قوش الاب، التور الشنكل الريكة..

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 04:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-16-2019, 09:41 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قوش الاب، التور الشنكل الريكة..

    09:41 AM August, 16 2019

    سودانيز اون لاين
    عمر التاج-KHT
    مكتبتى
    رابط مختصر



    لا أدري قصة المثل على وجه التحديد، واظنني جئت بكلمة (التور) أو الثور بديلا للقندول لان صلاح قوش حاشاه ان يكون الا ثورا في مستودع الخزف في مقبل أيامه وأيام الثورة، أو كما يقول مثلي المحرف(ثور يلاقي ثورة) .
    الجنرال قوش ملأت اخبار وجوده بمصر ومقابلته لوفد قحت بالقاهرة ولقاؤه بعبد الغفار الشريف الدنيا، وضجت الاسافير لتغريدات ترجح عودته الظافر على ظهر طائر الواق واق الذي يطير بجناحين عسكري ومدني، إلا أن تغريدة وزير الخارجية الأمريكي بالامس حسمت أمره واعادت للاذهان مصير مدير المخابرات المصري الراحل عمر سليمان.
    صلاح قوش خرج من السودان في ظروف غامضة وهو يحمل من الملفات والاسرار والأموات ماتنوء بحمله الجبال، وما ينبئ به مقامه هناك قصة زواج ابنه قوش الابن في القاهرة..
    وقبل ان نخوض في التفاصيل دعونا نتذكر حكمة قوش عند إدارته ملف معلومات الدولة والتنظيم بعد مفاصلة الرابع من رمضان والتي أدت فيما أدت لانشطار الأجهزة الأمنية ذات نفسها وتشتت الملفات الأمنية بين الأجنحة المتصارعة، وهو ماكان يمثل التحدي الابرز نتيجة تلك الأزمة.








                  

08-16-2019, 09:48 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوش الاب، التور الشنكل الريكة.. (Re: عمر التاج)

    عفوا لتداخل الاقتباسات، نتابع تحت..

    (عدل بواسطة عمر التاج on 08-16-2019, 10:02 AM)

                  

08-16-2019, 10:11 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوش الاب، التور الشنكل الريكة.. (Re: عمر التاج)

    خلفية ١:
    Quote: 🌏 *قناة امريكية : “مجرم من الدرجة الأولى”.. من هو صلاح قوش ؟*
    -----------------------------------------------
    أدرجت الولايات المتحدة مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني السابق صلاح عبد الله محمد ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها، وذلك بسبب ضلوعه في انتهاكات لحقوق الإنسان.

    من هو هذا الرجل المعروف بـ”صلاح قوش”؟
    سياسي سوداني من مواليد عام 1957 ينحدر من شمال السودان.

    عرف بذكائه الحاد، خاصة في مجال الرياضيات. بعد تخرجه من الجامعة عمل في مجال الهندسة.

    لكنه تحول لاحقا إلى العمل الاستخباري، بعد تولي مجلس قيادة ثورة الإنقاذ (بقيادة عمر البشير) السلطة عام 1989.

    تدرج في العمل الاستخباري حتى عين في عام 2004 مديرا لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، لكن الرئيس المخلوع عمر البشير أعفاه من منصبه في عام 2009.

    بعد الإطاحة به من رئاسة المخابرات شغل قوش منصب مستشار رئاسي، إلا أنه أقيل من منصبه مطلع عام 2011 بعد اتهامه مع ضباط آخرين بمحاولة انقلاب.

    وفي 2013 أفرجت السلطات السودانية عن قوش بموجب عفو رئاسي.

    في عهده تعزز التعاون الاستخباراتي بين السودان والولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الإبن (2001-2009).

    واتهمت جماعات حقوقية صلاح قوش بلعب دور رئيسي في قمع الاحتجاجات الشعبية في السودان، والضلوع في انتهاكات إقليم دارفور غربي السودان، والتي راح ضحيتها أكثر من 300 ألف قتيل حسب الأمم المتحدة.

    يقول الصحافي الأميركي مارك غولدبيرج، المتخصص في الشؤون الأفريقية بصحيفة نيويورك تايمز: “يوجد اسم قوش ضمن لائحة قدمت إلى مجلس الأمن تضم 17 شخصا يعتبرون من أهم الشخصيات المتهمة بارتكاب جرائم حرب في دارفور ويعرقلون السلام في الإقليم”، ويقول أيضا إنه “مسؤول عن اعتقالات تعسفية وعمليات تضييق وتعذيب، فضلا عن إنكار حق المعتقلين في محاكمات عادلة”.

    “مجرم من الدرجة الاولى”
    ورحبت حركة العدل والمساواة المسلحة في دارفور بالقرار الاميركي الذي وصفته بالـ “الصائب والشجاع”

    وقال المتحدث باسم الحركة لموقع الحرة ان قوش متورط في انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان في دارفور وجبال النوبة وضد الناشطين في السودان لقد أشرف بنفسه على عمليات تعذيب لعشرات الاشخاص شهاداتهم موثقة في الاسافير”.

    وقال معتصم ان قوش ضالع أيضا في عمليات فساد مالي وإدري كبيرة “هذا مجرم من الدرجة الاولى”.

    في 11 فبراير 2018 عينه الرئيس المخلوع عمر البشير مرة أخرى مديرا لجهاز المخابرات والأمن الوطني.

    تقول تقارير إنه تآمر على البشير ولعب دورا في الإطاحة به من السلطة في 11 أبريل الماضي.

    وأعلن المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى السلطة عقب سقوط نظام البشير، استقالة قوش من منصبه في 14 أبريل.

    وضع قوش قيد الإقامة الجبرية، ولاحقا حاولت قوة أمنية اعتقاله خلال حملة أمنية ضد الفساد، شنها المجلس العسكري ضد عناصر النظام السابق. لكن حرسه الخاص حال دون ذلك.

    ومؤخرا، أفاد مصدر لموقع “الحرة”، رفض الكشف عن اسمه، بأن قوش غادر السودان إلى الإمارات ثم مصر التي تقوم هذه الأيام بمحاولات لجسر هوة الخلاف بين الفرقاء في السودان.

    منعُ قوش من دخول الولايات المتحدة، جاء بعد أيام من أنباء قوية عن قرب مشاركته مجددا في الوضع السياسي بالسودان، وهو ما نفته بشدة قوى الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في السودان.

    القائمة ستطول
    يرى المتحدث باسم حركة العدل والمساواة أن المنع من دخول الأراضي الأميركية “غير كاف”، مضيفا: “ليت الولايات المتحدة سمحت له بالدخول ثم اعتقلته وحاكمته ليكون عبرة للآخرين”.

    وأضاف: “لابد ان يمثل قوش للمحاكمة.. سيحدث ذلك عاجلا ام آجلا.. لكن في منعه رسالة واضحة لكل من ارتكب جرما ضد الشعب في السودان”.

    وتوقع المتحدث باسم حركة العدل والمساواة صدور قائمة أميركية أخرى بالمنع من الدخول “لمسؤولين حتى في النظام السوداني الحالي…. فمنهم من ارتكب ذات الجرائم التي ارتكبها قوش وأعوانه”.

    وقال وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة” “سوف تستمر في محاسبة أولئك المنتهكين لحقوق الإنسان” حول العالم. وأضاف: “انضم إلى الشعب السوداني في دعوته إلى حكومة انتقالية بقيادة مدنية ومختلفة اختلافا جوهريا عن نظام البشير، لا سيما فيما يتعلق بسجله في مجال حقوق الإنسان والانتهاكات التي ارتكبها قوش وغيره من المسؤولين” في النظام السوداني السابق.


    خلفية ٢:
    Quote: أفراح الدم
    أفراح الدم هي أفراح أصحاب بيوت الأشباح. التي يسكنها مصاصي الدماء
    الذين يعيشون بيننا و لا تؤزيهم أشعة الشمس.
    يقام اليوم زواج محمد صلاح قوش بن السفاح القاتل صلاح قوش كبير مصاصي الدماء قائد جهاز الأمن و المخابرات السودانية.
    تقام هذه المناسبة في فندق شيراتون ذو الخمس نجوم بالقاهرة . من فتاة سودانية الجنسية مقيمة في برطانية. و يحي هذا الحفل الفنان مصعب النوبي وهو سوداني .
    طبعا لا ننسى الحضور :
    قبيلة مصاصي الدماء و على رأسهم عوض ابن عوف رئيس المجلس العسكري السابق و عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض سابقآ .
    و المثير للجدل البزخ الشديد في حفل الحناء بالأمس و العرس الذي لا يستطيع أحد أن يتصور الميزانية المالية لتنظيمه.
    هذا الذي يؤكد صحة المعلومات عن أن زعيم مصاصي الدماء صلاح قوش عندما خرج من السودان كان يحمل معه جميع أصول و مستندات و ملفات جهاز الأمن و المخابرات السوداني من أصول مالية و صكوك و سندات خزانة ودخل جميع الشركات التي تتبع لجهاز الأمن مباشرة ولا يدخل في خزينة الدولة منها جنيه واحد. ناهيك عن المعلومات الاستخباراتية التي يتاجر بها .
    قاتلكم الله أيها الكيزان أينما كنتم

    هذه الخلفيات مهمة جدا لفهم الترتيبات الأمنية التي قام بها قوش للملفات الأمنية إبان فترة المفاصلة، ومهمة كذلك لفهم طبيعة قوش ونظرته للحكومة الانتقالية وهو يحمل في حقيبته ملف كل عضو ووزير وعسكري، وكل ملفات الحكومة السابقة بما فيها علاقاتها بواشنطن والخليج.
                  

08-16-2019, 03:31 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوش الاب، التور الشنكل الريكة.. (Re: عمر التاج)

    لا ننسى صورة الجواز الدبلوماسي الذي انتشر قبل فترة لاحد أبناء صلاح قوش وقد كتبت في خانة الوظيفة (ابن وزير)، هذه الصفة تعيد لاذهاننا مقولة عن احد النافذين ان صلاح قوش يصرف على ابنائه كل ريع شركاته النفطية العابرة للقارات (نبته وأخواتها) ليجعل منهم مؤهلين لورثة السودان على حد زعم المسؤول، بعض أسرة صلاح قوش أصبحت تحمل عدة جوازات عالمية بعد أن تلقوا تعليما متقدما وخاضوا دورات أمنية عالية وامسكوا بملفات شركات قوش وشركات الأجهزة الأمنية المنتشرة عبر دول أفريقية وخليجية وكل ولايات السودان، مما يقرب فرضية ام قوش الابن هو الأخطر في المرحلة المقبلة..
    لم يكن صلاح قوش هو الرجل الأول في جهاز الأمن عندما حدثت مفاصلة الرابع من رمضان عام ٣٨ هجرية، ولكنه لظرف امني خاص او كلت اليه مهمة إدارة الأزمة داخل الأجهزة الأمنية كلها (أمن داخلي وخارجي وشعبي وطلابي... إلخ) كون صلاح قوش لجنة خاصة تضم مدراء إدارات تلك الأجهزة بالإضافة لوزراء دولة ومدراء بمؤسسات استراتيجية (الشرطة، الشرطة الأمنية والعسكرية، الدفاع الشعبي، الاستخبارات العسكرية.. الخ) وكان اول قرار اتخذته اللجنة ان تتم السيطرة على كل المقار ودور الأجهزة الأمنية بواسطة قوات من الشرطة حفظا للمعلومات التي بداخل هذه الدور، وهذا ما حدث صبيحة الرابع من رمضان عندما وجدت كل الوحدات ان مقرها متحفظ عليه بواسطة فصيل من الشرطة ويمنع دخوله الا بتفويض من صلاح قوش شخصيا..
    إذن أين ذهبت هذه القوات في ذلك اليوم؟
    وقبل ان نجيب على هذا السؤال علينا أن نتوقع تسرب تلك الخطة في نفس الليلة لدرجة ان الشعبيين داخل الأجهزة الأمنية استبقوا شروق ذلك اليوم حتى لا يكونوا تحت رحمة أجهزة الوطني وقاموا باخفاء كثير من الملفات و الأجهزة الحساسة خارج الدور لشئ في أنفسهم يأتي ذكره لاحقا، وهو نفس ما قام به صلاح قوش الان...
                  

08-17-2019, 08:19 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 3428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قوش الاب، التور الشنكل الريكة.. (Re: عمر التاج)

    عقد صلاح قوش اجتماعنا موسعا بكل قادة الأجهزة الأمنية في العاصمة والولايات، وقدم لهم وثيقة أطلقوا عليها اسم ( قسم قوش) ، نصت على ضرورة الاتفاق والقسم على حفظ اسرار التنظيم والدولة بين الجميع وعدم إفشاء أو تسريب أي معلومة أو وثيقة لأي كائن كان في الداخل أو الخارج مهما بلغت درجة الخلاف والخصومة بين الكيانين المنشقين.
    واقرت الوثيقة احتفاظ كل كيان بما معه من أجهزة وادوات تقنية وخوادم معلومات على أن تؤول كل المركبات والمتحركات للدولة، ونصت الوثيقة أو القسم على اقتسام نسخ الوثائق السرية وكشوفات العضوية والتصنيف والتوثيق، وكذلك كشوفات التنظيمات واللست الزرقاء والحمراء والسوداء والعملاء والمصادر.. الخ، بحيث يستلم كل كيان نسخة إلكترونية ونسخة من برمجيات العمل للاحتفاظ بها والعمل بها بما لا يضر الطرف الآخر باي حال.. وكل من يخالف ذلك تطبق عليه لائحة الجهاز..
    بعد ثلاثة أيام من التنوير والتواقيع عادت دور العمل لتنجز الاتفاق والمفاصلة بكل سلاسة ويسر، وهكذا تجاوز قوش بذكائه أخطر الملفات في تلك الحقبة، والان يتكرر المشهد بطريقة مختلفة ولكنها تقود بالتأكيد لنفس النتائج والتوقعات، فهل تسلم جرة الملفات الأمنية هذه المرة ام يجعل قوش عاليها واطيها؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de