قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (3-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 04:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-06-2020, 08:07 PM

محمد عبدالله ابراهيم
<aمحمد عبدالله ابراهيم
تاريخ التسجيل: 12-21-2015
مجموع المشاركات: 70

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (3-15) بقلم محمد عبدالله ابراهيم

    08:07 PM April, 06 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد عبدالله ابراهيم-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]


    يقول المؤلف الايرلندي - جورج برنارد "ان من اهم المواجهات التى يجب ان نخوضها هي مواجهة أنفسنا"، واعتقد ان هذه من اهم الاشياء التى نفتقدها وهى ليست مختصرة في الحركة الشعبية وحدها وإنما هى سلوك العديد من الناس في الحركات والاحزاب والتنظيمات السودانية، ولا سيما مجتمعاتنا المحلية، حيث اننا في كثيرا من الأحايين نفضل الحديث من وراء الإشخاص ونسعى جاهدين على تفسير اقوال وافعال اؤلئك الذين يقودوننا على حسب اوهامنا وحالاتنا النفسية المزاجية دون ان نفكر في امتلاك ابسط مقومات المواجهة، وهذه احدى الآفات التى استوطنت في دواخلنا وجلبت لنا الاحباط والامراض النفسية في كذا مواقف بل واصبحت ملازمة لم نستطيع الفكاك عنها، وان افتقادنا لعنصر المواجهة يعتبر من أكثر الاشياء التى استوردت لنا المصائب والمشاكل التى ألحقت بمؤسساتنا اضرار بالغة الخطورة، واعتقد ان قندول وبعض رفاقه لقد تخصصوا في نشر مثل هذه الامراض حتى أصبح الكثير منا لا يقوى على المواجهة فقط مكتفيين بتداول الاحاديث من خلف الإشخاص يثرثرون ويبثون الشائعات، وهذه اعلى مراتب الكذب والخيانة والغدر، ويقول الصحفي والكاتب المصري المرحوم محمد عبدالوهاب مطاوع "ان الغدر هو احقر الجرائم الإنسانية وأكثرها خسه، لان الانسان يستطيع دائما ان يفعل ما يريد في مواجهة الآخرين وليس من خلفهم".
    وعليك ان تعلم ايها القندول ان هذا هو بالضبط ما فعله الحلو مع رفاقه، فبدلاً من ان يتواجه مع رفاقه في القيادة وامام عامة الرفاق للحديث عن الذي حدث داخل القيادة حيال ازمة الحركة الشعبية قبل انقسامها، اختار الحلو ان يتوارى ويتحدث من الخلف متهما الرفاق بالخيانة وتلفيق الاكاذيب، وللأمانة والتاريخ اذا كان الحلو اختار يواجه رفاقه في القيادة وامام جميع الرفاق ولا سيما مجلس تحرير اقليم جبال النوبة ومن ثم إثارة كل المواضيع والقضايا محل الخلاف امام الجماهير لكان هذا كفيل في المحافظة على وحدة الحركة الشعبية وقد تجنبنا كل الشرور والكلام الفارغ، ولقد ذكرت في مقالك الاول حيث قلت "فالهجوم الذي تشنه أبواق عرمان والأقلام الصدئة هذه الأيام ضدها ما هي إلا تأكيداً على أنَّها على الحق والصواب في خطها وخططها السياسيَّة، وقد انتهجت طريقاً وأساليباً بعيدة كل البعد عن المزايدات والمكايدات والمؤامرات." انتهى.
    هذا الكلام عاراً تماماً عن الصحة وإلا لما إخترنا ان نؤيد قيادة الحركة الشرعية التى كانت حريصة كل الحرص على تماسك الرفاق والحفاظ على حدة الحركة الشعبية، و المكان الطبيعي لحديثك هذا يا قندول هو ان توجهه لنفسك ومن المنطق ان تسأل الحلو لماذا توارى ولم يفضل المواجهة مع الرفاق امام الجماهير، علماً بأنه عند زيارة الرفاق في قيادة الحركة الى كاودا حيال الازمة واجتماعهم بالرفاق في قيادة الحركة بالاقليم ولا سيما مجلس التحرير وحيث تم إدارة نقاش واضحاً وشفاق حول العديد من القضايا التى اثارها الحلو وتم الاتفاق على ضرورة ان يحضر الحلو الى كاودا حتى يتم فتح النقاش بينه والرفيق عقار وعرمان امام الجميع وامن مجلس التحرير على هذا الاجتماع وضرورة حضور الحلو حتى يتثنى لجميع الرفاق المشاركة والاستماع لمعرفة الحقائق وطبيعة المشاكل، الا ان شيئاً من هذا لم يحدث لماذا؟ وهل لديك اجابات يا قندول حول لماذا يرفض الحلو حضور اي اجتماع يجمعه مع الرفيقين عقار وعرمان بحضور كآفة الرفاق ولا سيما ذلك الاجتماع الذي كان مقرراً له امام مجلس التحرير؟ ولماذا لم يتمسك مجلس التحرير لعقد اجتماع يحضره عقار والحلو وعرمان حتى يستمع لكل الاطراف بحضور وشهادة جميع الرفاق؟ وماذا تفسر ان يستمع مجلس التحرير لطرف واحد ومن ثم يقرر؟
    وعليك ان تعلم يا قندول ان مآمرة الحلو ضد رفاقه لم تبدأ في مارس 2017, وانما منذ اغسطس 2015 عندما تم إعفائه من منصب رئيس هيئة الاركان وتعينه نائباً لرئيس الحركة، ومنذ ذلك التاريخ بدأ متمرداً عن اجتماعات قيادة الحركة وابعد نفسه عن كل الامور التى تدور في الحركة في وقت حرج والحركة كانت تخوض أشرس الحروبات ضد جيوش النظام الغازية الى مناطق سيطرتها، وعليك ان تلاحظ ان الحلو منذ ذلك الزمن لم يوفى بوعده، وهو ذلك الوعد الذي وعده لجقود مكوار رئيس هيئة الاركان المعين حديثاً عندما اشترط شرطاً لقبول رئاسة هيئة الاركان وهو عندما وجه سؤالاً للحلو، هل تساعدني يا الحلو في هذه المهمة الجديدة؟ رد الحلو بانه سوف يساعدة ويقف معه، ولكن ما حدث هو ان الحلو منذ ذلك الاجتماع وطيلة سنتين لم يكلف نفسه بان يجري اتصالاً عبر الهاتف لجقود مكوار ليطمئن فيه على احوال الجيش الشعبي وكيف ان الامور تسير ولا سيما ان يقدم له دعماً معنوياً، واذا لم تصدق هذا الحديث يا قندول عليك ان تسأل جقود فان له من المعلومات ما تكفيك وتجعلك في حالة من الاندهاش، وهل هذا يجعلك ان تتهمنا بالمذايدة والاكاذيب واننا نريد احداث فتنه؟ فكيف تفكر انت ايها القندول؟ ولعلك تعلم انني اعترف بان الحلو هو قائد ومحارب عظيم له تاريخ نضالي طويل بل واعتبره رفيقي وقائدي اكن له كل الحب والإحترام، ولكن الذي يعيب عليه انه وقع ضحية لاجندات تحت سيطرة ناس آخرين ليس لهم مصلحة في ان تظل الحركة الشعبية موحدة ولا يهمهم قضايا الحركة الشعبية التى حاربة من اجلها وقدمت آلاف الشهداء والجرحى ولا سيما النازحين واللاجئين، واذا ما تحليت بالقليل من الشجاعة للمواجهة سوف تكتشف ذلك، وسوف تجد الاجابة عن لماذا سافر الحلو سراً الى اسرائيل دون ان يحدث احد من رفاقه في قيادة الحركة ودون ان يطلعهم على اسباب الزيارة ومع من التقى وماهو الحديث الذي دار؟
    وهل تعلم انه حتى الان لم يبوح الحلو عن زيارته تلك لاي احد من رفاقه سوى المعلومات التى تلقوها عن تلك الزيارة من اصدقائهم في اسرائيل ودول اخرى؟
    واعلم ايها القندول ان هنالك من رسم للحلو وهماً كبيراً في راسه ومجد له نفسه بانه اعظم قائد في تاريخ النوبة على الرغم من انه ليس بنوباوي وان النوبة لا يجدون قائداً مثله، والحلو كان يعتقد ان جقود مكوار سوف يفشل في رئاسة هيئة الاركان وان النوبة سوف يرجعون مكسورين يترجونه رجاءاً عظيماً لكي يرجع ويقودهم من جديد، الا ان شيئاً من هذا القبيل لم يحصل، لم يفشل جقود ولم ينهزم الجيش الشعبي، وهذا ما جعله ان يفكر من جديد في حيلة آخرى، وقد كان عندما وجد ضالته في حفنة محدودة من الرفاق، استغلوا ما يسمى مجلس تحرير اقليم جبال النوبة لتنفيذ هذا المخطط، وانني اعلم كما تعلم انت وكما يعلم الحلو والآخرون ان الجيش الشعبي لم يصنعة الحلو وان الانتصارات التى حققها لم تاتي بفضل الحلو وانما بفضل جميع الرفاق في قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي بما فيهم الحلو، وعليك يا قندول ان تبحث عن من هم الذين كانوا يجلبون الدعم ولا سيما الاسلحة والزخائر للجيش الشعبي طيلة ست سنوات من الحرب؟ ومع كل هذا وللاسف الشديد لا تحفظون للناس جميلهم، وعلينا ان نسأل من اين أتيت يا قندول ومن اين اتى هؤلاء الذين يبخسون نضالات الاخرين؟ وانني اعتقد ان كل ما تتداولونه من احاديث هى غير صحيحة وانتم تعلمون ذلك ولانكم تنافقون لتكذبون بصدق لترضية اشخاص وواجهات قبلية ولاسيما مصالح شخصية، ولكن شئتم ام ابيتم سوف لم نبخس اي واحد من الرفاق خاصة هؤلاء القيادات التاريخية للحركة الشعبية عقار وعرمان وجلاب وجقود ولاسيما الحلو و اللواء تلفون كوكو وغيرهم، وسيبقون رفاق عظماء خالدين في دواخلنا ونضالاتهم سوف تبقى ويقلدها التاريخ، ولا احد فيكم يا قندول يستطيع تغبيشها او طمسها، واعلم ان من الاخلاق يجب ان يعطى المرء قدر حقه دون إنتقاص، واننى اقدر الظروف المحيطة بك ياقندول ولكن عليك ان تدرك ان الحقائق مزعجة ولكن لا بد منها لأهميتها القصوى، ولقد صدق الكاتب والصحفي عبدالوهاب مطاوع حين قال: "ان أخلاق البشر الحقيقية هى أخلاقهم التى تتبدى عند الخلاف والنزاع والخصام ، وليست تلك التى نتعامل معها فى أيام الصفاء والوئام".

    ونواصل...























                  

04-07-2020, 09:52 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قندول .. يكذب بصدق ليزين أهل النفاق.. (3-15) بق (Re: محمد عبدالله ابراهيم)

    لقد وصلت الى الدرك الاسفل من الكذب وعدم الموضوعية والتبريرالذرائعي الرخيص والتلفيق غير الموضوعي في تلفيق تهمة ان رفض الرفيق الحلو مقابلة الثنائي عقار وعرمان بعد الانفجار الذي وقع حيث سبق السبف العزل على انها بالضرورة خيانة للرفاق؟ فهذا زعم واهي بالكامل, ومن هنا يبدو واضح ان هذه الكتابة الضحلة لياسر عرمان شخصيا وليس محمد الذي ما هو الا واجهة لتمرير حالة العصاب المرضي التي يمر بها عرمان؟
    فلقد اعترف عقار وعرمان في اول بيان مطول لهما عن استقالة الحلو الاخير في مارس (2017) ليكشفان ان الرفيق الحلو قد قدم استقالته مرتين من قبل احداهما وضع امام عقار وعرمان؟ واحداهما الى قيادة الجيش الشعبي في اقليم جبال النوبة, ثم جاء الاستقالة الثالثة كتابة للجميع مارس (2017), والتي اكد فيها استحالة العمل مع رفاقه عقار- عرمان في كابينة القيادة؟, ومن هنا واضح ان عملية اللقاء بهم قد اصبح متعثرا او مستحيلا ان لم يكن هناك طرفا ثالثا. وهو ما حدث مؤخرا في لقاء جوبا امام الرئيس الرفيق سلفاكير. والا فانه لا احد يستطيع اجبار الرفيق عبد العزيز الحلو على اللقاء بمن اختلف معهم في قيادة التنظيم واحتد الخلاف حتى وصل حد الاستقالة للمرة الثالثة؟
    اما اعتبار عدم اللقاء ورفضه من جانب الرفيق عبد العزيز الحلو هو تلقائيا خيانة فهذا كذب صريح ويدخل ضمن تلفيق التهم الجزافية على غرار لو طارت برضو غزال؟ وهو تلفيق متواضع ذرائعي لا يحيكه الا عقل صغير مهرج, ويعتقد ان الاخرين ايضا بذات عقله الصغير؟ او كما يقول المثل الغرقان يتمسك بالقشة! حيث اغرق العرمانيون انفسهم في شر اعمالهم؟ وبالتالي اوقعوا انفسهم تحت سطوة عرمان الذي منذ مدة ظل يعيش حالة نفسية مزاجية بالفعل كما ذكر الكاتب عن نفسه؟
    والعرمانيون عادة يخذلهم لغتهم الفجة حتى في الكذب والتلفيق, وفي ذات الوقت كالرجال البلهاء ينسون انفسهم! بعدم ادراك خطلهم العقلي البرانويوي, ولا يراجعون ما يكتبون؟ وينهون عن شئ وياتون بمثله في السطر التالي لكتاباتهم من القش الفارغ كالعادة؟
    بل السؤال الذي يفرض نفسه ما الذي يجعل اللقاء بعد الاستقالة الثالثة قد يؤدي الى الحلول وليس الى المزيد من الشقاق قد يصل الى ما لا يحمد عقباه, خاصة ان عقار وعرمان لم يتراجعان عن قرارهما الفوقي الخاص المخالف لرؤية السودان الجديد في تعطيل مبدا العلمانية اساس رؤية السودان الجديد, والتسليم بما اسماه عرمان بالدولة المدنية التي طرحها استاذه السابق نقد لتسويف ومسح مبدا الدولة العلمانية العقلاني الواضح المعالم؟ وتبديلها بما اسماه بالدولة المدنية المجهولة سياسيا والغامضة فكريا, ولقد طرحت في العام (1988) خصيصا, كفتوى سياسية لتعبئة جلابا السلطة في الخرطوم جهويا- عرقيا ودينيا للوقوف بشدة ضد مطلب العلمانية التي طرحتها الحركة الشعبية منذ ذلك التاريخ, وفي نفس الوقت الخروج الامن لاقلية جلابا السلطة الحاكمون من مازق الدولة العلمانية الديمقراطية التي ظلوا يرفضونها بالاجماع! لانها تفكك هيمنتهم على السودان, وتنهي لهم الى الابد امتيازاتهم فوق الاخرين باسم الدين والعرق السامي الشريف وفق نظم السودان القديم العروباسلاموي الاستعمار الداخلي الفاشي القائم حتى الان؟ كما تحقق قيم مساواتهم مع الاخرين في وطن حر ديمقراطي متنوع موحد سياسيا على اسس ندية جديدة بديلة لوحدة الاستعمار القهري ليسع الجميع, الدين لله, والوطن للجميع.
    هذا بالاضافة الى رفض مبدا حق تقرير المصير للاقليمين التي اقراها المؤتمر العام للحركة منذ تسعينات القرن الماضي (1997-8).
    وتحويل مبدا الوحدة السياسية الطوعية على اسس سياسية ندية جديدة الى ما اسماه عرمان بالحكم الذاتي المبهم سياسيا والذي لا ندري حتى اللحظة ما الاختلاف بين الحكم الذاتي الذي يدعو اليه ياسر عرمان فوقيا منفردا ومحاولة فرضه على الاقليمين وتمييزهما عن باقي اقاليم السودان الاخرى رغم زعمه وادعاءاته الفجة عن قومية الحلول؟!, وبين الحكم الاقليمي الذاتي الذي انتزعه نضال شعب الاقليمين ( جبال النوبة والنيل الازرق) وفق اتفاق نيفاشا (2005) فاين الاختلاف صراحة؟ الم يكن هذا مجرد بيع الوهم واللعب بالالفاظ ليس الا, لخداع شعب الاقليمين والاحتيال السياسي والنصب عليهم بالالفاظ والمسميات لمعنى واحد؟ ويدخل ضمن نقض المواثيق والعهود؟ بل في نيفاشا قد انتزعوا ما هو اكبر مما يطالب لهم به عرمان الان؟ حيث اصبح عقار حاكما منتخبا للنيل الازرق وله مجلس تشريعي اقليمي وجيش شعبي وشرطة وامن عام, هذا بالاضافة الى منح حق المشورة الشعبية في البقاء في السودان الموحد وفق ترتيبات سياسية جديدة, او ان يكون لهم خيارات اخرى كما منصوص في اتفاقيات المنطقتين وفقا لنيفاشا (2005).
    فهل نسى عرمان ام تناسى ام هو عدم الاعتبار لشعوب الاقليمين والاستهتار بقدراتهم وحجم تضحياتهم الجسام في النضال التاريخي في كافة ميادين الكفاح المسلح والمدني والدبلوماسي ايضا حتى يفرض عليهم عرمان فوقيا ما اسماه بالحكم الذاتي المبهم خارج مؤسسات الحركة ودون ارادة قواعد الحركة في الاقليمين الذين كان الضرورة تقتضي ان يجتمع بهم قاعديا مثلما فعلت الحركة الام في موتمر كل النوبة مثلا (2002)؟ اي كانما لا رحنا ولا جينا باعتبار ان القيادة الانتقالية تحدد مصير شعوب بحالها فوقيا رغم انفها ومحاولة تلفيق دعاوي فارغة ان هناك قوميون نوبة؟ وانت مالك؟! مش ايضا نوبة ولا بس حلاوة التبريرات العنصرية والفطيرة لفرق تسد المعهودة؟ والمفارقة في ذات الوقت, يحتضن ياسر عرمان القوميين العرب بايديولوجيتهم النازية الاقصائية الانفصالية بطبعها ضمن شللياته في قيادة الحركة منفردا فوق عضوية الحركة طوال فترة توليه الامانة العامة المؤقتة؟
    وفي الواقع ياسر مفتون جدا بسياسات فرق تسد وتوزيع التسميات التي تحرض على التفرقة العنصرية العرقية والدينية مثل ان هناك جماعات عربية لا تقبل هذا او ذاك؟ كانما هو مفوض من هذه المجموعات, الاساسية في تلك الاقاليم كما في السودان والذين ايضا اقصاهم وهمشهم نظم السودان القديم كما موضح منفستو الحركة منذ العام (1983) او ان هذه المكونات الاساسية قدرها ان تقبل بالظلم والاقصاء السياسي والتهميش الاقتصادي؟ او ان تاريخ وجودهم المصيري مع المجموعات الاخرى غير العربية قد بدات مع ظهور ياسر عرمان في الدنيا؟ او مع تاسيس الحركة الشعبية نفسها؟ وهذا ايضا يستبطن حالة الهلوسة الناجم من الهوس العرماني باصله القرشي العباسي اي ادعاء التحييز العرقي العشائري لهذه المكونات (انا الوحيد عربي مثلكم ومنحاز لكم) عندما يكون عرمان في حاجة اليهم لاغراضه الخاصة بالضبط يكرر سلوك وممارسات جلابا السلطة في الخرطوم لتطبيقها في الحركة ايضا فرق تسد؟ او رقية الامبتارى خذ مما تشاء لما تشاء؟!,
    او ان هؤلاء الجماعات العربية بالضرورة يقبلون او يتماهون مع نظم السودان القديم الاستعمار الداخلي العروباسلاموي الاقصائي الذي اقصى الجميع سياسيا في هوامش السودان وحرمانهم من حقوقهم السياسية والمدنية في وطنهم مثل الاخرين؟ واستغل المكونات العربية اسواء استغلال وفق فرق تسد الاستعماري؟ كما تجد اتباعه الاقنان يرددون بتقزز مشين ان الرفيق المناضل عبد العزيز الحلو ليس من النوبة؟ وفي ذات الوقت ينسون انفسهم! كانما عقار او عرمان من المنطقة وهما شعب النوبة؟ الم لكم ان العرمانيون كالرجال البلهاء ينسون انفسهم دائما؟
    وايضا هم من ينازعون الاخرين ويتهمونهم بالاثنية والقوميين النوبة وما الى هنالك؟ واذا القوميون النوبة او اي كانوا يرفضون عرمان عنصريا فكيف استمر امينا عاما لست سنوات وهو الامر الناهي الاوحد ويستقبل في اقليم جبال النوبة بالزغاريد والذبائح عندما ياوى اليهم من فنادق نضالاته في عواصم الدول؟ وهل كان خميس جلاب ليس قوميا نوبيا؟
    والحركة تتمسك بمبدا العلمانية لضمان وتامين حيادية مؤسسات الدولة السياسية الحديثة ليكون الانتماء على اساس حقوق المواطنة المتساوية بغض النظر عن العرق او الاثنية او الدين او الجنس, وفق نظام حكم عادل تخضع تحت سيادة القانون. وهذا ما تملص عنه عرمان والقفز الى مفهوم الدولة المدنية المبهم بالكامل كما ذكرنا باعلاه.
    كما لا ادري باي حق يشرع عرمان في مصير شعب الاقليمين وهو كان ما زال امينا عاما انتقاليا مكلفا ولم ينتخبه شعوب الاقليمين؟ فما هذا الاستبداد والتسلق على اكتاف شعوب مناضلة بدماءها العزيزة الغالية ليعبث بقضاياهم المصيرية وتقرير مستقبلهم السياسي من قبل فرد لم ينتخبوه باي صيغة للانتخاب الحر كحق مكفول للشعوب؟ اما التذرع الفارغ ان الرفيق عبد العزيز الحلو قد خان رفاقه فانا مختلف معك وقدمت استقالتي من المهام الذي يجمعني معك وقررت ان لا ولن التقيك ابدا؟ فهذا مبدا واضح في اي خلاف حتى بين الافراد ولا يعتبر خيانة وانما موقف الشخص المعنى حسب تقديراته هو للخلاف وهو حر في ذلك دون اي قرينة خيانة ولا صلة هنا بالخيانة وانما طبيعة الخلافات حتى بين الاشخاص قد يحدث القطيعة النهائية او تصل حد المقاطعة, مما يضطر تدخل الاخرين للوساطة التي من الطبيعي قد تنجح وقد تفشل ايضا؟ وهذا احيانا يحدث حتى بين الازواج؟
    وعملية ربط رفض الرفيق الحلو لمقابلة الثنائئي عقرمان بانه خيانة من الحلو للرفاق هو تعبير عن مرض نفسي عضال كما جاء في مقدمة كاتب المقال نفسه (ونسعى جاهدين على تفسير اقوال وافعال اؤلئك الذين يقودوننا على حسب اوهامنا وحالاتنا النفسية المزاجية ) فهذه العبارات ينطبق تماما على حالة كاتب المقال القش الفارغ المحتوى والمضمون ومن يقف خلفه لكشف ضحالة مفاهيمه وعدم ادراكه بابعاد الازمة التي استفحلت في كابينة القيادة الثلاثية الانتقالية المكلفة. والمقال انعكاس لهول الهلوسة العرماني وخواءه الفكري, وحالة العصاب النفسي الذي ظل يعيشه منذ مدة ليست بالقصير, واشتد حالة العصاب الى الاصابة بالصدمة المروعة هو واتباعه الاقنان بسماع خبر اقالته من منصبه الذي وصل اليه بالواسطة, وليس بالجدارة او من القواعد وعضوية الحركة لينال الشرعية السياسية والقانونية ويخضع للمحاسبة. وانما جاء معينا فوقيا لفترة انتقالية مدتها ست اشهر فقط؟ وعليه استمر امينا عاما فوقيا بوضع اليد لست سنوات يعبث بالتنظيم وعضويته ومؤسساته حتى تاريخ اقالته (2017).
    وحيث لم يكن متوقعا ابدا اقالته من قواعد الحركة في الاقليمين الذين يعتبرهم مجرد اتباع اقنان في احسن الفروض او لاعتقاده الراسخ بانه السيد الشمالي العربي المسلم ( حفيد العباس) الذي يمتلك الحق الالهي في القيادة بالميلاد (الحكم في قريش), والاخرين مجرد عبيد خاضعين تحت سيادته؟ ولهذا ايضا لم يكلف نفسه تجنيد احدا من مكونه الاجتماعي كمهمشين ايضا لانه الرسول المنزل وحيد زمانه ومكانه؟ هذه هي عقلية عرمان التي خبرناها ولم يتحرر ابدا من عقد الجلابي سمسار الرقيق للاستعمار التركي حيث كان يفعل الاسلاف, وهو ما زال يحمل عقلية هذا التراث غير الانساني؟
    وظل على طول تاريخه في الحركة يحظو على امتياز انه الشمالي النادر وحيد زمانه في الحركة؟ ومن هنا المرض العضال لياسر عرمان والذي يصعب معالجته باية حال؟
    فاذن تلفيق تهمة ان الرفيق الحلو قد خان رفاقه لانه رفض الاجتماع بهم بعد ان قدم استقالته للمرة الثالثة فهذا تلفيق ذرائعي متواضع لا يرتقي للترديد الا لصغار العقول من اتباع عرمان الاقنان؟ بل تكشف كيف ان عقار وعرمان كانا يسعيان لاخفاء الحقائق عن قواعد الحركة ويتعمدون عزلهم عن القضايا المصيرية في تنظيمهم؟ ومحاولات الغطغطة والدسدسة الفارغة لازمة حقيقية مستفحلة بعد ما وقع الفأس في الراس, بالاستقالة الوفية للرفيق المناضل عبد العزيز ادم الحلو والذي اثبت بلا جدال انه زاهد عن السلطة الا وفق ارادة الجماهير وعضوية الحركة؟
    كما ظلوا يزعمون انهم كانوا بصدد الاستقالة الجماعية لثلاثتهم كقيادة انتقالية مكلفة, وافصاح المجال لقيادة جديدة من الشباب؟ واذا كانوا صادقين فعلا بالاستقالة فكان عليهم ان يستقيلوا ايضا مثلما فعل الحلو الذي قدم باستقالاته للمرة الثالثة باعترافهما المكتوب في وثائقهم, في الوقت الذي هما اي - عقارمان - لم يقدمان ولا باستقالة واحدة حتى للعرض ساي؟ فما هذا العته؟ فالحلو قد استقال للمرة الثالثة, اذن كان البديهي المتوقع انهما ايضا يلحقون به في الاسراع بتقديم استقالاتهم لتكتمل الاستقالة الجماعية كما زعما كتابة عبثا؟, ولكن ان يصل بهم الصفاقة وخداع الذات لدرجة الكذب الصراح والمتاجرة باكاذيب كتابة امام الملأ؟! فهنا تكمن ازمة الدكتاتورية و الاستبداد والتسلط المرضي العضال للبقاء في السلطة باية ثمن!ّ اي الكنكشة في القيادة لمالك عقار ومرؤؤسه ياسر عرمان؟
    وما زلنا نتسائل عما ورد في سلسلة هذه المقالات من القش, ان لمالك عقار وياسر عرمان حق تاريخي في الحركة فهل هناك مزيد من التوضيح عن هذا الحق التاريخي؟ وبماذا يتعلق بالقيادة ام مجرد العضوية ايضا؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de