا المجهود نسلت رؤيتهم الحاضرة التي تخاطب الأزمة الحاضرة ولا تقتصر عليها بل تخاطب كذلك المستقبل..
    تركز الرؤية على ضرورة وضع استراتيجية الدولة بصورة توافقية، وانهاء الاستقطاب وفتح صفحة انتقالية تاسيسية لا انتقامية تتجاوز مرارات الماضي على غرار جنوب أفريقيا ورواندا، محذرا من مغبة الغرق في خطاب الانتقام ونهايته حرب ودمار، وضرورة مخاطبة الانتهاكات منذ الاستقلال ومنها مجزرة فض الاعتصام بصورة حكيمة مؤكدا ان أسر الشهداء الذين حاضرهم يقبلون بمعادلة طي المرارات من أجل تحقيق تطلعات الشهداء لغد أفضل، محذرا من مآلات خطاب الانتقام وسيادته كما في سوريا.
    ثانياً: رؤية الحكماء للخروج من الأزمة تتطلب ترتيبات وصفها بالحكيمة اولها صياغة رؤية وطنية عبر حوار سوداني سوداني فالتخطي المتزايد للارادة الشعبية والسيادة الوطنية يغري باستباحة اكبر للدولة، والمطلوب ليس تخطي الازمة فقط بل التاسيس لصناعة المستقبل، وحساسية بعض القضايا تقتضي منصة وطنية، في إشارة مبطنة لعدم صلاحية المشاورات التي تتبناها الأمم المتحدة.
    ثالثا: بحسب المبادرة يقتضي حل الازمة الحفاظ على الشراكة المدنية العسكرية مع تغيير حكيم للطاقم في الطرفين. واختيار مجلس سيادة جديد باغلبية ورئاسة مدنية من ١١ عضوا، المدنيون يمثلون الاقاليم والتخصصات المختلفة، والرئيس المدني يكون مستقلا وبخلفية عسكرية. ويكون برلمان ثلثه من مناضلي الشارع، وثلثه من مناضلي الفكر، وثلثه ممثلي النضال السياسي والعسكري. وتكون حكومة من كفاءات مستقلة. وتكون مفوضية لشؤون الشهداء والضحايا والعائدين لبحث التعويضات وجبر الضرر. يكون للحكومة الانتقالية برنامج وطني خال من الميول الحزبية.
    رابعا: يكون مجلس الحكماء هو الحاضنة الوطنية للحكومة، ويكون فريق الرؤية التابع لبيت الحكمة مشرفا على الأداء.
    خامساً: الحكماء ثلاثون ونيف تلا ابو صالح اسماءهم، وبعضهم/من تم الاتصال بهم/من وفي انتظار موافقتهم/ على الانضمام للمبادرة، وهم بحسب ما ذكر يمثلون رموز المجتمع في شتى المجالات منهم يوسف فضل، علي شمو، مصطفى ادريس البشير (مدير سابق لجامعة الخرطوم)، علاء الدين الزاكي، محمد علي التوم، كرار عبادي، محجوب حسن سعد (مدير سابق للشرطة)، عبد الوهاب الادريسي، البخاري الجعلي، جوناثان حماد كوكو (قس)، عبد القادر الكتيابي، مدثر عبد الرحيم، علي قاقرين، وأحمد المهدي (الذي انعم عليه ابو صالح بلقب السيد الإمام وذكر انه كان يفترض ان يكون في المنصة لولا سفره للولايات المتحدة). لا توجد في قائمة الحكماء الحاليين أية امرأة وكل النساء ذكرن ضمن قائمة المنتظر ردهم/ن وهن بخيتة أمين، ست النفر محجوب، رقية السيد الطيب ومحاسن حاج الصافي، ومن ضمن المنتظر موافقتهم عبد الله علي إبراهيم، وعمر عبد الماجد (الشاعر والسفير السابق) ود. بشير عمر (وصف بانه وزير مالية اسبق في فترة انتقالية وقد كان وزير مالية في حكومة الديمقراطية الثالثة المنتخبة).

    (تعليقي)
    أعلق على عرض ابو صالح بالنقاط التالية:
    (1) بيت الحكمة تكون قبل سبع سنوات، اسسه ابو صالح نفسه، المحاضر باكاديمية الأمن العليا إبان عهد الإنقاذ، ووزير الشؤون الاستراتيجية بولاية الخرطوم منذ يناير 2017 وحتى استقالته في سبتمبر 2018م احتجاجا على عدم تمويل خطط وزارته كما ينبغي، وقد عين بعد استقالته مباشرة مستشارا للشؤون الاستراتيجية والمعلومات لولاية الخوطوم، في سبتمبر 2018م، اي ينطبق عليه وصف المبعدين عن المشهد حتى اشعار آخر (المؤتمر الوطني والذين شاركوه الحكم حتى سقوطه).
    (2)
    الدافع الأساسي وراء المبادرة هو نقض مشاورات المبعوث الأممي، يتساءل ابو صالح: لماذا التعويل على الخارج؟ هل الفكر ام الخبرة ام المعرفة؟ ليرد بالنفي، والرد على السؤال ببساطة: غياب الثقة، المصداقية، والنزاهة. في قائمة حكمائكم الثلاثين الاجلاء اثنين او ثلاثة بالاكثر من الذين وقفوا إلى جانب الشعب وثورته بلا لجج، ومنهم من وقفوا إلى صف الجلاد بلا ريب او صمتوا فلم يظهر لهم موقف جلي، وهم الغالبية، كيف وبأي سلطان تنصبون انفسكم حكماء وحاضنة لحكومة اتت يها الثورة لتحقيق أهدافها؟ وما الذي يجعلنا نأمن لتحكيمكم، وماذا لو كانت إعادة لخدعة المصاحف على اسنة الرماح، فنكرر تصديق ابي موسى الاشعري لمراوغة عمرو بن العاص: نخلع جماعتنا وتتشبثوا بجماعتكم؟ الفرق يا سيادة استاذ التخطيط القومي الاستراتيجي أنه لا قيمة لاتفاق او جلوس مع عسكر اليوم إلا برقابة وضمانة دولية. لقد كنا معهم في شراكة تراضي تواثقنا عليها دستوريا بعد تفاوض مضن تخللته مواكب وهتافات وتنازلات من الطرفين، ثم اصبح الصبح عليهم فخانوا الشراكة ومزقوا ما ارادوا من الوثيقة، فإذا كانوا خانوا التواثق المباشر بيننا بدون ان يرجف لهم جفن، فكيف نضمن ان يلتزموا بتواثق يتبناه بعض مخدميهم في اكاديمية الأمن او (بيت الحكمة) الذي صنع على اعينهم؟
    ثم كيف نقبل شراكة معهم من جديد؟
    (3)
    قيل كلام جيد كثير حول دراسة ميدانية استطلعت 400,000 سوداني حول ما يريدون لبلادهم، ورؤى استراتيجية، فأين كانت تلك الرؤى ونتائج الاستطلاعات الضخمة غير المسبوقة طيلة الفترة الماضية؟ ولماذا لم نسمع بها إلا حين خرج فولكر معلنا مشاوراته؟
    لقد تعلمنا من الحكومة التي كنت فيها وزيرا ومستشارا أيها السيد ان سوء الظن من حسن الفطن..
    (4)
    حتى لو اقنعتنا فصدقناك، فكيف نصدق الجماعة التي تقتلنا بالعشرات وتقول لم يمت سوى واحد سقط من السقالة؟ ولن يجلس معها أحد الا برقابة دولية.. طبعاً حتى الآن فإنها لم تنفذ اي شرط من شروط تهيئة المناخ للجلوس نفسه، والشارع اغلبه يرفض فكرة الجلوس بالأساس، حتى الجزء المدرك لأن وقف الدم لن يكون إلا بالتنازل والجلوس يجره العسكر كل يوم بالوحشية لخانة التشدد..
    خطابك لا ينبغي ان يوجه لنا في منبر سونا، بل ان تحاضر به في الأكاديمية، وتلقيه على اسماع المجلس العسكري وزبانيته..
    اما الجلوس المراقب دوليا فهو خيار مؤسف نذهب اليه مرغمين بسبب الخيانة والكذب المستمرين، لكن الادهى وأمر اننا حتى لو جلسنا إليهم وحدنا بدون حضور دولي، فالسيادة منتهكة حتى النخاع والاوامر تاتيهم من تل ابيب، وعواصم اخرى، والطائرات السرية كل يوم تطير من مطار الخرطوم او تحط فيه تحمل آمرا او مأمورا..
    وحسبنا الله ونعم الوكيل.
                  

02-10-2022, 06:36 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    التتريس أيام نميري
    كانت تلك مهمتي الأخيرة في جريدة الصحافة ومن بعدها سافرت للدراسة الجامعية . عام 1979 شهر يوليو أوكلت لي الجريدة للمرة الأولى السفر مع الرئيس جعفر نميري في زيارته لمدينة دنقلا قاصدا منطقة ود نميري حيث بنى منزلا أنيقا في ودنميري قبالة الشط الآخر من النيل الذي شاهدا على اطلال القصر القديم لودنميري المبني من الطوب الأخضر ويبدو منزلا عاليا على غير عادة البناء في المنطقة وعلى ضفاف النيل في شمال السودان . تفاصيل الرحلة لن أغص فيها كثيرا فقد كتبت عنها في مرة سابقة وكيف أن مدينة دنقلا التي وصلها النميري في الثالثة عصرا لم يجد أمامه مستقبلين سوى 26 شخصا كما عددتهم . استبد الغضب بالنميري كثيرا لدرجة أنه أراد العودة الى الخرطوم وانه لن يدخل المدينة وهو مافسر ضمنا فشل كبير للحاكم وقتها مالك أمين نابري الرجل المضياف الودود . بعد اقناع المهندس يحي عبدالمجيد وعدد من مرافقيه بالمضي قدما طالما هو يريد ان يصل الى ود نميري بالكن الاقامة في دنقلا قصيرة وينتقل الى ود نميري . صبيحة اليم التالي بعد قضاء الليلة في دنقلا بدأ موكب النميري يسير متجها لود نميري وأكثر ما أغضب النميري من هذه الرحلة أن مواطني دنقلا لم يكترثوا أبدا لحضوره وهو شئ لم أشهده في أي مدينة سودانية زارها النميري . تجاهل بمعنى الكلمة . طبعا لما عدت للخرطوم وتصفحت جريدة الصحافة فقد كان الأمر فضيحة تامة . فقد وجدت العناوين الصخابة وأن دنقلا قد خرجت عن بكرة أبيها لاستقبال النميري وهو الذي غضب لدرجة فكر العودة للخرطوم من المطار . وأطلعني صديقي المصمم عبدالمنعم خضر على الكولاج الذي قام به بأمر من رئيس التحرير فضل الله محمد للخروج من الورطة لأن المصور المرافق لم يجد مايصوره لا في المطار ولا الطرقات . انطلقت سيارات الموكب متجهة الى ود نميري وبعد بلوغنا تقريبا منتصف المسافة وفي قرية هادئة مجموعة من البيوت من المؤكد كانت أحسن حالا من منازل قرية ود نميري كما شهادتها وقتها وفي منتصف الطريق المار بالقرية خرج علينا أهل القرية مجتمعين ووفقا لخطة محكمة مرسومة بمعرفة فجاة خرجت مجموعة من الشباب والرجال واحاطوا بسيارة النميري وعزلوها عن باقي السيارات في الموكب . وظهرت من خلفهم النساء والأطفال وهم يرددون زيت مافي سكر مافي .. حاول وفد الحراسة الأمني الذي نزل بسلاحه لفض المحتجزين وابعادهم عن السيارة التي تقل الرئيس نميري . صاح بعض الشباب وقد غطوا بأجسادهم كامل السيارة تقريبا بعضهم يحمل السكاكين وبعض سواطير وطواري الحفر والعضي المضببة الغليظة وغيرها .. صاحوا اقتلونا لكن قبل ماتخلصوا علينا راح نخلص من زلكم ده في اشارة للنميري . رددوا ذلك بكلمات واضحة وشجاعة . هنا تدخل النميري وأشار بيده للحماية بتركهم والتراجع . قدم الوفد ورقة بمطالبهم وقال أحدهم بصوت مسموع امضي لينا في الورقة ده ( مش دي ) نخليك تمر .. وقال الانارة الشفتها في نقلا دي بتاعنا من الدينمو الرسلوه أولادنا في الخارج عايزين الدينمو بتاعنا وقع لنا الرقة لاستلامه فورا . وقد فعل النميري ووقع الورقة التي حملوها .. وهنا تراجع الرجال والشباب وافسحا الطريق أمام سيارة الرئيس لتواصل مسيرها . أورد هذه المعلومات على خلفية التتريس في الشمال والذي فتح الطريق أمام معرفة الناس بحقيقة النهب الرسمي لثروات البلاد لصالح مافيا الفساد التي تسيطر على الحكم بقيادة البرهان وحميدتي . والرسالة التي يحملها التتريس أن الشمالية قد استيقظت ووقفت على الحقوق المنهوبة . ولهذا واهم حميدتي او شقيقه أن ظن أن الأمر سوف ينتهي عند تحرك عسكري تجاه اللجان هناك . ومؤكد ستكون نهاية حميدتي والدعم السريع على يد الأبطال في الشمال ولن تصمد أية قوة أمامهم طالما استمروا يدا واحدة لمواجهة الفساد . سيري وسيتابع السودان كيف سيتم التصدي وببسالة وشجاعة مشهدة ومعروفة لدى السودانيين لهؤلاء الفاسدين . صحيح رأي ان تتم عملية التتريس وفقا لضوابط قانونية بمعنى السيارات الفارغة لتمر بسلام وإكرام كمان واعتقد أن هذا مايتم فعلا . ليس لدينا قضية مع مصر وإنما قضيتنا يجب ان تبقى ضد هؤلاء الرسميين الفاسدين الذي استباحوا ثروات البلاد للكسب غير المشروع المخالف للقوانين ويجب محاسبة المسئولين الحكوميين والنظاميين المشاركين في تهريب العملات المزورة في مخالفة القوانين وفيما يخص بالصادرات غير الشرعية .. ويجب ان نعمل وفقا لآليات واضحة مستمدة من القانون وهذه مهمة أعضاء اللجان من القانونيين ومايجري في الشمالية يجب أن يكون البداية لترتيب أوضاع التجارة ومحاصرة مافيا التهريب من كل نوع .. المجد للشهداء والثورة منتصرة .
    د. طارق سلامة
                  

02-10-2022, 08:19 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ⭕💫محمد عبد الماجد يكتب: قولوها للبشير في كوبر (أنتم السابقون ونحن اللاحقون)

    فبراير 1, 2022



     
    (1)
           لو كانوا يمتلكون ذرة من الاحساس ويشعرون بمن يقتلون في الطرقات الآن ، لذهبوا الى البشير في كوبر ولقالوا له مع مجموعته التي تشاركه السجن :  (انتم السابقون ونحن اللاحقون).
          كل ادوات البطش والقمع والقتل التى كانت سبباً في دخول البشير وعلي عثمان محمد طه ونافع علي نافع وعبدالرحمن الخضر لكوبر موجودة الآن في من خلفوهم في الكراسي.
         الانقاذ سبقتكم الى القصر ولحقتهم بهم وسبقوكم الآن الى كوبر وسوف تلحقون بهم بإذن الله.
           مثلما شغلتم مناصبهم في (القصر) سوف تشغلون اماكنهم  في (كوبر).
         كل الطرق تؤدي الى (كوبر).
       كل الطرق مغلقة.
          بما في ذلك (شريان) الشمال.
    (2)
           عدد الشهداء بعد انقلاب 25 اكتوبر وصل لـ (79) شهيداً وعضو المجلس السيادي ابوالقاسم برطم يتحدث للناس عن زيادة اسعار الكهرباء.
         الانسان في السودان ارخص من (الكهرباء).
          الماء اغلى من الدم.
        برطم ليته بعد ذلك ينجح في الغاء او تجميد قرار زيادة الكهرباء.
         الجيش والحركات المسلحة في الحكومة لا تعطي وزناً حتى للمدنيين الذين يشاركوهم في السلطة.
           على برطم ان لا يعترض كثيراً حتى لا يتم اعتقاله من قبل قوات حركة العدل والمساواة.
          هو لم يخلق لأكثر من الثناء والتصفيق والموافقة.
          الاعتراض عليه ان يتركه لغيره فهو لا يملك له قدرات.
          ابوالقاسم برطم هو مجرد ديكور (مدني) في القصر العسكري.
    (3)
           اكد رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر سيد محمد الامين تِرك، أن الحكومة الحالية جادة في حل قضية الشرق ودعا الى منح الحكومة فرصة ومساحة.  وقال تِرك في حوار مع الصيحة ان الاغلاق الحالي للشوارع والمتاريس لاسقاط الحكومة فيه مهدد كبير جداً للامن وهو من المهددات الامنية واضاف ” انت مثلاً داير تشيل الحكومة الحالية في طرف اخر لا يريد اسقاط الحكومة” ودعا القوى السياسية ولجان المقاومة وكل الحادبين على مصلحة البلاد الى مراجعة هذه المواقف وقال : لأننا نرى ان الاغلاق اذا استمر في المدن ولو ادى الى ايقاف الشغل الذي يمضى في شرق السودان وأصبح عائقاً في مسألة المحادثات التى تجري بيننا وبين الحكومة فانا افتكر ان الشرق سيعود للاغلاق).
           تِرك يحذر من الاغلاق ويرفضه في نفس الوقت الذي يهدد هو فيه بإغلاق الشرق.
         متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً.
          وكأن مفتاح الشرق يملكه هو لوحده كأنه (جراج) يملك شهادة بحثه – يقرر متى يفتحه ومتى يغلقه؟
          وكأن السودان هذا لا توجد فيه مشاكل ولا ازمات ولا تهميش غير هذا الذي يوجد في الشرق.
          تِرك الذي كان سبباً في انقلاب 25 اكتوبر عندما اغلق الشرق والميناء اكثر من شهر يرى في اسقاط هذه الحكومة التى جاءت عبر الانقلاب مهدداً امنياً للسودان.
          تِرك لا يرى قتل (79) شهيداً بعد انقلاب 25 اكتوبر وهو الذي اغلق الشرق والميناء بسبب احتجاز بعض ابناء البجا.
           لماذا يرى تِرك (التروس) التى هي في الشوارع ولا يرى الموت الذي يحدث في الطرقات؟
           دعك من هذا ؟ ماذا عن الحاويات التى تغلق بها السلطات السودانية الجسور.
          اما عن حديثك عن ان هذه الحكومة اذا كان هناك طرف يريد ان يسقطها فان هناك طرفاً لا يريد ذلك – نقول له ان حكومة الانقاذ التى سقطت كانت هناك فئة كبيرة لا تريد ان تسقط وكنتم انتم جزءاً من هذه الفئة فهل صمدت الانقاذ؟
          عليكم فقط ان تقولوا لأهل الانقاذ : (انتم السابقون ونحن اللاحقون).
    (4)
          بغم /
         لا اعرف كيف تكون القوة المفرطة اذا كانت القوة التى هي غير ذلك اودت بحياة (79) شهيداً؟
                  

02-10-2022, 07:46 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    (اللوحة دي للكوامر) وناس الالفينات شوف اقرب كومر جنبك وخلي يترجم ليك واعتذر لاصدقائي العرب والناطقين بغيرها فلا يوجد ترجمة مع النص
    #عوافي ......
    *حاجة الحرم عندها صينية ملانة زريعة قبل كم يوم ناغمت للشامي ود السرة رفعها ليها فوق راس الراكوبة وهسي بتكون نشفت ناغمت لعباس ود بت الفضل نزلها ليها وادتو شلن ودومة ولالوبات

    * في الضل حق ناس حاج حامد ود أمحمد قعد الحلبي واتفرجخ تب يصلح في الفرامات للحريم
    جاتو السارة بت هجام شايلة ليها حلة سووودة من تحت مقدودة رقعها ليها وقدامو شفع يسوي ليهم في الصفافير

    * عمر ود النصيح ماسك التقرة حقت حاجة بتول داير يوسمها يقطع ليها في اضنيها والتقرة تدغي بطول حسها

    * اللمين اب عراقي لاخي ليهو حوض داير يضرب ليهو طوب يبني بيهو التكل حق أمو والحيطة العلي ناس ست البنات الرمتها المطرة

    * لوري الرفيع وحل في الطين والرفيع مرقوا بعد تعب ووقع في حفرة جمب بيت ناس سليمان كسر أمية الياي وعمود النص وواقف في فجتو ليهو يومين من اول امس والدعت المساعدي متعنقل فوق التندة يحمي في الجنوي ما يجوا عليهو

    * حاجة أمهاني بعد قطعت البصل وختتو في الحلة كشكشت الكانون وختت فوقو كم فحمة وهببتن بالهبابة وختت الحلة فوقو ومسكت الفرامة باصابعيها حقت كراعها وقعدت تقطع بيها في اللحم ومرقت ليها شحمة رمتها مع البصلة والكديس مصنقر جمبها يتمطق ساي

    * رحمة الله يطيع في دحش حاج سماعين والدحش رماهو مرتين وعار وحاوشوهو معاو اللمين وميرغني وقبضوهو والدحش نبط رحمة الله في ركبتو

    * السرة بت قراض شايلة كبايتها ملانة سكر وجادعة فوق السكر عرق ماشة تشرب الجبنة مع علوية بت الجبارة وشايلة في يدها التانية مخلاية فوقها قطن

    * الرسالة بت عوض الكريم جابت الحنقوق وشققتو بضفورها وختتو في البلال ورشرشتو بالموية وطبقت فوقو البلال وتاني رشرشرتو بالموية

    * العبد ود الصبر مرق العنقريب في نص الحوش نصت نهار والفجة حااارة الشمش تكوي وجاب العكاز قعد يدق في الحبال حقات العنقريب يحت منو في المارقوت

    * عوض ود الحاج والرضي ومحجوب قاعدين في ضل شدرة ناس محجوب البرة الجمب الباب يلعبوا في السيجة راقد جمبهم كلب وودبلة شايل نبلتو مصنقع يفتش للطير

    شفتوا كيف !
                  

02-10-2022, 07:47 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *خطاب عااااااجل لاعضاء و منسوبي المؤتمر اللا وطني!!*


    ماعيب نهااااائي انك تغلط
    ماعيب نهااااائي انك ترتكب ذنب أو معصية

    العيب انك تكون لا عايز تعترف بذنبك ولا تتوب من معاصيك .

    1: أصغر طفل بقى ببكي لو قلت ليه ياكوز
    2: فجوركم وصل اقاصي الشرق والغرب
    3: سرقاتكم موثقه بالفيديوهات وماليه الدنيا
    4: كنزتوا الذهب والفضه في بيوتكم والعالم كله شافها
    5: ركبتوا الفارهات والسودان كله يعلم اصولكم ( لا اغتربتوا لا ورثتوا من ابهاتكم)
    6: وصلتونا مرحله الواحد لو قال الله اكبر ساي الناس كلها تعاين ليه باشمئزاز
    7: سنة 1989 فصلتو 186 الف موظف في يوم واحد وديتوهم الشارع تطبيقا لسياسة التمكين
    8: الوقفوا قدامكم اعدمتوهم في نهار رمضان صايمين ده غير النسوان الكتلتوا رجالهن وعرستوهن
    9: احليتوا ما لم يحلله الشيوعيين والبعثيين والجمهوريين
    10: تم قبض العديد من قادتكم في أوضاع مخله بالشرف والأخلاق ( شقة اركويت واحد من الامثله )
    وما خفي اعظم
    من انتم؟؟
    من اي بئر نجس خرجتم؟؟
    ماذا كان يأكل آبآكم فيخرجون الشياطين من أصلابهم؟؟

    انا واثق من انكم تنظيم ماسوني هدفه تشويه صورة الإسلام والمسلمين وتدمير قيم وعادات المجتمعات العربية المحافظه .

    قبلكم لم نعرف المخدرات
    قبلكم لم نعرف الحبوب
    قبلكم لم نعرف الاغتصاب
    قبلكم لم نعرف الاغتيالات
    قبلكم لم نعرف التحرش في المدارس والخلاوي ودور العباده
    قبلكم لم نعرف الرشاوي والكذب والنفاق
    قبلكم لم نعرف التسول
    قبلكم لم نعرف الشهوه في بنت الحي وبنت الاهل
    قبلكم لم نعرف السرطان والكبد الوبائي والحمى الصدفيه والشكونكونيا ومرض الوادي المتصدع
    قبلكم لم نعرف عن دارفور غير انها أرض البركات وثقابة القرآن وأرض الخلاوي والحفظه
    قبلكم لم نعرف شكاوي الأصدقاء والأهل والجيران في أقسام الشرطه
    قبلكم لم نعرف اكل الكافتريات وسهر الليالي مع ستات الشاي والتي بدورها تدخل منزلها في ساعات الصباح الأولى لتعول أيتامها .
    قبلكم لم نعرف غير الدرجة الأولى والثانية في قوائم الشرف العالمية

    هل اواصل لكم مالم نكن نعرفه قبلكم ؟؟

    فلماذا اتيتم ؟؟
    من ورائكم يحثكم على تدميرنا ؟؟
    لماذا تريدون تدمير الإسلام والمسلمين؟؟

    بالله عليكم لقد طفح الكيل فقولوا لي..... من انتم.... قاتلكم الله أينما حللتم ؟؟

    ثم سقطتم.... اسقطكم جيل تربى على أيديكم ودرس مناهجكم

    ثم بدأتم الحلقه الثانية.... نفس السيناريو.... نفس المؤلف.... نفس المخرج .

    ما اغباكم....

    كفرتم حمدوك.... وكفرتم قحت.... والشعب مازال يكفركم... ويهجركم.... ويكرهكم.... ويمقتكم .

    توبوا الي ربكم.... كفاكم ما سرقتم ونهبتم وقتلتم .

    حمدوك لم يغلق المساجد
    حمدوك لم يعذب أئمة المساجد في بيوت الاشباح
    حمدوك لم يعتقل معارض له
    حمدوك لم يدخل سيخة في دبر احدكم
    حمدوك أعطاكم حريات مازلتم مندهشين منها

    ياليته كان سيسي السودان حتى تعلموا ما أعطاكم له اليساريين من نعمه لا تستحقونها .

    وربي انتم لا تستحقون غير الحجاج بن يوسف فإني أرى رؤسكم قد اينعن و الشعب قد ايقن و استعدي لقطافها اسرع من مامضي يا قتلة يا لصوص
    انتهي
                  

02-10-2022, 07:49 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    الطرف الثالث حاضرآ فى أحداث العبث اليوم السبت ٥_نوفمبر_٢٠٢٢م

    *التحالف السوداني*
    *Sudanese Alliance*

    *بيان حول احداث مقر اليونانيد*

    شهدت ولاية شمال دارفور في عاصمتها الفاشر عصر اليوم اشتباكات مؤسفة بين القوة المشتركة الخاصة التي تم تكوينها مؤخرا مع مليشيات متمردة هاجمت مقر اليوناميد في الفاشر استمرار لجرائم النهب والسرقة . وازاء هذه الأحداث قدم التحالف السوداني الشهيد *اللواء / فضيل المليك* ضمن القوة المشتركة بينما تكبدت القوة المعتدية خسائر في الأرواح والعتاد سيتم سرد التفاصيل لاحقا.
    *وبناءا علي هذه التطورات المتصاعدة يوكد التحالف السوداني الموقف التالي :*

    اولاً / نترحم علي الأرواح التي ارتقت في هذه الأحداث المؤسفة ونسأل الله لهم الرحمة وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين.

    ثانياً / التحالف السوداني سوف يقدم الغالي والنفيث لحماية اتفاقية جوبا للسلام وحفظا لأرواح المواطنيين من المجرمين ومعتادي الإجرام والسرقة.

    ثالثاً / نطالب بالتحقيق الفوري والعاجل في هذه الاحداث والكشف عن هوية المجرمين وتقديمهم للعدالة .

    *م.حذيفة محي الدين البلول*
    *الناطق الرسمي للتحالف السوداني*

    *05 فبراير ٢٠٢٢*
                  

02-10-2022, 05:18 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    محكمة انقلاب بكراوي تستمع لاقوال ثلاثة ضباط متهمين
    المتهمون الثلاثة اتفقوا على خطورة الدعم السريع بوضعه الحالي

    الخرطوم-مونتي كاروو 9-2-2022
    استمعت امس الثلاثاء المحكمة العسكرية الخاصة بالمحاولة الانقلابية للواء الركن عبد الباقي الحسن بكراوي والتي أُحبطت يوم 21 سبتمبر 2021، لأقوال ثلاثة من المتهمين التي تلاها اللواء الركن معتصم عباس التوم مدير اكاديمية نميري العسكرية

    وبدأت الجلسة بكلية الهندسة جامعة كرري ، واستمعت فيها المحكمة لأقوال المتهمين العميد الركن خالد الصادق من سلاح المدرعات وكلا من العميد الركن ابراهيم المنصوري والعميد الركن ماهر حسن علي من سلاح المظلات،
    وكان القاسم المشترك لأقوال المتهمين الثلاثة وفق ما تحصل عليه مونتي كاروو ، ان قوات الدعم السريع بوضعها الحالي تشكل خطراً استراتيجياً على القوات المسلحة ورأيهم ان يتم حل تلك القوات ومن ثم دمجها في الجيش وإخراج الحركات المسلحة من المدن وتطبيق بند الترتيبات الامنية في اتفاقية سلام جوبا وإنهاء حالة السيولة الامنية الموجودة في العاصمة .

    كما أتفق المتهمون الثلاثة في وصف الوضع الحالي الذي وصلت اليه البلاد بالمزري وكذلك (حال الشعب السوداني والقوات المسلحة) كما اشار الضباط الثلاثة في اقوالهم الى عدم مقدرة المكون العسكري على إدارة شأن البلاد والقوات المسلحة التي وصلوا بها إلى مرحلة وصفوها بـ (الإذلال) وان فشل ادارة المرحلة الانتقالية ينسحب على الجميع بما فيه المكون المدني ، ولكل ذلك كان الوضع يستوجب التغيير وان الشعب السوداني صبر أكثر من اللازم وغير مستعد للصبر أكثر من ذلك وان الحالة التي وصلت لها القوات المسلحة تستوجب هذا التغيير. وتم رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء المقبل وبذلك تكون المحكمة قد استمعت لأقوال 5 ضباط من إجمالي 23 ضابطاً ، حيث تم في الجلسة الماضية تلاوة اقوال قائد المحاولة الانقلابية اللواء الركن عبدالباقي الحسن بكراوي والعميد الركن عبدالحليم جبريل
    :
    ويحاكم الضابط المتهمون في المحاولة الانقلابية تحت المواد 162 (التمرد علي النظام الدستوري) ، 165( التمرد علي النظام العسكري) من قانون القوات المسلحة لسنة 2007.اضافة الى المادة21 (الاشتراك الجنائي) من القانون الجنائي المدني لسنة 1991
    مونتي كاروو
                  

02-11-2022, 03:04 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    *المنبر الحر - د. أحمد المصطفى دالي*
    يلتقيكم في بث مباشر

    *ندوة مفتوحة*

    *_الاجابة على اسئلة المتابعين والتعرض لأي مواضيع طارئة_*

    *من مواضيع الحلقة*

    1️⃣ ```فساد الأخوان المسلمين```

    2️⃣ ```الوضع الراهن في السودان```

    الجمعة 11 فبراير 2022
    _السابعة مساءً الى الثامنة والنصف مساءً بتوقيت السودان_

    *عبر تطبيق زوم من خلال الرابط التالي*
    https://us02web.zoom.us/j/83076387318https://us02web.zoom.us/j/83076387318
    Meeting ID: 830 7638 7318

    *فيسبوك*
    https://www.facebook.com/ahmed.dali.75873708https://www.facebook.com/ahmed.dali.75873708

    *يوتيوب*
    https://www.youtube.com/c/AlfikraChannel/livehttps://www.youtube.com/c/AlfikraChannel/live

    للمشاركة عبر التلفون يمكنكم إستخدام أحد أرقام التلفونات أدناه ورقم الاجتماع الاجتماع 83076387318
    12532158782
    13017158592
    13126266799
    13462487799
    16699006833
    19292056099
    Meeting ID: 83076387318

    يمكنكم البحث عن ارقام تلفونات محلية بالضغط علي الرابط أدناه
    https://us02web.zoom.us/u/kbqREsD7prhttps://us02web.zoom.us/u/kbqREsD7pr
                  

02-10-2022, 05:23 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ساخر سبيل

    ✍🏾الفاتح جبرا

    
قطار أصحاب الموز


    هل أتاك عزيزي القارئ خبر (القطر؟) بالطبع ليس المعنى هو (القطر الشالك إنتا يدشدش حتة حتة) أو (قطر عجيب البيودي ما بجيب) لكنه قطار (أصحاب الموز) من الكيزان ومن تبعهم من الأرزقية الذين لا يفعلون شيء من عندهم وانما يقومون بمجاراة ما يفعله الثوار وكأنهم في قرارة أنفسهم يعترفون بأنهم ما تفوق وإنتصر عليهم الثوار إلا بتلك الأدوات فحاولوا تقليدهم في اعتصامهم ومواكبهم وجاء الآن الدور على (قطر عطبرة) رمز الثورة وشعلة النضال التليد ، وهم في تقليدهم الأعمى ذاك يتناسون بان عطبره هذه هي موطن الشيوعيين الملاحدة؟ (كما يصنفونهم) ، هل نسي (أصحاب الموز) ان عطبرة اكتسبت ذلك الزخم من عمالها (الطبقة الكادحة) ، أنه والله التقليد دون علم او كتاب منير.

    
نعم تحرك قطر عطبرة ومن ذات المحطة التي تحرك منها الثوار ولكن دعونا هنا نعقد مقارنة بسيطة بين القطارين حتى نرى الفروقات الجسيمة بينهما:
    
قطار الثوار حمل بداخله شابات وشباب الثورة امل البلاد وسواعده الفتية وحمل قطار عطبرة بعض من عواجيز الكيزان وفلولهم من ذوي الحاجات لدى ذلك القاتل ناهب خيرات الوطن أولئك الذين يرجون ملء بطونهم (بالمحاشي) و(الضلع) والباسطة و (الغمتة)!

    
قطار الثورة حمل قيم ومثل ومبادئ في رمزيته الأرض الحديد والنار منجم الثورات بينما حمل قطار (أصحاب الموز) بداخله قيم الدناءة وعدم الأخلاق من كهول كان حري بهم ان يناصروا الحق ولا ينجرفون وراء قاتل بات يتخذهم كادوات يستغلهم متى ما أراد ويرميهم متى ما قضى منهم (وطراً) .
قطار الثوار حمل كل الشعب حتى لم يبق مودعا له وقطار (أصحاب الموز) حمل بضع من الأرزقيِّة المترَفين التالفين الساقطين وكانت في وداعهم مدفعية عطبره التي طالما خذلت الثوره وساندت (القتلة) كما كان في وداعهم بعضا من كتائب القتل البرهاني إنه لشيء يبعث على (الإستغراش) : ماذا يريدون هؤلاء الكيزان العجزه بعد هذا العمر اكثر مما اخذوا؟ ألم يقتنعون انهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم عبر تلك الثورة المجيدة والتي مهما حاول إجهاضها ذلك القاتل البرهان ازدادت قوة وضراوة ، إنه لشيء غريب حقاً أنهم وبعد أن نبذهم الشعب وفضح فسادهم ومتاجرتهم بالدين لا يزالوا وفلولهم يكافحون وينافحون من اجل بقاءهم في الحكم عبر ذلك القائد القاتل البرهان عصاباته المرتزقه؟

    
دعونا هنا نسأل هؤلاء العواجيز الذين يدعمون هذا (القاتل) عن أي انجاز يساندونه؟

    هل يعاونوه على قتل الشعب السوداني وتعذيبه بكل صنوف العذاب؟ ام يدعمونه من أجل مزيد من ضياع الوطن وبيعه بثمن بخس للعملاء؟
ما هي مقاصدهم من هذه المسرحيات الهزيله يا ترى؟ ما هي نجاحات وانتصارات البرهان والجيش حتى تسير له المواكب؟ هل هي احتلال البلاد وترويع المواطنين الآمنين ؟ هل هي سرقة خيرات البلاد وذهبه وثرواته امام ناظريه بل و حملها عبر الطائرات لاسياده العملاء اعداء الوطن؟
هل يدعمونه وهو ينشر القتل في كل البيوت السودانية حتى لم يترك بيتا دون شهيد؟ من المخجل والمخزي ان نرى هؤلاء الكهول والعواجيز يخرجون في ذلك القطار المتوجه من عاصمة الحديد والنار وهم يتدافعون لكي تظهر صورهم امام الكاميرات حتى تشهد لهم عندما يأتي وقت دفع المبالغ (الأجرة) المعده لهذا الغرض.

    
الا يعلمون بأن مناصرتهم هي هلاكهم؟ هل بلغ بهم الجهل والارتزاق وعدم النخوة هذا المبلغ حتى صاروا ارجوازات يستغلهم ذلك القاتل في مسرحياته وهم في هذا العمر؟ الا يستحون من ابنائهم وهم يرونهم في هذا المشهد المخزي؟
    
قال تعالى محذراً هذه الفئة: (وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ)(113) سورة هود، فقد روي عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من أعان ظالماً بباطل ليدحض به حقاً فقد برئ من ذمة الله ورسوله) والحديث وإن في كان في سنده ضعف لكن معناه صحيح.

    
كما روي عن أوس بن شرحبيل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم, فقد خرج من الإسلام ). والحديث مختلف في رجال إسناده بين التوثيق والتضعيف, والمعني واضح في التشديد على عدم معاونة الظالم على ظلمه.
 أن معاونة الظالم يعتبر من المعاصي حتى وإن كان هذا الظالم من أسرة الرجل وعائلته فقد روي عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه يقول: (سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أمن المعصية أن يحب الرجل قومه ؟ قال : لا، ولكن من المعصية أن يعين الرجل قومه على الظلم)

    
قال تعالى عنهم:(وَبَرَزُواْ لِلّهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللّهِ مِن شَيْءٍ قَالُواْ لَوْ هَدَانَا اللّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ سَوَاء عَلَيْنَآ أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ) (21) سورة إبراهيم، وقال تعالى مبينا بأنهم جميعاً من أهل النار فقال (وَإِذْ يَتَحَاجُّونَ فِي النَّارِ فَيَقُولُ الضُّعَفَاء لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا نَصِيبًا مِّنَ النَّارِ) (47) سورة غافر]
    
كما قال الله تعالى:(ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) (41) سورة الروم .
هذه الثورة ماضية نحو تحقيق أهدافها طال الزمن أم قصر وسوف تبذل في سبيل ذلك الغالي والرخيص يقودها شباب صدقوا في ما عاهدوا الله عليه وأنه تعالى لناصرهم وإن الفجر لقريب.
    
كسرة:
    
وماذا يا تري بعد (قطار أصحاب الموز؟)!!
    
كسرات ثابتة:
    
• مضى على لجنة أديب 840 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).



    --------------------------------------
    | آللهم صلِّ وسلم. |
    | على سيدنا محمد وعلى آله | وصحبه وسلم
    |
                  

02-12-2022, 02:13 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    من طرائف المشايخة

    المقدم ود عيسي مقدم الشيخ ود كنان ارسلو شيخو ود كنان يخطب ليهو امرأة عذبة جميلة جداً

    وفي الطريق لاقاهو العمدة ود بلال و كلفو بنفس المهمة لنفسو

    لما وصل المقدم ود عيسى للمرأة عجبتو وكان بليغا فقال لها

    أرسلوني ليك ثلاثة وبديك أوصافهم

    كان درتي الحور و الجنان شيخنا ود كنان

    كان درتي الجاه و المال العمدة ود بلال
    .
    كان درتي عصر الفنيسة وقطع النفيسه المقدم ود عيسي

    فقالت الحور و الجنان عند المنان

    و الجاه و المال عرض وزوال

    دايرة ود عيسي .... لو يبقيني فطيسة

    🤣😂🤣😂😂

    حنكك سنين ي ود عيسي😂😂😂
                  

02-10-2022, 06:20 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    هههه .. فى التسعينات كنت بفتش فى حراسة القسم الشرقى الخرطوم ولقيت واحد سكران بكورك بصوت عالى والعساكر مدخلنه حبس انفرادى قالوا عامل جوطة شديدة .. قال انا داير مولانا .. مشيت عليه قلت ليه مالك قال لى انا ما سكران الجماعة ديل فتحو لى بلاغ سكر ساااكت .. ومافى دكتور كشف علي قال انا سكران .. وانا دكتور وولدى دكتور .. وانا بتكلم معاه ريحة الخمر طالعة من خشمه وعيونو حمر .. قلت ليه يا دكتور الخمر بتثبت بالرائحة وهدى فايحة .. قال لى يا مولانا انا ذاااتى شاميها لكن ما عارفها منى ولا منك ؟ 😅
                  

02-10-2022, 07:42 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    الجماعه بحمشو في عمك العوض على العرس وشبكوهو ليك ابشنب كلس ابشنب مابخاف ابشنب بعملا .
    عمتك فاطنه سامعة وشايفة الحاصل ، قالت ليهو تعال ياالعوض الناس ديل مايخوزقوك ساي ،الناس ديل مو عارفين حاجة..... ديل بعرفوك من الشنب ولي فوق ، بس انا بعرفك من الشنب ولي تحت ، اعقل ياالعوض😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 07:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    (فريق يخون وجندي يصون)

    -الشهيد سليمان الياقوت جندي في القوات المسلحة يتبع لهيئة العمليات البرية. انحاز للثوار في إعتصام القيادة العامة عندما تعرض مقر الإعتصام في القيادة إلى هجوم مسلح من كتائب الظل حمل سيلمان سلاحه وظل يدافع عن الثوار بكل
    شراسة مع النقيب حامد وإخوانه الشرفاء والأحرار.
    أصدر المجلس العسكري بقيادة الخائن البرهان بتسليم سلاح افراد الحماية التابعة للجيش واستبدال عربات الحماية التابعة للجيش بعربات تابعة لدعم السريع في يوم 28 رمضان
    يوم الأحد رفض البطل سليمان تسليم سلاحه وظل يحمل سلاحه دفاعا عن الثوار تم استدارج سليمان بواسطة أحد زملائه وتم القبض عليه بواسطة هيئة الاستخبارات العسكرية
    وقامو باعتقال الجندي سليمان وصدرت تعليمات بتعذيب
    الجندي سليمان من قادة المجلس العسكري وصدرت تعليمات
    من كباشي بالضغط على سليمان حتى لا يجرؤ أحد على مخالفة التعليمات أو ينوي الوقوف مع الثورة..
    تعرض سليمان للضرب والتعذيب المستمر من أفراد الاستخبارات حتى فارق الحياة بسبب وحشية وقساوة
    التعذيب الذي تعرض له الشهيد سليمان استشهد البطل سليمان يوم 17يونيو 2019

    وللأسف نفس الزول الكاتل ولدك حاكم بلدك هاهو البرهان وكباشي وحميدتي على رأس الدولة بلا محاسبة وبلا عقوبة
    ويكذبون على الشعب ويقولون أنهم من حمو الثوار وانحازو
    للشعب واسقطو البشير .وفي الحقيقة أنهم اسوا من البشير
    هم من قتلو الثوار في شهر رمضان واغتصبو النساء والقوا بجثثهم في نهر النيل .
    سليمان الياقوت والنقيب حامد هم من قامو بحماية الثوار
    والشعب لن ينسى ذلك ولن يغفر قتل سليمان وكل الشهداء في مجزرة القيادة العامة وإنما هي مسألة وقت فقط
    وبإذن الله تتحقق العدالة..

    @ للأسف القوات المسلحة لا تستطيع ان تحمي نفسها ناهيك عن حماية الشعب ...

    لمن قائد مرتزقة يسيطر على موارد الدولة ويسرق خيراتها وثرواتها نهارا جهارا... نقول للعسكر البسو الطرح..

    : لمن مليشيا ومرتزقة الدعم السريع تحرس مقرات الجيش بما فيها القيادة العامة .. نقول للعسكر البسو الطرح..

    :لمن قائد مرتزقة الدعم السريع الفريق خلا حميدتي يذهب في زيارة لاثيوبية من اجل بحث التعاون العسكري بين البلدين .نقول للعسكر . البسو الطرح..

    : لمن يتم ضرب وربط وحلق راس عميد بالقوات المسلحة من قبل افراد مرتزقة الدعم السريع كما حصل بمدينة الفاشر.. نقول للعسكر البسو الطرح.

    : لمن تتم إهانة وإذلال طلبة الكلية الحربية وتنفيذ جزاءات عسكرية لهم امام المارة ورشهم بالماء وشتمهم باقبح العبارات .. نقول للعسكر البسو الطرح

    : لمن يتم ضرب عقيد وابنه في الخرطوم 2 وتكسير ذجاج سيارته بعد معرفة صفته وإبراز بطاقته نقول للعسكر البسو الطرح..

    :لمن يتم فصل نقيب يتبع لهيئة الإستخبارات العسكرية لمجرد خلاف بينه وبين قريب حميدتي كما حصل مع النقيب مؤتمن الدفعة 52 مع العلم ان قريب حميدتي بادر بالضرب والشتم ..نقول للعسكر البسو الطرح..

    : لمن عبد الرحيم دقلو يقول للواء تابع للجيش في إحدى اجتمعات القيادة العامة التابع للجنة الامنية ما شايفك اديتني تحية كما فعل زملائك ويعتذر اللوء امام الجميع ويقول ليهو يا سعادتك حيت لكن بتكون ما شوفتني .. نقول للجيش البسو الطرح...

    : لمن عبدالرحيم دقلو يقول امام اعضاء مجلس السيادي الثلاثة ياسر وإبراهيم وكباشي لولا الدعم السريع لاصبح السودان مثل سوريا واليمن وان الجيش مليء بالطوابير .. نقول للعسكر البسو الطرح

    : لمن هيكل مرتبات مرتزقة الدعم السريع يكون اعلى من هيكل مرتبات ضباط وجنود الجيش..نقول للعسكر البسو الطرح..

    : لمن يتم تعذيب عريف تابع للفرقة الخامسة مشاة في مقر إستخبارات الدعم السريع ويتم ضربه وحبسه لمدة خمسة أشهر مع علم وحدته .. نقول للعسكر البسو الطرح

    : لمن يتم قتل وضرب واغتصاب النساء في اواخر شهر رمضان من قبل أجانب مرتزقة الدعم السريع ويتم تقطيع المعتصمين بالسواطير ونقلهم بعربات الاسعاف التابعة للسلاح الطبي ويتم رميهم في النيل
    وكل هذا حدث من امام القيادة العامة التي اغلقت ابوابها امام الثوار والبرهان وكبار ضباط الجيش يشاهدون المنظر من اعلى ابراج وزارة الدفاع...
    نقول ما عندنا جيش ونقول البسو الطرح يا عسكر

    @ الكلام ده على مسؤلتي الشخصية عريف سابق القوات المسلحة إبراهيم محمد مصطفى عمر..

    ولا رد على عديمي الوطنية

    # البسو_ طرح_ يا_ عسكر

    # جنجويد _ رباطة_ قطاع طرق

    # لا _ لحكم _ العسكر_الانقلابيين

    # ترث_ خلي _ السياسي_ يفلس

    # العسكر_ للثكنات_ الشارع_ للمكنات

    # طرد _ الجنجويد_ من _ البلد
                  

02-16-2022, 08:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *الرؤية العملية للحكم الذاتي بالسودان - ٢*


    ١٦ فبراير ٢٠٢٢ م.


    *التعليم العام:*


    هذه مواصلة للسلسلة التي إبتدأتها بتاريخ ١٥ فبراير ٢٠٢٢ م في شكل ورشة مفتوحة للعصف الذهني للخروج برؤية شاملة و متكاملة حول الحكم الذاتي بالسودان و أتناول فيها محور التعليم العام و أكرر و أجدد الدعوة للجميع بأن لا يبخلوا علينا و على الوطن العزيز بالرأي و الرؤى و ذلك كالآتي:


    ١. حسب نظام الحكم الفدرالي الحالي يوجد فعلياً وزارة للتربية و التعليم بكل ولاية و ذلك يعني أنَّ بعض الصلاحيات و المهام يمكن منحها للولايات أو الأقاليم بما في ذلك إمتحانات مرحلة الأساس للإنتقال للمرحلة الثانوية.


    ٢. التعليم العام ينتهي بالشهادة الثانوية المؤهلة للتعليم العالي و لكي تكون هذه الشهادة مؤهلة للمنافسة في الجامعات ينبغي أن تكون إمتحانات الشهادة الثانوية قومية بمنهج موحد و لا تصلح أن تكون ولائية أو إقليمية.


    ٣. الشهادة الثانوية لن تكون معترف بها و مقبولة للمنافسة بها في التعليم العالي بالدول الأخرى خارج السودان إذا كانت إقليمية و غير قومية.


    ٤. يمكن أن تختلف المناهج من إقليم لآخر بالتعليم ما قبل المدرسي و حتى الصف الأخير قبل الصف النهائي بل لا بأس كمثال من قيام أي إقليم بتدريس اللغات و اللهجات و العادات المحلية للإقليم فيكون ذلك شكل من أشكال الحكم الذاتي.


    ٥. من الحيثيات المحدودة أعلاه يمكن القول أنَّ بالتعليم العام لا يمكن تطبيق نظام الحكم الذاتي كلياً و لكن يمكن تطبيقه جزئياً بشكل أقرب للنظام الفدرالي.

    ***:

    هذه دعوة خاصة لأهل التربية و التعليم للمشاركة بالرأي و الرؤى العلمية و المتخصصة في جانب التعليم العام.


    و لكم خالص الشكر و التقدير.

    https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=10158618873890841andid=662895840https://m.facebook.com/story.php؟story_fbid=10158618873890841andid=662895840



    *حمدي حسن أحمد محمد – مواطن سوداني – مرشح مستقل سابق للرئاسة 2015 م.*



    00971502370179 [email protected]
                  

02-10-2022, 05:19 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    اعتقال خالد عمر ووجدي صالح ومؤتمر صحفي مهم للحرية والتغيير مساء اليوم


     الخرطوم-العودة

    كشفت قوى الحرية والتغيير عن اعتقال المهندس خالد عمر يوسف من داخل اجتماع المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير بدار المؤتمر السوداني... وقبله تم اعتقال الأستاذ وجدي صالح فى إطار سلسلة متوقعة من اعتقالات لقيادات قوى الحرية والتغيير بهدف إيقاف النشاط الجماهيري لاسقاط الانقلاب.
    كما دعت قوى الحرية والتغيير لمؤتمر صحفي عاجل وهام لتوضيح الحقائق بدار المؤتمر السوداني بالعمارات عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.
                  

02-10-2022, 06:57 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    وطن عجيب ويتم التخريب من القريب وليس البعيد
    مصر ام المصائب

    الليلة دخل السوق أسمنت مصري تابع للجيش المصري وده باكد الرواية بتاعة تدمير سوق الأسمنت في السودان نجحت.

    نرجع ليكم للمنشور تاني
    المخابرات المصرية وقطاع الاسمنت السودانى

    التكامل للأسمنت ( اسمنت صخر السودان) .. المعاشات السودانية ٤٩% والشريك المصرى ٥١%

    الشريك المصرى عندو شركة تشغيل إسمها أسيك ( أفراد بشغلو مصنع الأسمنت وقروشوهم بشيلوها بالطن )

    الحصل ٢٠١٠ ناس أسيك جو مصنع السلام ودمروهم لحدى يوم الليله واقف، ولما طلعو خلو ١٥٠ الف طن خام جاهز للطحن غير مطابق للمواصفات ( يعنى ما ينفع يطحن ويبقي أسمنت )

    قبل ٤ شهور ناس أسيك دخلو مصنع اسمنت ماس حاليا" المصنع ما قادر يستقر وعندهم ٤٠ الف طن خام غير مطابق ، يعنى بعد ٦ شهور ممكن يلحق مصنع السلام

    هم طبعا" بقنعوا مالك المصنع إننا حنوفر ليك وحنزيد الأرباح و في النهاية المصنع بنتهى

    حاليا" عايزين يشغلو صخر السودان، الناس وقفت الف أحمر والمعلومة وصلت ناس المعاشات والوزراء المعنيين بالموضوع لأنو برضو حينتهى

    الهدف من القصة دى كلها، الجيش المصرى عمل مصانع أسمنت كبيرة لأنو الأسمنت أمن قومى والحكومة المستفيد الأول ، مثلا" في السودان الحكومة بتشيل ٣٠٠٠ جنيه من كل طن .. متوسط مبيعات الاسمنت في الشهر ١٥ الف طن .. يعنى الحكومه من الاسمنت بخش ليها ٤٥ مليون جنيه، يعنى ٤٥ مليار بالقديم . طيب نرجع للشركات المصرية ، الجيش المصرى ملا السوق .. بقت باقى المصانع تمشي وين .. الخطه انو يدمرو المصانع السودانيه ويخلقو سوق ليهم مع العلم انو إحتاج السودان حوالي ٥ مليون طن سنويا لو قلت الطن ب ٦٠ دولار دى معناها ٣٠٠ مليون دولار سنويا" لإستيراد الأسمنت من مصر ،

    اللعبة بقت واضحة .. تم فصل ١٧ من العاملين بأسمنت صخر عشان الناس تخاف وتسكت ، الناس عملت إعتصام .. وقفو التراحيل .. الناس اجرت من جيبا ومشت المصنع .. صابنها بس .. قبل ساعتين قالو وقفو كل الموظفين السودانيين من العمل وطلبوا يفضوا السكنات حتى لا يتم توثيق الدمار الممنهج كما حدث

    نحن لا نتراجع اما ان ننتصر او نموت

    انقذو مصانع
    اسمنت السودان من النهب الممنهج للمصرين...منقول
                  

02-10-2022, 07:44 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    تم تطبيقها اليوم
    تعرفة جديدة في جميع خطوط المواصلات

    بدات خطوط المواصلات الداخلية بولاية الخرطوم اليوم في تطبيق زيادة في تعرفة المواصلات وسط سخط من المواطنين، واحتدام الجدل بشأن نسبة الزيادة الكبيرة في تعرفة المواصلات التى فاقت نسبة الزيادة في أسعار المواد البترولية ، لتتراوح ما بين 50% الي 100% علي حسب الخطوط.
    واحتدم الجدل اليوم بين الركاب الذين يستغلون المواصلات الداخلية من شارع الستين بالخرطوم الي صينية بري والكمساري لزيادة التعرفة بنسبة 100% من (100 جنيه الي 200 ) جنيه.
    وطالب مواطنون السلطات المختصة بولاية الخرطوم بايقاف الفوضي والزيارات العبثية في تعرفة المواصلات الداخلية ، ومراعاة ظروف المواطنين الذين أصبحوا لا يتحملون المعاناة والغلاء وزيادات الأسعار والمواصلات.
    و كانت محطات الوقود بولاية الخرطوم قد شرعت أمس في تطبيق زيادة فى أسعار البنزين ليبلغ سعر الجالون 1868جنيه بدلاً عن 1640 جنيه، وليقفز سعر لتر البنزين إلي 415 جنيه بدلاً عن 362 حنيه، بينما قفز سعر لتر الجازولين الي 407 جنيه بدلاً عن 347 جنيه ، كما قفز جالون الجازولين الي 1831 جنيه بدلاً عن 1561 جنيه.
                  

02-10-2022, 05:20 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🔴 *عاجل*
    ..
    قوات عسكريه تفتح معبر شريان الشمال بالقوه في حلفا وفي عبري وتصيب عدد من الثوار وتعتقل اخرين قبل ان يذهب الاف المتظاهرين الي موقع اعتقالهم في قيادة الجيش(الجيش برضو الجيش) ويطلقو سراحهم بالقوه
    وتتم اعادة تتريس الشارع
    وكذلك يتم تتريس الشارع في البرقيق
    *التعليق*
    لما كان ترك قافل الشارع والميناء والمطار والخط الناقل لصادر البترول الجيش او القوه العسكريه دي كانت وين؟؟
    مش قلتو دي حرية تعبير
    اها ايش معني لما ناس الشماليه يعبرو عن رايهم تودو ليهم التاتشرات
    يعني بتستضعفوهم؟؟؟
    طيب نقول ليكم شي
    دي دعوه لي كل اهلنا في الشماليه علي امتداد طول طريق شريان الشمال من وادي حلفا ومرورا بعبري ودلقو وكرمه وبرقيق ومشو ودنقلا والقولد والغابه والدبه وحتي منطقة الملتقي في قنتي والمناطق التي بينها علي ضفتي النيل شرقا وغربا ..
    ندعوهم لتتريس الطريق بالكامل ومنع اي حركه فيه
    وسهر الجداد ولا نومو
    وتنقد الرهيفه ان شاء الله ما تتلتق
    وساعدونا بالشير للبوست ده علي اوسع نطاق وعبر كل الوسائل المتاحه حتي يصل لكل ثوارنا هناك
                  

02-10-2022, 08:17 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    كتب //////
    د احمد الطيب إبراهيم استشاري جراحة الكلي والمسالك البولية

    ((((اضحك مع اليوناميد)))

    طبعا في الدنيا دي في ناس شقيين شقاوة ... ربنا ذاتو كاتب عليهم شقاوة لي حكمة يعلمها هو غايتو.....
    ___ الجماعة المحظوظين في نهب مقر اليوناميد نهبوا اللاندكروزرات و التاتشرات و دقشوا بيها أفريقيا الوسطي وتشاد ( طبعا ديل ناس الحركات الكلهم حركات ) .... و بعد ما الحاجات الثمينة اتنهبت فتحوا باب النهب للمواطنين للانقضاض علي ماتبقي و حتي يسوح دم اليوناميد و ممتلكاتها بين القبائل....و الغرض الأساسي هو إعادة ترتيب مسرح الجريمة وإشراك المواطنين ...
    ___ المواطنين ذاتهم ما قصروا تحت شعار (( دار أبوك لو خربت شيل ليك منها شيلة ))...
    ماشاء الله ناس شالت دواليب وناس ترابيز وناس كمبيوترات بس المحيرني واحد مصورنه ناهب جهاز كشف الحقائب للأجسام المعدنية في كارو و جاري بيهو.... جهاز في مطار الخرطوم زيو مافي ... (( إن شاء الله تلقي ليهو مطار يا الوليد بن طلال )). . ..
    _ مع ذلك بتاع جهاز التقصي الأمني للأمتعة افضل بي كتير من صاحبنا العزل اكبر تلاجة في مبني اليوناميد و بمعاونة أصحابو رفع التلاجة رغم وزنها الخرافي وقام بيها .... طبعا تلاجة مقفلة بي مفتاح و رقم تسلسلي ...
    أصحابه المعاهو بعد وصلوا معاهو التلاجة قالوا ليه التلاجة دي تقيلة شديد و قطع شك لو ما فيها يورانيوم يكون فيها سبعين كيلو دهب ....خواجات اولاد كلب ( نهبوا بلدنا وخيراتنا وركبونا التونسية )....
    __ المدام نادتو بالجنبة وقالت ليه ما تفتحها قدام اصحابك ديل بقسموا معاك خليهم يتفكفكوا خصوصا ابكر ود كلتوماية .... بسسسس عامل رأسه زي حجر المسحانة ....
    وللا كمان صاحبك يحي الجزار مكشوف الحال غير قلنا وقالوا والقعاد مع ستات الشاي ما عنده شى....
    ___ صاحبنا جاء راجع للشباب وقال ليهم شكرا ليكم ما قصرتوا لكن أني ما بنفتحو التلاجة ده الا نمشو نفتش مفتاحو و تووووا نجيبكم تحضروا الفتح ..... وان شاء الله الجواها ده نديكم منه لما تنبسطوا ....
    يحي قال ليه ( الشى الجواها كان بقي يورنايوم تدينا منه قنبله أ الغشيم.....
    __ قال ليه أن كان قنبلة وللا كان بطاطس عودكم راكب ارقدوا قفا. ....
    صاحبنا ما تربية الفاشر سوق المواسير......
    __ يحي قال ليه ... اني ماشي يا أب رويس لكن قالوا ( شجرة لو اتهوزز يا عبلاي يا هبوباي ) وان شاء الله يطلع ليك عبلاي....

    صاحبنا لما ضمن روحه براهو قفل الاوضة عليه و قام كسر باب التلاجة و هاك يا زهللة و جري الشارع.... وعيونه منططة في السماء...
    مراته جات تعاين صرخة واحدة جابت كل الفريق و راحت واقعة بوووردلوب ... أرضا سلاح ... والحريم يهببن فيها بالتوب والشمار حارقن...
    ___ ناس الفريق لما جوا لقوا التلاجة فيها جثمان أحد الجنود الأفارقة في انتظار ترحيل الجثمان الي دولته...
    __ الراجل دخل الماسورة وبقي الآن سارق وقاتل في نفس الوقت ومطلوب للعدالة الدولية ..
    __ الجماعة قعدوا يتناقشوا يطلعوا من الورطة دي كيف ... لو رجعوا التلاجة البوليس بمسكهم ولو دفنوا المتوفي التحريات بتجيبهم....
    صنقروا ودنقروا وقالوا ليه يا اخوي ما عندك حل غير تمشي القسم تبلغ في نفسك انك حرامي سرق تلاجة بتاعة المشرحة .. ويا زول نهاب في فاشر السلطان اخيرليك من قتال قتلة ....
    __ يحي الجزار وأبكر ود كلتوماية قالوا ليهو اركب يا ماسورة ونحن جايين وراك القسم باذن الله و اي واحد فينا ( شاهد ملك ) ليس الا..
    ولسه ما عارفين الزول ده خبرو شنو !!!!

    حليلك بتسرق سفنجة
    و ملاية
    و غيرك بيسرق خروف
    السماية
    في واحد تصدق بيسرق
    ولاية
    و ده أصل الحكاية
    وضروري النضال

    ملحوظة :
    القصة تم تداولها في قروبات دارفور و أعدت روايتها فقط...

    مع فائق الاحترام والتقدير للمواطن دارفور النبيل الذين يكدحون بياكلوا من عرق جبينهم.
    د احمد الطيب إبراهيم استشاري جراحة الكلي والمسالك البولية
                  

02-11-2022, 01:14 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    البرهان يكمل ما بدأه الكيزان من تطبيع مع إسرائيل هذا التحليل كتبته في 7-5-2011 ونشر على الراكوبة الإلكترونية و صفحتي الشخصية بجريدة إيلاف الالكترونية . المقال طويل لكن فيه توثيق جيد يفسر ما يحدث الان

    نافع وقوش غيرة سياسية ام غارة اسرائيلية ؟!!..هل لابعاد صلاح غوش علاقة بالغارة الاسرائيلية الاخيرة ؟ا
    لأي الكتائب سيكون الحسم والغلبة كتائب قوش ام كتائب نافع ام كتائب البشير وهل ستظل كتائب القوات المسلحة التي تم ارهاقها وتدميرها وتخريبها عبر خطط الاستراتيجيات الشاملة للنظام من اجل تامين نفسه مستسلمة لمثل هذه المغامرات الطائشة والفاسدة التي اضاعت هيبة وسيادة وكرامة الوطن ؟!!!
    ( سرابيل )
    محمد حسن العمدة
    7مايو ٢٠١١
[email protected]
    تولى الدكتور نافع علي نافع رئاسة جهاز الامن والمخابرات في وقت اعتمد نظام ( الانقاذ ) منهجا جهاديا تبنى من خلاله دعم كافة المنظمات الاسلامية وغير الاسلامية المتطرفة عبر ما يسمى بالمؤتمر الشعبي العربي الاسلامي الذي كونه المرشد الاعلي للجبهة الاسلاموية السودانية وقائد كتائب المتطرفين الدكتور حسن الترابي .. لم يترك منظمة او جماعة او فردا متطرفا ودمويا الا وسحبه الى السودان ووفر له الغطاء اللازم والدعم المادي والمعنوي المصاحب كما جمع رؤوس الاموال الاكثر تطرفا وعلى قمتها اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الى جانب الاكثر عنفا وخبره ارهابية كراميريتز سانشيز او كارلوس الفنزويلي الشهير بابن اوي الذي حير اجهزة المخابرات الغربية والشرقية . واسس لهذه الجماعات المؤسسات الاقتصادية بداخل السودان مثل شركة الهجرة للانشاءات وبنك الشمال الاسلامي التابعين لاسامة بن لادن اضافة الى مؤسسات اخرى والى جانب بن لادن كانت هنالك جماعة الجهاد المصرية والتي ارتبطت بتنظيم القاعدة بعد ذلك .. وقامت بالكثير من الاعمال الارهابية عبر كل من سعيد السيد سلامة مدير مشروعات بن لادن بالسودان والذي تمتع بحرية حركة للاراضي السودانية لم يتمتع بها حتى ابناء الشعب السوداني والدخول والخروج منه بدون تاشيرات وبموجب ورقة اتاحت له حرية التنقل من احد مسؤلي جهاز الامن السوداني حسب افادته التي نقلتها جريدة الشرق الاوسط وكان ينظم رحلات تفويج اعضاء القاعدة الى اليمن والصومال حسب ما جاء بذات الصحيفة والقيام بدور التنسيق والربط الى جانب ضابط الامن المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة والارهابيه عبد الباسط حمزة ( والذي اصبح اليوم في عشية دون ضحاها من اكبر الراسمالية في السودان ) فهل ورث الرجل بن لادن ؟! لعب حمزة دورا كبيرا في تسهيل التنسيق مع بقية الجماعات على حسب ما ورد في التحري مع الشاهد في قضية تفجير المدمرة كول .. نشط النظام طوال النصف الاول من التسعينات غارقا في شعارات وصولية اراد بها الكسب الشعبي كما عبر عن ذلك صراحة الجنرال البشير في لقاء خاص مع قناة الجزيرة عندما ساله المذيع عن استعداء النظام للغرب !! فكان الرد الصاعقة ان الغرب يعلم ان لنا خطاب داخلي خاص باللقاءات الشعبية فالجنرال لا يعلم ان الغرب يعلم كل شي !! مهما كانت دوافع النظام الا ان سياساته باتت تصدر القلق والموت للدول المجاورة وتلك في اقاصي الدنيا تنفيذا لشعار امريكا روسيا قد دنى عذابها … وكان اتهام السودان بمحاولة اغتيال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك و وبعدها فتحت ابواب جهنم علي النظام بدء باحتلال مصر واثيوبيا لاراضي سودانية استعصى على ( جعجاع افريقيا) استرجاعها حتى كتابة هذه السطور .. و صدرت العقوبات الاقتصادية من مجلس الامن بعد احتجاج كل من مصر واثيوبيا وتقديمهما اتهاما للسودان الراعي الرسمي للارهاب الدولي ولم تفلح محاولات النظام بعدها في ترضية الغضب الغربي رغما عن الاحتيال علي كارلوس وتسليمه للسلطات الفرنسية والتي كانت دليل اخر للقوى الغربية علي تورط النظام في العمل الارهابي ..
    حاول النظام بعد تسليم كارلوس فتح شهية الغرب للمزيد من الخدمات الاستخباراتية مقابل ( رخي الزنقة ) لالتقاط بعض النفس وقدم مقترحا بتسليم بن لادن وحسب افادة تقارير اعجاز وتيموثي كارني واخرين قام الفاتح عروة مبعوث السودان لدى الامم المتحدة بزيارة الى الولايات المتحدة عارضا تسليم بن لادن وافادت ذات التقارير ان قطبي المهدي قدم الكثير من المعلومات الاستخباراتية ايضا الا انها وجدت تجاهلا من السلطات الامريكية ولم تفلح كل الانبراشات في حلحلة الزنقة لنظام الخرطوم وبقيت العقوبات الاقتصادية والسياسية كما هي ..
    بعد تكثيف المعارضة لنشاطها العسكري في الشرق والجنوب وازدياد حمرة العين الامريكية بضرب مصنع الشفاء استشعر النظام الخطر العظيم فعمل للمزيد من الانبراش الاستخباراتي للمخابرات الامريكية عسى ولعل تنجح الجهود مرة اخرى في تضييق الخناق الحاصل .. وجميعنا يتذكر كيف اخترق الوزير مصطفى عثمان البروتوكولات الاممية في الامم المتحدة عندما تشبث في الرئيس الامريكي كلنتون مستحلفا اياه الاستماع اليه واعطاء السودان فرصة لتبرير ما يفعله من دعم للمنظمات المتطرفة . وحسب تصريحات اقر فيها الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل نفسه في لقاء مع قناة الجزيرة في 29/9/2001م بالتعاون التام مع المخابرات الامريكية وان السودان قدم الكثير من المعلومات في مجال الحرب على الارهاب التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية اضافة الى تقارير اخرى غربية اهمها ما كتبه تيموثي كارني وترجمه اسامة النور ونشر على صفحات الكثير من المنتديات السودانية والصحف الالكترونية هذه التقارير تحدثت عن تعاون طويل المدى تم ولا يزال بين المخابرات السودانية و وكالة الاستخبارات الامريكية السي أي ايه .. والغريب ان هذه التقارير تحدثت عن تعاون كبير قدمه قطبي المهدي والذي يحاول اليوم التنكر لمن ساروا في نهجه و ( تعاونه ) !!
    ثم جاءت فترة ادارة الجنرال صلاح عبد الله لجهاز الامن والمخابرات وهي الفترة التي شهدت المزيد من التنازلات لصالح المخابرات الامريكية وحسب ذات التقارير فان المخابرات الامريكية قامت بزج عملاء لها داخل الفصائل الارهابية في العراق والصومال وافغانستان واستغلال وضع السودان وخبرته في كونه معبرا وملاذا للفصائل الارهابية رغم القطيعة التي تمت بين النظام وبن لادن بعد هروبه اثر اكتشافه محاولة لتسليمه للسلطات الامريكية وفضحه للنظام عبر صفحات جريدة روز اليوسف المصرية والتي وصف فيها النظام بانه مزيج من الدين والجريمة وتحدث عن نهب امواله في السودان من قبل جماعات الجبهة الاسلاموية ..
    وفي ليبيا اثناء انعقاد مؤتمر لدارفور في مدينة سرت صرح الجنرال قوش بانهم ساعدوا الولايات المتحده وقدموا لها الدعم . بل تم نقل ملفات المخابرات السودانية عبر طائرة خاصة تابعة للسي أي ايه بعد زيارات متكررة لاعضاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي الاف بي أي وعملاء السي أي ايه ويبدو ان شهية الامريكان قد انفتحت للاخر للوجبات الدسمة التي وجدوها فلم يكفهم ما التهموه بالعاصمة السودانية مما دفعهم لنقل الجمل بما حمل الى بلادهم ..
    وهنالك في الولايات المتحدة سال لعاب المخابرات الامريكية لامكانية لعب السودان لدور اكبر ينتقل من التعاون في بلاد الرافدين والصومال وافغانستان الى دور اكبر من ذلك فالنظام السوداني قدم الكثير من الدعم لمنظمة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني وبينهما وبين ايران ما بين الجنين وامه .. فلماذا لا يقدم السودان المزيد من التعاون والتنسيق وطالما ان الامر عاديا ويخدم مصالح الامن القومي السوداني بالتنسيق فيما بين اجهزة المخابرات كما افاد مدير ادارة الاعلام بجهاز الامن والمخابرات السوداني ؟؟!! خاصة ان مصر يمكن ان تلعب دور كبير في اقناع النظام السوداني وتطييب خاطر ما تبقى من متزمتين وراديكالين يرون بقايا من مشروع جهادي اسلاموي .. ولما لم يكن للنظام من خيارات سعى الى فتح كافة المسارات وعلى اوسعها وان غلبك سدها وسع قدها على قول المثل .. ولكن هل حماس وحزب الله وايران صاحبة العهد الاول مع النظام والداعم الاساسي له حينما اوصدت امامه كافة ابواب بلاد العرب ودول الجوار الافريقي بما كسبت يداه .. هل هي مثل الفصائل الارهابية في العراق والصومال وافغانستان ؟
    من خان مرة يمكنه ان يخون الف الف مرة ومن خان شيخه والقاه في السجن حبيسا وخان قبله شيخ شيخه بن لادن وحليفه كارلوس يمكن ان يخون مرات ومرات اخرى في سبيل تحقيق اماله وتطلعاته وطموحه ومن اعتاد الخيانة صار دينه الخيانه وكما يقال في المثل الشعبي ابو القدح بعرف محل بعضي اخيه ولا يهم فان حشدا مكريا يمكنه ان يشوش علي الحقائق المؤلمة تماما كما قالها الجنرال ذات يوم .. فالزنقة الحاصلة تستوجب المزيد من التنازلات وما يقدم باليمين تدنسه الشمال يد الشيطان !! ليس مهما اصدقاء الامس بل الاهم الابتعاد قدر الامكان من المطاردة الدولية وشبح الجنائية الدولية .. و لقاءات مكثفة بين مخابرات مصر عمر سليمان ومخابرات السودان صلاح غوش .. وامر الانفاق وتسليح الفصائل الفلسطينية وقوة حزب الله التي اصبحت تضج مضاجع تل ابيب وواشنطن اصبحت غير محتملة .. وعلى النظام ان يثبت مزيد من الحماس تجاه ايقاف حماس وعليه ابداء الكثير من الولاء تجاه مكافحة الارهاب وما بين عمر مصر وقوش وبرقيات لواشنطن ومنها لتل ابيب جرى الكثير والمثير ..
    في بداية عام 2009 تناقلت المجالس همسا في بورتسودان والمدن الشرقية خبرا .. واوامر عاجلة للاجهزة الامنية بالعاصمة وفرق ترحل واخرى تحط والكثير من علامات الاستفهام والاسئلة الحائرة .. سيارات متفحمة وحفر عميقة اقرب للزلازل منها لافعال البشر لا توجد بقايا بشرية لا اشلاء ولا جثث من أي كوكب هوجم السودان لا احد يدري وصمت عميق لاشهر فالنظام لا يستطيع ان يواجه شعبه بما حدث كما انه لا يمتلك اجابات لما حدث فمصنع الشفاء لا نزال نجهل بماذا ضرب وكيف ضرب ؟!! وخليل ابراهيم لا نعرف كيف دخل ام درمان ولا كيف خرج ؟!! فماذا حدث ؟!! ماذا حدث لكتائب حجر الطير وقوش والبشير والخ الخ ؟!!!
    وفجاة تتناقل وسائل الاعلام العالمية .. غارات اسرائيلية تمت في شرق السودان لضرب قوافل تهريب للسلاح لمنظمات فلسطينية !! وبهتت حكومتنا الرشيدة ما بال هؤلاء القوم لا يستطيعون صمتا ؟!! ثم تصريحات خجلة لمسئولين محليين ثم تصريحات امنية ودبلوماسية واخرى رئاسية متضاربة تماما كغارة مصنع الشفاء وابدع المبدعون في التحليل وكيف لا فالاسلامويون هم الاكثر تبريرا والاكثر ( تفتيحا ) وفهما للامور وما يدور وشطار سياسة ونخاسة .. وكثيرا ما ارتمي من الضحك لدرجة الهزيان وانا اتذكر تصريحات وزير اعلام النظام بعد غارة 98 الامريكية وكيف ( تجدع ) غازي صلاح الدين عالم علم اليقين بان طائرتان امريكيتان اتجهتا من الشمال الى الجنوب ومن النوع الذي يتزود بالوقود في الجو وذلك لان المسافة شاسعة ما بين الشمال والجنوب ؟ مصر كمبالا – !! ما علينا ؟ فقد جاءت تبريرات الغارة الاسرائيلية هذه المرة اكثر مهنية واحترافا .. بان السودان قدم اسئلة لعدد من السفارات الغربية طالبا المساعدة في معرفة من ضرب السودان !! من ضرب السودان هل تعرف انت عزيزي القاري ؟؟!! ان لم تكن تعرف فاسال اقرب قنصلية او وكالة سفر وسياحة حتى !!!!!!!!!!!!!! فهكذا تدار الدولة في بلادي السودان !!
    ولكن من يعلمون علم اليقين المبين يكررون فعلتهم مرة اخرى وتتناقل وسائل الاعلام واهل حوش بانقا نيام ان غارات اخرى اسرائيلية ضربت سيارة قرب بورتسودان !! وان قواتنا الجوية الباسلة قد تصدت للقوى الهجومية ببسالة واجبرتها علي الهروب حسب المركز الامني للنظام ثم عاد نفس المركز ليسال باي الاسلحة هوجمنا بطائرة هليكوبتر ام صاروخ ابتر ؟!! ثم لا يجد وزير داخلية النظام حرجا في الاعلان لمجلس الوزراء ! عن الكشف الهائل للقوى الجنائية بالعثور علي رخصة للسياقة ولوحة العربة ؟!! يا الهي الم يجدو من بقايا سوا لوحة العربة ؟! عجيب امر هؤلاء الفاسدون ولكن من اخبر اسرائيل اللعينة بموعد السيارة ونوعها ولونها ونمرة لوحتها وكيف استطاعت من بين كل الناقلات والسيارات ان تميز ضالتها دون سواها ؟!! ان من يمتلك مثل هذه المعلومات لا بد من انه صاحب امر وسلطان ومتابع لا ينام واخو اخوان للامريكان ولا يفوقه في حبهم انس ولا جان ..
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل نجحت سياسة الانبراش لامريكا وحلفائها في تخفيف الضغط على نظام الخرطوم ؟ ام اكتشف بعض القوم انهم في قمة فزعهم ورعبهم سلموا مقاليد امورهم ورقابهم لمن يريدون بيعهم جهارا نهارا في سوق المخابرات الامريكية كما باعوا هم شيخهم وشيخه ؟ املا في خلافة ابدية تتم بها حلقة اخرى من حلقات التامر الاسلاموي الاستخباراتي علي السودان والسودانين ؟!! ام فجاة انتبه القوم لما يحاك في الخفاء كبدائل لسودان ما بعد الانفصال فروح التغيير التي عمت المنطقة استبدلت حتى استراتيجيات الادارة الامريكية وحلفائها ليس في المنطقة فحسب بل حتى في شان الحرب علي الارهاب فقتل بن لادن لاسدال الستار على اخر فصول افلام هوليوود .. وهيأت بيئة ملائمة لرسم استراتيجيات جديدة عاجلة منها الدولة السودانية الجديدة بحدودها الجديدة ويمكن ان تشكل غطاء منطقيا لتحقيق الضربة الاخيره وميلاد دولتان جديدتان في الشمال والجنوب تلبيان التطلعات والرغبات الامريكية مع امكانية توفير احتمالات قوية لنيفاشا جديدة ودارفور جديدة تساعد في اعادة ترتيب وتوزيع خارطة المنطقة الجغرافية والسياسية والدبلوماسية فتداخل السودان ما بين الشرق الاوسط بعالمه العربي والعالم الافريقي يحدث ربكه في رسم السياسات الامريكية والغربية عموما وقد ان الاوان لكي تجرى عملية جراحية دقيقة لتقسيم السودان علي اسس عرقية تمكن من السيطرة عليه مستقبلا والانفراد بامكانياته وموارده المهولة وقطع الطريق امام أي قوة وطنية قادمة من اعادة الوضع لسابقه بالاستفادة من التسونامي الشعبي .
    الحملة ضد قوش وحلفائه من قبل كتائب نافع واتباعه لم تبدا الان فقط وقد كتبت قبل الانتخابات المخجوجة مقالا بعنوان دلالات ترشح قوش استسلام لنافع ام معاش اجباري ؟ ورغم ان الرجل خفض صوته ودوره خلال فترة ما بعد الانتخابات الا انه عاد بقوة مرة اخرى بعد توليه مهام المستشارية الامنية لرئاسة الجمهورية لتعود من جديد راجمات نافع واعوانه عبر كتابات هجومية قوية نفذها رسول الدمار والحرب والعنصرية الخال الرئاسي لتمهد الطريق امام ضربة اخرى قطعا لن تكون الاخيره يوجهها نافع لصلاح قوش وهكذا فالامر صار كما المعارضة الليبية وكتائب القذافي كر وفر ما ان يستجمع قوش قوته الا توجه له ضربة جديدة في ظل غياب تام للحليف الاقوى لقوش علي عثمان طه فالرجل يعلم جيدا انه ورئيسه اصبحا ورقة خاسرة وان كلا الطرفين يستجمع قوته من اجل احتلال القمة الرئاسية .. علي عثمان الذي وجهة اليه تهمة توريط النظام في نيفاشا وتوقيعه علي معاهدة سلام استسلامية عانى مبكرا من الابعاد عن الشان السياسي واستطاع نافع قمعه بكل سهولة ويسر خاصة بعد صدور الاتهامات الدولية ودار همس وشائعات قوية حول احتمال تورط الرجل في اتفاقيات مع الغرب تزيح البشير مبكرا مما دفع البشير للاستقواء اكثر واكثر باقرب الاقربين فنائبه الذي باع شيخه نهارا جهارا من اجل السلطة يمكن ان يفعل أي شي من اجل المزيد من السلطة .. وحالة الرعب التي صاحبت الريس منذ صدور القرارات الدولية ادخلته في شك دائم في كل من حوله الا اصحاب المصير المشترك .
    من اقوى حجج ابو العفين واعوانه ان كل التنازلات والانبراشات التي قدمت لامريكا والغرب لم تشفع للنظام رغما عن الثمن الباهظ الذي تم دفعه فتسليم ملفات المنظمات الارهابية لا وبل التعاون التام مع المخابرات الامريكية ضد تنظيمات ارهابية في الصومال والعراق وافغانستان والتنازل الاكبر في نيفاشا وغير ذلك لم ينجح ويقنع الغرب في التخلي عن مطاردة البشير من قبل المحكمة الجنائية الدولية كما لم تنجح حتى في ازالة اسم السودان من قائمة الارهاب الامريكية او ترفع العقوبات الاقتصادية ولا اعفاء ديون السودان والتي من المحتمل جدا تحمل السودان الشمالي للجزء الاكبر منها ان لم يكن كلها , ولم تنجح زيارات غازي صلاح الدين عراب النظام الجديد بعد الترابي كما لم تنجح الوساطات القطرية السرية والعلنية في تطييب العلاقات ولا حتى محاولات علي كرتي الجديدة فلن يصلح العطار ما افسده الدهر وكما يقال في الامثال الشعبية ( دخول الحمام ما زي خروجو ) وبعد تبين النظام مدى اانحطاط ما وصل اليه من عهر اخلاقي والثمن الباهظ الذي دفعه وما هو اتي في مقبل الايام بعد التاسع من يوليو القادم اثر النظام العودة الى ماضيه القديم وذلك بمحاولة تنظيف داخلي اولا يتم بتقديم كبش فداء تلقى عليه اللائمة وتوجه اليه السهام حتى من اقرب الاقربين اليه وومن سبقوه بالتعاون مع المخابرات الامريكية امثال قطبي المهدي الذي ارتفع صوته وصار الاكثر شراسة في معاداته لقوش لدرجة التلويح والتهديد بابعاده من الحزب وتجريده من عضويته !! فهل يعقل ان يكون هذا كله لمجرد ان قوش يحاور القوى السياسية الاخرى ؟ وما الجديد في الامر وقوش نفسه يحاور الحركة الشعبية التي لا تزال بموجب الاتفاقية قوى شمالية حتى التاسع من يوليو ؟!!
    ان النظام يعلم جيدا ان حكمه قد دنت ايامه وفي الافق ما ينذر بعواصف مخيفة سوا داخليا ام خارجيا فدارفور تم ادراجها في اجندة الادارة الامريكية ومجلس الامن وستكون المحطة الثانية بعد الجنوب .. وابيي حان قطافها من قبل الحركة الشعبية وادرجت في دستور الدولة الجديدة والنيل الازرق لن يفطم ابدا عقاره من حركته التي قدمت له ما لم يقدمه ابناء اقليمه وبني جلدته والجبال لن تهدا براكين الغضب فيها بعد انتخابات تابط فيها المؤتمر اللاوطني شرا .. والشرق بدات شرارة الثورة والغضب والغليان فيه في الارتفاع مرة اخرى .. والازمة الاقتصادية في الشمال ستزيد من الامر تعقيدا فموارد البلاد تم تجفيفها بالكامل من قبل قلة مفسدة ومخربة وحتما لا مجال للبشير وجماعته من ملجا كما القذافي والذي يعتبر مثلا جيدا يمكن ان يحتذى به في مقبل الايام ولذلك لم يكن مستغربا التصريحات الغريبة والمدهشة والعبيطة التي ادلى بها جنرال الحرب في المجلد وهدد فيها باندلاع الحرب من اجل ابيي أفمن اضاع ثلث البلاد بالانفصال ويهدد ما تبقى حريص علي منطقة ابيي ؟؟!! واذا كان من ضرورة للعودة للحرب مرة اخرى فما معنى الاعتراف بالانفصال ؟!!وهل الحرب ضرورة للحفاظ علي ابيي ام الحفاظ علي وحدة البلاد ؟
    اذا لا سبيل للنظام سوا الاطاحة بدعاة التعاون مع امريكا والعودة للمتاجرة بالشعارات الاسلاموية والمزايدة في نصرة حلفاء الامس حماس وحزب الله والتي تضررت كثيرا من تسريب المعلومات بشان تهريب السلاح للموساد الاسرائيلي والمخابرات الامريكية .. ان دغدغة مشاعر وعواطف المسلمين باسم الدين الاسلامي الجواد الاربح لهو افضل للنظام من اجل كسب سنين عجاف اخرى ومن ثم اشاعة الفوضى وتهديد الغرب بتسرب جماعات ارهابية من الصومال كما نشر من قبل جهاز الامن والمخابرات معلومات عن رصده لدخول هذه الجماعات او كما يبث اسحق فضل الله واصحاب الاقلام المسمومة الاخرى من مخططات ومؤامرات ترعاها الحركة الشعبية بالتعاون مع المؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي والى غير ذلك من اخبار اشاعة الفوضى .

    https://www.alrakoba.net/؟p=207281https://www.alrakoba.net/؟p=207281
                  

02-10-2022, 05:24 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ايا فكي جبرين ما بالغت بوليغ 🙈🙈

    كنت في إحدى نيابات الخرطوم للقيام بإجراء ما... وقدمت طلبي والموظفة قالت لي يا استاذ في رسوم
    عندها كل أحوال الدهشه في العالم نزلت على رب رب رب
    كيف الكلام ده 😨😨
    قالت لي كده بس.... شوف الإعلان في البورد (مرفق) مشيت دفعت الرسوم وعمك اداني الايصال(مرفق)
    كملت الإجراءات ودخلت للسيد وكيل النيابه الموقر وبعد ما أشر لي على الطلب.. قالت ليهو / شنو يا مولانا النيابه فلست ولا شنو؟ قال لي ده جبرين يا 😨😄 قص الميزانيه شوفت كيف فكي جبرين داير يطلع حق السلام الأعرج الاعوج ... وكمان قال داير يدخل رسوم خدمات النفايات مع الكهرباء وهي اصلا ما في خدمه نفايات على الأرض بس تركيه سابقه وكمان فكي جبرين نط من موضوع زياده الكهرباء يا ربي بيكون وزير مالية كوكب المريخ فرضها 😭😭

    المهم نرجع لموضوع رسوم النيابات وأوجه رساله الى الساده
    # وزير الماليه
    # النائب العام

    أن فرض مثل هذه الرسوم مخالف للموثيق الدولية والقوانيين المحليه كالاتي :----

    # الماده 7 و8 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهما ينصان صراحه على حق المساواة تمام أمام القانون وحق اللجوء للمحاكم .... وهذا الإعلان وقع وصادق عليه السودان في العام 1986 ونشر في الجريدة الرسمية للدوله

    # الماده 42\2 من الوثيقه الدستوريه والتي اعتبرت كل الحقوق والحريات الوارده في الاتفاقيات والمواثيق الدوليه والمصادق عليها من قبل السودان جزء لا يتجزأ من الوثيقه الدستوريه

    # الماده 53 من الوثيقة الدستورية والتي كفلت حق التقاضي للكل... والمعلوم والمعروف قانونا وتطبيقا بأن التقاضي الجنائي بدون اي رسوم حيث تمارس النيابه العامه هذا الدور باعتبارها تمثل المجتمع

    # وفق الماده 4 و 5 من قانون للنيابه العامه لسنه 2017 بأن سلطه اجازه الخطط والميزانيات من سلطه واختصاص مجلس النيابه العامه وهذا المجلس غير مكون أو مشكل اصلا عليه يأتي السؤال؟ من الذي أجاز تلك الرسوم؟؟؟

    #طبقا للماده 54 من قانون النيابة العامة والتي أوضحت مما تتكون الموارد الماليه للنيابه العامه وهي من ما تخصصه الدوله من اعتمادات ماليه للنيابه العامه أو من الرسوم التي يحدها المجلس (مجلس النيابه العامه وهو غير مكون أو مشكل إلى الآن) ومن بعد ذلك موافقه وزير الماليه ..
    عليه يأتي سؤال؟ طالما المجلس الأعلى للنيابه العامه غير مكون فكيف تم اجازه هذه الرسوم؟ وان تجاوزنا ذلك فرضا هل أخذت موافقه فكي جبرين ( وزير المالية) لفرض هذه الرسوم؟

    #المعلوم وفق الماده 55 من قانون النيابه العامه بأن تكون للنيابة العامة موازنه مستقله يقترحها النائب العام بالتشاور مع وزير المالية ويوافق عليها المجلس ( مجلس النيابه الأعلى) ويجيزها رئيس الجمهورية للاعتماد بالموازنة العامه ... عليه يأتي السؤال؟؟ هل حدث هذا؟؟! قطع شك لم يحدث وفرضا إذا ما تجاوزنا ذلك بمعنى كانت هناك موازنه هل بها فرض رسوم على أي إجراء يتم بالنيابات العامه؟ أن كان كذلك فإنه غير دستوري.. وان كانت هناك موازنه افتراضيه فإنه وفق الماده 3/56 من قانون النيابه العامه والتي حددت عند الضرورة اعتمادات اضافيه للنيابه العامه خارج حدود الموازنة المصدقه افتراضيا يجب أن يكون الإجراء بعد التشاور مع وزير الماليه وعرض الأمر على رئيس الجمهورية للموافقه وكما أن المعلوم قانونا وفق الماده 74 من الوثيقه الدستوريه والمنشور 104 لسنه 2020 والذي أحال كل السلطات التنفيذية لرئيس الجمهورية الوارده في أي قانون للسيد رئيس مجلس الوزراء وطالما لا يوجد رئيس مجلس وزراء تكون كل السلطات معطله لحين وحيث لا موازنه مجازه وفق قانون النيابه العامه فإن هذه الرسوم غير صحيحه دستوريا وقانونا ونحن نندهش من هذا السلوك الذي يخالف ابسط قواعد مبدأ سيادة حكم القانون والذي هو التزام قاطع للنيابة العامة تعمل على المحافظه عليه وحمايته...
    ويصبح الحال كما من يخرج لسانه ويقول ( Toz)

    # كما أن النيابه العامه ملزمه قانونا وفق الماده 58 من قانونها أن تقوم بحفظ الحسابات وفق الأسس المحاسبيه السليمه وفي هذا السياق نجد أن النيابه قد خالفت الماده 29 \2 \ ز من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية حيث أنها قامت ب تجنيب إيرادات متحصل عليها بنماذج مخالفة للأصول الماليه المتعارف عليها وهي اورنيك (15 / أ) انظر للايصال المرفق
    وحيث انه لا يجوز فرض أو إلغاء رسوم الا بموافقة وزير الماليه وإصدار قانون بذلك وفق الماده 8 /4 من قانون الاصوال الماليه والمحاسبيه

    ولكل هذا وذاك فإننا نطالب بوقف هذا العبث والتهاون والانتهاكات الصارخة للقوانين المذكوره من جهاز من اسمي غايتها المحافظه على مبدأ سيادة حكم القانون

    لكم كل الاحترام والتقدير

    ايهاب بدر
    المحامي

    السكرتير العام لمنظمة محامون ضدالتمييزوالفساد
                  

02-10-2022, 06:17 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    "دا جعل" مهددة بأن تتحول الى "دار دَقَل"



    بينما ينشغل أهالي قرى غرب شندي في صراع عبثي مع بني عمومتهم من العرب الرحل المقيمين على حدب تلك القرى منذ عشرات السنين حول بضع قطع أراضي سكنية في ارض جرداء بلا أي خدمات , وبينما تخرج المسيرات الهادرة والمواكب من الطرفين صوب حكومة الخرطوم المركزية , والحكومة الولائية في الدامر , وبينما ترفع الدعاوى والعرائض والشكاوى وترتفع الأكف بالدعاء بالنصر المؤزر وتعلوا الحناجر بالهتاف "حقنا كامل وما بنجامل " ,في هذه الأثناء تستولي مليشيات الدعم السريع على مشروع بمساحة ربع مليون فدان من الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة بالمنطقة وتسعى لمشاركة ذلك المشروع مع إسرائيل .

    الخبر : قالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم الأحد إن الوفد الإسرائيلي الذي زار البلاد مؤخراً اتفق مع قيادة قوات الدعم السريع على توفير دعم تقني إسرائيلي لمشروعات زراعية خاصة بالقوات.وأوضحت الصحيفة نقلاً عن موقع “دارفور24” أن الاتفاق تم بخصوص توفير الدعم التقني لمشروع بغرب أم درمان بجانب مشروع آخر يقع في مساحة 250 ألف فدان غرب شندي.

    الخبر أعلاه كفيل بأن "يطير النوم من العيون ويجفلو" منشور يوم الأحد الماضي بصحيفة الانتباهة وتم بثه في قناة سودانية 24 في الفيديو المرفق, وهو خبر يستحق التوقف عنده من كل من ينتمي لمنطقة شندي , يجب أن نعرف ما وراء هذا الخبر ؟ وكيف امتلك قوات آل دقلوا مشروع زراعي بمساحة ربع مليون فدان في منطقة غرب شندي ؟

    كما يجب أن نحلل مآلات هذا المشروع الاستيطاني الدلقاوي الاسرائيلي على المنطقة وتركيبتها الديموغرافية ومستقبل الأجيال القادمة .

    إن صحة هذا الخبر أمر راجح بل مؤكد في ظل دولة الجنجويد وفي ظل سيطرة هذه المليشيا على مفاصل الدولة والاقتصاد وهيمنتها على معظم الأنشطة الاقتصادية , تسعى قوات آل دقلو لمنافسة شريكها في السلطة والقتل والقمع قادة الانقلاب الذين جعلوا قوات الشعب المسلحة العظيمة تتفرغ أيضا للزراعة والتجارة وغير ذلك من الأنشطة الاقتصادية عبر شركاتها الضخمة المليارية التي كونتها من دم وعرق الشعب السوداني حتى أصبحت تسطير على نسبة 82% من الاقتصاد.

    أنشطة الدعم السريع الاقتصادية واستثماراته وعقاراته في كل السودان ليست أمرا جديدا, ومصادر تمويل هذه الأنشطة أيضا معروف من تهريب ذهب السودان وغيره من السلع الإستراتيجية , معالجة وضع هذه المليشيا وتصفيتها وتذويبها في الجيش أو تسريحها شأن قومي وهو أحد مطالب شباب الثورة الشجعان الذين يموتون في الشوارع كل يوم من اجل أن ننعم بواقع جديد خال من هذه التشوهات.

    أما بالنسبة لنا كأبناء منطقة شندي فإن هيمنة مليشيات الدعم السريع على مشروع زراعي حيوي بمساحة ربع مليون فدان في هذه المنطقة العزيزة أمر يجب أولا أن نرفضه وثانيا أن نعمل على مناهضته بكل الوسائل السلمية والقانونية.

    إن مساحة المشروع بحسب ما جاء في الخبر 250 ألف فدان وهي باختصار تمثل جميع الأراضي الصالحة للزراعة بالمنطقة ,وتمثل أضعاف الأراضي المزروعة حاليا سواء أراضي الجروف او مشروعي السيال وطيبه , مشروع بهذه المساحة هو مشروع استراتيجي بكل ما تحمل الكلمة من معنى وهو أمل ومستقبل المنطقة وأبنائها , وقيام أي مشروع زراعي على هذه الأراضي يجب أن يتم بصيغة تشاركية تراعي أهالي المنطقة وأصحاب الحقوق التاريخية, ويجب أن يقوم مثل هذا المشروع بموجب قانون أسوة بمشروع الجزيرة وغيره من المشروعات الكبرى وذلك أمر لا يمكن أن يتم عمليا إلا في ظل وجود برلمان وحكومة منتخبة , وكل ما يتم حاليا في هذه الفترة المظلمة من التاريخ من سعي آل دقلو للاستيلاء على خيرات وأراضي المنطقة أمر يجب رفضه ومناهضته.

    تتوارد الأنباء على عمليات شراء كبيرة للأراضي من أصحاب الحقوق التاريخية بمبالغ يحسبها الأهالي مغرية, نتمنى أن تتوقف عمليات البيع في ظل هذا الخبر المزعج فالمشتري أصبح معلوم آل دقوا واسرائيل...والأهداف مجهولة ...ومستقبل المنطقة أصبح في المجهول ..والله يكضب الشينة..



    والله من وراء القصد

    معاذ حسن ضبعة
    الجوير
                  

02-10-2022, 08:15 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    📌 دبابيس 📌
    📌 دبوس – علماء الفريق دقلو....
    يكاد يكون علماء السلطان من أكثر الفئات التي وردت في حقها الأحاديث النبوية وأحاديث التابعين والعلماء من بعدهم.....
    فعن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه – قال: "اتقوا أبواب السلطان" رواه البخاري في "التاريخ الكبير" (3/268، 273)، وابن أبي حاتم في "الجرح والتعديل" (3/471)..
    وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (من بدا (سكن البادية) جفا ، ومن تبِع الصيدَ غفَل ، ومن أتى أبوابَ السلطانِ افتُتِنَ ، وما ازداد عبدٌ من السلطانِ قُربًا ؛ إلا ازداد من اللهِ بُعدًا) قال الألباني حسن صحيح ......
    وجاء رجل إلى عبدا لله بن عمر (رضي الله عنهما) فقال له يا شيخ إنا لندخل على سلاطيننا فنتكلم عندهم بخلاف ما اذا خرجنا من عندهم.......
    فقال له عبدالله بن عمر: كنا نعد ذلك نفاقا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم......
    وقال الرسول صلى الله عليه وسلم لكعب بن عجرة : يا كعب بن عجرة أعيذك بالله من امراء سيكونون من بعدي فمن غشي ابوابهم وصدقهم في كذبهم واعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه ولا يرد علي الحوض.......
    ومن غشي ابوابهم ولم يصدقهم في كذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فانا منه وهو مني وسيرد علي الحوض....
    وقال الاشعث بن قيس يقول: سهرت ليلي كله ابحث عن كلمة ارضي بها السلطان ولا أسخط بها ربي فلم أجدها......
    وقال عبد الله بن مسعود : الرجل منا يدخل على السلطان ومعه دينه ويخرج وما معه من دينه شيء....
    وقال سعيد من المسيب رحمه الله إذا رأيت العالم يغشى الامراء فاحذر منه فأنه لص....
    وكان سعيد بن المسيب لا يزور خليفة ولا واليا ويرفض ان يستقبل خليفة او واليا باستثناء عمر بن عبد العزيز عندما كان واليا على المدينة كان سعيد بن المسيب يزوره بين الحين والأخر.......
    وجاء رجل الى الحسن البصري رحمه الله فقال انا خياط عند أحد الظالمين فهل تشملني الآية التي تقول : ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار.....
    فقال له الحسن البصري: بل أنت من الظالمين أنفسهم وهذه الآية تشمل من يجلب لك المخيط.....
    وقال بعض السلف عن التعامل مع الحكام: إنك لا تصيب من دنياهم الا اصابوا من دينك افضل منه......
    وفي بلدي بلد الخير والطيبة......
    طالبني بعض الاخوة بالتعليق على اجتماع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلوا بأساتذة الجامعات لتنويرهم عما يجري ويدور في شأن البلاد.....
    للأمانة لم أهضم او أستسيغ فكرة هذا التنوير خصوصا والجميع يعرف من هو حميدتي وخلوه من المؤهلات العلمية التي تؤهله لتقديم تنوير لعدد من حملة الشهادات العليا ورواد التنوير والتعليم في البلاد....
    خصوصاً ونحن في السودان......
    كنا نأمل في السادة اساتذة الجامعات ان يبادروا هم للاجتماع بالمكون العسكري وتنويره بما ستؤول اليه البلاد جراء سياسة القتل والتدمير التي يديرون بها شئون الحكم......
    وكان الامل ان يخرجوا الى الشعب بمبادرة تضمن الحل للازمة وتخرج البلد من وهدتها......
    وكان الامل ان يجتمعوا مع لجان المقاومة وتجمع المهنيين للتشاور في تكوين جسم موحد يمكنه استلام السلطة حال تخلي المكون العسكري عنها.......
    وكان الامل ان يخرجوا لنا بمقترح أو مشروع للدستور الدائم تتم دراسته ويطرح للاستفتاء عليه.....
    وكان الامل ان يقترحوا أسماء تكنوقراط تشكل حكومة ازمة يمكن ان تستلم الحكم للفترة الانتقالية الباقية....
    وكان الامل فيهم ان يطرحوا مشروع قانون ينظم التجارة ويساعد في الحفاظ على موارد ومقدرات البلاد ويضمن دخول الوارد الى خزينة الدولة.....
    وكان وكان وكان ولكن هيهات هيهات.......
    فعندما فكرت في النزول عند رغبة اصحابي بالكتابة عن هذا التنوير موضوع الساعة ، قمت بالدخول الى صفحة (ملتقى أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا السودانية) في الفيسبوك علي أجد ما يشفع للقوم ، ويبرر تدافعهم لحضور هذا التنوير....
    في الصفحة المذكورة أول ما وقعت عيني عليه كان تعليق لأحد الدكاترة وقد كتب (لكن) بالألف هكذا (لاكن) في تعليق له على منشور لدكتور آخر ثم بعده وقعت عيني على آخر وقد كتب في موضع آخر جملة (أربعة سنة) والصواب أن يكتب (أربع سنوات).....
    فالأول جهل بالإملاء والثاني جهل بتمييز العدد وهو الاسم الذي يقع بعد العدد ليوضحه ويفسره وهو ما يُعرف بالمعدود.
    وهناك أربعة أنواع لتمييز العدد وهما العدد المفرد والعدد المركب وألفاظ العقود والعدد المعطوف.
    أما العدد المفرد تضم قاعدته الأعداد من 1 الى 10 وكذلك العددان مائة وألف ومضاعفاتهما على النحو التالي:
    العددان (1 و 2) لا تمييز لهما: حيث يدل المعدود على العدد مثل اشتريت كتابًا، ولكن إذا اجتمع العددان 1، 2 مع المعدود وجب تقديم المعدود على العدد ويُعرب المعدود حسب موقعه في الجملة، بينما يُعرب العدد نعت.
    مثال: (حضر طالب واحد (طالب: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، واحد: نعت مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
    أما الأعداد من (3 الى 10) يكون تمييزها جمعًا مجرورًا بالإضافة، وتخالف الأعداد المعدود (التمييز) من حيث التذكير والتأنيث ، ويعرف نوع المعدود من حيث التذكير أو التأنيث من صيغة المفرد وليس الجمع.
    فتقول : (اشتريت ثلاثة أقلام وثلاث مساطر ( وبالفصل سبعة طلاب وسبع طالبات ، وكذلك أربع سنوات وليس (أربعة سنة)......
    وعليه فقد خرجت من الصفحة بأن هيك دكاترة بدهم هيك تنوير.....
    والله المستعان......
    وجاتنا ستين نيلة على حظنا الهباب......
    📌 ابووضاح📌
    ....
                  

02-10-2022, 06:33 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ﻣﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺍﺍﻧﻲ ؟؟
    ﺍﻗــﺮﺍ ﻭﺍﺳــﺘﻤﻊ..😂

    ﻓﻲ ﺍﻭﺭﺑﺎ ﻭﻓﺎﺓ 12 ﺍﻟﻒ ﺷﺨﺺ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺩﺭﺟﺔﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﻲ 36
    تعالو عندنا ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ👇👇👇👇
    ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓ
    56 ﻭﺑﺸﺮﺑﻮ ﺷﺎﻱ ﺍﺣﻤﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺵ
    ﻭﺍﻟﺸﻔﻊ ﺩﺍﻗﻴﻦ ﻛﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺤﻠﺔ
    ﻭﻭﺍﺣﺪ ﺑﺼﻠﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺗﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
    ﻭﻭﺍﺣﺪ ﺑﻘﺒﺾ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺍﻟﻔﻲ
    ﺍﻟﺴﻄﻮﺡ ﻭﻭﺍﺣﺪ ﻧﺎﻳﻢ ﻭﻣﺘﻐﻄﻲ
    ﻣﺒﺴﻮﻭﻭﻭﻃﻴﻦ ﻭﻋﺎﻳﺸﻴﻦ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ ﻫﻬﻬﻪ
    ﻣﺎ ﺃﺭﻭﻋﻜﻢ ﻣﻦ ﺷﻌﺐ
    ﺷﻌﺐ ﻋﺎﻳﺶ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﻤﺴﻴﺔ
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻓﻲ ﻟﻨﺪﻥ ﻳﺮﻣﻮﻥ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﻐﻠﻲ
    ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ﻭﻳﺼﻮﺭﻭﻧﻪ ﻛﻴﻒ ﻳﺘﺠﻤﺪ
    ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﺒﺮﺩ
    ﻗﺮﻳﺒﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
    ﺣﻨﻮﺭﻳﻬﻢ ﻛﻴﻒ ﻧﺮﻣﻲ
    ﺍﻟﺴﻤﻜﺔ ﻣﺠﻤﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ﻭﺗﻨﺰﻝ
    ﻣﺸﻮﻳﺔ _ ﻗﺎﺩﻣﻮﻥ ﻱ ﻟﻨﺪﻥ...
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻧﺎﺱ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻣﻦ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻲ
    ﻟﺤﺪﻱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻱ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻏﻴﺮ ﺭﺣﻠﺔ
    ﻟﺤﺪﻳﻘﺔ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻧﻮ ﺍﻟﻘﺮﺩ ﻳﺨﺖ
    ﺍﻳﺪﻭ ﻋﻠﻲ ﻛﺘﻒ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ
    ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ : ﺍﻧﺖ
    ﺍﺧﻮ ﻓﻼﻥ ﺻﺎﺡ
    ﺍﺧﻮﻙ ﻛﻴﻒ ؟ ﺍﺗﻮﻇﻒ
    ﻭﻻ ﻟﺴﺔ ؟
    ﺣﺴﺒﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﺍﻋﺠﺰ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻫﻬﻬﻬﻬﻪ
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﺟﺎﻣﻌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻳﺪﺧﻠﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ
    ﺟﻤﻴﻞ ﻓﻲ ﺭﻳﻌﺎﻥ ﺷﺒﺎﺑﻪ ﻭﺣﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﺟﻴﺪﺓ
    ﻭﻳﺒﺘﺴﻢ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻭﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻋﺠﻮﺯﺍ ﺃﺻﻠﻊ ﺍﻟﺮﺃﺱ
    ﻫﺰﻳﻞ
    ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ
    ﻭﺍﻷﻧﺎﻣﻞ ﺳﺮﻳﻊ
    ﺍﻷﻧﻔﻌﺎﻝ _ ﻏﺎﺿﺐ _ ﺣﺎﻗﺪ _ ﻓﻆـﻊ ﺍﻟﻄﺒﺎﻉ
    ﺃﺷﻌﺚ ﺃﻏﺒﺮ ﻣﻜﺮ ﻣﻔﺮ ﻣﻘﺒﻞ ﻣﺪﺑﺮ ﻣﻌﺎ ﻛﺠﻠﻤﻮﺩ ﺻﺨﺮ ﻟﻸﺳﻒ ﺣﻘﻴﻘﺔ ..
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺋﻼﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻓﻘﻂ _ ﺗﻜﻮﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
    ﻳﻘﻮلو ﻟﻴﻚ ﺍﻧﺖ ﻗﺎﻳﻞ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻜﻢ
    ﺗﻜﻮﺭﻙ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻜﻢ ﻳﻘﻮلو ﻟﻴﻚ ﺍﻧﺖ ﻗﺎﻳﻞ
    ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ _ ﺣﺴﺒﻲ
    ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻌﻢ
    ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﺍﻫﺎ ﻧﻜﻮﺭﻙ ﻭﻳﻦ
    ﻳﻌﻨﻲ..
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ _ ﺍﻟﻤﺨﺪﺓ ﺗﻀﺮﺏ
    ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺧﻮﻙ ﻳﺠﻴﻬﻮ ﺷﻠﻞ ﻧﺼﻔﻲ
    ﺍﻻﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻳﻀﺮﺏ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺧﻮﻫﻮ ﻳﻄﻠﻊ
    ﻣﻨﻬﺎ ﺭﻳﺶ
    ﻧﻘﻮﻝ ﺷﻨﻮ ﻳﻌﻨﻲ :ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ...
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻫﻲ
    ﻣﺪﺓ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻣﺠﻬﻮﻟﺔ ﻓﻲ
    ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻣﻤﻜﻦ
    ﺗﻜﻮﻥ ﺳﺎﻋﺔ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺣﺴﺐ
    ﺍﻟﻤﺰﺍﺝ....
    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂
    ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ :
    ﺍﻻﻳﺎﻣﺎﺕ ﺩﻱ ﺍﻟﺸﻔﻊ ﺷﺎﻳﻠﻴﻦ ﺍﻳﻔﻮﻥ ﻭﺁﻳﺒﺎﺩ
    ﻭﺍﻧﺤﻨﺎ ﻟﻤﻦ ﻛﻨﺎ ﺻﻐﺎﺭ ﻛﻨﺎ
    ﻋﺎﻳﺰﻳﻦ ﻧﻌﺮﻑ ﺍﻟﻤﺬﻳﻌﺔ ﺩﺧﻠﺖ ﺟﻮﺓ
    ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺩﻩ ﻛﻴﻒ 😂😂😂

    ﻭﺗﺨﻴﻞ ﻛﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻟﻮ ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ
    😍😍😍

    اضحك وانت سوداني هو الضحك بقروش ياخ 😂😂
                  

02-10-2022, 06:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    (للكبار فقط)
    * AN O S O G N O S I A *

    النسيان المؤقت للبروفيسور الفرنسي برونو دور من معهد الذاكرة ومرض الزهايمر (IMMA)
    في La Pitié-Salpêtrière - مستشفى باريس

    يتناول الموضوع بطريقة مطمئنة إلى حد ما:

    "إذا كان أي شخص على علم بمشاكل ذاكرته ، فهو غير مصاب بمرض الزهايمر."

    1. نسيت أسماء العائلات ...
    2. لا أتذكر أين أضع بعض الأشياء ...

    غالبًا ما يحدث لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكبر أنهم يشتكون من نقص الذاكرة.

    "المعلومات موجودة دائمًا في الدماغ ، ما ينقصه" المعالج "."

    هذا هو "Anosognosia" أو النسيان المؤقت.

    يعاني نصف الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر من بعض الأعراض الناتجة عن التقدم في العمر وليس المرض.

    الحالات الأكثر شيوعًا هي:

    - نسيان اسم شخص ،
    - الذهاب إلى غرفة في المنزل وعدم تذكر سبب ذهابنا إلى هناك
    - ذاكرة فارغة لعنوان فيلم أو ممثل ، ممثلة ،
    - مضيعة للوقت في البحث حيث تركنا نظاراتنا أو مفاتيحنا ...

    بعد 60 عامًا ، يعاني معظم الناس من مثل هذه الصعوبة ، مما يشير إلى أنه ليس مرضًا ولكنه سمة مميزة بسبب مرور السنين.

    كثير من الناس قلقون بشأن هذه الإغفالات ومن هنا تأتي أهمية البيان التالي:

    "أولئك الذين يدركون النسيان ليس لديهم مشكلة خطيرة في الذاكرة.

    "أولئك الذين يعانون من مرض الذاكرة أو مرض الزهايمر ، لا يدركون ما يحدث".

    يطمئن البروفيسور برونو دوبوا ، مدير IMMA ، لغالبية الأشخاص المعنيين بشأن إشرافهم:

    "كلما اشتكينا أكثر من فقدان الذاكرة ، قل احتمال معاناتنا من دوار الذاكرة."

    - الآن لإجراء اختبار عصبي بسيط:

    فقط استخدم عينيك!

    1- ابحث عن C في الجدول أدناه!

    OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOCOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO

    2- إذا كنت قد وجدت بالفعل C ،

    ثم ابحث عن 6 في الجدول أدناه.

    999999999999999999999999999999 999999999999999999999999999999 9999999999999999999999999999999999999999 6999999999999999999999999999999999999999 999999999999999999999999999999 999999999999999999999999999999

    3- الآن ابحث عن N في الجدول أدناه.
    الانتباه ، الأمر أصعب قليلاً!

    MMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMM MMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMM MMMMMMMMMMMMMMMMNM MMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMM MMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMMM

    إذا نجحت في هذه الاختبارات الثلاثة دون مشكلة:

    - يمكنك إلغاء زيارتك السنوية لطبيب الأعصاب.

    - عقلك في حالة ممتازة!

    - أنت بعيد عن أي علاقة بمرض الزهايمر.

    لذا ، شارك هذا مع أصدقائك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، ويمكن أن يطمئنهم.😍
                  

02-10-2022, 07:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    قصة الطفل #ريان تعيدنا إلى ام شوايل .. القصه الحقيقيه المعجزه التي لن يصدقها إلا أهل السودان... رماها ابوها في البئر عقابا لها ٤٠ يوما وسط الأفاعي والعقارب وعاشت لتروي ظلم الإنسان للإنسان بل لبنته من لحمه ودمه .. عاشت وماتت بعد سنين رحمها الله والاب حي طليق دون محاسبه ..
    😢
    ...
    ام شوايل طفله سودانية عاشت 40 يوماً في بئر عمقه 38 متر

    حدثت القصة الغربية ايام عيد الفطر المبارك في احدى القرى النائية في السودان تدعى قرية سودري و بطلة القصة طفلة بريئة تبلغ من العمر 14 عاما او اقل وتعمل في رعي الغنم كسائر اهل القرية وفى ذلك اليوم المشئوم اضاعت الفتاة المسكينة 4 اغنام من غنم ابيها فاستشاط الاب الأمي من الغضب وخير الصبية المسكينة ان يلحقها بامها المتوفاة اى ان يقتلها هو أو ان يرمي بها في بئر خارج القرية فاختارت الصبية المقهورة الخيار الثانى وهو البئر بدلا عن الموت ساعتها وقام الاب المتحجر الضمير برمي ابنته ولم يلقي بالا بدموعها وتوسلاتها له وسقطت الفتاة المغلوبة على امرها في البئر البالغ عمقها 18 رجلا والرجل 170 سم

    ومكثت المسكينة في البئر المهجورة والمليئة بالخفافيش والثعابين والعقارب قرابة ال40 يوما دون ان تموت او يخرجها احد حتى ان حدث مر احد الرعاة بعد تلك المدة كلها يوما بالبئر وسمع بكاء ام شوائل وهذا هو اسم المقهورة
    فخاف وصرخ هل انتي انس ام جان لانهم يعتقدون بان البئر مسكونة فاخبرته انها ام شوائل ابنت فلان فعرف اباها وطفق جاريا الى القرية واحضر الرجال لانقاذها ونزل احدهم بعد ربطه الى البئر وصف ما راى في البئر وجد ثعبان ضخم ينظر اليه وكمية كبيرة من الخفافيش وجد الطفلة المسكينة محاطة بالشوك ونجح في اخراجها وصفت حالة البنت عند اخراجها بانها عبارة عن هيكل عظمي وجدوها عارية تماما بعد ان اكل النمل الابيض ملابسها كما وجدو عقربين في شعرها ايضا ولكن البنت استطاعت الكلام واكلت بعض السمن واغرب مافي القصة هو انها قالت كل يوم كان ياتيها رجل يلبس جلباب ابيض ويسقيها اللبن بالملح وانه لم يتحدث معها اطلاقا الا امس حين اخبرها انه اخريوم ياتى لها لانها سوف تخرج قريبا

    تزوجت ام شوايل ولكن في عام 2015 ماتت بسبب نوبة صرع رحمها الله رحمه واسعه
                  

02-11-2022, 01:11 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    .
    *حينما يتحول رد الأمانة لخيانة...*

    د. عمر كبير...

    التحية لاعضاء لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال المنهوبة الذين تم القبض عليهم نهار اليوم بقيادة المناضل الاستاذ وجدي صالح المصادم الثوري الذي لا يخشى في الحق لومة لائم وصحبه الاكارم المصادم الطيب عثمان ورفاقه في اللجنة إضافة لاعتقال الاستاذ خالد سلك الذي يفضحهم دوما بالصوت العالي .
    لم اندهش وأعتقد أن أي متابع للمشهد السياسي ومآلاته بعد الردة الكاملة من المجلس العسكري الانقلابي في ٢٥ اكتوبر لن يندهش من هذا الخبر الذي تأخر كثيرا وكيف لمتابع ان يندهش وهو يعلم تمام العلم ان من أهم اسباب الانقلاب العسكري هو قطع الطريق أمام لجنة إزالة التمكين التي ضربت كل اوكار الشر في مقتل وهي تسترد الأموال المنهوبة من قبل عناصر المؤتمر الوطني وتعيدها لأهلها عبر وزارة المالية وبدأت في فتح أخطر الملفات وهو ملف تهريب الذهب من قبل الأجهزة الأمنية والتي تدخل فيها البرهان بشكل شخصي للسماح لطائرات التهريب التي اوقفتها اللجنة بالإقلاع والهروب.
    تأخر هذا الأعتقال المتوقع كثيرا وذلك لخوفهم من الشارع رغم انهم قد حاولوا في وقت سابق عدة محاولات لوقف عمل اللجنة ولحماية رموز المؤتمر الوطني ورموز فسادهم في ظل حكومة ديسمبر وقبل انقلابهم حتى حينما أمر مكتب رئيس مجلس السيادة بإطلاق سراح زوجة المخلوع عمر البشير ورمز الفساد والخيانة الاكبر ثم تصريح سفر للتركي المطلوب للجنة إزالة التمكين اوكتاي بتوجيه من راعي الخيانة وحامي الفساد عبد الفتاح البرهان الأمر الذي فضحته لجنة إزالة التمكين في احد مؤتمراتها الصحفية وأثار حننق وغضب الخائن الاكبر برهان مما دفعه لفتح بلاغ في عضو لجنة إزالة التمكين صلاح مناع في حينها وتصدت له الجماهير بشجاعة وبطولة فبلع الخائن لسانه وبلاغه وسكت حتى تتاح له فرصة افضل وحينما لم يجد ذلك قام بانقلابه الميت سريريا في ٢٥ أكتوبر.
    إذن لا احد يستغرب هذا الأجراء ولا احد يستغرب ان بتحول رد الأمانة ( الأموال المنهوبة للشعب) لأهلها ( الشعب) في فقه هؤلاء الخونة والمرجفين وهم يحمون مصالحهم ومصالح اسيادهم من نطام الإنقاذ ويقومون بعد الانقلاب مباشرة باعتقال كل أعضاء لجنة إزالة التمكين قبل اعتقال الآخرين بل ويعممون قبل الانقلاب بأيام قائمة حظر سفر أعضاء لجنة إزالة التمكين للخارج ويتناكرون ذلك ثم بعد خيانتهم للمواثيق والانقلاب عليها وبعد إطلاق سراح أعضاء اللجنة المعتقلين تسرب جلساتهم الخاصة ان أعضاء اللجنة ستتم ملاحقتهم واشغالهم بعدة بلاغات لن يكون بلاغ اليوم هو آخرها بالتأكيد .
    الان والانقلاب يعيد كل الكيزان للخدمة المدنية بعد الردة كان لابد من تعطيل نشاط اعضاء اللجنة الفاضح لهم وعمل حملة مدفوعة الأجر ضد أعضاء اللجنة تمهيدا لهذه المؤامرة فاطلقوا افلامهم ال مأجورة في حملة ضد أعضاء لجنة التمكين لتشويه سمعتهم واطلقوا ابواق الارتزاق من لدن نادر عبيد ل طاهر توم لحسن ( طرحة) في بث الإشاعات حولهم وكان اخر المسرحية هو مؤتمر صحفي لاعضاء أمن سابقين وكيزان المالية والنيابة فيما سمي قبل يومين لجنة مراجعة عمل إزالة التمكين التي تصدى لها المناضل وجدي صالح في مواجهة مباشرة مع احد الأرزقية بشكل قانوني وثوري كعادته وفضح كثير من الجرائم الأخرى لهذا لم يتوقع اي متابع لهذا اللقاء ان يبيت وجدي صالح تلك الليلة بمنرله.
    إذن من الطبيعي جدا أن يتحول عمل لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال الي خيانة حينما يكون الحاكم هو أول خائن للقوات المسلحة على مر التاريخ عندما سافر سرا لمقابلة رئيس الكيان الصهيوني وهو على رأس جيش قاتل من قبل في سيناء وفلسطين ضد الكيان الصهيوني
    ولا نستغرب ان يتحول مفهوم الأمانة في فكر الخائن العام للقوات المسلحة الي خيانة وهو يستقبل سرا وفود الكيان الصهيوني في عاصمة اللاءات الثلاث
    ولا نستغرب ان تتحول الأمانة لخيانة في حكم الخائن العام للشعب وقواته وهو يوجه اسلحته ضد النساء والأطفال والثوار العزل وحدوده محتلة.
    هكذا تتحول الأمانة لخيانة ويتم فتح بلاغ تحت المادة ( خيانة الأمانة) في مواجهة أعضاء لجنة إزالة التمكين.
    هؤلاء المعتقلين خبروا سجون اسيادكم من قبل فلا الاعتقال لا التهم سترهبهم وهم الثبات وانتم الراجفون رغم كل اسلحتكم وأجهزتكم وأجهزة أمن المؤتمر الوطني وموعدنا الشوارع والمواكب حتى كنس كل الخونة
    ولا نامت اعين الجبناء
    والمجد والخلود للاكرم منا جميعا الشهداء
    #ماينوم
    #سهر_الجداد_ولانومو


    *اللهم اغفر وارحم شهداء ثورتنا المجيده*

    *#شكرا ابطالنا ❤️❤️❤️*
                  

02-10-2022, 06:06 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    المضحك فى اعتقالات الامس انهم استدعوا وجدى والطيب وخالد سلك بحجة ان هناك بلاغ من البرهان ضدهم بتهمة اثارة التذمر بين الجنود والقوات .
    ثم اكتشفوا ان هذه القضية قد اتخذت فيها اجراءات اولية عندما تم اطلاق سراحهم بعد الانقلاب وانها لن تصمد ثلاث دقائق لتفنيدها وابطال هذا الاجراء .
    فكروا بسرعة قالوا نحنا نغير البلاغ من اثارة التذمر لخيانة الامانة ..على الاقل نضمن بقاءهم وضمان طول الاجراءات .
    بعد تغيير البلاغ والتهمة اصبحوا فى ورطة اخرى .
    خالد سلك سألهم طيب ما دام بلاغكم خيانة امانة جايبني لشنو انا علاقتى شنو باللجنة وبالامانات والشغل دا انا شغلي وزير فى مجلس الوزراء ..
    المهم من امس بيفتشوا عن اي اتهام بمقاس خالد سلك .
    المشكلة ما هنا .... هؤلاء الرجال عركوا مثل هذه الامور وعاشوا هذه الوضعية الاف المرات طوال 30 سنة ولن تهز شعرة فيهم .. المشكلة ان هذه المهزلة توضح وضعية المؤسسة العدلية فى السودان وهذا ما كنا ننبه له كثيرا عندما كانت المطالب فى الشارع عن الحقوق والمحاسبة , انك فى ظل قضاء معوج وقضاة اغلبهم مجندون فى التنظيم المافيوي من الصعب ان تصل لشئ قبل ان تبنى دولة جديدة ومؤسسات محترمة .
                  

02-10-2022, 06:58 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    رجاء نيكولا عضو مجلس السيادة تصرح زرت كنيسة في سنجة فوجدت كيزان مسلمين معينين في مقامات قساوسة ويصرفون مرتبات شهرية...
    انتهى الخبر..
    ويجي يقول ليك وجدي صالح حرامي..؟؟ هو ناس وصلوا مرحلة انهم عينوا رجال كمرضعات في دار المايقوما تاني شنو ما عملوه من أجل القروش..
                  

02-10-2022, 07:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    إبراهيم جابر - سيرة وإنفتحت (1)

    (مهندس عودة نظام المتأسلمين المباد) صفة يستحقها بجدارة الفريق مهندس بحري (إبراهيم جابر إبراهيم) العضو الذي تم إلحاقه بالمجلس العسكري الانتقالي المكون بعد سقوط نظام المخلوع ، وهو رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الأنتقالي،

    (أبراهيم جابر) خلال الفترة ما بين سقوط المخلوع وتكوين الحكومة عمل على تحويل ملكية عدد من الشركات والأموال المنهوبة من ملكية حزب المتأسلمين المحلول والأمن الشعبي وواجهاته المتعددة لملكية (منظومة الصناعات الدفاعية).

    وقع الإختيار على (إبراهيم جابر) لإدارة هذا الملف لعلاقته الوطيدة بأموال الحزب المبلول من خلال فترة عمله لـ8 سنوات قضاها مسؤلاً عن المكتب التجاري للحزب المحلول بماليزيا.

    فمثالاً لا حصراً قام ربيب المتأسلمين (إبراهيم جابر) بتحويل أسهم (شركة زادنا العالمية) وشركة (سين للغلال) وهي من أكبر واجهات الحزب المحلول التي كانت مسجلة بأسماء لصوص التنظيم ومرتزقته أمثال (أحمد الشايقي) و (طارق سر الختم) ، حيث تم تحويل ملكيتها إلى (صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقوات المسلحة) .. وهو واجهة تدار من خلالها هذه الأموال لصالح بعض القيادات فقط ، ولا علاقة للعاملين أو منسوبي القوات المسلحة به.

    هذه امثلة من كثير .. فملفات إكمال تحويل ملكية عدد من الشركات المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين المجمدة ، ظلت مكان صراع بين لجنة إزالة التمكين وعصابة العسكر بقيادة (ابراهيم جابر) الذي يُصر على تحويل هذه الشركات إلى ملكية الجيش وجهاز المخابرات ومليشيات الجنجويد .. ظل نقل ملكية هذه الشركات محل صراع بين قادة الجيش ولجنة إزالة التمكين التي حجزت أسهم هذه الشركات والأموال ولم يستطيعوا تحويل ملكيتها حتى قيام إنقلاب 25 اكتوبر.

    أيضاً يتولى حالياً (إبراهيم جابر) رئاسة مجلس إدارة شركة سوداتل .. وهي إحدى شركات القطاع الخاص وهو منصب لا يحق له أن يشغله كونه عضو بمجلس سيادي لديه صلاحيات رئيس الجمهورية .. و(سوداتيل) سنفرد لها مسااااااحة اخرى لعظمة "بلاويها" ..
    (أبراهيم جابر) يتقاضى حافز شهري عن رئاسة مجلس إدارة (سوداتيل) مبلغ 10 ألف دولار .. ومن دنائته ورخص المتاسلم (جبريل إبراهيم) ان قام بصرف حافز مقداره 50 ألف دولار كحافز لكل عضو بمجلس الإدارة عن السنة المنتهية 2020 ومن الذين صرفوا (جبريل إبراهيم) الذي لم يكن عضواً بمجلس الإدارة خلال عام 2020 !!

    بعد الإنقلاب تسلم (إبراهيم جابر) ملف مراجعة أعمال لجنة تفكيك النظام المباد من تحت الطاولة .. في العلن تدير الملف (لجنة مراجعة) وفي الخفاء هو من يدير (لجنة المراجعة) التي أنشأت خصيصاً لضرب لجنة إزالة التمكين وإعادة المتأسلمين إلى مفاصل الدولة .. أما الغرض الأساسي لتولي (إبراهيم جابر) هذا الملف هو العمل على تحويل أكبر قدر من الأموال المستردة إلى ملكية للجيش .. ليتضخم ويسيطر على كل وأكبر وأصغر تفاصيل قوت المواطن ليسهل تركيعه .. وكمثال قام الأمين العام لمجلس السيادة الفريق (الغالي) بمخطابة وزير المالية المتأسلم (جبريل إبراهيم) يطلب منحهم فندق (القراند هوليدي فيلا) ، وبالفعل وافق (جبريل) على الطلب وتم منح الفندق للعسكر ورفعت وزارة المالية يدها عنه وتركته ل (إبراهيم جابر) جملة وتفصيلا حتى أصبح نزلاءه مرتزقي الإدارة الأهلية وضيوف مناسبات (صديق ودعة) الخاصة.

    وللحديث بقية

    هشام ودقلبا

    #تسقط_بس
                  

02-10-2022, 07:52 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    المعلمين بيعاملوهم كدا
    Tarig Jibreel
    (١)
    في واحدة من اجازاتي لاقيت اصحابي بتاعين المدرسة.. كنا ماشين نقعد لينا في أي حتة نتونس ونعيد ذكرياتنا الحلوة.. ماشين بالعربية في شارع المطار أنا لمحت واحد من اساتذتنا واقف في المحطة.. غالطوني قالوا لي اصلو انت زرقاء اليمامة قلت ليهم نرجع لو ما لقيناهو نمشي حتتنا.. لمن رجعنا نزلت انا كنت راكب قدام مشيت لقيته استاذنا الما بيغباني ذااااته سلمت عليه في راسه والاتنين المعاي عملوا نفس الطريقة في السلام.. الناس الكانوا واقفين في المحطة كانوا مستغربين للمنظر دة.. المهم قال منتظر المواصلات يمشي بيته وأولاده حا يكونوا مقلقين عشان عنده سكري.. ركبناه قدام وقلن ليه بتصل اولادك تب يا استاذ.. في نص الطريق وقفنا جمب سوبر ماركيت كبير كدة.. غمزنا لي بعض من غير ما يحس.. نزلنا ملينا الكبوت دوت دقيق وشاي وزيت وأي حاجة استهلاكية ممكن تقعد.. لمن وصلنا لقينا اولاده واقفين في الشارع مقلقين لانه اول ما ركب معانا قفل تليفونه عشان ما يزعجنا.. دخلنا معاه البيت قام قال لي أولاده: انتو قايلين ما عندي أولاد غيركم.. ديل برضو أولادي.. بعد نزلنا الحاجات ودخلناها جوة عيونه رقرقت ودموعه نزلت قمنا تاني بوسنا راسه وقلنا ليه هسي انت موش قلت نحن أولادك.. عملوا لينا شاي ولقيمات وطلعت الونسة أحسن من الحتة الكنا حا نمشي ليها... طبعا شال حالي قال ليهم الشايقي دة كان مشاغب جدا جدا.. ضحكنا وودعناه وبقينا كل مرة نزوره في البيت.. ونجيب ليه الأنسيولين لحدي بيته..
    (٢)
    واحد من اولاد الدفعة القدامنا طوالي كان في مصحة في الخرطوم بزور في واحد قريبه لمح واحد من اساتذتنا بيتكلم مع ناس الحسابات وبيترجاهم.. خلاهو لمن طلع وجاء سألهم الحاصل شنو.. قالوا ليه عنده ولده عنده عملية والمبلغ المفروض يخته ناقص ومنتظر زول يجيب ليه قروش وولده مفروض يدخل بعد ساعتين لي عملية.. طلع دور تليفونات لي دفعته ودفعتنا.. بعد ساعة كان في منهم قريب خمسين واحد حاولوا انه ما يشوفهم جمعوا الفيها النصيب ودخلوا دفعوا القروش وخته الباقي في ظرف وقالوا للمحاسب ناديه اديه الظرف دة وخلي ولده يدخل العملية بعد تنتهي بنجي.. وقد كان.. طبعا قعد ممحن ما عرف الدفع منه بعد العملية انتهت جوا شايلين أكياس الحلاوة ودخلوا عنده.. لمن شافهم بكى بي صوت مجروح لمن عمته وقعت.. حضنوهوا وباسوا راسه.. في اللحظة دي مرته كانت بتشوف في المنظر دة وبتبكي بي صوت عالي جدا.. طبعا اي زول في المصحة دموعه نزلت..
    ديل أساتذتنا ودة إحساسنا تجاهم لي يوم الدين..
    ...........
    أن كنت من يبجلون كل من علمهم حرفا اكيد دواخلك حيه . وستدمع اعينك كما ادمعت عيني ... الله احفظ كل من علمني وعلم فلذات كبدي حرفا وارحم من رحل عن هذه الفانيه واسعد كل معلم ومعلمه علي امتداد وطننا الحبيب.
    ...... مكي نوار .....
                  

02-10-2022, 06:10 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    أكبر عملية نصب وإحتيال علي مر التاريخ عملوها الكيزان ..😳

    هل تعلم يا مواطن انو في سنة ١٩٩٢ وفي ظل تدهور العملة وانهيارها قصاد الدولار الجماعة عملو شنو ؟؟ 🤔

    غيرو العملة الي الدينار .😁

    تفتقت ذهنيتهم الإجرامية ل خدعة عجيبة وقررو انو كل عشرة جنيه تساوي واحد دينار ..🤔

    يعني يا مواطن تشيل شوال قروشك وتمشي البنك تودع وكل قصاد عشرة جنيهات يدوك دينار واحد 😁

    يعني اذا افترضنا انو حاج عباس كل ثروتو عشرة مليون جنيه يمشي يدوهو بدلها مليون دينار ...😂

    تابع معاي كويس ... 😎

    اها لفت الأيام واقتصاد البلد ماشي واقع ... زي الزول اللابس سروال وتكتو إتقطعت 😅

    يرفعو بهنا يقع ب هنا يجرجرو بهناك يتملص ب هنا يغطي من قدام ورا تبقي في السهلة وهكذا.. 😂

    اجتمعو تاني ناس المشروع الحضاري وقررو يتخلصو من الدينار ويرجعو للجنيه تاني وده كلو عشان يحافظو علي الإنهيار المتواصل قدام الدولار .. 😁

    قررو قصاد كل 100 دينار يدوك واحد جنيه !!! 😮

    نرجع ل حاج عباس تاني الكانت ثروتو 10 مليون جنيه وبقت مليون دينار متزكرنو !!! 😂

    بس ياهو عمنا حاج عباس زاتو ..😅

    فالنفترض انو ثروتو حافظ عليها ك 10 مليون جنيه ال هي بقت مليون دينار.. 😂

    شال بقجتو ومشي البنك ورد المليون دينار وراجي تغييرها ل جنيهات .. 😁

    اها زي ما قلنا قصاد اي 100 دينار بيدوهو جنيه واحد ..😜
    مليون دينار بقت 10000 😂😂

    ايوه عشرة الف جنيه يا مواطن ... 😅

    يعني لو رجعنا للجنيه الاول الشالو حاج عباس سنة 92 والكانت ثروتو وقتها 10 مليون جنيه رجع سنة 96 ولقي ثروتو 10 الف جنيه 😂💔

    يعني الكيزان سرقو عمنا ده 9990000 جنيه" ايوه زي ما قريتها كده بالظبط .. 💔

    تسعة مليون وتسعمية وتسعين الف جنيه ... 😢😢💔
    #كيزان_حرامية
    منقول
                  

02-10-2022, 06:11 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ‏🔴 تنسيقية لجان مقاومة الولاية الشماليه

    توضيح:

    بناءً علي القرار الصادر من اللجنة الامنية بالولاية بفتح ترس الحفير طريق ارقين وبناءً علي تقديرات وضعوها بان الطريق خلوي لايوجد به خدمات اكل وشرب وغيره .

    قبل قليل حضرت قوة مشتركة من عدد 6 عربات دفع رباعي برفقة وكيل نيابة قاموا بفتح الترس، ولايوجد اعتقالات وسط الشباب حاليا كما يروج علي مواقع التواصل الاجتماعي الان والقوة لازالت متواجدة موقع الترس.

    الجدير بالذكر بان اللجنة الميدانية لترس الحفير قد وضعت تقديرات وفض الترس عصر امس الاحد وتمرير نحو 300 شاحنة ويتم اعادة وضع المتاريس الان في منطقة خدنات امام قهوة ودباهي.
    نعتذر عن الخبر الورد عبر صفحه التنسيقية باعتقال 7ثوار من ترس الحفير

    #ترس_الشمال_لكل_السودان
    #يسقط_شراكة_الدم
    #مليونية_7فبراير
    #الحرية_للمعتقلين
    اعلام التنسيقية
    7فبراير 2022
    ‎#ترس_الشمال
                  

02-10-2022, 06:30 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    كتب د. الفاتح عثمان الخبير الاقتصادي


    ا زمة السودان
    هي أزمة مركبة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية ورياضية

    اولا البلد تسود فيها ثقافة اللاعلمية وعدم تقبل الرأي الآخر والتعامل مع الآخر من خلال التصنيف السياسي فقط وبالتالي يتم أما قبول كل شيء أو رفض كل شيء وهذه أحدي سمات المجتمعات المتخلفة

    ثانيا تسود فيه نظرية المؤامرة والاشاعة حتي في أوساط النخبة السياسية والنخبة المتعلمة

    ثالثا معظم الأحزاب السياسية السودانية متخلفة وبعيدة جدا عن الطرح الموضوعي ولا تسود فيها ديموقراطية حقيقية ويضيق قادتها بالراي الآخر

    رابعا المؤسسات البحثية السودانية من جامعات ومراكز بحثية ومعاهد متخصصة بعيدة عن السلطة السياسية ولا يتم التشارك في المعلومات بالشكل السليم والسلس ولذلك معظم البحوث والأوراق العلمية تفتقر للدقة والمعاصرة ويصعب علي صانع القرار الاستفاده منها

    خامسا قطاعات الإنتاج والصادر متخلفة جدا وغير مواكبة للتطور ولا المواصفات ولا نظم التعبئة والتغليف الحديثه ومعظم الإنتاج هو لسلع كانت تصدرها دولة السلطنة الزرقاء قبل 400 عام

    سادسا النظام المصرفي السوداني بسبب العزلة والعقوبات الاقتصادية الأمريكية سابقا لا زال غير قادر علي مواكبة التطور التكنولوجي العالي الذي بات يدير النظام المصرفي العالمي

    أي باختصار
    السودان دولة متخلفة
                  

02-10-2022, 06:43 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    السفير المصري: لا علاقة لبلادنا بإغلاق (شريان الشمال) https://kushnews.net/2022/02/316562https://kushnews.net/2022/02/316562
                  

02-10-2022, 06:46 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ربما عن قصد تم فتح البلاغات تحت المادة ١٧٧/٢ من القانون الجنائي وهي من المواد التي لايجوز فيها الإفراج بالضمان العادي حسب منطوق المادة ١٠٦
    لذلك تم ترحيل وجدي وخالد وآخرين إلى سجن سوبا .

    لكن هل سيتم القبض على بقية أفراد لجنة إزالة التمكين من الجهات النظامية والحكومية الأخرى ومنهم

    الأمين العام لوزارة الدفاع وهو ضابط برتبة لواء

    لواء في جهاز المخابرات العامة

    وضابط من الدعم السريع

    وضابط من الشرطة

    ومستشار تابع لوزارة العدل

    ومفوض من وزارة المالية

    وممثل لديوان المراجعة العامة ؟

    هذا البلاغ مقصود في ذاته وهذه المادة اختيرت بعناية حتى يتم التحفظ على قادة أصبحوا مزعجين في الفترة الأخيرة .

    بس حميد قال
    اذا سيدت دورب الأرض
    واطأمن على أبوابها
    فكيف تضمن سماء الخرطوم
    سماها الماها كضابة
    على الدالي
                  

02-10-2022, 07:11 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    - نيويورك تايمز : "لجان المقاومة تزداد قوة في مواجهة العسكر و يزداد تأثيرها على الشارع".

    بعنوان ( الحرية هي الحياة ) نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالا مطولا عن لجان المقاومة السودانية تحدثت فيه عن كونها الواجهة المدنية في مواجهة الإنقلاب و الحكم العسكري في البلاد و قالت الصحيفة إن اللجان تحولت إلى شبكة واسعة تجاوزت الأعمار و الطبقات و الأعراق و انتشرت في كل المدن و الأرياف ..
    و بجانب تنظيمها للتظاهرت فلجان المقاومة وفرت الخدمات في الأحياء و المدارس و المستشفيات وهي صاحبة الصوت الأعلى في رفض الجلوس مع العسكر او السماح لهم بحكم السودان , أو تقديم أي تنازلات , فأغلقت الشوارع بالتروس وحتى طريق شريان الشمال الناقل للبضائع و المحاصيل إلى مصر في ظل ارتفاع اسعار الكهرباء .
    ورغم محاولات القوات الأمنية في قمع اللجان أو فرض الحل الأمني إلا إن الحراك في ازدياد مما يرفع التخوف من إنهيار القوات الأمنية بعد شهور من الحراك المتواصل .
                  

02-10-2022, 07:35 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    خلف الأسوار
    سهير عبد الرحيم
    سلسلة ضرب ليك بالغلط (9)
    (أضبط ١١مرة)

    هل تعلم عزيزي المواطن السوداني أن مصر اجتمعت بإثيوبيا ١١ مرة دون علم السودان .
    وهل تعلم ان مصر سمت تلك المفاوضات بخصوص سد النهضة أسمتها مفاوضات سد النهضة و السد العالي
    وهل تعلم ان مصر طلبت من اثيوبيا خلال محادثات ال (١١ مرة) ان يتم إقصاء السودان وقالوا إنه مجرد ( tube ) ، بمعنى ان السودان كله بالنسبة للحكومة المصرية عبارة عن أنبوب فقط لتوصيل مياه النيل ل (أم المصائب ) أقصد لمصر العظيمة .
    وهل تعلم أن تلك المحادثات ال (١١) فشلت لأن اثيوبيا في كل مرة كانت ترفض هذه العروض دون مشاركة السودان .
    وهل تعلم ان اثيوبيا قالت للوفود المصرية المتتالية ان السودان شريك وليس وسيطاً .
    وهل تعلم ان الوفد المصري في كل مرة كان يرجع بخفي حنين مكسوراً من أديس صوب القاهرة او مكسوراً من ( شرم الشيخ الى شرم نفسها …!!) .
    حسناً أتحدى السفير المصري في الخرطوم والسفير المصري في أديس أن ينفيان هذا ، أو يصرحا بأن مصر لم تحاول ١١ مرة إبعاد السودان من مفاوضات سد النهضة.
    بل اتحدى وزيرالري المصري وأتحدى وزير الخارجية المصري و جهاز المخابرات المصري ان لم يكونوا حاولوا (١١مرة ) الغدر بالسودان… و مفاوضة إثيوبيا من وراء ظهره
    إن الغدر صفة أصيلة في الحكومة المصرية ، مارستها من قبل مع أبناء جلدتها و مع المعارضة المصرية وقد وجدت نفسها في ورطة كبيرة امام الشعب المصري حين قال كبيرهم (سد النهضة على جثتي ) وحين أصبح سدالنهضة واقعاً ملموساً ، لم تجد الحكومة المصرية بداً من تشغيل اسطوانة انهيار السد لبعض المغفلين النافعين ، ذلك رغم ان فرصة انهيار السد العالي تفوق فرصة انهيار سد النهضة ب ١٢٤ مرة وذلك حسب الخرط والجسم الخرساني للسد وقربه من منطقة حزام الزلازل .
    بمعنى ان امكانية انهيار السد العالي هي الاقرب بحسابات علماء الجيولوجيا .
    غداً نكتب لكم عن الايجابيات والسلبيات لسد النهضة ، ونعلم جيداً اننا كشعب سوداني نحب كل الخير للجارة الشقيقة اثيوبيا وكل الرفاهية والرخاء لشعبها ولكننا ايضاً نحب الامان والاستقرار والنماء لشعبنا .
    خارج السور :
    أينما كان الخير للسودان تصنع الحكومة المصرية المتاريس ، وحيثما كان الدمار للسودان يممت الحكومة المصرية وجهها تجاهه
    حلايب سودانية
                  

02-10-2022, 08:11 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *ﻭﺍﺣﺪ ﺩﺧﻞ في ﺯﺣﻤﺔ ﺑﺘﺎﻋﺖ ﻣﺮﻭﺭ ﻭ ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﺍ ﺟﺎﻫﻮ ﻭﺍﺣﺪ مسطول مادي ليك راسو ﺑﻲ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻗﺎﻝ ليه : ﻋﺎﻳﺰ ﺷﻨﻮ .. ﻗﺎﻝ ليه : البرهان وحميدتي ﺧﻄﻔﻮﻫم ﻭﺍﻟﺨﺎطفين ﻃﺎﻟﺒﻴﻦ 5 ﻣﻠﻴﺎﺭ دولار ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻔﻜﻮﻫ ﻭﻗﺎﻟﻮ ﻟﻮ ﻣﺎ ﺩﻓﻌﻨﺎ ﺣﻴﻜﺒﻮ ﻓﻴﻬم ﺑﻨﺰﻳﻦ ﻭﺣﻴﺤﺮﻗﻮﻫﻭ.. ﻫﺴﻲ ﻧﺤﻨﺎ ﻗﻌﺪين ﻧﺠﻤﻊ ﺗﺒﺮﻋﺎﺕ ﺗﺤﺐ ﺗﺸﺎﺭﻙ ؟؟*




    ﻗﺎﻡ ﺳﺄﻟﻮ ﻗﺎﻝ ليه : ﻃﻴﺐ ﺍﻫﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ قاعده ﺗﺘﺒﺮﻉ ﺑﻲ ﻛﻢ ..؟
    ﻗﺎﻝ ليه : ﻣﻦ 5 ﻟﻲ 10 ﻟﺘﺮ ﺑﻨﺰﻳﻦ..
    😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 05:08 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    💥كتب ///
    العقيدالركن : عمر أرباب

    تفكيك الجيش ..!!!

    تتعالى بعض الأصوات صارخة بأن هناك مؤامرة كبرى لتفكيك الجيش السوداني ..! ولكن هذه الأصوات نفسها لا تستطيع أن توجه الإتهام للبرهان الذي يعمل على تفكيك الجيش وإضعافه من منصب القائد العام والرجل الأول في الدوله وليس هناك أخطر على الجيش وعلى الوطن نفسه من هذا .. وهذا ليس حديثاً جذافياً بل واقعاً ماثلاً ولا نريد أن نسرد قصص وحكاوي على كثرتها ولكن سنركز على كليات الشواهد والتي ما كان لها أن تكون لولا البرهان ..!
    فلولا البرهان لما تمدد الدعم السريع بهذه الصورة السرطانيه وتفاقمت قوته عسكرياً وإقتصادياً بل حتى سياسياً ومجتمعياً ..!
    ولولا البرهان لما فكر الروس في إحتلال قاعدة فلمنجو والتي إنسحبوا منها مرغمين بسبب أشاوس البحريه والضغط الشعبي ..!
    ولولا البرهان لتم تفكيك المليشيات والحركات المسلحه وبناء جيش وطني موحد لولا تحالفه معهم في إنقلابه وسيظل الوضع كما هو ما لم يتم إسقاط الإنقلاب ..!
    ولولا البرهان لما حدثت هذه الشقة بين الجيش والشعب والتي صنعها بمجزرته وعمقها بإنقلابه فأقحم الجيش وكل الأجهزة الأمنيه في معركته الشخصيه حتى ينجو من جرائمه .. وما زال ..!
    ولولا البرهان لما تم توزيع الرتب العسكريه في قارعة الطرقات وأصبحت البطاقات العسكريه تطبع في السوق العربي على مرأى ومسمع من الجميع ..!!
    فأي تفكيك للجيش أكبر من هذا ..
    السؤال الذي يطرح نفسه ماذا قدم البرهان للجيش طوال سنواته الثلاث العجاف سواء من ناحية التجنيد والتأهيل أو على مستوى المعدات والأسلحه أو حتى على مستوى الحياة المعيشيه وتوفير ضروريات الحياة ولنعقد مقارنة مع ما تم في الدعم السريع في هذه الفتره ..!!!؟؟؟
    هذه مجرد إشارات لحجم الضرر الذي ألحقه البرهان بالمؤسسة العسكريه والذي يحتاج لعمل كبير حتى تتم إزالة آثاره بعد إسقاطه .. وعلى الإخوه داخل المؤسسه العسكريه أن ينظروا لهذا الواقع وهذه المآلات فلا تخدعهم الأكاذيب وليعلموا أن العدو الحقيقي هو عدو الشعب والجيش والذي يقف أمامهم وليس سواه .. أما المؤامرات الخارجيه فمقدور عليها طالما توحدت الجبهة الداخليه وإنتظم الشعب خلف جيشه وإلا فكلنا خاسرون ..

    #الجيش_جيشنا..
    #واعيين_ومكملين..

    *صدق العقيد ركن بحرى عمر أرباب فى كل ما ذهب إليه فى مقاله
    منقول
                  

02-11-2022, 03:10 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *الزول دا نيشنجي.. لكن بيعرف ناس في القاعدة بتاعين تفخيخ والاحزمة الناسفة والتفجير..يمكن الاستعانة به ويرجى منه....*


    *الإفراج عن مقاتل القاعدة “أبو مصعب السوداني” المتهم باسقاط الطائرة الأمريكية الشهيرة في الصومال*

    7 فبراير، 2022

    الخرطوم: الهادي محمد الأمين
    أخلت السلطات الأمنية سبيل “أبو مصعب السوداني” محمد سليمان النافع- أبرز مقاتلي القاعدة، وأحد المقربين لزعيم تنظيم القاعدة الحالي، أيمن الظواهري، الذي كان موقوفاً لفترات طويلة على ذمة قضايا تتعلق بالإرهاب.
    وعلمت (السوداني) أن “أبو مصعب السوداني” تم الإفراج عنه من سجن كوبر بالخرطوم بحري قبل 5 أيام بعد عملية احتجاز دامت لعدة سنوات، وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية التي كان يقضي فيها فترة عقوبة في سجونها، وصلت لعقد كامل من الزمان، على خلفية اتهامات تتعلق بتنفيذ تفجيرات وأعمال إرهابية من بينها ضلوعه في إسقاط طائرة البلاك هوك الأمريكية في الصومال، حيث كان “أبو مصعب السوداني” وقتها من العناصر المقاتلة في صفوف حركة شباب المجاهدين، وبادرت شركة كولومبيا للإنتاج الإعلامي الأمريكية لتوثيق عملية إسقاط الطائرة في غابات الصومال بإنتاج الفيلم الحربي “Black Hawk Down” الذي يحكي تفاصيل وملابسات إسقاط الطائرة بضربة جوية من مقذوف (آر بي جي) أطلقه “أبو مصعب السوداني” وتم عرض الفيلم في العام 2001.

    فيما اختفى “أبو مصعب السوداني” بعد الحادثة مباشرة دون تمكُنْ واشنطن من الإمساك بخيط تستطيع من خلاله اقتفاء أثره وتعقبه أو الوصول إلى مكان اختبائه، ويكشف مقربون من “أبو مصعب السوداني” أن الرجل تم استدراجه عن طريق صهره جمال الفضل الذي تحتفظ به واشنطن كشاهد ملك تحت برنامج حماية الشهود، بعد كشفه لأسرار تنظيم القاعدة مشكلاً أكبر مصدر معلومات لصالح المخابرات الأمريكية، وفراره من الخرطوم إلى أسمرا ليسلم نفسه للسفارة الأمريكية بإرتريا.
    وعن طريق جمال الفضل تم القبض على “أبو مصعب السوداني” محمد سليمان النافع واصطياده في كينيا بعد خروجه وقتها من الخرطوم ووصوله للعاصمة الكينية نيروبي لتصطاده المخابرات الأمريكية، وتعمل على ترحيله لواشنطن التي قضي فيها (10) أعوام في سجونها.
    وحاولت المخابرات الأمريكية استمالة “النافع” مقدمة له عرضاً للتعاون معها كمصدر معلومات وعميل مزدوج لكشف شبكات القاعدة وأذرعها في كل من الصومال وكينيا قبل الإفراج عنه ليصل بعدها للخرطوم التي أوقفته قبل عدة سنوات علي ذمة قضايا مرتبطة بالإرهاب.
    وأبلغ مقربون من الرجل صحيفة (السوداني) أن السلطات أخلت سبيل “أبو مصعب السوداني” محمد سليمان النافع قبل 5 أيام تنفيذاً لقرار مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، الذي أوصى في اجتماعه الأخير بالإفراج عن المشتبه فيهم الذين لم تثبت إدانتهم بالتورط والضلوع في أعمال إرهابية بالبلاد، وظلوا موقوفين بالسجون لفترات طويلة؛ ليشمل قرار الإفراج “أبو مصعب السوداني” محمد سليمان النافع..

    السوداني

         
                  

02-10-2022, 06:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    https://www.facebook.com/1557524274382471/posts/2568327063302182/؟d=nhttps://www.facebook.com/1557524274382471/posts/2568327063302182/؟d=n

    شعبنا الصابر

    الثورة مستمرة وحتما سينتصر المظلوم على الظالم ولابد من الحلقة الأخيرة أن ترسم لفرحة البطل....فالشعب هو المعلم وهو القوي وهو العظيم وبرهان ومن شايعه لإلى الجحيم .

    ارموا الرماة شباك صيد ......وسيروا الى قرب الضفاف
    سنوا رماح المجد مزماراً بصوت..........نبراته جرح الكفاح
    لن ننثني لن نتكأ ........فلابد من شمس الصباح.

    #جمهورية_ودنوباوي

    #الثورة_مستمرة
    #مليونية_7فبراير
    #الردة_مستحيلة
    #تسقط_بس
                  

02-10-2022, 06:14 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    على ضوء نتائج جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي :
    موقف واشنطن إزاء الحراك الثوري: الحقائق والمغزى

    أحمد حسين آدم

    لا شك في أن الإدارة الأمريكية بذلت جهوداً مقدرة في دعم الثورة السودانية، ومؤسساتها الانتقالية، خاصة الحكومة التي كان يرأسها الدكتور عبدالله حمدوك، وأطاح بها الانقلاب. وقد تمظهر الدعم الأميركي، والأوروبي، والدولي، من ناحية عامة في مساعدة الحكومة الانتقالية في الاندماج، والتطبيع، مع المؤسسات المالية، والاقتصادية الدولية، إضافة إلى الوكالات، والأجسام، التي تدير الفضاء الإقليمي، والدولي. فمنذ انقلاب الجيش في 25 أكتوبر - وحتى لحظة كتابة هذا التعليق - لعب الموقف الأمريكي دورا محدودا في الضغط على البرهان، وشركائه، للحد من العنف، والانتهاكات، ضد المتظاهرين السلميين إلى حد ما، و ذلك على الرغم من أن الإدارة الأمريكية إلى الآن لم تصنف ما جرى في 25 أكتوبر 2021 بالانقلاب.

    لكن من الواضح جدا أن الموقف الأمريكي يتسم بالمحدودية، والضعف، وعدم الاتساق، في التعامل مع الوضع الانقلابي في السودان. هذا المأزق ظهر جلياً شاخصاً في جلسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء، الأول من فبراير 2022، وذلك حينما سأل السيناتور الديمقراطي المخضرم بوب مننديز مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية مولي فيي حول عدم فرض عقوبات على قادة الانقلاب حتى الساعة؟ ردت عليه مولي فيي قائلة: "نحن ننظر في المسألة، وسنتعاون مع الكونغرس في هذا الشأن."

    أحاول هنا تقديم بعض التفسيرات لأسباب، ومغزى، محدودية الدور الأمريكي الذي يتقاصر أمام طموحات الناشطين السياسيين، والحقوقيين، في السودان و الولايات المتحدة ، وذلك على أمل التعامل الحصيف معها، وذلك في إطار استراتيجية، وخطة، للتعامل مع المؤسسات الامريكية، والغربية، على نحو عام:

    ١- الطبيعة البراغماتية للمنهج، والمبدأ البنيوي، للمؤسسة الأمريكية الرسمية التي تعلي من - وترجح - اعتبارات المصالح على الديمقراطية، وحقوق الإنسان، خارج الولايات المتحدة الأمريكية، كان واضحا في السياسة الأمريكية إزاء السودان إبان النظام البائد(الهبوط الناعم)، وحاليا، أي بعد الانقلاب، كما يتضح هذا جليا أيضا في تعامل إدارة أوباما مع ظاهرة الربيع العربي. فالرجل قد قدم اعترافات صادمة في هذا الإطار، وذلك في مذاكرته الموسومة ب"الأرض الموعودة ". التي أنصح بقراءتها !

    ٢- إدارة بايدن مصممة علي إبقاء قنواتها مع العسكر مفتوحة، فهي ترى في العسكر عنصر قوة، واستقرار، إلى حد ما، وبالتالي ترى أن العقوبات تقضي على قنوات الاتصال، والانخراط، والتأثير the leverage على العسكر. لذلك يحاول الأمريكان الاستفادة من تجربتهم مع النظام البائد في هذا الصدد. جدير بالذكر أن بروتوكولات، وآليات، التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب لم تتوقف ابداً منذ عهد النظام البائد، وحتى الآن. لا مناص أن هذا عامل مهم، وحاسم، في تفسير مغزى السياسة الأمريكية الحالية إزاء السودان، إذ نلمس سياسة (العصا والجزرة) في غير ما موضع.

    ٣- أس السياسة الأمريكية، والغربية، إزاء الانتقال في السودان يقوم على الشراكة بين المدنيين والعسكريين، وذلك نظراً لطبيعة الأوضاع السياسية، والأمنية، في السودان، وبعض الدول المجاورة، ذلك وفق ما رشح من مواقف عديدة لإدارة بايدن قبل الانقلاب، وبعده.

    ٤- عدم وحدة، وتماسك، المكونات المدنية، من حيث الرؤية، والأهداف، والبناء التنظيمي، دفع واشنطن إلى عدم استبعاد المكون العسكري، على الرغم من أن المكون العسكري ليس في وحدة مثالية. فهو كذلك تعصف به خلافات القادة، والفصائل، ومراكز القوى ، لكنه أكثر تماسكا مقارنة بالمدنيين. لذلك لا يرى الامريكان، وغيرهم من حلفائهم، في المدنيين في الوقت الحالي شركاء مؤتمنين يمكن الاعتماد عليهم في حكم السودان، أللهم إلا إذا تم ابتدار قنوات حوار بواسطة إدارة بايدن، أو المكون المدني، أو عن طريق وسطاء.

    ٥- القوى الاقليمية بمن فيهم الاسرائيليون من أصدقاء العسكر يبذلون مجهودا كبيرا في إقناع الامريكيين للتعامل بمرونة مع أصدقائهم. مع ملاحظة أن الاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيقاد- وهما المنظمتان الاقليميتان المهمتان، تتبنيان مقاربة ليست بعيدة عن العسكر، جدير بالذكر أن دورهما، وصوتهما، مسموع دوليا إزاء الأوضاع في السودان.

    ٦- عدم قدرة الإدارة الأمريكية في التعامل مع عدة أزمات دولية في وقت واحد: الأزمة مع روسيا حول أوكرانيا ، والملف النووي الإيراني،وأزمة وباء كورونا، والملف الأكثر أهمية - الصراع مع الصين، هذا بالإضافة إلى صراعات القرن الأفريقي (الصومال، إثيوبيا) وإقليم الساحل. من المهم أن نذكر هنا أن منهج ومبدأ بايدن يقوم على تجميد، وإدارة، الصراعات لا التدخل في حلها.

    ٧- نلاحظ افتقار الإدارة الامريكية لسياسة، واستراتيجية موحدة، ومتسقة، إزاء السودان، فهنالك مقاربات متعددة بين الجسمين التشريعيين من جانب، والذراع التنفيذي (الخارجية، البنتاغون، المجتمع الاستخباراتي، ومجلس الأمن القومى ) حتى هذه الأجسام ليست متفقة، أو لديها سياسة موحدة.

    أعلاه بعض التفسير لأسباب، ومغزى، محدودية سقف الدور الأمريكي في السودان، سوى أن مفتاح تغييره لصالح التعاطي الإيجابي لمصلحة السودان، وثورته، يشترط السعي هنا وهناك في تغيير العوامل، والمعادلات، آنفة الذكر، وذلك علي الرغم من إيماني بمبدأ، وحقيقة أن التغيير الثوري نحو ترسيخ الديمقراطية - ومؤسساتها - شأن سوداني في المقام الأول.
                  

02-10-2022, 06:25 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    كل التحركات الداخلية والخارجية التى تتابعونها سببها الورطة الاقتصادية والبحث عن دعم يسندهم ولو لشهور قليلة ..
    الزيادات الضريبية والخدمية والسلعية التى يقوم بها الفكي جبرين سرا وفى كل صباح وزيارة وفد لاسرائيل وهرولة حميدتي للامارات كلها بسبب ان الدولة امامها اسابيع قليلة وتعجز عن تحمل النفقات والمصروفات اليومية دعك من المهام الاخرى .
    صحيح ان حميدتي تحمل عبء الرشاوى وشراء الذمم ابتداء من الحركات المسلحة ومرورا بالادارات الاهلية والاعلاميين وبعض الشباب لكنه لا يستطيع تحمل نفقات تسيير دولة .
    القادم كارثة كبيرة والمؤسف انها لن تقع على راسهم وتخلصنا انما سيدفع ثمنه كل السودان

    #الردة_مستحيلة

    #هشام عباس
                  

02-10-2022, 06:31 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *لماذا نلوم مصر والإمارات وروسيا*
    ✍ / *محمد سيداحمد القمبوس*
    ملاحظ ان هذه الأيام يكثر الحديث عن صب جام الغضب علي نهب خيرات البلد من قبل المصريين والإمارات وروسيا وغيرها من دول محاور الشر التي تتآمر علي السودان ... وغفلنا او قل تغافلنا عن خيانة المواطن السوداني نفسه لوطنه .. نعم ... نحن الخونه ... نحن الذين يبيعون اوطانهم ... نحن الذين نشارك ونساعد بل وسبب كل ذلك النهب وكل تلك السرقة ... هل تعلم أن الذين يساعدون في إدخال العملة المزيفه هم السودانيين أنفسهم ؟؟ هل تعلم أن الشركات التي تبيع إناث الإبل وتهربها للشرق والشمال شركات سودانية ؟؟ هل تعلم أن الذين يبيعون الارقام الوطنيه للاجانب الاثيوبيين والارتريين هم ضباط ونافذون سودانييون ؟؟
    المشكلة ليست في مصر ... ولا في الإمارات ... ولا في روسيا .. المشكلة كلها في خيانة السوداني لوطنه ... خيانة الضابط لشرفه ووطنه ودولته وأهله وعشيرته ... عندما يتمتع الإنسان السوداني بالحس الوطني الغيور تجد حتي الطفل السوداني يبلغ السلطات عن اي فعل او تصرف يظن انه يضر ببلاده ووطنه ... عندما نحس بقيمة ما نملك سوف يكون عزيزا علينا ان نفرط فيه ... عندما تعلوا التربية الوطنيه فينا نشعر بقيمة كل ما نملك .. ..
    لا تلوموا مصر التي تبني إقتصادها من اكتاف لحومكم وظهوركم وثرواتكم ... فهم لا يخونون مصر ... وكل مواطن مصري مهما كان عمره او مهنته او مكانته فهو يحب مصر ويعمل لأجل مصر ويدافع عن مصر ويبلغ السلطات عن اي شئ مريب يري انه يمس أمن مصر او يضر بها ... المصري تسبه وتسب أمه وابوه واخته واخاه ولكن لا تسب له مصر ... الإماراتي لا يستطيع أن يسب الإمارات ولا يقترب من الأمراء او الحكام فهي وهم خطوط حمراء ... الروس كذلك ... ولكن انت أيها السوداني .... انت نفسك تستهتر بوطنك ودولتك وتدعي الوعي والثقافة وانت تسب السودان ولا تستطيع حتي الآن أن تفرق بين النظام الفاسد الذي يحكمك وبين السودان كوطن وكدولة .. إذا كنت انت كذلك فلماذا تلوم مصري ساعدته انت علي نهب خيراتك ؟؟ إذا كنت انت لا تستطيع إدارة موارد بلدك ووطنك فلماذا تصب غضبك علي من يحسنون إدارة مواردك؟؟
    ولكن الآن وبفضل الله ظهرت أجيال سوف تغسل كل العفن المتراكم منذ إستقلال السودان .. أجيال سوف تستأصل كل الأورام الخبيثه الطائفيه والحزبيه والجهويه والعنصريه التي لعبت بها أصابع الاحزاب والعسكر طيلة ستين عاما من عمر السودان ... أجيال تعيد الحقوق الي نصابها وتحمل في قلوبها كل الحب لهذا الوطن الكبير وتعرف معني ما تملك وتقدره ... هذه هي بداية التغيير الحقيقي ولن تضيع هذه الدماء وسوف تؤتي أكلها ...
    *نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ... ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب إذا نطق لنا هجانا*
    لا تلوموا مصر فهي تنظر لمصالحها بغض النظر عنكم وعن غضبكم ولا تلوموا الإمارات فهي ليست في حاجة لكم ولكنها تنظر لمصالحها والبحر لا يرفض الزيادة ولكن لوموا تلك الشركات التي يرأسها سودانيون وتبيع في السودان .. لوموا السودانيين الذين يساعدون في إدخال العملة المزيفه ويدمرون اوطانهم بأنفسهم ... لوموا الضباط الذين يبيعون حتي الآن في الأرقام الوطنيه والجوازات السودانيه لغير السودانيين ويساعدون في طمس الهوية الوطنية السودانيه
    *ومن خان وطنه خان دينه وعرضه وشرفه*
                  

02-10-2022, 06:13 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ذهب رجل الى كوز ليستدين منه ، وبينما هما يتجادلان حول سعر الفائدة ، اذن أذان الجمعة ، فقال الكوز للمستدين : هيا بنا للصلاة .. كانت خطبة الجمعة عن الربا .. بكى الكوز حتي بلل لحيته ، فاستبشر المستدين خيرا وظن انه سيحصل على المال دون فوائد ..

    بعد الصلاة سار الرجلان معا الى مكتب الكوز ، وبينما هما في الطريق التفت الكوز للمستدين وقال له :
    سمعت بي أضنيك ح يعذبوني قدر شنو بسببك ، عشان كدا ما تجادلني في سعر الفائدة

    😂😂😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 06:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    سبب امتناع العجايز عن الخروج في المسيرات و المظاهرات..
    😂😂😂😂😂
    مليونية 13 يناير :

    مزعلني ليك برهان زعل شديد ، اول ما طلعت اللسته بتاعة الشهداء وقريتها والله الليل دا مانمتو .. ممغوس علي الشفع الماتو ديل .. انا ساكن التي ، الصباح فجر قفلت دكاني وركبت الحافلة من بدري وعلي الخرطوم قلت الليلة ي بلة القصر جوة بس الوليدات ديل احسن مننا في شنو ؟ يكوسو في حقنا ونحن متفنسين افووووو .. الحلة كلها عارفة الليلة بلة دا ماشي المليونية 💪 اول حاجة مشيت علي باشدار قالو من هنا بتبدأ المظاهرات جيوبي مليانة شي شندوتش وموية وكمامات التقول الشافع الماشي الروضة ..اها وقال كدا والموكب بدأ اول حاجة ودونا ليك مشوار والله والله عيوني زغللن فيهو والشمس دي داقة في صنقوري لمن وصلت ومطلع ليك لساني زي الحمار الحائل .. اها قلت كدا شفت لي ضل شجرة قشطت ليك الموية ديك كلها وفطرته ولبست كمامتي وفاااااندام قام بالضلام .. وصلنا القصر وبدأ الموكب فعليا والناس شايلها ليك الحماس وانا في نصهم انطط والمشكلة ما حافظ اي حاجة من البقولو فيهو دا بس ساتراني الكمامة بحاول الفق لي كلمة كلمتين نظام الود ثورجي قديم ..
    كفكفت ليك جلابيتي وعقدتها ليك في نصي ، وقلت كدي النمشي نشتبك قدام مع الشباب ديل .. الصفوف الأمامية وشايلاني ليك الهاشمية .. الشباب جاهزين شايلين علم وكاتبين فيهو (غاضبوون) ، طلعت ليك الموبايل وقلت الليلة ناس الحلة ديل لازم يشوفوا الاستبسال الحاصل دا وقلت اتصور ليك سيلفي .. رافع ليك الموبايل وعاوز اخد ليك لقطة .. (وددووووووووو) المعركة بدت !!!! علي بالايمان الكجر الكراه ديل الله لا كسبهم .. قالو كدا ( وبووووف كوووو دو) فكو ليك كمية بتاعة بمبان تحت كرعينا خلوني أفنجط ليك زي الكلب المخلوع الماعارف يجري علي وين .. كل مرة ادقش زول واقع واقوم .. والغريب في الموضوع اعاين ليك للشباب ديل واقفين يسكو البمبان وانا اجري منو .. وانا السروال معقلني .. اها مع (كووووو) دي 😨 انتبهو لي 🤣 !!!! هي لاكين مازعزعتهم ليك زعزعة الكلاب الساكات الكدسة .. ههههههه ياجماعة ما الزوووووول مخلوع كمان ، بس وقلت كدا دقشت القدامي رميتو ليك ... بقيت ماشايف مع الدخان دا وماعارف اجري علي وين ؟ والعيون اتورمن والدمووووع والمخاخيت دي ماتديك الدرب .. اها هم لمن شافوا الحالة دي قالو الزول دا ح يبهدلنا اكتر من الكجر ، قامو خموني ليك وجرو بي لي ورا .. واحد قال لي : ي حاج انت الجابك قدام شنو ؟ ارجع الترس الورا مع ناس الردة مستحلة ديلك .. وانا بي باقي روحي دي شايلني زي الشلتوت قلت ليهم ياجماعة نحن برضو شباب الوطن ادونا معاكم فرصة. فكوني ليك في الواطة وجرو تاني قدام .
    علي بالايمان شايفهم ليك رهاب رهاب وحيلي مهدود ..وقال كدا الرصاص والقنابل الصوتية اشتغلت كو كرو تو بوووف والدخان وانا غمران لسة .. اها شوية كدا وجاتنا ليك العربية ام خرطوش ديك وقال كدا بتاع العربية يعاين لي بالرقراق مستغرب في الزول الراقد وممد ليهو في نص الشارع دا لا يد لا كراع ، ووجه ليك علي الخرطوش (وشوووووووو) وانا راقد جضمي في الواطة ليكم امان الله غالبني اقيف ولا بزح لا يد لا كراع غسلني وبشتني وانا في رقدتي زي المشلول .. اااها تاني شالوني الشباب زحوني من الشارع ههههه ماخلاس بقيتلهم زي الخازوق .. .. غايتو حبيت حبيت لي بره شوية . الجلابية بقت معراكة بس والحالة مع اللون بتاع الموية بس زي الضاربني لغم ، والجضوم حمرن وانسحبت ليك انسحاب تكتيكي وقلت كدا عضيت ليك جلابيتي وفكيت ليك البيرق أقع واقوم والحلة راااااس .. والريحة تقول ي ليل ...
    يازول الشباب ديل والله لا بنقدر نجاريهم ولا حاجة ، ووالله ي برهان الشفتهم ديل ما اظنهم يعتقوك فدحين أحسن ليك تنزوي وتزح للأمين القوي .

    كِش مَلِك Sudan
                  

02-10-2022, 06:24 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    👆🏽👆🏽👆🏽

    اليوم الخميس

    10 / 2/ 2022

    جرارات وشاحنات مصرية داخل الخرطوم محملة.
    تبحث عن طريق للخروج من العاصمة عن طريق الدروشاب محطة 17 متجهة شرقا الى الطريق الدائري.

    #اصحى يا ترس

    #الثورة مستمرة
                  

02-10-2022, 06:41 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    .

    المضحك فى اعتقالات الامس انهم استدعوا وجدى والطيب وخالد سلك بحجة ان هناك بلاغ من البرهان ضدهم بتهمة اثارة التذمر بين الجنود والقوات .
    ثم اكتشفوا ان هذه القضية قد اتخذت فيها اجراءات اولية عندما تم اطلاق سراحهم بعد الانقلاب وانها لن تصمد ثلاث دقائق لتفنيدها وابطال هذا الاجراء .
    فكروا بسرعة قالوا نحنا نغير البلاغ من اثارة التذمر لخيانة الامانة ..على الاقل نضمن بقاءهم وضمان طول الاجراءات .
    بعد تغيير البلاغ والتهمة اصبحوا فى ورطة اخرى .
    خالد سلك سألهم طيب ما دام بلاغكم خيانة امانة جايبني لشنو انا علاقتى شنو باللجنة وبالامانات والشغل دا انا شغلي وزير فى مجلس الوزراء ..
    المهم من امس بيفتشوا عن اي اتهام بمقاس خالد سلك .
    المشكلة ما هنا .... هؤلاء الرجال عركوا مثل هذه الامور وعاشوا هذه الوضعية الاف المرات طوال 30 سنة ولن تهز شعرة فيهم .. المشكلة ان هذه المهزلة توضح وضعية المؤسسة العدلية فى السودان وهذا ما كنا ننبه له كثيرا عندما كانت المطالب فى الشارع عن الحقوق والمحاسبة , انك فى ظل قضاء معوج وقضاة اغلبهم مجندون فى التنظيم المافيوي من الصعب ان تصل لشئ قبل ان تبنى دولة جديدة ومؤسسات محترمة .
                  

02-10-2022, 06:59 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    😂😂😂😂😂😂😂😂

    من طرائف الانتخابات في الوطن العربي.!!!
    ▪‏رجل عجوز دخل مركز إنتخابي وبيسأل الموظف :
    بالله عليك تشوفلي اسم مراتي إنتخبت ولا لأَ ؟
    الموظف دوّر على اسمها وقال للرجل :
    ايوه يا حاج .. إنتخبت وروحت... مالكم ياحاج انتوا زعلانين مع بعض !!!!؟؟؟؟؟
    الرجل :لا والله ، مراتي متوفية من١٥ سنة.... بس كل ٤ سنين بتيجي تنتخب وتروّح وما الحق أشوفها ..!!!!!!!!!!!

    😂😂😂😂😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 07:04 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ✍️/ وجدي صالح..
    عن ملابسات العثور على (3) سبائك من الذهب ومبالغ مالية بالعملة الصعبة لدى احدى العاملين باللجنة..

    عدم التعرض للحقائق كاملة الهدف منه التشويه المتعمد
    السبائك الذهبية الثلاث تخص عضو بالمؤتمر الوطني المحلول يدعى (خالد فيصل محمد محمد صالح) وهو متهم هارب يعمل في غسيل الأموال
    واستولى على أموال البنك العقاري ، ووالده المتوفى فيصل محمد محمد صالح هو شريك في عملية بيع البنك العقاري . وتم تدوين بلاغ موجود في يومية التحري وقد تم تسليمها للمدير المالي كـ(امانات) خاصة بالشرطة...

    وفقًا لمعلوماتنا فإن الشرطة قد أوضحت للجنة المراجعة أن السبائك والمبالغ المالية قيد اجراءات وتُسمى معروضات ، وقد تم وضعها في خزنة اللجنة بالادارة المالية لأنهم لا يملكون خزنة مسلحة

    إن ماجاء في المؤتمر الصحفي الذي أجرته لجنة (المراجعة) مساء أمس الأحد بمقر اللجنة (المجلس التشريعي) سابقًا الغرض مِنه تشويه سمعة اللجنة وعضويتها لأنها قامت بتفكيك (الكيزان)...
    ومن يتحدث عن المراجعة حاليًا هُم عضوية المؤتمر الوطني المحلول..

    #لجنة_ازالة_التمكين
                  

02-10-2022, 07:07 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    #فصل_مجموعة_إدارة_دار_المايقوما
    بقلم :شاهيناز محمد

    أنا كزولة اترددت على الدار دي كتييير جداً بقدر اقول بكل قناعة إنو مشكلة (مستنقع) المايقوما ما في التبرعات ولا الدعم المادي أو العيني
    مشكلة دار المايقوما في المجموعة القائمة على إدارة الدار من المديرة لغاية الغفير مرورا بالأمهات و الموظفات و العاملات و و و
    المجموعة دي ما عندها ذرة رحمة في قلوبها ولا رأفة بالأطفال و بيعتبروا الأطفال ديل حاجة كعبة المفروض تتجدع لأنهم نتاج علاقات غير شرعية
    ااي والله العظيم دا تفكيرهم كدا
    أنا دخلت الدار دي عشرات المرات و لأسباب مختلفة مع مجموعات شباب و شابات متطوعين و في كل مرة كنت بطلع منها و انا متأزمة نفسياً و مدمرة لدرجة إني وصلت لقناعة إني ما أمشيها تاني و بلغت الشباب الكنت بمشي معاهم بي قراري دا و من وقتها تاني ما مشيت
    هل تصدق يا إنسان إنو مجموعة إدارة الدار دي بيتقسموا الدعومات البتجي للدار بيناتهم
    و الما بيقدروا يتقسموه أو ما محتاجين ليه بيخزنوه ان شاءالله يبوظ و مدتو تنتهي لكن ما يتقسم للأطفال ديل يستفيدوا منو ؟
    هل تتخيل يا إنسان النسوان الشغالات في الدار ديل بياكلوا الفطور بي صحانة قدر طشاتة الغسيل مليانة بكل أصناف الأكل و سايبين الأطفال المساكين ديل جعانين و بيبكوا من الجوع و قرصة البطن ؟
    هل تصدق انو الشاي بي لبن البودرة و البسكويت اشكال و اصناف مدور من الصباح للمساء و في نفس الدار دي الأطفال ما بيشربوا ولا حتى شاي سادة بينما اللبن دة أصلاً جاء تبرعات لأجل الأطفال ديل ؟
    و هل تصدق انو الأطفال ديل بيكونوا بيبكوا من المغص الناتج عن الجوع و في الغرفة الجنبهم بيكون في تلاتة ولا أربعة موظفات قاعدات في صينية بتأكل جيش ؟
    هل تصدق إنو الأطفال ديل بيلبسوهم قطع قماش ممزقة و قديمة و وسخانة بينما مئات كراتين البامبرز بتجي تبرعات ما بيستخدموها ليهم ؟
    هل تصدق الطفل لمن يوسخ بيقعد بالساعات حتى يلقى زول يحن عليهو ينظفو و يغسلو ؟
    حصل يا إنسان اتخيلت شكل الغرف و المراتب و السراير البيرقدوا فيها الأطفال ديل ؟
    لو ما اتخيلتو بس شوف اقرب مراح بهايم جنبك مهما كان مقرف بأكد ليك انو نظيف و منظم و محترم اكتر من المراتب و السراير البيرقدوا فيها الأطفال ديل و الغرف القاعدين فيها

    باختصار المجموعة القائمة على إدارة الدار ما بشر ولا بني آدمين ولا عندهم أي علاقة بالإنسانية و المفروض يتشالوا كلهم و كمان يتحاسبوا و تجي مجموعة غيرهم يكون في قلوبهم رحمة و إنسانية بالأطفال ديل
    أطفال المايقوما أطفال ضعفاء اتظلموا من الوالد و الوالدة ابتداءً و بيتظلموا لما يطلعوا للمجتمع انتهاءً
    يا ريت في نص رحلة حياتهم (داخل الدار) يلقوا المحبة و الحنية و الإنصاف و الإحترام
    و يا ريت يلقوا القبول من المجتمع في النهاية هم ما ليهم ذنب في جرائم ارتكبوها أمهات طايشات و آباء جبانين

    الفورة الإعلامية الحاصلة دي حتنتهي بي تبرعات تتقسم او تتخزن و كل زول حيمشي بيتو ينوم مرتاح الضمير معتقد انو عمل الواجب و زيادة
    وحدهم اطفال المايقوما حيرجعوا لنفس المعاناة الكانت سبب الفورة
                  

02-10-2022, 07:39 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    *ﻭﺍﺣﺪ ﺩﺧﻞ في ﺯﺣﻤﺔ ﺑﺘﺎﻋﺖ ﻣﺮﻭﺭ ﻭ ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﺍ ﺟﺎﻫﻮ ﻭﺍﺣﺪ مسطول مادي ليك راسو ﺑﻲ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻗﺎﻝ ليه : ﻋﺎﻳﺰ ﺷﻨﻮ .. ﻗﺎﻝ ليه : البرهان وحميدتي ﺧﻄﻔﻮﻫم ﻭﺍﻟﺨﺎطفين ﻃﺎﻟﺒﻴﻦ 5 ﻣﻠﻴﺎﺭ دولار ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻔﻜﻮﻫ ﻭﻗﺎﻟﻮ ﻟﻮ ﻣﺎ ﺩﻓﻌﻨﺎ ﺣﻴﻜﺒﻮ ﻓﻴﻬم ﺑﻨﺰﻳﻦ ﻭﺣﻴﺤﺮﻗﻮﻫﻭ.. ﻫﺴﻲ ﻧﺤﻨﺎ ﻗﻌﺪين ﻧﺠﻤﻊ ﺗﺒﺮﻋﺎﺕ ﺗﺤﺐ ﺗﺸﺎﺭﻙ ؟؟*




    ﻗﺎﻡ ﺳﺄﻟﻮ ﻗﺎﻝ ليه : ﻃﻴﺐ ﺍﻫﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ قاعده ﺗﺘﺒﺮﻉ ﺑﻲ ﻛﻢ ..؟
    ﻗﺎﻝ ليه : ﻣﻦ 5 ﻟﻲ 10 ﻟﺘﺮ ﺑﻨﺰﻳﻦ..
    😂😂😂😂
                  

02-10-2022, 07:15 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    https://chat.whatsapp.com/EmTof4LNLhbAsZ00FBq5IFhttps://chat.whatsapp.com/EmTof4LNLhbAsZ00FBq5IF
    اعلاه هو رابط دعم الحكم المدني في السودان لكل وطني غيور
                  

02-10-2022, 07:33 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    تسونامي الإنقلاب :
    الشركة العالمية لشبكة المدفوعات (VISA) تجمد عقدها مع بنك الخرطوم بسبب المخاطر وعدم إستقرار النظام المصرفي ، كما أن بنك السودان فشل في تقديم ضمانات او تأمين ضد المخاطر.
    يُذكر أن الدكتور حمدوك كان قد أحدث إختراقاً هاماً لتفعيل هذه الخدمة في السودان ودمج البنوك السودانية مع البنوك العالمية ، ولكن إنقلاب الإخوان في 25 إكتوبر بقيادة الفريق برهان قد هدم كل تلك الإنجازات حيث ميز التخبط الإقتصادي والعقوبات الإقتصادية المحتملة هذه الحقبة من الإنقلاب ، ورفضت معظم البنوك الغربية التعامل مع السودانية ، وقد إعتمد وزير مالية الإنقلاب الدكتور جبريل إبراهيم سياسة منفرة وتقوم على المحاصصات والمحسوبية مما اعاد القلق ان السودان سوف يعود مبكراً لحقبة حكم البشير.


    منقول
                  

02-12-2022, 04:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    طالب يدرس في سويسرا ويسكن في غرفة عند امرأة عمرها 67 سنة .. تلك المرأة كانت معلمة قبل تقاعدها والآن تستلم راتب تقاعد مجزي ..
    لكنها تذهب للعمل مرتين في الاسبوع
    عملها كان لرعاية مسن عمره 87 سنة.. ابدى الشاب امتنانه مما تفعل وسألها ان كانت تعمل لكسب المال ..
    فقالت له إنها لا تعمل لأجل المال بل لتكسب الوقت. !
    وأنها تودع لنفسها وقتا في بنك توفير الوقت او بنك الزمن. وهي بعملها ذلك تودع الزمن لكي تستطيع الصرف منه عندما تحتاج له بعد تقدم السن او عندما تصاب بحادث وتحتاج من يساعدها..

    يقول الطالب إنها المرة الأولى التي اسمع فيها عن بنك الوقت فسألها عن معلومات أكثر عن ذلك البنك..
    فقالت له :
    ان الحكومة السويسرية أنشأت ذلك البنك كضمان اجتماعي للناس حيث يفتح كل راغب في الاشتراك فيه حساب زمن. بحيث يحسب له الزمن الذي يقضيه في الخدمة الاجتماعية خصوصا خدمة المسنين والمرضى الذين لا يوجد لهم من يرعاهم او يساعدهم من عوائلهم. .
    يشترط على المشترك أن يكون سليما صحيا وقادرا على العطاء والتواصل مع الاخرين والتحمل وراغبا في تقديم الخدمات بنفس راضية وإخلاص..
    عندما يحتاج الشخص مساعدة يرسل له البنك شخصا متطوعا ممن اشتركوا في البنك ليخدمه ويخصم الوقت من حسابه .. الخدمات التي يقدمها المتطوع اما تقدم للمحتاج في المستشفى او في البيت كأن يرافق المحتاج للتسوق او للتمشية او لمساعدته في تنظيف منزله. في احد الأيام احتاجت تلك المرأة للمساعدة عندما سقطت أثناء تنظيف نافذتها وكسرت كاحل قدمها واضطرت للبقاء في السرير عدة أيام..
    أراد الطالب تقديم إجازة اضطرارية لمساعدتها لكنها قالت له : إنها لا تحتاج مساعدته لأنها قدمت على طلب سحب من رصيدها في البنك وأنهم سيرسلون لها من يساعدها. جاء المساعد الذي عينه البنك وكان يرعاها و يتحدث معها و يرافقها ويقضي لها حاجياتها من السوق. وارسل لها البنك ممرضة عندما احتاجت لذلك..
    بعد ان تعافت من الكسر عادت للعمل مرتين في الاسبوع لتعويض ما خسرته من وقت في البنك...
    وهكذا يعمل بنك الوقت.. الشعب السويسري يؤيد ذلك البنك ويدعمه لأنهم لمسوا فوائده على المجتمع.
    باختصار ذلك البنك وجد لتبادل او مقايضة خدمات اجتماعية بدلا من تبادل أموال . والخدمة تدخل في باب المصلحة. فكرة جميلة جدا ومفيدة ويمكن تطبيقها في كل مجتمع من المجتمعات لكنها تتطلب انضباطا وإحساس بالمسؤولية وإخلاصا في اداء العمل.. وثقافة إنسانية عالية👌
    منقول
                  

02-10-2022, 05:02 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    رئيس الوزراء القادم فصل بطريقه مهينه من المنظمه العالميه للحقوق الفكريه لكذبه وتزويره
    غادر السودان ١٩٧٩ ولا يعرف شيئا عن السودان

    #حقيقة_كامل_ادريس
    ترجمة وتحقيق زين العابدين جبارة
    *رسالة في بريد كامل الطيب ادريس *
    فقط الاحياء من ينتحرون لكن الميت لا يمكنه ان ينتحر
    من يقبل المشاركة في حكومة الانقلاب فقد خان الوطن والثورة ودماء الشهداء

    كما ورد في صفحة الدكتور كامل ادريس على الانترنت (proffkamilidris.co.uk) انه من مواليد 26/8/1954 وانه تخرج في كلية القانون جامعة الخرطوم في العام 1977 والتحق بوزارة الخارجية السودانية في العام 1979 على وظيفة سكرتير ثالث وبعث للولايات المتحدة لنيل الماجستير في نفس العام. ثم انتدب للعمل في بعثة السودان الدائمة في جنيف 1980. وفيها قدم للإتحاق بأحدي الوظائف العليا في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) والتي مقرها في جنيف في عام 1982. ثم تدرج ليصبح مساعد المدير العام في العام 1994 وهو منصب رفيع جدا داخل المنظمة اهله لاحقا ليصبح المدير العام للمنظمة في العام 1997 في دورة اولى انتهت في 2003 وتم التجديد له لدورة ثانية كان يفترض ان تنتهي في 2009.
    حتى هنا تبدو السيرة عطرة لكفاح واجتهاد رجل وصف بالمنظم والمثابر وخلف هذه الالقاب تكشفت هذه التفاصيل المنشورة والمثبتة في صفحته الشخصية.
    في عام 2006 تقدم كامل ادريس عن طريق محاميه بطلب للسلطات السويسرية لتصحيح تاريخ ميلاده ليكون 26/8/1954 بدلا من 26/8/1645 باعتباره خطأ مطبعي حدث عند تقديمه لاول وظيفة بالمنظمة في العام 1982. وقدم شهادة ميلاد سودانية بتاريخ ميلاده الجديد 26/8/1954.
    اثار الموضوع انتباه السلطات السويسرية المختصة وطلبت نسخة من ملف الدكتور كامل ادريس بالوايبو للفحص والتحقيق في شبهة تقديم معلومات مزورة. وتكليف وحدة المراجعة بالامم المتحدة بالتحقيق في الواقعة.

    أظهر تقرير التدقيق الذي أجرته الأمم المتحدة ونشره اليكساندر هيغنز بتاريخ 27/2/2007 في موقع (freerepublic.com) نقلا عن وكالة اسوشيتد برس أن مدير المنظمة العالمية الملكية الفكرية الدكتور كامل ادريس أعطى تاريخ ميلاد كاذب ليبدو اكبر في العمر بتسع سنوات عندما تقدم بطلب للانضمام إلى المنظمة في العام 1982، لان الوظيفة التي قدم لها تتطلب 10 سنوات من الخبرة المهنية كحد ادنى. وادعى أنه يبلغ من العمر 37عامًا وانه مواليد 1945، ليكون في نفس عمر المرشحين الآخرين مما مكنه من الحصول على الوظيفة وامتيازاتها. بدلا من تاريخ ميلاده الحقيقي الذي يجعل عمره 28 عاما فقط.
    وقال التقرير ، ايضا، إن كامل إدريس حاول استرجاع تاريخ ميلاده الصحيح في العام 2006 – اي بعد أكثر 24 سنة من انضمامه إلى الوايبو - وهو تغيير يجعله اصغر بتسع سنوات و يزيد من مبلغ استحقاقات التقاعد. خاصة بعد ان اصبح مديرا للمنظمة في عام 1997. و أشار التقرير الى ان المسئول الكبير في المنظمة الذي أجرى التحقيق لم يعثر على أي دليل على وجود أي محاولات رسمية "من كامل إدريس أو من ادارة المنظمة لتصحيح هذا الخطأ المزعوم حتى تاريخ مارس 2006 عندما طلب كامل بنفسه تصحيح تاريخ ميلاده.
    يقول التقرير ان كامل ادريس امتنع عن الإجابة على سؤال المحقق الداخلي للمنظمة عن تحديد سنة ميلاده - 1945 أو 1954 . لكن محاولته لتصغير عمره من خلال تقديم شهادة ميلاد جديدة انه من مواليد 1954 (والذي نشرت نسخة منها) صحيفة تربيون دي جنيف فبراير 2007 كان هدف كامل ادريس من استعادة تاريخ ميلاده الحقيقي الامتيازات المالية لمدة تسعة سنوات أخرى ليكون التقاعد في العام 2016 بدلا من تقاعده في العام 2007. باعتبار ان مبلغ هذه الامتيازات يصل الى ستمائة الف دولار كما نشرته مجلة جون افريك Jeune Afrique) ) في عددها بتاريخ 27/2/2007 وموقع IPW بتاريخ 1/10/2007.
    ليعود التقرير و يشير الى كارثة اخرى وهى ان كامل إدريس قد قدم معلومات غير صحيحة عن تاريخه المهني وشهاداته الجامعية قبل الانضمام إلى الأمم المتحدة في العام 1982 للحصول على الوظيفة حيث انه وفقا لتاريخ ميلاده الجديد في 1954 تكون الخبرات المهنية التي ذكرها عندما قدم اوراقه للمنظمة ملفقة ومنها:-
    1/ قال في طلبه المقدم للمنظمة للعمل في عام 1982 إنه عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره ، كان نائب مدير القسم القانوني في وزارة الخارجية السودانية من 1977 إلى 1978. لكن في الوقت نفسه ، كان يدرس في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة وهو امر غير ممكن.
    2/ المستندات التي قدمها كامل إدريس للحصول على الوظيفة في 1982 تقول انه حصل على درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة أوهايو في عام 1978. لكن الناطقة باسم الجامعة السيدة جيسيكا ستارك ، أخبرت وكالة أسوشييتد برس ان كامل إدريس درس في الجامعة من 12 سبتمبر 1977 ، حتى 10 يونيو 1978 ، و حصل على درجة ماجستير الآداب في الدراسات الأفريقية وليس القانون الدولي كما ذكر هو في سيرته الذاتية.
    3/ وكانت ثالثة المصائب ، أن التقرير اشار الى ان السيد كامل إدريس سجل في الجامعة بتاريخ ميلاد ثالث وهو - 26 أغسطس 1953 ، أي قبل عام من التاريخ الذي يدعي انه صحيح في عام 1954.
    4/ ذكر في صفحته على الويكيبيديا انه عمل في الوظائف التالية :
    • أستاذ في الفلسفة والقضاء، جامعة القاهرة (1976-1977) وكان حينها بعمر 22 سنة ولم يتخرج بعد من كلية القانون جامعة الخرطوم.
    • أستاذ في القضاء، جامعة أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية (1978) وهو لم يلتحق بعد لدراسة الماجستير بنفس الجامعة الذي كان في العام 1979
    • أستاذ في القانون الدولي، كلية القانون، جامعة الخرطوم (1984) و أستاذ في قانون الملكية الفكرية، كلية القانون، جامعة الخرطوم (1986) في هذا الوقت كان يعمل موظفا بالوايبو في جنيف.
    وعليه وبناء على ما سبق واضافة لتجاوزات مالية وادارية اخرى اشارت اليها صحيفة لوتوه Le Temps الصادرة في جنيف في عددها بتاريخ 2/6/2005 وموقع IPW بتاريخ 7/6/2005 فقد اجبر الدكتور كامل على الاستقالة من منصبه كمدير عام للوايبو في سبتمبر 2009 استجابة لشروط التسوية التي تلزمه بالاستقاله للحصول على مستحقاته لما بعد الخدمة او يصر على موقفه الصحيح وانه برئ ويحاكم فان ثبتت برأته اكمل دورته مرفوع الراس او يدان بالتزوير والتدليس ويحرم من كافة مستحقات نهاية الخدمة وترفع حصانته ويحاكم بالتزوير والكذب (حيث انه يتمتع بحصانة جواز سفر دبلوماسي سوداني باعتباره منتدبا من وزارة الخارجية السودانية للعمل في الوايبو).
    قبل كامل ادريس بالتسوية واستقال من منصبه....... لماذا؟؟
    (1) وانت تحمل ارفع الشهادات في القانون وعملت استاذا وقاضيا وباحثا في كل انوع القوانين. لماذا استقلت واثبت بانك كاذب لذلك تخشى المحاكمة واسأت بذلك لسمعة السودان الذي ظل يدعمك طوال 25 سنة.
    (2) لماذا لم تستعن بك الامم المتحدة كما هو متعارف عليه في الاستعانة باصحاب المناصب الرفيعة للعمل كمستشار او مساعد للامين العام او في المجالس الاستشارية منذ العام 2008 غير انه خروجك المهين من المنظمة هو سبب عزلتك وانت بكل هذه التركة المثقلة من الاهانة والاحباط تريد ان تترأس حكومة الانقلاب بتاريخك المليء بالكذب والتزوير.
    (3) لماذا اصدرت الجالية السودانية في جنيف في 21 ابريل 2019 بيانها الشجاع للامة السودانية والذي مارست فيه الجالية قمة الادب فأشارت لعدم اهليتك لتولي أي منصب في سودان ما بعد الثورة دون ان تخوض في تاريخك المهني غير المشرف.
    (4) لماذا تشارك الانقلابيين القتلة المجرمين في حكومة العار التي تلاحقك لعناتها مدى الحياة وانت تعيش خارج السودان منذ 40 سنة منذ خروجك في العام 1979. ماذا تعرف عن السودان والسودانيين وانت غائب عن تفاعلات الحياة ومعاش الناس وهو ماذكرته الجالية في جنيف في بيانها عندما اشارت لكونك منعزل تماما عن التفاعل مع قضايا الجالية فما بالك بقضايا الوطن.

    *اختيارك من الانقلابيين مقبول منطقيا لتشابه الوسائل والغايات*
                  

02-10-2022, 05:03 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🇸🇩 شبكة السودان نيوز 🇸🇩📢

    الاخوة في مصر يبحثون في ذات الصندوق القديم المتهالك..

    ✍🏾خليل محمد سليمان

    الحكومة المصرية تستنجد بالجامعة العربية, و مؤسساتها لتناشد البرهان بفتح المعابر, و السماح للشاحنات المصرية العالقة, و المحملة بالبضائع بالعبور الي مصر.

    في العام ٢٠١٣ تم تكليفي، و الاخ صلاح جاموس بتسليم الجامعة العربية خطاب إحتجاج رسمي من قبل رئاسة الجبهة الثورية لرعاية الجامعة مؤتمراً إقتصادياً لدعم النظام البائد في قطر وقتها علي ما اذكر.

    عندما وصلنا الي مكتب السيد الامين العام للجامعة رفضوا إستلام الخطاب لسبب كان صدمة بالنسبة لنا، حيث ذكروا كل الموظفين في المكتب بأنهم لا يعرفون هذه الجهة صاحبة الخطاب " الجبهة الثورية" و لم يمسعوا بها.

    المهم في الامر صرفنا ليهم بركاوي، و خرجنا حيث وجهتنا.

    قبل ان نغادر محيط ميدان التحرير إتصل بنا احد الإخوة الضباط من جهاز امن الدولة م. م يتبع لمكتب السودان، ثم إعتذر عن سوء فهم الموظفين، و طلب مننا الرجوع، و تسليمهم الخطاب.

    فكان الرد حاسماً بأننا لا يمكن الرجوع، و تسليم الخطاب فابلغنا رئاسة الجبهة الثورية بما حدث.

    هذه هي الجامعة التي يستنجد بها الإخوة المصريين!

    هل يعلم الإخوة في مصر بأن هذه الجامعة لا تُحظي بإحترام الشعب السوداني مجتمعاً، ولا احد يثق بها، و بمؤسساتها التي تُديرها اجهزة الامن، و المخابرات؟

    من الآخر..

    يجب ان تعلم مصر إن الطريق الي قلوب الشعب السوداني هو الصدق في المشاعر، و الإحترام المتبادل، و التقدير، بعيداً عن لغة الفهلوة و "الجماعة طيبين اوي"

    كسرة

    ترس الشمال هو البداية في طريق الإستقلال، و الحفاظ علي موارد البلاد التي يتم نهبها، و تهريبها بواسطة سلطة الفلول بقيادة البرهان السجمان، و آل دقلو.

    كسرة و نص

    لا نريد من مصر ان تدعم الثورة، او مُناصرها، او الإعتراف بها فقط " خليكم في الحياد" يعني اقعوا فراجة.

    كسرة و تلاتة ارباع

    تفرجكم الآن في الإنقلابيين، و الجنجويد تجارة رابحة مع الشعب السوداني .. المتفرج في آخر المشهد سيدفع ثمناً باهظاً، بالسوداني " بمرق ملوص"

    الشعب السوداني اليوم ليس كما الامس، يعني البصحى اول ما بيحكمش، و رقصني يا جدع.. اقصد صحيني يا جدع!!!

    ترس الشمال.. " الزاد لو ما كفى اهل البيت يحرم علي الجيران"



    --------------------------------------
    | آللهم صلِّ وسلم. |
    | على سيدنا محمد وعلى آله |
    | وصحبه أجمعين |
    --------------------------------------

    🇸🇩 شبكة السودان نيوز

    للإشتراك أرسل كلمة اشتراك عن طريق الواتساب الي هذا الرقم
    0900253506
                  

02-10-2022, 05:05 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    الحزب الشيوعي السوداني
    سكرتارية اللجنة المركزية

    بيان إلى جماهير الشعب الأبي؛

    يحتدم الصراع بين قوى التغيير الجذري وأعدائها في معسكر الهبوط الناعم حول مستقبل الثورة، وبالتالي مستقبل السودان، وتنسى قوى الهبوط الناعم - عسكرية و مدنية مسؤوليتها في التدهور العام الذي استمر بعد إزاحة رأس النظام فباسم الشراكة بين المكون العسكري وأطراف سياسية تكونت الحكومة المدنية الثانية وسارت في نفس سياسات الفقر والجوع والمرض بتنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي، وقبلت اختطاف ملف السلام الذي قاد إلى المحاصصة في جوبا، ورضيت بسرقة ثروات البلاد خاصة الذهب وبيعها في السوق العالمي، وفشلت الشراكة في بناء مؤسسات الدولة من مجلس تشريعي ومفوضيات، كما عجزت بقصد عن محاكمة المجرمين الذين شاركوا في مجازر دارفور وفض الاعتصام.

    وكان انقلاب 25 أكتوبر الذي تم بمبادرة من اللجنة الأمنية وبتأييد من حكومات إقليمية - مصر الإمارات وإسرائيل - هو الإعلان بفشل السلطة بشقيها المدني والعسكري في التصدي لمهام الفترة الانتقالية ومحاولة بائسة لوقف التصعيد الذي صاحب النضال الجماهيري الواسع والذي هز أركان السلطة وارعب قيادتها.

    ان تدخل المجتمعين الدولي والإقليمي وطرح العديد من المبادرات للرجوع للوثيقة الدستورية واستمرار الشراكة مع الحديث عن تأييد سلمية الاحتجاج والإدانة الخجولة للعنف المفرط الذي تمارسه السلطة الانقلابية الذي يرمي في النهاية إلى تنفيذ مشروع الهبوط الناعم وإجهاض الثورة وإخضاع البلاد لحكم تحالف عسكري مدني يسير في طريق التبعية للمعسكر الرأسمالي وحماية مصالح القوى المعادية للثورة داخليا وخارجيا.

    وتحاول بعض الدوائر والشخصيات السياسية الهجوم على الحزب من مواقع مختلفة، إن الحزب الشيوعي الذي أعلن بشجاعة موقفه في نوفمبر 2020، ناقدا دوره في العملية السياسية في الفترة السابقة، ظل ثابت على الموقف المبدئي من الشراكة مع اللجنة الأمنية في الماضي والحاضر والمستقبل، مؤكدا على قدرة قوى الثورة لإسقاط الطغمة العسكرية ومناديا ببناء أوسع جبهة جماهيرية تقود إلى الحكم المدني الديمقراطي الكامل.

    في ظل هكذا وضع، ومع استمرار استمرار نضالات شعبنا وتصاعد المقاومة وإمكانيات العمل المشترك بين لجان المقاومة ولجان تسير النقابات وتجمع المهنيين وأطراف متقدمة من المجتمع المدني والقوى السياسية الجذرية، يصبح من المهم الإسراع بالاتفاق على ميثاق وبرنامج ثوريين يعكسان الأهداف الرئيسية التي ينادي بها الثوار في مواكبهم المستمرة منذ 25 اكتوبر، وفي هذا الإطار تبقى مسألة تكوين المركز الموحد للقوى الجذرية هي الخطوة الأكثر إلحاحا في هذه الظروف، فقيام المركز هو مفتاح الطريق لتوحيد الجهود والسير حثيثاً في اتجاه التحضير للاضراب السياسي العام والعصيان المدني وهزيمة حكم اللجنة الأمنية وبناء سلطة الشعب.

    سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني
    6 فبراير 2022م.
                  

02-10-2022, 05:14 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ⚫في بداية اغسطس 2021م أرسل جهاز المخابرات العامة السوداني رسالة حملت عبارة سرّي للغاية تمّ تسليمها للبرهان شخصياً, الرسالة تحمل في طياتها خبر محاولة انقلاب على المجلس العسكري التشادي الذي يرأسه محمد إدريس ديبي ,و المقلق في الخطاب السري أن الإنقلاب من خلفه مرتزقة فاغنر الروسية و محمد حمدان دقلو حميدتي قائد مليشيا الجنجويد ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني حينها...
    لم يُطلع البرهان بقية مجلسه و لا قادة الاستخبارات العسكرية , و أصدر أمرا لمدير المخابرات بعدم إطلاع أي أحد على هذه المعلومة, اجتمع بعدها بنائبه الذي لم يُخفي أو ينكر تورطه في هذا السيناريو المرعبو المخطط الذي سيبتلع جيش السودان وحكمه للأبد و لا يمكن لأحد تصور خطورته و أبعاده , و لتفهم بصورة أوضح دعنا نعود خمسة أشهر للخلف ...

    ⚫- المؤامرة :

    في 29 مارس 2021م أرسل رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم دعوة لحميدتي لحضور تنصيبه رئيسا على الدولة التي تقع جنوب تشاد متجاوزا البرهان رئيس مجلس السيادة, فلأول مرة يتم انتخاب رئيس من قبيلة عربية وهي قبيلة المحاميد التي تنتشر في دول كثيرة بمحيط السودان, وينحدر منها حميدتي نفسه مما يفسر خصوصية الدعوة, سافر حميدتي في 1 ابريل للنيجر التي اجتمع فيها مع محمد بازوم ورئيس الوفد الليبي و .. الروس , نعم الروس , كانت الخطوط العريضة تقول بأنه حان الوقت لإزاحة الزغاوة من حكم تشاد بمساعدة تحالف القبائل العربية و القرعان وهذا يعني الإنقلاب على إدريس ديبي المسيطر على الحكم منذ 30 عاما أو إغتياله, و الصفقة أن يُمنح الروس ما يريدونه من ثروات و قواعد في النيجر و تشاد بعدما ثبّتوا أنفسهم في أفريقيا الوسطى بمساعدة الرئيس فاوستين تواديرا , ليتمكن حميدتي من زيادة عدد قواته و السيطرة على الحكم في السودان و إقامة دولة عرقية جديدة بدعم روسي مهما تكلّف الأمر, فحميدتي ثبت نفسه في أريتريا و إثيوبيا و ليبيا و النيجر و افريقيا الوسطى , ولم يتبقى إلا السيطرة على تشاد لتبدأ عملية السيطرة الفعلية على السودان و الذي يحتل فيه منصب الرجل الثاني بالفعل ...
    وبعد 18 يوما من هذا الإجتماع لقى الرئيس التشادي إدريس ديبي مصرعه في حادثة لم تُكشف تفاصيلها , ولكن وفقا لما نشرته مجلة جون أفريك الفرنسية نقلا عن المخابرات نفسها التي كانت تراقب الوضع , بأن المجموعة التي قاتلت الجيش التشادي في ماو لم تكن عبارة عن مليشيا فقط, بل قوات مدربة تدريب عال جدا , بحيث قسمت القوات التشادية النصف و وصلت إلى موكب الرئيس و اغتالته ...
    نمت إلى مسامع محمد ديبي معلومات حول تورط حميدتي في الأمر وهو الأمر الذي دعا دقلو للحديث عن عدم تصديق الأقوال ما لم يكن الطرفين جالسين في نفس المكان, دقلو قال هذا الأمر في عزاء ديبي , و اتخذه البعض سخرية و لم ينتبه أحد لغرابة هذا الحديث و علاقته بمناسبة عزاء .

    ⚫-المواجهة :

    الشهور التي تلت مقتل ديبي عمل ابنه على تثبيت حكم مجلسه العسكري و في الـ30 من مايو 2021م بدأت هجمات غريبة على الجيش التشادي , فدون سابق انذار انقض الروس على موقع عسكري تشادي بمنطقة سورو شرق مدينة لوغون و الحصيلة مقتل جندي فورا و ذبــــ\ــح 5 أخرين بعد اختطافهم , تم تصوير 100 مركبة عليها جنود يتبعون للدعم السريع يدخلون العمق التشادي و مد المتمردين بالسلاح و الذخائر مع تغطية روسية و استمرت قوافل الدعم السريع في نقل الأسلحة و المرتزقة إلى تشاد, وتنامت إلى مسامع القادة العسكريين تورط حميدتي في محاولة قلب الحكم في تشاد للسيطرة مستقبلا على حكم السودان, وبدأت الخلافات تدب بين الجنجويد و الجيش وانتشرت في الشارع السوداني, دون أن يعرف أحد سبب هذه الخلافات.
    ومع عدم جدوى الإنتظار حسم محمد ديبي أمره و زار الخرطوم في نهاية أغسطس الماضي ودخل فور وصوله في اجتماع مغلق مع البرهان لوحده و اشتكى رسميا من زعيم الجنجويد و تورطه في محاولة قلب السلطة في تشاد, ووعده البرهان بحل الأمر بطريقة حاسمة , التقى محمد ديبي بعدها برئيس الوزراء حمدوك و حميدتي كلُ على انفراد.
    لكن يبدو أن البرهان العاجز تماما عن كبح جماح نائبه او فرض سيطرته عليه ساهم سكوته في زيادة جرأة حميدتي الذي استمر في خطة إقامة دولته الجديدة مع ابناء عمومته من خلف الحدود , هذا الأمر دفع بأن يتواصل ديبي بمناوي مؤخرا و يشرح له خطورة الأمر, و الخطوة مع تأخرها خاصة بعد انقلاب نفذه العسكر في السودان و أصبحت الحركات المسلحة هي الحاضنة الجديدة إلا أنها خطوة نبّهت البعض لخطورة ما يجري و ما سيترتب عليه من إبادة و سحق تام لكل الحركات المسلحة حال نجاح هذه الخطة , وسرا قام منّاوي بتجهيز دفعة جيدة من المقاتلين والذين تم دعمهم بـ400 سيارة بكامل اسلحتها وعتادها و وضعها على الحدود مع تشاد لقطع الطريق أمام تقدم أي قوات تتبع للجنجويد حال وقوع انقلاب في تشاد , فالمسألة أصبحت مسألة بقاء و ليس تحالفات آنية , وثارت ثائرة حميدتي بعد معرفته بخطوة منّاوي وبدأ نوع من عدم الثقة و العداء يتسلل إلى إلى قلب الرجلين , وانتقل مناوي لدارفور متنقلا بين قراها و مُدنها لجمع أكبر حشد ممكن ضد هذه المؤامرة , بينما استمر حميدتي فيما يبرع فيه (إشعال النيران في دارفور) و بحث هو و البرهان عن حل لهذه المشكلة و لخفض التوتر و إعادة الثقة بينه وبين مناوي , فذهبا إلى الفاشر مبشرين بالترتيبات الأمنية التي طالما تحجج الإثنان بعدم وجود ميزانية لتنفيذها , و لوّحا بأن كل من لم يقم بتسليم سلاحه كما نصت الترتيبات الأمنية سيُعتبر من المتفلتين و سيتم التعامل معه على هذا النحو , في محاولة لأجبار جميع الحركات المسلحة للسير نحو نهايتها المحتومة و نهاية السودان الذي نعرفه ..

    ⚫- النهاية :

    هذا المعلومات والتي أصبح يتم تداولها في تشاد على مستوى وكالات انباء رسمية و دولية كوكالة تشاد إنفو و كوربو نيوز سنتر أفريك و مجلة جون أفريك الفرنسية تعني أن الجنجويد ماضون في إقامة دولة لا يعرف حدودها أحد , و أن خطة ابتلاع الجيش و الحركات و الحكومة و الإدارات الأهلية تجري على قدم و ساق , و أن الخطر على دارفور لم يعد في الخصومة السياسية الناعمة , بل في تعجّل حميدتي للإنتخابات التي قام بتجنيس الاف من الأجانب و شراء ذمم العمد و الشيوخ و المؤثرين في مناطق المهمشين الذين لا يدرون عن السياسة شيئا, مما يفتح الباب أمام إبادات جماعية و تطهير عرقي قادم لدارفور في سيناريو بشع لم نعرف له مثيل ,هذه القراءات و المعلومات دعت قادة الجيش لإصدار أوامر بمنع دخول حميدتي للتصنيع الحربي مهما كلف الأمر إلى حين التعامل مع قائدهم الذي لا يهمه سوى أن ينجو من المحاسبة و لو كان الثمن الإنقلاب على الديمقراطية , او تفكيك السودان وجيشه , أو هلاك كل الشعب مادام سينفد بجلده , قادة الحركات المسلحة الذين ينامون ملء جفونهم وغرقون في أحلام الدعة و يُسر العيش , سيستيقظون قريبا وهم جثثا هامدة أو أرقام في دفاتر المعتقلات , فهم العدو للعدو و الشعب , و لن يكون هنالك من يبكيهم , و أن القادم أكثر قتامة ما لم ينتبه الجميع , و أولهم الجيش ...
    فالشعب استيقظ منذ ثلاث سنين و مازال مستمرا في ثورته..
    التي تكشف كل ما يحاك من مؤامرات ..
    حتى لو كانت مؤامرات من خلف الحدود..
    ----------------------------------------
    راجع أيضا:

    1- https://tchadinfos.com/arabe/%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A3%D9%8A-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A7/https://tchadinfos.com/arabe/%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%84...F%D9%8A%D8%AF%D8%A7/
    2- https://www.africaintelligence.com/serial/security-moscow-s-way-into-africahttps://www.africaintelligence.com/serial/security-moscow-s-way-into-africa
    3-https://www.youtube.com/watch؟v=G9RzmRG3f-ohttps://www.youtube.com/watch؟v=G9RzmRG3f-o
    4-https://www.facebook.com/photo/؟fbid=10223674712749486andset=a.3771585241810https://www.facebook.com/photo/؟fbid=10223674712749486andset=a.3771585241810
                  

02-10-2022, 05:09 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    السلطات الامنية الانقلابية تحتل مقر لجان مقاومة جنوب الحزام

    بيان

    تواصل السلطة الانقلابية الدموية في نهجها في القمع والترهيب والتنكيل بالثوار في جميع أنحاء الوطن، إذ قامت مساء الأمس قوة مشتركة (تاتشرات جيش محملة بالدوشكا+ بكاسي جهاز+شرطة+مواتر) بمداهمة مقر تنسيقية لجان مقاومة جنوب الحزام، وما تزال هذه القوة تحتل المقر حتى اللحظة، وتعد هذه المداهمة الثانية للمقر خلال شهر، في تعدٍ واضح على الحريات التي تحاول السلطة الانقلابية تضييقها يوماً بعد يوم.

    تدين لجان مقاومة جنوب الحزام بأقسى العبارات هذا النهج الاستبدادي الذي تسلكه السلطة الانقلابية، والذي لم يعد غريباً عليها.
    ونؤكد على أننا ماضون نحو إسقاط هذا الإنقلاب، وإنهاء الإنقلابات العسكرية وعهود الاستبداد إلى الأبد، بصدورنا العارية وسلميتنا المعهودة.

    لجان مقاومة جنوب الحزام
    ٩ فبراير ٢٠٢٢
                  

02-10-2022, 05:12 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    https://chat.whatsapp.com/GSkwnAYr7IkFN5PYl7KoGshttps://chat.whatsapp.com/GSkwnAYr7IkFN5PYl7KoGs

    *النيابة العامة وإنتكاسة العدالة :-*

    *بقلم: الاستاذ / معز حضرة المحامي*

    اتصل على الصديق والزميل وجدي صالح واخطرني بان نيابة أمن الدولة إتصلت علي ضامنه ليحضر الي نيابة أمن الدولة وهي النيابة التي كان مفتوحا فيها بلاغا كيديا من الفريق عبد الفتاح البرهان ضده بتهمه اثارة الكراهية والتذمر ضد القوات المسلحة،
    وهذا البلاغ تم التحري فيه معه وتم إطلاق سراحه فيه بالضمانه العادية.
    بعد ان حضر وجدي للنيابة فوجيء بانه لديه امر تسليم في بلاغ آخر في نيابه الشمالي تحت الماده ١٧٧ من القانون الجنائي.
    ان هذا السلوك الاستدراجي يعتبر إحتيال علي القانون وخطأ من الناحية القانونية.
    ان تستدرج متهما في بلاغ اصلا تم اطلاق سراحه فيه بالضمانه لتقوم بقبضه في بلاغ اخر وتحت موضوع آخر وفي نيابة اخري.
    والشخص الذي يأتي الي النيابة يجب ان ياتي بايادي نظيفه وتحت بلاغ واضح ومفهوم.
    فما كان علي نيابة امن الدولة ان تقوم باستدعاء ضامن متهم في بلاغ للقبض عليه في بلاغ اخر.
    فهذا السلوك يجعل النيابة العامة في وضع غير محايد وغير مستقل وغير مهني،
    النيابة العامة يجب ان تكون مهنية ومستقلة وألا تكون مخلب قط في يد أحد ليستغل الإجراءات القانونية في فتح بلاغات كيدية ضد سياسين معارضين للنظام الانقلابي.

    إن اي بلاغ حول اموال تخص لجنة التفكيك يجب ان يكون المتهم الاول هو:( وزير المالية)
    الذي استلمتها وزارته فإن كان هنالك إهمال فهو المسؤل الاول لاسيما وانه صرح أنه لم يستلم اموالا وثبت انه استلم هذه الاموال.

    او الشخص المسؤل عن إستلام هذه الأموال في وزارة المالية وهو وكيل وزارة المالية ورئيس لجنة ادارة الاموال المستردة.
    إن هذه الاساليب هي نفس أساليب النظام السابق الذي كان يستغل النيابة العامة والقضاء في فتح البلاغات الكيدية ضد معارضيه.
    علي النائب العام الذي رفض مقابلة كبار المحامين لتقديم طلب اليه حول إنتهاكات حقوق الإنسان والاختفاء القسري والقبض غير المشروع ان يبتعد بالنيابة العامه عن ان تكون مخلب قط يستخدمها العسكر ضد خصومهم وإلا فليتقدم بإستقالته حتي لا تلاحقه لعنه التاريخ وغضبة الشعب السوداني التي آتية لا محالة عما قريب.

    *معز حضرة المحامي*
                  

02-10-2022, 05:13 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم

    وإنه من الشعب السوداني مع السلام
    "تاجنا الأبقى وتندك العروش"

    بيان

    النهر ما بستأذن الصخر المرور
    جهراً بمر نحو المصب

    إلى جموع الشعب نساءًا ورجالاً شيباً وشباباً ندعوكم للمشاركة في مليونية الخميس 10 فبراير صوب محطة 7 شاهرين هتافنا متمسكين بسلميتنا قلوبنا مليئة بعقيدة الوطن وفارغة من الوجل إلا اللمم، نجلد الجلاد ونغيظ المعتدين بقوة صوتنا ووضوح صورتنا وبالغ عزيمتنا، سلميين غير مخربين ولا فاجرين .
    لإسقاط هذا الإنقلاب الذي بدأت أركانه بالتصدع
    سائرين على خطى شهدائنا وحتماً منتصرين .

    المسارات:

    ▪الخرطوم شرق:

    تتحرك مواكب تنسيقية الخرطوم شرق من داخل الأحياء على أن تلتقي مواكب الرياض و الطائف في تقاطع النخيل مع الشرقي و تتحرك لتلتقي بمواكب المعمورة و سوبا و المجاهدين في تقاطع إمتداد النخيل مع البلابل و تتحرك جميع المواكب لتلتقي مع موكب أركويت في تقاطع عبيد ختم مع البلابل و تتحرك جميع المواكب نحو محطة 7 .

    ▪ الكلاكلات و جنوب الخرطوم و الخرطوم غرب و الجبل:

    التجمع في نقطة طرمبة ماثيو في تمام الساعة 11ونصف و تتحرك المواكب الساعة 1ظهراً .

    ▪جنوب الحزام:

    تتحرك المواكب من الأحياء ثم تتجمع كل المواكب في شارع المطار مع تقاطع شارع حي النهضة ( الدلالة سابقاً ) ثم تتجه شمالاً الي تقاطع المطار مع كنار ثم تتوجه المواكب إلى محطة 7 .

    ▪ الخرطوم وسط:

    تتجمع المواكب في باشدار ثم تتوجه جنوباً إلى محطة 7 تتحرك المواكب في تمام الساعة 1ظهراً .

    وما النصر إلا صبر ساعة ...

    9 فبراير 2022
    المكتب الإعلامي

    #مليونية10يناير
    #دعم_ترس_الشمال
    #الثورة_مستمرة
    #لاتفاوض_لاشراكة_لاشرعية
                  

02-10-2022, 05:15 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    هشام علي.. يكتب.. إبراهيم جابر - سيرة وإنفتحت (1)

    (مهندس عودة نظام المتأسلمين المباد) صفة يستحقها بجدارة الفريق مهندس بحري (إبراهيم جابر إبراهيم) العضو الذي تم إلحاقه بالمجلس العسكري الانتقالي المكون بعد سقوط نظام المخلوع ، وهو رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري.

    (أبراهيم جابر) خلال الفترة ما بين سقوط المخلوع وتكوين الحكومة عمل على تحويل ملكية عدد من الشركات والأموال المنهوبة من ملكية حزب المتأسلمين المحلول والأمن الشعبي وواجهاته المتعددة لملكية (منظومة الصناعات الدفاعية).

    وقع الإختيار على (إبراهيم جابر) لإدارة هذا الملف لعلاقته الوطيدة بأموال الحزب المبلول من خلال فترة عمله لـ8 سنوات قضاها مسؤلاً عن المكتب التجاري للحزب المحلول بماليزيا.

    فمثالاً لا حصراً قام ربيب المتأسلمين (إبراهيم جابر) بتحويل أسهم (شركة زادنا العالمية) وشركة (سين للغلال) وهي من أكبر واجهات الحزب المحلول التي كانت مسجلة بأسماء لصوص التنظيم ومرتزقته أمثال (أحمد الشايقي) و (طارق سر الختم) ، حيث تم تحويل ملكيتها إلى (صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقوات المسلحة) .. وهو واجهة تدار من خلالها هذه الأموال لصالح بعض القيادات فقط ، ولا علاقة للعاملين أو منسوبي القوات المسلحة به.

    هذه امثلة من كثير .. فملفات إكمال تحويل ملكية عدد من الشركات المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين المجمدة ، ظلت مكان صراع بين لجنة إزالة التمكين وعصابة العسكر بقيادة (ابراهيم جابر) الذي يُصر على تحويل هذه الشركات إلى ملكية الجيش وجهاز المخابرات ومليشيات الجنجويد .. ظل نقل ملكية هذه الشركات محل صراع بين قادة الجيش ولجنة إزالة التمكين التي حجزت أسهم هذه الشركات والأموال ولم يستطيعوا تحويل ملكيتها حتى قيام إنقلاب 25 اكتوبر.

    أيضاً يتولى حالياً (إبراهيم جابر) رئاسة مجلس إدارة شركة (سوداتل) .. وهي إحدى شركات القطاع الخاص وهو منصب لا يحق له أن يشغله كونه عضو بمجلس سيادي لديه صلاحيات رئيس الجمهورية .. و(سوداتيل) سنفرد لها مسااااااحة اخرى لعظمة "بلاويها" ..
    (أبراهيم جابر) يتقاضى حافز شهري عن رئاسة مجلس إدارة (سوداتيل) مبلغ 10 ألف دولار .. ومن دنائته ورخص المتاسلم (جبريل إبراهيم) ان قام بصرف حافز مقداره 50 ألف دولار كحافز لكل عضو بمجلس الإدارة عن السنة المنتهية 2020 ومن الذين صرفوا (جبريل إبراهيم) الذي لم يكن عضواً بمجلس الإدارة خلال عام 2020 !!

    بعد الإنقلاب تسلم (إبراهيم جابر) ملف مراجعة أعمال لجنة تفكيك النظام المباد من تحت الطاولة .. في العلن تدير الملف (لجنة مراجعة) وفي الخفاء هو من يدير (لجنة المراجعة) التي أنشأت خصيصاً لضرب لجنة إزالة التمكين وإعادة المتأسلمين إلى مفاصل الدولة .. أما الغرض الأساسي لتولي (إبراهيم جابر) هذا الملف هو العمل على تحويل أكبر قدر من الأموال المستردة إلى ملكية الجيش .. ليتضخم ويسيطر على كل وأكبر وأصغر تفاصيل قوت المواطن ليسهل تركيعه .. وكمثال قام الأمين العام لمجلس السيادة الفريق (الغالي) بمخطابة وزير المالية المتأسلم (جبريل إبراهيم) يطلب منحهم فندق (القراند هوليدي فيلا) ، وبالفعل وافق (جبريل) على الطلب وتم منح الفندق للعسكر ورفعت وزارة المالية يدها عنه وتركته ل (إبراهيم جابر) جملة وتفصيلا حتى أصبح نزلاءه مرتزقي الإدارة الأهلية وضيوف مناسبات (صديق ودعة) الخاصة.

    وللحديث بقية

    #تسقط_بس
                  

02-10-2022, 06:28 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    ⚫في بداية اغسطس 2021م أرسل جهاز المخابرات العامة السوداني رسالة حملت عبارة سرّي للغاية تمّ تسليمها للبرهان شخصياً, الرسالة تحمل في طياتها خبر محاولة انقلاب على المجلس العسكري التشادي الذي يرأسه محمد إدريس ديبي ,و المقلق في الخطاب السري أن الإنقلاب من خلفه مرتزقة فاغنر الروسية و محمد حمدان دقلو حميدتي قائد مليشيا الجنجويد ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني حينها...
    لم يُطلع البرهان بقية مجلسه و لا قادة الاستخبارات العسكرية , و أصدر أمرا لمدير المخابرات بعدم إطلاع أي أحد على هذه المعلومة, اجتمع بعدها بنائبه الذي لم يُخفي أو ينكر تورطه في هذا السيناريو المرعبو المخطط الذي سيبتلع جيش السودان وحكمه للأبد و لا يمكن لأحد تصور خطورته و أبعاده , و لتفهم بصورة أوضح دعنا نعود خمسة أشهر للخلف ...

    ⚫- المؤامرة :

    في 29 مارس 2021م أرسل رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم دعوة لحميدتي لحضور تنصيبه رئيسا على الدولة التي تقع جنوب تشاد متجاوزا البرهان رئيس مجلس السيادة, فلأول مرة يتم انتخاب رئيس من قبيلة عربية وهي قبيلة المحاميد التي تنتشر في دول كثيرة بمحيط السودان, وينحدر منها حميدتي نفسه مما يفسر خصوصية الدعوة, سافر حميدتي في 1 ابريل للنيجر التي اجتمع فيها مع محمد بازوم ورئيس الوفد الليبي و .. الروس , نعم الروس , كانت الخطوط العريضة تقول بأنه حان الوقت لإزاحة الزغاوة من حكم تشاد بمساعدة تحالف القبائل العربية و القرعان وهذا يعني الإنقلاب على إدريس ديبي المسيطر على الحكم منذ 30 عاما أو إغتياله, و الصفقة أن يُمنح الروس ما يريدونه من ثروات و قواعد في النيجر و تشاد بعدما ثبّتوا أنفسهم في أفريقيا الوسطى بمساعدة الرئيس فاوستين تواديرا , ليتمكن حميدتي من زيادة عدد قواته و السيطرة على الحكم في السودان و إقامة دولة عرقية جديدة بدعم روسي مهما تكلّف الأمر, فحميدتي ثبت نفسه في أريتريا و إثيوبيا و ليبيا و النيجر و افريقيا الوسطى , ولم يتبقى إلا السيطرة على تشاد لتبدأ عملية السيطرة الفعلية على السودان و الذي يحتل فيه منصب الرجل الثاني بالفعل ...
    وبعد 18 يوما من هذا الإجتماع لقى الرئيس التشادي إدريس ديبي مصرعه في حادثة لم تُكشف تفاصيلها , ولكن وفقا لما نشرته مجلة جون أفريك الفرنسية نقلا عن المخابرات نفسها التي كانت تراقب الوضع , بأن المجموعة التي قاتلت الجيش التشادي في ماو لم تكن عبارة عن مليشيا فقط, بل قوات مدربة تدريب عال جدا , بحيث قسمت القوات التشادية النصف و وصلت إلى موكب الرئيس و اغتالته ...
    نمت إلى مسامع محمد ديبي معلومات حول تورط حميدتي في الأمر وهو الأمر الذي دعا دقلو للحديث عن عدم تصديق الأقوال ما لم يكن الطرفين جالسين في نفس المكان, دقلو قال هذا الأمر في عزاء ديبي , و اتخذه البعض سخرية و لم ينتبه أحد لغرابة هذا الحديث و علاقته بمناسبة عزاء .

    ⚫-المواجهة :

    الشهور التي تلت مقتل ديبي عمل ابنه على تثبيت حكم مجلسه العسكري و في الـ30 من مايو 2021م بدأت هجمات غريبة على الجيش التشادي , فدون سابق انذار انقض الروس على موقع عسكري تشادي بمنطقة سورو شرق مدينة لوغون و الحصيلة مقتل جندي فورا و ذبــــ\ــح 5 أخرين بعد اختطافهم , تم تصوير 100 مركبة عليها جنود يتبعون للدعم السريع يدخلون العمق التشادي و مد المتمردين بالسلاح و الذخائر مع تغطية روسية و استمرت قوافل الدعم السريع في نقل الأسلحة و المرتزقة إلى تشاد, وتنامت إلى مسامع القادة العسكريين تورط حميدتي في محاولة قلب الحكم في تشاد للسيطرة مستقبلا على حكم السودان, وبدأت الخلافات تدب بين الجنجويد و الجيش وانتشرت في الشارع السوداني, دون أن يعرف أحد سبب هذه الخلافات.
    ومع عدم جدوى الإنتظار حسم محمد ديبي أمره و زار الخرطوم في نهاية أغسطس الماضي ودخل فور وصوله في اجتماع مغلق مع البرهان لوحده و اشتكى رسميا من زعيم الجنجويد و تورطه في محاولة قلب السلطة في تشاد, ووعده البرهان بحل الأمر بطريقة حاسمة , التقى محمد ديبي بعدها برئيس الوزراء حمدوك و حميدتي كلُ على انفراد.
    لكن يبدو أن البرهان العاجز تماما عن كبح جماح نائبه او فرض سيطرته عليه ساهم سكوته في زيادة جرأة حميدتي الذي استمر في خطة إقامة دولته الجديدة مع ابناء عمومته من خلف الحدود , هذا الأمر دفع بأن يتواصل ديبي بمناوي مؤخرا و يشرح له خطورة الأمر, و الخطوة مع تأخرها خاصة بعد انقلاب نفذه العسكر في السودان و أصبحت الحركات المسلحة هي الحاضنة الجديدة إلا أنها خطوة نبّهت البعض لخطورة ما يجري و ما سيترتب عليه من إبادة و سحق تام لكل الحركات المسلحة حال نجاح هذه الخطة , وسرا قام منّاوي بتجهيز دفعة جيدة من المقاتلين والذين تم دعمهم بـ400 سيارة بكامل اسلحتها وعتادها و وضعها على الحدود مع تشاد لقطع الطريق أمام تقدم أي قوات تتبع للجنجويد حال وقوع انقلاب في تشاد , فالمسألة أصبحت مسألة بقاء و ليس تحالفات آنية , وثارت ثائرة حميدتي بعد معرفته بخطوة منّاوي وبدأ نوع من عدم الثقة و العداء يتسلل إلى إلى قلب الرجلين , وانتقل مناوي لدارفور متنقلا بين قراها و مُدنها لجمع أكبر حشد ممكن ضد هذه المؤامرة , بينما استمر حميدتي فيما يبرع فيه (إشعال النيران في دارفور) و بحث هو و البرهان عن حل لهذه المشكلة و لخفض التوتر و إعادة الثقة بينه وبين مناوي , فذهبا إلى الفاشر مبشرين بالترتيبات الأمنية التي طالما تحجج الإثنان بعدم وجود ميزانية لتنفيذها , و لوّحا بأن كل من لم يقم بتسليم سلاحه كما نصت الترتيبات الأمنية سيُعتبر من المتفلتين و سيتم التعامل معه على هذا النحو , في محاولة لأجبار جميع الحركات المسلحة للسير نحو نهايتها المحتومة و نهاية السودان الذي نعرفه ..

    ⚫- النهاية :

    هذا المعلومات والتي أصبح يتم تداولها في تشاد على مستوى وكالات انباء رسمية و دولية كوكالة تشاد إنفو و كوربو نيوز سنتر أفريك و مجلة جون أفريك الفرنسية تعني أن الجنجويد ماضون في إقامة دولة لا يعرف حدودها أحد , و أن خطة ابتلاع الجيش و الحركات و الحكومة و الإدارات الأهلية تجري على قدم و ساق , و أن الخطر على دارفور لم يعد في الخصومة السياسية الناعمة , بل في تعجّل حميدتي للإنتخابات التي قام بتجنيس الاف من الأجانب و شراء ذمم العمد و الشيوخ و المؤثرين في مناطق المهمشين الذين لا يدرون عن السياسة شيئا, مما يفتح الباب أمام إبادات جماعية و تطهير عرقي قادم لدارفور في سيناريو بشع لم نعرف له مثيل ,هذه القراءات و المعلومات دعت قادة الجيش لإصدار أوامر بمنع دخول حميدتي للتصنيع الحربي مهما كلف الأمر إلى حين التعامل مع قائدهم الذي لا يهمه سوى أن ينجو من المحاسبة و لو كان الثمن الإنقلاب على الديمقراطية , او تفكيك السودان وجيشه , أو هلاك كل الشعب مادام سينفد بجلده , قادة الحركات المسلحة الذين ينامون ملء جفونهم وغرقون في أحلام الدعة و يُسر العيش , سيستيقظون قريبا وهم جثثا هامدة أو أرقام في دفاتر المعتقلات , فهم العدو للعدو و الشعب , و لن يكون هنالك من يبكيهم , و أن القادم أكثر قتامة ما لم ينتبه الجميع , و أولهم الجيش ...
    فالشعب استيقظ منذ ثلاث سنين و مازال مستمرا في ثورته..
    التي تكشف كل ما يحاك من مؤامرات ..
    حتى لو كانت مؤامرات من خلف الحدود..
    ----------------------------------------
    راجع أيضا:

    1- https://tchadinfos.com/arabe/%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A3%D9%8A-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A7/https://tchadinfos.com/arabe/%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D9%84...F%D9%8A%D8%AF%D8%A7/
    2- https://www.africaintelligence.com/serial/security-moscow-s-way-into-africahttps://www.africaintelligence.com/serial/security-moscow-s-way-into-africa
    3-https://www.youtube.com/watch؟v=G9RzmRG3f-ohttps://www.youtube.com/watch؟v=G9RzmRG3f-o
    4-https://www.facebook.com/photo/؟fbid=10223674712749486andset=a.3771585241810https://www.facebook.com/photo/؟fbid=10223674712749486andset=a.3771585241810
                  

02-10-2022, 07:50 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    القصة دي حقيقية حكاها لي استاذ محامي..
    قال لي ماعندي علاقة بوسائل التواصل الاجتماعي والميديا .. الفيني مكفيني.. بمرق من المكتب آخر اليوم للبيت ..ومن البيت للمكتب لحدي ما يوم جاني زول داير يشتكي مستأجر ما قادر يدفع قروش زيادة للإيجار.. رغم انو إيجار المثل في البيوت الجمبو زادت زيادة كبيرة وقال مرات الزول بتأخر حتي في القيمة القليلة البدفعها.. قال لي هو والله زول طيب.. بس كمان الحالة بقت صعبة وداير امرقو عن طريق المحكمة .. لقيت الموضوع ساهل خاصة انو بتأخر في الدفع ...سالتو عن اسم الزول دا.. لما سمعت الإسم قعدت استفسر عنو أكتر ووعدتو خير .. تاني يوم اتصلت علي الزول لو عندو صورة للمستاجر دا وفعلا جاب لي صورة واتاكدت تماما من شكي وظني ..اتصلت علي كم زول في الدفعة ووريتم الحاصل وبعد اسبوع كنا جمعنا قروش تلاتة شهور سلمناها لي سيد البيت وقلنا ليهو عمك دا كان دفع ليك شي.. شيل منو.. وكان مادفع ليك ماتسالو ونحن بنديك إيجار المثل بس الموضوع يكون سري بيناتنا .. الزول حلف مايشيل قرش إلا يعرف الحاصل شنو..!! قلت ليهو الزول دا كان استاذنا في المدرسة.. ودايرين نعمل ليهو نظام معين بدون مايعرف .. في النهاية عملنا قروب في الواتس وضمينا ليهو الدفعة كلها وبدينا نجمع ف القروش..عرفنا عندو قطعة أرض في الإسكان.. كلها كم شهر والامور بدت توضح والقروش جات ..شي ريال.. وشي درهم ..وشي دولار.. وشي استرليني.. والبنيان قام ..والغريبة حتي سيد البيت الكان داير يشتكيهو.. خشة في الرصة.. وجاب لينا اتنين لوري طوب .. أستاذنا قرب يجن ..وبقا يمشي يقعد يعاين في بيتو وما عارف البحصل دا شنو !!.. مرة يسأل ..ومرة عيونو تدمع براها ..ومرة يتونس مع البنايين
    _____ هسة خلاص ..أستاذنا الحمد لله رحل بيتو.. والقروب العملناهو لسة شغال وكل مرة بنشوف زول في المجموعة نزبط ليهو موضوعو .. يا أخوانا..الميديا دي فيها حاجات كويسة لو استغليناها صاح
    وقفلنا باب السياسه
    لانها ما منها نفع ونحن كبار لابنغيير في مفاهيمنا ولا بقنعونا بافكارهم 💚💚💚
                  

02-10-2022, 06:55 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
    صدق الله العظيم
    بمذيد من الحزن والاسي نحتسب اليوم شهيد جديد في مسيرة ثورتنا الظافرة الشهيد الحي عاطف عبدالفراج الذي انتقل لجوار ربه الان بعد أن تعرض لحادث دهس من احد سائقي التريلات المصرية الهاربة من ترس كبري الجابرية
    نحن في ترس مشو نحمل المسؤلية الكاملة للمجلس الإنقلابي المتماطل في تحقيق العشرة مطالب التي رفعها اهل الشمال جميعا وكذلك نحمل المسؤلية للمدعو ابوالقاسم برطم الذي يضع بذور الفتنة بين مكونات المجتمع الشمالي المتسامح وادواته التي يحركها من مايسمى اتحاد المزارعين وماشابه.
    نحن الآن في ترس وحدة الحفير (ترس مشو) ندرس خطوات تصعيدية ستكون بإذن الله مؤجعة للمجلس الإنقلابي والبراطمة والسيساوية.
    شهيد سورتود عاطف هو شهيد الوطن وهو شهيد مشو.
                  

02-10-2022, 07:09 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    🔴 بعد مقتل عاطف عبد الفراج، نقل ترس الشماليه الي حفير مشو

    اتجه ابناء الولاية بعد سقوط الشهيد عاطف عبد الفراج الي منطقه حفير مشو، وتتريس الطريق بالكامل أمام الجرارات المصريه وسط مساندة ودعم ابناء الولاية من ترس الحامداب وترس الجابرية والمناطق المختلفة

    #ترس_الشمال
                  

02-10-2022, 07:12 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: منقوووول...من واتساااب..اعجبني! (Re: هشام هباني)

    البرهان يلغي قرارات لجنة التفكيك ويعيد جميع المفصولين
    قوى الحرية والتغيير: نشهد اليوم عودة مضطربة لأعضاء الحزب المحلول
    الخرطوم-مونتي كاروو 7-2-2022
    نفذت الأمانة العامة لمجلس الوزراء توجيهات الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، بإعادة تعيين جميع المفصولين الذين فصلتهم لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، من الوزارات والوحدات الحكومية، جاء ذلك عبر 3 خطابات حصل (مونتي كاروو) على نسخة منها، صادرة على التوالي من عثمان حسين عثمان وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف يطلب فيها من جميع الوزارات والمصالح الحكومية ارسال قوائم باسماء جميع الذين تمت اعادتهم للخدمة من الذين تم فصلهم وفق قرارات لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وموقف التنفيذ حتى يتسنى رفعها لرئيس مجلس السياده عبد الفتاح البرهان وخطاب آخر صاددر بتاريخ 3 فبراير 2022 من بشير سعيد أحمد الأمين العام لمجلس الوزراء بارسال القوائم خلال ٤٨ ساعة والخطاب الثالث من نجلاء الطيب منصور مدير المكتب التنفيذي الوزاري. مرفق معه خطاب مجلس الوزراء بالنمره اع/م و/48/ب/1/1 بتاريخ 31 يناير 2022 الخاص برفع كل القرارات الخاصة باعادة تعيين من تم فصلهم بواسطة لجنة تفكيك النظام المخلوع مع اعداد قائمة باسماء جميع المعادين للخدمة .
    من جانبها أصدرت قوى الحرية والتغيير بياناً مطولاً حول (لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة) ترحمت في صدره على أرواح شهداء الثورة السودانية، وتمنت عاجل الشفاء للمصابين والعودة المأمونة للمفقودين.
    وأكدت ان ثورة ديسمبر المجيدة جاءت بعد نضال قوي ومضني من بنات وأبناء الشعب السوداني، لتتويج حلم السودانيين ببناء دولة الحرية والسلام والعدالة، ومن أهم أهداف الثورة تحقيق انتقال مدني ديمقراطي ناجح يبدأ أولاً بتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 لصالح دولة عموم السودانيين وإعادة الأموال المنهوبة لولاية وزارة المالية، وإعادة الحقوق إلى الشعب الذي اكتوى بنيران الظلم من النظام السابق المخلوع الذي نهب موارد البلد وثرواتها وجعلها مغنماً لأعضاء الحركة الإسلامية كما قام بتمكين عضويتها في كافة مفاصل الدولة وهو الأمر الذي تطلب تفكيك النظام البائد حتى تستعيد الدولة استقلاليتها وترجع للخزينة العامة الموارد المنهوبة.
    وأوضح البيان: (نشهد اليوم عودة مضطربة لأعضاء الحزب المحلول الذين تم إنهاء خدمتهم من قبل اللجنة للسيطرة مجدداً على مفاصل مؤسسات الدولة، وإعادة سيطرتهم على الأموال المستردة التي آلت بعمل اللجنة إلى وزارة المالية بمعاونة عمل لجنة الاستئنافات التي ظل أمر تشكيلها معطلاً لعامين ولكن تم تشكيلها بعد الانقلاب على عجالة لنسف القرارات التي اتخذتها اللجنة، ورد الأموال بواسطة الانقلابين بعد أن أعاد منسوبي النظام البائد المرتبطين بجهاز الأمن بأمر شعبنا للجهاز القضائي والنيابة والدائرة القضائية المتجاوزة للقانون، حيث قام الانقلابين بتجميد عمل اللجنة وتشكيل لجنة من فلول النظام البائد لمراجعة أعمالها أسندت رئاستها لكادر الحركة الإسلامية ووكيل أول وزارة المالية عبد الله إبراهيم علي إسماعيل الذي كان يشغل منصب وزير المالية بولاية جنوب كردفان في فترة اللواء أمن مفضل والي ولاية جنوب كردفان ومدير جهاز المخابرات العامة حالياً، حتى سقوط النظام, وقد واصلت اللجنة في ذات الحرب الدعائية القذرة عبر التسريبات الإعلامية الهادفة للتشكيك في عمل لجنة التفكيك).
    وأشارت قوى الحرية والتغيير في ختام البيان إلى إن ما اسمتها قوى الردة بدأت تعود بكل لؤمها وجرمها على دبابات الانقلابين ويعاد تمكينها من كل مؤسسات الدولة واقتصادها وثرواتها فالصورة أوضح من ان تشرح او توصف ولا خيار لشعبنا سوى كنس الانقلابين وقوى الردة وتطهير بلادنا من دنسهم وبناء دولتنا المدنية الكاملة دولة المواطنة والحرية والسلام والعدالة.
    مونتي كاروو
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 4:   <<  1 2 3 4  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de