اسرار وراء زيارة حمدوك الطويلة لابوظبي ؟ بقلم ثروت قاسم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 01:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-15-2021, 04:07 AM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 715

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اسرار وراء زيارة حمدوك الطويلة لابوظبي ؟ بقلم ثروت قاسم

    03:07 AM January, 14 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected]

    + سؤال كالسعال ؟
    الامريكان رغم تفوقهم العلمي والمادي ولكن يتميزون بحصرهم معارفهم في تخصصاتهم فتجدهم عشرة من عشرة راسياً ، وواحد من عشرة افقياً ؛ وحتى رئيسهم كان يعتبر السودان من دول الكاريبي عندما قابل الشيخ الترابي.
    فتأمل !
    وبالتالي فهم افقياً من قبائل السذج الذي يصدقون كل ما يُقال لهم في اجهزة الاعلام التي يسيطر عليها اللوبي الاسرائيلي .
    في يوم الاربعاء 6 يناير 2021 ، كانت الجمهورية عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماين ، وكانت مرشحة رئاسية ، السيدة سوزان كولينز في الكابيتول عند وقوع هجوم انصار ترامب العنصريين على الكابيتول .
    قالت :
    عندما رايت الجلبة والضوضاء وتكسير الزجاج ، إفترضت اننا تحت هجوم غادر إيراني ، وحمدت الله عندما إستيقنت انهم البراود بويز ؟
    في هذا السياق ، قال صاحبكم لصديق ايراني :
    كانت ايران تحت الشاه معبودة الامريكان واسرائيل لانها كانت تقدم دعماً لفظياً للقضية الفلسطينية مثل باقي العرب . وعندما قامت الثورة بدات ايران تدعم القضية الفلسطينية وبالاخص حماس دعماً فعليا بالمال والسلاح والصواريخ الذكية ، فافترضت اسرائيل ان ايران بصدد إزالتها من الوجود ، فقامت العجاجات والعقوبات الإسرائيلية - الامريكية ضد ايران والتهديدات بإرجاعها للعصر الحجري .
    نعرف ان ايران شيعية ، وحماس وفلسطين سنية . لا تربط ايران بفلسطين حدود مشتركة بل تفصلهما آلاف الاميال . ليس بين ايران وفلسطين اي مصالح مشتركة . يرفض ابومازن وصحبه الكرام في السلطة الفلسطينية التعامل مع ايران إرضاءً لإسرائيل- امريكا .
    إذن يا حبيب لماذا تفتح ايران الباب لهذه الشيطنة الاسرائيلية- الامريكية التي اذاقت الشعب الايراني الأمرين، ولماذا لا تحاكي بقية العرب والاعراب والمستعربة في دعم القضية الفلسطينية لفظياً بدلاً من فعلياً ، فترجع لعهد الشاه مكرمة معززة من قبل اسرائيل- امريكا ، وبالتالي ترضى عنها بقية دول العالم ، ومنهم دولة حميتي ، فتعيد العلاقات معها ، وبالتالي تدخل ايران جنة الخلد وملكاً لا يبلى بكرامات حميتي الجبار .
    هل تريد ان تعرف إجابة صديقنا الايراني على هذا السؤال ،ام تفضل سؤال العنبة الرامية فوق بيتنا ، ام ربما إنك تعرف الاجابة سلفاً ؟
    + لاجئون سودانيون في غزة ؟
    قبل حوالي 100 سنة مما تعدون زار السلطان علي دينار غزة بعد زيارته للحجاز حيث حفر آبار على في الطريق بين مكة والمدينة . تزوج السلطان من احدى بنات غزة السمراوات ، وتركها وعيالها في غزة عند رجوعه الفاشر .
    من وقتها ، احفاد وحفيدات السلطان، وقد كثر عددهم ، لا يزالون في غزة ... لاجئون ولاجئات في معسكرات اللاجئين في جبلاية ودير البلح والشطي .
    صورة لطفل سوداني من سلالة السلطان علي دينار لاجئ في غزة :

    ولكن حالياً صارت الحياة في غزة جحيماً لا يُطاق . طالبت اللاجئة فاطمة دينار من حكومة السودان العمل على إجلائهم الى وطنهم السودان ، كما في الرابط ادناه :
    https://www.middleeastmonitor.com/20210112-gaza-based-granddaughter-of-former-sudanese-sultan-longs-for-homehttps://www.middleeastmonitor.com/20210112-gaza-based-granddaughter-of-former-sudanese-sultan-longs-for-home
    فهل من مجيب ؟
    + الزيارة المباركة ؟
    في يوم الخميس 7 يناير 2021 ، مباشرة بعد مباحثاته يوم الاربعاء 6 يناير 2021 مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ، سافر الرئيس حمدوك الى ابوظبي ، ورجع إلى الخرطوم مساء الخميس 14 يناير 2021 . تعددت التكهنات حول سبب وطول الزيارة ، والخرطوم تغلي في إنتظار رد الرئيس حمدوك على رسالة البروفسور محمد الامين التوم ، وفي إنتظار التكوين الجديد للوزارة ، والمشكلة المتصاعدة مع اثيوبيا ، وفرفرة الدولار حيث وصل الى 280 جنيه ، من بين امور اخرى .
    تعددت المبررات وراء سبب رحلة الرئيس حمدوك ، نشير الى ثلاثة منها ادناه ، مثالاً وليس حصراً :
    واحد :
    قال مكتب الرئيس حمدوك ان الزيارة كانت لاجراء فحوصات روتينية طبية يقوم بها الرئيس حمدوك سنوياً ،وتقضية بعض الامور الاسرية .
    اتنين :
    قال كاميرون هدسون الخبير الامريكي في مركز افريقيا في مجلس اتلانتك في واشنطون ان الزيارة كانت بطلب من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين لكي يقنع الرئيس حمدوك شقيقه الشيخ محمد بن زائد بدفع 750 مليون دولار كمنحة للسودان حتى يسهل إنفاذ القرض الامريكي الجسري للخرطوم بحوالي مليار دولار ، وتحويل ديون مجموعة البنك الدولي والدائنين السياديين على السودان وهي حوالي 16 مليار دولار ، من جملة 68 مليار دولار ، الى الادارة الامريكية ، حتى يستطيع السودان الإستدانة من جديد من مجموعة البنك الدولي.
    تلاتة :
    تعرف يا حبيب ان الملياردير طحنون بن زايد ( 45 سنة) ، مستشار الامن القومي ، والرجل الرابع في الامارات بعد خليفة والمحمدين ، ورئيس مجلس ادارة بنك الخليج حيث يملك فيه اسهم ب 998 مليون دولار ..
    الكترابة ؟
    تعرف ان الشيخ طحنون يمسك بملف التطبيع مع إسرائيل ، وهو الذي لعب الدور الاكبر في اقناع الرئيس البرهان بمقابلة نتن يا هو في عنتبي في فبراير 2020 ، وفي اقناع الرئيس البرهان والرئيس حمدوك بالتوقيع على اتفاقية التطبيع مع اسرائيل في السفارة الامريكية في الخرطوم في يوم الاربعاء 6 يناير 2021 .
    صورة للشيخ طحنون ادناه :


    اخبرت العصفورة الامريكية الشيخ طحنون بان الرئيس حمدوك متلكلك ،ويقدم رجلاً ويؤخر اخرى في مسالة التطبيع مع اسرائيل ، وان الشيخ طحنون يفعل خيراً بتدجينه ليكون طيعاً كما الرئيس البرهان .
    ومن ثم كانت الدعوة من الشيخ طحنون للرئيس حمدوك ، حيث شاهد الرئيس حمدوك شكلة الديكة في مزرعة الشيخ طحنون في العين ، وتمت مناقشة مشاركة الرئيس حمدوك في بنك الخليج ، ضمن امور اسرية اخرى كما اعلن مكتب الرئيس حمدوك .
    طلب الشيخ طحنون من الرئيس حمدوك تهدئة المنقة مع اثيوبيا ، وإن دحلان قد اكد له بعد زيارة لابي احمد في اديس ابابا إن اثيوبيا تعتبر السودان شقيقاً لها . يفترض دحلان ان الرئيس البرهان يسعى لدلق الزيت على رماد الفشقة لإشعال النيران ، ليصطف الشعب السوداني خلفه ، في جهاده المقدس ( حتى فناء آخر جندي، إلى أن يستعيد السودان حقه في أراضيه بجميع الوسائل المشروعة) ، او كما هدد الرئيس البرهان . وإعتبر دحلان زيارة الجنرال كضباشي للقاهرة تعكيراً للمياه الصافية بين اثيوبيا والسودان ، وسوف تجاهد مصر ، ولها قشات مرات مع اثيوبيا ، في إثارة زوبعة في فنجان الفشقة ، متناسية قدح مثلث حلايب ؟
    أمن الرئيس حمدوك على كلامات دحلان ، ووعد بترويق المنقة .
    يثق الشعب السوداني في الرئيس حمدوك ، وبالتالي من واجب الرئيس حمدوك ان يحترم هذه الثقة ، ويعمل على تفويت الفرصة على الرئيس البرهان حتى لا يتخذ من الفشقة آلية وسبوبة للإنقلاب على الحكومة المدنية ، بحجة الحاجة لحكومة عسكرية لصد العدوان العسكري ضد الوطن ؟
    نتمنى ان يكون الرئيس حمدوك قد فهم الكلام ؟
    صورة لدحلان مع ابي احمد في اديس ابابا ادناه :

    وبعد ... الكرة الآن في ملعب الرئيس حمدوك حيث قابلته قبائل الحراك المدني وقالت له :
    كلو شئ يا ريس ولا مدني والبوشي .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de