رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 09:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-27-2020, 05:43 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان

    04:43 AM January, 26 2020 سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ما دخل الإماراتيون بلداً إلا وأفسدوه وجعلوا أعزة أهله أذلة! بقلم عثمان محمد حسن


    05:07 PM January, 26 2020

    سودانيز اون لاين
    عثمان محمد حسن-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    * في عام ٢٠١٥ أشار وزير الكهرباء الأسبق إلى التسهيلات في المياه و الكهرباء التي يقدمها النظام السابق ببذخٍ للخليجيين للإستثمار (دون أن تستفيد البلاد منهم شيئاً).. و أمام نائب رئيس الجمهورية، أعلن الوزير وجوب وقف إمداد الكهرباء (بالمجان) لمستثمرين خليجيين في مجال البرسيم بعد أن تم منحهم أراضٍ على النيل استصلحتها الدولة سلفاً و جاهزة للإستثمار و بذلت لهم المياه و الكهرباء (بالمجان) دون أن تجني البلاد من وراء ذلك فلساً واحداً..

    * لم يفعل الوزير أكثر من أن طالب بعدم استمرار منحهم الكهرباء مجاناً، ثم قال، بشجاعة نادرة وقتَها، " يجب ان لا ننحني شديد كده!!"

    * و رغم ذلك استمر "الإنحناء شديد كده!!".. و أعتقد أن السودان، بمن فيه و ما فيه، كان كله في المزاد.. و لا تزال مؤسساتنا الخدمية، و ربما الأمنية، "تنحني "شديد كده".. و تسمح ببيع شبابنا في سوق الارتزاق بأبوظبي!

    * كتب أحد الأصدقاء على صفحة الفيسبوك خاصتي:-
    "قبل قليل في قناة S24 ( أي قناة السودانية ٢٤) استضافوا واحد من الشباب بالتلفون.. هو من الشباب المشو الامارات عشان يشتغلو سيكيورتي واتضح انو الشغل شغل جيش .. وودوهم معسكر عديييل.. خيروهم بين اليمن وليبيا .. الشاب قدر يتخارج لكن لسه في شباب كتار هناك وممنوعين من الاتصالات.. تم أخذهم عبر شركة (بلاك شيلد) عبر وكيلهم في السودان (اماند للاستخدام).. اسم المعسكر معسكر غياثي"..

    * هكذا كتب صدِيقُ الفيسبوك عن شركة تخدع أبناءنا بالعمل في الخليج، و تحولهم إلى مرتزقة للحرب في اليمن و ليبيا؟

    * هل يعلم المعنيون الرسميون في السودان بالحلقة المكونة من شركة (بلاك شيلد) في الإمارات و شركة (اماند للاستخدام) للاتجار بشبابنا؟ و أن الشباب الذين تبعث بهم (اماند للاستخدام) للعمل في أبوظبي ينتهي بهم المصير في (معسكر الغياثي) للتدريب على استخدام السلاح الثقيل و يتم إرسالهم بعدها للقتال في ليبيا أو اليمن؟

    * و في مقطع فيديو تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي، يروي شاب اسمه عبد الله الطيب أن شقيقه اختفى منذ ثلاثة أشهر بعد وصوله للعمل في الإمارات مع إحدى شركات الأمن.. و أن شقيقه ذاك و رفاقه الموعودين بالعمل في تأمين المنشئات فوجئوا بمطالبة أصحاب العمل لهم بدخول معسكر للتدريب على أسلحة ثقيلة؛ مثل (الدوشكا) وال(آر بي جي..) و كان التواصل مع شقيقه يتم بصورة متقطعة عبر ال(واتساب) و الرسائل.. و خُيِّر، بعد انتهاء التدريب، بين السفر للعمل في ليبيا أو اليمن و عُرِضت عليه أموالاً مغرية.

    * و قال عبدالله الطيب أن شقيقه و عدداً من الشباب السودانيين، يبلغ المائة و خمسين شاباً، رفضوا قبول العرض، فتم فصلهم عن المجموعة الموافقة.. حيث تم وضع المجموعة الموافقة في معسكر منفصل، و عُرض عليها لبس زي "الدعم السريع"، تمهيداً لترحيلهم إلى جهة لم يتم تحديدها، لأسباب أمنية، كما قيل لهم..

    * هل اختفى شقيق عبدالله الطيب حقيقة أم أُخفي؟ و لماذا أخفوه؟!

    * و يقول موقع ( واكب) الاليكتروي أن شركة "بلاك شيلد" الإماراتية استخرجت عقوداً للسودانيين للعمل في الإمارات حراساً، ولكن، بعد وصولهم الإمارات، أُرسلوا إلى معسكر "الغياثي"، وسُحبت هواتفهم، وأُعلموا بأنهم سيقومون بتأمين منشآت في ليبيا أو اليمن و أن الجهة التي تعمل لصالح "بلاك شيلد" الإماراتية في السودان هي مكتب "الأميرة للاستقدام الخارجي"، وموقعها في شارع البرلمان بالخرطوم..

    * و دعم موقع ( واكب) مقاله بصور جوازات فيها ختم سفارة السودان في أبوظبي، وأختام الجهات الرسمية في الإمارات على تأشيرات دخول الضحايا من الشباب السودانيين..

    * و تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت في 24 ديسمبر الماضي، عن تورط دولة الإمارات في تمويلِ نقلِ مرتزقة للقتال في ليبيا.. و أن أعداد المرتزقة يبلغ حوالي ثلاثة آلاف مرتزقاً سودانياً.. و تزعم بعض الجهات أن المرتزقة المذكورين ينتمون للدعم السريع..

    * نفي الفريق أول محمد حمدان حميدتي نفياً باتاً وجود أي علاقة للدعم السريع بالحرب في ليبيا..

    * هذا، و أثار الكاتب الإستقصائي االشهير فتحي الضو فضولي أثناء قراءتي لمقالٍ له بعنوان ( المحور الثلاثي).. إذ تحدث في إحدى الفقرات عن ثلاثة جنرالات يتأهبون للإنقضاض على الثورة.. و ذكرهم كالآتي:-
    " ثلاثة جنرالات، قلنا إنهم يقفون بالمرصاد في حالة تحفز للانقضاض على الثورة أو لتغيير المشهد السياسي برمته لصالحهم. وهم بحسب ما جاء في الحلقات الماضية، صلاح عبد الله المشهور باسم (قوش) وطه عثمان الحسين المعروف استهزاءً بــ (أبو حرفين) ومحمد حمدان دقلو الملقب بـ (حميدتي) وتختلف الآليات والوسائل باختلاف المواقع التي يرابط فيها المذكورون. وهل بالفعل هم قادرون على تعطيل مسيرة الثورة القاصدة؟ وما هي القواسم المشتركة بينهم؟ لعل الإجابة المحورية لكل هذه الأسئلة تتمركز حول نقطة واحدة، تقول إن خطورة هؤلاء الجنرالات تكمن في أنهم الوحيدون المرتبطون بأجندة خارجية. وهذه الأجندة كما هو معروف، تدور في فلك محورين لا شأن لنا بهما، لا سيما وقد بات معلوماً أن سر انجذابهما نحو الملف السوداني هو محض تنافس معروف الدوافع. وبالتالي لا يظنن أحدٌ أن صلاح قوش اتجه صوب القاهرة لزيارة أبو الهول والاستمتاع برؤية الأهرامات، فكنا يعلم أنه هرب حاملاً أسرار دولة تنوء بحملها الجبال. كما لا يظنن أحدٌ أن طه عثمان الحسين اختار أرض الحرمين لأداء طقوس العمرة ومناسك الحج، فالذي بحوزته من خفايا لا يقل خطورة عن غريمه. كما لا يظنن أحدٌ أن حميدتي بات يكثر من زيارة دولة الإمارات لمعاودة أسرته، فهل يستقيم عقلاً أن تتعدد بصورة غير رسمية لرجل يشغل منصباً رفيعاً في دولته. "

    * قرأتُ المقال مراراً و ربطته بالوقائع سالفة الذكر، و تساءلتُ عما إذا كانت شركة (بلاك شيلد) موجودة في السودان، بصورة ما، قبل الثورة.. و عما إذا كان نشاطها في الاتجار بشبابنا معلوماً لدى المعنيين بالأمر وقتَها.. ثم تذكرتُ ما جاء في صحيفة الراكوبة الاليكترونية، قبل يومين، عن أن عبد الحي يوسف اتهم دولة الإمارات بإقامة مراكز للتجسس على المكالمات في الخرطوم، تحت سمع و بصر السلطة الحاكمة، دون حِراكٍ من السلطة..

    * كل ما جاء أعلاه يؤكد أننا مقيدَّون تقييداً داخل فخٍ نصبته دولة الإمارات للسودان.. مقيدون نحن، و لا نعلم.. لكن المعنيين يعلمون- يعلمون بالتأكيد!

    * لكن هل كان عبدالحي يوسف يعلم ما خفي من أفعال دولة الإمارات في السودان، قبل الثورة و بعدها، حين قال:
    ".. ومعلوم لدى الجميع أن هذه الدولة وحكامها ما دخلوا قرية إلا وأفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة”..

    * لقد إصطادت (أم قيردون) الفيل يومَ اصطادت دولة الإمارات السودان.. و لا حول و لا قوة إلا بالله!

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 01-28-2020, 06:59 AM)







                  

01-27-2020, 06:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)



    Quote: هيرست: السعودية والإمارات لا تريدان حكومة مدنية مستقلة بالسودان


    05-14-2019 05:18 PM
    كتب مدير تحرير موقع ميدل إيست آي البريطاني ديفد هيرست مقالا يحذر فيه من أن السعودية والإمارات لا تريدان على الإطلاق قيام حكومة مدنية مستقلة في السودان.

    ويقول هيرست إن المخطط الإماراتي السعودي لوأد الثورة الشعبية في السودان ذو وجهين: يتجلى أحدهما في دعم وتسليح المجلس العسكري الانتقالي الذي يتفاوض مع المحتجين، بينما يرمي الآخر إلى استغلال القادة المدنيين الذين يسعون إلى تطهير الجيش والحكومة والخدمة المدنية والقضاء من الإسلاميين. وما إن يُفلح الإماراتيون والسعوديون في مخططهم حتى يستولي حلفاؤهم السودانيون على السلطة في البلاد.

    ويزعم الكاتب أن الرياض وأبو ظبي لديهما مورد واحد ثمين طالما كان السودان في أمس الحاجة إليه، ألا وهو المال.

    ولطالما سعت الإمارات والسعودية -بحسب هيرست- لدعم بعض الجنرالات في السودان، ومنهم طه عثمان الحسين. وقد ظل الحسين في غدو ورواح مستمرين بين الرياض وأبو ظبي، وسرعان ما أصبح "رجل السعودية في السودان"، على حد وصف هيرست.
                  

01-27-2020, 06:21 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)


    [اتضح الآن أن صحيفة الراكوبة مسحت المادة التي كانت قد نقلتها عن القدس العربي]



    إندبندنت: جثث المتظاهرين في النيل تؤكد مخاوف ثوار السودان من السعودية والإمارات

    11 - يونيو - 2019

    Adil Suliman
    12. Juni 2019 ·

    إندبندنت: جثث المتظاهرين في النيل تؤكد مخاوف ثوار السودان من السعودية والإمارات
    ****************************
    إبراهيم درويش
    لندن – “القدس العربي”:
    الجثث التي انتشلت من النيل يجب أن تركز الإنتباه على الدعم السعودي والإماراتي الكبيرالذي يقدم للمجلس العسكري الإنتقالي.
    علق الكاتب المعروف روبرت فيسك بمقال بصحيفة “إندبندنت” على المخاوف السودانية من التدخل الخليجي في شؤون بلادهم. وتحت عنوان “الجثث المنتفخة في النيل تؤكد مخاوف المتظاهرين المدنيين” وجاء فيه أن المتظاهرين السودانيين المؤيدين للديمقراطية كانوا أول من احتجوا على تدخل السعودية في ثورتهم و “نعرف أن السعوديين والإماراتيين أمدوا نظام عمر البشير، المطلوب للجنائية الدولية بملايين الدولارات والذي تم التخلص منه بمجموعة سرية تشبه ما فعله السيسي. ولكن المعتصمين كانوا أول من رفع شعار “لا نريد الدعم السعودي حتى لو أكلنا الفول والطعمية” وهتفوا به إلى جانب شعار “الثورة للشعب”. ولم ينتبه أحد لهذا التطور باستثناء “واشنطن بوست” إلا أن الجثث التي انتشلت من النيل يجب أن تركز الإنتباه على الدعم السعودي والإماراتي الكبيرالذي يقدم الآن للمجلس العسكري الإنتقالي. ويجب ألا نستغرب هذا فالجثث المتعفنة في النيل هي جزء من قطع الرؤوس التي نفذت ضد السجناء والمحاكمات التافهة وتقطيع جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي والحرب في اليمن تعطي صورة عادية عما يفعله هذان البلدان اللذان يلجأن لحل المشاكل السياسية من خلال الجرائم الفظيعة. وكل ما يريده المتظاهرون الذين اختفوا جراء قمع الميليشيات التي أطلق لها العنان النظام المؤقت بسيط ولا علاقة له فيما إن كان البشير سيقدم لمحاكمة أم لا. فما يريد المتظاهرون معرفته هي طبيعة العلاقة بين دول الخليج ورجلين: قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي) وعبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الإنتقالي. وزار الرجلان دول الخليج. ويريد المتظاهرون الذين اعتصموا خارج القيادة العامة في العاصمة معرفة السبب الذي جعل السعودية والإمارات تتعهدان بدعم المجلس بـ 3 مليارات دولار. ولكنهم فضلوا الطعمية التي جاءت من مصر على المال السعودي. والحديث عن مصر يقود إلى الكيفية التي يرى فيها السودانيون موازاة بين ثورتهم التي قادت للإطاحة بنظام البشير وتلك التي أدت للإطاحة بحسني مبارك عام 2011. وكان مبارك هو “عمر بشير” مصر فيما لعب محمد طنطاوي، قائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية (الذي كانت مهمته تأمين الإنتخابات) هو عبد الفتاح البرهان، الذي يترأس المجلس العسكري الإنتقالي. ومنحت الإنتخابات المصريين حرية لمدة عام سيطر عليها الإخوان المسلمين حتى قرر عبد الفتاح السيسي الإنقلاب على محمد مرسي وبدعم مالي ضخم من السعودية والإمارات.
    يخشى الثوريون السودانيون الطامحين للديمقراطية من مواجهة نفس المصير وما تخطط ملكيات الخليج لهم من خلال الدعم السخي للبرهان ورفيقه البغيض.
    واعتقل الثوريون الذين قادوا انتفاضة مصر، فيما هرب بعضهم أو قتل على يد قوات الأمن. وليس مستغربا أن يخشى الثوريون السودانيون الطامحين للديمقراطية من مواجهة نفس المصير وما تخطط ملكيات الخليج لهم من خلال الدعم السخي للبرهان ورفيقه البغيض. وترأس السيسي اجتماع الإتحاد الإفريقي الطارئ الذي منح المجلس العسكري ثلاثة أشهر لتسليم السلطة إلى المدنيين. ولم دعم السعوديون السيسي بالمال؟ فلماذا لا يدعمون البرهان وتقديم 3 مليارات دولار؟. ويشير الكاتب إلى أن قوات الدعم السريع التي قاتل أفرادها في دار فور وأرسل حميدتي ألافا منهم إلى اليمن للقتال نيابة عن السعوديين والإماراتيين. وعندما التقى حميدتي مع ولي العهد السعودي الشهر الماضي وعد بدعم المملكة ضد “كل التهديدات والهجمات من إيران والمتمردين الحوثيين”. وتعهد باستمرار إرسال مقاتلين سودانيين لمساعدة السعوديين في اليمن. فيما جند البرهان الكثيرين من السودانيين الذين ذهبوا إلى اليمن، وكان عدد كبير منهم تحت قيادة حميدتي. ولهذا فليس من المفاجئ رغبة محمد بن سلمان استمرار العلاقة مع حميدتي وتأمين إرسال المقاتلين إلى اليمن. وبالنسبة له فكل شيء أفضل من ديمقراطية برلمانية في السودان خاصة كتلك التي تسيدها الإخوان المسلمين في مصر. وفي ضوء هذا المشهد من “الطعن في الظهر”، وجدت الولايات المتحدة نفسها في نفس الوضع المحرج بل وأشد من ذلك الذي واجهته في مصر.
    وظلت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية تدعم مبارك حتى اكتشف باراك أوباما أن أيام الديكتاتور المصري باتت معدودة. ورحب بانتخاب محمد مرسي ولكنه لم يطلق على انقلاب السيسي انقلابا، مع أن السيناتور جون ماكين وصفه بما يستحق أن يوصف: إنقلاب. وبالنسبة لإدارة ترامب فلم يصدر منها أي بيان قوي حول الوضع في السودان رغم شجبها أعمال العنف. فواشنطن تريد الديمقراطية في السودان لأن هذا ما تطلبه لكل الدول. لكن ترامب يعتبر محمد بن سلمان حليفا قويا ويرى السيسي “رجلا عظيما”. ونقلت مجلة “فورين بوليسي” عن مسؤول أمريكي قوله “قادة حكومات السعودية والإمارات ومصر لا يشاركوننا القيم الديمقراطية الأساسية ومواقفهم حول ما يجب أن يحدث في السودان تتباين مع السياسات التي يجب أن تتبعها الولايات المتحدة”. وفي الوقت الذي ترغب فيه الدول الأوروبية بالإنتخابات إلا أنها تخشى من عودة النظام السابق، وما هو واضح الآن أنه لا السعودية أو الإمارات ومصر تريد ديمقراطية في السودان. ويتساءل الكاتب إن كانت هذه الدولة قوية بما فيه الكفاية لإفشال الثورة؟ أم أنها تخشى من تأثير الديمقراطية على دولهم، ويجب أن تفشل الثورة. وقال إن أكوام الجثث في القاهرة التي كومت بعد سحق السيسي مرسي والإخوان وقطع رؤوس الشيعة وتقطيع جمال خاشقجي ورمي المتظاهرين في النيل تظهر أن القوى التي تحاول سحق الثورة في السودان لن تؤدي إلى معارضة من أي نوع.
                  

01-27-2020, 06:59 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)



                  

01-27-2020, 07:00 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-27-2020, 07:09 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)



    الصفحة تشمل فيديو وصور
                  

01-27-2020, 07:20 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)



    Creativity in Writing - Syrian Writers Association
    4. Juni 2019 ·

    ♥ هل أعطى محمد بن زايد ومحمد بن سلمان والسيسي الضوء الأخصر بارتكاب مذبحة السودان؟ ♥

    الغارديان: ليست صدفة أن يبطش “العسكري” السوداني بالمعتصمين بعد زيارة قادته لمصر والسعودية والإمارات

    لندن ـ “القدس العربي”:

    أكد سايمون تيسدال الكاتب بصحيفة ” الغارديان” البريطانية أن حكام مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة يعملون بجد لإحباط تطلعات أمال السودانيين بالتغيير، والتخلص من حكم العسكر.

    وفي مقال نشره في الصحيفة بعنوان “المستبدون العرب يتآمرون لإحباط آمال الإصلاحيين في السودان”، شدد الكاتب على أنه ليس من قبيل الصدفة أن تكون فض الاعتصام العنيف المفاجئ للمعتصمين أمام مقر قيادة الجيش السوداني في الخرطوم، والذي خلف عشرات القتلى ومئات الجرحى، سبقه سلسلة من الاجتماعات بين زعماء المجلس العسكري السوداني والأنظمة العربية الاستبدادية التي تحاول إحباط تطلعات الإصلاحيين في السودان، وذلك في إشارة لزيارات قادة المجلس العسكري للسعودية ومصر والإمارات.

    وأشار الكاتب إلى أن هذه الدول الثلاث حاولت دعم نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، ثم ومنذ الإطاحة به في أبريل/نيسان الماضي جراء الاحتجاجات الشعبية، تآمروا لإشعال ثورة مضادة بالاستعانة بقادة الانقلاب العسكري عليه.

    ونوه أنه بالنسبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فإن العنف الذي شهدته الخرطوم يعيد له الذكريات القديمة، إذ أنه قاد في عام 2013 “الهجمات على المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في الساحات العامة في القاهرة ( مثل ميدان رابعة)، مما أسفر عن مقتل المئات”.

    وأشار تيسدال إلى أن السيسي سحق الربيع العربي في مصر، عبر الاعتقالات الواسعة النطاق والإعدامات، مضيفاً انه على الرغم من عمليات القتل في الخرطوم فإنه لم يحدث شيء على هذا النطاق في السودان، لكن منطق التسامح لشهور مع الاحتجاجات العامة السلمية انتهى فجأة الاثنين.

    وأكد الكاتب على علاقات الجيش السوداني بالسعودية والإمارات، بعد أن ساعدهما في حربهما في اليمن بتوفير آلاف الجنود.

    وبالنسبة للمواقف الدولية من الوضع في السودان، أشار الكاتب إلى أن الولايات المتحدة غير مهتمة بالشأن السوداني. وتساءل عن موقف بريطانيا، القوة الاستعمارية السابقة للسودان، مشيرا إلى عرفان صديق، السفير البريطاني المسلم في الخرطوم، الذي حاول التوصل إلى تسوية سلمية عن طريق التفاوض، إلا أن الحكومة البريطانية تبدو غير مكترثة.

    صورة: رئيس المجلس العسكري السوداني البرهان لدى استقباله من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ( أ ف ب)
    --------------

    والي الخرطوم يستقيل رفضا لفض الاعتصام
    والي الخرطوم الفريق مرتضى ورّاق

    كشفت مصادر إعلامية سودانية، اليوم الثلاثاء، إن والي الخرطوم الفريق مرتضى ورّاق، قدم استقالته من منصبه.
    وذكرت قناة الجزيرة الإخبارية، نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة السودانية، أن والي الخرطوم استقال من منصبه احتجاجا على التعامل الأمني مع المعتصمين.
                  

01-27-2020, 07:27 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)

    من القدس العربي 4 يونيو 2019، بميزة احتوائه على الهايبرلينكز

                  

01-27-2020, 07:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-27-2020, 10:42 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 12:45 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:24 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:31 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:34 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:40 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 01:59 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)
                  

01-27-2020, 02:07 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما هي صحة هذه المزاعم الخطيرة؟؟؟!!! (Re: Yasir Elsharif)




    Quote: الخارجية الأمريكية تدين الإمارات لرعاية الإرهاب
    14.698 Aufrufe
    •Premiere am 06.11.2019
    1248
    38
    Teilen
    Speichern
    Jalaa Media
    216.000 Abonnenten
    إدانة صريحة للإمارات برعاية الإرهاب العالمي وتمويله .. جاءت الإدانة هذه المرة من الحليف الإستراتيجي الولايات المتحدة الأمريكية في تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بتاريخ الأول من نوفمبر لعام 2019 حيث جاءت الإمارات متصدرة قائمة الدول التي ترعى وتدعم الإرهاب
                  

01-28-2020, 07:04 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-28-2020, 07:13 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-28-2020, 07:25 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-28-2020, 07:40 AM

Mutasim Idris
<aMutasim Idris
تاريخ التسجيل: 04-03-2019
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

    دكتورنا المليح.. ياسر سلام
    مش قاااالوا وحسب الوثيقة الدستورية ذااااتها اننا ما ح
    نخش في (محاور) وما ح نعادي بلد.
    المحور دا مافي زول جاب خبره


                  

01-28-2020, 08:09 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Mutasim Idris)
                  

01-28-2020, 07:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-28-2020, 07:55 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

                  

01-30-2020, 05:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)



    Quote: وأشارت أيضا إلى مساهمة نشرها الباحث في الشؤون السياسية سيباستيان بوسوا في مجلة “لوبوان” الفرنسية والتي تحمل عنوان « الإمارات .. زعيمة الثورة المضادة »، والتي قال فيها إننا إذا نظرنا إلى ما يجري حوض المتوسط من مصر والجزائر مرورا بالسودان، فإنه من الصعب إعطاء توقعات بشأن فرص دمقرطة المنطقة التي تعاني من مشاكل عدة، في حين أن الإمارات التي تقدم نفسها كوسيط لحل الأزمات، تسعى لتطبيق نفس الدواء في كل مكان، وهو خنق الديمقراطية، وأن هذه الدولة تشن حملة ثورة مضادة فعالة وراديكالية في العالم العربي.


                  

01-30-2020, 05:07 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)



    الشباب السودانيون والسودانيات هتفوا: بن زايد يا وسخان سوداني ما بتهان

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 01-30-2020, 05:59 AM)

                  

01-30-2020, 06:55 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

    منقول من بوست للصديق حسن موسى في موقع "سودان للجميع" بتاريخ 30 يونيو 2019:
    http://www.sudan-forall.org/forum/viewtopic.php؟p=79198andsid=ca4231c4c1870255773e89311e252c97#79198http://www.sudan-forall.org/forum/viewtopic.php؟p=79198andsid=ca4231c4c1870255773e89311e252c97#79198

    ـــــــــ
    الاحد يونيو 30, 2019 6:07 pm موضوع الرسالة: مليك واق الواق رد مع اشارة الى الموضوع



    مليك واق الواق

    يزوركم غدا مليك واق الواق..
    يجوس في أسواقكم..
    يدخل بيت الخليفة.. و جامع الخليفة..
    يخرج للصيد في صحرائكم..
    فاستقبلوه..
    و افرحوا لمقدمه..
    ثم أكرموه فهو ضيفكم..
    و حينما يغادر البلاد..
    انزعوا لافتات الترحيب من على الجدران..
    و اصنعوا منها مآزر و سراويل و أكفانا..
    واستعدّوا..
    بعد غد يأتي إليكم مليك دولة الجليد..
    هاتوا مآزركم و سراويلكم و أكفانكم..
    و اكتبوا عليها : حللت أهلا..
    نزلت سهلا..
    وافرحوا لمقدمه..
    فهو لن يأخذ شيئا منكم..
    سوى ريش نعام ذكر حر بالغ..
    و بعض ألسنة العصافير..
    و غصن آبنوس..
    و سبعة أرطال من ضوء الشمس..
    ينشئ بها مزرعة للدفء و الضياء في بلاده الجدباء..
    و اعلموا ان الحياة رائعة..
    أليس جميلا أن تدخلوا السعادة في قلوب ملوك الأرض؟

    علي المك
    مدينة من تراب 1974
    .


    تحت عنوان :

    تداولت الوسائط الخبر الذي نشرته صحيفة "التيار" منسوبا للدكتور محمد ناجي الأصم ، المتحدث باسم تجمع المهنيين، و ذلك تحت عنوان لا يخلو من الإثارة :
    "
    محمد ناجي الأصم: الحكومة المدنية لن تستعجل سحب القوات السودانية من اليمن"
    يقول الخبر :
    "
    كشف القيادي بـ(تجمع المهنيين السودانيين) د. محمد ناجي الأصم عن عدم تعجلهم حال استلام السلطة بسحب القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن، وقال: “لا يمكن أن تأتي حكومة مدنية جديدة وتعلن سحب القوات السودانية من اليمن مباشرة، لأنها تحتاج لإجراءات ومتابعة، واتخاذ أي قرار مثل هذا يأخذ بالتشاور مع السعودية والإمارات، وأي اتفاقية فيها ضرر مع الشعب السوداني نحن ما معاها”.

    ووصف الأصم السخط الشعبي تجاه التدخل “الإماراتي – السعودي – المصري” في الشأن السوداني بـ”المبرر”، مشيراً إلى أن تلك الدول لديها تخوف بأن مصالحهم سوف تهدد حال وجود نظام مدني ديمقراطي، لذلك يتدخلون في المشهد السياسي السوداني الحالي والمستقبلي. »

    وقعت على الخبر في خيط بذله الصديق دكتور ياسر الشريف في
    الرابط :

    https://sudaneseonline.com/board/500/msg/1561661247.html

    و بصرف النظر عن صحة التصريح المنسوب للدكتور الأصم، فقد أثار الخبر أكثر من خاطر، بالذات في هذه اللحظة من عمر الثورة السودانية.
    و قد علق د. ياسر الشريف متسائلا عن ما استوجب هذا التعليق من طرف د. الأصم : »
    ..
    من أين لناجي الأصم معرفة ما ستفعله الحكومة المدنية؟؟ وهل هو مخول للحديث باسم حكومة مدنية لا تزال في رحم الغيب بين شد وجذب؟ كان الأجدر به أن يقول أن هذا الموضوع سابق لأوانه. ثم ما هي الحدود الزمنية لـ "عدم استعجال" سحب القوات السودانية أو بالأصح القوات التي تعمل كمرتزقة تذهب معظم عوائد أموالها لحميدتي والدعم السريع ويصل المقاتلين الفتات. أليس هناك سياسي رشيد يقول "الصاح صاح والغلط غلط" أم أنهم لن يستبينوا الحقيقة إلا بعد أن تصل صواريخ الحوثيين إلى السودان؟؟"
    كتب امير بوب معلقا على احتجاج ياسر الشريف

    "..
    بالعكس ، تصريح الأصم دا موفق رغم انو جا متأخٌر جدا
    لأنو من البداية كان لابد من ضبط الخطاب السياسي و الدبلوماسي
    و العمل على تطمين العالم الخارجي ، خاصة الدول التي لها اتفاقات مبرمة و مصالح في السودان
    تهديد مصالح أي دولة يعني دفعها للوقوف ضدك و ضد مشروعك و إنحيازها للطرف الآخر .
    الناس كان بتنادي بضرورة ان يقوم تجمع المهنيين بتشكيل لجنة علاقات خارجية و دبلوماسية لمخاطبة العالم و تطمينه من قبل الحكومة المدنية القادمة و عدم المساس بمصالح تلك الدول
    بل العمل على حل اي خلاف او نزاع بشكل سلس و مدروس
    قرار سحب القوات من اليمن مثلاً ليس قرار رغبوي او من نوع امسك لي و اقطع ليك
    بل يحتاج لزمن و ترتيبات تضمن مصالح و كرامة البلدين.
    حتى الخطاب فيما يخص قوات الدعم السريع ، لم يتم ضبط الخطاب سياسياً و النظر لتبعاته و تأثيراته
    لأنو المطالبة بالحل الفوري لتلك المليشيات غير عملي و بمثابة اعلان حرب على تلك القوات
    بالتأكيد ستسعى جاهدة لعرقلة وصولك للسلطة لانك ببساطة ستعمل على حلها !!
    و اكبر دليل و رد فعل هو تحول موقف حميدتي وواضح جداً تخوٌفه من سيطرة قحت على السلطة
    و قد أشار في اكتر من مناسبة انو الناس ديل ما عايزيننا و جايين عشان يتخلصوا مننا !!
    بينما المنطق يقول بدمج الأفراد المؤهلين منها للقوات المسلحة و دي برضو عملية بتاخد زمن و تسبقها تهيئة و خطوات كتيرة !
    .....
    المشكلة انو الناس تعاملت مع الكثير من المواقف بعقلية الثوار و الخطاب كان حاد و صدامي جدا و أغفلت البعد السياسي و الدبلوماسي و لذلك حدثت التدخلات الخارجية و أثٌرت في مسار الثورة
    السياسة دي حنكة و مراوغة و بعد نظر وضبط الخطاب مهم عند مخاطبة الآخر بعيداً عن النوايا !! »ـ
    ....
    كتب عبد السلام مالك الحاج : »
    ده افضل تصريح وينم عن وعي ونضج سياسي .....هي رسالة تطمين الامارات والسعودية والامريكان من خلفهم وحتى لا يستعديهم وعلى الاقل مغازلةلهم في الوقت الراهن ...وبعد الحكومة المدنيةالشعب هو البيقرر"ـ.

    كتب ياسر

    سلام يا عزيزي عبد السلام مالك

    حتى لو افترضنا أن الأصم مخول لأن يصرح مثل هذا التصريح، فهو مؤشر على الانتهازية وليس على الحصافة السياسية. وقد قلت أنت بنفسك:


    Quote: هي رسالة تطمين الامارات والسعودية والامريكان من خلفهم وحتى لا يستعديهم وعلى الاقل مغازلةلهم في الوقت الراهن ...

    تطمين بالباطل؟ تطمين ومغازلة بالمشاركة في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في اليمن وبالارتزاق؟؟ الأفضل للسودان إذن أن يخسر الإمارات والسعودية على أن يشارك في هذه الجريمة، فالحق حق والباطل باطل. أما أمريكا فبها مجتمع مدني ورأي عام يدين ما يحدث في اليمن، وهو على استعداد أن يقف إلى جانب السودان في هذا الموقف الصحيح.

    ياسر

    الرابط
    https://sudaneseonline.com/board/500/msg/1561661247.html


    و من ردود افعال المعلقين ـ الذين يبدو ان معظمهم يعلق من خارج السودان [بكوز اوف نو انترنيت في السودان] ـ تتكشف امام القارئ حيرة قطاع من السودانيين الذين ازعجتهم عواقب هذه الثورة المتمددة كل يوم في مساحات أوسع و التي يبدو انها عرقلت على البعض مصالحهم فـ "جنحوا للسلم" [ الأنفال]. أي و الله جنحوا للسلم عديل كدا ، و ذلك على أمل أن تتركهم السعودية و الأمارات ومصر وإسرائيل و أمريكا و روسيا و الصين و تشاد وإريتريا و واق الواق يواصلوا ثورتهم "على حل شعرهم" و يعملوا دولة الديموقراطية و الحكومة مدنية التي تتم فيها الأمور" بالغانون"[ و التصحيف مقصود] .
    يا عالم إنتوا قايلين روحكم وين؟
    الثورة بتاعة السودانيين دي ما ثورة على نظام عمر البشير وحده و إنما هي ثورة على مجمل جيوبوليتيك النفط الذي هو في اصل حروبات الشرق الأوسط التي تجسد الطرف البارز من جبل جليد صراع طبقات زمن العولمة. يعني بالعربي كدا انحنا طرف اصيل في المنازعة الطبقية المدممة بين شعوب الشرق الأوسط لأننا ، منذ ستينيات القرن العشرين قبلنا الإنخراط في حرب القوميين العرب ،ضد اسرائيل، بدون أي مسافة نقدية نعقلن عليها هوامش المناورة تقدما أو نكوصا ، ثم انخرطنا في حرب الكويت إلى جانب صدام حسين ايضا بدون أية مسافة نقدية . و قبل أن تدركنا حرب اليمن بعث الصيارفة المتأسلمين بأبناء و بنات الشعب السوداني في جبهات قتال مريبة باسم الجهاد ، يوم في جنوب السودان ، يوم في أفغانستان و يوم في سوريا و آخر في نيويورك و الأجر على الله بالريال أو بالبترودولار. في النهاية أدركتنا حرب اليمن فانخرطنا فيها بدون أي فهم سياسي بخلاف الإرتزاق و بعنا فيها كرامة ذلك الشيئ الذي كنا نحسبه جيشنا الوطني فإذا به ينمسخ بين عشية و ضحاها لعصابة من الجنجويد الملقطين من فقر بلدان السهل الإفريقي البائس.جمعتهم و دربتهم دولة عمر البشير و باعتهم لولاة السعودية و الخليج يستخدمونهم في قتل الفقراء في اليمن.
    ثورة السودانيين الراهنة هي ضد فلول نظام عمر البشير و ضد كفيلهم السعودي الأماراتي و ضد كفيل كفيلهم الأوروأمريكي الذي يبيعهم العتاد الحربي البائر و يحميهم من شعوبهم حين تثور.
    كيف يجنح السودانيون للسلم و في مواجهتهم غول متعدد الرؤوس كلما قطعنا له رأسا في السودان أو في تونس أو في الجزائر نمت له رؤوس أخر في مواضع جديدة من هذا الشرق الأوسط الأهبل الذي يملك من الثروات ما يمكنه من شراء السلام و الحرية لكافة بلاد المسلمين.
    و فكرة الجنوح للسلم، و ترجمتها " الدبلوماسية" و "الأعتدال" و "ضبط الخطاب" و "الحنكة" و" المراوغة »،[ يعني بالعربي كدا : الفهلوة]، هي فكرة لا بأس بها، لولا أنها تقرأ في هذا السياق كموقف انتهازي بائس لا ينطلي على أي من خصوم الثورة السودانية الأراذل المذكورين أعلاه.
    و لو قفزنا فوق تصريح د. الأصم و ردود الأفعال التي أثارها، يمكننا بقليل من الخيال تصور الواقع السياسي الجديد الذي سيتخلق في سودان ما بعد نهاية نظام عمر البشير.بعد الفترة الإنتقالية المقبلة، سيتوصل الفرقاء في السودان لصيانة ميثاق ضمان الديموقراطية و الحكومة المدنية، و ستزال آثار العهد البائد في بضعة سنوات و سيمثل عمر البشير و شركاه أمام محكمة العدل الدولية و سينساهم الناس في محابسهم الأوروبية أو في منافيهم العربية. في هذا السودان الديموقراطي المدني سيتعرف السودانيون على جيرانهم الأزليين القريبين و البعيدين من جديد. و سيضطرون للتعامل معهم في سوق العولمة الكبير الذي يشتري الناس فيه و يبيعون كل شيئ لكل من يستطيع إليه سبيلا .في هذا السوق الواسع سيعود السعوديون و الأماراتيون و المصريون و الأتراك و الإيرانيون و الأوروبيون و الأمريكان و الروس و الصينيون و الواقواقيون و سيفتتح المزاد المعولم حول خيرات السودان المادية و المعنوية. و سيكون هناك من يرغب في شراء الأرض أو الذهب او البترول أو اليورانيوم او الثروة الحيوانية مثلما سيهلّ علينا من يرغب في شراء النيل أو الغابات أو رمال الصحراء ، أو الآثار التاريخية أو حظيرة الدندر أو مقرن النيلين، و بيت الخليفة و بوابة عبد القيوم و لا ننس من يريد شراء العقول و الخبرات و الكرامة و العروض و هلمجرا.و ينتصب السؤال العويص : لأي حد نحن مستعدون لمواجهة هذا الواقع الجديد؟ مندري؟
    سأعود
                  

01-30-2020, 07:19 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

    من نافذة الفيس بوك شكرا

    Aloop Ali
    بوست موفق جداً ...... بس يجب أن يكون هناك تسلسل في التحليلات
    الامارات مصلحتها في السودان ليس فقط محاولة هزيمة المحور الاخر وكسب تاييد السودان
    ولكن هي لديها فائدة كبيرة ومباشرة الذهب المسروق يذهب مباشرة لهم بأثمان بخسة مقابل تنظيف عائداته لسارقيه من السودانيين وبالتالي ترفع رصيدها الوطني من الذهب مقابل ثمن بخس
    وثانيا الموارد البشرية قليلة التكلفة وخصوصا التي تستخدمها كوقود لحروبها التي تخوضها من اأجل المواني والبترول في اليمن وليبيا
                  

01-30-2020, 05:10 PM

mustafa bashar
<amustafa bashar
تاريخ التسجيل: 10-16-2007
مجموع المشاركات: 1145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

    معسكر غياثي"..

    غياثي بلدة صغيرة قريب حدود الامارات مع السعوديه
    كانوا يتندرون بها سابقا

    غياثي بلد المآسي

                  

01-31-2020, 10:26 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: mustafa bashar)



    Quote: شباب سوداني سافر للعمل في الإمارات، فطلب منه القتال في ليبيا أو اليمن!
    163.773 Aufrufe
    •30.01.2020
    3309
    215
    Teilen
    Speichern
    BBC News عربي
    4,73 Mio. Abonnenten
    شباب سوداني سافر للعمل في الإمارات، فطلب منه القتال في ليبيا أو اليمن!
                  

02-01-2020, 01:34 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: Yasir Elsharif)

    لن ينعدل الحال في السودان إلا بقفل السفارة الاماراتية بالذات وقطع العلاقات معها نهائيا
    والتحقيق مع كل المتواطئين معها . الناس دييل ما دايرين لينا خير ولا عايزين
    دولة ديمقراطية في السودان ، ليه التساهل معاهم ، الامارات شغالة معانا بقصة
    ليه شباب الامارات يحاربوا طالما في إمكانية شراء العبيد من السودان وتشاد ومالي.
    السكوت عن االموضوع ده حيدفعنا ا ثمن غالي ، وقبل الامارات يجب التحقيق مع السودانيين
    الرخاص اللي اشتركوا في هذه الجريمة، وشركة بلاك شيلد دي مفروض تغادر السودان نهائيا.
    الحصل منهم ده، منتهى الاحتقار وترخيص للشعب السوداني.
                  

02-01-2020, 06:11 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: ترهاقا)

    وبعد دا كله ناسنا ما عارفين ليه السبب وماذا تريد الامارات وغيرها
    جني
                  

02-02-2020, 01:04 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36827

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: jini)

    بوست محترم جدا يا ياسر
    قرود السيرك الامريكي الخمسة
    مصر السعودية الامارات من ناحية وقطر وتركيا من ناحية مستغلين انتهازية ق ح ت المقيتة واعلامها الهذيل في فرتقة السودان او ما تبقى منه
    هذه الدولة الخمسة كانت تنهب موارد السودان في زمن الانقاذ لذلك تبنت هذا اتغيير المشوه وفرمتلو قبل يبقى ثورة وعي بصيرة تزح السودان من العرب نهائي وترجع السودان في حدود 1يناير 1956 باسس جديدة
    http://www.m9c.net/
                  

02-03-2020, 07:03 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رصد لأدوار الإمارات والسعودية في السودان (Re: adil amin)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de