يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب العسكري !! بقلم الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 04:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2020, 07:31 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب العسكري !! بقلم الكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب العسكري !!

    تلك الأحوال في البلاد قد تردت وانهارت بالتمام والكمال .. والشعب السوداني في هذه الأيام يغلي غضباً وسخطاً على تلك الأحوال المتردية المنهارة .. وكذلك يغلي غضباً وسخطاً على حكومة البرهان وعبد الله حمدوك ،، حيث أن الحياة قد أصبحت مستحيلة تماماً لكافة قطاعات الشعب السوداني .. وكل جوانب الحياة قد شابها الويلات والأوجاع .. والناس في هذه الأيام يكابدون تلك الويلات والأوجاع براً وبحراً وجواً .. والمجتمع السوداني في هذه الأيام يتحدث بمرارة شديدة عن تلك الأسعار الجنونية للوقود بالبلاد .. وهي تلك الأسعار المستحيلة بكل القياسات .. والشعب يفور غضباً وسخطاً عندما أصبحت قيمة جالون البنزين المعلنة الرسمية في السودان هي مبلغ ( 500 جنيه سوداني ) بعد الوقوف الطويل في تلك الصفوف !! .. وقيمة جالون البنزين في الأسواق السوداء ما يعادل مليون جنيه سوداني !! .. تخيلوا يا ناس جالون البنزين بمبلغ مليون جنيه سوداني !!!! .. والذي يريد أن يشتري أكثر من الجالون الواحد عليه أن يعمل ميزانية دولة بالكامل .. وكذلك عليه أن يبيع كل ممتلكاته حتى يتمكن من شراء أكثر من الجالون الواحد !! .. وفي نفس الوقت فإن أسعار كافة تلك السلع في البلاد قد ارتفعت بطريقة جنونية لا يتخيلها العقل .. وتلك العائلات والأسر السودانية والفقراء من الناس قد توقفوا كلياً عن مسايرة الحياة بأي شكل من الأشكال .. وعليه فإن الشعب السوداني في هذه الساعات العصيبة القاسية المريرة يرفع صوته عاليا وينادي بتلك الحكومة البديلة في البلاد بأي شكل من الأشكال .. وذلك بالقدر الذي ينقذ البلاد من التردي والانهيار ،، وينقذ الشعب السوداني من ذلك الهلاك والشقاء .. وفي هذه اللحظات المريرة القاسية لا يهم الشعب السوداني أي لون من ألوان الحكومات في البلاد .. المهم في الأمر أولاً وأخيراً هو أن تتواجد في البلاد تلك الحكومة المنقذة للأحوال بأي شكل من الأشكال .. ولا تهم الشعب السوداني إطلاقاً تلك المسميات للحكومة البديلة الجديدة .. فلو كانت تلك الحكومة البديلة ( المنقذة ) هي تلك الحكومة المدنية فلا بأس في ذلك ،، وبنفس القدر لو كانت تلك الحكومة البديلة ( المنقذة ) هي تلك الحكومة العسكرية ( بموجب انقلاب عسكري ) فأيضاً فإن الشعب السوداني لا يمانع في ذلك !!.. المهم في الأول والأخير أن يتم إنقاذ البلاد من الانهيار وإنقاذ الشعب من الهلاك .

    ماذا أصاب هذه البلاد المنكوبة ؟؟ .. تلك الدول العديدة في العالم تبني ذاتها في صمت شديد .. وهي تلك الدول التي لا تصول ولا تجول في الفارغة كما هو الحال لدولة السودان .. وهؤلاء القادة والرؤساء في الحكومة المؤقتة قد فشلوا كلياً عن إدارة البلاد .. وقد أدخلوا البلاد والشعب السوداني في تلك ( الزنقة ) العجيبة التي لم تشاهد مثلها من قبل .. حيث في هذه الأيام العصيبة فإن الغلاء قد بلغ مرحلة لا تطاق إطلاقاً في دولة السودان .. وكل ذلك بأسباب ذلك الضعف الشديد في الحكومة المؤقتة برئاسة السيد عبد الله حمدوك ،، وبأسباب هؤلاء التجار الجشعين في البلاد .. ومن المؤسف حقاً أن ذلك ( التاجر السوداني ) لا يشبع إطلاقاً من ذلك الطمع والجشع طوال الحياة .. ومهما يجتهد ويركض وينهب ليكسب تلك الأموال الطائلة بالحلال والحرام فإن تلك الأموال تدخل عليه بالساحق والماحق .

    بالله عليكم يا عقلاء الناس انظروا وقارنوا بين تلك الأسعار في أول يوم بعد سقوط نظام الإنقاذ البائد وبين تلك الأسعار في هذه الأيام بعد مضي عامان من الانتفاضة .. سوف تجدون أن تلك المقارنة لا توافق العقل والمنطق إطلاقاً بأي قياس من القياسات .. فتلك الأسعار كانت ترتفع على حياء واستحياء في أيام الإنقاذ البائد .. ولكنها في أيام حكومة السيد عبد الله حمدوك قد فقدت تلك الكوابح الضرورية ،، وفاقت ذلك المعقول والمقبول بكل القياسات ،، وقد أصبحت جامحة ومتمردة بذلك القدر الكبير .. وكل ذلك لأن حكومة السيد عبد الله حمدوك المؤقتة لا تملك مثقال ذرة من الهيبة لدى هؤلاء التجار .. وهي تلك الحكومة الواهية الباهتة العديمة في الوجود !! .. حتى أن أطفال الرياض لا يخافون من هيبتها وبطشها وقوتها ناهيك عن هؤلاء التجار الأقذار .. وذلك السيد عبد الله حمدوك لا يمكن وصفه بأنه رئيس وزراء لدولة تحت أي قياس من القياسات !!.. فهو كالعدم جملة وتفصيلاً .. وتواجده في ذلك المنصب العالي في هذا الوقت العصيب يعد من أكبر الأخطاء .

    الشعب السوداني في هذه الأيام يغلي غضباً وسخطاً على تلك الأحوال المتردية المنهارة في البلاد .. وكذلك يغلي غضباً وسخطاً على حكومة البرهان وعبد الله حمدوك ،، والشعب السوداني في هذه الساعات العصيبة القاسية يرفع صوته عاليا وينادي بتلك الحكومة البديلة فوراً .. وذلك بالقدر الذي ينقذ البلاد والشعب من الهلاك .. وفي هذه اللحظات القاسية المريرة لا يهم الشعب السوداني أي لون من ألوان الحكومة في البلاد .. فلو كان ذلك المنقذ يتمثل في ( حكومة مدنية ) تحت أي مسمى من المسميات فلا يمانع الشعب السوداني في ذلك الأمر .. ولو كان ذلك المنقذ يتمثل في حكومة عسكرية ( انقلاب عسكري ) فأيضاً الشعب السوداني لا يمانع في ذلك الانقلاب العسكري .. المهم في الأول والأخير أن يخرج السودان وشعب السودان من تلك الضائقة التي تكتسح البلاد ., وهذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد ليس وقت مفاضلات وخيارات بين الحكومات العسكرية والمدنية .. والمهم أولاً وأخيراً أن يتخلص الشعب السوداني من تلك الحكومة الانتقالية المؤقتة .

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 11-02-2020, 08:08 AM)
    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 11-02-2020, 08:56 AM)
























                  

11-02-2020, 08:46 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 9086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب ال� (Re: عمر عيسى محمد أحمد)

    نرجو ان تشرح لنا كيف سينقذ الانقلاب العسكرى البلاد؟
    عموما الدعوة للانقلاب العسكرى يخضع من ينادى بها للمحاسبة القانونية
                  

11-02-2020, 10:10 AM

عمر عيسى محمد أحمد
<aعمر عيسى محمد أحمد
تاريخ التسجيل: 01-07-2015
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب ال� (Re: Hassan Farah)

    الأخ العزيز الفاضل / Hassan Farah

    خالص التحيات لكم

    آخر مرة قد تركتنا على نوع من المناكفات الغير ضرورية بين الإخوة .. ورغم ذلك فإننا قد اشتقنا إليكم كثيراً كما اشتقنا لحروفكم .. ويشرفنا تواجدكم في ساحة حروفنا مرة أخرى .. وذلك الاسم ( فرح ) يدل على أنك من أبناء النوبة الأفاضل ( إذا أصدقت أنا في ذلك الظن ) .. وأقول ذلك لأن اسم ( فرح ) شائع جداً في مناطق النوبة بالشمالية .. وقد تكون من أبناء منطقة أخرى من مناطق السودان .. ومرة أخرى شكراً على تلك الإطلالة التي تشرفنا كثيراً .

    أما عن قولكم : ( عموما الدعوة للانقلاب العسكري يخضع من ينادى بها للمحاسبة القانونية ) أجيبكم وأقول لكم : ( أين تلك العدالة التي تحاسب الناس يا أخي الفاضل حسين فرح ؟؟ .. وأنت تعرف البئر وغطائها !! ) .. وتلك الجرائم الحقيقية في البلاد لا تجد من يلاحقها لتحقيق العدالة في يوم من الأيام ،، فكيف تتوقع ذلك الحرص والمتابعة من هؤلاء الجهلاء في تلك الحكومة المؤقتة الذين يحاسبون الناس على حصاد الألسن والأقلام في يوم من الأيام ؟؟ .. فأنت بالجد تتوهم في مقدرات هؤلاء الناس !

    يا أخي الفاضل حسين فرح إذا كان هؤلاء العساكر الذين يقتلون المتظاهرين العذل الأبرياء جهاراً ونهاراً بالرصاص في ساحات الاعتصام وفي تلك المظاهرات لا يسألون ولا يعاقبون ولا يتعرضون لتلك المسائلات والمحاسبات القانونية في يوم من الأيام فهل تتوقع في هذا السودان أن يتواجد ذلك الحريص الذي يبحث وينقب على كل من ينادي بتلك الانقلابات العسكرية ؟؟؟؟ .. صدقني يا أخي الفاضل حسين فرح أنت تتوهم في هؤلاء الناس وتفترض فيهم تلك المثالية في الأداء .. وعزة الله لو وقفت أنا عند منتصف الأسواق المليئة بالناس ورفعت صوتي عالياً مطالباً بذلك الانقلاب العسكري في البلاد لما وجدت أحداً يبالي بتلك الصيحات !! .. فهؤلاء الناس في السودان في هذه الأيام لا يبالون ولا يكترثون كثيراً بتلك الصيحات !! .. وأكثر من ذلك فإن هؤلاء العساكر الذين يمثلون القانون والدولة في البلاد لا يملكون ذلك الحرص الشديد في متابعة أقوال وكتابات الناس .. وحتى أنهم لا يفقهون إطلاقا بأن الدعوة للانقلاب تعد مخالفة تستوجب المحاسبة .. وبحق وحقيقة أنت تتوهم في هؤلاء المسئولين بدولة السودان .

    يا صديقي حسين فرح إذا كان هؤلاء العساكر في الحكومة المؤقتة قد رفضوا كليا تلك ( المدنية الصرفة ) في البلاد وأصروا أن يتواجدوا في ساحات الحكم رغم أنف الانتفاضة والثوار فإن ذلك يعد انقلابا مبطناً في البلاد .. ورغم ذلك لم يحاسبهم أحد على ذلك الانقلاب المبطن .. فإذا كان مرتكب الانقلاب العسكري نفسه لم يحاسب ولم يعاقب على تلك الخطوة الخاطئة الجريئة في يوم من الأيام فكيف تتوقع أن يحاسبني هؤلاء التائهين في بحار الفشل والإخفاقات ؟؟. وإذا جاء أحدهم يوماً ليحاسبني على تلك الكلمات فسوف أقول له : ( أولاً حاسبوا هؤلاء العساكر القائمين بالانقلاب الحالي والذين قتلوا ويقتلون الأبرياء من أبناء الشعب السوداني ،، ثم ثانياً حاسبوني على تلك الكلمات بمجرد اللسان ،، ولا تكونوا أسوداً على أصحاب الألسن والأقلام وتكونوا أنعاماً على هؤلاء العساكر أصحاب الجرائم الحقيقية بالبلاد !! ) .

    أما الإجابة على سؤالكم : كيف سينقذ الانقلاب العسكري البلاد ؟؟؟ فإن أية حكومة تحكم البلاد سوف تجتهد لإنقاذ البلاد من تلك الأحوال المتردية الحالية .. وسوف تزيل تلك الشوائب العديدة المتوفرة في حكومة السيد عبد الله حمدوك .. وعلى الأقل سوف توجد تلك الهيبة والقوة التي تحاسب وتعاقب هؤلاء التجار الجشعين بالبلاد .. والشعب السوداني قد مر بتلك التجارب مع تلك الحكومات العسكرية والمدنية في البلاد .. فتلك الحكومات كعادتها تجتهد في البدايات حتى تنال رضا الشعب وتخلق نوعاً من التحسن في الأوضاع .. وخاصة في بدايات الحكم والعهود .. ويكفي الشعب السوداني الخروج من معية تلك الحكومة الحالية الخائبة بكل القياسات .. ويكفي الشعب السوداني أن تأتي حكومة عسكرية لتردع هؤلاء التجار الجشعين وتفرض في البلاد نوعاً من الرقابة والعقوبات .

    ولكم خالص التحيات
    والشكر مرة أخرى على مروركم بساحة الحرف

    (عدل بواسطة عمر عيسى محمد أحمد on 11-02-2020, 10:46 AM)

                  

11-02-2020, 09:29 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 9086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ناس أنقذوا البلاد حتى ولو بالانقلاب ال� (Re: عمر عيسى محمد أحمد)

    الاستاذ عيسى محمد تجدنى متفهما الى حد كبير مدى سخطك وغضبك لما يحدث فى السودان من فوضى سياسية فاشلة وازمات اقتصادية قاتلة يعانى منها شعبنا بفقدانه اهم ضروريات الحياة من طعام ودواء
    لكنى لا اتفق معك فى دعوتك للانقلاب لماذا؟
    اولا لان مصدر الفشل والاخفاق الذى عانى منه السودان منذ الاستقلال الى يومنا هذا هو حكم العسكر
    اول نظام عسكرى كان نظام عبود ومع انه كان يمتاز ببعض انجازاته فى مجال التمية منها امتداد مشروع الجزيرة الى المناقل وتحديث السكة الحديد بادخال قاطرات الديزل وتمديد خطوطها حتى واو فى جنوب السودان وانشاء خزان الروصيرص الا انه ارتكب خطا قاتلا فى اتفاقية مياه النيل مع مصر التى ادت الى اغراق مدينة حلفا ومئات القرى ومعها تاريخنا وترحيل اهلنا وتفريقهم ايدى سبأ اضافة الى خسارتنا فى قسمة المياه بدون ان نحصل حتى على كيلوات واحد من كهربة السد العالى
    ثم اعقبهم حكم نميرى وتخبطاته
    اما جماعة الانقاذ فما يحدث الان هو ما ورثناه عنهم ويكفى ان نتفق على ان الشق العسكرى هو الحاكم الحقيقى اليوم من رئيسه الى كل عضويته هم بقايا النظام السابق هم الذين فى يدهم معظم المؤسسات الاقتصادية وكل اجهزة الامن والمخابرات وهم المسؤولون عن فض الاعتصام وقتل الناس وهم الزمرة التى تحضر للانقلاب يستغلون ضعف الحكومة المدنية وفلسها اضافة لمعاناة الناس لفرض سيطرتهم الكاملة على البلاد
    اين نتائج تحقيقات لجنة اديب؟ لماذا حتى الان لم تنشر
    يا استاذ الانقلاب جارى تنفيذه وحمدوك وحكومته يحتاجونه فقط لنشر السخط وسط الجماهير
    تعاين فى الفيل وتطعن فى ظلو
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de