السواهي التي وراء الدواهي في اجتماع عقار و عرمان بالإماراتيين! بقلم عثمان محمد حسن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 08:43 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-20-2020, 01:59 PM

عثمان محمد حسن
<aعثمان محمد حسن
تاريخ التسجيل: 12-30-2014
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السواهي التي وراء الدواهي في اجتماع عقار و عرمان بالإماراتيين! بقلم عثمان محمد حسن

    01:59 PM July, 20 2020

    سودانيز اون لاين
    عثمان محمد حسن-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    * تحدثنا في مقال سابق عن اجتماع تم في أبوظبي بين الإماراتيين و مالك عقار و ياسر عرمان بتاريخ ١٩ أبريل ٣٠١٩، تحت (رعاية) جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإماراتي.. وتم تسريب مداولاته، و وصلت إلينا المداولات، دون أن نبحث عنها..

    * وللكشف عن السواهي التي وراء الدواهي، أدرجنا أسماء الحضور، ونحن على يقين من أن السودانيين العارفين ببواطن الأمور يعرفون خطورة بعض تلك الأسماء على سيادة السودان واستقراره..

    * والحضور، هم:-
    دكتور: انور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة الامارات
    العربية المتحدة
    فريق امن : طه عثمان الحسين مبعوث الامير محمد بن سلمان و مستشار المملكة العربية السعودية (للشؤون الافريقية)
    الفريق: مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال (جناح عقار)
    الفريق : ياسر سعيد عرمان نائب مالك عقار
    العقيد: محمد يوسف شاكر دحلان مستشار الشؤون الامنيه للشيخ محمد بن زايد آل نهيان..

    * وكنا أوردنا مقتطفات من مداخلة قرقاش في الاجتماع.. ونورد اليوم مقتطفات من مداخلتي مالك عقار وياسر عرمان:-

    * شن مالك عقار هجوماً شرساً على عبدالعزيز الحلو الذي بزعم أنه سيطر على مقاليد الأمور في النيل الأزرق بإنقلاب، و أن الحلو ضد العروبة والاسلام.. وأن خطورته تكمن في مطالبته بالحكم الذاتي..

    *ثم أكد عقار على موقف الحركة الشعبية الثابت تجاه بقاء القوات المسلحة في تحالف دعم الشرعية في اليمن (للدفاع عن امن الحرمين الشريفين).. كما أكد على تأمين الأمن الغذائي والاقتصادي... و زعم عقار أن رفض الحلو وقياداته لأي تقارب عربي سوداني سببه عداؤه للعرب.. وطلب من الإماراتيين أن تتحول استراتيجيتهم من استراتيجية وساطة الى استراتيجية ضغط على عبد العزيز الحلو ومجموعته بغرض الوصول الى سلام حقيقي ونهائي، حتى تتفادى المنطقة قيام دولة في النيل الأزرق و جنوب كردفان معادية للعرب والمسلمين، ومهددة للأمن القومي العربي والإسلامي..

    * واعترف عقار بأن الحلو مازال يسيطر على مناطق شاسعة من الأراضي المحررة..

    * و أفرط عقار في الحديث عن
    تهديد عبدالعزيز الحلو لمنظومة الأمن القومي السوداني والمصري والعربي.. وبالغ في تذكير المجتمعين بأن بعض الدول تلعب دوراً جيواستراتيجي كبيراً سوف يؤثر بشكل سلبي على استقرار معادلة الأمن المائي والغذائي العربي....

    * و على نفس الروي تحدث ياسر عرمان، مهاجماً ما زعمه توجهات عبدالعزيز الحلو الانفصالية.. و رآى عرمان الخطورة في تمَسُّك الحلو بقواته مع ارتفاع سقف مطالبه السياسية عالياً... وأشار إلى خطورة مبدأ تقريرالمصير والحكم الذاتي وتهديده للامن القومي العربي والاسلامي و المصري.. واكد ما ذهب إليه عقار حول وقوف الحركة الشعبية الى جانب (الإخوة) في دول الخليج ودعمهم في الحفاظ على امنهم واستقرارهم وعلى إبقاء القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في تحالف دعم الشرعية في اليمن، و أن السودان جزء من الأمة العربية والإسلامية ، وأن كل محاولات ابعاد السودان من محيطه العربي والإسلامي باءت بالفشل.. و صرح بعدم وجود خلافات بين المجلس العسكري ونداء السودان وقتها.. ( علماً بأن وقتها كان الخلاف في قمة اشتعاله بين قحت و المجلس العسكري.. ونداء السودان كان جزءاً من قحت!!)

    * تحدث عرمان عن موقف عبد العزيز الحلو من المجلس العسكري ، و وحدة السودان ، وقضايا الأمة االعربية والإسلامية.. وأن الصراع على الموارد الطبيعيه والمياه مازال مستمرا.. و أن
    غالبية اراضي جنوب كردفان والنيل االزرق مازالت بكرة ، وبها ثروات لم تستغل.. وأن نهر النيل الازرق يعتبر أهم شريان ورافد للمياه.. وأنهم عندما كانوا علي سدة قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي كانوا حريصين علي عدم تعريض الأمن القومي العربي والمصر للخطر..

    *وابعدنا النيل الازرق من الصراع، وأنهم غادروا كابينة القيادة للحركة الشعبية والجيش الشعبي ،وانقسمت الحركة الشعبية إلى مجموعتين مختلفين في الأهداف.. وبقيت الحركة الشعبية والجيش الشعبي بقيادة الحلو تهيمنان علي الأراضي بالمنطقتين ،ونخشي من تجدد الحرب .
    - وهذا اعتراف من ياسر عرمان، تأكيداً لاعتراف عقار المذكور أعلاه.. إذن، باسم من تفاوض الحركة الشعبية (جناح عقار) الحكومة و هي لا تملك ما تفاوض الحكومة عليه لنحقيق السلام المنشود..

    * وبكى عرمان على اللبن المسكوب بقوله:- " ومن المؤثرات الحقيقية تغيير الفاعلين المؤثرين في المنطقتين و بروز قيادات مغمورة لم تكن من قيادات الحركة الشعبية في الصف الأول من أمثال عمار اموم السكرتير العام للحركة الشعبية واعضاء المكتب السياسي، واصبحوا من اللاعبين المؤثرين في قضية المنطقتين رغم انه ما عندهم معرفة بجذور المشكلة في المنطقتين ،مما ساهم في تراجع دورنا نحن"!

    * و بسبب تراجع دور (جناح عقار)، طالب عرمان، وبإلحاح، بضرورة وجود "دور فعال لمجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ممثلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر والبحرين فى ادارة الأزمة السياسة في السودان عامة والمنطقتين خاصة، لايجاد مظلة عربية حقيقية وعمل عربى جماعى.."!!

    * و ذكر عرمان أن "الدور العربى يجعل السودان تحت (حماية) حلف قوي ، مما يؤدي الي ابعاد الدور الإقليمي والدولي الساعى إلى تحقيق مصالحهم، وان دور السودان ومشاركته الدول العربية فى تحالف دعم الشرعية في اليمن تجعله مؤهل للمظلة العربية لتشكل له
    طوق النجاة ومنع أى تهديدات تواجه السودان مستقبلا. "

    * و واصل عرمان شيطنة عبد العزيز الحلو و تأكيد أطماع الحلو في النيل الازرق.. وأن الحلو يعرف تأثير مياه النيل الازرق على الأمن القومي المصري والعربي ،ولذلك يحاول استخدام منطقة النيل الازرق حتي يحصل علي تنازلات من الحكومة لمنطقة جنوب كردفان باقامة دولة أو بالحصول علي حكم ذاتي..

    * ثم أكد أن قيادات دولة الإمارات والسعودية ومصر تتواصل مع الرئيس سلفاكير لاثناء الحلو عن توجهاته الانفصالية ولتوحيد الحركة الشعبيه لتسهيل عملية الدمج والتسريح للقوات، والمشاركة السياسيه مع المجلس العسكري..
    * ما اقتطفناه من مداولات الاجتماع الاستخباىاتي قليلٌ جداً.. ومع ذلك يؤشر إلى رهن مالك عقار و ياسر عرمان سيادة السودان لمحور الشر العربي..

    * و قصارى قول عقار و عرمان من ناحية القوة العسكرية و السلام، أنهم لا يملكونها و لا يسيطرون على أراضي.. وأنهم يفاوضون الحكومة ليبيعوها الهوا!

    * وأخشى عليك أيها القارئ الكريم من أن تصاب بتورم حاد في الإحساس عندما تقرأ القرار الذي تم اتخاذه في اجتماع أبوظبي يوم ١٩ أبريل ٢٠١٩، بتفاصيله.. و إن غداً لناظره لقريب!























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de