حميدتي زعيما مع حماية اماراتية خارجية ودعم شيوعي أداخلي بقلم د.أمل الكردفاني

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 09:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-20-2020, 07:56 PM

أمل الكردفاني
<aأمل الكردفاني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حميدتي زعيما مع حماية اماراتية خارجية ودعم شيوعي أداخلي بقلم د.أمل الكردفاني

    07:56 PM June, 20 2020

    سودانيز اون لاين
    أمل الكردفاني-القاهرة-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر




    والشيوعيون اليوم قد دخلوا جهاز الأمن زفرانا، واستولوا على الوظائف العامة. وهو تاريخ الكيزان الذي يعيد نفسه ولكن بوجوه جديدة. فلا الكيزان كانوا إسلاميين حقاً ولا الشيوعيين يفقهون في الشيوعية شيئاً. وكما أن نميري والبشير حاولا إيجاد غطاء آيدولوجي فحميدتي والبرهان وجدا في الشيوعيين غطاء آيدولوجياً للاهثين على السلطة. وسوف نرى الشيوعيين وقد سكنوا قصور الذين ظلموا من قبل، وأطالوا العمائم كأسلافهم. وحركوا بيوت الأشباح وعليها شعار المطرقة والمنجل، ونشروا دفاعهم الشعبي باسم الجيش الأحمر..وأمنهم الشعبي الخاص باسم الأمن الثوري..والأمور ماشة باسطة.
    الدعم الإماراتي سينفجر قمحاً ووعداً وتمني...
    أما اليوم فرغم أن الشعب يعلم تماماً الورطة التي أوقعه فيها الغباء عندما اتبع الأجسام الوهمية كتجميع الوهميين وقحط وخلافه، رغم أنه يعلم ذلك، لكنه لا يملك خيارات كثيرة. إن الشعب يعود للتمني والأحلام، والأوهام، وينتظر أن يتحول الفسيخ لشربات بقدرة قادر..وهذا وحق الله لن يحدث أبداً. الشعب لا يريد أن يصدق، بأن اللعبة انتهت، (بباح)..يذكرني ذلك بقصة لطيفة لن احكيها الآن.
    ولكن، أعتقد أن الشعب وخلال بضعة سنوات سيواجه التكفير الجديد، فبعد أن كان الكيزان يكفرون من ليس معهم بالملحد والكافر، سنجد أن الشيوعيين سيكفرون من ليس معهم باعتباره كوز وثورة مضادة..
    نعم بدأ هذا التكفير منذ أول يوم حصلوا فيه على السلطة، ولكنه سيتطور، وسيتزايد، وسيكون هناك جيل جديد يرفض تكفيره ويقاوم، وسيتم وضع الكثيرين في بيوت اشباح حمراء مرسوم عليها شعار المطرقة والمنجل، وأمن مجتمع لحماية الثورة، وكلاب تحمي خنازير مزرعة الحيوان..كل هذا معروف ولا يحتاج سوى للانتظار.
    مع ذلك..
    لن تكون هناك شيوعية ولا حتى اشتراكية...
    وقول لي كيف؟
    أقول لك، بأن أحد مشكلة الشلليات في السودان، هي أنها لا تنبني على عمق فكري، بل على سطح المفاهيم، فالغرض من أن تكون أخو مسلم ليس تفقهك في الدين، والغرض من رفع العلم الأحمر الشيوعي ليس عبر استيعاب عميق للماركسية (فعموما من يستوعب الماركسية إما أن يتركها تماما كما فعل الخاتم عدلان، أو يحاول تعديلها لتخدمه سلطويا كما فعل ماو ولينين واستالين وغيرهم)..الشلليات هنا لا تنبني على الفهم العقلي، بل على تشابه الأمزجة، والحزب الشيوعي هو في النهاية عبارة عن أشخاص متصاهرين، يتزوجون من بعضهم البعض، وهم فوق هذا من الشمال غالباً، فلديهم ثلاث روابط: الرابط المزاجي، الرابط التصاهري، الرابط القبلي أو الجهوي. لقد تفوق الترابي على أقرانه كثيراً، ففي عهده فقط استطاع الغرابة من دارفور وجبال النوبة وغيرهم أن يصلوا للسلطة. ليست سلطة كاملة، ولكنها سلطة فردية، ومؤقتة، ولكنها كانت قفزة كبيرة بالنسبة لهم، مما دفعهم لحمل السلاح فيما بعد بعد أن أدركوا أنهم ليسوا أقل من غيرهم من حيث القدرات. لم يجد الزغاوة أو الفور أو النوبة (تحديدا) ما وجدوه في ظل حكم الترابي وحتى قبل المفاصلة. وربما ما سيحدث من الشيوعيين هو محاولة لتصحيح مسار الإدارة العامة للدولة بعد إعوجاجها بسبب الترابي كما يتصورون.
    لكن السؤال الأهم: ماذا سيفعل الشيوعيون بعد وصولهم هذا للسلطة؟
    ففي الوقت الذي يتجه فيه العالم لليبرالية الاقتصادية، أي التحرير الشامل للاقتصاد والابتعاد المطلق عن الاقتصاد الموجة..ستقف أمام الشيوعيين مشكلة المبادئ التي تقف عليها الماركسية.
    هل سيتغيروا من حزب شيوعي لحزب يحتمي فقط بمسمى تاريخي أدبي؟
    هل سيقبل الشيوعيون بالبعثة الأممية رغم أن الماركسية ضد الإمبريالية؟
    هل سيقفوا ضد أمريكا الشيطان الأكبر؟ كما فعل الإسلاميون؟
    هناك تحديات ستفضي لذات النتائج التي أفضت إليها بالنسبة للحركة الإسلامية، ففي النهاية، اضطروا للرضى بالأمر الواقع.
    بل على العكس، سنجد أن الكثير من الشيوعيين نالوا مناصب قيادية أو وظائف عليا في عهد البشير، منهم وزير الطاقة الحالي وغيره بل حتى حمدوك تم ترشيحه لمناصبه الدولية من قبل الكيزان..لذلك في النهاية انتهت الحركة الإسلامية إلى الفشل والإنقسام.. وأصبح هناك ما هو أقرب للاتحاد الاشتراكي بتاع نميري. ولكن على مستوى المصالح الفردية...فكل واحد منهم كان يريد أن يجد أكل عيشه ولو مع حكومة البشير بعد المفاصلة...لذلك لو تقهقرنا إلى الوراء فسنرى أن أغلب شيوعيي اليوم في حكومة حمدوك كان لديهم تاريخ مشترك مع نظام البشير..حتى وهم يزعمون المعارضة له.
    #وشكرا_قوش..























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de