الإستحوا ماتوا، قال عاوز تفويض بقلم اوهاج م صالح

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 07:16 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-16-2020, 03:55 PM

أوهاج م صالح
<aأوهاج م صالح
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 55

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الإستحوا ماتوا، قال عاوز تفويض بقلم اوهاج م صالح

    02:55 PM December, 16 2020

    سودانيز اون لاين
    أوهاج م صالح-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    لقد رفعت امريكا اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، فمتى يرفع السيد/ البرهان ولجنته العسكرية والأمنية، اياديهم عن ال 80% من موارد السودان الإقتصادية؟
    بقلم : اوهاج م صالح
    اولا ازف التهنئة الحارة للشعب السوداني الصابر المصابر المتفائل، على رفع اسم هذا الوطن المكلوم من تلك القائمة البشعة التي وضعه فيها عصابة الإنقاذ السادية، وبدعم منقطع النظير من جيشنا الأسود والقوى الأمنية الطفيلية. كما ازف التهنئة الخاصة لسوداني المهجر الذين عانوا ايما معاناة جراء وضع اسم بلادنا في قائمة الدول الراعية للإرهاب. الله لا كسب من فعل بنا تلك الفعلة الحمقاء.
    طبعا، قد يقول الكثير انه من البديهي والطبيعي ان يكون لرفع اسم السودان من تلك القائمة السوداء الشؤم، اثر اقتصادي مباشر وسريع. أما انا شخصيا وبالرغم من سعادتي الشديدة بالقرار الأمريكي الذي سيؤثر حتما في مواطن مختلفة، الا انني ارى ان الإنفراج الإقتصادي في ظل الوضع غير الطبيعي للدولة السودانية التي تتكون من ثلاث حكومات، وعدة جيوش جرارة، يقول لسان حالها (ونشرب ان وردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا) سوف لن يكون امرا سهلا المنال وسريعا كما يأمل الجميع. وذلك لكون المؤسسة العسكرية تستأثر ب 80% من موارد الدولة الإقتصادية، كما انها، اي المؤسسة العسكرية،على الدوام تجدف بمواردها الضخمة ومجاديفها الكثيرة، عكس اتجاه تجديف الحكومة المدنية الإنتقالية. لذلك، اذا لم تسترد تلك الموارد من المؤسسة العسكرية، فإن اي شي يدخل البلاد سوف تستأثر المؤسسة العسكرية بثمانين بالمئة منه، ويظل الشعب في معاناته الدائمة مع العشرين في المئة.
    السؤال الذي يطرح نفسه الآن، وبعد ان تفضلت علينا الحكومة الأمريكية مشكورة، بهذه الهدية القيمة - والتي تستحق ان تكون يوم عيد لأولنا وآخرنا، متى يتكرم رئيس مجلس السيادة ورهطة من القادة العسكريين، من رفع اياديهم الآثمة عن ال 80% من مواردنا الإقتصادية، والتي لوحدها كفيلة بأن ترفع المعاناة الإقتصادية المستفحلة عن كاهل المواطن السوداني؟
    الجكومة المدنية الإنتقالية الحالية لا يوجد تحت تصرفها سوى 20% من موارد البلاد الإقتصادية، فهل يا ترى لو قدر لها ان توظف هذه النسبة وبكفائة مليون في المائة هل سيكفي العائد لإنتشال المواطن السوداني المدني من الهوة الإقتصادية السحيقة التي وضعه فيها قادة المؤسسة العسكرية والأمنية؟ انا اشك في ذلك، ولكن نسأل الله ان يكضب الشينة.
    الآن، اعتقد انه قد حان الأوان للحكومة المدنية وحاضنتها السياسية الهزيلة والإنصرافية، وشباب لجان المقاومة البررة، ان يتكاتفوا جميعا وبدعم من عامة الشعب السوداني للضغط على المؤسسة العسكرية بكل ما اوتوا من قوة لإسترداد ال 80% من موارده الإقتصادية التي تغولت عليها هذه المؤسسة العسكرية ولم يستفد منها الشعب السوداني في شيء قط.
    والشيء المؤسف ان افراد هذه المؤسسة يزداد يوما بعد يوم كالسرطان، لدرجة ان اعداد افرادها الآن يكادوا يغطوا ارض السودان الواسعة، ومع ذلك فإن جميع اطراف بلادنا مبتورة من قبل دويلات نستطيع ان نهزمها بمليشياتنا فقط. بجانب ان المواطن السوداني ليس آمن في سربه ولايستطيع ان يمشي في الشارع مطمئن على نفسه ولايملك قوت ساعة من يومه. لذلك لابد من تضافرجهود جميع افراد الشعب السوداني لإنتزاع تلك ال 80% من موارده قتصادية من براثن هذه المؤسسة الشيطانية الباغية. وان لم يحدث ذلك فإن اي كلام عن حدوث انفراج اقتصادي، سيكون كسراب بقيعة وسيصب 80% منه في خزينة المكون العسكري الإنقلابي، وعندها سوف نمر بسنينٍ عجاف تفوق سنين الإنقاذ1.
    لابد لي هنا من التطرق لبعض التصريحات الشاذة التي خرج لنا بها في الأسبوع المنصرم، رئيس مجلس السيادة، السيد البرهان، والتي قال فيها " لقد انقضى أكثر من عام على تكوين هياكل حكم الفترة الإنتقالية ولكنها قد اثبتت العجز الكامل". كما اضاف ايضا "انهم، اي المؤسسة العسكرية، يؤكدون حمايتهم للفترة الإنتقالية حتى تتحقق اهداف الثورة". وهنا نقول للسيد البرهان، لقد صدقت يا برهان وانت غير صدوق، حين قلت ان هياكل حكومة الفترة الإنتقالية قد اثبتت العجز الكامل. نعم هناك عجز في مواطن شتى. ولكن لماذا لم تفصح عن اسباب هذا العجز؟ الم يكن هذا العجز مرده لتغول مؤسستكم العسكرية والأمنية على 80% من موارد البلاد الإقتصادية الرابحة؟ يا ايها البرهان كيف تلقون حكومة الفترة الإنتقالية في يم الفقر وتشمتون عليها كونها ابتلت بماء الفقر؟ الم تكونوا شركاء في هذه الحكومة، والتي تتجاوزون فيها صلاحياتكم وتنصبون لها اعتى المتاريس وأعمق الحفريات ؟ يا ايها البرهان، اذا فشلت هذه الحكومة فإن 80% من هذا الفشل يعزى لمؤسستكم العسكرية، هذا اذا فقط اجرينا عملية حسابية بسيطة عن طريق النسبة والتناسب 20:80. ارجو قبل ان تلوموا حكومة الفترة الإنتقالية المدنية ان تلوموا انفسكم. يكفي حكومة الفترة الإنتقالية ان تمكنت من ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للأرهاب، والتي كنتم على وشكل افشالها بتسرعكم وجهلكم السياسي والإداري. كان من الأجدى لكم، وقبل اطلاق مثل هذه التصريحات الفطيرة، ان تعيدوا هذه ال 80% لولاية وزارة المالية من اليوم الأول لتشكيل الحكومة، وبعدها بعام تقوموا بعملية جرد حساب ومن ثم تحكموا على نجاحها من فشلها. يجب ان يعلم المكون العسكري ان عموم الشعب السوداني يعي تماما جميع الاعيبكم والمعوقات التي ظليتم تضعوها أمام هذه الحكومة الإنتقالية. والقصد من ذلك ان ينفر الشعب من حكومة ثورته ويفوضكم ورهطك لإستلام السلطة، لتتحقق اشواق كيزانكم الذين ينتظرون ذلك اليوم بأحر من الجمر. لكن هيهات هيهات، فهذا عشم ابليس للجنة. سوف لن يمنحكم الشعب هذا التفويض ولو يظل بقية عمره يكابد الصعاب ويأكل التراب. صحيح
    اما عن قولك" انكم تؤكدون حمايتكم للفترة الإنتقالية حتى تتحقق اهداف الثورة" فنقول لك، ان اعداء الثورة كثر ولكن الد اعداء هذه الثورة هي مؤسستكم العسكرية والأمنية. هل نسيت تصريحات مستر/ حدس ما حدس، وكذلك مشهد اغلاق ابواب قيادتكم العامة في وجه الشباب المستجيرين بها من رصاص مليشياتكم المنهمر على رؤس شبابنا العزل المسالم، فتركتهم قيادتكم العامة لنهش ذئابكم البشرية فحدث ما حدث (حدس ما حدس).
    وهنا لابد لي من ان اقول للنائب العام السيد/ الحبر، ورئيس لجنة التحقيق في جريمة ابادة القيادة العامة المدعو/ نبيل اديب، ان الكوزنة لادين لها. فقد يكون الكوز شيوعيا احمرا، او مسيحيا اصفرا، او كجوريا اسمرا، أو مسلما متأسلما. والأهم من ذلك، ان يكون الكوز كذابا اشرا، أوسفاحا شرسا، أولصاً شرهاً. بالله الا يستحي النائب العام عندما يقول ان محاكمة البشير واعوانه تتطلب امكانيات خاصةغير متوفرة في السودان. كذلك، الا يخجل السيد/ نبيل اديب، عندما يقول ان تلك الفيديوهات الخاصة بإبادة القيادة العامة تتطلب تقنيات للتأكد من صحتها وهي غير متوفرة بالسودان، وانه طلب من الإتحاد الإفريقي مساعدته في هذا الخصوص. طيب لم يقل لنا السيدين الحبر واديب، ماذا يحتاجان من تقنيات، للتأكد من صحة تصريحات واعترافات مستر/ حدس ما حدس؟ ياجماعة هل يفتكر هذين الكوزين، ان في رؤسنا قنابير؟ على العموم في الوقت الحالي لا نملك الا ان نستهزىء بهم ونقول لهم كما قال الحق تبارك وتعالى (الله يستهزىْ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون) ولكننا حتما سوف لن نذرهم يخوضوا ويلعبوا كما يشاؤون. ولن يضيع حق وراءه مطالب.
    اختتم المقال بما شاهدته قبل اسبوعين تقريبا بقناة الجزيرة عبر الأقمار الإصطناعية، حيث تم استضافة كل من والد الشهيد المرحوم كشة، ورئيس لجنة ابادة القيادة السيد/اديب. و صراحةً، لولا انني كنت اشاهد السيد/ اديب بشحمه ولحمه وهو يرد على اسئلة القناة واسئلة والد المرحوم كشة، لقلت ان المتحدث لابد ان يكون اما اللواء/ عبد الباسط، او الدكتور/ ربيع عبد العاطي. حيث كان السيد اديب يرد بمنهى الهنجهية وقلة الأدب، تماما كما كان يفعل حاخامات الكيزان. لكن نقول له صبرا آل ياسر، فلابد من صنعاء(القصاص) ولو طال السفر.
    وسقط تسقط وتسقط اللجنة الأمنية والمؤسسة العسكرية.

    اوهاج م صالح























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de