تس سليلة دبرفيل لتوماس هاردي: فتاة ريفيَّة في تعاسة (7 من 9) بقلم:الدكتور عمر مصطفى شركيان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-03-2021, 01:49 PM

عمر مصطفى شركيان
<aعمر مصطفى شركيان
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تس سليلة دبرفيل لتوماس هاردي: فتاة ريفيَّة في تعاسة (7 من 9) بقلم:الدكتور عمر مصطفى شركيان

    12:49 PM February, 03 2021

    سودانيز اون لاين
    عمر مصطفى شركيان-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر




    [email protected]

    ومن بعد شرع أليكس يختلف إليها ويتردَّد عليها في المزرعة بين الحين والآخر، ويلحُّ عليها بالزواج إلحاحاً، ويعاود ذلك مراراً وتكراراً، حتى أغضبها في يومٍ ما بالاقتراب منها محاولاً الالتفاف حولها، ومن ثمَّ ضربته بالقفاز جزاءً وفاقاً، حتى أخذ ينزف دماً، ومن ثمَّ غادر المكان لاعناً ساخطاً.
    وتمر الأيَّام وتأتي شقيقة تس إليها في مكان إقامتها لتخبرها أنَّ والدتهم مريضة في أشدَّ ما يكون المرض، وها هي تنطلق في باكر الصباح مع أختها إلى ديارهم. وبعد رحلة شاقة في أتعس ما يكون الشقاء وصلتا البيت، ومكثت في بيتهم تمارض الوالدة والوالد الذي كان مريضاً هو الآخر، وترعى إخوتها. وإذ الوالد ينتقل إلى مثواه الأخير؛ وإذ يعاود أليكس زياراته المعهودة المنبوذة؛ وإذ يطلب منهم الارتحال إلى بيته، وبخاصة عندما علم أنَّ على الأسرة إخلاء البيت، وإنَّه لسوف يرسل إخوتها الصغار إلى المدرسة؛ ثمَّ إذ توافق تس خداعاً وهي تطأطأ رأسها. وما أن أتي يوم المغادرة حتى انتقلت الأسرة إلى كينغسبير، حيث ديار أجدادهم ومثوى مقابرهم. وفور وصول الأسرة إلى المدينة إذ تتفاجأ بأنَّ البيت لا يسعهم كلَّهم أجمعين أكتعين، ويفرغ سائق المركبة أمتعتهم أمام البيت، ويعود إلى داره، وتذهب الوالدة وشقيقة تس إلى بطن المدينة عسى أن تجدان منزلاً واسعاً، وتأتيان بطعام وشراب، فلم تجدان الأوَّل، ولكن عادتا ببعض الطعام والشراب. وفي تلك الأمسيَّة تذهب تس وتتجوَّل في ساحة الكنيسة، وتمعن النَّظر في مقابر أسلافهم من آل دبرفيل. وفي ضوء شفق المغارب الخافت إذ هي ترى شبحاً، أو منظراً يُخال لها شبحاً، ثمَّ إذ هي ترجع البصر كرَّتين لتكشف أنَّ الذي أمامها هو أليكس الذي كان يتقفَّى أثرها سرَّاً منذ أن خرجت من البيت حتى دخلت الكنيسة إيَّاها، وقرَّر ألا يزعجها في الداخل حسبما زعم.
    وفي أثناء ترحال الأسرة إلى كينغسبير توقَّفت المركبة أمام الخان، فإذا تس تقابل مريان وإزابيل وأسرتهما راحلين في الاتجاه المعاكس، وتتجاذب الحديث معهما سراعاً قبل أن تنطلق مركبتهما صوب مقصدهما. وفي تلك الأثناء أسرَّت الفتاتان إلى تس أنَّ صاحبها (أليكس)، الذي أخذ يتردَّد عليها في المزرعة يومذاك، جاء بعد غيابك وسأل عنك، لكننا لم نخبره بشيء عن مكانك، وردَّت تس أنَّه جاء إلى منزل الأسرة.
    وفي لحظة من اللحظات تكتب مريان وإزابيل خطاباً إلى بعل تس، وذلك بعد أن علمتا أنَّه عائد من البرازيل. وقد جاء في الخطاب، الذي حمل توقيع "من اثنين يريدان لك الخير"، ما يلي:
    "السير الشريف
    أسرع إلى زوجك إذا كنت تحبُّها كما تحبُّك هي الأخرى، لأنَّها في حال مرضيَّة سبَّبها لها عدو في شكل صديق. السير، هناك ثمة أحدٌ بالقرب منها، والذي ينبغي أن يكون بعيداً. فالمرأة يستوجب ألا تُخضع للاختبار فوق طاقتها، لأنَّ استمرارالإسقاط يضعف الحجر – نعم، كثرة الإسقاط يوهن الماس."
    ومن ثمَّ تمَّ إرسال الخطاب إيَّاه، والمعنون إلى أنجيل كلير، إلى عنوانه الذي ارتبط به، وهو مقر والده الأسقف في إيمينستر. ومن بعد استمرَّتا منغمستين في بهجة عواطف حسيَّة بزعم من الكرم، الذي جعلهما تغنِّيان في هرطقات هستيريَّة، وتبكيان في الآن نفسه.

    وللرواية بقيَّة،،،
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de