الرسول أمر المسلمين بأن لا يطيعوا أى حديث مخالف للقرآن – بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2020, 02:02 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرسول أمر المسلمين بأن لا يطيعوا أى حديث مخالف للقرآن – بقلم عبدالله ماهر

    02:02 PM April, 11 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    وقال الحق (وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا - أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ القرآن وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا – النساء 81- 82 ) (وكذب به قومك وهو الحق قل لست عليكم بوكيل – الأنعام 66 ) فهذه الآيات تدلّنا على كيفية مدى صناعة الكفر والتضليل بالوضع والتحريف والتدليس للأحاديث الكاذبة المؤفكة من قوم الرسول محمد عليه الصلاة من قبل المنافقين الشقاشق والملاعين الّذين دخلوا في الإسلام قديما وهم أهل الكتاب الكفار من بنى إسرائيل العرب اهل الجزيرة العربية وهو تحريف وتبديل وإبتداع للسنّة القولية والسنة التشريعية للنبى للأحاديث الكاذبة المؤفكة الّتي بدأت مؤامرة صناعتها منذ زمن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وإستمرت مؤامرات الوضع والتحريف والتدليس للأحاديث الكاذبة الواهية والمسخرة من بعد إنتقاله بزمن كثير جدا ، فلذلك قال الله تعالى (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ القرآن وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا - النساء) لأنَّ القرءان العظيم لا يوجد فيه عوج أو تناقض أو إختلاف أو نقصان او تحريف في تعريف وتبيان شريعته وسنّتة وقوله وحديثه وعلومه ، ولكن كتب البشر وأقاويلهم وأحاديثهم وفرية سُنّتهم الّتي أتت بالتواتر من خلالهم فإن فيها إختلاف كثيروتناقض كبير وكذب عظيم موضوع ومحرف يخالف ايات الله البينات ، فيجب تصحيح مفهوم الإجماع بطاعة الله وطاعة رسوله معا بالتوحيد بالمثل لنتحلل بحلة الإيمان بالله ورسوله معا بدون شقاق وبدون الإستناد على احاديث الشرك والكذب والوضع والتحريف التى تعج مناهج اهل السنة والشيعة المخالفين امر رد الحديث النبوى ليجمع مع كتاب الله بالوفق والتطابق والمثل وهو التحلل بنطق شهادة قسم الإيمان لا إله إلا الله اى لا مشرع غير ربنا الله بالقرآن منهج ومذهب ودين جميع المسلمين .

    فلقد وضع رسول الله شروط وقواعد لتصديق ونقل الحديث الصحيح عنه ، فتصديق الحديث النبوى الشريف يحتل في دين الله وفقه الإسلام المرتبة الثانية بعد الإيمان بالله، فهو التطبيق التبيانى لمفهوم القرآن الكريم، والحديث النبوى الصحيح فهو وحى يوحى من عند الله تعالى ، فالرسول لا ينطق عن الهوى الشيطانى المخالف لما انزله لنا من عند الله في محكم التنزيل ، فالحديث النبوى الصحيح المتفق مع كل احكام ايات الله تعالى هو المفسر الصحيح والمبين لمعانى أحكام القرآن العظيم وأهدافه ، وإنه من المستحيل عقلا بأن يأتى حديثٌ نبوىٌّ يخالف نصّا صريحا من أحكام الله تعالى بالقرآن الكريم، بل إنه من المفترض عقلا ومن الممتنع دينا أن يعتقد مسلمٌ اعتقادا فاسدا يخالف مفهوما واضحا لآيةٍ من آيات القرآن بإستنادا لحديث كذب موضوع محرف يناقض وينادد ويخالف ايات الله مهما بلغ الحديث من شيوعه وكثرة ذكره ، فوجوب طاعة احاديث الرسول بأحاديثه الصحيحة الجامعة بالمثل لما انزل الله في الكتاب المبين فهو امر إلهى قرآنى ومن يرفضة فهو كافر لقوله تعالى (قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين - آل عمران 32) (قل اطيعوا الله واطيعوا الرسول فان تولوا فانما عليه ما حمل وعليكم ما حملتم وان تطيعوه تهتدوا وما على الرسول الا البلاغ المبين -النور 54).

    فسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد وضع قواعد ونصوص وشروط قيمة لنقل وتصديق الحديث الصحيح عنه ولا يريدنا رسول الله بأن نكون إمعات نصدق كل حديث قيل عنه ! فسيدنا النبى حذق وماهر جدا ، فلقد وضع شروط لتصديق الحديث الصحيح عنه وضحض وكبت وابطل كل وضع احاديث الشيطان ومن شارك امهاتهم الكفرة المبطلون ، وهذه الأحاديث وتسمى فى علم الحديث (( احاديث الرد والعرض على كتاب الله )) ليجمع ويتطابق الحديث بالمثل مع ما انزل الله تعالى وهى اكثر من 14 حديث نبوى شريف فلا يعرفها عامة المسلمين ولا يتبعونها اهل السنة والجماعة وهى احاديث في قمة الإجماع بالتوحيد للحديث وايات الله تعالى.

    فأحاديث الرد والعرض على كتاب الله هى احاديث صحيحة تهديك الى صراط الله المستقيم وتحقق لك اساس التوحيد بشهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله، فسيدنا النبى لا يريدنا بان ننقل ونصدق عنه اى حديث قيل عنه ، ونجده هو حديث مكذوب موضوع مخالف للقرآن، فهنالك مؤامرات احاديث الوضع والتحريف والتدليس الكاذبة الشيطانية الواهية التى وضعت في التراث الإسلامى القديم بالألآف ! فيجب التحقق والتشرع عن صحة كل حديث ووزنه على متن ايات الله ليجمع الحديث مع ما انزل الله في القرآن وهو حلة التوحيد بما انزل الله وبين رسول الله فالرسول لا ينطق عن الهوى الشيطانى باحكام وبدع واقاويل لم ينزل بها الله من سطان الفرقان واى رسول مرسل من عند الله لا يخالف احكام كتابه وآيات الله القرآنية بالبتة. فالقرآن العظيم هو من يحدد صحت الحديث لو الحديث توافق مع كل احكام الله فى القرآن وهو حديث قدوة حسنة فيبقى هو حديث صحيح ولو الحديث تناقض وتنادد مع القرآن وتخالف بانه حديث قدوة حسنة فيبقى هو بالبينة حديث كذب موضوع وضعته الزنادقة المنافقين اهل الوضع والتدليس.

    (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأتى منى قولا مخالف للكتاب لآنه حجة الله على خلقه) (عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنّه خطب فقال: إنّ الحديث سيفشو عليَّ، فما أتاكم عنّي يوافق القرآن، فهو عنّي، وما أتاكم عنّي يخالف القرآن، فليس عنّي) (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور، أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) (عن عليّ بن أبي طالب، أنّ رسول الله، قال: سيأتي ناس يحدّثون عنّي حديثاً، فمن حدّثكم حديثاً يضارع القرآن، فأنا قلته، ومن حدّثكم حديثاً لا يضارع القرآن، فلم أقله) ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا إن رحى الإسلام دائرة، قيل: فكيف نصنع يا رسول الله ؟ قال : اعرضوا حديثي على الكتاب، فما وافقه فهو مني، وأنا قلته) ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا إن رحى الإسلام دائرة , فدوروا مع الكتاب حيث دار , ألا إن كتاب الله والسلطان سيختلفان , فلا تفارقوا الكتاب , ألا إنه سيكون عليكم أمراء يرضون لأنفسهم ما لا يرضون لكم , إن أطعتموهم أضلوكم , وان عصيتموهم قتلوكم ) ، قالوا : وما نفعل يا رسول الله ؟ ، قالّ: ( كما فعل أصحاب موسى , حملوا على الخشب , ونشروا بالمناشير, فوالذي نفس محمد بيده , لموت في طاعة خير من حياة في معصيته ). ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا سمعتم الحديث عني تعرفه قلوبكم وتلين له أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم قريب فأنا أولاكم به ، وإذا سمعتم الحديث عني تنكره قلوبكم وتنفر منه أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد فأنا أبعدكم منه) .

    (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (عن الحسن: أنّ رسول الله صلى الله عليه سلم قال: وإنّي لا أدري لعلّكم أن تقولوا عنّي بعدي ما لم أقل، ما حُدِّثتم عنّي ممّا يوافق القرآن فصدّقوا به، وما حُدِّثتم عنّي ممّا لا يوافق القرآن، فلا تصدِّقوا به) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ماتشابه مع القرآن فهو مني - يعنى حديثة). قال علماء وأئمة أل بيت رسول الله صلى الله عليه واله اجمعين:إن جاءكم عنَّا حديث أو رواية فردُّوها إلى كتاب الله فما خالفه فهو فِتنة ولم نقُله فأضربوا به عرض الحائط .فوجبت طاعة الله اولا ثم الإجماع بطاعة الرسول ثانيا بالوفق والتطابق والمثل مع كل آيات الله البينات لتوحيد حكم الله ورسوله معا بالمثل. (عن ابن أبي مليكة، أنّ ابن عمر حدّثه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم: جلس في مرضه الذي مات فيه إلى جنب الحجر، فحذّر الفتن، وقال: إنّي والله لا يمسك الناس عليَّ بشيء، إنّي لا أُحل إلاّ ما أحلّ الله في كتابه، ولا أُحرّم إلاّ ما حرّم الله في كتابه) (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنّ على كلّ حقًّ حقيقةً وعلى كلّ صوابٍ نوراً، فما وافق كتاب الله فخذوه، وإنما هدى الله نبيه بكتابه وما خالف كتاب الله فدعوه؟) (قال النبى صلى الله عليه وسلم: أنَّه لا يأتي مني قول مخالف للكتاب، لأنَّه حجة لله على خلقه).( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية، فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ) ولا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق . فيجب إتباع امر رسول الله في احاديثه التى تامرنا بان نرد الحديث الى كتاب الله ليجمع معه بالمثل والتطابق ولو الحديث به حكم مخالف لكتاب الله، فيبقى هو منطقيا حديث كذب موضوع لم يقله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال الحق (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا – الحشر 7) بما ان هذه الأية الشريفة لقد نزلت فى تقسيم الفئ ويستند عليها الكثير من الجهلة بوجوب طاعة كل احاديث النبى صلى الله عليه وسلم .

    (عن أبي جعفر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه دعا اليهود فسألهم فحدَّثوه حتى كَذَبُوا على عيسى، فصعد المنبر وخطب وقال: “إن الحديث سيفشو عني، وما أتاكم يخالف القرآن فليس مني”) (قال عليه الصلاة والسلام “أَلَا إِنِّي أُوتِيتُ الْكِتَابَ وَمِثْلَهُ مَعَهُ) (قال صلى الله عليه وسلم- قال: إذا حُدِّثتم عنِّي حديثاً تعرفونه ولا تنكرونه، قلته أم لم أقله فصدّقوا به، فإني أقول ما يُعرَف ولا يُنكَر، وإذا حُدِّثتم عنِّي حديثاً تنكرونه ولا تعرفونه فلا تصدِّقوا به، فإني لا أقول ما يُنكَر ولا يُعرَف) (قال صلى الله عليه وسلم - دعا اليهود فحدّثوه فخطب الناس فقال: إن الحديث سيفشو عنِّي، فما أتاكم يوافق القرآن فهو عنِّي، وما أتاكم يخالف القرآن فليس عنِّي) (قال صلى الله عليه وسلم - قال: إني لا أحلُّ إلا ما أحلَّ الله في كتابه، ولا أحرِّم إلا ما حرَّم الله في كتابه) وفي رواية (لا يمسكنَّ الناس عليَّ بشيء، فإني لا أحلُّ لهم إلا ما أحلَّ الله ولا أحرَّم عليهم إلا ما حرَّم الله).

    قال الحق (قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون - الأعراف 33) فتشرك بالله باى حكم ولا مذهب ببدعة سنن محدثة ولا تفترى للنبى البرئ عنكم سنة لم ينزل بها الله من سلطان القرآن ! فانت مشرك بالله منادد امره وهو الكفر والهلاك والسقوط في الضلال وإتباع هوى الشيطان العدو المبين، فلستم على شئ يا سبل اهل السنة الفرية التى لم يأذن بها الله للنبى من سلطان بل شقاشق مخالفين امر الله ورسوله وضالين ضلالة الحمير وتتنطعون بها في الهوى الشيطانى الفاضى بدون امر سلطان الله! فباى حديث بعد الله وآياته تؤمنون ؟فقال الحق فيكم (الا ان لله من في السماوات ومن في الارض وما يتبع الذين يدعون من دون الله شركاء ان يتبعون الا الظن وان هم الا يخرصون - يونس) (انظر كيف كذبوا على انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأنعام 24) .

    (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور: أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) فسيدنا النبى يقصد لكم ثلاثة اصناف من الأحاديث النبوية تاتى عنه بعد إنتقاله:-

    الأول - أى حديث اتى به حكم موجود في القرآن متوافق متحد معه بالإجماع والمثل فيبقى اكيد هو حديث صحيح ميه في الميه وهو قاله فوجبت قبوله وطاعته والإستناد عليه .

    ثانيا - وأى حديث تجده عنه به قصص ونصوص وكشف غيبيات وردت عنه لا تعرف موضع تبيانها في القرآن ولا تجدها تخالف اى نص في نصوص تبيان ايات القرآن المبين فاقبلوها فهى احاديث كشف من الغبيات والتنبوءات النبوية وهو من قال الله عنه انه لا ينطق عن الهوى انما هو وحى يوحى فاقبلوه مثل احاديث كشف الغيبيات والأحاديث القدسية والأحاديث عن ضلالة امته من بعده ستتبع سنن الذين من قبلنا واحاديث الفتن الكبرى واحاديث عن نزول سيدنا عيسى بن مريم وبشارات المهدى المنتظر فهو مذكور في كتاب الله وهى كل إشارات ألم اى المهدى وص المنصور واحاديث الدجال ايضا مذكوره في الكتاب وهو إشارة الإنسان الكافر حامل الأمانة لقروب الوقت المعلوم والبعث وهو قرينه إبليس الشيطان اللعين وقصص الإسراء والمعراج وغيره للكثير من احاديث كشف الغيبيات والطب النبوى والتعوذيات وهلمجرا وللمعلوميه سيدنا النبى كشف إسرائه في سورة النجم اذا هوى ... يعنى طار الى السماء وسورة الإسراء اى بنى إسرائيل هى تخص إسراء كليم الله سيدنا موسى وأسرى به الله من مكة المكرمة وهى الأرض المقدسة الى المسجد الأقصا وهو البيت المعمور في السماء وليست لفلسطين إيلياء . فعن قتادة وَالبَيْتِ المَعْمُورِ، ذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم- قال يوما لأصحابه:«هَلْ تَدْرُونَ ما البَيْتُ المَعْمُورُ» قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: «فإنّهُ مَسْجِدٌ فِي السّماءِ تَحْتَهُ الكَعْبَةُ لَوْ خَرّ لخَرّ عَلَيْها، أوْ عَلَيْهِ، يُصلّي فِيهِ كُلّ يَوْمٍ سَبْعُونَ ألْفَ مَلكٍ إذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا آخِرَ ما عَلَيْهِمْ».فاحاديث كشف الغيبيات وغيره فالنبى هنا أنبأه الله تعالى فهو لا ينطق عن الهوى وهذه الأحاديث لا حرج بها لأنها لا تتنادد مع كتاب الله وهى قصص وحكم وقدوة حسنة وليست بها احكام تخالف حكم الله القرآنى.

    ثالثا - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اى حديث تعجه تنازعات ومضاضات واحكام منكرات وشبهات واهية وإستهئزات بالدين العقلى ولا يقبلها العقل ولا المنطق و اقرف وتشمئز وتقشعر منها القلوب والجلود وتنكرها بالفطرة العقلية لان العقل هو ميزان الدليل للتحقق عن صحة النبأ بان النبى هو قدوة الإقتداء الحسنة لله تعالى ، فمستحيل بان يقول ويامرنا بفعل هذا الهراء والقرف والغى والمنكر والجهل والبغى والإستهزاء بالعقل وتجد خلافه منادد متناقض في أيات كتاب الله البينات من حكم وفعل منكر لم ينزل به الله من سلطان نص محجة مثل احاديث الرجم للزانين بالحجارة حتى الموت للناس ورجم القامضية ورجم الحيوانات والقردة الزانية لان الله حكم بقوله مطلقا للزانية والزانى بالجلد 100 جلدة مطلقا للمحصن وغير المحصن والكلب الأسود مكروه به الشيطان وقرف تغميز الذبابة في الشراب ثلاثة مرات وبعد سقوطها في الشراب وشربه وشراب بول البعير وهلمجرا ... فكل هذه فريات وإشمئزاز ووضع إستهزاء شيطانية جنية واهية وهو فعل المنكر وفعل الأمر بالقرف والإشمئزاز الذى ينكره القلب والعقل والطب وكذبة حديث امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فهو حديث مخالف لم ترد اية حكم قالت للنبى او للمسلمين قاتلوا الناس حتى يسلموا او يقولوا لا إله إلا الله ؟ فشروط القاتل والجهاد هو قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا وان الله لا يحب المعتدين ولا اكراه في الدين والكثير من الآيات البينات التى تخالف تلك الأحاديث الموضوعة التى وضعها الشيطان ومن شارك امهاتهم ائمة الكفر لا ايمان اجماع لهم بأحاديثهم المنكره مع ما انزل الله في البينات القرآنية .

    فاحاديث الرد والعرض على وزن ايات الله تعالى فهى من تحقق لك طاعة الله وطاعة رسوله معا بالوفق وتخرجك من السقوط في الشرك بالله وتنقذك من إتيان وتتبع الأحاديث الكاذبة الموضوعه إفكا عن النبى وهى وجوب طاعة رسول الله، لنتحقق ونتشرع بطاع الله وطاعة رسوله بالمثل معا بالإجماع وفقا لما انزل الله وهى الأحاديث التى تحقق لك التشرع والإيمان والتحقق بشهادة لا إله إلا الله اى ليس لى إله إتبع اوامره وتحليله وتحريمه وهديه ونهيه غير ربى الله، فالإيمان بالله لا يكتمل إلا بطاعة رسول الله في كل احاديثه الصحيحة التى تجمع بالمثل بما انزل الله في القرآن ولا تخالفه، فاحاديث رسول الله الصحيحة المجمعه مع ايات الله بالمثل فهى وحى ثانى مكمل لوحى الله القرآنى وإسمها الحكمة ليست السنة وحديث رسول الله الصحيح الحسن لا يتناقض ويتنادد ويتخالف بالبتة مع ما انزل الله في الكتاب المبين فهى تصديقا لقوله تعالى (ما ينطق عن الهوى - ان هو الا وحي يوحى – النجم) وكل احاديث النبى إسمها الحكمة وهى تبيان العبادات والفرائض والأحكام التى فرضها الله تعالى على الناس .

    فعندما تتبع أحاديث الرد والعرض على كتاب الله فإنك تتحقق فعلا بإن كل تخريج الحديث النبوى الصحيح هو وحي يوحى من عند الله، ولم يقله رسول الله من تلقاء نفسه وهى الحكمة النبوية ، فليس من الصحيح بأن نتبع كل حديث قيل قاله رسول الله ! فهنالك مؤامرات الكفر والتحريف في وضع الأحاديث الكاذبة التى تعارض امر الله القرآن الحكيم ، فرسول الله لا ينادد احكام الله في القرآن بالبتة ، فأى حديث يخالف أحكام الله تعالى ويناددها فهو حديث كذب باطل مؤفك موضوع وضعته الزنادقة الكافرون ولا اصل له ولم يقله رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    قال الحق (تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم -النساء 13) فطاعة الله ورسوله متماثله وليست متناقضة (ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا - النساء 69)(من يطع الرسول فقد اطاع الله ومن تولى فما ارسلناك عليهم حفيظا -النساء 80) (يا ايها الذين امنوا استجيبوا لله وللرسول اذا دعاكم لما يحييكم واعلموا ان الله يحول بين المرء وقلبه وانه اليه تحشرون – الانفال 24) فيجب طاعة دعوة رسول الله لما يحيينا وهى إتباع امر رسول الله في احاديث الرد والعرض على كتاب الله وهى احاديث امر فرضت على كافة االمسلمين (ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فاولئك هم الفائزون -النور 52).

    قال الحق (ومن يشاقق الرسول... اى تشق الرسول عن الإجماع بما انزل الله بالمثل والتطابق وهو الإتيان باحاديث الأحكام الكاذبة المتشاققة التى تخالف الإجماع بما انزل الله في الكتاب وهو عدم إتباع قاعدة احاديث الرد والعرض على كتاب الله وهو فعل الشرك بالله وقد بينه الله تعالى فى الأية المتتالية ، فكل من يؤتى باحاديث كذب وهميه موضوعه عن رسول الله ويخالف امر الله القرآنى وأمر رسوله، فهو حتما مشرك بالله وهى مصيبة كل الغالبية من المسلمين اليوم من سنة وشيعة، فهم يتبعون بدعة السنة التشريعيه للنبى التى تنادد وتخالف ما نزل الله فى سلطان الفرقان....من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا - إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا- النساء 115-116 ) (ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين -النساء 14)(الا بلاغا من الله ورسالاته ومن يعص الله ورسوله فان له نار جهنم خالدين فيها ابدا -الجن 23).























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de