وجب فصل الدين السنى عن الدولة – بقلم عبدالله ماهر

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2020, 01:12 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وجب فصل الدين السنى عن الدولة – بقلم عبدالله ماهر

    01:12 PM September, 09 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    فالإسلام لغويا يعنى التسليم الشامل بما امرنا به الله تعالى بهذا القرآن المبارك الهادى لصراط الله المستقيم، ووجب الإيمان المحض به وإتباعه، فنحن المسلمين ديننا الإسلام هو كل ما اتى بهذا القرآن العظيم ، فعندما تكون عقيدة الإيمان بالله الإسلامية فاسدة وغلط وغير صحيحة فكل الموازين فى الدولة تختل والبركة ترفع ويحل القحط والغلاء واللعنة وصعوبة المعيشة الضنك ويحل الظلم والفساد والنحس كما هو حاصل اليوم فى معظم بلادنا الإسلامية المتنطعين بفريات بدعة اهل السنة والشيعة الضالين والمشركين ببدع لم ينزل بها الله من سلطان القرآن مذهب المسلمين وعندما تكون عقيدة الدين الإسلامى صحيحة والمسلمين مؤمنين تقين وسائرين على المنهج الإسلامى الصحيح الذى فرضة عليهم الله تعالى فكل شئ فى الدولة الإسلامية يتصلح وتنزل عليهم البركة الإلهية والرخاء وسهولة العيش والرفاهية والنعمة والغنى لقوله تعالى ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون – الأعراف 96) .
    فمن اجل ذلك وجب علينا كلنا الإجماع بضرورة تجديد وتصحيح الدين الإسلامى الحنيف وتنزيهه من كل البدع والضلالات والشرك وتبيان وفرض ونشر وتعليم العقيدة الإسلامية الصحيحة التى فرضها الله على المسلمين (عن علقمة ،عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنهما - قال:كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يهرم فيها الكبير , ويربو فيها الصغير , ويتخذها الناس سـنـة , فإذا غيرت يوما , قالوا: غيرت السنة , قيل: ومتى ذلك يا أبا عبد الرحمن؟ قال: إذا ذهبت علماؤكم , وكثرت جهلاؤكم , وكثرت قراؤكم وقلت فقهاؤكم , وكثرت أمراؤكم , وقلت أمناؤكم , وتفقه لغير الدين , والتمست الدنيا بعمل الآخرة) فعقيدة السنة فهى فتنة ضلالة عظمى ولها 1200 سنة مدورة وعمت فى الخافقين .
    (قال عليه الصَّلاة والسَّلام -: إن أمَّتي لا تجتمع على ضلالة) فمستحيل ان تجتمع كل الأمة وغالبيتها على عقيدة الضلالة في المنهج الذى يتبعه غالبية المسلمون وهو منهج أهل السنة والجماعة، فلذلك نجد الكثير من الناس والعلماء الأجلاء فى العهد الحديث مثل علماء التنوير والحنفاء المسلمين لقد رفضوا وبينوا وصنفوا عقيدة اهل السنة والجماعة بضلالة وليست من الإسلام فى شئ ، ونجد بها الكثير من مخالفات احكام القرآن والتفرق والتحزب وظهور طوائف البدع والضلال والتجارى مع المحدثات التى احدثت قديما منذ قبل 1200 سنة بعد الإسلام ب 200 سنة وجمع التابعين وتابع التابعين، لذلك وجب علينا بان نتبين عن من اخذنا عقيدة اهل السنة والجماعة، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تبينوا عن من تأخذون دينكم. فيجب على الكل بان تؤخذ العبادات وقدوة الأخلاق الطيبة الحسنة وعلوم الدين الإسلامى من القرآن العظيم وحكمة احاديث رسول الله الجامعة معه بالمثل والتوحيد وقول جمع العلماء الذين يتبعون القرآن ولا يخالفونه بالبتة.

    فأهل السنة ضالين وليسوا مسلمين بالبتة ومشركين بأحكام سنة للنبى من وضع شيطانية مكبتة لم ينزل بها الله فى القرآن شرع المسلمين ، مثل فرية رجم الزانين بالحجارة حتى الموت اليهودية النصرانية التلمودية وإرضاع الكبير عشرا وسبى البشر وتعبيدهم وجواز التسرى بملكت اليمين للسرية العبدة ونكرة التسرى بالعبيد ودق الزوجات وفرية التزوج بالأطفال وإباحة فعل التعدى بالتحرش الجنسى بفعل المفاخذه بالأطفال وقتال الناس جميعا حتى يسلموا ويقولوا لا إله إلا الله وفعل الإرهاب بسم الإسلام السنى والشيعى ويشككون في حفظ القرآن بالله تعالى وينكرون بان الله قد حفظ القرآن من الزيادة والنقصان ! واهل السنة يتقولن الكذب والزندقة بان القرآن ناقص وضاعت منه ايات الرجم وإرضاع الكبير والداجن اى المعزة الغنماية اكلت آيات الرجم! وفرية وهوس إرضاع الكبير عشرة رضاعات لكي يصير اخ محرم للمراة التى ارضعته ! فهل كل إمراة لم تلد مولود حديث العهد فثديها يخرج اللبن ؟ فاللبن لا يخرج إلا من ثدى الأم حديثة الولادة يا مواهيم فهذه احاديث مخالفة للقرآن والفطرة والعلم والعقل ولم ترد اى اية فى القرآن قالت هذا الفراء الشيطانى الموضوع . وقال رسول الله صل الله عليه واله اجمعين لا ياتى منى قولا مخالف للكتاب لانه حجة الله على خلقه . فأى حديث مزعوم به حكم واهى ولم تجد له سند وإتكال بأية مثله فى القرآن فهو حديث حكمه موضوع كذب وضعته الزنادقة الفاسقون اهل الوضع والتحريف والتدليس .

    وتتقولن الخاصة والعامة من اهل السنة الهوس الضالين بان الآيات لرجم الزانين وإرضاع الكبيرة عشرة لقد ضاعت من مصحف القرآن الذى كان مهمل تحت سرير السيدة عائشة فكانوا متشاغلين عندما مات رسول الله فدخلت الداجن - الماعزة - البيت واكلت ايات الرجم وإرضاع الكبير، فصار حكم الرجم وإرضاع الكبير منسوخ اى ممحى من القرآن ولكنه موجود في السنة التشريعية للنبى ! وفريات النبى تزوج ببنت طلفة بغية عمرها 6 سنين والنبى تجاوز حدود الله وتسرى وتسبى بالعبيد وتزوج ب 9-11 نسوة ! وهو كله محرم وممنوع في القرآن سنة الله رب العالمين. فأئمة اهل السنة والجماعة لا تجوز الصلاة خلفهم لأنهم غفلة ضالين ومضللين ومشركون بالله احكام شيطانية منكرة بأحاديث موضوعة لم ينزل بها الله فى سلطان محجة القرآن الجميل منهاج وشرع المسلمين ، فلابد من سحب البساط من اهل السنة ولا بد من المجتمع الدولى وحقوق الإنسان منع تدريس عقيدة اهل السنة بإسم الإسلام فمن يريد ان يدرس الإسلام فعليه بان يأخذه مننا نحن فقط المسلمين من نمثل دين الله الإسلام ونتبع القرآن ولا نخالفة بالبتة . فيجب ان يمنع تدريس عقيدة اهل السنة بإسم الإسلام فأهل السنة فرق خوارج منكرة ومخالفين امر الله فى القرآن ولا يتبعون القرآن منهج المسلمين فيجب على المجتمع الدولى منع تدريس ونشر دعوة اهل السنة والجماعة الأمويين. فلابد بالقانون الدولى لحقوق الإنسان منع اهل السنة والجماعة من إقامة حدود الشريعة السنية ؟ لانهم بدعة وضالين ومشركين بأحكام شيطانية لم ينزل بها الله من سلطان القرآن الحكيم مذهب المسلمين ومن اجل ذلك وجب فصل الدين السنى الشيطانى الأموى عن الدولة الإسلامية .

    ونجد الكثير من اخوتنا وأبنائنا العرب والمسلمين البسطاء لقد هجروا الإسلام وصاروا ملحدين بدون دين لأنهم مفتكرون بان عقيدة اهل السنة والجماعة هم المسلمين وعقيدتهم هى دين الإسلام الصحيح ! كلا ثم كلا ؟ فاهل السنة والجماعة ليسوا مسلمين ولا يمثلون الإسلام بالبتة ، فاهل السنة والجماعة كفار ومشركين ولا يحسبن من المسلمين بالبتة . والكثير ممن هجروا هذا الإسلام المنتشر بإسم اهل السنة والجماعة لقد قرءوا كل هذه التفاهات والأحكام الشيطانية والفواحش والمنكر الذى يرفضة العقل والعلم والفطرة فى عقيدة اهل السنة والجماعة المستحوذة باطلا بدعوة الإسلام منذ 1200 سنة ضلالة ، فرفضوا الإسلام ! فاقول لهم عذرا سادتى ولكم حرية إختيار الدين ولكم دينكم ولى دين ، فاهل السنة والجماعة خوارج ليسوا مسلمين ولا يتبعون القرآن الكريم شرع المسلمين ومخالفين له بالبينة ، فاهل السنة والجماعة لا يمثلون الإسلام ولا هم مسلمين، فاهل السنة والجماعة ما هم إلا فرق محدثة وبدعة ضلالة شيطانية أموية ظهروا بعد الإسلام ب 200 سنة .

    وبعد أن كثر التطرف الدينى وتحول إلى ظاهرة عالمية محسوبة على ديننا الإسلام البرئ عنهم ومجتمع المسلمين ، فأصبحت ضرورة التجديد والتصحيح الدينى ونقد الموروث الكذب واحدة من القضايا المهمة البارزة التي تقع في مقدمة المعالجات المقترحة لمواجهة التطرف والغلو والبغض الدينى الذي نتج منه الإرهاب السنى السلفى الوهابى ،فعندما ننظر إلى كتب التراث الإسلامي السنى للاحاديث الواهية الموضوعة المحرفة ، فنجد أن فرق المتشددين والمتطرفين المتأسلمين الأهواج يحرصون على تلقيها بأسلوب التماهي بكل ما يؤيد تطرفهم، وينقبون فيها بتلهف عن الفقرات التي تبيح لهم فعل القتل وعمليات الإنتحار الشيطانية و إرهاب الناس بإسم الدين الإسلامى ، وهو الأمر الذي يجعل مهمة تجديد وتنقيح وتصفية كتب التراث الكاذبة ضرورة ملحة. ولا شك أن مراجعة وتنقيح وتصفية التراث الإسلامي الكاذب الذي وضعه البشر والشقاشق الشياطين لا يزال من القضايا المسكوت عنها ، برغم استغلال الجماعات المتطرفين لما بين سطور هذه المؤلفات العتيقة للتبرير فعل الإرهاب المعاصر وتسويغ جرائمهم.

    كما أن كتب التراث الإسلامي التي وضعها الفقهاء في أزمنة متفرقة قديمة بحاجة ماسة للنظر إليها بوصفها هى فقط اجتهادات بشرية ولا تقدس ولا تقبل بالبتة ، وأنها قابلة للنقد والتقديح والتمحيص والطعن والنكران والرفض ، ولا يعقل أن يتم تجاهل تأثيرها الخطير على المجتمع الإسلامى ، ومعروف بان جماعات الإرهابيين السلفيين التيمية يقومون باستغلالها واتخاذها مرجعيات مثالية لأسلوب تفكيرهم البغضى ، وهذا بدليل أن مؤلفات ومنشورات مناظري «القاعدة» و«داعش» اعتمدت على الاجتزاء والأخذ من كتب التراث المنكر الواهى، وقامت بإعادة إحياء واستنساخ مواقف أصبحت في حكم الغرائب التي يستهجنها العقل الإنساني، مثل نظرية «التترس» عند ابن تيمية إمامهم لجواز فعل عمليات الإنتحار وقتل الأبرياء، وغيرها من الأحكام والفتاوى الواهية الشيطانية ، التي أثارت الشعور بالاستغراب نظراً لمجافاتها لمنطق الإسلام الحنيف القرآنى وسماحته وأخلاقياته.

    إن الاستمرار في تقديس ما لا يحتمل التقديس لفتاوى ونعرات وشطط البشر انه يبرر للمتشددين الضالين الاستمرار في الاعتماد على كتب التراث السنى المزيف الشيطانى واعتبارها بمثابة الحافز المعنوي والمبرر النظري لإقناع أتباعهم، وذلك يعني استمرار الإرهاب وجرائمه المنكره ، فلا مناص من الاعتراف بأنَّ كتب احاديث التراث الكاذبة الموضوعة عند فرق السنة والشيعة الضالين لقد لعبت دورًا أساسيًّا في نشر الكره والبغضاء والإرهاب لدى مذاهبهم، ونشأ بسببها غلاةٌ ومتعصبون وإرهابين من كل المذاهب المبتدعة التى لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان بدون استثناء.

    وهنا نستعرض ونبين كيف ظهرت عقيدة اهل السنة والجماعة المنكرة ، فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد رسول الله المتفق مع القرآن وشر الأمور محدثاتها، و كل محدثة بدعة، وكل بدعه ضلالة، وكل ضلالة في النار .فمعروف في كل التاريخ الإسلامى لم يكن هنالك مصطلح لمحدثة وبدعة وتسمية عقيدة (أهل السنة والجماعة) ولا معروفة في عهد الأربعة الخلفاء الراشدين ، فقد كانت هنالك فرقة واحدة تنتسب إليها كل المسلمين (مسلمين ) فقط يتبعون منهج سنة الله ،هذا القرآن العظيم ويدعون خلق الله بان تتبع امر خالقهم سنة الله وحده لا شريك مشرع معه من رسول ولا نبى ولا ملاك، وهى عقيدة التوحيد، ويأمرون بالمعروف القرآنى وينهون عن كل المنكر والمحدثات والبدع التى لم ينزل بها الله من سلطان محجة قرآن لأمر ربنا الله {ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين - فصلت } .
    وإنما بدأت التسمية باهل السنة والجماعة تنتشر في منتصف العصر العباسي، للتفريق والتمييز عن الشيعة المحدثة والبدعة التي بدأت تسميتها بعد مقتل سيدنا علي بن أبي طالب على يد الخوارج من سدنة أهل الكوفة، فإنهم أحدثوا وتلقبوا وسموا أنفسهم بأهل السنة في منتصف العصر العباسي للتمييز بينهم وبين فرق الشيعة والمعتزلة بعد حلول الفتنة الكبرى في الشام بلاد الكفر شرقا ، بالرغم من بدء التسمية والتلقب (بأهل السنة والجماعة) منذ نهاية العصر الأموي إلا أنها لم تشتهر إلا في منتصف العصر العباسي حيث تجنب أقطاب عقيدة السنة الخوض في الخلاف بينهما لكي لا يتشتت جمع الدين الإسلامى الحنيف، ولم يظهر الانفصال الواضح بين السنة والشيعة بعد، بل بدات حركة انفصال تدريجية ، فأول من استعمل هذا المصطلح لأهل السنة هو (محمد بن سيرين) فيما أخرجه مسلم في مقدمة صححيه بسنده إلى ابن سيرين أنه قال: "كانوا لا يسألون عن الإسناد، فلما وقعت الفتنة، قالوا: سَمُّوا لنا رجالكم، فيُنْظر إلى أهل السنة فُيؤخذ حديثهم، ويُنْظر إلى أهل البدعة فيُردّ حديثهم وقد نشط الصحابة والتابعون وكذلك فقهاء المدينة، ورووا الأحاديث التي وصلت إلى مرحلة التدوين المتفرق؛ كما في صحيفة همام بن منبه تلميذ أبي هريرة، وما دونه عروة بن الزبير وأبان بن عثمان بن عفان وغيرهم وتبنى هذه الفكرة أئمة الفقه الأربعة لأهل السنة فيما بعد كما يتضح من نقولاتهم من فقهاء المدينة، حيث اعتمدوا على الكتاب والسنة بشكل أساسي.

    وأن الخليفة الأموى عمر بن عبد العزيز قد رعى فقهاء المدينة ذوي العقيدة الوسطية، وفي نهاية العصر الأموي وبداية العباسي ظهر الإمام السنى أبو حنيفة ، وتتلمذ الإمام مالك على يد ربيعة بن فروخ وهو أحد فقهاء المدينة السبعة، وكان البخاري ومسلم اللذان جمعا الحديث لكل اهل السنة والجماعة يحتجان بربيعة وغيرهم ممن جمعوا الحديث وتميزوا عن غيرهم ممن رفضوا الصحابة وخاضوا فيما وقع بينهم وكان جمع الحديث في بداية الدولة العباسية التي تميزت في عهدها المدارس الأربعة التي أعتمدها العباسيون لاحقاً بشكل رسمي، بمعنى أن العباسين سنة لأنهم اعتمدوا المدارس الأربعة للمذهب السني وشيعة لأنهم يدعون لآل البيت في نفس الوقت بمعنى ظهور التمايز الواضح وليس التام بين المدارس السنية وبعض الفرق الشيعية في العصر العباسي.

    فإن التقلب بمحدثة (أهل السنة) ابتدأت أولا لوصف "مجموعة من المحدثين المشتغلين بتدوين الأحاديث النبوية لمن عرف منهجهم في تحصيل العقائد والأحكام بضلالة اهل الكتاب اليهود والنصارى ما يسمونه بالإسناد والعنعنه والمتن للحديث باسم (فرقة أهل الحديث) التي ظهرت في عهد الأمويين لأن محدثة تدوين الأحاديث النبوية هم من سموها ب (السنة النبوية) وهم مخالفين شقاشق احداث لسان لكل الآيات التى حكم بها حكم الله الفرقانى بان السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ! فهؤلاء من بدلوا دينهم، فهى كل مؤامرات التضليل والوضع والتدليس الشيطانى اليهودى لقد وضعت في ضلالة وبدعة اهل الكتاب والسنة للنبى وهى فرية عظيمة ومنكر لم ينزل به الله في سلطانه وليس لهم بها سند توكل بحكم شرعى قرأنى بان الله حلل للنبى بان تكون له سنة وتعنى أحكام.

    فإن كلمة سياق السنة منذ ذلك الزمان شاعت هوجا في عهد تولى الجماعة الأمويين قتلة الصحابة وآل البيت النبوى والمسلمين في الأرض الحرام في زمن الفتن ، فأصبحت تروج بالحكم الأموى وهى الطائفة المتهمينة فريا وبدلوا فسوقا سياق (حديث الحكمة النبوية - لحديث السنة النبوية) كما جاء الخبر ببرهان الدليل في رسالة للحاكم الأموى المروانى عمر بن عبد العزيز يرد فيها على القدرية فقال فيها (وقد علمتم أن أهل السنة كانوا يقولون: الاعتصام بالسنة نجاة لقول عمر بن الخطاب: (إنه لا عذر لأحد عند الله بعد البينة إلا بضلالة ركبها حسبها هدى) ومن المعلوم في التاريخ الأموى بأن تدوين الأحاديث النبوية لم يبدأ إلا في مطلع القرن الثاني الهجري بأمر من خليفة الجماعة الأموى عمر بن عبد العزيز حيث كان التدوين ممنوعا " في عهود من قبله ، وعندما برز الإمام السنى المحدث أحمد بن حنبل وتصدر العمل في تدوين العقائد المأخوذة من تلك الأحاديث في مطلع القرن الثالث الهجري، فأخذ يوسع استخدام لقب (أهل السنة) وكان مخصوصا بالعلماء مدوني الاحاديث النبوية، ليشمل أيضا " الأتباع للمقلدين لمذهبه والعوام المؤيدين لمنهج أهل الحديث، ولا سيما بهذا يكون أحمد بن حنبل قد احدث بدعة التلقب بفرقة (أهل السنة) ليكون تميزا خاصا لبعض فرق سبل من المسلمين دون غيرهم من أهل القبلة.

    فهكذا ابتدعت بدعة فرية مقولة اهل السنة ، ولم تكن موجودة في زمن النبى صلى الله عليه وسلم وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . فإبتداع فرقة اهل السنة والجماعة فهى مخالفة لأمر الله تعالى فى القرآن مذهب المسلمين بان لا نتبع ولا نحدث التفرق لفرق سبل شتى فى الإسلام لقوله تعالى (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي اوحينا اليك وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى ان اقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه كبر على المشركين ما تدعوهم اليه الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب – الشورى 13 ) وإبتداع عقيدة اهل السنة فهى ايضا مخالفة فى تأليه النبى وجعله مشرع بتشاريع سنن لم ينزل بها الله من سلطان القرآن وهو فعل الشرك بالله الذى لايغفره الله بالبتة . ورسول الله ليس مشرع ولا مسنن بسنن لم ينزل بها الله من سلطان القرآن وقال الله بلسان حال النبى صلاة الله عليه (افغير الله ابتغي حكما...قال لك مستحيل بأن يفرض علينا حكما لم ينزل به الله من سلطانه هذا القرآن المبين... وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين - الأنعام 114) وقال رسول الله بالحديث مثله (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) فليس للرسول سنة بالبتة فهى فرية وضع ضلالية شيطانية أموية.

    (عن بن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيجيء في آخر الزمان أقوام تكون وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، أمثال الذئاب الضواري، ليس في قلوبهم شيء من الرحمة، سفاكين للدماء لا يرعون عن قبيح، إن تابعتهم خانوك، وإن غبت عنهم اغتابوك، وإن حدثوك كذبوك وإن ائتمنتهم خانوك، صبيهم عار وشابهم شاطر، شيخهم لا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، الحليم فيهم غاوٍ، والآمر فيهم بالمعروف متهم، المؤمن فيهم مستضعف، والفاسق فيهم مشرف، الـسُـنـة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُـنـة، عندئذ يسلط الله عليهم شرارهم، ويدعو خيارهم فلا يستجاب لهم) فهذا حديث خطير جدا جدا وهو حديث صحيح متطابق مع القرآن الحكيم ويفضح وينسف ويبين بأن عقيدة السنة هى إفترا بدعة.

    فمناهج اهل السنة هى بدعة مبتدعة احدثها إمام اهل السنة والجماعة احمد بن حنبل في زمنه ، ويذكر أحد المحققين المعاصرين أن أحمد بن حنبل قام بذلك ليوحد آراء أهل الحديث التي كانت مختلفة ومشتتة من قبله في مجال العقائد، ويقدم شاهدا " على ذلك من كتاب تدريب الراوي للسيوطي يكشف فيه عن وجود الاتجاهات المتعددة والمتناقضة عندهم وجاء إمام الحنابلة ليوحدهم ويقضي على الفاسد من آرائهم ومذاهبهم. فهم كانوا كما يصفهم السيوطي بين مرجئة ونواصب وشيعة وقدرية وجهمية وخوارج وواقفية وغير ذلك وفى زمن تبلور ظهور الفتنة الكبرى للمنافقين الخوارج التى بدأت بمقتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان الى زمن مقتل أمير المؤمنين الإمام علي بن أبى طالب خاتم الخلافة الإسلامية.

    وأصطلح الحسن بن على مع معاوية وتنازل عن حقة في تولية الخلافة والأمر للأمويين لإحقان دماء المسلمين للفرقتين الخوارج الأموية والمسلمين، فقامت الخوارج المرتدين الموالين لفرقة معاوية بتسمية ذلك العام ب(عام الجماعة) ترويجا لنشر محدثة بدعة عقيدة (أهل السنة والجماعة) للتحليق بالحديث المنكر الذى يخالف ويعصى أمر سلطان الله ورسوله بالرد والعرض والقياس لكل حديث نبوى ليجمع وفقا على القرآن ولا يتنادد معه ولا يخالفة بالبتة فعقيدة سبل السنة هى المخالفة لكل المحدثين ورواة إفك الحديث المنكر الذي تعجه القذف والإثم والفتن والسنن الحخمية اليهودية النصرانية التلمودية والتشكيك في نقصان القرآن فضاعت منه أيات الرجم حتى الموت للزانين وإرضاع الكبير من يهنقون بهم الجماعة والفرقة الناجية الواحدة في الجنة.

    فأصبح كل سدنة المعتقدين بإمامة معاوية بن أبى سفيان يتلقب بنحن فرقة (أهل السنة والجماعة) فقد كان ظهور محدثة بدعة عقيدة (أهل السنة والجماعة) كفرقة مبتدعة إسلامية لها محدثين أرباب وشركاء مشرعين لهم عقائد دين شرك ضلالية يهودية شيطانية منكرة لم يأذن ويشرع بها الله في كتابه محكم التنزيل ونشروا مدرستها الفكرية والفقهية المستقلة على يد جماعة محدثة لجمع وتدوين أهل أحاديث السنة في أواخر العصر الأموي ثم تبلورت الفتنة وإشتهرت في زمن الإمام أحمد بن حنبل في مطلع القرن الثالث الهجري. فقال الحق فيهم (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله ولولا كلمة الفصل لقضي بينهم وإن الظالمين لهم عذاب أليم الشورى) فإبتداع فرقة اهل السنة والجماعة فهى مخالفة لأمر الله تعالى فى القرآن مذهب المسلمين بان لا نتبع ولا نحدث التفرق لفرق سبل شتى فى الإسلام لقوله تعالى (شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي اوحينا اليك وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى ان اقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه كبر على المشركين ما تدعوهم اليه الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب – الشورى 13 ).

    وإبتداع عقيدة اهل السنة فهى مخالفة فى تأليه النبى وجعله مشرع بتشاريع سنة لم ينزل بها الله من سلطان القرآن وهو فعل الشرك بالله الذى لايغفره الله بالبتة . فعقيدة اهل السنة فهى الفتنة التى لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته - فهى فتنة وفرية نسب السنة للنبى وعقيدة اهل السنة التى يتنطع بها كل العامة والخاصة وهى بدعة اموية وفتنة شيطانية ظهرت محدثة بعد 200 سنة من ختم الإسلام ولم ترد اى اية فى القرآن قالت بان للنبى سنة! فكل الأيات فى الكتاب المبين قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا. فهذا شرك بالله بما لم ينزل به الله من سلطان محجة القرآن .(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود".) فهى فتنة منكر بدعة الشرك بالله بنسب السنة الى النبى واهل الكتاب والسنة ؟ (عن علي رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:ستكون علي رواة يروون الحديث، فأعرضوا القرآن، فإن وافقت القرآن فخذوها وإلا فدعوها).

    وما جاء في الأثر الإسلامى مما يسمونة بالأحاديث السنية للحديث المشهور الذى يتنطع به كل العامة والخاصة (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ‘إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وسنتي وإنكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي") فهل هذا الحديث صحيح وهل فعلا اتى موجود في صحاح المسلمين وهل هو حديث متفق عليه عند اهل السنة وهل لهذا الحديث طرق صحيحة تثبت صحة صدوره عنه صلى الله عليه وآله وسلم، فما مدى صحة الحديث الوارد بلفظ (كتاب الله وسنتى) ؟ الجواب والصدمة للغفلة ، ليس لرواية (كتاب الله وسنتي) سند صحيح قط بل هو حديث ضعيف مقطوع ومحرف بالوضع والتدليس بالبينة، فكل الطرق التي وردت بها هذه الرّواية ضعيفة في سندها ولقد روائه الإمام السنى مالك وهو لم يكن من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك متنه فى قياس الحديث حكمة هو حديث ضعيف ومحرف ليس فيه اى عنعنة عن الصحابة فكيف يقوله الإمام السنى مالك وهو لم يشهد رسول الله صلاة الله عليه فحكم حديث كتاب الله وسنتى حكمه حديث مقطوع ضعيف ولقد اسس به كل مناهج اهل الكتاب والسنة وهى غفلة كل الأمة الإسلامية الضالة وهو حديث مخالف لأيات الله البينات التى قالت السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا.

    وكذلك حديث العرباض بن سارية المشهور ( فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي ، وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّين ) فهو حديث متنه ضعيف الإسناد ومدلس موضوع مكذوب وقيل بان حديث العرباض مجهول ولا يعرفة ولم يقله اى احدا من الصحابة لأنه تفرد به وحده ، فكيف لم يروى اى احدا من الصحابة هذا الحديث وقيل فيه بان معظم الصحابة حضروا تلك الخطبة للنى ! فهو حديث موضوع بإسم العرباض ومعظم رواته هم اهل حمص فى سوريا ، وفي إسناده الوليد بن مسلم ، الذي يدلس تدليس التسوية.(عن الْعِرْبَاضَ بْنَ سَارِيَةَ ، يَقُولُ : قَامَ فِينَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ ، فَوَعَظَنَا مَوْعِظَةً بَلِيغَةً، وَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ ، وَذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ ، فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : وَعَظْتَنَا مَوْعِظَةَ مُوَدِّعٍ ، فَاعْهَدْ إِلَيْنَا بِعَهْدٍ ، فَقَالَ : عَلَيْكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ ، وَإِنْ عَبْدًا حَبَشِيًّا ، وَسَتَرَوْنَ مِنْ بَعْدِي اخْتِلَافًا شَدِيدًا ، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي ، وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّين، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ ، وَإِيَّاكُمْ وَالْأُمُورَ الْمُحْدَثَاتِ ، فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ) .وجاء بلفظ أخر مختلف ( وعليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ) .

    (خطب أمير المؤمنين على بن ابى طالب فحمد الله وأثنى عليه ثم صلى على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال: ألا إن أخوف ما أخاف عليكم خلتان: اتباع الهوى وطول الامل أما اتباع الهوى فيصد عن الحق وأما طول الامل فينسي الآخرة، ألا إن الدنيا قد ترحلت مدبرة وإن الآخرة قد ترحلت مقبلة ولكن واحدة بنون، فكونوا من أبناء الآخرة ولا تكونوا من أبناء الدنيا فإن اليوم عمل ولا حساب وإن غدا حساب ولا عمل وإنما بدء وقوع الفتن من أهواء تتبع وأحكام تبتدع، يخالف فيها حكم الله !يتولى فيها رجال رجالا، ألا إن الحق لو خلص لم يكن اختلاف ولو أن الباطل خلص لم يخف على ذي حجى لكنه يؤخذ من هذا ضغث ومن هذا ضغث فيمزجان فيجللان معا فهنالك يستولى الشيطان على أوليائه ونجا الذين سبقت لهم من الله الحسنى، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كيف أنتم إذا لبستم فتنة يربو فيها الصغير ويهرم فيها الكبير، يجري الناس عليها ويتخذونها سـنـة فإذا غير منها شئ قيل: قد غيرت الـسُـنـة ! وقد أتى الناس منكرا، ثم تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثفالها ويتفقهون لغير الله ويتعلمون لغير العمل ويطلبون الدنيا بأعمال الآخرة) .فلاحظ وتدبر مليا في الحديث أعلاه عن تبيان فتنة سبل اهل ( السنة ) وهى بدعة ضلالية تجارى الناس عليها منذ 1200 سنة ، فكشفها وتنبأ بها سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم من قبل ان تحل الفتنة في خير امة ارسلت للناس ونحن اليوم في زمن الأخرة لقد كشفناها وبيناها للناس ، فالمنهج المضمون الذى كان عليه رسول الله وصحابتة هو منهج ( الكتاب والحكمة ) وليس الكتاب والسنة يا غافلين قوم تبع (عن عبد الله بن مسعود، قال: كيف أنتم إذا لبستكم فتنة يربو فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، وتتخذ سنة مبتدعة جرى عليها الناس، فإذا غير منها شيء قيل: غيرت السُنّة) فهذه الاحاديث تنسف وتضحض وتكبت وتنفى فرية عقيدة السنة للنبى في اليّم وتبرهن بانه ليس للنبى سنة وتعنى احكام فالسنة سنة الله وحده لا شريك معه .

    فعبادة الله وحده لا شريك له هى امر الله تعالى لنا وهى الإخلاص والشكر والحمد لله رب العالمين ﴿ فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ﴾ [طه: 123 - 124].(قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِين – الأنعام) فربنا نهانا بان نتبع كل السبل وهى الفرق والبدع التى ظهرت محدثة جديدة بعد ان ختم الدين الإسلامى الحنيف لقوله تعالى ( ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون – الروم 32 ) فالله لا يقبل منك الشرك به ونجد كل فرق اهل السنة والشيعة مشركون بأحاديث واحكام سنة لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان مثل فريات الرجم للزانين وقتل المرتد وسبى البشر وقتال الناس جميعهم حتى يسلموا ويقولوا لا إله إلا الله وتسبية العبيد وفرية زواج المتعة...وهلمجرا، وهى كلها روايات احاديث سنة منكرة و بدعة مفتريه على رسول الله لم ينزل بها الله من سلطان الفرقان المفرق بين الحق والباطل. فاعلم كيف توحد لا إله إلا الله ، فشهادة التوحيد هى اول ركن وبند في الإسلام الحنيف يجب على كل مسلم ومسلمة توحيد الأحكام لله تعالى فلا إله إلا الله اى ليس لى إله مشرع وامر وناهى ومحرم غير ربى الله بما انزله وفرضه عليه بهذا القرآن والباقى هوس ضالين متنطعين فى الفارغة ، ففرق عقيدة اهل السنة والجماعة ضالين ولا يقبل لهم التقول بإسم الإسلام بالبتة ؟ لأنهم قوم تبع بدعة الخوارج الأموية الشقاشق الذين خرجوا ضد امير المؤمنين علي بن ابى طالب وجمع المسلمين فى حقبة الفتنة الكبرى وبسببهم تفرق جمع لم شمل المسلمين .

    فالمشركين اليوم هم اهل الفرق والمذاهب المبتدعة لدين الإسلام لقوله تعالى هاؤم ( ولا تكونوا من المشركين الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزبٌ بما لديهم فرحون – الروم 32 ) وهذا معنى جديد إكتشفناه عندما تدبرنا الأيات التى وردت بها سياق من هم المشركين فنرى هنا مليا بأن الله تعالى قال المشركين هم اهل الفرق الذين إبتدعوا الطوائف والمذاهب والفرق التى ظهرت بدعة محدثة شيطانية بعد ان تمم وأكمل الله تعالى دين الإسلام فى زمن ختم الرسالة المحمدية وهم فرق اهل السنة والشيعة والمتصوفة والسلفية والإخوانجية واهل القرآن والقرآنيين وانصار السنة والأشاعرة ووهلمجرا .

    فلاحظ اى فرقة محدثة مبتدعة ظهرت بعد حقبة الإسلام فهى مشركة بأحكام لم ينزل بها الله من سلطان القرآن العظيم ومخالفين امر الله بان لا تتبع السبل، فتتبع اى فرقة محدثة غير فرقتنا الواحدة النجية ( المسلمين) فانت مصنف بمشرك نجس زنديق ومصيرك تحشر فى نار جهنم أعمى لانك تتبع فرق المشركين النجس المخالفين لأحكام الله فى القرآن صراط الله المستقيم . وقال الحق( وَمَآ أَنتَ بِهَٰدِ ٱلْعُمْىِ عَن ضَلَٰلَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِـَٔايَٰتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ - النمل 81 )... إلَّا مَن يُؤْمِنُ بِـَٔايَٰتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ - فالمسلم هو من يؤمن بالقرآن كله ويتبعه ويجعله مذهبه فى التحلى بالدين الإسلامي الحنيف ولا يخالفه بالبتة ولا يشرك بأحكام الله اى حكم وضع شيطانى مخالف ومنادد لم ينزل به الله فى القرآن العظيم، فيجب جمع ولم الشمل لفرقة إسلامية واحدة وهم الفرقة الناجية أمة الإسلام ، فنحن مسلمين فقط ،امة واحدة وفرقة واحدة ومذهبنا ومنهجنا واحد وهو كتاب الله صراطه المستقيم.

    فلا يوجد فى القرآن نص بأية تثبت حجية السنة للنبى فهو فعل الشرك بما لم ينزل به الله من سلطان محجة القرآن شرع المسلمين، ويستند الكثير من الجهلاء والمغابين والذين لا يعلمون أسباب النزول على حجية السنة وطاعة اى حديث قيل قاله الرسول بهذه الأية الكريمة لقوله تعالى ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب – الحشر 7 ) فكلا ثم كلا فهذه الأية نزلت فى تقسيم الفئ وتعنى الغنائم وليست لها اى علاقة بالطاعة العمياء لكل احاديث الرسول صلاة الله عليه فحجتكم ضاحضة يا قوم تبع ضلالة السنة للنبى . فكل الأيات التى اتى بها سياق السنة نسبت لله وحده لا شريك معه فلا يجوز قطعا بان تفتروا للنبى سنة فالسنة سنة الله وهى حكم الله تعالى وحده فى خلقة ، وسنة الله هى هذا القرآن الحكيم (ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له سنة الله في الذين خلوا من قبل وكان امر الله قدرا مقدورا – الأحزاب 38 ) (سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا – الأحزاب 62 ) ( سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا – الفتح 23 ) فاى حديث زعم بان للنبى سنة فهو حديث كذب ومنكر موضوع وضعته الزنادقة المكذبين بالدين لأنها احاديث تخالف كل الأيات القرآنية التى قالت السنة سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا .

    فالمذهب الإسلامى الصحيح الذى كان علية رسول الله وصحابته الكرام وهو مذهب (الكتاب والحكمة ) فلقد وجدنا حديثا معتمد نستند علية ويدعم تبيان عقيدة الكتاب والحكمة المندثرة اى كل احاديث النبى اسمها الحكمة ليست السنة، فهذا إفك ضلالة شرك مبينة وتفترى سنة للنبى وتتنطع بها فى الهوى الفاضى وهى بدون ما انزل به الله من سلطان وهو إستنادنا وتوكلنا على الله تعالى في كتابة المهيمن على الكل ، لقولة تعالى يرسل لهم رسولا يعلمهم الكتاب والحكمة ولم يقل يعلمهم الكتاب والسنة ! فيجب بان تريس فاهك وتحكم لسانك بان المنهج الإسلامى الصحيح المندثر وبدله الشيطان والزنادقة الكفرة الفجرة هو ( الكتاب والحكمة ) فكل الآيات البينات القرآنية التى اتت بها سياق السنة قالت السنة سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا فليس للنبى سنة وسنة تعنى احكام وتشاريع ، فلا يجوز قطعا بأن نبتدع إسم السنة على احاديث النبى صلاة الله عليه .

    فكل احاديث النبى وتعاليمه للدين الإسلامى إسمها الحكمة لقوله تبارك وتعالى (كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتابَ وَالْحِكْمةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ- البقرة 511 ) (لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ آل عمران 164) وقال الحق (وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّت طَّآئِفَةٌ مُّنْهُمْ أَن يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاُّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِن شَيْءٍ وَأَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا - النساء 113) وقال الحق (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكتَابَ وَالْحكْمةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ الجمعة 2). فإن عقيدة (الكتاب والحكمة) فهو مذهبنا الإسلامى المندثر المتبدل منذ القدم الذى بدله الشيطان والأموين الى الكتاب والسنة، فالحمد لله على تبيان ايات القرآن وإتباع المذهب الصحيح الذى كان علية سيدنا وعظيمنا رسول الله واصحابة المكرمين (الكتاب والحكمة) ونحن نستند على هذا الحديث الذى ذكر فيه سياق الكتاب والحكمة.قال ابوبكر عبدالله بن عثمان للسيدة فاطمة الزهراء ولمعشر المسلمين حين كانت تلقى خطبتها المشهورة أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول نحن معاشر الأنبياء لا نورث ذهبا و لا فضة و لا دارا و لا عقارا و إنما نورث الكتاب والحكمة والعلم والنبوة وما كان لنا من طعمة فلولي الأمر بعدنا أن يحكم فيه بحكمه وقد جعلنا ما حاولته في الكراع والسلاح يقاتل بها المسلمون ويجاهدون.

    وقال الحق ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا - المائدة: 3) فهويتنا الدينية هى مسلم من المسلمين فقط ولا تزيد عليها اى بدعة تسمية لفرق شيطانية ضالة ومشركة بتحزبات وطوائف بدع محدثة لم يأمرنا بها الله فى سلطان القرآن الحكيم ، فأنا مسلم فقط ولا انتمى ولا إتبع اى فرق وسبل شيطانية ظهرت بدعة محدثة جديدة بعد أن كمل وتمم وختم الإسلام ( فان توليتم فما سالتكم من اجر ان اجري الا على الله وامرت ان اكون من المسلمين – يونس 72 ) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ – آل عمران 102 ) فلابد ان تتلقب بانا مسلم فقط ولا تتبع الفرق الشركية التى ظهرت محدثة وجديدة بعد ان ختم وتمم النبى صلى الله عليه وسلم هذا الدين الإسلامى الحنيف وتجعل القرآن صراط الله المستقيم هو مذهبك وكل حديث للنبى المتفق معه بالمثل والتوحيد (اغير الله اتخذ وليا فاطر السماوات والارض وهو يطعم ولا يطعم قل اني امرت ان اكون اول من اسلم ولا تكونن من المشركين – الأنعام 14) فكل من لا يتسمى بهو مسلم فقط ويتبع الفرق المحدثة فهو مشرك بأحكام لم ينزل بها الله من سلطان ،وكذلك إتخاذ ولى دون الله هو محرم ومنهى وكفر ومناددة شرك بما لم ينزل به الله من سلطان القرآن .

    وقال الحق ( ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين – فصلت 33 ) فإحسن شئ فى هذه الدنيا موطن الإمتحان لنيل الأخرة والحياة السرمدية فى الجنة ان تدعوا الناس لتتبع الله تعالى بقرآنه وتعمل صالح الأعمال وتقول وتتلقب بسم شريعة وعقيدة الدين الإسلامى انا مسلم من المسلمين ولا تتبع اى فرق بدع ومحدثات احدثها البشر الزنادقة والشياطين المضللين الذين يصدون الناس ان تتبع سبيل رب العالمين. إن الفرقة الناجية هم المتسمين بالمسلمين فقط وسائرين على مذهب القرآن صراط الله المستقيم. فعَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ أَنَّهُ قَالَ( أَلَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ فِينَا فَقَالَ : أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً ، وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ، ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ ) قال صلى الله عليه وسلم ( وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً ، قَالُوا : وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي ) فالنبى واصحابة رضوان الله عليهم كانوا سائرين على نهج القرآن وتسموا وتلقبوا فقط بهم ( مسلمين ) لا غيرها ، فيبقى الفرقة النجية هم ( فرقة المسلمين ) السائرين على منهاج النبوة هذا القرآن العظيم ولا يخالفونة بالبتة ، فهيا ايها المسلمين اهجروا عقيدة الشرك بالله لأهل السنة وإتبعوا ما امرنا به الله فى القرآن وتلقبوا وتسموا بانا مسلم من المسلمين فقط ولا تتبع اى فرقة غير فرقة المسلمين الناجية. كتبة الإمام الربانى وعالم التنوير الإسلامى / عبدالله ماهر الشريفى الأنصارى .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de