ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-30-2021, 11:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-29-2020, 07:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي

    08:48 AM July, 29 2020

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    حتي يعرف الجيل المغيب التائه الان
    من هم جيل الاستقلال المجيد وكيف كانو يختلفون مع المحبة وليس جيل داحس والغبراء المؤدلج والانقلابات
    منقول للفادئدة
    Quote:
    *ما لم يُكتب في الشريف حسين الهندي*
    اقيونة النضال العربي والإفريقي-

    ميرغنى ابشر
    2019 / 2 / 18

    صديقي القارئ اُسرد لك اليوم شئ من سيرة الشريف حسين الهندي ، وهو بعض غير مطروق عند الناس من سيرة هذا العظيم. ويكفيه عظمة أن فعل فعلاً لم يسبقه فيه احد من العالمين . اعني "بند الهندي" . قال الشريف وهو وزيراً للمالية وقتها: لن اترك سوداني عاطل عن العمل" وقد كان له ماقال، فكل من أكمل المرحلة الوسطي حينئذٍ وجد تربيزة وكرسي وراتب خمسة عشر جنيهاً في الشهر. قال عنه مستر "مكمارا" مدير البنك الدولي :"لم يدهشني وزير مالية في العالم غير الشريف الهندي". وكان قد جلس "مكمارا" مع الشريف حسين، مدة تقارب الساعة ،ولم يجتمع قط قبلها مع وزير مالية في انحاء الارض اكثر من خمسة الي عشرة دقائق.وكان الشريف وقتها قد دشن مشروع الإصلاج الزراعي في البلاد الذي اسعد بنتائجه العباد.
    كانت تربط الشريف حسين الهندي علاقة خاصة بالملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود ،لعبت هذه العلاقة في المستقبل دوراً فريداً في تحقيق المصالحة بين الملك فيصل والقائد جهيرة السيرة جمال عبد الناصر. كان ذلك اثناء انعقاد مؤتمر اللاءات الثالثة بالخرطوم وقتها في أوخر أغسطس من العام 1967م . وترجع جزور هذه العلاقة الي صداقة الشريف حسين الهندي لكل من رشاد فروعون والسيد كمال أدهم مدير اجهزة المخابرات السعودية، وخال الملك الفيصل.بل ولهذه العلاقة اواصر بعيدة تجزرت من أيام إقامة الشريف حسين ببيروت. ووقتها كان مقامه بلبنان مضيفة ومشورة لأمراء الخليج في المنفي، ال نهيان وال الصباح وفيصل. وهكذا كان الشريف فاعلاً عربياً وافريقياً وملاذاً لحركات التحرر،هي حياته للاخرين.
    ففي سنوات النضال والمنفي كان الشريف حسين الهندي يجوب اقطار الأرض بسبعة جوازات سفر،وكلها تحمل اسماء حركية ،بالتحديد أسمين هما محمد صالح عبدالله أو محمد سعيد عبدالله.جواز سفر كويتي، عراقي، ليبي، اردني، سعودي، سوري واخر جواز له كان يحمل الجنسية التشادية مستخرح في طرابلس . وكلها بصفة مستشار في وزارة خارجية البلد المعني. ومن الاشياء التي ساعدت الشريف حسين على تقمص كل هذه الجنسيات اجادته لمجموعة من اللغات على رأسها الانجليزية والفرنسية والايطالية والسواحيلية والامهرية والروسية والتغرية.
    هذا الإنسان كان الاستثناء في تاريخ الزعامات السياسية العربية والأفريقية على السواء ،من حيث الكثير ولكن الأظهر فيها في منحي ادارة الازمات وادارة الاختلاف والصراع مع الآخر، ولا مثال في ذلك. ففي يوم ما وهو يؤانس خصمه اللدود في قاعات السياسة ودهاليزها السيد محمد احمد المحجوب، اطرق المحجوب برأسه مهموماً. فسأله الشريف :ماذا بك؟ اجابه المحجوب بأن ابنه سامي سيطرد من الجامعة الامريكية ببيروت اذا لم يسدد رسوم الدراسة. وانفض سامرهم ولم يعلق الشريف بشئ لحظتها. لكنه ومن غير علم خصمه وصديقه، اتصل بوكيله في بيروت وقال له اذهب للجامعة وسدد كل مطلوبات الطالب سامي محمد احمد المحجوب، قال له الوكيل أن الذي بحوزتنا من المال قليل ولا يفي بشئ، قال له الشريف اذهب للمطار ستجد مروحية هيليكوبتر بيعها .ففعل الوكيل وانجز سامي دراسته . وحين عاد للسودان محملاً بالهدايا شاكراً والده، استغرب المحجوب وقال له من اين لك هذا، قال له مش انت ارسلت لي القروش مع واحد لبناني!! . تبسم المحجوب وقال ،لا يفعلها غير الشريف.
    وللشريف حسين الهندي كثير من القصائد التي نشرت بأسماء اصدقائه، ومن بينها القصيدة الجميلة التي تغني بها المبدع الراحل عبد العزيز محمد داوؤد *هل أنت معي* ونسبت لشاعر مصري هو محمد على صالح :









                  

07-29-2020, 08:00 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote:

    القصيدة للشريف حسين الهندي

    https://top4top.io/

    همسات من ضمير الغيب
    تشجى مسمعي
    وخيالات الأمانى
    رفرفت فى مضجعي
    وأنا بين ظنونى
    وخيالى لا أعي
    عربدت بي هاجسات الشوق
    إذ طال النوى
    وتوالت ذكرياتي
    عطرات بالهوى
    كان لى فى عالم الماضى
    غرام وانطوى
    كان لى بالأمس احلام
    وشوق وحبيب
    كان لى للجرح طبيب
    لا يجاريه طبيب
    كان ما كان وبتنا
    كلنا ناءٍ غريب
    سكر السمار والخمار
    فى حان الغرام
    وانا الصاحى ارى فى النور
    اشباح الظلام
    وبدت كأسى على راحى
    بقايا من حطام
    عادنى الوجد الى ليلى
    وكأسى المترع
    وسعير الحب يشقينى
    ويشقى مضجعى
    ولهيب الشوق يدعونى
    فهل انت معى؟.....

    والذي لا يعرفه الكثير من الناس وحتي من هم اهل إختصاص أن الشريف حسين الهندي كان متزوجاً من السيدة الفاضلة أسماء الخليفة أحمد عبد الوهاب من قرية قنب في الجزيرة، ووالدها كان خليفة للشريف يوسف الهندي،وكان زواجه منها في العام 1968م اي قبيل اشهر قليلة من إنقلاب النميري ليهاجر الشريف حسين من فوره لسوح النضال.
    فمن عادات الأشياء في أهل السودان إحترام الأخ الكبير، ولكن أحسب أن ليس من بين هذه العادات حد القداسة بين الأخوان. خاصة اذا كان المشترك بينهم غير قليل، فبعد عودة الشريف زين العابدين الهندي للبلاد وفي معيته مبادرة الحوار الوطني. سأله أحد الصحافيين: ماهو الفرق بين الشريف حسين الهندي والشريف زين العابدين الهندي؟.. اطرق الشريف زين العابدين برأسه ثم أجابه من فوره: سيدي لقد ظلمتني بسؤالك هذا، فذاك الثريا وأنا الثرى. الا رحمة الله على الشريفين ، التواضع والأدب، انها سيرة الأكرم منا.
    سبق وقلت لك أن الشريف حسين الهندي كان الرجل الاستثناء في ادارة خلافه مع الاخر ، ولك مثال : ففي فترة حكم الفريق ابراهيم عبود كان الشريف حسين الهندي يقيم في قاهرة عبد الناصر، ملاذ حركات التحرر وقتها، وكان للشريف حسين يد ظاهرة في كل تلك الحركات الثورية، من الجزائر مروراً بالكنغو وحتي بروتوريا مانديلا. وهو في منفاه بمصر إستطاع ايضاً إنقاذ اسرة باترياس لوممبا، ونهض بواجب تهريبهم من الكنغو للسودان ثم الى مصر. وتولى امر ترتيب إقامتهم بالسودان في سرايا الهندي بحي بري بالخرطوم ،وكان من بينهم الشاب كابيلا الذي أصبح لاحقاً رئيساً للكنغو. وهي ذات الأسرة الهندية التي إستضافت من قبل الأمبراطور الاثيوبى هيلا سلاسي إبان مناهضته للإستعمار الايطالى لبلاده. ولم ينسى الامبرطور هذا الجميل حين أرسل طائرة خاصة حملت الشريف حسين الهندي ورفاقه من الحدود الاثيوبية السودانية لقصر منليك في اديس ابابا، وذلك بعد انقلاب نميري. ووقتها كان الشريف حسين مكلفاً من الامام الهادي المهدي والزعيم إسماعيل الأزهري لتكوين الجبهة الوطنية في الخارج للإطاحة بنظام نميري. ولكن واحدة من أهم الأسباب التي ادت لفشل العملية العسكرية التي نفذتها الجبهة الوطنية في يوليو ضد نظام النميري كان انقلاب السيارة التي كانت تقل الشريف حسين الهندي في الصحراء وموت جميع رفاقه ونجاته بمعجزة بعد أن كُسرت أربعة سلاسل فقرية، وستة اضلع وبقائه لثلاثة ايام في الصحراء بلا ماء واكل، لتكتشفه مروحية ليبية وتحمله وهو بين الحياة والموت للمشفي العسكري ببنغازي. ولم يفلح طاقم الاطباء اليوغسلافي وقتها في علاج كسوره، لينقل على وجه السرعة للمشفى الأمريكي بباريس، وتدرس حالته بعد نجاح طاقم المشفى الفرنسي في علاجها لطلاب اكاديمية العلوم الطبية بباريس. وخوفاً من خروج الشريف حسين وعودته لإدارة المعركة في السودان كُلف شخصان بحراسته، هما أحمد زين العابدين عمر و مسعود بلاط ضابط ليبي من اعز اصدقاء الشريف.
    ويحمد للشريف حسين الهندي إنقاذه للموسم الزراعي بمصر.. حين استنجد به الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وطلب مساعدته بعد رفض ايطاليا منح عبد الناصر التراكتورات المتفق عليها مع روما من أجل توسيع الرقعة الزراعية بمصر لمواكبة الزيادة السكانية وقتها ، ليتصل الشريف حسين الهندي من فوره بالزعيم الأزهري طالباً منه السماح بإستخدام اموال الحكومة السودانية في بنوك انجلترا لشراء تراكتورات ماركة فريجنسون الانجليزية لصالح ناصر . وبالفعل وصلت التراكتورات الانجليزية للقاهرة وكسب عبد الناصر جولة من جولات صراعه ضد المؤامرات الامبريالية الهادفة لتركيع مصر العروبة وقتها.
    يعني الحزب عند الشريف الهندي مؤسسة إبتدعها المجتمع لقيادته وحل ازماته وتنسيق جهوده، واي صيغة تنظيمية هى مِلكُ للجماهير. ،لهذا كان صارماً وحازماً إزاء اي سلوك يصدر من عضوية حزبه، لايشابه ثقافة وقيم المجتمع السوداني، نحو ذاك الذي يحاول أن يسرف على نفسه من اموال الحزب بحجة انه كادر مفرغ لا عمل له الا الحزب، فكل الحزب بكل اشياءهُ مِلك للشعب، وليس مؤسسة خاصة بنخبة تفعل ما تشاء بملكية مؤسستها.
    تنبأ الشريف حسين بمشهد رحيله لقد قالها مرة :"سنموت واعيننا مثبتة نحو القضية،اذا لم يحالفنا النصر يكفينا شرف الموقف". رحل وهو في الغرفة 222 الطابق الثاني بفندق الملك مينوس المطل على ميدان امونيا بمدينة اثينا اليونانية .كان منهك القوة اوصاه طبيبه بإدخار الجهد لكن رحلته من جدة الى اثينا استغرقت تسعة ساعات كاملة حتي يلحق بمؤتمر المعارضة المنعقد بجزيرة خلكيز في غرب اليونان، وقتها كان هناك إضراب لعمال مطار اثينا لذلك عادت الطائرة الاولمبيك ادراجها هذه المرة لمطار عمان بالاردن لينتظر الشريف خمسة ساعات هناك بفندق "هولي دى"،ثم يعاود الطيران مرة اخرى لأثينا. وفور وصوله لفندق "مينوس" طلب من مرافقه السيد "أحمد حامد" النزول لميدان امونيا ومحاولة الاتصال بخاله احمد خير المحامي المشارك في مؤتمر خلكيز غربي اليونان،عاد أحمد حامد للغرفة ،طرق الباب وطرق لم ينهض الشريف من سريره ،نزل المرافق وأحضر "الماستر كي" من موظف الإستقبال ،فتح الغرفة داعب الشريف قائلاً :"يا الشريف ترسلني وما تفتح لي الباب". الشريف مُمدد على السرير وبصره مصوب نحو القضية ،لقد فارق الشريف الحياة،وفرح النميري ونظامه لقد خرج الجوكر من اللعبة،سيطول النزال لكن ستحسمه الجماهير اخر المطاف في السادس من ابريل،لم يمت وعي الشريف الذي زرع. صُلي على جثمان الشريف في خمسة مدن حوال العالم ولم يتغير فيه شئ،في اثينا وليبيا بمسجد مولاي محمد،بغداد،جدة، و الخرطوم في صلاة دائرية من كثرة الخلق. شاهد أحمد خير المحامي إغريقيات في موكب التشيع يرتدين "تي شيرت" عليه صورة الشريف حسين،وسأل :"منو ديل؟".فاجيب :"قد يكن من اللائي قدم اليهن الشريف معروفاً وهم كثر"،فأنتحب الخال باكياً بمرارة.ولكن من أين صدر رجل بكل هذه العظمة والغيرية الإنسان الذي تخطى غاندي ومانديلا في ثوريته، فقد كانوا قُطريين وكان الشريف اممياً امتدت يده لكل حركات التحرر في افريقيا وغيرها. انه سليل الشريف محمد الأمين الهندي الذي تتلمذ على يديه أكثر من مائة الف طالب من حملة القرآن كان من بينهم قرشي ود الزين والشريف نور الدائم اللذين تتلمذ على يديهم الامام المهدي وطالباه بأخذ البركة من استاذهم الشريف الامين الهندي ،كما تتلمذ على يد الشريف الأمين الهندي رجال الكريدة والشيخ يعقوب عبد الباقي حمد النيل ،والشيخ أحمد البدوي، وقد قال الشيخ متولي الشعراوي المصري عن الشريف الأمين الهندي أنه أكثر من كتب في علم التجويد في العالم الاسلامي، اذ صنف فيه تسعة كتب.وقد حفظ الشريف حسين الهندي القرآن العظيم وعمره لم يتخطى التسعة سنوات ووالده هو الشريف يوسف الهندي ووالدته هي الكريمة التايه محمد خير،شقيقة احمد خير المحامي وله من الاشقاء الشريف زين العابدين والشريفة آمنة،وقد صنف والده الشريف يوسف الهندي أثنين وعشرين كتاباً في المديح والشعر والدوبيت والسيرة والامثال في السودان وله مخطوطة ضخمة بعنوان تاج الزمان في تاريخ السودان، وقد اعتقله الانجليز في سجن كوبر لمدة ستة شهور بتهمة التحضير للثورة، وله باب في سجن كوبر يعرف بباب الشريف وحددوا اقامته في الخرطوم حتي يكون تحت اعينهم فختار منطقة بري ورحب به كل من عبد الرحمن ود سعيد والسيد المشرف وهما من اعيان المنطقة، وقد عمل الشريف يوسف على استقرار الناس وتعليمهم اذ قام بحفر تسعين بئر وحفير في منطقة البطانة.وكان من هواة جمع الآثار والتحف وكان من بين مغتنياته سرج الامام المهدي وسيف المك نمر،وعندما كان عمره سبع سنوات كان رديفاً للمهدي على حصانه وقت حصار الخرطوم.
    وقبيل أن يحزم الشريف حسين حقائبه لاثينا زار قبر المصطفي عليه السلام بالمدينة وقرأ عنده مولد سيدي الشريف يوسف الهندي عن ظهر غيب،ودعا ثلاثاً :"اللهم احفظ السودان وأهله".
    ولفائدة القارئ الفضيل جمعنا هذه المادة في مؤانسة ماتعة مع الشريف إبراهيم الامين الهندي
    والاستاذ عبد الحميد مصطفي رفيق الشريف حسين في مغاربه ومشارقه.،
    كان ذلك في مطلع يناير من العام 2018م. وفي ضيافة كريمة بسرايا الهندي بحي بري في حضرة الشريف أحمد الشريف الصديق الهندي خليفة السجادة الهندية.
    ‏‫

    فقط لاحظ القصة الطريقة بين الهندي والمحجوب قبل ايام المهازل
    لنعرف الفرق النوعي بين جيل الاستقلال الذهبي وجيل داحس والغبراء انقلابيين 1969 وانقلابيين 1989 حتي الان 2020 يقبحون وجه السودان واللمخابرات المصرية طالعة نازلة
                  

07-29-2020, 08:04 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote: ولفائدة القارئ الفضيل جمعنا هذه المادة في مؤانسة ماتعة معالشريف إبراهيم الامين الهندي


    متعك الله يا الشريف ابراهيم الامين الهندي
    وذى كلامك ده تقولو في الاذاعة يسمعو كل السودانيين وكل الاجيال الان 2020 في السيرة العطرة لجيل الاستقلال الذهبي
    حتي يخرج السودان من متاهته ويجد الشباب ايقونات تدعو للفخر وليس العار والخزي والخساسة في السياسة
                  

07-29-2020, 08:09 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    طال ما الشي بالشي يذكر
    الهندي× المحجوب
    Quote: ففي يوم ما وهو يؤانس خصمه اللدود في قاعات السياسة ودهاليزها السيد محمد احمد المحجوب، اطرق المحجوب برأسه مهموماً. فسأله الشريف :ماذا بك؟ اجابه المحجوب بأن ابنه سامي سيطرد من الجامعة الامريكية ببيروت اذا لم يسدد رسوم الدراسة. وانفض سامرهم ولم يعلق الشريف بشئ لحظتها. لكنه ومن غير علم خصمه وصديقه، اتصل بوكيله في بيروت وقال له اذهب للجامعة وسدد كل مطلوبات الطالب سامي محمد احمد المحجوب، قال له الوكيل أن الذي بحوزتنا من المال قليل ولا يفي بشئ، قال له الشريف اذهب للمطار ستجد مروحية هيليكوبتر بيعها .ففعل الوكيل وانجز سامي دراسته . وحين عاد للسودان محملاً بالهدايا شاكراً والده، استغرب المحجوب وقال له من اين لك هذا، قال له مش انت ارسلت لي القروش مع واحد لبناني!! . تبسم المحجوب وقال ،لا يفعلها غير الشريف.
                  

07-29-2020, 08:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    ايام الهازل
    المحجوب× الترابي
    Quote:

    https://top4top.io/
    في السبعينات كنا ونحن في المرحلة الابتدائية نسمع ببيت الشعر (هذا زمانك يا مهازل ) ولا نعرف قائله ونعتقد جازمين أنه لابد وأن يكون أحد فطاحلة الشعراء العباسيين لما فيه من الحكمة والجزالة .. مرت الايام واذا بنا نفاجأ أنه موجود ومثبت في أحد دواوين شاعرنا السوداني الفذ ورئيس وزراء السودان الاسبق محمد احمد محجوب ومعه بيت آخر :
    هذا زمانك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان
    يا ضيعة الوطن الذي أنصاره قوم يرون النصر في الخذلان
    تقدمنا في العمر أكثر وعرفنا الملابسات التي قد تكون غالبا هي مناسبة هذين البيتين
    يقول محمد احمد المحجوب في كتابه الديمقراطية في الميزان : برزت خلافاتي مع الصادق المهدي في الاشهر الأولى لعام 1966م. فذات مساء جاء بعض افراد عائلة المهدي الى منزلي طالبين مني الاستقالة من منصب رئيس الوزراء حتى يصبح الصادق المهدي الذي بلغ ثلاثين عاماً حينها رئيسا للوزراء.. وكان جوابي هو أن هذا الطلب غريب..! فالصادق لا يزال فتياً، والمستقبل أمامه.. وفي وسعه ان ينتظر ، وليس من مصلحته او مصلحة الحزب والوطن ان يصبح رئيسا للوزراء الآن..!! بيد انهم اصروا فتصلبت وساندني الحزب، ثم طلبت مقابلة السيد الصادق من اجل اصلاح الضرر، واجتمعنا وابلغته انني مستعد للاستقالة ومنحه الفرصة ليصبح رئيساً للحكومة لو لم يكن السودان في خطر.. وذكرّته بأنه سيتعامل مع السياسي الحاذق رئيس مجلس السيادة الزعيم اسماعيل الازهري الذي يستطيع ان يلوي ذراع اي شخص.. وليت الصادق رد عليَّ قائلا: انني مخطئ .. بل قال: «انني اعرف ذلك ولكنني اتخذت موقفاً ولن اتزحزح عنه»..! وكان تعليقي هو «إنني مقتنع الآن اكثر من اي وقت مضى بأنك لا تصلح لرئاسة الوزارة
    انتهت شهادة المحجوب
    وقد كان
    الوطن منذها لم يذق عافية
    ولا زال الصادق عند موقفه لم يتزحزح عنه حتى بعدما تزحزح عنه العمر والمنطق والجماهير ... والوطن
    ويا ضيعة الوطن الذي لا يزال انصاره يرون الخير في مثل هذا
    منقول



    وفقد الشباب في السودان توصلهم مع جيل الاستقلال اذهبي واضحى الترابي الساقط نجم السياسية والفكر والدين من 1964 لحدي الليلة 2020
    واصحبت ثورة برعاية المخابرات المصرية بلا طعم ولا لون ولا رائحة
                  

07-29-2020, 08:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote: من نحن؟

    هل نحhttps://top4top.io/ن شعب متجانس؟
    الشعوب المتجانسة يجمعها روح العرق بتراكماته الثقافية وتراثه الموروث عبر التاريخ مما يصعب تفتيته واختراقه
    الشعب السوداني يمثل ما يعرف بالعرق التاريخي وهو انصهار عدة ثقافات فتحمل سمات وروح العرق المتجانس بل أقوى فيصعب تفتيته.
    أبناء جنوب الوطن أرواحهم مازالت تقاوم الانفصال وتهيم في سماء الخرطوم تبحث عن أرواح أسلافهم وهي روح الشعب السوداني بكل موروثاته الثقافية وتقاليده وعاطفته الفطرية
    الذوبان الثقافي
    هو أصل وروح الثقافة السودانية أما القهر الثقافي (بالتحريض والتأكيد والعدوى) تولد ثقافات راكده زمر تحاول تأكيد نفسها بعنف وتلاحق الحلم فتكون لقمة في أيدي صانع الحلم وهنا يأتي الانحطاط ثم الموات






    كيف يصنع الحلم وكيف يفرغ؟
    مؤشرات الانحطاط
    1- الفراغ الروحي بهدم المثل العليا للمجتمع وطمس هويته

    2- ينغلق الفرد حول ذاته وتسيطر الأنانية عليه ويصبح الجمهور ركام
    3- يهندس البنك الدولي الركام ويحوله إلى خام ومن ثم تدويره

    4- تغسل الحكومة المخلوعة كغسل الأموال ويعاد تدويرها عقب افتعال ثورة

    5- نلاحق الحلم ويفقد الحلم قوته ويفرغ ويعم الوهن الجمهور إنه الانحطاط

    6- نطالب المجتمع الدولي أن يصنع لنا حكومة تحكمنا ويفصل لنا البنك الدولي حكومة ترعى مصالحه زمر تعيد ما قد كان إنه الموات
    وطن واحد بعرق تاريخي سلاحه روح أسلافنا نهزم المتربصين لنشبه ذلك بقذف حجر على نهر ساكن تتكون حلقات تضعف كلما تحركت نحو الأطراف ولكن إذا ما ارتدت هذه الحلقات بالقهر الثقافي تصبح مدمره للوسط
    أما الحلقات الضعيفة التي وصلت إلى الأطراف فهي تتغلغل في روح الشعب وتذوب ببطء ولكن اثرها عميق دائم فتصبح أحد مكنزمات الطرف وترتد تذوب في ثقافة المركز إن لم تعترضها ثقافة قاهرة
    إن النيل لن يعود إلى منابعه ولكن حتما سيعود غيثا وروحا ورحما.
    إن النهر يسعى إلى مصبه والعواصف على سطحه لن توهن

    عزما. لن يغير خلق الله انسانا
    و بقلم الاتبراوي


    الثورة اهداف ورؤية واضحة وليس محاصصة وتخبط رخيص
                  

07-29-2020, 08:24 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote:

    https://top4top.io/
    رأيت طائر الغرنيق
    وصقر جديان الفريق
    يحوم في سما وطني الغريق
    وفي احشائه زينة القوم السريق
    ذهب ونقش على حجر عتيق
    رأيت التابوت يمشي رافعا علم الفريق
    والمستعمر الخفي يرسم خارطة الطريق
    ويصنع الثورات في وطني العريق
    ويمكن الطاغوت خاطف الحق الحقيق
    يا سارية الطريق
    مزقي راية الذل عنوان الفريق
    فمالها إلا الحريق
    وارفعي راية الوطن الحقيق
    ( علمي أنت رجائي
    أنت عنوان الولائي لونك )
    نور بدر للطريق
    رأيته ضاربا في الأرض
    من ظلم الفريق
    رأيته والحزن قاتله
    قد رحل من هم وضيق
    ستعود مكللا بالنصر حرا وطليق
    ستعود فوق سارية الطريق
    ستعود في أوراقنا في أرزاقنا
    صدقا وعدلا وتوثيق
    ويعود وحيد القرن
    رمز أصالة الوطن العريق
    ويعود الجند حول ثغورنا
    برا وتحليق
    ويطير طائرهم وصقر جديان الفريق



    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( إن الله مبتلييكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فإنه مني )) .......... صــدق الله



    غرفتم وارتويتم
    من نهر دفيق
    نهر المصارف قد روى ظمأ الصفيق
    يا فرسان هندسة القطيع
    يساق قطيعكم ذبحا وتسويق
    ويشتت جمعكم حقدا وتفريق
    يا فارس القطعان يا شيخ النعيق


    يا إمام الغافلين في الدرك السحيق

    عار علينا كلنا فرسان مصرفه الصفيق
    أما آن لنا أن نفيق
    والنيل نغرفه بأيدينا
    ونطعم الكون الرحيق
    هرم أنت يا وطني
    وقباب زيد لا يزيد
    لن تنال رفاتهم عاصفة الحريق
    بقلم

    اتبراوي





                  

07-29-2020, 02:44 PM

الشيخ سيد أحمد
<aالشيخ سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    يا سلام يا عادل..

    لا زلت اذكر وقفته وخطابه الشهير في الجمعية
    التأسيسية 88....

    رجل فعلا افتقده السودان..

    السؤال اذا كان هذا هو ادب الخلاف الذي كان سائدآ
    بين الهندي و المحجوب..فمن الذي ابتدر شكل الخلاف
    الحالي ..خلاف بعيد جدآ عن اي ابعاد اخلاقية.

    قدر السودانيين البكاء على الاطلال...

    وضع بائس محبط ومستقبل قاتم وغياب لاي رؤية
    تنتشل البلاد والعباد من هذا الوضع المزري ..


    الواحد فيهو كمية حنق واحباط ..اذا حاول يطلع جزء منها بس
    ممكن تكفر الواحد وتخرجه من الملة والعياذ بالله.


    استغفر الله العظيم واتوب اليه.

                  

07-29-2020, 09:16 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 16511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: حتي يعرف الجيل المغيب التائه الان
    من هم جيل الاستقلال المجيد وكيف كانو يختلفون مع المحبة وليس جيل داحس والغبراء المؤدلج والانقلابات

    "الجيل المغيب التائه الان" ده نعلو جيل الشباب القام بي اعظم ثورة في تاريخ السودان ...؟

    يمين يا عادل مافي زول تايه الا انت ده ...
                  

07-30-2020, 02:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: يحي قباني)

    شوف تواهان الحزب الشيوعي بتاعك ده
    الشباب تائه بسبب انو مباري مخرف زيك في ماوي العجزة وحفنة ناصريين وبعثيين اوغاد
    Quote: سكرتارية اللجنة المركزية
    الحزب الشيوعي السوداني

    #بيان_إلى_جماهير_شعبنا

    أخيراً وبعد لأي تم تعيين الولاة المدنيين، وهو مطلب أساسي من مطالب ثورة ديسمبر المجيدة.. وكان من المفترض أن تتم الاستجابة له وانجازه بعد تكوين مجلس الوزراء مباشرة في ديسمبر 2019.

    والأصل في ذلك وفق الوثيقة الدستورية أن يتم ذلك على أساس الأقاليم وإلى حين صدور قانون الحكم المحلي تم التوافق على استمرار الولايات وأن اختيار الولاة من مهام قوى الحرية والتغيير في الولايات بالتشاور مع الجماهير ولجان المقاومة لأن ذلك يحقق اختيار الشخصية المناسبة المتوافق عليها من بين مكوناتها من أهل الولاية صاحب الدراية بقضاياها واحتياجات الجماهير واستيعاب أولويات التنمية وأن يعمل على تنفيذ برنامج متفق عليه مع قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة ومتابعة تنفيذه بالشكل الذي يخدم جميع مكونات الولاية.

    وعلى الرغم من التأخير غير المبرر والذي يعد خروجاً على بنود الوثيقة الدستورية التي تحكم الفترة الإنتقالية وما نتج عنه من مشاكل سياسية واقتصادية وأمنية واجتماعية ومن خسائر بشرية ومادية تمر بها البلاد الأن فإننا نرحب بهذه الخطوة باعتبارها جزء من استكمال الدولة المدنية الديمقراطية التي قامت من أجلها الثورة وضحى في سبيلها مئات الشهداء واصطفت لبلوغها الاحتجاجات والاعتصامات الجماهيرية من الرجال والنساء في نيرتتي وفتابرنو وكتم وكبكابية والجنينة في أقاليم دارفور وغيرها من المدن والارياف في الأقاليم الأخرى، كما كانت مطلب أساسي من مطالب مواكب 30 يونيو 2020 لإصلاح مسار ثورة ديسمبر المجيدة.

    ولكن برغم هذا الترحيب لا بد أن نشير إلى العديد من جوانب الخلل والتشوهات التي صاحبت تعيين الولاة المدنيين وتسجيل رفضنا القاطع لها وإدانة كل من تسبب فيها.

    أولاً: كان رأينا منذ البداية أن يتم تعيين الولاة وفقاً للترشيحات التي تتقدم بها قوى الحرية والتغيير في الولايات وأن يتم الاختيار وفقاً للكفاءة والخبرة والتجربة والسيرة الذاتية والالتزام بمبادئ الثورة ومهام الفترة الإنتقالية ودون محاصصات حزبية أو ولاءات طائفية أو علاقات شخصية، ولكن للأسف هذا ما حدث على وجه التحديد.
    والدليل القاطع على ذلك أن حزب الامة طلب من منسوبي حزبه من الولاة الجدد الانسحاب من هذا التعيين وطالب بتعيين ولاة مدنيين في (8) ولايات فقط وأن يكون نصيبه من ذلك (4) ولايات.

    ثانياً: قام رئيس الوزراء بتعيين (4) ولاة من خارج ترشيحات قوى الحرية والتغيير في هذه الولايات. وبعض هؤلاء الولاة كانوا اعضاء أو على علاقة وطيدة بالمؤتمر الوطني وتنظيماته وسلطته وهو نفس الاسلوب الذي كان يمارس في عهد الانقاذ التي اندلعت ضدها ثورة ديسمبر المجيدة، وفي وقت ظن فيه الناس أن عهد تصدير الولاة والنواب من المركز قد انتهى وأن الجماهير هي صاحبة الحق في اختيار من يحكمها أو من ينوب عنها في أي محفل من المحافل.
    لقد كانت نتائج التعيين المركزي واختيارات رئيس الوزراء وخيمة على وحدة قوى الثورة واسهمت في خلق كثير من الفتن بين مكوناتها في الولايات بدلاً عن توحيدها ونحن في نفس الوقت نرفض أي عمل يقوم على أي نعرة عنصرية أو قبلية ونعتبرها معادية لأهداف الثورة. وقد دلت التجربة إن ولاء الوالي يكون للجهة التي قامت بتعيينه وليس لجماهير الولاية التي سيكون والياً عليها وهذه واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه هذه الولايات.

    ثالثاً: اصبح في حكم المتفق عليه إن نصيب المرأة في كل مستويات السلطة التنفيذية والتشريعية والولائية والسيادية والخدمة المدنية هي 40% وهذا ما لم يلتزم به رئيس الوزراء ولا قوى الحرية والتغيير على الرغم من الترشيحات التي قدمت لهم من كل الولايات وعلى راسها ولاية الخرطوم.

    رابعاً: إن موافقة الحكومة على الشروط التي وضعتها الجبهة الثورية بأن يتم تعيين الولاة بشكل مؤقت هو أيضاً خروج عن الوثيقة الدستورية وهذا النهج قد أصبح مسلكا من مسالك السلطة في مجلسيها السيادي والوزاري وتشمل المسؤولية في هذا الخروج قوى الحرية والتغيير التي تعتبر حاضنه لثورة ديسمبر المجيدة فقد طال صمتها على هذه الاختراقات وكأن الأمر لا يعنيها مما افقدها الكثير من الاحترام بين جماهير الثورة وإن محاصصات جوبا غير ملزمة للآخرين خاصةً وإن كثير من هذه المحاصصات بها تهديد للأمن والسلم الاجتماعي في الولايات المعنية.

    وأخيراً وفي كل الأحوال على قوى الحرية والتغيير في الولايات أن تحدد برنامجها وفق أولوياتها والعمل على اقرارها وتنفيذها مع والي الولاية.

    عاش نضال الشعب السوداني..
    والثورة مستمرة..

    سكرتارية اللجنة المركزية
    الحزب الشيوعي السوداني
    29 يوليو 2020م.


    لماذا التعيين والمحاصصة الانتهازية والاعلان الدستوري الشمولي الفطير نفسه وسيرك جوبا من الاول
    ومشروع ق حت من اساسه شمولي يضع الاقاليم تحت وصاية اهل المركز الردئين وايضا المخابرات المصرية والاقليمية الدولية
    وقعدتو تلفو وتدورو حاصل فارغ
    فشلت المحاصصة في مستوي الحكومة المركزية حتي علي مستوي الصحة والكهرباء
    وحتفشل في مستوي الولائيات والولاة ايضا
    ولن نحصل برلمان كوريا الشمالية المعيين وحمدوك قاعد يطلع مع الدور وبتلقوهو كلو زواحف الترابي موديل 2020 الجيل الرابع
    وسيرك جوبا كذبة كبير وارزقية قطر والامارات ولا عمد ولا اطيان
    اما المؤتمر الدستوري وكيف يحكم السودان دي نكتة الموسم
    هل الانجليز طفو النور ومشو ؟؟
    يحكم السودان بي الدولة الديمقراطية والفدرالية والاشتراكية ام ستة اقاليم فقط وبمرجعية دستور 1973 ودستور 2005 والمحكمة الدستورية
    وعليكم الله ما بتخجلو يا ناس ق حت ويا شيوعيين
    تخلو الامر للجنان وشباب مع عارفين علم الاستقلال لونو كيف يعينو الوالي في الاقاليم عليك الله ده وعي زول ديمقراطي فدرالي دستوري مؤسس
    طيب وين راحت برلمانات الاقاليم (دستور 2005) دي اهم مؤسسات تحرر الاقاليم من المركز المجرم الذى ياتي بالعار والدمار ونهب الموارد بعد الاستقلال لكل شعوب السودان في الاقاليم
    اذا الوثيقة الدستورية التافهة لم يلتزم بها احد والدولة المركزية مستمرة برعاية المخابرات الامركية ودلالين المشروع الامريكي مصر السعودية الامارات
    تهين الشعب اسوداني الاقليم ليه تقول بنتخبو الكيزان طال ما حمدوك بجيبهم بي المحاصصة ليه؟؟
    الوثيقة الدستورية رجس من عمل المخابرات المصرية وادواتها الرخيصة في السودان وزيهم وزي جماعة الصاغ صلاح سالم والسعي لافساد انتخابات 1954 في السودان
    دفعت مصر 70000 جنيه مصري (كتاب استقلال السودان بين الواقعية والرومانسية
    عايز تصفر الاعداد مع الناصريين والبعثيين وتدخل السودان جحر ضب خرب وفشلت معاهم
    نحن لحدي 2010 دخلنا انتخابات بوظا البشير وبدرية سليمان والساقط الهادي بشرى والاصم وقضاة الدرك الاسفل من النار في المحكمة الدستورية
    كان ممكن نلتزم بي دستور 2005 والمحكمة الدستورية والدول في يدنا وما سكين كل مؤسسات الدولة الخاصة بي الانتخابات
    وايضا قانون 1974 يدل قوانين الساقط الترابي والاخوان المسلمين بدل عمليات التجميل وشد الحلد
    واعلام حر وقضاء مؤسسي المحكمة الدستورية
    ننظف السودان من رجس الكيزان في سنة بس وينظف السودان كلو من مشاريع الصرف الصحي المصرية والانتلجسيا الخبيثة المدورة بي السودان من 1964

    عايز يتفنن وقع اتجنن
    قحت لمة بلا مشروع
    والحزب الشيوعي جزء منهم
    انتهازي رخيص
    المطلوب من الاساس هيكلة الدولة المدنية والعودة الي ما قبل 30 يونيو 1989 مش تمشط الانقاذ بي قملا وتخت لينا 23 جنرال في راسنا سنة كاملة وتجي تولول
    وين دستور 1973 لمن تتكلم عن الاقاليم
    وين دستور 2005 لمن تتكلم عن الولايات
    والجبهة الثورية دي شنو من الاساس
    مسكين الشعب السوداني والله

    ومنتظرين باقي التراهات لسه
    برلمان كوريا الشمالية المعيين وبرضو بكون كوسة ذى ما حصل في المرحلتين
    اما السيرك الاكبر المؤتمر الدستوري حدث ولا حرج وشوف ورجاغة البعث والشيوعيين والناصريين
    واكيد بكون برعاية سعودية من خادم الحرمين الشريفين والامارات وجامعة الدول العربية
    والسودان لازال في متاهة شعب اسود
    https://top4top.io/
                  

07-30-2020, 02:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: الشيخ سيد أحمد)

    Quote: رجل فعلا افتقده السودان..

    السؤال اذا كان هذا هو ادب الخلاف الذي كان سائدآ
    بين الهندي و المحجوب..فمن الذي ابتدر شكل الخلاف
    الحالي ..خلاف بعيد جدآ عن اي ابعاد اخلاقية.

    قدر السودانيين البكاء على الاطلال...

    وضع بائس محبط ومستقبل قاتم وغياب لاي رؤية
    تنتشل البلاد والعباد من هذا الوضع المزري ..

    شغت ذىوعي يحي قباني ده ووهمة اكبر واعظم الاتكلم عنها منصور خالد دي مشكلة السودان
    المورتانيين والجزائريين وصلو الميس بي الدستور القائم والمحكمة العليا وجات انتخابات وزحو الجنرلات وناس قريعتي راحت ديل قاعدين مع 23 جنرال في راسنا سنة كاملة والبلد تتشظي وتتداعي ويقول ليك اعظم ثورة
    دي انقلاب قام به بن عوف واللجنة الامنية 2019 وليس ثورة علي الاطلاق وعندي 10000 بوست هنا شرح الثورة من 2001 ولحدي2020 والسودان دخ مفروض يكون كيف وين في تاتو فضاء جيوبلوتيكي صحيح
    وهسة بقا معاي النور حمد ومبارك الفاضل فى الرؤية
    والبوعي بي برنامجي ده عليه ثلاثة حاحات بس
    يرفع علم الاستقلال 1956 علم الهوية ويحدع علم مايو العفن ده اول خاحة
    يحترم جيل الاستقلال الذهبي
    يزح من العالم العربي ويربط تفسه وجدانيا من جديد بي جنوب السودان والايقاد والحزام المدراي
    يعرف كل شيء عن حضارة كوش
    ويخلي اي زول في السودان يعرف كوش دي شنو
    Quote: شيخة الانداية زمن الانجليز.. جاها الخواجة مفتش الصحة داخل.. فقامت الشيخة وامرت له بكرسى جلوس..فرد الخواجة:- نووو.. بنبر بس...
    اخرجت محفضتها وارسلت لزجاجة ويسكى..
    فقال الخواجة:- نوو.. مريسة بس.
    قالت:- امشى جيبوكيلو سجوك..
    فرد:- نوووو ام فتفت بس..
    فقالت:- طيب امشى جيب علبة سجاير بنسون.
    فرد:- نوووو تمباك بس. ست الانداية زغردت.. وقالت الحمد لله الخواجة اسلم

    الخواجة داير بقى سوداني وناس قريعتي راحت عايزين يبقو عرب ويقعدو تحت جذم المصريين لحدي اللليلة
    ان شاء الله السيسي يركب الظلط وينقطع راسكم يا ناس 5+1+5 وتمسكو درب الدولة العميقة في السودان النظيفة
    وترجعو لي علم الاستقلال وجيل الاستقلال النظيف وليس الدولة العفنة بتاعة الامن والمخابرات والانقلابات 1958 و1969 و1989 و2019

    ويا الشيخ البوست ده بوريك قيمة السودان وقيمة تكون سوداني وقروهو هنا الالاف الا من ابى
    السودان ...ضبط المصنع السودان ...ضبط المصنع
                  

10-03-2020, 09:35 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    بالله الشكلوتة دي وزير المالية ؟؟؟
    انعم واكرم بي سيداو وامريكا والكرونة
    https://top4top.io/

    الله يرحم ايام الهندي
    سمعتها في المؤتمر الاقتصادي تهضرب
    ما عندنا عصاية سحرية وما عندنا عصاية جن
    طيب ما تستقيلي وتمشي
    قلنا ليكم من الاول زحو من الاتجاه الكانت فيه الانقاذ نهائي والبنك الدولي
    وفرقا من عبدالرحيم حمدي شنو ؟؟
                  

10-03-2020, 09:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    والله دي تعرف اقتصاد اكثر منها
    بس جار عليها الزمن
    https://top4top.io/
                  

11-30-2020, 08:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    برنامج شهادات خاصة في الاذاعة مع الراحل الصادق المهدي محاولة لازالة اللبس المتعلق بتاريخ المهدية وحزب الامة

    الهمني ارفع هذا البوست
    مفروض عيدالاستقلال الحايي ده اتفتحو الاعلام السوداني ده كله للشعب والمتخصصين ايضا
    لمراجعة تاريخ السودان باسس جديدة حتي من دخول الاتراك والمصريين 1821 لحدي الليلة 2020؟
    اصلو عدم مواجهة الحقيقة ما بعالج الازمة النفسية من الاول وبعد داك نشوف الازمة الاجتماعية في السودان علي مستوى القبائل
    هل القبيلةعيب؟
    طيب كيف وظفها الانجليز في بناء سودان مستقر بي قانون الادارة الاهلية ؟؟
    كيف بنا كتشنر دولة حديثة بي دولة شعبها كان 95% امي غير متعلم؟؟
    وجا بعد الاستقلال دمرها الدكاترة والبروفسرات البقو اكثر من المزارعين

    (عدل بواسطة adil amin on 11-30-2020, 08:54 AM)

                  

07-12-2021, 03:34 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    لم يراهن انتهازيين ثورة تسقط بس علي وعي الشعب ورهنو السودان للتلاعبات الاقليمية والدولية
    واذا انهار السودان بي الفصل السابع مصر والسعودية والامارات من ناحية وقطر تركيا من ناحية اخرى جاهزين
    عشان يعملو السودان حالة ليبية اخرى
    https://top4top.io/
                  

07-13-2021, 09:03 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    يا سلام ياخي. أنعِم بالحسين وبذكرى الحسين. الحسين الهندي كان نسيجاً من نسيج من نسيج ثم صار نسيجَ وحده. لو كان الله أراد للسودان خيراً لما مات الحسين؛ دي ترجمة لكلام أهلنا العارفنو أكتر مني. فقد كانوا "حيراناً" للشريف محمد اللمين ثم حيراناً للشريف يوسف ثم محبين لأبناء الشريف يوسف الذين من بينهم الحسين المعلوم.الحسين الهندي كان متجرِّداً وزاهداً إلى أبعد حد. وكان فارساً بمعنى الكلمة في كل بيئة. ولو قُدِّر له أن يعيش داخل السودان لما نطق الترابي ولا الصادق المهدي إلا بعد استشارته. يا رجل انت بتتكلم عن إنسان مستحيل أن يأتي بعده "ود حلال" في السودان. الحسين زول غير يا عادي. أثرت شجوني. بالمناسبة مدائح الحسين الهندي وأشعاره المخفية، وأهازيجه البدوية، كلها أنا على اطّلاع عليها، ولو جزئياً.مشكور على ذكر هذا الرجل الأيقونة. رضي الله عنه.

    (عدل بواسطة Shinteer on 07-17-2021, 00:29 AM)

                  

07-15-2021, 02:28 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Shinteer)

    طيب مبارين الكعوك وايتام بابكر عوض الله والترابي ليه 2021
    اي زول في السودان ما عارف قيمة
    الاربعة ديل
    السيد عبدالرحمن المهدي

    السيد علي الميرغني
    الاستاذ محمود محمد طه
    الدكتور جون قرنق
    واحد من الاثنين
    اما عميل حقير ورخيس للمخابرات المصرية وكلب حر لدول الخليج التافهة
    او سوداني مغييب ومبنج بطن افيون سياسي تافه من اول انقلاب لي اخر انقلاب
    اي
    شيوعي
    بعثي
    ناصري
    كوز
    سلفي
    ما يقعد في راسنا بي المحاصصة كفاية فضايح لحدي هسة
    ليس الشريف الهندي فقط سياسي سوداني حر
    هناك كثيريرن والشباب مباري الكعوك
    يكفي الشريف حسين انه وقف زيي كده بي موقف واحد وثابت ضد مايو 1 لحدي مات وخرجت الملاييين لدفنو
    ما باع ناس حركة يوليو 1976 زي الترابي والصادق المهدي
    هسة اعلام الكعوك بتاع قحت ده قعد يخدم الوعي في السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

07-17-2021, 00:34 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    سبحان الله. خطأ مطبعي كعب. كتب "الحسين زول غير عادل"، والقصد أنه زول غير عادي.
    المهم يا عادل أمين انت عندك سلطة غريبة، ما أظن في زول يقدر ياكلها.

    ياخي أبقى على حاجة واضحة. شنو لامّي ناس هم أنفسهم ما اتلموا على بعض.

    برضو اجتهاد. نسيت عبدالرحيم البرعي راجل الزريبة يا جقود.

    وكن بعافية.
                  

07-17-2021, 01:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Shinteer)

    Quote: المهم يا عادل أمين انت عندك سلطة غريبة، ما أظن في زول يقدر ياكلها.

    ياخي أبقى على حاجة واضحة. شنو لامّي ناس هم أنفسهم ما اتلموا على


    كلمناك يا شانتير من اول بوست 2001 لي اخر بوست 2021
    كلامي واضح وثابت ومحدد تماما
    الخلل في دماغك بس
    وقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
    ما عارف ايتام بابكر عوض الله وايتام الترابي منو في السودان ؟؟
    ديل الما بنفعو معاى ولا مع95% من الشعب السوداني ومفروضين فرض زي اكل المستشفيات بي الوثيقة الدستورية المخستكة وسلام جوبا الملغوم
    مع مقاطيع الجبهة الثورية وكلهم بجمعهم العمالة الرخيسة لي قرود السيرك الامريكي الخمسة وتفكيك ما تبقي من السودان
    انا بعرف الفرق بين التناقضات الحقيقية في السودان والفرق بين التناقضات المزيفة
    ما انت بس القاري المادية الجدلية والمادية التاريخية
    الم ناس ولا ما الم ما دخلك انت الزم قحت بتاعتك دي بس وحركات مرتزقة حفتر والسراج بس
                  

07-17-2021, 02:22 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote: ما عارف ايتام بابكر عوض الله وايتام الترابي منو في السودان ؟

    حتى لو بعرف أيتام بابكر عوض الله وأيتام الترابي، شنو علاقتي بيهم؟

    النصيحة لله ما عندي علاقة بالأشخاص ديل. علاقتي بالحسين الهندي مؤكدة وبس.

    انت شايت وين؟ محمود محمد طه الكاره لآل المهدي، وعبدالرحمن المهدي ربيب الإنقليز، وسيدي علي المرغني ولد الإنقليز، وجون قرنق الكاره لكل هؤلاء!!!!! يا زول انت مطرطش؟ نحن كبرنا على الضهاب دا.

    شايل ليك رصة يا ريت تشرح العلاقة بين مكوناتها.

    شخصياتك دي كلها لا تعني لي شيئاً. انت اول مرة تجيب الحسين وخليتني أعلق، لأن الحسين كان مختلف من أيقوناتك دي كلها. والله كل الباقيين لا علاقة لي بهم.

    اخرج من القمقم أو اصمد في داخله. يمكن يكون مريح.

    جون قرنق ومحمود محمد طه شيخ الإسلام وسيدي علي المرغني المعروف وسيدي عبدالرحمن المهدي البرضو ما بعرف شنو. في زول نصيح يلم الهردبيس دا سوا؟

    لعبوا بينا مُنْقَلة الناس ديل. وانت شغال درويش في نوبتهم، وشيء لله يا قرنق ويا حسن ويا المهدي.

    ما تتحسّس من كلامي دا، لأني بهظّر معاك والله. لكن وحاتك النوبة البتدق فيها انت دي نوبة شتراء مرة واحدة. شوف لك رصّة تانية.

    قال محمود محمد طه وجون قرنق وسيدي علي وسيدي عبدالرحمن المهدي. نِعم الحال.

                  

07-17-2021, 03:23 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Shinteer)

    العلاقة بينهم سودانيين وبجو بي الانتخابات
    نقطة سطر جديد
                  

07-17-2021, 03:58 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    جون قرنق ومحمود محمد طه جو بانتخابات؟ يمكن أوافقك أن سيدي عبدالرحمن المهدي وسيدي علي الميرغني (البعابيص الكبار) حصل جاءوا بالانتخبات، لكن البعبوصين ديل، جون قرنق ومحمود محمد طه جاءوا بياتو انتخابات؟

    عادل ياخي خليك عاقل شوية.

    سودانك دا أصلاً ما بدأ، لسه بارِك في الميس. أنسى الخرابيط البتقول فيها دي، وكلهم ماتوا وانقرضوا. نبدأ من جديد.

    شنو رايك؟
                  

07-17-2021, 11:14 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Shinteer)

    Quote: لكن البعبوصين ديل، جون قرنق ومحمود محمد طه جاءوا بياتو انتخابات؟


    الحركة الشعبية عملت انتخابات 2010 ورؤية لن تموت وما فرضت نفسها بي انقلاب
    الحزب الجمهوري من اتاسس خيراه ديمقراطي وبرنامجو ديمقراطي
    البعبوص الترابي وبابكر عوض الله وصدام حسين وعبدالناصر وسيد قطب والقرضاوي والسديس
    جون قرنق ومحمود سودانيين وافكار سودانية مختل وعي وشعور زيك ما بعرف قيمتهم
    Quote: سودانك دا أصلاً ما بدأ، لسه بارِك في الميس

    ما بدا بالله
    المؤسس السيد عبدالرحمن المهدي وجيل الاستقلال ودولة مدنية اشادت بيها نيوز ويك الامريكية
    يعني الاندجليز طفو النور ومشو
    وعيك وعي كلب حر فعلا
    انت بعثي لكن االشينة منكورة
                  

07-19-2021, 09:22 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2476

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    Quote: وعيك وعي كلب حر فعلا
    انت بعثي لكن االشينة منكورة


    تعرف يا أخوي عادل، من الأفضل التعامُل معك على هواك، وأنا على استعداد.

    أنت قلت إن وعيي وعي "كلب حر". عجبني تعبير كلب الحر دا. وفي تاني كلاب ما تنساها: كلب الدوكة، وكلب البَهَم، وكل السُّرّة، وكلب "الجَنْقَلي"، ودي كلها كلاب سودانية أصيلة، لا تقلّ أصالة عن ناسك الشايلهم فوق ضهرك ديل.

    نسيت كلب "بت الخِدِر". دا كلب عندو راي.

    المهم يا عادل، ياخي أرسى على بر. أنا عمري ما بعرف زول بعثي، ولو لاقيت زول بعثي، أول سؤال أقوله ليه هو: يعني شنو بعثي؟ داير تبعث شنو؟

    وردّك دا يا حاج عادل غير منصف. كيف تتهمني بأني بعثي؟ ممكن أتغاضى عن حكاية أن وعيي وعي كلب، مع أني حبيتها والله. يا ريت لو وعيي وعي كلب حر، ويا ريت لو وعي الإنسان وعي كلب حر، لأن وعيَ الكلبِ علَّمَه الوفاء بدرجات لا تقارن مع وفاء الإنسان أب كراعين دا.

    انت يا عادل البعثيين ديل شنو؟ والله ما بعرف هم شنو. بطّل الطرشطة والتصنيف الما عندو معنى دا. أن لا بعثي ولا عوض الله ما بعرف منو ولا عبدالله خليل ولا شيء من الكلام الانت بتردد فيه دا.

    قلِّل من الخبل. انت طالع نازل في الناس إساءات من دون سبب، زي بشاشا في بدايتنا في البورد دا وهسه بشاشا عقل وأصبح يتكلم بكثير من العقلانية، إلا انت شغال شايت يمين وشمال بلا هدف مفهوم. وقاعد تصنِّف الناس إلى فئات هم أنفسهم لا يعلمون عنها شيئاً. قال بعثي!!!! أحسن بعصي.

    خلينا نحترم بعض أفضل. ولو ما داير تحترمني، مبروك عليك، أنزل فيني تصنيف وزي ما انت داير. لكن النتيجة حتكون لا شيء.

    الاحترام هو الأساس وبعد داك نتكلم ونتحاجج ونختلف، بدون تصنيف.

    المهم. اجتهد في مساعيك لفهم الواقع السوداني وغير السوداني، وستجدني متقبلاً كلامك أياً كان. وسأُبدي رأيي في كلامك بكل ارتياح.

    ربنا يحفظك ويحفظ عقلك.
                  

07-20-2021, 02:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Shinteer)

    Quote: المهم يا عادل، ياخي أرسى على بر. أنا عمري ما بعرف زول بعثي، ولو لاقيت زول بعثي، أول سؤال أقوله ليه هو: يعني شنو بعثي؟ داير تبعث شنو؟

    وردّك دا يا حاج عادل غير منصف. كيف تتهمني بأني بعثي؟ ممكن أتغاضى عن حكاية أن وعيي وعي كلب، مع أني حبيتها والله. يا ريت لو وعيي وعي كلب حر، ويا ريت لو وعي الإنسان وعي كلب حر، لأن وعيَ الكلبِ علَّمَه الوفاء بدرجات لا تقارن مع وفاء الإنسان أب كراعين دا.


    شانتر كل عام وانت بخير

    زعلت من بعثي وعملتها تهمة
    ياخ في ناس قاشرين بيها هسة وقاعدين بيها في القصر الجمهوري ولجان البل وانت شاافة تهمة
    حصل المحاصصة دي ابقي حاجة فيها ديباجة
    بعدين انا قلت وعي كلب الحر وهم خمسة وعارفين نفسهم
    خلاس مات تزعل ...طال ما حميدتي احيا سوق والمواسير
    انت ماسورة ....عديييل
    وانا جقود بكتب بوعي كامل وعارف بكتب شنو من جيت البورد وما قعد انبز زول من الاساس
    بحتقر الوعي ده بس
    الشيوعي والبعثي والناصري والكوز والسلفي ومن جزا عملهم واثارهم في السودان من 1956-2021
    وما قعد اجيب حاجة من عندي
    وزي ما انت عاجبك الشريف حسين
    في ناس عاجبهم
    السيد علي
    السيد عبدالرحمن
    الاستاذ محمود
    الدكتور جون قرنق
    وعلي قدر اهل الوعي تاتي العزائم
    انا عاجبني الاربعة المؤسسين ديل للسودان الجديد من من مؤتمر الخريجين لحدي هسة
    ما مسؤل من ايقاظك او توعيتك في دروس خصوصية
    في 10000 بوست كل شيء فيه مشروح وثابت وواعي وواضح
    كل ما تتوهم اني بكتب كلام فارغ تستمر ازمتك في البورد
    اصلو البباريني يا يوعي يا يجن
    اي كوز ندوسو دوس
    اي شيوعي نخلي يعوعي
    هسة الوطني الاتحادي كانو عايزين يتحدو مع مصر ليه زمان ؟؟
    وهسو عايزين يتحدو مع مصر ليه ؟؟
    الختمية غير ديل .....
    اسمهم حزب الشعب الديمقراطي ومتجه نحز الجنوب والحركة الشعبية من 1988 لحدي الليلة 2021
                  

07-20-2021, 07:25 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 6358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    الشيخ سيدأحمد وقفات شنو البتتذكرها جنكيز بيتكلم عن الشريف حسين الهندي وليس الشريف زين العابدين ، جنكو كل عام وانت بخير والسنة الجاية ربنا يتوب عليك من الحوثيين والقات
                  

07-21-2021, 02:42 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: muntasir)

    Quote: الشيخ سيدأحمد وقفات شنو البتتذكرها جنكيز بيتكلم عن الشريف
    حسين الهندي وليس الشريف زين العابدين ، جنكو كل عام وانت بخير والسنة الجاية ربنا يتوب عليك من الحوثيين والقات

    مسابقة البوست
    قال الشريف حسين مقولة شهيرة اطلقها لاخواني انتهازي زمن نميري
    (انت كالمومس تضاجع رجلا واذنها علي الباب )
    في من قيل هذا القول يا احباب الشريف حسين الهندي


    منتصر انت لقبك الحصحاص في الجذمة \ثورة تباري الكعوك ديل اخير منها اكون حوثي ختمي مركب مكنة حركة شعبية بس
    https://top4top.io/
                  

07-21-2021, 03:22 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 25269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: adil amin)

    رحــم الله الشريــف حسين الهندى.. الصورة كانت واضحــة عنده


                  

07-22-2021, 02:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 29850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: ايقونات سودانية:الشريف حسين يوسف الهندي (Re: Abureesh)

    ابو ريش
    انا وانت متفقين انو المؤسسين اربعة ومغيبين عن الشباب التائه حتي الان 20 يوليو 2021
    لانه الشيوعي والبعثي والناصري والكوز والسلفي عايز يرقص لحدي الليلة ويغطي دقن
    مصر والسعودية والامارات او قطر تركيا والشعار المعاق ده اكبر دليل العروبة مزيفة العطلت السودان 65 سنة حاصل فارغ
    المؤسسين
    السيد عبدالرحمن والناطق عنه الدكتور الطيب لزاكي في سلطنة عمان عايزنو في مناظرة تلفزيونية مع اي ضب يطعن في انجازه استقلال السودان
    السيد علي الميرغني وده بس يخلو لي علي السيد او صقور الختمية وليس حمائيم
    الاستاذ محمود ده ولا الجمهوريين بس الدكتور عبدالله الفكي ينجض ليك العرب من المحيط لي الخليج وناس قريعتي راحت في السودان
    د جون قرنق الله يرحم د منصور خالد والله عمل فجوة كبيرة وتاهت الحركة الشعبية لكن محمد يوسف ما بطال ...
    الاربعة ديل بمثلو95 % من الشعب السوداني ان فقهوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de