أهكذا يكون عندك العدل و المساواة يا جبريل ؟ بقلم:عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 09:52 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-23-2020, 02:21 PM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أهكذا يكون عندك العدل و المساواة يا جبريل ؟ بقلم:عبدالعزيز وداعة الله عبدالله

    01:21 PM November, 23 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    تفاجئتُ كغيري مِنْ الذين تفاءلوا خيراً في دكتور جبريل ابراهيم بل و قد صُدِمّنا بمقطع فيديو تداولته الاسافير لجبريل في وقت سابق بعد غزوته لمدينة ام درمان وسَط مجموعة مِن جنوده مخاطِباً إياهم بينما كانت تقاطعه بعض الهتافات بأَنْ كُل القوة الخرطوم جوّة, و وسط الحلبة كان أَحَد جنوده يرقص و يصيح بكلامٍ لم أميّزه سوي كلمة (العمارات), و حينها كشَف الدكتور عن نفسه و قال له مصححا: لا, لا , العمارات ما تكسّروها, أُخْدوها(خذوها). و تمعنتُ كثيراً في المقطع و قلتُ في نفسي: (الله يكضب الشينة) أمَلاً في أن يكون مقطعا مزيّفاً لا يليق بحامل للدكتوراه, و بالطبع خاب ظني فالمقطع حقيقي و كذلك التوجيه بأخذ العمارات من الدكتور المحسوب على حزب الترابي. و الدكتور الإسلامي و هو يوصي بأخذ عمارات أهل الخرطوم تناسي بماذا كان رسول الانسانية يوصي قادته و جيوشه قبل التحرك لغزواته و هي ليست غزوات اعتداء و لكنها استباق لهجوم من الاعداء بأن لا يمسوا النساء و الاطفال و الشيوخ و لا يقطعوا نخلة أو يفسدوا بئراً و نحو ذلك. و الدكتور مؤخراً بُعيْد وصوله للخرطوم بعد التوقيع على اتفاقية السلام بجوبا زار أُسْرة شيخه الترابي و مِنْ المؤكد ان تكون الزيارة في(عمارة) فهل ستكون عمارة أُسرة الترابي هدفاً ايضاً للأخذ؟ و لعل في باقي حديثه او هتافات جنوده شيئاً عن تقتيل ابناء الخرطوم و استحياء نسائها و سبيهن!! أو إنْ كان هذا البرنامج مقتصراً علي ولاية الخرطوم أم يشمل باقي الولايات!!, فهل-يا دكتور- مِنْ العدل ان توصي جنودك بهذا القول؟ و هل مِنْ فرْقٍ بينك و بيْن احمد هرون صاحب التوجيهات لبعض قادة مِن الجيش: (أكسح أمسح ما تجيبه حيّ, ما داير عبء اداري) أو ما قيل عن علِي كوشيب؟
    و توجيه الدكتور لجنوده بأخذ العمارات و ليس تكسيرها بالطبع ليس نجوَي و سِرٍ يراد كتمانه, و حتي و إنْ كان مجرد سرٍ أُشيع و أُفتضح فما باله لم ينفي او يقول كلاما لطيفا او توبة و اعتذارا بأنها مجرد زلات لسان في ميدان حربغيْر انَّ الروح الدموية لا تزال متمكنة مِن الدكتور و قد كشفتْ ذلك أقواله عند زيارته لتقديم العزاء لأسرة المقرئ نورين محمد صديق: (ان من يريدون عرقلة تعليم القران في البلاد لمستوي معين من النشء, نحن حزنا لذلك و هؤلاء شاذون, و لا يعرفون طبيعة اهل السودان بانهم أهل قران.. و هذا الامر لن يمضي بإذن الله و نحن احياء , و لن يستطيع هؤلاء الشاذين عن الخط ان يغيروا واقع اهل السودان). و قد اعجبني تعليق احد البسطاء, رغم انّ قوله هذا يخرجه من دائرة البساطة بأنهم ما عادوا يميزون بين الاسلامي و اللاسلامي حينما نري سلوك و اقوال هذه الجماعة, و قد صدق هذا الرجل, فما شهدناه طيلة الثلاثين عاما القاحلة مِنْ حُكْم الجماعة الانقلابية على الديمقراطية لم يكن يمت للإسلام بشيء و الاسلام منهم براء, فالإسلام دين سِلم و عدل و حرية حتي في الاعتقاد و مِنْ ذلك ما جاءتْ به سورة الكافرون: (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ), و القرآن لم ينزل ليحفظه أطفال السودان و لا لغيرهم ليكون في الاوراق و الصدور فحسب و لكنه ليكون خُلُقاً بمثلما قالت السيدة عائشة عن خُلق رسول الله صلي الله عليه و سلم بأنه: (كان خلقه القرآن) و قال صلي الله عليه و سلم عن نفسه: ( أدَّبني ربي فأحسن تأديبي) فهلا تأدبتم بالأخلاق التى دعا لها القرآن يا ادعياء الاسلام المتاجرين بشعاراته؟ , إنَّكم أبعد ما تكونوا عن اخلاق الاسلام و مبادئه, لأن الاسلام ليس صلاة و صوماً و حلقات قرآن. أَبَعْد افتضاح فساد و ظلم جماعة النظام البائد و سفكها للدماء و أنَّ51 من رموزها مطلوبين للعدالة الدولية-في الدنيا- و أكثرهم متورطين في جرائم فساد و نهب لا يستحون و يريدون انْ يعودوا بسياسة الخداع و الشعارات الزائفة.
    و قال احد المتعاطفين مع دكتور خليل أنّه خُذِل فيه و أنهم حاولوا بقدر الإمكان-لأجل السلام- التغاضي عن الآثار المريرة التى خلَّفها غزو حركتهم لأم درمان و ترويع مواطنيها خلافا للخسائر المتعددة قبل سنوات إلاَّ أنَّ ذهنية الحركة يبدو انها لم تتغير. و قال أحد العطبراويون(أهل عطبرة) كنا نتوقعه اول ما يزور ان تكون قِبْلَته مدينة عطبرة بثوارها الاشاوس الذين اطلقوا شرارة الثورة عنيفة و قطاراتهم التى اظهرتها كُبْرَي الوسائط الاعلامية العالمية, إلاَّ انَّ الرجل جاءت زيارته لأسرة شيخه الترابي المخطط لانقلاب 1989 لجماعته الذين تجري محاكمتهم الآن, و هو-أي الشيخ- صاحب القولة الشهيرة لعمر البشير: (أذهب للقصر رئيسا, و انا للسجن حبيسا), و الأيام دول, فها ذا يذهب البشير للسجن حبيسا, و الشيخ لمليك مقتدر كلنا ذاهبون له طال الزمن أَم قَصُر.
    كنا نود طي صفحة الماضي و لكن إذا ما اقتضي الحال فسوف نكون مضطرين لسؤالهم عن مصادر تمويل حركتهم طيلة الفترة الماضية, و الاجابة معروفة, كما نود ان نتغاضى عن ما حاق بأهل الشمال الذين كانوا يدفعون فاتورة الحرب بينما كانت حقوقهم مهدرة و مواردهم تذهب لغيرهم, و المناصير علي سبيل المثال في ولاية نهر النيل شُرِّدوا من ديارهم ليقوم سد مروي و ينعم باقي السودان بالكهرباء و ذهبت تعويضاتهم مع الريح, و كانوا اول من نظَّم اعتصاما حاشدا حضارياً امام ساحة عاصمة ولاية نهر النيل نقلته كُبْرَي الوسائط الاعلامية العالمية. و نختم بالآية114من سورة النساء: (لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ..) و بقوله صلي الله عليه و سلَّم: ( مَنْ كان يؤمن بالله و اليوم الآخِر فليقل خيراً أو ليصمت) .


























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de