والليلة ... تهديد بومبيو للبرهان وهلع الفرعون الإله حميتي والضغوط المصرية لتنحية حمدوك ؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 04:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-28-2020, 04:01 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
والليلة ... تهديد بومبيو للبرهان وهلع الفرعون الإله حميتي والضغوط المصرية لتنحية حمدوك ؟

    04:01 PM April, 28 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com

    المفوضة السامية لحقوق الانسان ميشيل باشليت والسودان ؟

    في يوم الثلاثاء 28 ابريل 2020 ، نشرت المفوضة السامية لحقوق الانسان ميشيل باشليت بياناً من جنيف حذرت فيه المجتمع الدولي من ان الزعازع وقلة الاوتاد سوف تغرق بلاد السودان واهل بلاد السودان في بحر وباء كورونا وكوفيد19 اللجي ، اللهم الا اذا رفعت ادارة ترامب حكومة الثورة برئاسة الرئيس حمدوك من قائمة وزارة الخارجية التي تحتوي على الدول الداعمة للارهاب ... القائمة التي تقف عائقاً امام تعافي السودان اقتصادياً ومعيشياً .

    في يوم الاربعاء 8 ابريل 2020 ، ارسل الرئيس حمدوك إستغاثة للسكرتير العام للامم المتحدة للمساعدة في مكافحة تداعيات وباء كورونا الذي اصاب 275 من مواطنيه مات منهم 22 بسبب ضيق الامكانات الطبية .

     قالت المفوضة السامية في بيانها ان حوالي مليونين من النازحين من سكان السودان ال 43 مليون يتعرضون للهلاك جراء وباء كورونا في معسكرات الذل والهوان في دارفور والمنطقتين ، بالإضافة لمليون ومائة الف لاجئ يستضيفهم السودان دون من ولا اذى ، ويؤثرهم على نفسه ، وبه خصاصة .

     تحفظت المفوضة السامية على ان السودان لا يستطيع ، في مقاومته لوباء كورونا ، الاستفادة من 50 بليون دولار خصصها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمساعدة الدول لمكافحة وباء كوفيد19 ... وذلك بسبب ، وحصرياً بسبب ، تواجد السودان في القائمة الارهابية الامريكية . لا يستطيع السودان التعافي اقتصاديا ومعيشياً ، الا بعد الخروج من هذه القائمة الارهابية الامريكية ، التي تحرم عليه الانفاس .

    طالبت المفوضة السامية بتعاون المجتمع الدولي في رفع اسم السودان من القائمة الارهابية الامريكية ، وتعاونه مع حكومة الرئيس حمدوك في مكافحة تداعيات وباء كورونا الهالك المُهلك .

    ولكن لعله صديقكم عمرو بن معد يكرب بن ربيعة الزبيدي، الذي عاش بين 525 ـ 642م، وقال :
    لقد اسمعت لو ناديت حياً ...
    ولكن لا حياة لمن تنادي .
    ولو نار نفخت بها أضات ...
    ولكن انت تنفخ في رماد .
    تهديد الوزير بومبيو للرئيس البرهان ؟
    في يوم الاثنين 27 ابريل 2020 ، اتصل وزير الخارجية الامريكي بومبيو بالرئيس البرهان طالباً منه القبول بإنفاذ قرار مجلس الامن ، الذي تمت الموافقة عليه بإجماع اعضاء مجلس الامن ، والذي يوجب نشر بعثة اممية موسعة في السودان بنهاية شهر مايو 2020 ، حسب طلب الرئيس حمدوك لمجلس الامن في يناير 2020 . حندك بومبيو الرئيس البرهان بان قبوله سوف يسرع في إجراءات رفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب . القائمة التي لم ينجح السودان في الفرفصة والخروج من فتيلها ، رغم دفعه 30 مليون دولار لعائلات ضحايا تفجير تنظيم القاعدة ( وليس حكومة السودان ؟ ) المدمرة كول في عدن في عام 2000 ... رغم حاجة السودان الماسة لكل دولار من هذه الدولارات لمقاومة فحيح الجائحة كورونا ، التي جوعت السودانيين كما لم تجوعهم مجاعة سنة ستة في عام 1889 ؟
    كما ذكرنا في مقالة سابقة ، يعتبر الرئيس البرهان وبالاخص الفرعون الإله حميتي ان مرجعية هذه البعثة الاممية هي ، وحصريا ، ضمان إحتكار حكومة الرئيس حمدوك لكامل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية كما جاء في الوثيقة الدستورية بتاريخ السبت 17 اغسطس 2019 ، وإستمرار المجلس السيادي الانتقالي في وضع تشريفاتي كملكة بريطانيا ... لا يهش ولا ينش .
    الامر الذي يرفضه الفرعون الإله حميتي ، وبالتالي سوف لن تكون مهمة البعثة الاممية ( عارضاً ممطرنا ) كما يتخيل مجلس الامن وبومبيو والرئيس حمدوك ، بل ( ريح فيها عذاب اليم ) ، كما يتوعد الفرعون الإله حميتي ومن ورائه المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، والمحور الثلاثي السعودية- الامارت – مصر ... وبالاخص الاخص مصر، كما سوف نوضح في التقرير المذكور في الجزء الثاني من هذه المقالة .
    قال بومبيو بتصرف للرئيس البرهان :
    من يرش هذه البعثة الأممية بالموية الزرقا ، سوف يرشه مجلس الامن بموية النار ... وقد اُعذر من اُنذر .
    نذكر في هذا السياق ان مجلس الامن بقراره رقم 2517، بتاريخ الاثنين 30 مارس 2020، أكّد من جديد جميع قراراته وبياناته الرئاسية السابقة بان الحالة في السودان لا تزال تشكل خطراً يهدد السلام والأمن الدوليين،مشدداً على أهمية الإمتثال لكل قراراته الصادرة تحت الفصل السابع ، وتنفيذها على نحو كامل .
    انزعج الفرعون الإله حميتي من تهديد بومبيو الواضح الفاضح ، والمقصود به قوات الدعم السريع او كما فهم حميتي ، وطلب من الرئيس حمدوك ان تنشر وزارة الخارجية بياناً صاغه مستشاروه وارسله بالسيرك للرئيس حمدوك ،يؤكد فيه للناس وللامريكان المتغطي بيهم عريييييان، وحتى لمجلس الامن ، ان الفرعون الإله حميتي لن يقبل نزع اظافره ومخالبه واسنانه ، وإن ذلك خط احمر ارجواني لن يسمح حتى لبعثة مجلس الامن تجاوزه .
    ردد الفرعون الإله حميتي لمحسوبيه :
    زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل ... مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا ... مش قاعدين في الضل ... نحن فازعين الحراية... زول ما بكاتل ما عنده رأي،..أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه ، والذخيرة توري وشها . نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا ..
أرموا قدام بس ...
    لم يقل الفرعون الإله حميتي هذه المرة :
    ويوم مجلس الامن يسوي ليهو جيش ، بعد داك يكلمنا ؟
    في يوم الثلاثاء 28 ابريل 2020 ، نشرت وزارة الخارجية بياناً للناس ، وجاء فيه ما يلي :
    تؤكد وزارة الخارجية حرصها على العمل، عن كثب، مع المنظمة الدولية لضمان احترام القرار الوطني والأخذ بالرؤى والأولويات القومية، أولا وثانياً وثالثاً وأخيراً، طوال عملية إعادة بناء الشراكة بين الطرفين.
    بعدها إطمأن قلب الفرعون الإله ان الرئيس حمدوك لن يستعمل البعثة الاممية كمخلب قط لاحتكار السلطة التنفيذية ، وأن مجمجة الفرعون الإله باقية وسارية وراجحة ... رغم كيد الكائدين . 

    تقرير دورية مراقبة الشرق الاوسط ... لندن ؟
    Middle East Monitor … London
    في مقالة سابقة ، اشرنا الى مؤامرة اللواء عباس كامل ، رئيس المخابرات العامة في مصر ، لعزل الرئيس حمدوك عن رئاسة الحكومة لان السيسي غير راض عن قراراته حول ملف سد النهضة ، وما يدعيه السيسي من ان الرئيس حمدوك يدعم الموقف الاثيوبي ضد مصالح مصر الحيوية في نهر النيل . يجاهد السيسي في إحلال حكومة الرئيس حمدوك بالمكون العسكري في السلطة الانتقالية ، وخصوصاً بحميتي كرئيس لمجلس الوزراء ، الذي يقف بصلابة في الخندق المصري وضد اثيوبيا ، كما اظهرت زيارة حميتي للقاهرة يوم السبت 14 مارس 2020 ولقائه بالسيسي يوم الاحد 15 مارس 2020 .


    في هذا السياق ، وفي يوم الاثنين 27 ابريل 2020 ، نشرت دورية مراقبة الشرق الاوسط


    ومقرها لندن ، مقالة بعنوان :
    Egypt exerts pressures to remove Sudan PM

    وترجمة العنوان :
    تضغط مصر لإزاحة رئيس الوزراء السوداني .
    يقول التقرير ان مصر تسعى لتنحية الرئيس حمدوك لانه يدعم الموقف الاثيوبي في ملف سد النهضة ضد الموقف المصري . وتدعي مصر ان الصداقة التي تربط الرئيس حمدوك بالرئيس الاثيوبي ابي احمد ، قبل تولي ابي احمد رئاسة الوزراء في اثيوبيا ، تجعل الرئيس حمدوك آداة طيعة في ايادي الرئيس ابي احمد . كما تدعي مصر ان الرئيس حمدوك يسعى لتقليص الدور التنفيذي للمكون العسكري في السلطة الانتقالية ، حتى تكون السلطة التنفيذية محتكرة للرئيس حمدوك ومجلسه الوزاري المدني .
    لتحقيق هذا الهدف ، إستنجد الرئيس حمدوك بمجلس الامن الدولي ، الذي قرر إرسال بعثة أممية موسعة للسودان بحلول نهاية شهر مايو 2020 ، لتدعم الرئيس حمدوك وتقلم اظافر المكون العسكري في السلطة الانتقالية ، ليصير كما ملكة انجلترة ... لا يهش ولا ينش .
    كما يدعم هذا الموقف الكونغرس الامريكي ، الذي اشترط لرفع اسم السودان من قائمة وزارة الخارجية الامريكية التي تحتوي على الدول الراعية للارهاب ... إشترط إحتكار حكومة الرئيس حمدوك للسلطة التنفيذية .
    تجاهد مصر لمنع ابعاد المكون العسكري من السلطة التنفيذية ، لان المكون العسكري يقف في صف مصر وضد اثيوبيا في ملف سد النهضة .
    يظهر موقف المكون العسكري الداعم لمصر من زيارة الرئيس البرهان لحامية القضارف العسكرية ،وزيارته التعبوية للفرقة الثانية مشاة في حامية دوكة العسكرية على الحدود مع اثيوبيا في يوم الاربعاء 8 ابريل 2020 . قرر الرئيس البرهان إعادة إنتشار لواء كامل في الفرقة الثانية مشاة في حامية دوكة العسكرية لمقاومة العدوان الاثيوبي ضد التراب السوداني ، أو كما قال . ولكن الرئيس البرهان نسي او تناسى إستمرار احتلال السيسي لمثلث حلايب ، ولم يقل حتى بغم ؟
    لمزيد من التفاصيل يمكنك التكرم بالرجوع لتقرير دورية مراقبة الشرق الاوسط على الرابط ادناه :
    https://www.middleeastmonitor.com/20200427-egypt-exerts-pressures-to-remove-sudan-pm/























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de