قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (4-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 04:08 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2020, 00:03 AM

محمد عبدالله ابراهيم
<aمحمد عبدالله ابراهيم
تاريخ التسجيل: 12-21-2015
مجموع المشاركات: 70

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (4-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

    00:03 AM April, 10 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد عبدالله ابراهيم-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]


    يقول الكاتب المصري المرحوم عبدالوهاب مطاوع "ان أخلاق البشر الحقيقية هى أخلاقهم التى تتبدى عند الخلاف والنزاع والخصام ، وليست تلك التى نتعامل معها فى أيام الصفاء والوئام". ولقد صدق الكاتب في قوله هذا وانني اجده معبراً في وصف السلوك الغير واعي والذي تتجلى فيه هذه الاخلاقيات، مثل اخلاق المدعو قندول والعديد من الذين كنت افتكر بانهم رفاق واخوة يشدون أزر بعضهم البعض، واحسب أن عبدالوهاب مطاوع في حديثه كان يقصد هؤلاء، حيث ظهرت تلك الاخلاق التى كانت حبيسة الأنفس ابان الانقلاب الذي قاده الحلو، والذي ادى الى تقسيم الحركة الشعبية وترك اثراً بالغاً فيها لا احد يستطيع ان ينكر ذلك حتى الحلو نفسه، وعلى الرغم من قناعتي بأن انقلاب الحلو ألحق اضراراً عميقة في الحركة الشعبية إلا إنني ارى ان من ايجابيات هذا الانقلاب والانقسام انه كشف علينا اقنعة الكثيرين من الذين كانوا يدعون الرفقة زيفاً عن وعى ومن دون وعى مثلما يفعل المدعو قندول، علماً بانه ليس لدي ادنى شك في ان قندول هو رفيق ملتزماً برؤية واهداف الحركة الشعبية إلا ان ما يعيب عليه هو انه يكتب من دون وعى ولا ادراك للحقائق ويكذب من اجل ان يرضي آخرين، ولا ادري هل انه من الذين يكتوب تحت تأثير المؤثرات العقلية ولا يكتبون إلا عند ذهاب العقل ام ماذا؟ وذلك من الملاحظ انهم يكتبون مالا يعلمون ويقولون مالا يفعلون، ولقد أجتهد قندول كثيرا ليظهر نفسه بانه صادقاً في تناول الحقائق ويوهم ان باستطاعته خداع الناس، وهذا كله من اجل ان يثبت للآخرين بانهم على حق ونحن على باطل غير آبه بان الحقائق سوف تظل كما هى ولا احد يستطيع طمسها، وغير مدرك بانه من اكثر الناس حاجةً لمعرفة الحقيقة لا لطمسها، لذلك نجده يتمظهر بالصدق وإمتلاك الحقيقة المطلقة وهو يعلم بانه يكذب، وظهر ذلك في مقاله الاول حيث قال (فليس هناك شيء أقوى من الحق رغم تزيين الظالمون والحالمون بطلان أفعالهم وأقوالهم وسلوكهم رغبة في الاستثمار في الباطل لدنيا يرونها زخرفاً في باطنها مكر وتمويه وإفتراء، فهم كالذي استرعى ذئباً وهو ظالم.) ولقد تمنيتُ ان يكون قندول صادقاً مع نفسه ويوجه لها هذا الحديث اولاً ومن ثم لرفاقه ولا سيما الحلو، لان هذا سيكون أفيد وافضل لهم من ادعاء الصدق وممارسة الكذب والتضليل لمُوارة سيئاتهم، ولعلك تدرك يا قندول بان حديثك هذا لا يمت الى الحقيقة بصلة وانما من نسج الوهم الذي تعشعش في اضابير خيالك، وانت تعلم كما نعلم بان ما يسمى بمجلس تحرير اقليم جبال النوبة ما هو الا مؤامرة ضد رفاق في الحركة الشعبية ومسرحية سيئة الاخراج قام بها بعض الرفاق مستغلين مجلس التحرير لتقسيم الحركة، وتعلم بان هنالك رفاق كانوا يحضرون اجتماعات مجلس التحرير بل كانوا يدعون لإنعقاد إجتماعاته وهم ليسوا بأعضاء في المجلس، منهم على سبيل المثال "الرفيق عمار آمون"، وهذا ما جعل رئيس الحركة وحاكم اقليم جبال النوبة الرفيق سايمون كالوا وقتئذ ان يصدر قراراً منع بموجبه الرفيق عمار آمون من حضور اجتماعات مجلس التحرير، فان لم تعلم ذلك يا قندول فعليك ان تعلمه الآن، كما ان معظم البيانات التى كانت تصدر باسم مجلس التحرير كان يكتبها رفاق ليسوا بإعضاء في المجلس، واذا كنت تريد ان تتأكد عن صحة هذا الحديث عليك ان تستعين بما شئت من الرفاق اعضاء مجلس تحرير اقليم جبال النوبة، وعمار آمون على وجه الخصوص فان كان يحمل ذرة صدق في قلبه فانه سوف يحدثك عن الذي حدث في ذلك الوقت بكل صدق وامانة، وعليك ان تعلم ايها القندول ان ما يسمى بمشروع قرار سياسي لإقالة الرفيق عرمان عن منصب الامين العام لم يصدر بالاجماع من قبل مجلس التحرير وانما من خلال اجتماع لم يتعدى الحضور فيه عن اثنتي عشر شخص من بينهم اشخاص ليسوا بإعضاء في المجلس، كما ان مشروع القرار لم يكون لإقالة الرفيق عرمان وحده وانما كانوا يخططون ايضاً لمشروع قرار آخر يقضي بإقالة الرفيق عقار من رئاسة الحركة الشعبية والرفيق جقود مكوار من رئاسة هيئة الاركان، وحيث كان يرى بعض المجتمعون ان يكون اصدار مشروع القرارين لإقالة الرفيق عرمان وعقار في آن واحد، ويرى آخرين انه لا بد من وجود فترة زمنية ما بين القرارين وحيث اتفقوا على اصدار مشروع قرار لإقالة عرمان اولا فاذا لم يقبل به الرفيق مالك عقار رئيس الحركة فانه سوف يصدر ايضا مشروع قرار لإقالته حالاً، اما اذا قبل بذلك فانه سوف يتم اصدار مشروع قرار لإقالته بعد شهر وكذلك بعد شهر آخر الرفيق جقود مكوار رئيس هيئة الاركان، وانت تعلم يا قندول ان وقوف قبيلة الرفيق جقود مكوار معه جعل المتآمرين يشعرون بالخوف والخطر من ان تحدث فتنه بين ابناء النوبة اذا ما صدر مشروع قرار يقضي بإقالة جقود مكوار، واليس الحلو هو من قام بتعين ما يسمى مجلس تحرير اقليم جبال النوبة؟ وهو الذي كان مصراً على فصل عمار آمون من الحركة الشعبية عندما سافر سراً لحضور اجتماع مع ابناء النوبة المنتسبين للنظام البائد في البحرين ووقتئذ تدخل الرفيقين عقار وعرمان واقنعا الحلو بالعدول عن قراره والإكتفاء بإقالة عمار امون من منصب الامين العام للحركة في اقليم جبال النوبة وابعاده عن الجبال بدلاً من فصله، وهذا القرار شبيه بقرار الفصل الذي اتخذه الحلو ضد سبعة من ضباط الجيش الشعبي، وحيث كان الحلو مصراً ايضا على قرار الفصل لولا تدخل الرفاق عقار وعرمان اللذان عملا على اقناع الحلو بضرورة تحسين القرار من الفصل الى الإحالة للمعاش وذلك من اجل ان يظل الرفاق يتمتعون بحق العضوية في الحركة، وعليك ان تعلم ان طيلة الفترة التى عمل فيها الحلو رئيسا لهيئة اركان الجيش الشعبي كان هو الذي يتحكم في الحركة ويصدر جميع قراراتها في اقليم جبال النوبة، وانه لم يقوم باي زيارة الى اقليم النيل الازرق ليتفقد احوال الجيش الشعبي هناك، ولقد ذكر المدعو قندول في مقاله ان الرفيقين عقار وعرمان "تم إقالتهما من كابينة القيادة بقرارات تصحيحيَّة، ثم فصلهما لاحقاً في مؤتمر الحركة الاستثنائي بعد الثورة التصحيحيَّة"، اي ثورة تصحيحية واي مؤتمر تتحدث عنه وانت تعلم انها ماهى الا مسرحية سيئة الاخراح من اجل شرعنة الانقلاب حتى يتمكن الحلو من تنصيب نفسه رئيساً للحركة، وانت تعلم يا قندول كيف تم الاعداد لذلك المؤتمر وكيف كان نسب التمثيل والمشاركة؟ ولماذا لم تتاح فرصة تمكن المؤتمرين من التمثيل والمشاركة في المؤتمر عن طريق التصعيد من القواعد، فاي مؤتمر هذا الذي يتم المشاركة فيه عن طريق اعداد قوائم باسماء المؤتمرين مسبقاً؟ ولماذا قاطع بعض الرفاق المؤتمر؟ ومنهم على سبيل المثال جاتيقا دلمان. وماهى الوثائق التى تمت اجازتها في المؤتمر؟ علما بان اهم وثيقتين الدستور والمنفستو لم يتم اجازتهما في المؤتمر، وانما بعد ان انقضى المؤتمر، وللاسف الشديد عندما نسرد هذه الحقائق يطل علينا غافلاً مثل المدعو قندول ويتهمنا ب “الأونطة والاستهبال السياسي” ويدعي بانه يمتلك حقائق مطلقة ويحدثنا عن الصدق، لماذا لم تذكر لنا ولو القليل من هذه الحقائق؟ اليس هذا افضل من ان تدفن راسك في الرمال؟ ولماذا يا قندول تدافعون عن الاخطاء ولا سيما ان الحلو نفسه لا يستطيع ان يتحمل اخطائه وانما يكتفى فقط بإلصاقها لرفاقه في قيادة الحركة كلا من الرفيق عقار والرفيق عرمان؟ هل ينقصه الشجاعة كتلك التى جعلته ان يسلم رفاقه للعدو بعد ان كان قائدا لهم ويهرول هارباً ليتركهم يقتلون في دارفور (عن داؤود يحي بولاد ورفاقه اتحدث)، وهل انت يا قندول علي قناعة بان الحلو لا يتحمل اي خطاء من اخطاء قيادة الحركة طيلة السنوات الماضية؟ وعليك ان تعلم يا قندول ان من اهم الاسباب التى جعلتنا نؤيد قيادة الحركة الشرعية هى الشجاعة في مواجهة اعضاء الحركة والاعتراف بالاخطاء، حيث اعترفوا بان هنالك اخطاء ارتكبوها في قيادة الحركة وهم مسؤولين عنها مسؤولية مباشرة، اما الحلو
    فلقد تخفى في الخفاء
    محملاً رفاقه الاخطاء
    وتوارى ليخدع بعض الجهلاء
    ويحدثهم عن الصدق والولاء
    بانه المخلص ومنقذ حياة الضعفاء.
    فاعلم ايها القندول "لكي تكون ثوريا عليك ان تكون انسـانا، ما يعني ان عليك ان تهـتم بمن لا يملكون سلطة" كما قالت الناشطة السياسية والممثلة الامريكية جين فوندا.

    ونواصل...























                  

04-12-2020, 07:52 PM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (4-15) بق (Re: محمد عبدالله ابراهيم)

    ادمان الكذب والتفليق هي صفة اصبحت متلازمة, ولانك بوق وواجهة عرمانية بالكامل فلا باس ان نواصل معك الى اخر المشوار في دحض تخرصاتك وما يمليه سيدك عليك والى ما بعد ذلك ايضا؟ودعنا في نخوض في متن هلوساتك بهذا الاسئلة: من اين نال مالك عقار وعرمان شرعية قيادة الحركة؟ من الذي قام بتعين عقار رئيس للحركة مكلفا؟ ومن الذي قام بتعيين عرمان امينا عاما انتقاليا مكلفا حتى يكونا قيادة شرعية كما تزعم؟ ومن اين نالا الشرعية بالتحديد؟
    ما هو منصب ياسر عرمان في الحركة عندما خرج هاربا من الخرطوم وترك عضوية الحركة في قطاع الشمال يهيمون على وجوههم تحت اسنة رماح ذويه الكيزان, ام انه كان يثق في ذويه الكيزان وبالتالي فان عضوية الحركة في اقاليم السودان شمالا, كان لا خوف عليهم ولا هم يحزنون؟
    ثم ان القيادة الانتقالية قد تم تكليفهم فوقيا لمدة انتقالية مدتها ست اشهر فقط. كفترة انتقالية للاعداد لعقد موتمر عام للحركة شمال لمنحهم الشرعية للاستمرار في قيادة الحركة بشرعية من قواعد الحركة وعضويتها, او انتخاب قيادة جديدة للحركة ؟ وهو ما لم يحدث حتى ساعة اقالتهم؟ وكان تكليف انتقالي واضح بنهايته لابد ان يكون هناك وضع جديد لنيل الشرعية من قواعد الحركة وعضويتها, او ان لا شرعية للقيادة الانتقالية, وعليهم بالاستقالة حتى ينالوا تفويضا جديد من قواعد الحركة؟
    لان الحركة ليست ممتلك لاشخاص في القيادة او شركة خاصة بهم. ولانك ذات عقلية طائفية تنتمي الى فقه وادبيات السودان القديم, حيث تؤمن بالحق التاريخي في القيادة كما ذكرت في مقالاتك السابقة من القش الفارغ, فلا يمكن ان تدري هذا؟
    فانت من الجهلاء الفلاقنة, خشم سيده! الذين لا يدرون, ولا يدرون انهم لا يدرون! وانما انت تعتقد جزما ان الحركة الشعبية كتنظيم تحرري ظلت تناضل وتدعوا الى العدالة والمساواة كعبارات لفظية فارغة المحتوى والمضمون كما حال ادبيات احزاب السودان القديم,؟
    فالحركة ايضا في نظرك السطحي الضحل, حزب امتيازات تاريخية كما حال حزب الامة مثلا؟ وهذه ماساة جهلك الفاجع بمشروع السودان الجديد, لكن لا غرابة في جهل الاتباع الاقنان للجاهل الاكبر صغير العقل الذي دمر كل امجاده منذ تعمد تدمير قطاع الشمال الذي كان يراسه, وحرا مختارا انسحب من الانتخابات بطريقة تنم عن الجبن والخسة وخيانة جماهر الحركة وشعب السودان عموما وكانت اكبر نكسة واجهت الحركة في تاريخها النضالي الناصع بدماء الابطال من ابناء شعب السودان؟ وبالتالي قد اضاع كل فرصه الذهبية التي لم تتوفر لاحد من رصفائه ولا من بعدهم؟
    فعقار وعرمان ليس لهما الشرعية السياسية في قيادة الحركة حتى لو حلفت قطارا من الكتب فلن تقنع احدا امام الحقائق الساطعة باعلاه, ولكن من حقك ان تهلوس هكذا ارضاءا لرغبات سيدك المتصابي المهضرب الاكبر الذي ظللت تلعق حذاءه كالعادة؟ وعقار وعرمان ظلا منذ مدة لا يقولان انهما القيادة الشرعية للحركة لا ادري لماذا؟ هل ادركا هذه الحقيقة البسيطة التي يعلمها الجميع في انه لم يجتمع اي ثلاثة او اربعة اشخاص فقط من عضوية الحركة لجعلهما قيادة للحركة الشعبية, وانما تسلقا قيادة الحركة وفق تلفيقة انهما لهما الحق التاريخي اي امتياز خاص بهم في حركة تناضل وتدعو الى العدالة والمساواة؟ الم يكن هذا امرا نكرا؟
    وجيد انك اوضحت لنا كيف انهما كانا يتزاوغان من عقد المؤتمر العام لنيل الشرعية من عضوية الحركة, وحرمانهم من المشاركة في قرار تنظيمهم لان عقار وعرمان كانا يعتقدان في الحق التاريخي لهما في القيادة كاي تنظيم رجعي طائفي وليست القيادة هي عبارة عن تكليف من الشعوب؟ فانت الان كشفت لنا اسباب الهروب والتمنع من عقد المؤتمر العام لست سنوات ونصف من العبث وهما في قيادة الحركة منفردين؟ وجزى الله من قال العبارة (اذا اراد الله بك خيرا جعلك خصومك من الحمقى الجهلاء الذين يسعون بكل جهدهم من اجل ان يضرووك فينفعوك؟
    فيما يتعلق بمجلس اقليم جبال النوبة فانت ايضا تهلوس وتهمهم بما يمليه اليك سيدك الذي اصبح في وضع من العصاب النفسي العضال والتوهان العقلي لما فقده من ابهة وبهرجة امام جيوش الحركة العضوية المدنية والعسكرية وفجاءة فقدها في لمح البصر فكانت صدمة قوية للقرشي العباسي سليل الاشراف سماسرة الرقيق؟
    فمجلس تحرير اقليم جبال النوبة في الحقيقة كما يعلم الجميع قد اسهم بفاعلية من قبل في اقالة الرفيق المناضل دانيال كودي, والجنرال تلفون كوكو, والفلقناي العرماني خميس جلاب, فلماذا لا يقيل عقار وعرمان الذين لم يجتمع اي عدد من عضوية الحركة لتنصيبهم عليهم كقيادة فوق عليهم؟ فما الذي يجعل اقالة اولئك من ابناء الاقليم مختلفا عن اقالة عرمان الذي لم ينتخبه احد منهم ليفرض نفسه عليهم؟
    ما الذي يجعل عقار قائدا للحركة في جبال النوبة مثلا, بينما عضوية الحركة هناك لم ينتخبوه وانما تم تعيينه فوقيا بالواسطة ليفرض عليهم في فترة انتقالية وتلك الفترة الانتقالية قد انتهى مضاعفا فوق العشر مرات من الزمان؟
    اللهم الا اذا شعب جبال النوبة لا يملكون ارادتهم ولا حول ولا قوة عليهم او انهم ضمن املاك القيادة الانتقالية المكلفة الممثلة في عقار وعرمان؟ بل ان عرمان حتى في قيادة قطاع الشمال الذي دمره بالكامل وخرج هاربا دونه, فلم ينتخبه احد من عضوية الحركة؟! فما هذا العبث ومرض السلطة العضال وهلوسة القيادة بالعافية اي غصبا عن قواعد وعضوية الحركة؟!
    وفي الواقع انت فقط بوق تتقيأ ما يملى عليك, ولم تكن في كاودا المحررة وانما املى عليك بالضرورة وبالتالي انت غير مؤهل حتى للتحدث عن كاودا او ماذا جرى في كاودا المحررة الذي حررها ذات العضوية والقيادة السياسية والعسكرية للجيش الشعبي لتحرير السودان؟ وانت دائما تردد التلفيق الجزافي الذي يكشف ضحالتك وجهلك بل يوضح بجلاء انك محرش والمحرش بدق ابوهو كو كو كدا؟ اما زعمك عن اقالة عقار بعد شهر وما عارف نسج من خيالك الساذج فقط او املاك هذه المعلومة الكاذبة براح هو اكثر سذاجة والاولى به مراجعة الطبيب النفسي فمالك عقار قد تم اقالته من قبل مجلس اقليم النيل الازرق اولا يا جاهل يا مدمن الكذب البراح؟
    اما زعم انهم سعوا لاقالة الفريق جقود مكوار, وان قبيلته من وقفت خلفه وهكذا اوهام وخرف عقلي كامل؟ فشعب جبال النوبة قد اقالوا المناضل دانيال كودي, وجلاب, وخميس ولم يحدث هكذا مزاعم اثنية كخزعبلات في راسك الفارغ؟ بل ان عرمان قد قام بفصل القادة السبعة ولم تدخل احد قبليا كما قام بفصل الرفاق كمال كمبال لاسباب نعلمه جيدا, وفصل ابكر ادم اسماعيل وامين زكريا ولكن لم يحدث اي تدخل اثني قبلي؟ وهؤلاء الرفاق جميعا يعرفون جيدا من الذي اقالهم من مناصب؟ ولماذا قام باقالتهم؟ فهم ليسوا جهلاء حتى لا يعرفون من الذي قام باقالتهم من قيادة تنظيمهم الذي ارتضوا الانتماء اليه والنضال فيه دون وصاية من عقار او عرمان؟ فليس انت المحرش الضحل في تلفيق التهم بعقلك الصغير من تخبرنا من قام باقالتهم ونحن نعلم هذا جيدا؟
    ونتحداك انت تذكر كيف ومتى كان تدخل الاثنية بالادلة وليس بالمزاعم الفارغة في الهواء الطلق كالعادة للعصاب الذين ظللتم تعيشونه؟ ولجهلك لا يوجد هناك خوف ابدا ولا ذعر بين اولئك الثوار الاشاوش الذين اقالوا اكبر رقم في القيادة السياسية لهم من اي مكان في السودان لا في الخرطوم ولا في اي مكان؟ وهذا نموزج يحتذى في قدرة الشعوب امتلاك زمام امره وقراره في سلطته. وهو ما يفتقده باقي شعوب السودان حتى الان؟ كما لم ياتي احد في الحركة لان لديه قبيلة تحميه من العقاب في الوقت التي تطبق الحركة سيادة القانون كمبدأ مطبق في الواقع, وضمن مبادئ السودان الجديد التي تمنع وتحارب القبلية بصرامة؟ وهل تعلم ما هو منصب الرفيق الفريق جقود مكوار الان؟
    واذا كان الامر كما تتصور من اوهام في عقلك الصغير فاين قبيلة ياسر عرمان داخل الحركة؟ وكيف له ان يتزعم الاخرين وهو ليس له ولا نفر من قبيلته في الحركة او الجيش الشعبي لتحرير السودان ام تعتقدون انه شخص من طينة اخرى خاصة لا تنطبق عليه ما تنسجونه من تلافيق وتلصقون به الاخرين؟
    واذا كان شعب اقليم جبال النوبة متعصبا قبليا هكذا فلماذا رضوا ان يكون ياسر عرمان امين عاما للحركة معينا فوقيا عليهم ومفاوضا باسمهم؟ وكيف رضوا بالحلو رئيسا لهم حتى منذ رحيل الحكيم الفذ يوسف كوة مكي, وايضا تم انتخابه مابعد نيفاشا؟ ثم بالامس رفضوا اقالته؟ وهكذا تعمون عن الحائق الساطعة وتلفقون وتكذبون في شعب اكرم لولي نعمتكم الفاشل عرمان وتديرون له ظهر المجن على الشعب الاصيل الذي اكرم مثوى عرمان الذي فر هاربا من حمية ذويه في الخرطوم , وعندما فشل في مهامه واقالوه وفق اسباب موضوعية بما ذهبوا اليه؟ انقلبتم عليهم تنسجون الاكاذيب والتفليق وفي ذات الوقت تطالبون الاخرين بالاحترام والرفاقة قال؟ بينما انتم لا تحترمون شعوب بحالها قد اكرم اليكم بدماء ابناءه الغالية, بينما ظل ولي نعمتكم يتهاوم في الفنادق ليتعاطى ما لذ وطاب باسم الرفاق غي خنادق النزال؟
    وهكذا تنظرون الى شعوب الهامش وشعب اقليم جبال النوبة تحديدا كانهم غنم في زريبة حتى يتمكن منهم شخص فرد؟ ان الحلو هو الذي فعل وهو قام وقعد؟ وكان الاخرين ليسوا ذات قيمة او ارادة في شئ ابدا وانما يخضعون لاي شخص اراد ذلك لابد هم منقادون له كما جالكم ترزحون تحت سطوة الفاشل عرمان يقلبكم كيف يشاء باشارة اصبعه؟! فكل هذه المزاعم هو الوهم الجلابي الفارغ ضمن ممارسات وسلوك السودان القديم الاستعمار الداخلي الاقصائي الاستعلائي الذين ظلوا لا ينظرون الى شعوب اقاليم السودان المهمشة الا بعقلية سماسرة الرقيق او انهم مجرد اغنام يستطيع اي فرد السيطرة عليهم بكل سهولة ويسر؟ فما هذا الاستهتار المرضي العضال الذي اصابكم؟
    كما في ذات الوقت تنهون عن الشخصنة وتهرولون بهستريا الى الشخصنة؟ تنهون عن شئ وتاتون بمثله في السطر الثاني؟ وكالرجال البلهاء تنسون انفسكم دائما فعبارتك هذه ( "ان أخلاق البشر الحقيقية هى أخلاقهم التى تتبدى عند الخلاف والنزاع والخصام ، وليست تلك التى نتعامل معها فى أيام الصفاء والوئام") فهل انت فعلا تكتب باخلاق وصدق غير الكذب والتلفيق. والبذاءات لدرجة انتقاص قيمىة الانسان بانه لا يستحقون هذا او ذاك اي لا قيمة لهم فما هذا التناقض والعبث بالذات؟ فعن اي اخلاق تتحدث انت ولم تطبقه في نفسك اولا؟
    وكما اوضحت باعلاه فهذا سلوك وممارسات السودان القديم القميئة المنحطة المتناقضة كما نشهده في الواقع خاصة من الكيزان؟ ثم قلت: (فليس هناك شيء أقوى من الحق رغم تزيين الظالمون والحالمون بطلان أفعالهم وأقوالهم وسلوكهم رغبة في الاستثمار في الباطل لدنيا يرونها زخرفاً في باطنها مكر وتمويه وإفتراء، فهم كالذي استرعى ذئباً وهو ظالم.) وهو ما ينطبق عليك ايضا فهل حكيت هذا الى جماعاتك واولياءك اول باول ام الكشح في الاخرين عبثا وخلاص؟ فلماذا تنسون انفسكم يا هذا؟ ثم الم يكن احق بك ان تحتفظ بهذه الارشادات الاستلافية لنفسك ولقيادتك المهلوسة بالسلطة لانكم اثبتكم بالدليل القاطع الاكثر حوجة لمثل هذه العبارات المنقولة جوا الى الاخرين وتنسون انفسكم؟ لانهم ببساطة يملكون هذه الصفات في الواقع وليسوا في حاجة الى دروس من كساري التلج لاعقي احذية المستبدين والطغاة مرضى السلطة؟
    زعم تلفيقة الانقلاب فان اي انقلاب ناجح لابد يعتمد على النظام القائم وفشل قيادته في الحرص على قيادة التنظيم بنيل الشرعية من الجماهير, ومزيد من التنظيم والشفافية والصرامة حتى لا يقع الانقلاب, واذا وقع فشل بالضرورة؟ كما ان الجماهير هي الداعمة للقيادة ذات الشرعية المستمدة من ذات الجماهير هي اقوى اكبر حامي للقيادة وافشال اي انقلاب على القيادة ذات الشرعية بالرفض القاطع بالضرورة وهو ما لم يحدث ببساطة لان جماهير الحركة هم قاموا بالتغيير واقالة الثنائي الانتقالي الفاشل الفاسد؟ كما ايضا لاول مر يحدث انقلاب يقوم به افراد من المدنيين ضد جيش من العسكريين وقيادتهم الشرعية المزعومة؟
    والانقلابات في التنظيمات ذات الطابع العسكري (دولة , ثوار او حركة مسلجة) او تنظيم عسكري فان الانقلاب عادة يقوده العسكريون ويقف المدنيين خلفهم وليس العكس كما تزعمون جزافا بهتسيريا لدرجة الهلوسة والتمادي في اعلان الجهل بابسط الحقائق العلمية في الشان السياسي والظواهر السياسية؟
    والسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم يحمى الجيش الشعبي قيادتهم الشرعية المزعومة الممثلة في عقار مثلا؟ ام ان الجيش الشعبي ايضا كان متامرا مع الرفيق الحلو في الانقلاب؟ الم اقل ان كتاباتكم السطحية بعقلكم الصغير في الخيال يخذلكم دائما وابدا لا يمكن ان تقنعون به طفلا بهكذا اكاذيب وتلافيق وضيعة؟
    اما التامر, فنحن نعرف جيدا من الذي كان متامرا على التنظيم ككل لانهاءه وليس مجرد التامر ضد الاشخاص؟ وكان التامر لانهاء الجيش الشعبي برمته لصالح جيش دويلة اقلية جلابا السلطة الفاشية؟ ودحض مشروع السودان الجديد بالكامل؟ كما نعلم من الذي ارسل الذخيرة الفاسدة اي فشنق واكل المال العام للحركة؟ وتامر في ان يقوم بعض قيادات من الجيش الشعبي بالانقلاب العسكري على الحلو لانه ليس من ابناء النوبة كما ظللت تذكر في كتاباتك من القش الفارغ؟ ولكن كل في حينه؟

    (عدل بواسطة Arabi yakub on 04-13-2020, 03:17 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de