كتاب ألم ذلك الكتاب لاريب فيه هو كتاب المهدى المنتظر – بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:37 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2020, 11:22 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كتاب ألم ذلك الكتاب لاريب فيه هو كتاب المهدى المنتظر – بقلم عبدالله ماهر

    11:22 AM May, 17 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    وقوله تعالى (ويقول الذين كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب – إبراهيم 43 ) ( فستعلمون كيف نذير – الملك 17 ) فالمهدى هو الذى عنده علم تأويل كتاب القرآن العظيم وهو إشارة الإنسان الذى علمه الرحمن علم البيان وهو كتاب يكتبه المهدى يبين فيه الدين الإسلامى الصحيح ويهدى به كل امة الإسلام لصراط الله المستقيم لقوله تعالى (ولقد جئناهم بكتاب فصلناه على علم هدى ورحمة لقوم يؤمنون – هل ينظرون إلا تأويله يوم يأتى تأويله يقول الذين نسوه من قبل قد جائت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا أو نرد ونعمل غير الذى كنا نعمل قد خسروا أنفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون – الأعراف 52-53 ) .

    فتأويل وتبيان وتفسير القرآن الصحيح يأتى به سيدنا المهدى المنتظر فى اواخر الزمان وهو كتاب الم اى كتاب المهدى المشار به فى اول سورة فى القرآن العظيم ( ألم ذالك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين – البقرة 1-2 ) وكل السور القرآنية المبتدئة بسياق ألم فإسم المهدى مذكور فى القرآن المبين، فلو كان المقصود به ألم هو كتاب القرآن لقال الله تعالى هـذا الكتاب ولكنه قال الم ذالك الكتاب ...بالإشارة المستقبلية البعيدة ! وهو كتاب المهدى الم هدى للمتقين فهو كتاب الألف لام ميم اى كناية إشارة لإسم المهدى .

    فالمهدى يكون هو اول المسلمين فى حقبة الأخرة الضالين ، وهو من يهدى الأمة بعلمه ويصحح ويجدد كل سوء مفاهيم الدين الإسلامى الحنيف وأملى المنهج المضمون منهاج النبوءة الذى كان عليه سيدنا محمد رسول الله وصحبه المكرمين – المنهج المضمون قد امليته *** فهذا كتابى فإحذروا الأوهام .

    فالمهدى المنتظر هو معلم العلماء الدين ومنهاج العقيدة الإسلامية الصحيحة لمنهاج النبوة وهو معلم تبيان القرآن العظيم واسم المهدى فى كتب أسفار النصارى هو البارقليط وعند اليهود إلياهو إيليا (فسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام قال نحن ناتيكم بالتنزيل وعلى البارقليط اى المهدى التأويل) (هل ينظرون الا تاويله يوم ياتي تاويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأعراف 53) فتأويل القرآن العظيم سيأتى به المهدى في أوآخر الزمان ويهدى به جمع المسلمين المتقين (قال عيسى عليه السلام: نحن نأتيكم بالتنزيل، و أما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان) فالمهدى منصور هو مؤل ومبين معانى القرآن العظيم وياخذ كل علمه من القرآن المكنون في علين ويقبض به وضع المهوس الشيطان وحزبة الكافرين، وهو تبيان اوائل سورة الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان فهو المهدى العلامه من يجدد ويصحح كل سوء مفاهيم الدين الإسلامى الحنيف.

    وهنا كشف ولاية النبأ العظيم من سيكون خليفة الله في الأرض فهو المهدى المنتظر ويحكم كل الآرض في سورة ص وتعنى إشارة لمنصور المهدى المنتظر المحجة الكبرى صاحب القرآن وتأويلة وهادى كل البشر وهنا تبيان ولاية ص المنصور المنذر المبين والنبأ العظيم المهدى المؤجله له في هذا القرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ (( قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ - رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ - قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ - أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ - مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ...(فالملائكة إعترضوا فى تنصيب الله خليفة له وهو المهدى المنتظر ولى الله هادى كل البشر - واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون-البقرة 30)... إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ - إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن طِينٍ - فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ - فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ - إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ - قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ۖ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ - قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ ۖ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ - قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ - وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ - قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ - قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ - إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ - قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ - إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ - قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ - َأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكَ وَمِمَّنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ - قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ - إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ - وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ -خواتم ص65- 88). (عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ -عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ - الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ - كَلَّا سَيَعْلَمُونَ-ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ – النبأ 1-5 ).

    وهنا قول التوراة الأصلية فى تبيان خلافة النبأ العظيم المهدى المنتظر

    عم الســــــؤال ومـا النبــــــــا ..... ومن العظيــــم بالاجتبـــــــا
    ومن الخـــــــلافة فيـــــــــه ..... تـربــــــوا علــى كل الربــــــا
    يوفـــــون بالنــــــذر الـــــذى ..... نــــذروه يومــــاً للفــــــــــدا
    الخـــوف من عتب الرحــمن ..... ولات خوفــــــــاً مـــن ردى
    ومن الـــــــذي لــــولاه مــــا ..... أضحــــى العبيـــد مؤيـــــــداً
    فهو المبجــــل ذو حمــــــىً ..... من أمــــه يكفـــــى الــــــردى
    وهو الـــــذى مـــن كفــــــه ..... نـــــزل الحديـــــــد مهنــــــدا
    وهو الـــــذى مـن نـــــــوره ..... تطفـــى الشـموس إذا بـــــــدا
    وهو الــــذى فــــى حـــــانه ..... أحيـــــــا دوامـــــــاً ســــرمدا
    وهو الــــذى لــــــولاه مـــا ..... عُــرف الـرحمـن أو عُــبـــــدا
    وهو الـــذى فـــى روضـــه ..... أضحـــى الفـــــــؤاد مغــــردا
    وهو الـــذى لــــولاه مـــــا ..... حــــــــادٍ على عيسٍ شــــــــدا
    وهو المخاطب فى الضحـى ..... ولســوف أعطيــك الرضــــا
    وهو المكنـــــى غائبـــــــــاً ..... بالســـــــين يســـبقها النـــــدا
    الـمـهــــدى المعصــوم من ..... هو قــــــــــــــدوةٌ للإقـتــــــدا
    وعطــــــاوه قد خصنـــــى ..... كرمـــــــاً وليس مقيـــــــــــدا
    لمــا بـــــــــدا بقلوبنــــــــا ..... حضــــرت ركــــوعاً ســــجدا
    وانا الــــــذى من نــــوره ..... المســـــــــتعان المنجـــــــــــدا
    منه أنـــــــا وأنـــــــا بــه ..... المصطفــــــى والمقتــــــــــــدا
    كنيت فخـــــر الديــــن فى ..... العليـــــــــا ولست ملقبـــــــــا
    إن التــقـــــى لـــولاى مـا ..... بســــط الـــرحـمـن له يـــــــدا
    يؤتى التـــقى فى صحبتى ..... علمــــــاً صحيحـــاً مســــــندا
    إن الله إذا اشـتـــــــــرى ..... عبــــــــــداً لصـــــار مســـــودا
    إنــــى جليـــــس الذاكرين ..... كــــــــذا سـميـــر المـنــتـــــدا
    إن الـهــدى فــــى عـلـمـى ..... من شـــــمه فهــــــو الصبـــــا
    ثم الســــلام على النــبــــى ..... الســــت من أهــــــل العبــــا.

    إن صفات المهدي المنتظر المذكورة في نبوءات الأنبياء الأولين فمن أقدم المخطوطات التي جاء بها ذكر للمهدي (المسيا المنتظر) هو سفر النبي أخنوخ وهو إدريس عليه السلام ، وقد أفاض النبي إدريس في الحديث عن هذا الرجل وحروبه في نهاية الزمان ، فأطلق عليه اسم ( مُبدأ الأيام ) وفي بعض التراجم ( رأس الأيام ) وفي أخري ( الرجل الذي يحمل اسم الأزلي – وهو عبد الله ) وفي تراجم أخري ( قديم الأيام) .وقال الحق فى حق المهدى للشيطان عدوه اللدود ( فبأى آلاء ربك تتمارى فهذا نذيرٌ من النذر الأولى – النجم ) وذكر النبي دانيال عليه السلام هذا الرجل وسماه قديم الأيام وفي بعض التراجم الأزلي .كما تحدث النبي إشعيا عليه السلام باستفاضة عنه وسماه المشيا (ماشيه أو ماشيح) وهو المخلص أو المنقذ وسماه في موضع آخر من سفره الرجل الغصن ، بالإصحاح 19 ، كما سماه النبي زكريا بن برخيا عليه السلام بالرجل الغصن ، ويعد سفره ثاني سفر في العهد القديم يتحدث باستفاضة عن هذا الرجل بعد سفر إشعيا .وأشار إليه النبي يعقوب وهو يعظ أبنائه عند موته وحذرهم أن نهاية بني إسرائيل ونهاية شريعتهم وملكهم ستتم علي يديه وسماه شيلوه أو شيلُه .وفي العهد الجديد (الإنجيل) جاء ذكر ( المسيا ) علي لسان عيسى بن مريم عليه السلام فى معظم الأناجيل .

    وإختص سفر الرؤيا وهو أخر سفر بالعهد الجديد بالحديث باستفاضة عن هذا الرجل وحروبه مع الدجال وقوي الشر، وأُطلق عليه في السفر اسم ( الحمل - أي الرجل المسالم أو الوديع ) وجاء بإصحاحات هذا السفر الاثنين والعشرون ما سيقع علي الأرض من أزمات ونكبات يضرب بها الله أمم الأرض كلها قبل مجيء هذا الرجل نتيجة لخطاياهم ومعاصيهم والقوي العظمي التي ستظهر علي الأرض في القرن الذي سيولد فيه والقرن اللاحق له والذي سيخرج فيه الدجال وينزل فيه إبليس علي الأرض وتدور فيه المعارك بين هذا الرجل والقديسون المؤمنون معه وبين الدجال والقوي العظمي التي يحركها إبليس إلى الوقت الذي يأتي فيه عيسي بن مريم عليهما السلام من السماء لنصرة هذا الرجل وجنوده والقضاء علي كل قوي الشر.

    ويمكننا من خلال ما جاء بسفر الرؤيا وسفر إشعيا وسفر زكريا وسفر دانيال عن هذا الرجل الذي سيخوض معارك نهاية الزمان أن نرسم صورة واقعية لشخصيته نلخص أهم ملامحها في الآتي :

    1. لهذا الرجل مكانة عظيمة عند الله فهو عصا الله الحديدية التي سيضرب بها كل العصاة والجبابرة والأشرار والظلمة ، وقد افتتحت أول رؤيا في سفر الرؤيا بمشهد كان هذا الرجل يجلس فيه بجوار الله وعلي يمينه في عرشه مما يدل علي قربه من الله وعظم مكانته عنده.

    2. سيفك هذا الرجل طلاسم وأسرار وختوم سفر الرؤيا ويكشف هوية وحقيقة القوي العظمي المذكورة به واهم الختوم والنكبات التي ستقع علي الأرض (علامات الساعة).

    3. لهذا الرجل اسم كما ذكر بسفر الرؤيا لن يعرف أحد سواه أسراره وألغازه ويدعى اسمه كلمة الله ،وقيل فى الأثر بان المهدى المنتظر له إسم لا يعرفه إلا هو (فهو سيدنا موسى كليم الله واسمه فى بعث الأخرة عبدالله) وسوف يهديه الله لفك طلاسم وألغاز وأسرار هذا الاسم في جميع نبوءات الأنبياء فيشرحها للناس وتكون هذه العلامة من أهم العلامات الدالة علي صدقه وأنه الرجل المقصود في هذه النبوءات.


    4. رجل عادل وحكيم ومسالم ووديع (يتسم بصفات الخروف أو الحمل) ولكنه في نفس الوقت رجل صارم ومقاتل ودكتاتور في بعض قراراته وجبار في الانتصار للحق ، فهو رجل يجمع في شخصيته الكثير من المتناقضات ، ولهذا فهو الرجل الكامل الذي سيجد فيه الضعفاء والمساكين والمظلومين النصرة والرحمة والعدل والمساواة ، ويلقى منه الجبابرة والفاسدين والأشرار أشد أنواع القسوة والعذاب والانتقام والتنكيل بهم ، فهو لا يتصرف كما قال إشعيا عليه السلام بحسب أهوائه بل بحسب الحق والعدل وبما يرضى الله وهو لا ينتقم لنفسه بل لله وللمظلومين.

    5. يمتلك هذا الرجل ذكاء شديد ودهاء عظيم وذو علم واسع وغزير لذا ستلتف حوله معظم شعوب الأرض وترضي بحكمه وأحكامه ، وسيركز في بداية دعوته علي محاربة المتاجرين بالدين والانتهازيين السياسيين ومثيري الفتن في كل الأديان والمذاهب المختلفة ، وسينجح في توحيد كل الأديان في ديانة واحدة هي دين الله الحق.

    6. سيستخدم هذا الرجل في البداية فمه أو لسانه وعقله للاحتجاج والتحاور مع خصومه وكل أهل الأرض ثم سيلجأ مع العصاة والمتمردين علي الله والمفسدين في الأرض للعنف والقتال واستخدام اقسي واعتي آلات وأدوات الحرب ضدهم وسينكل بالجميع ، فهو رجل سلام ورجل حروب ودموي في نفس الوقت فسيسفك دماء كل الظالمين فى الأرض فعندما يغضب للحق يضرب بمنتهى القسوة والعنف.

    7. تكمن أهم أسلحة هذا الرجل في لسانه كما ذكر بالإصحاح 19 من سفر الرؤيا ،لآنه خليفة الله اى يتصرف بمقولة كن فيكن... فمن فمه يخرج سيف ماضي يضرب به كل الأمم ، وهو ما يدل علي أن هذا الرجل له حجج وبراهين يقحم بها كل أمم الأرض في الكثير من القضايا التاريخية والدينية المزيفة أو المعتم عليها التي يفجرها بقلمه أو لسانه ،أي أنه رجل مفكر ومجدد يصحح كل سوء المفاهيم الخاطئة للدين والمعتقدات التي أسيئ فهمها.

    8. سيقوم هذا الرجل بإعادة بناء هيكل الرب كما جاء بالإصحاح السادس من سفر زكريا أي سيقوم بإعادة بناء بيت الله بعد تدنيسه.
    . 9سيعم الخير والسلام والنعيم علي كل أهل الأرض في فترة حكمه وملكه للارض وكذا وجود عيسي بن مريم. وقال الحق {واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون – البقرة 30 } .

    (وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة) (وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة") (وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي") (ورد عن سيدنا محّمد بن الحنفيه ابن سيدنا علي رضى الله عنهما انّه قال:إنما سمّي المهدي مهديّا لأنه يهدي لأمر خفيّ ) فدعوة المهدى خفيه جدا جدا فيكون المهدى اول المسلمين فى حقبة الأخرة والبقية من السواد الأعظم للمدعين بمسلمين كلهم ضالين .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de