تعالوا الى كلمة سواء .. ؟؟ بقلم:حمد مدنى حمد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 02:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-16-2021, 12:49 PM

حمد مدنى
<aحمد مدنى
تاريخ التسجيل: 12-04-2014
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعالوا الى كلمة سواء .. ؟؟ بقلم:حمد مدنى حمد

    12:49 PM June, 16 2021

    سودانيز اون لاين
    حمد مدنى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    السودان : هذا البلد الشامخ .. برغم الفقر و الحاجة .. و الاشواك المزروعة .. و الاسيجة المحيطة به من كل جانب .. و رغم الهنات التى لا تخفى على احد خلال التاريخ الطويل من عمره و بمختلف مكوناته الشعبية الا انه استطاع ان يحافظ على روح الدولة و صيانة اركانها و رباطة جاشها فى احلك الظروف التى مرت به .. و تعاضد اينائه فى السراء و الضراء .. و تلطفهم على بعضهم حتى وقت المعارضة او الخصام .. و هذا السبب فى بقاء السودان مستقرا برغم محاولة زجه فى معارك جانبية و معارك غيره دون وحه حق ..؟؟
    السودان ذلك الوطن الذى يعيش كل متناقضات الدنيا .. استطاع و برغم تلك النشاة و الظروف ان يعيش كدولة مستقلة ناهضة بكل معانى النهوض الاجتماعى و السياسى الشامل .. فكانت صروح التعليم الشامخة متمثلة فى جامعة الخرطوم و الكليات التكنلوجية و ارقى انواع التعليم فى جميع المراحل و مجانا حتى الكتب و الكراريس و الترحيل و كان التعليم بمستوى يماثل ارقى المستويات العالمية .. ؟؟ و فى الصحة كانت المستشفيات فى كل المدن و باعلى كفاءة طبية و خدمة حتى تغذية المريض كانت على نفقة المستشفى .. و فى الادارة و الانضباط الوظيفى فحدث و افتخر فكانت مضربا للمثل و المهنية لا واسطة و لا ( صالح خاص ) .. و الاستقرار و الانضباط كان سمة فى المؤسسات العسكرية و استتباب الامن لا مثيل له بامكانك ان تسافر من بورتسودان بالقطار حتى بابنوسة دون ان يعكر صفوك شئ .. و الاستقرار فى المؤسسة القضائية و استقلالها كل ذلك شكل عاملا و علامة مميزة لهذا الوطن .. كنا مكتفين ذاتيا من كل شى لم نكن نستورد طعاما او زيتا او مشروبا او ملابسا فقد حققت ملابس سلوى بوتيك لنا اكتفاء ذاتيا من الملبوسات الرجالية و الاثواب النسائية حتى الاحذية اكتفينا منها فقد كانت هنالك مصنع باتا و كانت لاركو ..؟؟ كل ذلك كان الى نهاية سبعينيات القرن الماضى و بداية ثمانيناته ..؟؟
    الناظر اليوم الى حال الوطن لا يسره المشهد ابدا .. فحالة الفوضى و القتل و التشريد و اللجوء الى الدول الاخرى بعد ان كنا اكبر دولة تستقبل اللاجئين حدث العكس الان .. فقد أصبحنا نصدر .. ؟؟ كل ذلك ينبئ عن مستقبل مظلم و مخيف لللسودان و ذلك بسبب التشرذم و الاصطفاف الطائفى و الفكرى و السياسى الذى بات شبحا يهدد مستقبل السودان كبلد و ككيان .. ؟؟ صرنا نعيش كل المتناقضات الموجودة فى الكون فهنالك اغنياء جدا و فقراء فقر مدقع و لا توجد منطقة بينهما فقد تلاشت الطبقة الوسطى بفعل الإنقاذ .. ؟؟ اناس يحدثونك عن الدين و تخالهم ملائكة فتسمع ابليس يلعنهم و يتبرا منهم .. و اخرون يحدثونك عن الديمقراطية و الويل و الثبور ان تعاملت بها .. ؟؟ ممنوع على المواطن ان يبتكر بل عليه ان يكون عكازا لاقتصادهم الاستهلاكى .. و حارسا لوكرا للفاسدين و امينا على اموالهم .٠. ؟؟
    لذلك علي المخلصين من ابناء هذا الوطن ان يؤمنوا بهذا السودان كوطن يملكهم جميعا لا كارض يملكونها هم .. و ان يعوا تماما ماذا يعنى لهم الوطن من قيمة لا يمكن التفريط بها و لا بذرة من ذرات ترابها .. و ان الخطر ليس من جيش ياتينا من الخارج فنحاربه .. بل من الحقد و الكراهية الداخلية اللتان ان احتلتا مكانا فى قلوبنا فلا يمكن ابدا ان نقاومها او نطردها من كل بيت تسيطر عليه .. ؟؟
    على السودانيين جميعا و بعد هذه الثورة العظيمة العمل على اعادة بناء الثقة بمؤسساتنا لانطلاقة جديدة نحو مرحلة جديدة من العلم و الانتاج و صناعة الانسان بعيدا عن المهاترات الحزبية البغيضة و الخلافات الشخصية العائلية و التى جعلت من حزب واحد مجموعة احزاب يقاتل بعضها الاخر و فضحتنا امام العالم .. و الا نعلق عجزنا و تخلفنا على حبال الاخرين .. فاصابعنا لا تزال تدمى اعيننا و لا احد يهتم بنا ..؟؟ فلنصلح حالنا ليصلح حال وطننا السودان .. و لنسقط احزاب الفرقة و التسلق على ظهورننا من تلك الأحزاب الطائفية مثل أحزاب الأمة و الاتحادى و تلك التى حكمتنا باسم الدين ممثلة فى حزب الإخوان المسلمين بمختلف تسمياته عبر التاريخ ممن تسللوا فى كل مكان للتبشير بافكارهم المريضة و استثمروا ذلك للكسب الشخصى .. اولئك الذين طال بهم الامد و هم كفرة بهذا الوطن العظيم و كفرة بانسانه العظيم خرجوا علينا كاولياء لله فى السودان يهدون الى الصراط المستقيم و هم اساتذة يتبرا منهم الشيطان و يستعيذ من شرورهم ..
    حمد مدنى حمد [email protected]























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de