هل نستفيد من تجربة دولة كوستاريكا الناجحة ونصفي قوات الجيش الكيزانية ؟ الحلقة الاولى ( 1 – 2 )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 11:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-28-2020, 07:49 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل نستفيد من تجربة دولة كوستاريكا الناجحة ونصفي قوات الجيش الكيزانية ؟ الحلقة الاولى ( 1 – 2 )

    07:49 PM March, 28 2020

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    هل نستفيد من تجربة دولة كوستاريكا الناجحة ونصفي قوات الجيش الكيزانية ؟
    الحلقة الاولى ( 1 – 2 )
    [email protected] 
https://www.facebook.comhttps://www.facebook.com


    كورونا والانسانيات السودانية ؟
    استميحك يا حبيب في هذه التخريمة خارج نص وموضوع المقالة لأشير اشارة عجلى ، في النقاط ادناه ، لعدة ملاحظات حول زلزال العصر ، وباء الكورونا ومرض الكوفيد – 2019 ، وتداعياته ومآلاته على بلاد السودان واهل بلاد السودان :
    اولاً :
    ندعي ، وبعضه باطل ، ان عدد المصابين بوباء الكورونا ومرض الكوفيد -2019 ربما كان اكثر الف مرة من الخمسة الذين تم حصرهم رسمياً . والسبب انعدام الآليات المتحركة لكشف المصابين في محطات المواصلات ، والمولات ، والمساجد ، والشوارع ، وباقي اماكن التجمعات .
    ثانياً :
    في امريكا واوروبا والصين ، وفي المتوسط ، ينقل المصاب العدوى لحوالي 900 شخص معافى خلال شهر . بسبب الانسانيات السودانية ، وكون السوداني اجتماعي بإمتياز ، يغشى اماكن الافراح والاتراح ، ويصافح ويعانق ويبوس في حميمية بالغة اغلب من يقابله ، فان فرص نقل العدوى من مصاب ربما تجاوزت 90 الف خلال شهر واحد ، لان المصابين من المصاب الاول سوف ينقلون العدوى لمئات غيرهم ، وهكذا دواليك ، بسبب الانسانيات السودانية .
    ثالثاً :
    يعتبر المواطن العادي مرض الكوفيد-2019 سُبة اجتماعية كمرض الايدز ، فلا يكشف عن اصابته خوفاً من الحجر الصحي ، ومن نبذ الآخرين له . وبالتالي يساعد في نشر العدوى بدون ان يكشفه احد . هل سمعت ان عائلة المرحوم الاول بمرض كوفيد – 2019 قد انكرت موته بهذا المرض ، وبصدد مقاضاة من يقول بذلك ، وكانها إشانة لسمعة العائلة ان يموت احد افرادها بمرض الكوفيد- 2019 ؟
    رابعاً :
    اغلب السودانيين من الغبش الذي يعتمدون على رزق اليوم باليوم ، ولن يستطيعوا الإنعزال عن الغير في منازلهم لاسابيع ، وإلا ماتوا من الجوع . ثم ان الدولة السودانية افقر من ان تحذو حذو امريكا التي قدمت منحة بملبغ 2 ترليون دولار اي 2 الف مليار دولار لمساعدة العطالى ، لكل واحد شيك بمبلغ 1200 دولار ، وللشركات التجارية والصناعية والزراعية .
    خامساً :
    معظم السودانيين الذين يلبسون الكمامات ، تجدهم كمن يستجير من الرمضاء بالنار . فبدلاً من ان تكون هذه الكمامات مصدر وقاية ، تصير مصدر نقل للعدوى ، لانها تكون في الغالب الاعم متسخة وغير معقمة ، وربما ملوثة ، بيد لابسها ، بفيروس الكورونا الذي يستنشقه لابس الكمامة وهو لا يدري .
    سادساً :
    يخلط السوداني فهمه المعوج للدين ، وان لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا ، بالوقاية ، فلا يعقلها ويتوكل ، ويلقي بايديه الى التهلكة ، وهو يحسب انه يحسن صنعاً .
    سابعا:
    السوداني بطبعه على نياته ويتحرك بالنية فتجده آخر سبهللية وزلنطحية وعنقالية وبالتالي عدم مبالاة واستخفاف بحظر التجوال ، والعزل الاجتماعي ، وعدم غسل اياديه بالصابون مرات عديدة خلال اليوم ، وما الى ذلك من وقايات ، فيصبح مستقبلاً للفيروس وحاضناً وناقلاً له في حلقة شيطانية ما انزل الله بها من سلطان .
    ثامناً :
    هل لاحظت اهل القدوة كبار رجالات الدولة وهم يكتظون حول جنازة المرحوم وزير الدفاع ويملاون سرادق العزاء حتى اشتكي منهم الجيران ... بينما يطالبون شعبهم بالبقاء في منازلهم وعدم الاختلاط بالآخرين . هل يستجيب لهم شعبهم وهو يراهم يفعلون بعكس ما يقولون ؟
    تاسعاً :
    إذا سالت زرقاء اليمامة ، فسوف تحذرك ان السودان مقبل على سنة 6 الثانية ، فاعملوا يا سوادنة بنص الآية 195 في سورة البقرة :
    ... ولا تلقوا بايديكم الى التهلكة ...
    واعقلوها وتوكلوا واحسنوا وجودوا اعمالكم ومنها الوقاية التي هي خير من العلاج ... لعلكم تفلحون .

    2-الصومال والمصادقة على نظام روما والهايبك ؟

    في يوم الاثنين 2 مارس 2020 ، صادق برلمان الصومال على نظام روما الذي تكونت بموجبه محكمة الجنايات الدولية ، منهية بذلك العائق الوحيد امام استفادتها من مبادرة الهايبك لشطب ديون الدول الفقيرة عالية المديونية :

    Highly Indebted Poor Countries … HIPC

    في يوم الاربعاء 25 مارس 2020 ، اعلن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي عن شطب 4 مليار و643 مليون دولار من ديون الصومال الخارجية البالغة 5 مليار و200 مليون دولار ، لتصير المديونية الدولية المتبقية فقط 557 مليون دولار . تم ذلك في اطار مبادرة الهايبك للدول الفقيرة عالية المديونية .

    وبذلك ورغم الزعازع الارهابية التي ما زالت تعاني منها الصومال ، صارت الصومال الدولة رقم 37 التي تستفيد من مبادرة الهايبك .

    في يوم الخميس 26 مارس 2020 ، قررت مجموعة دول اوروبية : النرويج وايطاليا والمملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي تصفير باقي مديونية الصومال ليصير صفر الديون كما خلقته امه .
    بهذا القرار التاريخي تعود الصومال الى شبكة الاقتصاد الدولي بعد غيبة اكثر من 30 سنة عجفاء . وسوف يتم عقد انتخابات رئاسية وتشريعية في الصومال هذه السنة بعد فترة انقطاع عن الانتخابات طالت وإستطالت لمدة اكثر من نصف قرن منذ 1969 موعد اخر انتخابات في الصومال .
    صورة لعملة دولة الصومال ؟

    في المقابل ، في نفس يوم الاربعاء 25 مارس 2020 ، نشر صندوق النقد الدولي تقريراً سوداوياً عن حالة الاقتصاد السوداني ، وتوقع ان يسجل الميزان التجاري عجزاً مقداره حوالي 4 مليار دولار لعام 2020، ضمن مؤشرات سوداوية اخرى ، منها استمرار الدين الخارجي السوداني الذي تجاوز حاجز الستين مليار دولار .
    بسبب عدم مصادقته على نظام روما المؤسس لمحكمة الجنايات الدولية ، سوف لن يستطيع السودان الاستفادة من آليات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لشطب ديونه الخارجية التي تجاوزت حاجز الستين مليار دولار ، ولمواجهة خطر وباء الكورونا ، في اطار مبادرة دول الهايبك ... الآليات التي بدات في التشغيل ومنها :
    + Catastrophe Containment and Relief Trust
    + + Rapid Credit Facility and Rapid Financing Instrument.
    لمزيد من التفاصيل يمكنك يا حبيب الرجوع لتقرير صحيفة القارديان عن الصومال المنشور في يوم الخميس 26 مارس 2020 ، والذي تجده على الرابط ادناه :
    https://www.theguardian.com/global-development/2020/mar/26/debt-relief-allows-somalia-to-rejoin-global-economy-after-30-year-exile
    3-السودان ورفض المصادقة على نظام روما والهايبك ؟

    السودان ، وبدين خارجي تجاوز حاجز ال 60 مليار دولار ، من دول الهايبك ، ولكنه لا يستطيع ان يستفيد من مبادرة الهايبك ، كما إستفادت منها الصومال ، ولن يتم شطب ديونه الستينية لسبب جد بسيط ... وهو انه يرفض المصادقة على نظام روما الذي تكونت بموجبه محكمة الجنايات الدولية . يرفض المصادقة لانه يرفض تسليم المتهم البشير لمحكمة الجنايات الدولية ، خوفاً من ان يجرم معه حميتي والبرهان وبقية الشلة .
    + في هذا السياق ، وفي نفس يوم الاربعاء 25 مارس 2020 ، أكد الفريق أول صلاح عبدالخالق ونصاً :
    إن المؤسسة العسكرية لن ترضى بتسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية ... تسليم البشير خط أحمر.. و لو ناس الحرية والتغيير دايرين يحاربونا ، يجونا عشان نوريهم الحرب كيف!
    + قال :
    (البشير خط احمر)!
    ++ خط احمر وهو محكوم عليه بالسجن لعمالته وارتزاقه وحراميته ؟
    نسي الفريق اول صلاح أن تسليم المتهم البشير لمحكمة الجنايات الدولية مطلب شعبي وجماهيري، خاصة لاؤلياء الدم من اللاجئين والنازحين ، وللابطال في حركات الكفاح المسلح ، وحتى نستطيع ان نصرخ باعلى الصوت :
    Never Again
    للابادات الجماعية ، والجرائم ضد الانسانية ، وجرائم الحرب .
    + ثم قال :
    القروش لقوها في مكتبه ولم يلقوها في بيته ؟
    ++ وما هو الفرق يا هذا ، والمجرم قد اعترف بجريمة استلامه للقروش من السعوديين ؟
    + ثم اردف :
    البشير ما مسؤول عن قتلى دارفور ؟
    ++ كيف هذا والمجرم قد اعترف بعضمة لسانه بقتل 10 الف بدون ذنب ؟
    + وختم :
    الثورة دي هردبيسة ساي .
    ++ لا يحترم هذا الرجل دماء الشهداء .
    + صدق الفريق اول صلاح عبدالخالق في وقت سابق ، حين اكد ونصاً :
    أنا أكعب من حميتي.. بس ما عارفني ساي؟
    هل هذه لغة رجل مسؤول ؟ ام هل هذا اسلوب كائن لافقاري يخاف من حميتي ويتقيأ ما يسعد حميتي ؟ وكيف صار هذا عضواً في مجلس السيادة الانتقالي ، في غفلة من الزمن ؟ ثم ان هكذا تهديدات بشن الحرب على مدنيين قاموا بالثورة ... تخالف قانون الجيش ! الامر الذي يستوجب محاسبة هذا الرجل ، الذي يهدد مواطنيه المدنيين العزل بالسلاح الذي وفرته له الدولة لكي يحمي هؤلاء المواطنين من اي عدوان خارجي ، ولكنه بدلاً من ذلك يهددهم بهذا السلاح ، وهم الذين قاموا بالثورة ووضعوه في مجلس السيادة الانتقالي .
    نتمنى ان يتكرم تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير ان يواصل في بلاغه الجنائي ضد هذا الرجل بتهمة التحريض والتهديد بالحرب .
    الامر الذي يستوجب هيكلة وتنضيف بل تصفية الجيش الكيزاني من هذه الكائنات الكيزانية الاجرامية ، كما سوف نفصل في الحلقة الثانية من المقالة .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de