كل كوز و إنْ طال حُكْمِه يوماً بإزالة التمكين مفضوح بقلم عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-06-2020, 02:26 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كل كوز و إنْ طال حُكْمِه يوماً بإزالة التمكين مفضوح بقلم عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

    02:26 PM June, 06 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الناس في السودان الآن بعد الثورة المجيدة صنفان لا ثالث لهما, فالصنف الأول هو غالبية الشعب العُظمى و الصنف الثاني هو القِلَّة التي كانت حاكمة و مَن شايعهم, أمَّا مَنْ يحاول خلق صنف ثالثٍ ويضع نفسه فيه فهو مخطئ, و هؤلاء في الاصل مِن الصنف الثاني و لكنهم يرقبون الاوضاع مظنة عودة النظام البائد على أمل فشل حكومة الفترة الانتقالية و حينها يعودوا لضلالهم القديم, و إذا ما جاء العكس قفزوا في سفينة الشعب و ثورته, و هُم في الحالتين خاسرين, ذلك انَّ عودة النظام البائد لن يتأتي بأي حال من الاحوال ما بقي هذا الشعب العظيم, و ان نجاح حكومة دكتور حمدوك لن يؤهلهم لقبول الشعب لهم طالما لا تزال رائحة اياديهم و ألسنتهم النتنة التي كانت عونا للنظام البائد باقية. و اكاد اجزم قاطعاً بأنَّ أي شخص- و لا اقول انسان- يتعاطف مع(بني كوز) بعد ثورة الشعب المجيدة و الاطاحة بنظامهم و افتضاح فسادهم بالدليل لا خيْر فيه و انه منتفع منهم بل هو أسوأ منهم, أو انه ضارب في السذاجة.
    و الكوز كوز و إنْ طالت لحيته فهو متاجر بالدين, و قال احد الظرفاء: كل كوز و إن طالت سلامته, يوما الي كوبر او الي المقاصل محمول. و تجمعهم ارذل و احط الصفات: فمعظمهم إنْ لم يكونوا جميعا أتي من أُسْرة فقيرة, و الفقر ليس عيباً و لكن العيب كل العيب ان تنكره و ان تتنكر لمجتمعك الذي نشأتْ و ترعرعت فيه, و يتفقون في شدة الوله و النهم فما أنْ تقع اعينهم علي مال عام او خاص إلاَّ احتالوا بالحصول عليه و نهبوه, و إذا ما رأوا فتاة جميلة إلاَّ سال لعابهم عليها و تزجوا منها مثني و ثلاث و رباع, و بعضهم كان إذا ما أكمل الاربع زيجات و رأي مَنْ سلبتْ لُبّه طلَّق و تزوج و قد بلغ بأحدهم ان تزوج سبْع نساء, و مثال لهذه الفئة هو وزير اسكانهم الذي امتلك مئات قِطَع الاراضي, و يتفقون في باقي الشهوات كشهوة تناول كل طيّب المأكل و المشرب و الملبس و بمثل متاجرتهم بالدين فقد قال احدهم مستشهدا بالآية 31من سورة فصلت و بأنهم المعنيين بها : (.نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ... ) و نسوا شعاراتهم: (لا لدنيا قد عملنا) و يتفقون في التباهي بما نهبوه و اقتنوه من مباهج الدنيا,, و يتفقون في ثقافة تصفية الخصوم أو حتي مَنْ كان منهم لكنه اظهر أو كشَفَ فسادا و نصحهم بالتعفف. و ما فعلوه بالبلاد و العباد بعيد كل البعد عن الوطنية و الاخلاق فقد كانوا مجردين من الاخلاق التي ما جاءتْ الرسالة المحمدية إلاَّ لِتكملة مكارم الاخلاق, فقد كان عند الجاهليون قبل الرسالة يمتازون بمكارم الاخلاق و لذلك قال صلي الله عليه و سلم: ( إنما بُعِثتُ لأتمم مكارم الاخلاق) بما يعني بوجود مكارم الاخلاق, و يتفقون في أنْ لا حظَّ لهم مِنْ الإبداع أو الاهتمام به فمنذ انتزاعهم للسلطة بقوة السلاح مات الابداع فيهم و ضيقوا علَى المبدعين, فكل اهتماماتهم هي ملذات الدنيا مِنْ طعام و نكاح, و حتى نجاحهم في المجال الاكاديمي كان مكذوبا و ضئيلا بسبب ضمان نجاحهم حتي لو لم يدخلوا القاعات الدراسية, و انظر حولك لِمَن كان منهم فإنك بلا شك ستجد فيه مَن تنطبق عليه الآية 44من سورة الفرقان: ( إن هُم كالأنعام بل هُم اضل سبيلا).
    و افتضاح فساد الكيزان و بُعْدِهم عن الدين مستمر, و إنك لو اردتَ اغضاب طفل فلا اكثر مِن ان تقول له يا كوز, و مع هذا الافتضاح نعجب لدفاعهم عن انفسهم بشكل يدعو لزيادة السخرية و الاشمئزاز منهم, ليس هذا فحسب, بل ان بعضهم حاول استخدام اسلوب الهجوم خير وسيلة للدفاع فتجدهم يوكلون مَن يدافع عنهم امام المحاكم, و اعجب و الله لجرأة هؤلاء المُدافِعين عن مَنْ أجْمَع الشعب علي رفضهم و الاطاحة بحُكْمِهم الفاسد, فإن جادلوا عنهم في الدنيا فهل يستطيعون المجادَلة عنهم يوم القيامة: (وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ , إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا . يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَىٰ مِنَ الْقَوْلِ , وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا .هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا) النساء107-109 , و بعضهم يحاول الطعن و تلفيق الاكاذيب ضد الناشطين الذين كشفوا فسادهم و كلما كان الشخص قويا و نشطا في كشف فسادهم كلما كان هجومهم ضده شرسا , غيْر ان الشعب واعٍ جداً و لن ينطلي عليه كذب الكيزان الذين تفوقوا علَى محمود الكذاب و انه: إذا اتتك مذمَّة مِن(كوزٍ) فهي الشهادة لك بأنك كامل.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de