زيارة السيسي للسودان بقلم :الطيب الزين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 03:19 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2021, 03:40 PM

الطيب الزين
<aالطيب الزين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
زيارة السيسي للسودان بقلم :الطيب الزين

    زيارة السيسي للسودان.
    وأنا أفكر أن أكتب عن زيارة الرئيس المصري إلى بلادنا يوم أمس، تذكرت أغنية الفنان المبدع الراحل سيد خليفة، التي يقول مطلعها:
    أبني عشك يا قماري، قشة ،، قشة ،، وعلمينا كيف على الحب دارنا ينشأ.
    فعلا الحب هو الذي يبني الحياة، سواء على صعيد الأفراد، أو المجتمعات، أو الدول، وليس الحرب.
    السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة يتوجه بخطى ثابتة، تاركا ورائه ثقافة الحرب والإستبداد، لبناء وطن جديد أساسه الحب والحرية وليس الحرب والقهر.
    من جوف الحب والحرية تخرج الحياة، وتتسع معانيها في العقل والروح والنفس.
    حب الحياة هو الذي قاد الشعب السوداني إلى الثورة والحرية التي جعلت للسودان قيمة ومعنى في الساحة الدولية.
    تجلى هذا في زيارات عديدة قام بها رؤساء دول على رأسهم رئيس وزراء إثيوبيا وتشاد وجنوب السودان وإرتريا والرئيس الألماني ووزير خارجيته وهكذا تتابعت زيارات وزراء كلا من أمريكا ودول الإتحاد الأوروبي، وآخر زيارة لبلادنا، كانت زيارة خارجية بريطانيا.
    وبالأمس السبت ٢٠٢١/٣/٦، حط في مطار الخرطوم السيسي رئيس النظام المصري، الذي قابله الشارع السوداني بمظاهرات رافضة لزيارته ومنددة بسياسته تجاه السودان بعد إنبثاق فجر الثورة.
    مظاهرات أراد الثوار من ورائها، أن يفهم الرئيس المصري، أن الخرطوم قلعة نضال شامخة، أسقطت ثلاث دكتاتوريات رعناء.! أخيرها قلعة الكيزان الأشرار، قلعة الفساد والإستبداد التي حكمت السودان بالحديد والنار لمدة ثلاثة عقود حالكة.
    يوم أمس السبت أرسلت الخرطوم بل كل مدن السودان، رسالة واضحة للسيسي ونظامه أن الشعب السوداني ليس في عداوة مع الشعب المصري الشقيق، لكنه ضد سياسات الإستغلال والإستغفال والتغول.
    السودان كفر بهذه العقلية المريضة التي تعتبر السودان حديقة خلفية لمصر.
    الشعب السوداني قال يوم أمس أن ثورة ديسمبر المجيدة، قبل أن تكون ثورة من أجل الخبز، هي ثورة للكرامة والعزة الوطنية، قائمة على قيم ومفاهيم جديدة، شكلت قطيعة مع نهج الإنبطاح والتبعية الذي إتبعته الأنظمة السودانية السابقة.
    ثورة ديسمبر المجيدة إنجبت جيل جديد، من الثائرات والثوار، مبشع بالوعي وحب الوطن.
    جيل تشكل في رحم المعاناة ومرارات الحياة، التي ذاقها، من تجارب الحكم الفاشلة، التي فرطت في سيادته وثرواته وخيراته.
    لذلك، من العسير بعد الثورة، بل من المستحيل مواصلة مسلسل الخداع لإدامة سياسة الخم والتكويش والإحتواء، كي تبقى بلادنا قابعة في زوايا الظلام .!
    السودان، بعد ثورة ديسمبر المجيدة لن يقبل إلا العيش في النور تحت إشعة شمس الحرية، التي رواها الشهداء بأرواحهم الطاهرة من أجل مستقبل مشرق لبلادنا وشعبها.
    الجيل الجديد، جيل واعي ومدرك أن بلاده هي مصدر خير، وثروات لا تنضب، فيه النيل، والأراضي الخصبة، بحانب الموقع الإستراتيجي، الذي يشكل شريان العالم، ومتلقي الحضارات والأديان، كملتقى النيلين في الخرطوم.
    السودان بعد الثورة التي اظهرت باسلة وجسارة الشعب السوداني، التي جعلت العالم، لاسيما العالم الحر، يدرك ان شعب بهذه الروح النضالية حري بالإحترام والتقدير، لذلك رأينا الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن، قد أولته إهتمامها وأبدت دعمها الكامل للتحول الديمقراطي، بجانب معرفتها للدور الإستراتيجي الذي يمكن أن يلعبه السودان في سد فجوة الغذاء العالمي إن حظي بحكومة ديمقراطية قائمة على العدالة والتنمية والنزاهة والشفافية.
    السودان بعد الثورة، صورته قد تغيرت كثيرا، في أذهان قادة العالم، بالأخص أميركا، وهذه الحقيقة قد أدركتها الأنظمة الإستبدادية في محيطنا العربي والإفريقي، بما فيها النظام المصري، لذلك جاء السيسي إلى السودان في هذا الإطار.
    لذا على الحكومة الإنتقالية، وجميع القوى السياسية، أن تدرك هذه الحقيقة والدور الذي يمكن أن يلعبه السودان في الساحة السياسية الإقليمية والدولية.
    السودان بعد الثورة ليس السودان في عهد الكيزان، السودان موعود بمستقبل مشرق إن واصل سياسة بناء بيتنا الوطني، قشة،، قشة،، كما جاء في أغنية الراحل سيد خليفة.
    السودان نستطيع أن نبنيه على هدى الحب وليس الحرب، والحرية وليس القهر، والعدل وليس الظلم، حتى يحتل موقعه الذي يليق به في خارطة العالم، التي تجعل السيسي وغيره يفهمون أن شعب بهذا الوعي، والحس الوطني، والحماس الثوري، لن يفرط في أرضه، ولا في حقوقه ونصيبه في الحياة، شعب قرر العيش في ذرى الحرية والمجد، بعقول نيرة وضمائر حية، وسواعد قوية، تلامس جوف الأرض، وخيال يرتاد ثريا الإبداع.
    الطيب الزين

    (عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 03-07-2021, 04:29 PM)
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de