السمسرة والسمكرة السياسية

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-29-2021, 11:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-19-2021, 03:02 PM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 44

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
السمسرة والسمكرة السياسية

    03:02 PM September, 19 2021

    سودانيز اون لاين
    إسماعيل البشارى زين العابدين-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    السمكري هو الذي يقوم بإصلاح التالف من الحديد لإعادته لحالته القديمة وخاصة في السيارات وكل الأشياء المصنوعة من الحديد عندما يحدث لها تلف يتم عرضها علي السمكري. وغالبا مايتم الترميم ويكون أقرب لحالها قبل التلف ولكنها حتما لن تبلغ ذات المستوى لعوامل لايسع المجال لذكرها. أما السمسار فالكل يعرفه ولايحتاج لشرح ,
    ونحن هنا بصدد الإجابة علي سؤال وهو هل يمكن أن تتم ممارسة السمكره والسمسره في عالم السياسه ؟؟؟ كعمليات إصلاح وترميم العلاقات بين مكونات حزبية شتي أو داخل الحزب الواحد ؟؟؟!!!عند أهل اليسار من البلاشفة أو من آل (بوف)لاتجوز مطلقا ولديهم سمكري واحد في عهد ستالين ولينين يسمي (بيريه) فإي إنشقاق أو بداية تفتت في لجنة أو مكون حزبي ظهرت فيه بوادر التفكك أو خلاف يتم إبلاغ بيريه بإسماء الجماعة وهو طبعا مدير جهاز (الكي جي بي المخابرات السوفيتيه)ويترك له أمر السمكره وغالبا مايقوم بالبتر التام لهذا الجسم أو الجماعة حتي لاتتكرر الحالة مرة أخرى ومن الإجراءات التي يقوم بها التذويب (بالسيانيد) وغيرة من الرحلات التي لايعود صاحبها إلا يوم القيامة بإذن الله!!!ولكن السمكره لدي آل(جورج) من الأمبرياليه تجوز في جسد الحزب الواحد ويسمونها تجسير أو عمل جسور بين الأطراف المتناقضة بغية الوصول لحلول وسطي أو إستمرار التواصل وتقليل درجة حدة الخلاف سواء في الحزب الواحد أو حزبين مؤتلفين وهذه السمكرة حتي ولو فشلت تجعل هنالك نوع من التواصل وإستمرار الحوار ومن ثم التفاوض بغية الوصول لحلول ترضي الجميع .وبهذه المناسبة هنالك فرق بين الحوار والتفاوض وكانت الإنقاذ من الذكاء بحيث جعلت لقاءاتها مع كل معارضيها تحت مسمي الحوار!!!فقد يستمر الحوار أعواما عديده دون الخروج بنتائج .
    .أما السمسره فهي غير موجودة مطلقا لدي الشيوعية عامة إلا مع قوى أودولة لهم معها مصالح وغالبا ماتتم عبر مقايضة ولو كان موقفا سياسيا أو في جلسات الأمم المتحده فكل شئ بثمنه ولكن السمسره في الغرب تجوز مع الكراهة وحسبما يدعون إنهم أصحاب مبادئ ويرونها في بعض المواقف غير أخلاقية ولكنهم يمارسونها كتنازلات يقدمها حزب لحزب في دعم مشروع ماء مقابل عدم الإعتراض أو تمرير قرار.ويتم ذلك بين دولة وأخري أيضا.
    مما تقدم ترى هل تجوز ممارسة السمكرة والسمسره في الساحة السياسية السودانية ؟؟؟ للأسف الشديد ظلت السمكرة ممارسة قديمة قدم السياسة في السودان وبكل أسف ظل السمكرية يحاولون رغم الفشل معالجة التالف من الحديد بالخشب !!! فقد تشظت الأحزاب وتناثرت أشلاءها والقوم من خشيتهم الحديث عن أحزابهم المتناثره وقبل التفكير في ترميمها يسعون للإتحاد مع حزب هو الآخر مفكك ومنهار أو يحاول الإستقواء بحركة مسلحة !!!نعم السمكرة هنا محاولة تغطية الضعف في القواعد والعشم في نيل المكاسب عبر قوة بندقية الحركة !!!ولو كان هنالك مكتبا سياسيا حقا وإجتمع وقرر النزول إلي القواعد ونظم صفوفة وأحصي عضويته من المحليه وحتي الولاية لتمكن من معرقة حجمة الحقيقي ومن ثم التحالف مع من يشاء بعد معرفة الآخر لقدرات هذا الحزب !!!
    أما السمسره ومنذ (أن فارق البشير)كرسي الرئاسة أصبحت الساحة السياسية السودانية سمسرة فقط . بل وهنالك بيع وتخزين لمواقف وهذا يعادل الإحتكار وحسب شرعنا وديننا فالإحتكار حرام !!! ورغم أن الأحزاب (المنفوخه) التي تدعي الأكثرية أصبحت تصول وتجول (وناس السيادي) وحمدوك (طالقين) اللجام وكثرة (البرطعة) جاءت بالعديد ممن لم يكن لهم دور في الثورة ولا الثوار فكل ماجرى ويحرى نرى أنة (لم يكن الذين ثاروا من أهل القرار!!! )والمندسين متشبثين والوالي المندس والأمين الغير أمين كل هؤلاء وأولئك جاؤا ليس في غفلة من الزمن بل عبر بوابة (السمسرة السياسية مدفوعة القيمة!!!؟؟) وهنالك دفع (مسبق) ودفع (آجل ) أقول هذا بكل ثقة ولكن من الدافع ؟؟؟؟!!!!وماهي دوافع الدفع ؟؟؟هل يعقل أن سماسرة سمسم القضارف سمسروا للزول ده والثوار وحمدوك والسيادي ماعارف ؟؟؟ أم أن السمسرة في السمسم إنقلبت سياسية ؟؟؟وجل من جيئ بهم لايفقهون فتيلا في صناعة القرار !!!قبل أن تكلفوا الأمين العام أو الوالي أسألوه ماهو برنامجه لولايته وماهي المشكلات المستعصية أو أولوياته ؟؟؟هل يعقل ونحن في القرن الحادي والعشرين يكون سماسرة السياسة يتجولون دون تفويض من الشعب ويفاوض بعضهم بعضا ويقول قائلهم (ندعم مرشحكم للمالية وتدعمون ترشيح فلان للأمانة !!!أو نتنازل ليكم من الزراعة وتخلوا لينا البنية التحتيه) هل يعقل هذا ؟؟؟ من فوضك ؟؟؟ منذ أن (إستولي المندسين غير المؤهلين)زمام الأمور أصبح التردي سمة!!! هؤلاء لم يولهم أحد بل إستولوا وبغير وجه حق !!!يجب إيقاف هذا العبث قلنا ونكرر القول لم يفوض الشعب أحد وهذه الديناصورات التي أكل جلها علي مائدة البشير وقلبوا له ظهور المجن يجب أن يتراجعوا بل هنالك شباب أيضا يندفعون إندفاعا أعمي يجب كبح جماحهم حتي تستتب الأمور .هنالك مياه كثيرة كما يقول المثل جرت أسفل الجسر ولم تعد هنالك أغلبية لأحد فإن كنت تستطيع تحريك مدينة أو ولاية لتظهر شعبيتك فالساحة اليوم بها من يحرك كتيبة ولواء مسلح غير القوات المسلحة!!!وهنالك من يقوم بإظهار قوة علنا ويستعرض قوته حتي مستوى القبيلة !!! يجب أيقاف العبث لن يستقر سعر الدولار مالم يستتب الأمن ويحدث إستقرار ومع السماسرة في السياسية والسوق لن يحدث إستقرار !!!ونخشي أن يكون بعير السودان عار!!! ستمتلئ جيوبكم بالسمسرة من مال الشعب ولكن سمكرية الجيوب غير موجودين فمن يقوم بسمكرة الجيوب ؟سيتم السطو علي جيوبكم نهارا جهارا كما سطوتم علي ثورة الشعب .إعتبروا ياأولي الإبصار.
    يامجلس السياده
    ياسيد حمدوك
    هلا سمعتموني ؟؟؟ألا هل بلغت اللهم فاشهد

    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
    مقالات سابقة ل إسماعيل البشارى زين العابدين بسودانيز اون لاين الان
  • كردفان والطوفان بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • ولماذا السيناريو التونسي ؟؟؟؟ بقلم:إسماعيل البشاري زين العابدين حسين
  • غلطة الذخيرة هي الأخيرة بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • رسائل بحجم المسئولية إلي علماء الأمه الإسلاميه بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • الحرية والتغيير !!!!!! بقلم:إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • أبن جيشك يابرهان؟!؟ بقلم إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • العاصمة المسلحه(المثلثه!؟) بقلم إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
  • دفاعاً عن البرهان بقلم :عقيد ركن (م) إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

عناوين مقالات بسودانيز اون لاين الان اليوم السبت الموافق 19/9/2021
  • كشف ضباط، و ضباط صف، و جنود القوات المسلحة الذين تمت إعادتهم الي الخدمة.
  • ما بين حمدوك والدعم السريع
  • يا حليلنا يابلدنا !
  • رئيس الوزراء - العدل - القضاء - و الوالى – نقرز و 9 طويلة
  • لماذا تخفض المغرب جناح الذل من المسكنة لإسرائيل؟
  • إذا هبَّت رياحَك فإغتنمها .. ! بقلم:هيثم الفضل
  • ٩٥ عاماً على ميلاد عبد الخالق محجوب (١٩٢٧): إصلاح الخطأ في العمل بين الجماهير بقلم:عبد الله علي إب
  • السودان احتمال مواجهات مسلحة وتدخل دولي يحسم الامور لصالح الحكومة الانتقالية بقلم:محمد فضل علي
  • الحسن الميرغني بين خيارين أحلاهما مر بقلم:زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • هل يعتقد حمدوك أن القوات الجوية والبحرية والبرية الدولية قد تلزم حميدتي حدوده بقلم:عثمان محمد حسن
  • لماذا لا يكون جهاد النكاح؟ بقلم:عبد العزيز التوم
  • علاقة الدليل الرقمي بالادلة المادية والاثر البيولوجي بقلم المستشار فائز بابكر كرار
  • شريعة الغاب وفرض الهيمنة العسكرية الاسرائيلية بقلم:سري القدوة
    عناوين مواضيع المنبر العام بسودانيز اون لاين الان اليوم السبت الموافق 19/9/2021
  • العلاقات السعودية الأمريكية إلى أين؟ مع مجدي خليل
  • سبب وجود الميرغني في الإمارات هل له علاقة بتنامي الحراك الشعبي في الشرق؟؟
  • د. عمر القراي يكتب عن أزمة تِرِك: المكون العسكري ماذا يريد؟!
  • مصادر: خالد سلك اعتبر البرهان هو مصدر التسريب لتِرِك
  • ياحمدوك كل أهل السودان يطالبون بأقالة وزير الداخلية
  • الشرطة تضبط مليشيات مدنية تعتقل وتعذب مواطنين بمنتجع (الأسكلا)
  • SpaceX: Inspiration4 amateur astronauts return to Earth after three days
  • كشف تخبطات الأرقوزة مريومة
  • يا والي الخرطوم الي متي نكون اقذر مدنية علي سطح الارض
  • تحالف الوسط يعلن تصعيد ثورى بقفل الطرق القومية والاضراب الشامل
  • الحداثة: الحكومة لم تطرح مشروعات حقيقية للسعوديين في ملتقى الاستثمار
  • المكون العسكري يبلغ وفد الحرية والتغيير عدم رضائه عن عدد من الملفات.. رسائل غاضبة
  • ترك يهدد بتشكيل حكومة بالشرق في حال لم يكوِّن البرهان مجلساً عسكرياً
  • إني آمنت بالله.. حلقة أسطورية من غناء وشعر وأدب رفيع وطرائف
  • ترك يهدد بتشكيل حكومة بالشرق في حال لم يكوِّن البرهان مجلساً عسكرياً
  • المكان وتعزيز الانتماء عبر الأغنية السودانية (6)
  • رسالة مفتوحة إلى.. محمد الفكي عضو مجلس السيادة الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de