الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثورة المضادة ويتآمر عليه عساكر البشير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 11:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-09-2020, 00:37 AM

صلاح أبو زيد
<aصلاح أبو زيد
تاريخ التسجيل: 01-29-2011
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثورة المضادة ويتآمر عليه عساكر البشير

    00:37 AM June, 08 2020

    سودانيز اون لاين
    صلاح أبو زيد-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    مقال للصحفي محمد مصطفى جامع

    أَصدقكم القول.. حتى وقتٍ قريبٍ لم أكن أتوقع أن يأتي يوم أجد فيه نفسي مدافعاً عن الحزب الشيوعي السوداني. ذلك أن الآلة الإعلامية الضخمة التابعة لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير، عملت على تشويه صورة الحزب طيلة ال3 عقود الماضية، هذا إلى جانب بعض التصرفات الفردية والتصريحات غير الموفقة لعدد من قادة الشيوعي الذين أعتقد أنهم ساعدوا النظام البائد في تنفير عامة الشعب من حزبهم.
    ولكن ما دفعني ودفع الكثير إلى تغيير رأيهم في الحزب الشيوعي، أولاً: الاحتكاك المباشر بعدد من كوادر الحزب، فقد وجدتهم بحق نموذج يحتذى به في الخلق والأمانة والاستقامة، بعكس الصورة الشائهة التي كرّس لها نظام المخلوع وحزبه الحاكم سابقاً المحسوب على الإخوان المسلمين. الذين كانوا يروجون إلى أن الشيوعي عنوان للإلحاد والمجون والرذيلة، فكان مجرد أن تسمع كلمة “شيوعي” يتبادر إلى ذهنك الانحلال والبعد عن الدين وكريم الأخلاق!
    أما التغيير الجذري الذي حدث لنظرتي إلى الحزب الشيوعي فهو موقفه الثابت من ثورة ديسمبر/ كانون الأول العظيمة، إذ جنحت معظم الأحزاب والكيانات السياسية السودانية إلى ما أُطلق عليه اسم “الهبوط الناعم”، والتعبير يقصد به السودانيون القبول بالشراكة وتقديم التنازلات لعسكر النظام البائد الموجودين حالياً في المجلس السيادي بموجب اتفاق الشراكة الدستوري الذي تم توقيعه في أغسطس/ آب الماضي، وقبِل به الثوار على مضض للتنازلات الجوهرية التي قدّمتها قوى الحرية والتغيير للجنة نظام البشير الأمنية، والتنازلات يُعتقد أن دولتي الإمارات والسعودية تقفان وراءها إذ أن عدداً من قيادات ائتلاف الحرية قاموا بزياراتٍ مشبوهةٍ إلى أبوظبي على فترات، كما عقد سفيرا السعودية والإمارات بالسودان لقاءاتٍ في الخرطوم مع قادة أحزاب مشاركة في ائتلاف قوى التغيير مثل الصادق المهدي الذي زاره السفيران في بيته.
    كانت نتيجة هذه اللقاءات والزيارات المشبوهة شروع حزب الأمة وحزب المؤتمر السوداني إلى جانب قيادات الجبهة الثورية، في مغازلة عضو المجلس السيادي الأكثر نفوذاً محمد حمدان دقلو “حميدتي”، والإشادة به رغم علمهم بالكراهية التي يكنها له الثوار، بالمقابل كان الحزب الشيوعي الوحيد الذي لم يطلق ولا تصريحاً إيجابياً في حق عضو السيادي الذي منح نفسه صفة “نائب الرئيس” إرضاءً لغروره إذ لم تنص الوثيقة الدستورية على أي منصب كهذا.
    سنعود مرة أخرى إلى المواقف المشرفة للحزب الشيوعي، لكن نشير هنا إلى أنه هذه الأيام يدفع ثمن مواقفه البطولية في زمن “الهبوط الناعم”، فقد كشفت اللجنة المركزية للحزب، أن “مجموعة من الشباب تعرّضت إلى عملية اعتقال من قوى بملابس مدنية قادتهم إلى مقر يشتبه أن يكون تابع للأمن، جرى تعذيبهم نفسياً، ومُورست عليهم ضغوط للاعتراف باستلامهم مبالغ مالية من الحزب الشيوعي وفُرض على بعضهم التقاط صور مع أسلحة ومتفجرات”.
    اللجنة المركزية، اعتبرت أن ما جرى انتهاج لذات سياسات نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، بتلفيق التهم واعتقال الشرفاء والضغط عليهم نفسياً وجسدياً للإدلاء باعترافات كاذبة لتجريم قوى سياسية ومشاركة تلك القوى في عمليات تخريب وإرهاب.
    بطبيعة الحال، من السذاجة تصديق هذه الفبركة الرخيصة التي كما أوضح بيان الشيوعي تذكرنا بأيام جهاز أمن المخلوع الذي لفّق التهم لطلاب بسطاء من إقليم دارفور اتهمهم بالتدريب في إسرائيل والعودة إلى السودان لتنفيذ اغتيالات وسط الثوار، وقد أُجبروا على الإدلاء باعترافات بعد تعذيبهم في مقرّات الأمن.
    وتزامنت اعتقالات كوادر الشيوعي وتسجيل الاعترافات لهم تحت الضغط، مع محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مما يوحي إلى أن الأجهزة الأمنية تحضّر لاتهام الحزب بالتورط في المحاولة.
    ولكن الشيوعي ظلّ طيلة ال30 عاماً الماضية العدو الأوّل لحزب البشير، فأي معارض للنظام كان يوصم بانه “شيوعي” ورغم المطاردات والتنكيل الذي تعرضت له كوادر الحزب، لم يفكر على الإطلاق في الانتقام بعمليات تخريبية أو إرهابية، فالسؤال الذي يجب أن نسأله لأنفسنا: ما الذي يدفع الشيوعيين لارتكاب جريمة مثل محاولة اغتيال رئيس الوزراء حمدوك في هذا التوقيت؟
    لا شك في سطحية وكذب الاتهامات الموجهة للشيوعي، لكن إذا أردنا أن نحلل من يقف وراء تلفيق التهم للحزب الشيوعي يبرز لنا طرفين أساسيين هما الأكثر استفادة من شيطنة الشيوعي:
    1/ المكون العسكري الموجود في مجلس السيادة، وعلى رأسهم البرهان وحميدتي: فالشيوعي بمثابة العدو الأول لهما، حيث انخرطت معظم أطراف قوى الحرية والتغيير في عملية “الهبوط الناعم” مع العسكر عدا الحزب الشيوعي إلى جانب لجان المقاومة، وعناصر محددة في تجمع المهنيين السودانيين.
    2/ قيادات النظام البائد، مخطئ من يعتقد بوجود مشكلة كبيرة بين عساكر السيادي والنظام البائد، فرموز المؤتمر الوطني المحلول توجه كل سهامها وأسلحتها إلى المكون المدني المتمثل في قوى إعلان الحرية والتغيير، وتتجاهل تماماً المكون العسكري بل إن بعض الأقلام الشهيرة المحسوبة على النظام البائد تدعو الشق العسكري إلى الانقلاب الكامل على قوى التغيير.
    بالعودة إلى مواقف الحزب الشيوعي، نجد أنه لم يكتفِ بإبعاد نفسه عن حميدتي، بل لا يزال يصوب انتقاداته الصريحة له ولداعميه في الدول التي ترعى الثورات المضادة “السعودية والإمارات”، فعلى سبيل المثال هاجم محمد مختار الخطيب، السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني في وقتٍ سابقٍ، وبصورةٍ لاذعةٍ موقف الإمارات والسعودية من الثورة السودانية قائلًا: “شعارات ديسمبر أرعبت دولًا، لذلك اتجهت للتآمر على الانتفاضة لأنها أرعبتهم بإمكانية انتقال عدوى الثورة السودانية إلى شعوبهم فيفقدون السيطرة عليها”، وتابع بقوله: “لذلك يحاولون أن يحركوا الانتفاضة من مسار التغيير الجذري للهبوط الناعم للنظام السابق. وهما أساساً حلفاء وأصدقاء للنظام البائد (عمر البشير)”.
    الخطيب كشف كذلك، عن “قيام الإمارات والسعودية بإجراء مجموعة من الاتصالات مع كيانات سياسية وقيادات بارزة في قوى المعارضة غير متحمسة للتغيير الجذري في السودان (لم يذكرها)، وسعوا لتغيير مسار الانتفاضة”. ولفت إلى أنهم رصدوا “دعوات لولائم في بيوت رجال أعمال سودانيين وأعضاء من قوى إعلان الحرية والتغيير، وأعضاء مع المجلس العسكري – قبل حله – تتجاوز الشأن الاجتماعي إلى التسوية السياسية”.
    وخلال الأيام الماضية، كان الحزب الشيوعي قد ناهض وبشدة إسناد رئاسة الآلية المكلفة بمعالجة الأزمة الاقتصادية إلى حميدتي الذي لا يملك أي مؤهل أكاديمي. هذا بخلاف أنه ورفيقه “البرهان” متهمان اتهاماً لا شكّ فيه بالتورط في مجزرة فض الاعتصام، وقد أكدّ تقرير حديث لمنظمة العفو الدولية صدر الأيام الماضية ما هو مؤكد عن تورط عساكر السيادي في المجزرة المروعة.
    والضغوط التي مارسها الحزب الشيوعي ولجان المقاومة فضلاً عن رفض اللجنة التسييرية لأصحاب العمل، أفضت جميعها إلى تنحي حميدتي عن رئاسة الآلية الاقتصادية ليتولاها رئيس الوزراء عبدالله حمدوك بنفسه، الأمر الذي نال استحسان الجميع.
    من حق أي سوداني أن يختلف أو يتفق مع الحزب الشيوعي، ولكن رسالتنا من هنا إلى أولئك المحسوبين على الثورة، سواء كانوا أفراداً أو جماعات.. نقول لهم: انظروا إلى الذين يهاجمون الحزب الشيوعي ومواقفه في وسائل الإعلام السودانية.. ستجدونهم نفس الأقلام المأجورة التي كانت تهاجمكم بقبيح الصفات أيام الثورة مثل الهندي عز الدين والطيب مصطفى، وهؤلاء لا زالوا يطبلون إلى اليوم لعساكر السيادي فعلى ماذا يدل هذا؟
    مخطئ من يظن أن البرهان وحميدتي أعداء لرموز النظام المخلوع “الكيزان” كما نسميهم، بدليل أنه لم يتم محاكمة أي شخص منهم حتى اليوم، عدا التهم المثيرة للسخرية التي وُجهت للرئيس المخلوع، ولا ننسى التصريح السابق للبشير أيام الثورة عندما رحّب باستلام الجيش للسلطة، قائلاً إنه لن يمانع في ذلك.
    ومخطئ كذلك من يظن أن السعودية والإمارات كانا أعداءً لنظام المخلوع، فحتى اليوم لا يزال السودان مشاركاً في حرب اليمن مع الحلف السعودي الإماراتي بقرار من الرئيس المخلوع اتخذه منفرداً عام 2015. كما أن المخلوع ذاته حُكم عليه قبل 3 أشهر بالسجن لمدة عامين ومصادرة أمواله بالعملة الأجنبية، بعد إدانته بتهمة الفساد المالي والثراء الحرام، حيث اعترف بتلقي 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أُرسلت إليه في طائرة خاصة.
    إن الحزب الشيوعي بحاجة اليوم إلى دعم الشرفاء من الثوار ولجان المقاومة، فهو يتصدّى وحيداً وبقوة للجنة نظام البشير الأمنية متمثلة في عساكر السيادي ورعاتهم في أبوظبي والرياض، كما يخوض الشيوعي كذلك معركة أخرى مع قوى “الهبوط الناعم” التي لا تمانع من التنازل عن قيم الثورة ومكتسباتها وحقوق الشهداء من أجل مصالحها الضيّقة مع العسكريين.
    أما الذين يعتقدون أن الحزب الشيوعي يلعب لعبة مزدوجة “الحكومة والمعارضة”، فنقول لهم: “انظروا إلى أعداء الشيوعيين تجدوهم أعداء الثورة منذ انطلاقتها.. ولا زالوا يطبلون للثورة المضادة والعساكر إلى اليوم”.
    كاتب صحفي سوداني

    https://www.raialyoum.com/index.php/https://www.raialyoum.com/index.php/






                  

06-09-2020, 02:10 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: صلاح أبو زيد)

    الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثورة المضادة ويتآمر عليه عساكر البشير .
    ----------------------------------------------
    ويهاجمه الفلول كيزان هذا المنبر امثال الكوز عبدالعظيم عثمان والكوز صلاح الزبير .
    ويا جبل ما بهزك ريح .
                  

06-09-2020, 04:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: خالد العبيد)

    Quote: ويهاجمه الفلول كيزان هذا المنبر امثال الكوز عبدالعظيم عثمان والكوز صلاح الزبير .
    ويا جبل ما بهزك ريح .


    وانا كيف يا خالد
    ختمي مركب مكنة حركة شعبية
    بمعط فيكم بالنجيضة
    والناس بتقرا وتوعي كمان
    قمة الرجعية تكون شيوعي لحدي هسة في زمن الحركة الشعبية يا خالد
    https://top4top.io/

    ما يسمي الحزب الشيوعي السوداني بوتيك وبرستيج لاشخاص يعانو من النرجسية المزمنة مواهيم ساكت
    حلف الاسد والضبعة والثعلب مع القوميين العرب في2019 هو تفسو حيقد مكنتكم في ق حت وتجمع المهنيين يا انتهازيين
    ما بتتعلمو من فشلكم ولا من تجارب الاخرين
    المقعدكم شنو مع البعثيين والناصريين مش حذركم عبدالخالق محجوب ودفع حياتو ثمن وايضا الشفيع احمد الشيخ
    هسة الحركة الشعبية كافية جدا لاي مهمش في السودان وجون قرنق احسن من صدام حسين وعبدالناصر مليون مرة
    وضجيجكم ده حدو الخرطوم ومثلث الحمدي بس
    والكيزان شبهكم ااصو ما في فرق بين القصرية العروبيين انقلاب مايو1969 والكوز المصدي ايتام الترابي انقلاب 1989 كلها بضاعة خان الخليلي المصرية المخستكة
    اصحى انت في زمن الحركة الشعبية
    عاش ابوهاشم
                  

06-09-2020, 04:55 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: adil amin)

    Quote: اصحى انت في زمن الحركة الشعبية
    عاش ابوهاشم

    وعبدالعزيز الحلو ووويييييي
    https://top4top.io/

    خلاس فرتقو ق ح ت بتاعتكم دي وتجمع المهنيين الفالصو
    ده
    وشوف ليك ناس بشبهوك اقعد معاهم وشوف ليك برنامج زي الناس غبر المحاصصة الانتهازية والوسخة دي
    وتمشيط الانقاذ بي قملا حاصل فارغ
    انت ليه ما تراهن علي الشعب الواعي ليع قاعد في راسنا وفارض علينا العلمانية وتراهات ق حت دي
    السودان حق ابو منو فيكم
                  

06-09-2020, 05:51 AM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 5239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: adil amin)

    كتب زميل المنبر محمد حسن العمده ...
    يناير ٢٠٠٧ :-
    Quote: صفة سيئة لازمت ممارسة الحزب الشيوعي السوداني
    طوال تاريخ مسيرته في العمل السياسي , ولا تزال هذه الصفة
    السيئة تلعب دورا كبيرا في تصفية خصومات اعضاء الحزب
    الشيوعي سوا فيما بينهم كاعضاء او تجاه من قام بترك عضوية
    الحزب او تجاه من هم خارج عضوية الحزب سوا اكانوا ينتمون
    الى كيانات اخرى سياسية مدنية ثقافية او ممن يصفون
    بالشخصيات المستقلة . وليس بالضرورة ان تعادي او تهاجم
    اطروحات الحزب الشيوعي او من هم اهل حظوة بداخل الحزب
    فقط يكفي ان تبدي رايك في خط الحزب السياسي او تنتقده او
    تتناول مجرد تصريحات احد قياداته فتصاب بعض العضوية بنوع
    من الهستيريا المصاحبة لرشق بابشع التهم واخطرها كتهمة ( كوز )
    والتي لا اساءة بعدها فهي تعني اتصاف حاملها بكل الصفات السيئة
    واللانسانية فيكفي انك اذا اردت ان تصف شخص بانه كاذب حقير
    فاشي سفاح سفاك للدماء سارق مرتزق والى غير ذلك من الصفات
    السيئة فيكفيك فقط ان تصفه بانه ( كوز ) وللمتلقي ان يضع ما يشاء
    من صفات السوء البشرية والحيوانية .
    كما قلت اعلاه فان للحزب الشيوعي تاريخ طويل في اغتيال الشخصية
    وتوزيع الاتهامات تجاه معارضيه الراي ولالقاء بعض الضوء على هذه
    الممارسات السيئة نلقي نظرة في بعض ما كتب باقلام اعضاء سابقين
    في الحزب الشيوعي وبعض مما لا يزال يحتفظ بعضوية الحزب ..
    ما احب ان انوه اليه هو انني لن اكتب شيئا من عندي لانني ووفقا
    لاحكام بعض عضوية الحزب الشيوعي مصاب بلوثة العداء هذي فكل
    ما يتم نقله هنا هو اراء لاخرين

    والله يا جقود دي عجبتني بالحيل :-
    السودان حق ابو منو فيكم
    يتبع ....
                  

06-09-2020, 06:11 AM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 5239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: Salah Zubeir)

    قال :- يا جبل ما يهزك ريح ... هههه ...
    Quote: الحوار المتمدن - العدد: 362 - 2003 / 1 / 8
    تشكل ظاهرة اغتيال الشخصية ؛ معلما بارزا وسط سلبيات الحركة السياسية السودانية . وهى وان كانت ظاهرة عامة نجدها فى اغلب التيارات السياسيية السودانية ؛ الا ان الحزب الشيوعى السودانى قد تطرف فيها ؛ واستخدمها كاحد اسلحته الرئيسية فى الصراع السياسى .
    واغتيال الشخصية هى مجموعة من الممارسات الهجومية ؛ التى ترمى الى تصفية الخصم اجتماعيا ؛ لا الى التحاور معه او الجدل الفكرى او السياسى مع اراءه ومواقفه . وتستخدم فيها الاشاعة والتشنيع والاتهامات المجانية التى تتعلق بشخصه وامانته واخلاقه ودوافعه؛ كما يتم فيها استخدام نصف الحقائق والاكاذيب والروايات الملفقة وغير المثبتة ؛ كل ذلك بقصد اغتيال شخصية الخصم وتصفية مصداقيته وحرق صورته الاجتماعية فى الحياة العامة .
    واذا كانت ممارسات اغتيال الشخصية ؛ والتى تندرج تحت بابها اساليب الدعاية السوداء ؛ تعتمد فى الغالب على قنوات غير رسمية ؛ وعلى تسريب الاشاعة وترديدها شفهيا ؛ فان الحزب الشيوعى ؛ فى تطرفه وعماه ؛ قد استخدم فيها الوثائق ؛ سواء كانت الوثائق الداخلية المتداولة وسط عضوية الحزب ؛ او الوثائق العامة المطروحة للجمهور .
    ويستخدم سلاح اغتيال الشخصية من قبل الشيوعيين فى الغالب الاعم ضد تلك العضوية التى خرجت من صفوفهم ؛ سواء عن طريق الاستقالة او الانقسام او التراجع غير المعلن . وفى عرف الشيوعيين ؛ الذين يروا حزبهم قمة لا تعادلها اخرى ؛ والذين تربط بهم علاقات تكاد تكون قبلية ؛ وتحت عقلية وتربية اللاتسامح والتعصب العقيدى والاستنفار التى يخضعوا لها ؛ فان كل خارج من حزبهم هو "متساقط" و ؛ وقد قال احدهم فى ذلك " ان السقوط من القمة يكون عموديا ".
    الا ان اغتيال الشخصية يمارس ايضا مرات عديدة ضد العضوية العاملة فى الحزب ؛ وذلك فى الصراعات الحزبية المختلفة ؛ او فى اخضاع العناصر المتمردة والتى لها اراء مغايرة لاراء القيادة او المجموعة المتحكمة ؛ او ضد من لا يعجبهم لسبب ما ؛ مجرد شكله او هندامه او مظهره . ولا عجب فى ذلك ؛ ففى غياب الآليات الديمقراطية لادارة الصراع ؛ وتحت ظل الاراء التى ترى فى مخالفة للراى تكتلا وانقساما وتخريبا وردة ؛ لا تكون هناك من وسائل لادارة الصراع شريفة وواضحة ؛ وتصبح وسائل اغتيال الشخصية والمؤامرات وتصيد الاخطاء والعزل الاجتماعى هى الوسائل الاساسية لابعاد الخصوم او كسر شوكة المعارضين .
    كما استخدم الشيوعيين مرات كثيرة اساليب اغتيال الشخصية ضد عناصر من خارج حزبهم ؛ وان كانوا يوجهوها فى المقام الاول للعناصر التى لا حزب لها ؛ حيث قل ما استخدموها ضد خصومهم السياسين من قادة الاحزاب الاخرى او كوادرها ؛ وذلك لان هذه الوسيلة تصلح عندما تمارس من مجموعة منظمة ضد شخص منفرد ؛ لا يملك فى العادة ادوات الدفاع عن نفسه ؛ وتفشل اذا ما استخدمت ضد فرد هو جزء من مؤسسة ؛ تكون قادرة على الدفاع عنه بما تملك من موارد وادوات اعلام وقوة سياسية .
    وقد اقتبس الشيوعيين وسائل اغتيال الشخصية فى معظمها من تراث الاحزاب الشيوعية الاخرى ؛ وخصوصا الحزب اللينينى – الستالينى ؛ ومن مؤلفات لينين ؛ والتى تترد فيها عبارات العميل والخائن والبرجوازى ضيق الافق والمرتد فى كل صفحة . بل لقد عنون لينين احد كتبه بعنوان " الثورة البروليتارية والمرتد كاوتسكى " ؛ ردا على قائد الاشترالكية الالمانية الذى اختلف معه ؛ وكلنا يعرف اتهامات الخيانة والعمالة التى كالها ستالين لكل من خالفه الراى او شكل تهديدا لموقعه ؛ من قادة الحزب البلشفى واصبحت ذريعة للتصفية الجسدية ؛ بالاغتيال والاعدام ؛ لاكثر من 90 بالمائة من قوام اللجنة المركزية للحزب والكوادر الشيوعية خلال سنين طغيانه الكالحة .
    الا انهم فى السودان قد اضافوا اليها اساليب جديدة ؛ وخصوصا ما يتعلق بالتشكيك فى اخلاقيات وسلوكيات الشخصية المستهدفة . وقد استخدم هذا الاسلوب فى بلد كالسودان يتميز بالمحافظة فى التقاليد ؛ الامر الذى ادى الى ان يصبح الشيوعيين مماثلين للاخوان المسلمين وانصار السنة فى التضييق على حريات الناس الشخصية ؛ هذا طبعا فى حالة الاختلاف معهم . اما العناصر الخاضعة لهم والسائرة فى فلكهم فيجدوا لها كل عذر ولو خرجت عن كل عرف و مالوف .
    لقد ادت حملات اغتيال الشخصية التى مارسها الشيوعيون ؛ الى تشوية سمعة العديد من المواطنات والمواطنين دونما ذنب جنوه ؛ والى تعميم اختلاقات وتابيدها لمدة سنين طويلة ؛ والى حالات عزل اجتماعى قاسية تعرض لها ابرياء ؛ والى نتائج ماساوية من الاكتئاب والمرض النفسى او العزلة او الانتحار ؛ كما ادت فى حالات كثيرة الى ابعاد الشخصية المستهدفة من مجال العمل العام ؛ وضرب مصداقيتها وتقليل تاثيرها السياسى والاجتماعى . وادت بالمقابل الى تصعيد العداء تجاه الحزب الشيوعى من عناصر اخرى ؛ اختلفت معهم فى رقى ؛ وكان يمكن ان تصبح صديقة وداعمة للحزب ؛ فاستعدوها هم بسياستهم الاغتيالية المشينة ؛ ودفعوها دفعا الى مواقع العداء للشيوعية والحزب ؛ كما ان اسلوبهم فى اغتيال الشخصية قد استعمله بعض الخارجين عليهم ؛ فكالوا لهم من نفس المكيال ؛ وخير مثال لذلك احمد سليمان المحامى فى كتابه الشهير مشيناها خطى .
                  

06-09-2020, 06:18 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: Salah Zubeir)

    Quote: والله يا جقود دي عجبتني بالحيل :-
    السودان حق ابو منو فيكم
    يتبع ....


    شوف كمان د منصور خالد قال شنو

    Quote: ناسل أجيال من المعلقين والمؤرخين الهواة المفتونين بالماضي ، وهو افتتان مشبوه . فلو فتشت في قلوب المتظاهرين بالحنين إلي الماضي الذي يسمونه " الزمن الجميل " لوجدتهم قد لهجوا بالثناء علي كل العهود التي أطلت علي السودان بعد ذلك " الزمن الجميل " . هؤلاء يضفون على بعض رجالات الماضي ما هم ليسوا احفياء به من تكريم ، وينعتون كل خيبات أولئك ب "الانجازات"، وينسبون لهم صموداً مزعوماً أمام التحديات ، وما التحديات المزعومة إلا أداء الواجب المفروض عليهم .
    تضخيم الذات للحد الذي قاد إلى طموح غير مشروع ثم إلى خيلاء فكرية . تلك الخيلاء جعلت أغلب هؤلاء ، لاسيما العقائديين منهم ؛ يتظني عن يقين باطل بأنه مالك الحقيقـــــــة الأوحد.

    هسة يحي قباني العزيز فاقع مرارتي بي غادي
    مع ذلك في هواه ما زلنا لانه مفغل نافع موديل 2020 ودي برضه من بدع الحزب الشيوعي
                  

06-09-2020, 06:45 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: adil amin)

    طبعا الشيوعين عندهم لوثة بشأن تصنيف
    المخالف لهم في الرأي.. اول ردة فعل مخزنة
    في المخيخ الفاضي حقهم انه اي مخالف للحزب الشيوعي
    فهو كوز.. نفس هذا الخطل عند الكيزان.. زمان نعارض بشراسة
    في النظام وكانوا بصنفونا شيوعين
    لذا ليس غريباً ان يسعى خالد العبيد في إطلاق وصف
    كوز على من يختلف معه في الرأي او ناقد للخزب الشيوعي

    الشيوعين والكيزان وجهان لجزمة واحدة
    تطيروا السما ولا تقعوا انتو واحد نفس العقلية وطريقة التفكير
    لن يستقر هذا البلد طالما عندنا ناس بتفكر بي نفس
    عقلية الكيزان ونفس عقلية الشيوعين

    عشان كدا لن نخشي في الحق لومة لائم
    دي ثورة جات بالدم والدموع
    وحق الشهداء والناس الضحوا طوال ال 30 سنة
    لن نخشي ممارسات الاغتيال المعنوي
    فضح الانتهازين والمتمكنين الجدد مسؤلية الجميع
    حتى يعرف كل الشعب السوداني الوجه القبيح
    للشيوعين
                  

06-09-2020, 06:55 AM

Hamid Elsawi
<aHamid Elsawi
تاريخ التسجيل: 09-22-2005
مجموع المشاركات: 3450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: عبدالعظيم عثمان)

    Quote: إن الحزب الشيوعي بحاجة اليوم إلى دعم الشرفاء من الثوار ولجان المقاومة،
    فهو يتصدّى وحيداً وبقوة للجنة نظام البشير الأمنية متمثلة في عساكر السيادي
    ورعاتهم في أبوظبي والرياض، كما يخوض الشيوعي كذلك معركة أخرى
    مع قوى “الهبوط الناعم” التي لا تمانع من التنازل عن قيم الثورة ومكتسباتها
    وحقوق الشهداء من أجل مصالحها الضيّقة مع العسكريين.
    أما الذين يعتقدون أن الحزب الشيوعي يلعب لعبة مزدوجة “الحكومة والمعارضة”
    ، فنقول لهم: “انظروا إلى أعداء الشيوعيين تجدوهم أعداء الثورة منذ انطلاقتها..
    ولا زالوا يطبلون للثورة المضادة والعساكر إلى اليوم”.
    كاتب صحفي سوداني


    شكراً صلاح علي علي نشر مقال الصحفي محمد مصطفي جامع
    القضايا الوطنية كثيرة جداً و الرأي مطلوب فيها جميعاً
    الحزب الشيوعي السوداني صاحب رأي واضح في مجمل القضايا
    المطروحة في الساحة السياسية.
    و أكاد أجزم ان الأقلام التي تتناول الحزب بالنهش لم تفكر في قضايا الوطن
    قضايا جريمة فض الاعتصام. قضايا الثورة التي يستعد الكيزان للانقضاض عليها
    الدفاع الشعبي الذي صنعة الكيزان عاد للعمل بعد أن غير المكون العسكري
    الاسم الي إدارة الاحتياط...
    (عندي احساس انو المعركة دي التوقيت بتاعها ما صدفة بل بالتوقيت
    مع عودة الدفاع الشعبي بي إسمه الجديد ..... حتي يتم شغل الرأي العام
    بقضية انصرافية .... ليقنن الدفاع الشعبي وجوده ب أسم جديد دون الحديث
    عن ضرورة وجوده يعني نحن محتاجين لي دفاع شعبي و يدافع عن منو
    ده إعلان بأن القوات المسلحة فشلت في الدفاع عن الوطن, الدفاع الشعبي تأسس في
    نوفمبر 1989 لزج الشعب في معارك وهمية و زواج حور عين و خزعبلات
    ترابية. لكن ما هي مهمته الان و ما هي عقيدته القتاليه بكرة ح نسمع أمريكا روسيا قد
    دنا عذابها .... سياسة تشتيت الرأي العام و خلق مواضيع و معارك جانبية هي سياسة
    أجهزة الأمن الجديدة و الابواق كتيرة جداً جداً
    المنبر مثلاً شخص واحد فاتح مليون بوست ب موضوع واحد. بما يدعوا للشفقة)

    بي صراحة أي حزب غير مهتم بقضايا الوطن و المواطنين سوف
    يكتب شهادة وفاته.
    الأقلام التي ما عندها موضوع غير الحزب الشيوعي عملتها ظاهرة
    ما يتكلموا عن الدفاع الشعبي.
    عن اخفاقات الوثيقة الدستورية
    (عينهم في الفيل و يطعنوا في ضلو)
    في مليون موضوع آخر ممكن يتكلموا فيهو

    سيظل الحزب الشيوعي حاملاً لراية النضال ضد كل مظاهر النتازل
    عن شعارات الثورة مع الجماهير يتعلم منها و يعلمها ....
    الشعب عاوز ثورة كاملة الدسم و تغيير كامل شامل لكل الأنظمة السابقة
    التغيرات الجزئية جربناها في أكتوير و ابريل ....
    الثورة الحقيقية قادمة ... دماء الشهداء لن تذهب هدر
    و عاش نضال الشعب السوداني
                  

06-09-2020, 07:03 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الحزب الشيوعي السوداني تهاجمه صحافة الثو� (Re: Hamid Elsawi)

    Quote: و أكاد أجزم ان الأقلام التي تتناول الحزب بالنهش لم تفكر في قضايا الوطن
    قضايا جريمة فض الاعتصام. قضايا الثورة التي يستعد الكيزان للانقضاض عليها
    الدفاع الشعبي الذي صنعة الكيزان عاد للعمل بعد أن غير المكون العسكري
    الاسم الي إدارة الاحتياط...


    لغة هتافية غوغائية
    ليس كل اعداء الحزب الشيوعي وسياساته الغبية ادني وعيا منو
    الحزب الشيوعي في قحت وفي تجمع المهنين ما قعد بعيد من السيرك بتاع الثورة المزيفة ده ذى الختمية او عبدالواحد نور مثلا
    تتحمل كل تبعات ما حاق بالسودان والسودانيين من 6بريل 2019 لحدي الليلة
    بما في ذلك جريمة القيادة العام
    مش الحزب يكون كالمومس تضاجع رجلا واذنها علي الباب
    من الاول القعدكم مع ق حت منو ؟؟؟
    بعدين يطاول الشيوعيين المقاطيع علي الختمية النعال جاهز
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de