الشرك بالله هو الذنب الذى لا يغفرة الله بالبتة وهو مخالفة القرآن – بقلم:عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 02:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-26-2021, 11:53 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشرك بالله هو الذنب الذى لا يغفرة الله بالبتة وهو مخالفة القرآن – بقلم:عبدالله ماهر

    11:53 AM April, 26 2021

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    فتبيان معنى الشرك بالله الذى لا يغفره الله بالبتة,Shirk وتعنى نفس المعنى فى اللغة العربية والإنجليزية وهى المناددة اى من ينادد ويخالف قول الله تعالى فى القرآن، يعنى يخالف عنوة ما انزل الله فى القرآن المجيد من أحكام وفرائض وعبادات الخ ، فالمشركون النجس هم الشياطين الشقاشق النواكث المجرمون من يقومون بكل فعل وضع مؤامرات الكفر وتبديل الدين وتضليل الناس عنوة بجريمة الشرك بالله اى يبدلوا ويحرفوا الدين الإلهى والأحكام التى فرضها الله تعالى وخرج بمثلها النبى بالحديث معا بالإجماع ، فيقوم المشركون الحساد النجس بفعل التغطية اى فعل مؤامرات الكفر ويفبركون ويضعون الأحاديث الواهية الكاذبة التى تنادد ما انزل الله فهو فعل الشرك بالله اى مناددة ومخالفة ما فرضة الله فى القرآن العظيم وهذا هو الذنب الذى لا يغفره الله تعالى بالبتة.

    وكذلك ايضا سياق كفر coverهى كلمة عربية وإنجليزية وتعنى غطى اى غطى على الحقيقة فى الدين واتى بإفك وتحريف ووضع بدلها كذب عنوة وهو فعل التكذيب بالدين الإلهى الإسلامى والكفر يؤدى الى الشرك ،فالمشركين هم من يناددون كل ما امرنا به الله تعالى فى القرآن ويضعون بدله إفك وزخرف الأحاديث النبوية الكاذبة المحرفة التى نسبت إفكا للرسول والكفر يؤدى الى الشرك وهى مخالفة ومناكفة ومناددة اوامرا الله تعالى فى القرآن ووضع بدلها احاديث الزور والتضليل والتدليس والتحريف فى الدين فالشرك هو الجريمة الكبرة العظمى التى لا يغفرها الله تعالى بالبتة ،فتعريف الشرك هو ان تبتدع او تحدث او تفترى او تستطنع حكم او عقيدة لم ينزل بها الله من سلطان القرآن الكريم ، فاكثر اهل الأرض اليوم هم مشركين وكذلك المدعين بالمسلمين فهم ضالين مع فرية وبدعة اهل السنة والجماعة وشيعة فهم مشركون باحكام احاديث كاذبة شركية موضوعة ليست موجودة وفرضها علينا الله فى هذا القرآن وهو تبيان قوله تعالى ( ما يؤمن اكثرهم بالله إلا وهم مشركون – يوسف 106 ).

    وقال تعالى { إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا – النساء 116} فإن الشرك بالله هو الذنب العظيم الذى لا يغفره الله الغفور الرحيم بالبتة وهو فعل تضليل الناس عنوة وصدهم بان يتبعوا سبيل الله فإن الله يغفر الذنوب جميعا إلا الشرك به وهو فعل الشياطين الكفرة المضللين( سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما هو الشرك بالله ؟ فقال ان تنادد ربك وهو خلقك) فكيف تنادد ربك ؟ وهو فعل الشرك بالله اى تفترى بدع ومحدثات واحكام موضوعه مكذوبة لم ينزل بها الله من سلطانه بهذا القرآن العظيم وتخالف وتنادد بها ما امرنا به الله فى القرآن الحكيم . وقال النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم (ألاَ أُنبِّئكم بأكبرِ الكبائر؟ الإشراك بالله) وقال تعالى في الحديث القُدسي (أنا أغْنَى الشُّركاء عنِ الشرك، مَن عمِل عملاً أشْرَك معي فيه غيري تركتُه وشِرْكه) قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة).

    عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من مات وهو يدعو من دون الله نداً دخل النار . وقال الحق ( فَلَا تَجْعَلُوا۟ لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ - البقرة 22 ) والند هو الضد اى تخالف ما انزل الله فى القرآن وهو الشرك بالله الذى لا يغفره الله بالبتة اى مخالفة امر الله فى القرآن اى تاتى بالأحاديث الكاذبة الموضوعة والأحكام والأضداد المفترية التى تخالف ما انزل الله فى القرآن منهاج دين الله والمسلمين ، كما جاء الخبر عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من لقي الله لا يشرك به شيئاً دخل الجنة، ومن لقيه يشرك به شيئاً دخل النار. وفي حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الدواوين عند الله عز وجل ثلاثة: ديوان لا يعبأ الله به شيئاً، وديوان لا يترك الله منه شيئاً، وديوان لايغفره الله، فأما الديوان الذي لا يغفره الله الشرك بالله، قال الله عز وجل: ( مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ – المائدة 72 ) فيجب ان تتبع كل القرآن ولا تخالفة بمثقال ذرة من الشرك .
    فتتبع وتنشر اى بدعة عقيدة ولا فرقة محدثة شركية شيطانية الوضع ولم يأمرنا بها الله تعالى فى هذا القرآن! فانت تحسبن مشرك بالله اندادا وسوف تحشر فى نار جهنم اعمى لقوله تعالى( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ – البينة 6 ) فنحن المسلمون ديننا هو القرآن العظيم وكل حديث نبوى متفق معه بالمثل ولا يخالفه بالبتة ، فنحن مسلمين فقط امة واحدة وفرقة واحدة ومذهبنا واحد وهو هذا القرآن صراط الله المستقيم.

    فالمشركين اليوم هم اهل الفرق والمذاهب المبتدعة بدين الإسلام لقوله تعالى هاؤم ( ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزبٌ بما لديهم فرحون – الروم 32 ) وهذا معنى جديد إكتشفناه عندما تدبرنا الأيات التى وردت بها سياق من هم المشركين فنرى هنا مليا بأن الله تعالى قال المشركين هم اهل الفرق الذين إبتدعوا الطوائف والمذاهب والفرق التى ظهرت بدعة محدثة شيطانية بعد ان تمم وأكمل الله تعالى دين الإسلام فى زمن ختم الرسالة المحمدية وهم اهل السنة والشيعة والمتصوفة والسلفية وهلمجرا --- فلاحظ اى فرقة محدثة مبتدعة ظهرت بعد حقبة الإسلام فهى مشركة بأحكام لم ينزل بها الله من سلطان القرآن العظيم ومخالفين امر الله بان لا تتبع السبل، فتتبع اى فرقة محدثة غير فرقتنا الواحدة النجية ( المسلمين) فانت مشرك نجس زنديق ومصيرك تحشر فى نار جهنم أعمى لانك تتبع فرق المشركين النجس المخالفين لأحكام الله فى القرآن صراط الله المستقيم .
    فنحن المسلمين ديننا هو كل ماجاء فى طي هذا القرآن منهاج الصراط المستقيم ،فنحن مسلمين فقط امة واحدة وفرقة واحدة ومذهبنا الواحد هو هذا القرآن صراط الله المستقيم وكل حديث حكمة نبوى متفق مع القرآن ولا يخالفه بالبتة .( فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا – ختم الكهف ) وهو الفوز العظيم بلقاء ربنا وهى الوصية الإلهية لنا فلا تتبع فرق المشركين الضالين ولا تشرك بعبادة ربك اى احد اى اعبد الله وحده لا شريك معه اى تتبع هذا القرآن العظيم ولا تخالفه بالبتة بمثقال ذرة بالشرك .

    وقال الحق بلسان حال رسول الله صلاة الله عليه وبرأه من فعل اى تشريع بدون ما انزل به الله فى القرآن الحكيم هاؤم (أفغير الله ابتغي حكما...قال لك سيدنا رسول الله – هو مستحيل ان يفرض علينا حكما بحديث او يفعل أى فعلا لم ينزل به الله في سلطان هذا القرآن ... وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلا والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين - الأنعام 114) فلا تصدق اى حديث مهما بلغ شيوعه وبه احكام وزخرف القول من الوضع الشيطانى المخالف لأحكام القرآن المبين فالرسول ليس بمشرع بتشاريع لم ينزل بها الله من سلطان القرآن دستور الله والمسلمين.

    وكيف نتبع احاديث الحكمة للنبى صلاة الله عليه الصحيحة ولا نأتى بأحاديث كاذبة موضوعة تنادد وتخالف القرآن الحكيم فهى إتباع قاعدة احاديث الرد والعرض على القرآن المبين (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأتى منى قولا مخالف للكتاب لآنه حجة الله على خلقه) (عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور، أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) (عن عليّ بن أبي طالب، أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله).فيجب قياس اى حديث نبوى على القرآن لمعرفة الحديث الصحيح من الحديث الكذب الموضوع وهى التحقق بطاعة الله والرسول معا بدون إتباع احاديث الانداد الشركية وهو التوحيد ، فإذا الحديث وافق القرآن وهو قدوة حسنة فهو حديث نبوى صحيح مية المية وإذا الحديث المزعوم خالف احكام الله فى القرآن فيبقى هو بديهيا حديث موضوع محرف كاذب وضعته الزنادقة الفاسقين المشركين فتبا لهم.

    ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا إن رحى الإسلام دائرة، قيل: فكيف نصنع يا رسول الله ؟ قال : اعرضوا حديثي على الكتاب، فما وافقه فهو مني، وأنا قلته) ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا إن رحى الإسلام دائرة , فدوروا مع الكتاب حيث دار , ألا إن كتاب الله والسلطان سيختلفان , فلا تفارقوا الكتاب , ألا إنه سيكون عليكم أمراء يرضون لأنفسهم ما لا يرضون لكم , إن أطعتموهم أضلوكم , وان عصيتموهم قتلوكم ) ، قالوا : وما نفعل يا رسول الله ؟ ، قالّ: ( كما فعل أصحاب موسى , حملوا على الخشب , ونشروا بالمناشير, فوالذي نفس محمد بيده , لموت في طاعة خير من حياة في معصيته ). ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا سمعتم الحديث عني تعرفه قلوبكم وتلين له أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم قريب فأنا أولاكم به ، وإذا سمعتم الحديث عني تنكره قلوبكم وتنفر منه أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد فأنا أبعدكم منه).

    (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عن الحسن: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: وإنّي لا أدري لعلّكم أن تقولوا عنّي بعدي ما لم أقل، ما حُدِّثتم عنّي ممّا يوافق القرآن فصدّقوا به، وما حُدِّثتم عنّي ممّا لا يوافق القرآن، فلا تصدِّقوا به) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ماتشابه مع القرآن فهو مني - يعنى من حديثه ). قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :إن جاءكم عنَّا حديث أو رواية فردُّوها إلى كتاب الله فما خالفه فهو فِتنة ولم نقُله فأضربوا به عرض الحائط . وقال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم : إذا أتاكم عني حديث فأعرضوه على كتاب الله وحجة عقولكم فإن وافقهما فأقبلوه وإلا فاضربوا به عرض الجدار. فوجبت طاعة الله اولا ثم الإجماع بطاعة الرسول ثانيا بالوفق والتطابق والمثل مع كل آيات الله البينات لتوحيد حكم الله ورسوله معا بالمث فلا تصدق ولا تستند على اى حديث مهما بلغ شيوعه وشهرته وبه احكام وزخرف القول من الوضع الشيطانى المخالف لأحكام القرآن المبين فالرسول لا يخالف احكام الله فى القرآن بالبتة ، فأى حديث مخالف للقرآن فلم يقله رسول الله فهو حديث منكر وضعته الزنادقة المنافقين والمشركين والكفرة الفجرة الحساد على هذا الدين الإسلامى الجميل.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de