الشوارع لا تخون .. اسقاط إتفاقية البقط الجديد بقيادة مجرم الحرب حميدتي المزمع في جوبا فأثمان تص

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-31-2020, 03:11 PM

حيدر محمد أحمد النور
<aحيدر محمد أحمد النور
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 46

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشوارع لا تخون .. اسقاط إتفاقية البقط الجديد بقيادة مجرم الحرب حميدتي المزمع في جوبا فأثمان تص

    03:11 PM August, 31 2020

    سودانيز اون لاين
    حيدر محمد أحمد النور-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    الشوارع لا تخون .. اسقاط إتفاقية البقط الجديد بقيادة مجرم الحرب حميدتي المزمع في جوبا فأثمان تصدير العبيد السودانيين لا ولم ولن تحل أي من أزمات السودان الشائكة والمعقدة .



    حركة / جيش تحرير السودان ، حركة قضية ومشروع سياسي كبير وظللنا نرفض المساومات الشخصية والوظائف والمحاصصات كما يحدث في جوبا .



    إتفقنا مع الجنرال بكري حسن صالح وزير الدفاع في العام 2003 علي حل الازمة سياسيا لا عسكريا ، فاطيح به في وزارة الدفاع واستبيح الجيش السوداني بان فصل للصالح العام 20 الف فرد مرة واحدة ، ثم اتبعو ب 10 آلآف آخرين ، ثم توالي إحالة الجيش للصالح العام فرادي وجماعات ، واستبدلوهم بالمليشيات وانتجو الوضع الحالي ، وضع مجرم الحرب برهان وحميدتي ومليشياتهم .



    عقلية مفاوضي حكومة الخرطوم الحاليين بسطو الازمة علي أنها صراع علي قش منذ البداية .. الا أن الازمة والتوتر في السودان كبير وحمدوك ديكور لا حول له .. وعلي الفريق أول ركن ( عاطل ) شمس الدين كباشي والبوق التعايشي أن لا يفجرو السودان ، وغضب الشعب السوداني بالمضي قدما في إتفاقية سلام الوظائف الزائف في جوبا مع الجناح العسكري للكيزان حركة العدل والمساواة ، ومناوي المجرب سلفا ، وحركات الامنجية ومن لا يمثلون الا أقل من أنفسهم .. كفي .. كفي .. كفي ..



    حركة / جيش تحرير السودان جاهزة لتسيير المليونيات ، وعلي جميع الشعب السوداني أن يستعد لمجابهة سلام جوبا الزائف بالانتفاضة الشعبية ، وفي حال أي عدوان علي الشعب سنري البرهان وحميدتي والكباشي وغيرهم من مجلس القتلة والدمويين موتي سابحين في دماءهم ، ويكفينا ما حدث للقذافي ، وصدام ومن قبلهم هتلر وغيرهم من الطغاة وطغمهم الحاكمة .



    رفضنا منذ البداية في أبوجا ولا زال لسلام المحاصصات ، والوظائف والمكاسب لاشخاص ، فقد عرض لي وظيفة مناوي بعد أن فشل فشلا ذريعا ، وكان صفرا كبيرا ، وأصبح الاتفاق الذي وقعه فتنة جديدة ، ولم يكن ( ولا مساعد حلة في لوري تجاري ) بشهادة حتي حكومة البشير ومن إجتمعنا معهم ، وعرض لنا لاحقا وظيفة نائب البشير فيما سمي بمؤسسة الرئاسة ، ومن ثم نائبه الاول وقلنا لهم بالحرف الواحد لو تنازل لنا البشير من منصبه هكذا تنازل من دون تغيير جذري للسياسيات ونظام الحكم في السودان ، لا ولم ولن نقبلها ، نحن لا نناضل من أجل وظيفة أو مال .. نضالنا من أجل شعب .



    بوق الانقلابيين في جوبا محمد حسن التعايشي ينطلق من عقلية ( سيدي الله ينصرك ) عقلية حزب الامة التي ظلت تتنكر صراحة بوجود اي حق للعبيد في حكم السودان منذ البداية واختزلو القضية السودانية في دارفورفي ورشة ( كوسو ) بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم في منتصف العام 2003 بانها مجرد صراع علي ( قش ) .



    حكومة حمدوك حكومة وخارجيتها منذ ( حبوبة ) اسماء وموظف كفاية عمر قمر الدين ليس لهم سياسية محلية ولا اقليمية ولا دولية لاخراج السودان من دائرة الارهاب والعقوبات بإتفاقهم مع الارهابيين في جوبا .









    نص المنشور :



    إعلانا منا في حركة / جيش تحرير السودان برفضنا القاطع للسلامات الجزئية ، ومجابهتنا للاتفاق المزمع توقيعها غدا الاثنين الموافق 31 أغسطس ، في جوبا بالاحرف الاولي بين حكومة الامر الواقع ، أو ما سمي بحكومة الفترة الانتقالية زورا وبهتانا ، وبعض ممثلي ما سمي بالجبهة الثورية السودانية التي تحولت الي الجبهة الاسلامية القومية ، الاتفاقيات التي لا تساوي أثمان أحبار كتابتها عند أصحابها ( جماهير الشعب الشعب السوداني ..

    واذا فاوضت حكومة البشير قادة حركة تحرير السودان وشرت ذممهم تباعا فإن الامر اليوم بلغت مبلغ عجيب وغريب ، فقد سقطت حكومة حمدوك الديكوري مبلغ أن فاوضت وتزمع في أن تتفق مع الاجهزة الامنية التي كانت تتربص برفاقنا وشكلت لهم حركات إسمية ، الغريب العجيب أن هؤلاء الامنجية لعبو أدوار الحراس .. والطباخين وكل الادوار القذرة للوصول لهذه المرحلة وتوقيع إتفاق وإعادة انتاج الدولة العميقة ، والدولة الكيزانية الثانية ، ومرجعيتهم المنظومة الخالفة ، وسنبينها ، ونبين الادوار القذرة ( للامنجية ) الذين اخترقو الصفوف لاحقا وظلو يقتلون رفاقنا حتي من داخل قاعات الدرس .

    1 /

    ظلت اللجنة الامنية للبشير تستميت قبل سقوط البشير ولأكثر من عقد من الزمان ، وبعد سقوطه لأكثر من عام ، في إخراج شئ ما بإسم السلام ، مع قادة الذراع العسكري لحسن الترابي حركة العدل والمساواة الموصومة بالارهاب والمنبوذة محليا وإقليميا ودوليا ولا تختلف البتة في نظر العالم الحر ولا سيما أمريكيا وحلفها الدولي لمحاربة الارهاب ، ويعتبر عندهم حركة العدل والمساواة كتنظيم القاعدة والطالبان وجماعة بوكو حرام ، وقتل زعيمه ومؤسسه الدكتور خليل ابراهيم محمد بطريقة أسامة إبن لادن ، وأبو مصعب الزرقاوي ، وأنور العولقي وغيرهم من زعماء تنظيم القاعدة والطالبان ، ووضعت أمريكا منذ العام 2007 الراحل الدكتور خليل إبراهيم محمد ، ونائب الرئيس المخلوع واقصر الرؤساء عمرا في تاريخ العالم عوض إبن عوف ، ومجرم الحرب أحمد محمد هرون في قائمة العقوبات الامريكية ، مع التنظيم الدولي للارهاب مع يوسف ندا وآخرين ، لذلك سفه وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو التفاوض التي يجري في جوبا وسكت وتغاضي عنها لانها تفاوض لمتكين الارهاب والارهابيين بالبلاد ، وخلق وضعية جديدة لجماعات الهوس الديني والعنف والارهاب بالبلاد وسنفصلها بتحليل أكبر لاحقا .

    2 /

    ظل أرهابيي حركة العدل والمساواة السودانية وشيخهم حسن الترابي يستميتون منذ البداية في إبقاء السودان كدولة كيزانية ، تحت الاسلام السياسي والجهاد باسم الدين وعينت بحذق ومهارة امير المجاهدين خليل ابراهيم محمد للغرض الخبيث رئيسا لحركة العدل والمساواة ، وظلت تشكل حركات الزينة والديكور الذين شكلو أنفسهم علي غرار حركة التيجاني سيسي الذي ولد وشب وترعرع في فنادق الدوحة وتحت رعاية أمير المؤمنين بالدوحة , وممن جربهم النظام وكانو جزءا منها من أمثال مني أركو مناوي الذي كان كبيرا لمساعدي عمر البشير ، وبعض الحركات التي كان يدعمها جهاز الامن لعرقلة السلام وعجلة التغيير المنشود بالبلاد واطالة أمد بقاءها في السلطة ..

    إلا أن المهم أن الارواق التي يتم توقيعها باسم السلام في جوبا لا لم ولن تأتي بسلام .. لجملة أسباب أهمها ، إستمرار الإنقلاب العسكري والسياسي بالبلاد ، إضافة إلي السبب ألأكثر أهمية وهي الرفض المطلق للشعب السوداني للسلام ، ولا سيما شعب دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق مع من قتلوهم ، وشردوهم وأحرقوهم .. من قوات الجنجويد .. وقوات الدعم السريع سيئة السمعة ..

    3 /

    المهم أن حركة / جيش تحرير السودان حركة سلام ، وظلت مرابطة للسلام منذ العام 2003 في أبشي الاولي والثانية ، وفي أبوجا التي خذلنا فيها الرفيق مني أركو مناوي ، وإنضم الي حكومة البشير بصفقات عقدوها بليل في ليبيا وأبوجا وغيرها في طعن متعمد منه لشعبنا من الخلف ، ولقينا ما لقينا من أذي وإضطهاد وتعذيب لرفضنا لسلام رفضها شعبنا بأغلبية أكثر 90% ، وكان مناوي صفرا كبيرا بشهادة الوسطاء ورعاة السلام . .

    وبالتالي ليس هناك جديد اليوم فدافور هي .. هي .. والوضع فيها هو .. هو .. بل اليوم هي الاسوأ علي الاطلاق منذ العام 2003 ، فالموت في كل مكان .. وهكذا الحال في السودان هي الاسوأ ، ونعيش علي أنقاض وطن في مفترق طرق ، وعلي حافة الهاوية اما أن يكون .. أو لا يكون .

    4 /



    واضح وضوح الشمس في رابعة النهار من خلال التلاعب والعبث واستفزاز الضحايا ، واستفزاز ارادة الملايين باتفاقيات ثنائية لا تساوي عند موقعيها أنفسهم ثمن حبر كتابتها ، ومحاصصات لاشخاص ، أن السودان اليوم يتجه لان يتمزق كما يخطط لها حزب الامة والاحزاب والنخب السياسية الفاشلة التي تعاقبت علي سدنة الحكم في السودان منذ فجر الاستقلال .

    فالجبهة الاسلامية وحلفاءها بمن فيهم حزب الامة واجنحتها ( حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي .. وحزب الامة الاصلاح والتجديد التي أنشأها مبارك الفاضل المهدي والزهاوي إبراهيم مالك ) وغيرها من اجنحة حزب الامة الفدرالي و.. و.. من أقطاب حزب الامة قد حسمو أمرهم منذ البداية علي انهاء قضية دافور بقوة القوة والسلاح علي غرار ما فعلوها بحركة داؤود بولاد ، وإنهاء أزمة الجنوب بالتفاوض ومارسو الابادات الجماعية والتطهير العرقي واسع النطاق .. وأعلن عمر البشير ومعظم كبار قادة حكومته المجرمة مجرمين حرب ..

    5 /

    العقلية التي قادت التفاوض في جوبا عقلية القرون الوسطي .. لا ولم ولن تحل أزمة قرية في السودان .. لانها عقلية دغمائية .. عقلية النخاسة والرق الحديث .. عقلية من من يختذل .. ويبسط الصراع في دارفور علي أنها صراع علي ( قش ) .. وقالو بالحرف الواحد أن الموت في دارفور من أجل ( قش ) ناس ( بموتو عشان شوية قش ) .. نعم التبسيط للازمة وأن القتل في دارفور ( عشان شوية قش ) .. مع إنكار مطلق للأزمة السياسية السودانية .



    6 /

    في العام 2003 وحين احتدم الصراع وإستحر القتل بشعبنا في كل مكان بدارفور حيث قتل مئات الآلآف .. حرق القري .. شردوهم من دورهم .. تحولت حياتهم إلي جحيم وجهنم علي الارض .. أقامت إتحاد طلاب جامعة الخرطوم ورشة عمل عن دارفور بقاعة الشارقة بالخرطوم ، وكان من ضمن المتحدثين السيد الصادق المهدي والدكتور عبدالنبي علي أحمد رحمه الله وأخرين .. وكانت الجهة المنظمة للورشة هي إتحاد طلاب جامعة الخرطوم التي كان يترأسها الاستاذ محمد حسن التعايشي بوق الانقلابيين في جوبا اليوم ، وما أسوأ أن يتحول النقابي الي بوق للانقلابيين .. كنت علي مقربة من الصادق المهدي الذي قدم ورقة تافهة جدا وناكرة للازمة السياسية ، حضرت الورشة كلها ولخصتها من الفها الي ياءها .. كان الحديث مستفزا لمشاعر الضحايا ومسيئا لنا وللشعب السوداني في دارفور أيما إساءة ، ومبسطا الصراع والازمة ومأساة القرن كما وصف من قبل العالم في ( قش ) .. وان الناس في دارفور ( بموتو في قش ) و( موت عشان شوية قش ) لغة ( القش ) كانت اللغة السائدة في الورشة ..

    مختذلين الازمة كلها جميعا في الصراع ما بين المزارع والراعي مع أن الجميع في دارفور مزارعين ورعاة في آن واحد ، وأنكرو تمام الانكار الجوانب السياسية للأزمة ، وانكرو وجود المأساة الانسانية إنكار تام .

    7 /

    لاحظ أستاذنا الدكتور عبدالنبي علي أحمد الانكار من الطرح وكان رحمه الله رغم بساطة مظهره وتواضعه وارتياده لمنابر وندوات دارفور ، متمسك بصرامة بتوجهات حزبه الازمة كامين عام لحزب الامة ، كما كان حاكما للاقليم ، و( كدرويش ) متمسك بقوة بتلابيب عباءة كبيره السيد الصادق المهدي ، أهم ما تميز به عبدالنبي أنه كان مهتم أيما إهتمام بأن يعرف تفاصيل ما يجري علي الارض في دارفور عن قرب وكان يتصل بي بإستمرار سائلا عن المستجد في دارفور بقلق وعن طبيعة الصراع ، راي الكراهة في وجهي يومئذ ، ودعاني اليه وتحدثت معه طويلا ، وكان موافقا ومتفهما لكل ما أقوله لكن بلسان حاله ، أما لسان مقاله فكان يقول ( دا كلام الحزب وكلام التنظيم )..

    وكان رحمه الله نظيف اليد بسيط له ( عربية مكسرة ) ودارت بيننا جملة حوارات ، ولم يكن مترفا ، كمبارك الفاضل الذي يعادل قيمة عربته الواحدة ثمن خمسين ( عربية ) الراحل الدكتور عبدالنبي وهكذا شاله و لباسه ونعاله وكل شيئ ..

    والغريب أنه مات أو قتل بطريقة الدكتور عمر نور الدائم نائب الصادق المهدي تماما ، وهو الآخر كان له نشاطه المستمر في قاعة الشارقة وغيرها من المنابر والساحات ، حيث كان رحمه الله رجل الساحات .



    وللمفارقات دفن الدكتور عمر نورالدائم في مقابر آل المهدي بينما رفض جثمان الدكتور عبدالنبي علي أحمد في مقابر آل المهدي ، مقابر السادة الاشراف وناس ( مريم الصادق عملو فضائح كبيرة خلاص ) بحق هذا الدرويش المتواضع من دارفور الا وهو الدكتور عبدالنبي علي أحمد ، نعم انها مباهاة واستعلاء وتقسيم الناس لسادة وعبيد واشراف حتي في المقابر .



    أرى أهل القصور إذا أميتوا....بنوا فوق المقابر بالصخور...
    أبوا إلا مباهاة وفخراً....على الفقراء حتى في القبور......
    لعمرك لو كشفت التراب عنهم...فما تدري الغني من الفقير...
    ولا الجلد المباشر ثوب صوف...من الجلد المباشر للحرير..
    إذا أكل الثرى هذا وهذا...فما فضل الغني على الفقير..


    8 /

    كان إنكار القضية السياسية لدارفور مطلق من قبل الصفوة التي تعاقبت علي الحكم في الخرطوم ولا سيما الاحزاب التقليدية ، والعقائدية وأحزاب التوالي السياسي ، ومن سمو بأحزاب الزينة والديكور من قبل عراب الكيزان ، ويجنحون للحلول الامنية والدموية ، واخماد الثورة علي غرار ثورة داؤود بولاد الذي زار بوق العسكريين في جوبا التعايشي منزل الاسرة في جوبا وحجير تونو ولا بد من أن نركز هنا أن العدالة للضحايا في أحداث بولاد في مناطق وادي صالح وسواها خط أحمر ، لانها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .

    في تلك الاثناء وقع الطيب ابراهيم محمد خير ( الطيب سيخ ) قاتل بولاد اتفاقية أمنية في تشاد ، ومن بعده الشريف بدر اتفاقيات أمنية أخري ، وأصرت الحكومة علي الحسم الامني للثورة في دارفور علي غرار حركة داؤود بولاد كما قدمنا ، وكانت العقلية المدبرة هو الطيب سيخ .

    9 /

    وجهت حركة / جيش تحرير السودان التي نتزعمها ضربات مؤلمة وقاضية علي حكومة الجبهة الاسلامية القومية واجتاحت مدينة الفاشر وأسرنا قائد سلاح الطيران السوداني ، ودمرنا المنظومة الدفاعية وسلاح الجو الصفوي ، وأسرنا قائدها ..

    وفي نهاية العام 2003 تحدثت مع الجنرال بكري حسن صالح وزير الدفاع وآخرين وقتها حديثا أمينا وأن الازمة في دارفور أزمة سياسية بالدرجة الاولي ، علي خلاف ما يروج له الطيب ابراهيم محمد خير والشريف عمر بدر وعز الدين السيد ، و حزب الامة وأحزاب الموالي سياسيا بقيادة مبارك الفاضل والزهاوي مالك رحمه الله او المعارض بزعامة الصادق المهدي وعمر نور الدائم وعبدالنبي والتعايشي ، وعموم احزاب الصفوة في الخرطوم ، وليس صحيح أن القضية قضية ( ناس بموتو في شوية قش ) ، وان الحل العسكري للأزمة مستحيل ، ويجب أن تحل الازمة حل سياسي .. والاعتراف بالمظالم .. لا الحل العسكري وقلت له أننا في حركة تحرير السودان من نمتلك عصا موسي السحري في حل الازمة حلا جذريا ، وكان متفهما و صادقا جدا .. جدا .. في تقديري ، وقال لي أنه يمكن أن يتحدث مع الرفيق عبدالواحد ونحن مستعدون للأجابة لهم ولكل ما يطرحونها ، وكان صادقا وعسكريا حاذقا لا يريد إبادة الشعب في دارفور ، لانه عسكري مهني ، وغير عنصري ولا جهوي إطلاقا ، فاطيح به في وزارة الدفاع واستبيح الجيش السوداني ، بان فصل للصالح العام 20 الف فرد مرة واحدة ثم اتبعوب 10 آلآف آخرين ، ثم توالي احالة الجيش للصالح العام فرادي وجماعات ، واستبدلوهم بالمليشيات وانتجو الوضع الحالي .

    والمحسوب علي الجنرال بكري حسن صالح في تقديري ووفقا لشهادتي ، أنه كان رجل السلام كالجنرال ابراهيم سليمان حسن الذي تحدث بأمانة وصدق حين أقتحمنا الفاشر وفعلنا ما فعلنا ، وكان الجنرال بكري حسن صالح مستعد لان يتنازل حتي عن مقعده كنائب أول ورئيس للوزراء لصالح السلام ولعبدالواحد محمد أحمد النور إن قبل السلام معهم ، ولا أريد البت في هذا الجانب كثيرا لان المستفيد من الوضع الحالي هو زعيم البازنقر الجدد ومصدر العبيد لآل سعود ولآل نهيان محمد حمدان دقلو ، انها تجارة الرق الحديث ، تجارة لن تبور ، سيقبض الدولارات والريالات والدراهم والدينارات وستبقي أزمات السودان هي .. هي .. بل ستتفاقم للأسوأ .. وسنفصلها لاحقا .

    10 /

    علي بوق مجلس الانقلابيين في جوبا محمد حسن التعايشي وأبرز صناع عار ومهازل جوبا التي لم ولن تنتهي بسلام وخير ، وهو من وصف الشفيع أحمد محمد ( باللقيطة ) وهي ما بيناه في مقالنا تحت عنوان :
    عار علي الكباشي والتعايشي أن يكونا الطبل و ( البروجي ) في إشعال الحروب القادمة في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وغيرها والدلائل كلها تؤكد حدوث ذلك .. وتساءلنا هل تحول التعايشي للقيط مثل الشفيع أحمد محمد لانه أصبح في المجلس الانقلابي وبوقهم في مهازل جوبا ؟ !!.
    والتي ذكرت فيها قصة الامين السياسي للمؤتمر الوطني الشفيع أحمد محمد والذي كان له دور بارز في صرف الانظار عن مأساة دارفور والهاء الساحة ، وانهينا ذلك الدور أو وضعنا لها حدا ، وأطحنا بالشفيع أحمد محمد من الامانة السياسية ..





    بعد أن تهافت الامين العام لحركة تحرير السودان مني مناوي وانسلخ خصيصا في حسكينتة بعد أن قبض ثمن عمالته من ليبيا ، في التوقيع علي السلام في أبوجا بعد مخرجات مهازل حسكنيتة ، وتبعه كبير مفاوضي حركة / تحرير السودان الراحل البروفيسور عبدالرحمن موسي بحركة سماها ( حركة تحرير السودان الارادة الحرة ) وفشلو فشلا تاما .. تاما .. تاما بحكم وعي الشعب ، وانصب الضغوط علينا من كل حدب وصوب للتوقيع علي الوثيقة المهزلة وقلنا لا ومليون مليون لا .. قلنا لا للتوقيع علي وثيقة لا تلبي الحد الادني لحقوق شعبنا ، طردنا طاغرين من فندق التفاوض ، تكثيفا للضغوط لنوقع علي وثيقة أبوجا الخاوية علي عروشها فرفضنا .

    بعد خروجنا من اسمرا بشق الانفس وانصب علينا ضغوط دولة خرجت صفر اليدين خالي الوفاض من دعمها للتجمع الوطني الديموقراطي لنوقع فيها سلاما ، حيث ( كمنت ) لنا فيها النظام ( الامنجية والموساد الكيزاني عملو لينا كمين في أسمرا ) ، لنصع سلاما علي غرار اتفاقية سلام الشرق التي ابرمت في أسمرا ، والشرق اليوم ( كتمت ) نتيجة المهازل ويحدث فيه ما يحدث ، توجهت للقاهرة ..

    استطاع المؤتمر الوطني واموال البترول ان يشتري ذمم جميع قادة حركة تحرير السودان في الساحة ، وينقلبو حربا علينا وعلي الشعب وقضيتها العادلة ، وفشلت كل محاولات الحكومة لاستمالة الشعب السوداني البطل ولا سيما شعب دارفور الواعي ، والمفتح الذهن ، فشل حكومة الخرطوم في أن يستميلهم لتأييدها فشلا ذريعا ..

    وباءت كل السلامات والاتفاقيات بالفشل الذريع .



    الا أن المهم أن حركة / جيش تحرير السودان قد صمدت وصبرت وصابرت ورابطت رغم كل الضغوط الهائلة ، وسياسة العصا والجزرة ووسائل شراء الذمم الي أن اتصل أن اتصل بي الجنرال المحترم ابراهيم سليمان حسن وانا بالقاهرة في خواتيم العام 2006 وذلك عندما لت مجذوب الخليفة وعجن مع حكومته الفاشلة وتوصلو لحقيقة مفادها ان الجميع رفض مهزلة ابوجا التي وقعها .

    نما الي علمنا ان مجذوب الخليفة أحمد قال ( اذا وقعت لدارفور شئ ينفعهم ان شاء الله ايدي دي يتشل ) .



    11 /

    في النصف الثاني من العام 2006 اتصل بي الجنرال ابراهيم سليمان وذلك بعد أن فشل مناوي فشلا ذريعا وكان صفرا كبيرا ، واستنفد كل أغراضه السياسية ، وسقط البشير وحكومته مدويا مرارا وتكرارا لولا وجود اتفاقية نيفاشا التي تقتضي بان يكون الحكومة قائمة ،



    إتصل بي الجنرال ابراهيم سليمان وهو من كان وزير الدفاع ومن قبله كان رئيس هيئة الاركان ، ووالي لولاية شمال دارفور حين اقتحمنا الفاشر وأحرقنا الطائرات التي تقتل شعبنا واسرنا قائدالقوات الجوية السودانية ..

    اتصل بي وقال لي ( يا حيدر يا اخوي تعال ) .. وذهبنا لملاقاته ووجدنا انهم ناس ( كتار و طيارة فل ) ومن بينهم الشفيع احمد محمد سفير الكيزان بقطر .. الذي وصفه النعايشي باللقيط ..

    وجدت الاستاذ جمالي حسن جلال الدين رحمه الله خارجا ونورنا بالحاصل وهو الاخر قال لي ان الناس ( ديل جادين ونتقابل بكرة في التحرير ) في مفقهي معروف نتجاذب فيها اطراف الحديث ونتقاقش حول المختلف عليه من القضايا ..



    12 /



    بينما حسم الجنرال ابرهيم سليمان امرهم مع الرفيق عبدالواحد ، وبعد الحديث قال لي الرفيق عبدالواحد أن الجنرال إبراهيم سليمان صادق لكنه لا يمتلك التفويض ، ويمارس عليه ضغوط .

    وتوالت الوفود المرسلين لحل الازمة حيث كان الاستاذ عبدالله خاطر من ضمن من كان يريد حل الازمة و سارع الاستاذ عبدالله آدم خاطر بإصدار بيان ، علي خلاف شروطنا التي وضعناها أننا كحركة جيش تحرير السودان .

    أننا نرفض المحاصصات ومفاوضات شراء الذمم وتكييف رغبات الاشخاص علي حساب سواد الشعب السوداني .

    واننا لا نريد أي تواجد لوزير الخارجية التنزاني الاسبق الدكتور سالم أحمد سالم كبير وسطاء الاتحاد الافريقي الذي ظل مكتبه علي إتصال بشخصي وأرسل لنا التذاكر لنتفاوض في أروشا التنزانية فرفضنا .

    والدكتور اليكس ديوال .. وغيرهم من الوسطاء المنحازين والفاشلين ..

    كما أننا ضد أي سلام تفضي الي محاصصات لاشخاص علي حساب القضية العادلة .

    حيث قال أن مجذوب الخليفة سياتي لاستكمال التفاوض ووهناك الكثير .



    13 /



    اذا كان عمر البشير وحكومته قد استهدفومسئولي حركة تحرير السودان

    وتمكن المؤتمر الوطني وأجهزته الامنية من ان شراء ذمم جميع من برز في الساحة تقريبا ، وكل له مهام تنظيمية في حركة / جيش تحرير السودان ، شري ذمة أي قيادي ، و استطاع ان يغريه بالمال ليستسلم له اما بالمنصب او بمبالغ مالية وكان استهداف حركة تحرير السودان هي الاكبر وقد استطاع ان يبيع كل المسئوليين .. نعم كل المسئولين ، ثم امتد يدها الي مسئولي مكاتبنا الخارجية ، وقد تمكن منها الكيزان لكنهم فشلو وفجرو غضب الشعب السوداني ..



    ختاما :

    في مقالاتنا القادمة سنتاول كيف ظلت المركزية القابضة تختزل الازمة في شخص القادة وشراء ذممهم ؟ . وكيف كرست حكومة الخرطوم جهدها لحربنا من كافة النواحي ، والجهود التي ظلت تجري خلفنا لشراء ذممنا ورفضناها ، لانها تريد لنا الوظائف وعرض لي شخصيا وظيفة مناوي ككبير لمساعدي البشير بعدما فشل مناوي ، وشرو ذمم جميع من ظهر في الساحة ، و بعد ما فشلو مع مني أركو مناوي وأصبح صفرا كبيرا ، كما عرض لنا كحركة تحرير السودان ، منصب نائب الرئيس في مؤسسة الرئاسة أسوة بالجنوب ، ومن ثم النائب الاول للبشير بعد شغوره بانفصال الجنوب ، فرفضنا وقلنا لهم بالحرف الواحد لو تنازل البشير من دون تغيير جذري لا ولم ولن نقبلها ، نحن نسعي للتغيير ، ونحن جرينا وراء حقوق الشعب السوداني ، ولو جرينا خلف السلطة لاحترقنا منذ البداية ؟؟ .



    كما سنتناول كيف أصبح اللجنة الامنية للبشير أفشل من حل الازمات أكثر من حكومة البشير ؟؟.

    وأساتناول بالشرح والتحليل الامنجية وكيف يكون حالنا حينما نتحرك يكون هناك كتيبة أمن متربص بنا ؟!! .. ولا سيما أمنجي ظل متربصا بي بنا وبي شخصيا لأكثر من 12 عام ويوجد الان في جوبا .. والغريب أنه من ضمن من وقع علي اتفاقية ما .. انه عمل حتي طباخ ومارس كل قذر وخبيث وظللت أذكره باستمرار حتي لا يشعر بشئ .. وقدمته لتقديم المؤتمرات الصحفية ..

    لنبين بالدليل والبرهان أن جهاز الامن ما زالت ماثلة وقائمة وعلي أشدها .. وانها من تدير عملية جوبا ..

    اذ لم يكن الوقت وقت خداع ولا تضليل .. لم يكن وقت تلاعب .. انها وقت الحقيقة .. لم ولن يستطيع أي كائن من كان ايقاف فكرة حان وقتها .. لم يكن الوقت للمناورات انها وقت الحلول ..



    ونواصل ؟؟!! .



    حيدر محمد أحمد النور























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de