آخر الضباط العظام بقلم محمد عبد المجيد أمين ( براق)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 06:50 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-21-2020, 06:38 PM

محمد عبد المجيد أمين(عمر براق)
<aمحمد عبد المجيد أمين(عمر براق)
تاريخ التسجيل: 05-17-2015
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
آخر الضباط العظام بقلم محمد عبد المجيد أمين ( براق)

    06:38 PM April, 21 2020

    سودانيز اون لاين
    محمد عبد المجيد أمين(عمر براق)-الدمازين-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بسم الله الرحمن الرحيم



    سواء إتفقنا أو إختلفنا ، فإن وضعية الجيش السوداني الراهنة تستوجب ضرورة إعادة هيكلته ، ليصبح هو وباقي القوات الأمنية الأخري ، قوي مؤسسية ، مهامها الدفاع عن البلاد في الداخل والخارج ، وأن يخضع مباشرة ، شأنه شأن أي قوي عسكرية أو أمنية محترفة في العالم ، للسلطة المدنية التنفيذية ، دون التدخل في العمل السياسي .

    ثلاثون عاما إنقضت ، عبث فيها تجار الدين ، وبحماية من حكم العسكر، بكل القيم والمبادئ والأعراف تحت ذريعة بناء دولة دينية بمفهوم حسن البنا وسيد قطب ، ظاهرها الدعوة ، دون أن يصرحوا أبدا لمن ؟!.. ثم إتضح فيما بعد أنها لم تكن دعوة خالصة إلي الله وإنما كانت دعوة إلي إلي الفساد المحض بتقويض صحيح الدين من خلال حركات وجماعات منافقة ، تلبست بوهم الإستعلاء العرقي والأنتساب إلي بيت النبوة ومنحت لنفسها حق التسيُد علي الخلق ، بعنصرية القول والفعل ، فأعملت في المسلمين البسطاء كل الأفعال المحرمة شرعا (أي عكس ما جاء به خاتم المرسلين ) والمجرمة قانونا ، من قتل واغتصاب ونهب وسرقة وتدمير القري والفرقان وتشريد الناس وفصل الدولة تحت دعاوي باطلة. تم كل ذلك تحت حكم العسكر وبأوامرهم المباشرة والحمد لله أنها أصبحت موثقة ، صوت وصورة ودليل إدانة ، دائما ما يعمل العسكر علي محاولة طمسها من خلال الإنقلابات شبه المتكررة والتي حتما ستواجه بالفشل.

    ما حكم "عسكر" شعب إلا أهانه وأذله ووضع رقبته تحت " البوت" وجره بحكمه الشمولي إلي عكس صيرورة التاريخ ، إلا أن شعبنا غير المعادلة لصالحة في ثلاث ثورات ، شهد لها التاريخ ، في أكتوبر 64 و ابريل 85 وأخيرا ، في ديسمبر2019(الشئ الوحيد الذي يحسب للمرحومين ، عبود ونميري أنها توفيا دو خدش يذكر في شرفهما العسكري أو وطنيتهما أوأمانتهما الشخصية).

    أعرف من أهلي ضباطا عظاما ، احيلوا إلي الصالح العام أو المعاش الإجباري فقط لأنهم تمسكوا بعقيدتهم العسكرية الوطنية وها هم يعودون إلي حياتهم المدنية الطبيعية وسط الناس وقد تنفسوا الصعداء لأنهم لم ينغمسوا في تدمير الوطن.

    لم يتعظ العسكر بعد من مخازي اسلافهم ولم يستوعبوا الدرس جيدا فقد حاولوا ممارسة نفس الإستبداد بكنز أموال الشعب ووضعها تحت سلطتهم ، في محاولة لتكرار نفس السيناريو العقيم (جوع شعبك يتبعك) وزادوا عليه بمحاولة حماية أذناب النظام البائد والتضييق علي الحكومة الحالية لإفشالها ، ثم الأنكي من ذلك ، هروعهم بالإرتهان إلي النفوذ الخارجي وتنفيذ إجندات " متشيطنة" ليس لها اي علاقة بالمصلحة الوطنية طمعا في الإنفراد بالحكم وكأن المواثيق التي وقعوا عليها والقسم الذي إلتزموا به لا يعني شيئا.

    تري!! ونحن نعيش ايامنا العصيبة هذه ، التي تستلزم التلاحم والتعاضد ، من سيكون من الضباط العظام الحاليون والقادة المدنيون وقادة الحركات المسلحة الشرفاء الذين سيضافون إلي قائمة الشرف الخاصة بهذا الوطن.

    ألا ليتهم يعلمون أن المحصلة النهائية لكل هذا السعي هو قبر ومن بعده ، بابان ، كلنا آتيه وداخله "فردا" وإذا أردت الدليل ... فتدبر أواخر سورة الزمر.

    رمضان كريم وكل عام ونحن جميعا ووطننا بكل خير...

    وسبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم.

    الدمازين في : 21/04/2020م.

    محمد عبد المجيد أمين ( براق)























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de