و يسألونك عن الكيزان, قل هُم أذي فأزيلوه بقلم عبدالعزيز وداعة الله

صمنا وفطرنا على نبقة بقلم شوقي بدرى
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-13-2020, 05:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-28-2020, 05:19 AM

عبدالعزيز وداعة الله عبدالله
<aعبدالعزيز وداعة الله عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2014
مجموع المشاركات: 33

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
و يسألونك عن الكيزان, قل هُم أذي فأزيلوه بقلم عبدالعزيز وداعة الله

    05:19 AM June, 27 2020

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    لقد طغي بني كوز و تجبروا و انقضوا على أُصول البلاد و مواردها نهبا و تخريبا, فما ابقوا علي قاطرة و لا طائرة و لا باخرة و لا مشروعا إلاَّ باعوه. و بعد ان نكحوا مثنى و ثلاث و رباع بلغ ببعضهم السفه مبلغاً ان يفعلوا الفاحشة مع مَنْ يستغلون ظروفهن المعيشية القاهرة. فقد فسدوا أيما فساد, و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون, و كان على عثمان طه قد ارغى و ازبد بعد الاتهامات التى طالتهم بالفساد و قال متوعداً الذين يرموهم بالفساد بالويل و قال: (العنده دليل يبرزه) مع ان شيخهم الترابي قال ان فسادهم بلغ نسبة90%, و انهم في بداية استيلائهم على السلطة قالوا انهم ابناء فقراء لا يملكون من حطام الدنيا شيئا, فكيف لا يكون تطاولهم في البنيان الفاخر و امتطاء فاره السيارات و المثني و الثلاث و الرباع دليلا كافيا على فسادهم ؟ و كلما قرأتُ الآية88 من سورة حسبتها كما لو انها نزلت في الكيزان: (رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ , رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَىٰ أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّىٰ يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ)
    لقد اصبحتْ كلمة كوز صفة يتبرأ منها حتى الاطفال بسبب ما رأوه و سمعوه من فساد الكيزان, و قد شاركوا الكبار في اهازيجهم إبان التظاهر: (يا.... ثوري , ثوري, لن يحكمنا لص كافوري) و مع الشباب عند محاصرتهم لحاج ماجد سوار حينما كان يهم بالفرار جوا امام مطار الخرطوم و هتفوا في وجهه: ( يا حرامي, يا حرامي) فأصبحت الحرامية صفة لازمة للكوز. و يعرف تاريخهم مواطنوهم في القري و زملائهم في المؤسسات التعليمية, غير انهم ظنوا ان الناس نسوا تاريخهم البائس هذا. و التنظيم الاخواني لم يدمر البلاد لوحدها, فقد جعَل من المنتسبين له دُمي بدون عقول, حتي الذين نالوا حظا وافر من التعليم. و اني- و الله- لَأَشْفق على بعض مَنْ كنتُ اعرفه مِنْهم بالتدين و رجاحة العقل و قد اصبح الآن يكتب و يقول دون مستوي العامة و الجهلاء, الأمر الذي يجعلني أعلق على كلامه بقولي: يا فلان, استعذ بالله, حصَلتْ حاجة لعقلك, ما هذا الهراء؟ فقد طاشتْ عقولهم بعد فقدان السلطة.
    و لأنهم قوم لا يتوبون و لا هُم يَذَّكرون فينبغي ان يجدوا مِنَّا كل غلظة. و قد احسنتْ الدكتورة انتصار الزين صغيرون بأنْ بشَّرتنا عند بداية توليها حقيبة وزارة التعليم العالى و البحث العلمي بأنها سوف تعمل على كسح و مسح الفساد و رموزه, و هل من رموز للفساد غير هؤلاء الاشرار؟. و الشاب الثائر نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية و الاوقاف خاطب جمعا من الشباب بحماس ثوري مقبول جداً لعله قبل توليه الحقيبة الوزارية: (لَمَّن أي زول يرجع من هنا, لو انت في فريق كورة و الكابتن كوز, شيل شارة الكابتنية منه, و الله لو بقى منقطها , ما يبقى كابتن و هو كوز, لو بقى شاربها ما يبقى كابتن فريق و هو كوز), فالكيزان كانوا قد مكّنوا انفسهم في كل مفاصل الدولة, و قد اقر الرئيس المخلوع بذلك في اسرار تنظيم الاخوان التي بثتها قناة العربية قبل فترة قريبة, و القوات المسلحة لم تكن استثناء بل ان الترقي للرتب العليا لا يكون إلاَّ بموالاة التنظيم الاخواني هذا.
    و تهديد العُزَّل هي لغتهم المعهودة أمَّا مع المدججين بالسلاح و في ساحات الوغي فإنهم اجبن من نعام, و يصدق فيهم قول غزالة الشيبانية: أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامة.. فتخاء تنفر من صفير الصافرِ. و حينما صَرَّح بعض اعضاء الحكومة و قوي الحرية و التغيير بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية و امكانية تسليم المطلوبين لها غضب الفريق طيار صلاح عبدالخالق و قال مهددا المكون المدني : (إن تسليم البشير خط أحمر، ولو ناس الحرية والتغيير دايرين يحاربونا يجونا عشان نوريهم الحرب كيف) و يمكنك ان تلاحظ مدي تطاول هذا الرجل و هو يتحدث بلسان جماعته (يحاربونا) و(نوريهم) ! , و ليس هو بمعزل عن(اخوانه) فالرئيس المعزول اعترف امامهم بقتل آلاف الابرياء في دارفور و في مخاطبة أخري أضاف بأنه قتْلٌ لأتفه الاسباب التى لا ترتقي لقتل خروف. و احمد هرون قد وجَّه جنرالات بمسح و كسْح و عدم إبقاء على حيَّ يكون عبئا اداريا على حكومته, و علي عثمان هدد الشعب بإخراج كتائب ظله, و نافع بقوله للمعارضة: انَّ لحس الكوع اهون مِن قلب نظام حكمهم, و الجنرال يونس محمود قال بأنهم لن يفرطوا في الحكم و يتركوه لشيوعي ابن كلب, و أنَّ الدم رُكَب.
    و نقول للذين يظنون خيراً في بعض رموز الكيزان مثل الاستاذ ياسر عرمان : انكم خاطئون, فلا خير في الكيزان بلا استثناء, فالذي لم يفسد و تمتد يده للمال العام قد يكون سفك دما او ساهم بشكل أو بآخَر في ظلم او نهب او سفك دماء أو صمَتَ عن نصح اخوانه الظالمين: (كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ , لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ), كما انَّ محاولة تلميع السفاح قوش الذي ينتظر 28 من عناصر امنه تنفيذ حكم الاعدام عليهم مرفوضة و لا مكان له في الحياة بيننا.






















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de