فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها أن ما سمي بعقوبات الحدود لا يزال موجودا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 04:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2019م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-21-2019, 08:47 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها أن ما سمي بعقوبات الحدود لا يزال موجودا

    08:47 AM October, 21 2019

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر



    فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها أن ما سمي بعقوبات الحدود لا يزال موجودا. أرجو قراءة المادة 53 "تقييد عقوبة الإعدام" وهذا يناقض المادة 55 من نفس الوثيقة التي تنص على حرية الاعتقاد، كما أن هناك مادة إسمها "الردة" في القانون الجنائي السوداني لعام 1991 هي المادة 126 لأنها تعتبر الردة من الحدود.









                  

10-21-2019, 09:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Yasir Elsharif)

    53. تقييد عقوبة الإعدام

    (1) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام إلا قصاصاً أو حداً أو جزاءً على الجرائم بالغة الخطورة، بموجب القانون.

    (2) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام على من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره وقت ارتكاب الجريمة، ولا يجوز توقيعها على من بلغ السبعين من عمره في غير جرائم القصاص والحدود.

    (3) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام على الحوامل والمرضعات إلا بعد عامين من الرضاعة.

    ـــــــــ
    54. الحق في الخصوصية

    لا يجوز انتهاك خصوصية أي شخص، ولا يجوز التدخل في الحياة الخاصة أو الأسرية لأي شخص في مسكنه أو في مراسلاته، إلا وفقا للقانون.

    ـــــــــ
    55. حرية العقيدة والعبادة

    لكل إنسان الحق في حرية العقيدة والعبادة، وله الحق في إعلان دينه أو عقيدته أو التعبير عنهما عن طريق العبادة والتعليم والممارسة أو أداء الشعائر أو الاحتفالات، وذلك وفقا لما يتطلبه القانون والنظام العام، ولا يُكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس او شعائر لا يقبل بها طواعية.


                  

10-21-2019, 09:28 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Yasir Elsharif)

    ما هو مصدر عقوبات الحدود؟
    والله إنكم لدين الله كارهون ومكذبون
    يا اتباع النبي الكذب
                  

10-21-2019, 09:47 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Ali Alkanzi)

    Quote: ما هو مصدر عقوبات الحدود؟
    والله إنكم لدين الله كارهون ومكذبون
    يا اتباع النبي الكذب


    ما عرف بعقوبات الحدود في القانون السوداني مصدره حكومة الأخوان المسلمين، ونظام مايو قبلها، ولا علاقة للدين بها، بل هو تزييف لتشاريع الإسلام ويجب إلغاؤها فورا.
    قال عنها الجمهوريون في منشور هذا أو الطوفان:

    ((وجاءت قوانين سبتمبر 1983 ، فشوهت الإسلام في نظر الأذكياء من شعبنا ، وفي نظر العالم ، وأساءت إلى سمعة البلاد .. فهذه القوانين مخالفة للشريعة ، ومخالفة للدين ، ومن ذلك أنها أباحت قطع يد السارق من المال العام ، مع أنه في الشريعة ، يعزر ولا يحد لقيام شبهة مشاركته في هذا المال .. بل إن هذه القوانين الجائرة أضافت إلى الحد عقوبة السجن ، وعقوبة الغرامة ، مما يخالف حكمة هذه الشريعة ونصوصها .. هذه القوانين قد أذلت هذا الشعب ، وأهانته ، فلم يجد على يديها سوى السيف ، والسوط ، وهو شعب حقيق بكل صور الإكرام ، والإعزاز .. ثم إن تشاريع الحدود والقصاص لا تقوم إلا على أرضية من التربية الفردية ومن العدالة الاجتماعية ، وهي أرضية غير محققة اليوم ..

    إن هذه القوانين قد هددت وحدة البلاد ، وقسمت هذا الشعب في الشمال والجنوب و ذلك بما أثارته من حساسية دينية كانت من العوامل الأساسية التي أدت إلى تفاقم مشكلة الجنوب .. إن من خطل الرأي أن يزعم أحد أن المسيحي لا يضار بتطبيق الشريعة .. ذلك بأن المسلم في هذه الشريعة وصي على غير المسلم ، بموجب آية السيف ، وآية الجزية .. فحقوقهما غير متساوية .. أما المواطن ، اليوم ، فلا يكفي أن تكون له حرية العبادة وحدها ، وإنما من حقه أن يتمتع بسائر حقوق المواطنة ، وعلي قدم المساواة ، مع كافة المواطنين الآخرين ..))


                  

10-21-2019, 10:23 AM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Yasir Elsharif)

    السؤال يا اخ دكتور ياسر،
    من سن القطع والنفس بالنفس والرجم والجلد؟
    هل هو نميري ؟
    ام محمد رسول االرسالة لاولى والثانية حسب تصنيفكم ؟
                  

10-21-2019, 10:39 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Ali Alkanzi)

    Quote: السؤال يا اخ دكتور ياسر،
    من سن القطع والنفس بالنفس والرجم والجلد؟
    هل هو نميري ؟
    ام محمد رسول االرسالة لاولى والثانية حسب تصنيفكم ؟


    من قام بسن تلك العقوبات في السودان عام 1983 هو النميري، وقد كانت تزييف للشريعة وقال عنها بنفسه أنها خازوق ولن يستطيع أحد اقتلاعه إلا هو نفسه.

    بعد مبايعته إماماً وخليفة للمسلمين، كان يلقي خطاباً (بطبيعة الحال يعد الخطاب مكتب الرئيس)، وفي فقرة من الخطاب، كان هناك استشهاد بالحديث الشريف (لا تجسسوا ولا تحسسوا)، بعد أن قرأها، أزاح الأوراق من أمامه وأشار بيده قائلاً:
    أيوه البيسرق ح نقطع يدو
    و البيزني ح نجلدو

    و البيوت بندخلها و بنمسك الناس القاعدين يعملوا في الحاجات البطالة دي

    و نعاقبهم بالقانون البطال دا
    فهل هذه شريعة رسول الله؟؟

    وهل كان الأستاذ محقا عندما نادى بإلغاء تلك القوانين والعقوبات أم كان مخطئا؟؟؟

                  

10-21-2019, 12:12 PM

Dr. Ahmed Amin

تاريخ التسجيل: 02-20-2007
مجموع المشاركات: 7616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Yasir Elsharif)

    فعلا شيئ غريب ومحير ان تجمع الوثيقة الستورية بين حرية المعتقد والدين
    وتاتي أيضا بحد الردة ... شيئ مضحك .

    يعني حسب الوثيقة يمكن للفرد ترك الدين الاسلامي واعتناق أي دين يشاء

    فيتم القبض عليه وتنفيذ حكم الردة عليه؟؟؟

    ده كلام ده ؟
                  

10-21-2019, 12:38 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Dr. Ahmed Amin)

    بالضبط كدا يا دكتور أحمد. لاحظ "بموجب القانون" هنا

    (((1) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام إلا قصاصاً أو حداً أو جزاءً على الجرائم بالغة الخطورة، بموجب القانون.

    (2) لا يجوز توقيع عقوبة الإعدام على من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره وقت ارتكاب الجريمة، ولا يجوز توقيعها على من بلغ السبعين من عمره في غير جرائم القصاص والحدود.))

    فقانون 1991 ينص على الآتي:

    ((“جرائم الحدود ” تعنى جرائم شرب الخمر والردة والزنا والقذف والحرابة والسرقة الحدية ,))

    ((الردة .
    126ـ (1) يعد مرتكباً جريمة الردة كل مسلم يروج للخروج من ملة الإسلام أو يجاهر بالخروج عنها بقول صريح أو بفعل قاطع الدلالة .
    (2) يستتاب من يرتكب جريمة الردة ويمهل مدة تقررها المحكمة فإذا أصرعلى ردته ولم يكن حديث عهد بالإسلام، يعاقب بالإعدام .
    (3) تسقط عقوبة الردة متى عدل المرتد قبل التنفيذ .))

    لذلك حتى تكون الوثيقة الدستورية متسقة مع المادة 55 وجب إلغاء مادة الردة من القانون أولا..
                  

10-21-2019, 03:00 PM

Ali Alkanzi
<aAli Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فوجئت وأنا أقرأ في الوثيقة الدستورية التي (Re: Yasir Elsharif)

    يا دكتور ياسر
    دا كلام اتقال:
    Quote: من قام بسن تلك العقوبات في السودان عام 1983 هو النميري، وقد كانت تزييف للشريعة وقال عنها بنفسه أنها خازوق ولن يستطيع أحد اقتلاعه إلا هو نفسه.

    بعد مبايعته إماماً وخليفة للمسلمين، كان يلقي خطاباً (بطبيعة الحال يعد الخطاب مكتب الرئيس)، وفي فقرة من الخطاب، كان هناك استشهاد بالحديث الشريف (لا تجسسوا ولا تحسسوا)، بعد أن قرأها، أزاح الأوراق من أمامه وأشار بيده قائلاً:
    أيوه البيسرق ح نقطع يدو
    و البيزني ح نجلدو

    انتو الجمهوريون اصلكم كدا؟
    سؤالي من سن قانون الحدود؟ هل هو الله وفي القرآن الممدني كما تعرفون؟
    ام النميري؟
    انطق؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de